ووردبريس » كيفية انشاء موقع خدمات مصغرة مثل خمسات باستخدام ووردبريس

كيفية انشاء موقع خدمات مصغرة مثل خمسات باستخدام ووردبريس

آخر تعديل في 2024-06-16 بواسطة رامي محمد
موقع خدمات مصغرة | موقع الخدمات المصغرة | انشاء موقع | فري لانسر | فريلانسر

سأل أحد قرائنا مؤخرًا عما إذا كان من الممكن انشاء موقع الخدمات المصغرة مثل خمسات باستخدام ووردبريس ؟

أصبحت فكرة انشاء موقع الخدمات المصغرة (موقع مثل خمسات) فكرة تجارية شائعة عبر الإنترنت لأنه من السهل البدء ، وسرعة تحقيق الدخل ، وله نفقات عامة منخفضة.

لقد حان عصر اقتصاد الوظائف المؤقتة ، ولا مجال للتراجع. يجلب اقتصاد العمل الحر الكثير من الفوائد لكل من العاملين لحسابهم الخاص والعملاء. نظرًا لأن المستقلين يدفعون لكل مشروع مكتمل ، يمكن للعملاء توفير المال عن طريق الدفع مقابل النتائج ، وليس الساعات. وبالمثل ، فإن العاملين لحسابهم الخاص أحرار في إنهاء العمل في أي مكان وفي أي وقت يريدون.

هناك العديد من الخدمات التي يقدمها المستقلون ، تتراوح من التصوير الفوتوغرافي والتصميم إلى برمجة الكمبيوتر المعقدة. عادةً ما يستخدم المستقلون أسواق الخدمات المصغرة كموقع مثل خمسات ، وامثال اخرى Fiverr , Upwork ، لبيع خدماتهم للعملاء المحتملين ، بينما تفرض المنصات هذه رسومًا على العمولة لكل معاملة. هذا هو السبب في أن انشاء موقع الخدمات المصغرة الخاص بك يمكن أن يكون نموذجًا تجاريًا سليمًا.

تساعد أسواق العمل عبر الإنترنت موقع مثل خمسات , Upwork و Fiverr في ربط هؤلاء العاملين لحسابهم الخاص بأصحاب العمل مقابل رسوم رمزية.

ومع ذلك ، فهم ليسوا وحدهم ، فهناك العديد من مواقع الخدمات المصغرة الأخرى التي تم إنشاؤها لتلبية مجالات وصناعات محددة.

في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية انشاء موقع الخدمات المصغرة بسهولة مثل خمسات و Fiverr باستخدام ووردبريس WordPress دون أي معرفة بالترميز.

ما هو موقع الخدمات المصغرة؟

أي سوق الخدمات المصغرة هو في الأساس منصة عبر الإنترنت تربط العاملين لحسابهم الخاص بالأشخاص الذين يرغبون في إنجاز وظائفهم (ويعرف أيضًا باسم العربات) . تقطع هذه المنصات وسيط التوظيف والإقالة وإدارة الموارد البشرية حيث يمكن لأي شخص تسجيل ملف تعريف ، وإدراج خدماتهم ، ويمكن للعملاء بسهولة العثور على هذه الخدمات وطلبها ودفع ثمنها.

بالنسبة للعملاء ، تعتبر منصة العمل المستقل طريقة سهلة للاستعانة بمصادر خارجية للعمل دون المساومة على الجودة. بالنسبة لمقدمي الخدمات ، فهو مكان مثالي للترويج لخدماتهم لجمهور كبير. بالإضافة إلى ذلك ، بفضل هذه الأسواق ، يتمتع المستقلون بالمرونة للعمل من أي مكان ووفقًا لجدولهم الخاص.

هناك العديد من مواقع الخدمات المصغرة المختلفة هنا وهناك ، ولكن أشهرها على الأرجح هو خمسات , Upwork و Fiverr.

الصفحة الرئيسية Fiverr

بدأت المنصة كموقع ويب صغير ، تقدم العديد من الخدمات مثل تصميم الشعار أو الترجمة (بالمناسبة ، حصلت على اسمها من السعر المبدئي للخدمات وهو 5 دولارات) . ومع ذلك ، في الوقت الحاضر ، يقدم مئات الخدمات المستقلة بأسعار مختلفة. على سبيل المثال ، وفقًا للتقرير الرسمي ، ربط Fiverr أكثر من 3.4 مليون مشتري بالعاملين المستقلين من مختلف أنحاء العالم في عام 2020.

كيف تجني مواقع الخدمات المصغرة المال؟

يستخدم Fiverr او غيره من مواقع الخدمات المصغرة، العديد من نماذج الأعمال لتوليد الإيرادات ، لذلك دعونا نغطي كل منها بإيجاز:

  • اللجان . من بين أسواق الخدمات ، فإن الطريقة الأكثر شيوعًا لكسب المال هي فرض العمولات. على سبيل المثال ، يتقاضى Fiverr عمولة 20% من المستقلين على كل عملية بيع ناجحة ، كما أنه يفرض على العملاء رسومًا بنسبة 5% من سعر الطلب.
  • الترقيات . هناك خيار للعاملين لحسابهم الخاص للحصول على رؤية أفضل والظهور أعلى صفحة نتائج البحث من خلال الترويج لخدماتهم مقابل رسوم إضافية.
  • Fiverr Business . إنها خدمة إضافية ، مصممة خصيصًا للفرق والشركات الكبيرة (149 دولارًا في السنة) . بمجرد الاشتراك ، تحصل الشركات على أدوات تعاون وإدارة مختلفة تجعل العمل مع المستقلين في المشاريع المعقدة أسهل بكثير.

بينما يعمل النموذج القائم على العمولة بشكل أفضل لمواقع الخدمات ، يستخدم Fiverr ثلاثة نماذج تسييل دفعة واحدة ، وهذا ليس الحد الأقصى. Fiverr آخذ في النمو ، وهناك احتمال كبير لاستخدام تدفقات الإيرادات الجديدة.

لماذا انشاء موقع مثل Fiverr؟

أصبحت منصات Fiverr وغيرها من منصات الوظائف الصغيرة أكثر طلبًا بسبب تسارع التحول نحو العمل عن بعد. على سبيل المثال ، في عام 2020 ، كان هناك 59 مليون شخص يعملون لحسابهم الخاص في الولايات المتحدة .

عدد الأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص في عام 2020
مصدر الصورة statista

للحصول على فهم أفضل ، دعنا نقارن الأرقام. في عام 2020 ، بلغت القوة العاملة الأمريكية (عدد الأشخاص الذين لديهم وظائف أو كانوا يبحثون عن عمل) حوالي 160 مليون. لذا فهذا يعني أن أكثر من 30% من العاملين الأمريكيين هم في الواقع يعملون لحسابهم الخاص ، وهذا العدد يتزايد بسرعة ، خاصة بعد جائحة كوفيد.

مع هذه الشعبية المتزايدة للعمل المستقل ، لم يكن الوقت أفضل لانشاء موقع الخدمات المصغرة مثل Fiverr وربط مزودي الخدمة بالعملاء المحتملين.

كيف تتنافس مع مواقع الخدمات المصغرة الاخرى؟

قد يبدو أن Fiverr يسيطر تمامًا على الصناعة ، ولا توجد فرص للتنافس مع هذا العملاق والحصول على حصة في السوق. ومع ذلك ، فإن المزيج الصحيح من الفكرة والاستراتيجية المدروسة والعمل المركز يمكن أن يكون مفتاح النجاح. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية إطلاق نظام أساسي تنافسي للعمل المستقل:

1. اختر مكانة أو موقعًا

من السذاجة فقط انشاء موقع الخدمات المصغرة مثل Fiverr ، حاول تلبية نفس الجمهور وتوقع نفس النجاح. بدلاً من ذلك ، من الأفضل تحديد مكانة معينة أو مجموعة من الأشخاص والتركيز عليها. أيضًا ، قد يكون من الجيد اختيار موقع معين (مدينة / منطقة / بلد) وتطوير سوق مستقل له.

على سبيل المثال ، 99designs هو سوق مستقل يركز على الجرافيك وتصميم الويب.

99designs الصفحة الرئيسية

اقرأ هنا : أفضل برامج تصميم جرافيك لتصميم الصور للمصممين (مجاني ومدفوع)

2. كن فريدًا وحصريًا

من أجل التنافس مع عمالقة السوق ، من الضروري تزويد العملاء بخدمة أفضل من Fiverr.

على سبيل المثال ، يعد Toptal موقع الخدمات المصغرة يعتمد أقل من 3% من مقدمي الخدمات المسجلين في النظام الأساسي. يأتي اسمها "Toptal" من "top talent" وتؤكد المنصة أنها تتمتع بعملية فحص صارمة ولا تقبل إلا المهنيين ذوي الخبرة. ونتيجة لذلك ، فهو يختلف عن Fiverr ، الذي لا يحتوي على مجموعة من المواهب منتقاة بعناية.

الصفحة الرئيسية Toptal

3. اعرض بعض الفوائد

لجذب عملاء جدد ، من الضروري تقديم بعض الخدمات الفريدة والحصرية كما ذكر أعلاه. ومع ذلك ، فإن أي منصة تعمل لحسابهم الخاص هي سوق من جانبين ، لذلك من الضروري إنشاء سوق يكون جذابًا للعملاء وأصحاب الأعمال الحرة.

على سبيل المثال ، Truelancer عبارة عن منصة تربط العملاء بالعاملين المستقلين من البلدان منخفضة تكلفة المعيشة وليس لديها أي حد أدنى لأسعار الخدمات ، على عكس Fiverr.

الصفحة الرئيسية Truelancer

لقد ذكرنا للتو عددًا قليلاً من أسواق العمل المستقل المتخصصة ، ولكن هناك العشرات من المنصات الأخرى حول العالم التي تعمل بنجاح وتحصل على جزء من العمل، بغض النظر عن عمالقة السوق مثل Fiverr وخمسات.

لذلك كل شيء يبدأ من الفكرة. هل أنت مستعد لانشاء موقع الخدمات المصغرة الخاص بك؟

الأشياء التي ستحتاجها لإنشاء موقع الخدمات المصغرة

هناك بعض الأشياء التي ستحتاجها لبدء انشاء موقع الخدمات المصغرة شبية بموقع Fiverr و خمسات ومواقع الخدمات المصغرة الاخرى باستخدام ووردبريس WordPress.

أولاً ، عليك التأكد من أنك تستخدم النظام الأساسي الصحيح .

لانشاء موقع الخدمات المصغرة ، ستحتاج إلى موقع WordPress.org مستضاف ذاتيًا.

لبدء تشغيل موقع ووردبريس WordPress ، ستحتاج إلى الأشياء التالية:

  • اسم المجال (سيكون هذا عنوان موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال ، example.com)
  • حساب استضافة ووردبريس WordPress (هذا هو المكان الذي يتم فيه تخزين ملفات موقع الويب الخاص بك)
  • شهادة SSL (تحتاجها لقبول المدفوعات عبر الإنترنت)
  • ملحق خدمات مصغرة وقالب

سيستغرق الإعداد أقل من 40 دقيقة ، وسنوجهك خلال كل خطوة.

هل أنت جاهز؟ هيا بنا نبدأ.

فيما يلي الخطوات التي ستتخذها لانشاء موقع الخدمات المصغرة باستخدام ووردبريس WordPress.

الخطوة 1. إعداد ووردبريس

لتثبيت ووردبريس WordPress ، تحتاج إلى اسم مجال و حساب استضافة ووردبريس WordPress وشهادة SSL.

عادةً ما يكلف اسم المجال 14.99 دولار في السنة ، وشهادة الآمان 69.99 دولار في السنة ، وستكلفك استضافة ووردبريس 7.99 دولار في الشهر.

هذا يبدو وكأنه الكثير من المال إذا كنت قد بدأت للتو.

لحسن الحظ ، تقدم شركة بلوهوست Bluehost لمستخدمي موقع نور للمعلوماتية نطاقًا مجانيًا ، و شهادة SSL مجانية ، وخصم 60% على سعر استضافة ووردبريس .

في الأساس ، يمكنك البدء بسعر منخفض يصل إلى 2.75 دولار في الشهر.

شركة بلوهوست Bluehost هي واحدة من أكبر شركات استضافة الويب في العالم ومزود استضافة ووردبريس WordPress موصى به رسميًا.

إذا كنت لا ترغب في استخدام بلوهوست Bluehost لسبب ما ، فيمكنك إلقاء نظرة على قائمتنا لأفضل شركات استضافة ووردبريس.

بمجرد شراء الاستضافة ، توجه إلى دليلنا حول كيفية إنشاء موقع ويب للحصول على إرشادات الإعداد خطوة بخطوة.

سيقوم بلوهوست Bluehost تلقائيًا بتثبيت ووردبريس WordPress نيابة عنك عند التسجيل.

يمكنك تسجيل الدخول إلى لوحة تحكم مسؤول ووردبريس WordPress الخاصة بك مباشرةً من حساب الاستضافة الخاص بك.

موقع خدمات مصغرة | موقع الخدمات المصغرة | انشاء موقع | فري لانسر | فريلانسر

الخطوة 2. انشاء موقع الخدمات المصغرة باستخدام ووردبريس

الآن بعد أن قمت بتثبيت ووردبريس WordPress ، حان الوقت لإضافة الخدمات المصغرة إلى موقع ووردبريس WordPress الخاص بك باستخدام قالب الخدمات المصغرة .

أول شيء عليك القيام به هو تثبيت وتفعيل القالب Microjobengine.

Microjob Engine هو قالب تطبيق ، مما يعني أنه مصمم ليكون تطبيقًا مزودًا بوظائف خلفية كاملة وواجهة أمامية لمشاهدة العرض التوضيحي للقالب من هنا.

بمجرد تنشيط القالب ، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة الترحيب الخاصة بالقالب.

في هذه الشاشة ، ستحتاج إلى إدخال مفتاح الترخيص الخاص بك والذي يمكنك العثور عليه ضمن حساب EngineThemes الخاص بك.

موقع خدمات مصغرة | موقع الخدمات المصغرة | انشاء موقع | فري لانسر | فريلانسر

بعد ذلك ، تحتاج إلى النقر فوق الزر "Install Demo" لاستيراد وإعداد موقع ويب تجريبي.

سيسمح لك ذلك بإعداد موقع الويب بسرعة ليبدو تمامًا مثل العرض التوضيحي. يمكنك بعد ذلك استبدال المحتوى بالمحتوى الخاص بك.

يأتي MicrojobEngine مع اثنين من الديمو للاختيار من بينها. بمجرد قيامك باستيراد البيانات التجريبية ، يمكنك تحديد أحد الأسطح لاستخدامها على موقع الويب الخاص بك.

موقع خدمات مصغرة | موقع الخدمات المصغرة | انشاء موقع | فري لانسر | فريلانسر

تم الآن إعداد موقع الويب الخاص بك تمامًا مثل العرض التوضيحي للقالب . يمكنك زيارة موقع الويب الخاص بك لرؤيته أثناء العمل.

موقع خدمات مصغرة | موقع الخدمات المصغرة | انشاء موقع | فري لانسر | فريلانسر

الخطوة 3. تحديد طرق الدفع والباقات

يعمل قالب MicrojobEngine مع PayPal و 2Checkout خارج الصندوق. يمكنك شراء أدوات إضافية لإضافة بوابات دفع أخرى لبطاقات الائتمان مثل Authorize.net و PayU و PayStack و Stripe.

يمكنك إعداد بوابة الدفع المفضلة لديك من خلال زيارة Engine Settings » Payment Gateways في منطقة إدارة ووردبريس WordPress الخاصة بك.

موقع خدمات مصغرة | موقع الخدمات المصغرة | انشاء موقع | فري لانسر | فريلانسر

وأوضح الباقات

يتيح لك MicrojobEngine كسب المال بطريقتين:

  1. يمكنك الحصول على عمولة عند انتهاء العمل
  2. يمكنك بيع الباقات التي تسمح للمستخدمين بإرسال العربات مقابل مبلغ معين.

قد يؤدي تعيين حاجز للدفع منذ البداية إلى منع بعض المستخدمين من التسجيل ، ولكنه سيساعد أيضًا في إبقاء البريد العشوائي بعيدًا.

من ناحية أخرى ، سيساعدك تمكين نشر الخدمات المجانية على جذب المزيد من المستقلين إلى موقع الويب الخاص بك.

يمكنك دائمًا تغيير الإعدادات بمجرد أن يبدأ موقع الويب الخاص بك في الحصول على الاهتمام الكافي من كل من أصحاب العمل والمستقلين.

لإعداد هذه الخيارات ، تحتاج إلى زيارة Engine Settings » Theme Options والنقر فوق علامة التبويب Payment Type.

موقع خدمات مصغرة | موقع الخدمات المصغرة | انشاء موقع | فري لانسر | فريلانسر

من هنا ، يمكنك تمكين أو تعطيل النشر المجاني.

إذا قمت بتعطيل النشر المجاني ، فيمكنك إضافة باقات يمكن لأصحاب الأعمال الحرة شراؤها لتقديم عروضهم.

الخطوة 4. تغيير العلامة التجارية ومحتوى موقع الويب

بعد ذلك ، قد ترغب في تغيير العلامة التجارية والمحتوى لجعلها خاصة بك.

يمكنك القيام بذلك من خلال الانتقال إلى المظهر » تخصيص حيث يمكنك تغيير إعدادات القالب بمعاينة مباشرة.

موقع خدمات مصغرة | موقع الخدمات المصغرة | انشاء موقع | فري لانسر | فريلانسر

خذ وقتك وتصفح الخيارات المختلفة واضبطها حسب رغبتك.

لا تنس النقر فوق الزر "نشر" في الجزء العلوي لحفظ التغييرات قبل الخروج من أداة التخصيص.

الخطوة 5. اختبار موقع الخدمات المصغرة الخاص بك

بمجرد إعداد القالب الخاص بك ، حان الوقت لاختبار شامل لكل ركن من أركان موقع الويب الخاص بك.

افتح موقع الويب الخاص بك في علامة تبويب جديدة وحاول استخدامه كمستخدمين عاديين. ابدأ بنشر خدمة مصغرة كشخص مستقل.

بعد ذلك ، تصفح موقع الويب الخاص بك كصاحب عمل عن طريق اختبار قوائم الوظائف والاستعانة بخدمة.

سيحصل كل مستخدم على موقع الويب الخاص بك سواء كان صاحب عمل مستقل أو صاحب عمل على صفحة ملف التعريف الخاصة به.

ستظهر الملفات الشخصية لحسابهم الخاص التفاصيل ، والسيرة الذاتية ، والعربات الحديثة ، والتقييمات.

موقع خدمات مصغرة | موقع الخدمات المصغرة | انشاء موقع | فري لانسر | فريلانسر

سيتمكن كل مستخدم أيضًا من إدارة حسابه من لوحة تحكم مخصصة.

هذا هو المكان الذي يتم فيه عرض جميع محادثاتهم ورسائلهم ووظائفهم.

موقع خدمات مصغرة | موقع الخدمات المصغرة | انشاء موقع | فري لانسر | فريلانسر

قد ترغب أيضًا في التأكد من أنه يمكنك أنت ومستخدميك تلقي إشعارات البريد الإلكتروني من موقع الويب الخاص بك.

تواجه مواقع ووردبريس WordPress أحيانًا مشكلات متعلقة بتسليم البريد الإلكتروني.

الخطوة 6. إدارة موقع الخدمات المصغرة الخاص بك

على الرغم من أن المستخدمين (سواء المستقلين أو أصحاب العمل) لن يحتاجوا إلى زيارة منطقة إدارة ووردبريس WordPress ، ستظل تدير جميع جوانب موقع الويب الخاص بك من لوحة الادمن في ووردبريس WordPress.

يمكنك رؤية جميع الطلبات المقدمة على موقع الخدمات المصغرة الخاص بك من خلال زيارة Engine Settings » Orders .

موقع خدمات مصغرة | موقع الخدمات المصغرة | انشاء موقع | فري لانسر | فريلانسر

كما أنه يأتي مع نظام مراجعة للوظائف المكتملة.

يمكنك أيضًا مشاهدة الوظائف المنتهية التي تحتاج إلى التحقق من خلال زيارة صفحة Jobs Verification .

من هنا يمكنك الموافقة على حالة الوظيفة أو الاحتفاظ بها في انتظار المراجعة أو الرفض أو التحقق منها.

بمجرد الموافقة ، سيتمكن الشخص المستقل الذي يقوم بنشر خدمته من سحب أمواله.

موقع خدمات مصغرة | موقع الخدمات المصغرة | انشاء موقع | فري لانسر | فريلانسر

لعرض جميع أنشطة السحب ، تحتاج إلى زيارة Engine Settings » Money Withdrawl .

في هذه الصفحة ، سترى قائمة بالعاملين المستقلين الذين سحبوا أرباحهم.

موقع خدمات مصغرة | موقع الخدمات المصغرة | انشاء موقع | فري لانسر | فريلانسر

يمكنك إدارة جميع وظائف الموقع من منطقة المسؤول في موقع ووردبريس WordPress الخاص بك ، ويمكنك حتى إلقاء نظرة خاطفة على المحادثات بين المستخدمين.

يساعد هذا في التأكد من أن العاملين لحسابهم الخاص لا يصرون على استخدام العملاء طرق دفع أخرى لا يمكن التحقق منها.

كما أنه يساعد أثناء تسوية المنازعات بين العاملين لحسابهم الخاص وأرباب العمل.

الخطوة 7. موارد تنمية موقع الخدمات المصغرة الخاص بك

بمجرد تشغيل موقع الويب الخاص بك ، ستحتاج إلى معرفة كيفية تطويره وكسب المزيد من المال.

لنلقِ نظرة على بعض الموارد التي يمكنك استخدامها لتحقيق هذه الأهداف.

  1. توسيع موقع الويب الخاص بك

يتيح لك استخدام ووردبريس WordPress الوصول إلى آلاف المكونات الإضافية المجانية والمدفوعة.

يمكنك استخدام المكونات الإضافية لإضافة ميزات جديدة إلى سوق العمل لديك وتنمية أعمالك.

ولكن مع توفر أكثر من 55000 ملحق إضافي ، كيف تعرف المكونات الإضافية التي يجب عليك تثبيتها؟

لا تقلق ، لقد قمنا بتغطيتك. اطلع على اختيار الخبراء الخاص بنا لإضافات ووردبريس الأساسية التي يجب أن يستخدمها كل موقع WordPress.

  1. تسويق سوق العمل الخاص بك

بعد ذلك ، سوف تحتاج إلى تعلم القليل من تحسين محركات البحث.

اتبع الإرشادات الواردة في دليل ووردبريس سيو SEO الخاص بنا خطوة بخطوة للمبتدئين للحصول على حركة المرور من محركات البحث.

بمجرد أن تبدأ في الحصول على بعض الزيارات ، فأنت بحاجة إلى معرفة من أين يأتي المستخدمون وماذا يفعلون على موقعك. تساعدك هذه المعلومات على اتخاذ قرارات صحيحة بشأن تنمية عملك.

هذا هو المكان الذي ستحتاج فيه إلى MonsterInsights . يساعدك على تثبيت Google Analytics على موقع الويب الخاص بك.

الأهم من ذلك أنه يظهر سهولة فهم تقارير حركة المرور داخل لوحة معلومات ووردبريس WordPress الخاصة بك.

  1. الأداء

Microjob Engine هو قالب تطبيق قوي يحتوي على الكثير من الميزات الرائعة. ومع ذلك ، مع نمو موقع الويب الخاص بك ، يمكن أن يكون ثقيلًا جدًا على خوادمك.

للتأكد من أداء موقعك بشكل جيد ، تحتاج إلى تحسين أداء ووردبريس وسرعته .

مع نمو موقعك ، ستنفد موارد الاستضافة المشتركة.

في هذه الحالة ، ستحتاج إلى الترقية إلى استضافة ووردبريس WordPress مدارة أو استضافة VPS .

اقرأ هنا : أفضل 6 أدوات تصميم موقع وردبريس لإنشاء صفحة رئيسية مصممه بشكل احترافي

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في تعلم كيفية انشاء موقع الخدمات المصغرة بسهولة في ووردبريس WordPress.

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."