المدونات » كيفية اختيار افضل مزود خدمة VoIP لخدمة هاتف العمل

كيفية اختيار افضل مزود خدمة VoIP لخدمة هاتف العمل

آخر تعديل في 2024-05-12 بواسطة رامي محمد
افضل خدمة VoIP

هل تتطلع إلى اختيار خدمة VoIP للأعمال ولكنك غير متأكد من أيهما مناسب لاحتياجاتك؟

VoIP هو مصطلح يستخدم لخدمة هاتف العمل والذي يسمح لك باستخدام ميزات إدارة المكالمات المتقدمة على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول.

يعد VOIP للأعمال حلاً مثاليًا للهاتف للشركات الصغيرة. يمكنك خفض تكاليف الهاتف مع الاستمتاع بكل الأدوات القوية لتنمية أعمالك.

في هذه المقالة ، سوف نشرح ما هو VoIP لخدمة هاتف العمل ، وكيفية اختيار افضل خدمة VoIP للأعمال لشركتك.

ما هو الـ VoIP؟

VoIP أو Voice over IP هو مصطلح يستخدم لوصف خدمة الهاتف عبر الإنترنت. على عكس خدمة الهاتف التقليدية التي تستخدم الخط الأرضي ، تستخدم خدمات VoIP الإنترنت لتلقي المكالمات وإجراءها.

افضل خدمة VoIP,نور للمعلوماتية

فوائد استخدام VoIP

فيما يلي بعض فوائد استخدام نظام هاتف VoIP للأعمال:

  • يمكنك استقبال المكالمات باستخدام أجهزة الكمبيوتر ، وهواتف VoIP ، وحتى الهاتف الخلوي.
  • يمكنك مشاركة رقم واحد مع عدة موظفين.
  • يمكنك بسهولة تتبع مدة المكالمة وأوقات الانتظار وأوقات الانتظار والاستخدام الكلي.
  • تأتي معظم خدمات VoIP للأعمال مع إعادة توجيه المكالمات ومعرف المتصل وانتظار المكالمات وتوجيه المكالمات والمزيد.
  • يمكنك استخدام نفس رقم هاتف العمل في أي مكان تريده.
  • يمنحك رقم هاتف العمل ، لذلك ليس عليك مشاركة رقم هاتفك المحمول الشخصي مع العملاء.
  • يوفر VoIP للأعمال مكالمات محلية ودولية أرخص.

توفر تقنية VoIP للأعمال الكثير من المرونة والحرية ، وقد سهلت على الشركات من جميع الأحجام الحصول على رقم هاتف خاص بالعمل. سواء كنت شركة صغيرة تتكون من شخص واحد ، أو فريقًا متناميًا من 10 أشخاص ، أو مؤسسة تجارية تضم أكثر من 100 شخص ، يمكنك استخدام VoIP للأعمال.

ومع ذلك ، إذا لم تختر افضل خدمة VoIP للأعمال ، فيمكنك مواجهة بعض التحديات الخطيرة.

على سبيل المثال ، تختلف جودة الصوت في مكالمات VoIP حسب اتصال الإنترنت ومزود الخدمة الذي تستخدمه. على عكس الخطوط الأرضية ، ستفقد اتصال VoIP أثناء انقطاع التيار الكهربائي أو انقطاع الإنترنت ، ولكن هذا لا ينبغي أن يؤثر على معظم الشركات الصغيرة إذا كنت مستعدًا جيدًا.

دعنا نناقش متى يكون الوقت المناسب لبدء التفكير في حل VoIP للأعمال.

هل عملك بحاجة إلى خدمة VoIP لخدمة هاتف العمل؟

في أي عمل تجاري ، يساعد منح الناس وسيلة للاتصال بك في بناء الثقة وزيادة مبيعاتك.

عند بدء تشغيل موقع ويب ، يضيف معظم أصحاب الأعمال نموذج اتصال ، مما يسهل على المستخدمين الاتصال بك عبر البريد الإلكتروني.

ومع ذلك ، اعتمادًا على الصناعة ، قد يفضل العملاء أحيانًا المزيد من الاتصالات الفورية.

هذا هو السبب في أن العديد من الشركات تقدم الدردشة الحية أو رقم الهاتف على مواقع الويب الخاصة بهم. يمكن أن يؤدي منح المستخدمين أكثر من طريقة للتواصل مع عملك إلى تحسين دعم العملاء وتحقيق المزيد من المبيعات.

سواء كنت تدير متجر التجارة الالكترونية على الإنترنت لبيع المنتجات أو موقع لبيع الخدمات ، يمكن أن تساعدك خدمة الهاتف التجارية القائمة على VoIP في تنمية أعمالك دون تكاليف كثيرة.

يمكن لزوار موقعك على الويب الاتصال بك بسهولة لطلب عرض أسعار أو طرح سؤال ما قبل البيع أو حتى طلب الدعم.

باختصار ، يتيح لك هاتف VoIP للأعمال إدارة مكالماتك وتتبعها بشكل أفضل ، وجمع معلومات العملاء ، وبناء علاقات أقوى مع عملائك.

كيفية اختيار افضل خدمة VoIP لشركتك

هناك الكثير من الشركات الكبيرة التي تقدم خدمات VoIP للأعمال ، وهي مساحة تنافسية للغاية. كثرة الخيارات والطبيعة التنافسية العالية للإعلان تجعل من الصعب على أصحاب الأعمال اختيار افضل خدمة VoIP لأعمالهم.

إذا كنت بدأت للتو ، فقد تبحث عن أرخص خدمة هاتف أعمال VoIP. ومع ذلك ، يجب أن تكون حذرًا عند السير في هذا الطريق لأنها قد تفتقر إلى ميزات معينة ، والتي تكتشف لاحقًا أنها ضرورية لعملك.

ثم هناك بعض خدمات VoIP للأعمال التي ليس من السهل تنفيذها أو نقلها أو أنها ببساطة باهظة الثمن.

عند مقارنة موفري VoIP للأعمال التجارية ، بحثنا عن توازن بين الميزات والتكلفة المعقولة.

فيما يلي قائمة تحقق سريعة استخدمناها:

  • تكلفة المكالمات المحلية مقابل المكالمات الدولية. تقدم معظم خدمات VoIP للأعمال خططًا مختلفة للمكالمات الدولية. تحتاج إلى اختيار مزود بناءً على الموقع الجغرافي لعملائك.
  • الميزات المتوفرة في خطط VoIP. تقدم العديد من الشركات ميزات مختلفة بينما يبيعها البعض كإضافات منفصلة مما يزيد من تكاليفك.
  • تطبيقات وميزات الهاتف المحمول التي يمكنك مشاركتها بين عدة مستخدمين.
  • التكامل الطرف الثالث التي يمكنك استخدامها لتوصيل خدمة الصوت عبر الإنترنت إلى الأدوات الأخرى مثل الخاص برمجيات إدارة علاقات العملاء ، خدمة البريد الإلكتروني والتسويق ، وأكثر من ذلك.

ومع ذلك ، دعنا نلقي نظرة على اختيارنا لافضل مزودي VoIP للأعمال.

1. Nextiva

افضل خدمة VoIP,نور للمعلوماتية

Nextiva هي افضل خدمة VoIP للأعمال في السوق.

توفر خدمة VoIP للأعمال الخاصة بهم جميع الميزات الأساسية التي تحتاجها الأعمال التجارية المتنامية بما في ذلك توجيه المكالمات والمكالمات المحلية المجانية والبريد الصوتي إلى البريد الإلكتروني والرسائل النصية والفاكس عبر الإنترنت والمزيد.

تشمل الميزات القياسية الأخرى نقل الأرقام ومعرف المتصل وإعادة توجيه المكالمات والترحيب المخصص والموسيقى المعلقة والمزيد.

كما أنهم يقدمون رقمًا محليًا مجانيًا أو رقمًا مجانيًا مع خططهم.

التسعير: يبدأ من 20 دولار / لكل مستخدم / شهريًا. على عكس مزودي VoIP الآخرين ، لا يطلبون عقودًا سنوية. ومع ذلك ، يمكنك الحصول على خصومات على شراء الباقات المدفوعة مسبقًا ، ويمكنك أيضًا الحصول على أسعار أقل عند إضافة المزيد من المستخدمين إلى خطتك.

2. RingCentral

افضل خدمة VoIP,نور للمعلوماتية

RingCentral هو مزود خدمة VoIP ممتاز آخر للأعمال.

مع RingCentral ، ستحصل على جميع الميزات القياسية التي تتوقعها من مزود VoIP للأعمال موثوق به مثل إعادة توجيه المكالمات والتوجيه المتقدم وانتظار المكالمات ومعرف المتصل والموسيقى المعلقة والمزيد.

إنها توفر عمليات تكامل سهلة مع خدمات الجهات الخارجية مثل Dropbox و G Suite و Salesforce والمزيد.

تشمل الميزات البارزة الأخرى الاجتماعات عبر الإنترنت ومكالمات الفيديو ومشاركة الشاشة والمؤتمرات ولوحة إدارة سهلة الاستخدام على شبكة الإنترنت.

اكتشفنا لأول مرة RingCentral عضويًا لأنها معروفة جيدًا وشركة كبيرة إلى حد ما في مجال الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت. على الرغم من أن عروض الميزات الخاصة بهم رائعة ، إلا أن أسعارها مرتفعة قليلاً ما لم توقع العقد السنوي.

التسعير: بدءًا من 34.99 دولار لكل مستخدم شهريًا لأول مستخدم. ينخفض ​​سعرها الشهري بشكل ملحوظ عند إضافة المستخدم الثاني إلى 24.99 دولار لكل مستخدم شهريًا. يمكنك أيضًا توفير 40٪ من خلال التبديل إلى الخطة السنوية.

3. GrassHopper

GrassHopper,نور للمعلوماتية

GrassHopper هي خدمة VoIP تجارية شهيرة مناسبة للشركات الناشئة والشركات المتنامية.

أنها توفر أرقام هواتف افتراضية عبر منصة VoIP ، مما يسمح بإعادة توجيه المكالمات إلى أي أرقام أو أجهزة. الجانب السلبي هو أنك ستحتاج إلى خط أرضي للمكالمات الصادرة.

إنها توفر جميع الميزات التي تتوقعها مثل انتظار المكالمات وإعادة التوجيه والاحتفاظ بالموسيقى والتوجيه المتقدم والبريد الصوتي إلى البريد الإلكتروني والمزيد. يمكنك إدارته من جهاز كمبيوتر باستخدام متصفح الويب أو تطبيقات الهاتف المحمول.

إنه يعمل مع أرقام محلية ، مجانية ، مخصصة ، ويمكنك الاختيار من بين الأرقام الموجودة في الولايات المتحدة أو كندا أو المملكة المتحدة.

التسعير: بدءًا من 29 دولار شهريًا برقم واحد وحتى 3 ملحقات. يقدمون خصمًا بنسبة 10 ٪ إذا قمت بالتوقيع على عقد سنوي.

4. Ooma Office Phone

Ooma Office Phone,نور للمعلوماتية

Ooma هو مزود هاتف VOIP تجاري شهير يقدم 1-800 رقم هاتف مجاني بأسعار معقولة. يمكنك إضافة رقم مجاني لأي خطة Ooma. بشكل افتراضي ، سيختارون مسبقًا رقم هاتف مجاني لك ، ولكن لديك أيضًا خيار اختيار رقم جديد.

تأتي منصة Ooma المكتبية مع جميع الميزات القوية التي تتوقعها مثل موظف استقبال افتراضي والاتصال بالملحق والموسيقى قيد الانتظار وتطبيقات الهواتف المحمولة الذكية والمزيد. أفضل ما في الأمر أن الإعداد سهل للغاية ، ويمكنك القيام بذلك في غضون دقائق.

التسعير: تبدأ خطتهم من 19.95 دولار شهريًا والتي تأتي مع رقم مجاني مجاني و 500 دقيقة مضمنة مجانًا. كما أنها تسمح لك بشراء دقائق إضافية بأسعار مخفضة.

5. Phone.com

Phone.com,نور للمعلوماتية

Phone.com هو خيار شائع آخر بين مزودي خدمة VoIP للشركات الصغيرة. وهي تشمل العديد من الدول الأوروبية وكندا في دقائق مكالماتها المحلية. إذا كنت تعمل في تلك المواقع ، فقد تكون خدمة VoIP تجارية رخيصة لتلبية احتياجاتك.

تتضمن خدمتهم إعادة توجيه المكالمات ، والتوجيه ، والانتظار ، والتحية المخصصة والموسيقى ، والمؤتمرات ، والمزيد. يمكنك أيضًا دمج خطة VoIP الخاصة بك مع برامج CRM الشائعة مثل Salesforce أو Zoho.

التسعير: يبدأ من 12.99 دولار شهريًا مع 300 دقيقة شهرية. تبدأ خطتهم غير المحدودة من 29.99 دولار شهريًا لكل امتداد مستخدم.

6. Vonage

Vonage , نور للمعلوماتية

تشتهر Vonage بتقديم VoIP السكنية ، ولكنها تقدم أيضًا خدمات VoIP للأعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم وكذلك عملاء المؤسسات. أنها توفر مجموعة واسعة من أدوات الاتصالات التجارية بما في ذلك VoIP.

يتضمن جميع الميزات المعتادة مثل إعادة توجيه المكالمات وتوجيهها ومعرف المتصل والانتظار والمزيد. بصرف النظر عن ذلك ، يقدمون أيضًا رسائل جماعية ودردشة ومكالمات جماعية وتكامل CRM ومرافقة مكالمات تلقائية وتسجيل المكالمات والمزيد.

أنها توفر خططًا مختلفة لكل منها ميزات وقيود مختلفة.

التسعير: تبدأ خطتهم الأساسية من 19.99 دولار شهريًا لكل سطر.

ما هو افضل مزودي خدمة VoIP لخدمة هاتف العمل؟

أعلاه قمنا بمشاركة افضل مزودي خدمة VoIP للأعمال في السوق اليوم. يقدم كل منهم منتجًا وخدمة مختلفة قليلاً بأسعار مختلفة.

نوصي باستخدام Nextiva كأفضل مزود VoIP للأعمال. خططهم مناسبة للشركات من جميع الأحجام مع مجموعة رائعة من الميزات وخدمة عملاء رائعة.

أنها توفر أسعارًا عادلة ، ولا تتطلب عقودًا سنوية ، كما أن خدمة العملاء لديها من الدرجة الأولى

جاء RingCentral في المرتبة الثانية. لقد عرضوا الكثير من نفس الميزات ، ولكن في النهاية يعود الأمر إلى التسعير حيث فاز Nextiva بوضوح.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في العثور على افضل مزود خدمة VoIP للأعمال لعملك.

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."