ووردبريس » مراجعة تفصيلية لمنشئ الصفحات Oxygen Builder

مراجعة تفصيلية لمنشئ الصفحات Oxygen Builder

آخر تعديل في 2022-05-09 بواسطة رامي محمد
مراجعة Oxygen Builder,Oxygen Builder

في هذه المقالة ، سنراجع Oxygen Builder ، وهو منشئ صفحات WYSIWYG لـ WordPress.

في هذه المراجعة ، سنناقش كل شيء بدءًا من الوظائف وحتى التوصيل بالتوافق وحتى التسعير وانتهاءً بمنحنى التعلم والمزيد.

هناك شيء آخر يجب ملاحظته وهو أن هذا النظام الأساسي لا يحتوي على برنامج تابع (أفلييت) ، وكل هذه الآراء تخصنا ، وقد تم تشكيلها بعد دراسة وبحث كامل حول البرنامج وكذلك الاطلاع على اراء الناس وتقييمات المستخدمين، كذلك تم بناء موقع نور للمعلوماتية هذا أيضًا باستخدام Oxygen Builde بشكل كامل وحصلنا على نتائج ممتازة في مايخص سرعة الموقع.

تقارير سرعة الموقع على الصفحة الرئيسية:

سرعة-الصفحة-الرئيسية-لموقع-نور-للمعلوماتية-على-الكمبيوتر
سرعة-الصفحة-الرئيسية-لموقع-نور-للمعلوماتية-على-الهاتف
سرعة-الصفحة-الرئيسية-لموقع-نور-للمعلوماتية-على-gtmetrix, Oxygen Builder

تقارير سرعة الموقع على مقالة منفردة:

سرعة-الموقع-على-مقالة-منفردة-في-gtmetrix

ميزات منشئ الأكسجين Oxygen Builder

الشيء الرئيسي الذي يجب ملاحظته عندما يتعلق الأمر بالأكسجين هو أنه يعطل نظام سمة ووردبريس WordPress المدمج - ضع ذلك في الاعتبار أثناء قراءتك لهذه المراجعة.

Oxygen هو منشئ السحب والإفلات القياسي الذي يمنحك الوصول إلى مكتبة ضخمة من العناصر والأدوات. يتضمن هذا كل شيء من الأكورديون إلى عناصر جدول المحتويات إلى الأقسام والقسامات القياسية.

يمكنك استخدام هذه العناصر لإنشاء أي جانب من جوانب موقع الويب تقريبًا ، حيث يمكن استخدام هذا المنشئ في الصفحات والمنشورات وأنواع المنشورات المخصصة والقوالب.

باستخدام Oxygen ، إذا كنت تقوم بإنشاء موقع ويب ديناميكي ، فأنت تستخدم مكتبة القوالب. هنا ، يمكنك تعيين تخطيطات للأرشيفات وأنواع المنشورات والصفحات الفردية والمزيد. يمكنك أيضًا إنشاء رأس الصفحة وتذييلها.

باستخدام ملحق WooCommerce ، يمكنك إضافة وتصميم عناصر WooCommerce الأساسية داخل Oxy. ضع في اعتبارك أن هذه الوظيفة الإضافية مطلوبة إذا كنت تريد أن تفعل أي شيء يتعلق بـ Woocommerce مع Oxygen ، حيث لا توجد سمات متاحة.

لدى Oxygen Builder قواعد عالمية للتصميم فيما يتعلق بتجارة Wu والألوان والنصوص والخطوط العالمية. كل هذا يمكن التحكم فيه مباشرة داخل المنشئ ، دون الحاجة إلى CSS مخصص. كانت هذه سمة مميزة رئيسية ، لكن منافسة أخرى أدركت ذلك ، وأدرجت ميزاتها العالمية الخاصة. ومع ذلك ، لا يزال هذا قائما في الأعلى ، حيث لا توجد أخطاء به

حيث تتألق هذه الأداة ، وتقزم المنافسة في الوظائف ، فيما يتعلق بأدواتها الموجهة للمطورين. يمكنك بسهولة كتابة PHP و CSS و JavaScript مباشرة في عنصر كتلة التعليمات البرمجية. لا يوجد منشئ صفحات آخر ، أو موقع ووردبريس WordPress نفسه يسمح لك بكتابة PHP مباشرة على الصفحة ولكن مع برنامج Oxygen Builder فأنك تستطيع فعل ذلك بسهوله.

تتيح لك وظيفة البيانات الديناميكية الحصول على البيانات من ووردبريس WordPress أو المكونات الإضافية أو PHP مثل المقالات ,صور المقالة المميزة ,تاريخ النشر ,اسم الكاتب والامور الاخرى التي تخص موقع ووردبريس . يمكنك أيضًا الوصول إلى أجهزة إعادة الإرسال والحلقات ، إلى جانب التكامل العميق مع الحقول المخصصة المتقدمة

لم يتم الحديث عن تكامل الحقول المخصصة المتقدمة حقًا ، ولكن هذا هو الشيء الرئيسي الذي يسمح لك ببناء كل ما يمكن أن تحلم به تقريبًا في منشئ صفحة الأكسجين. يمكن دفع جميع قيم الحقول إلى عناصر نصية وقواعد الرؤية الشرطية والمزيد. يسهل هذا أيضًا على عملائك استخدام الواجهة الخلفية ، حيث أن كل ما يحتاجون إليه هو إضافة بيانات إلى قيمة الحقول المخصصة المتقدمة.

سهولة استخدام منشئ الأكسجين Oxygen Builder

Oxygen Builder عبارة عن منصة أكثر تقدمًا من معظم الأنظمة الأخرى الموجودة هناك. لهذا السبب ، يتطلب الأمر أن يكون لديك فهم أساسي لكيفية عمل مواقع الويب. ستحتاج إلى فهم HTML و CSS الأساسي (الشبكة و Flexbox على وجه التحديد). أيضًا ، إذا فهمت PHP و JavaScript ، فستكون حياتك أسهل كثيرًا.

تجبرك هذه الأداة على فهم كيفية عمل هذه أو تعلمها لأنها تمنحك واجهة مستخدم رسومية لكل ما تقدمه CSS. إذا كنت لا تفهم كيفية عمل CSS ، فقد يكون من الصعب بعض الشيء استخدام المنشئ.

الجانب الإيجابي لهذا هو حقيقة أن هذه منصة أكثر مرونة من أي شيء آخر هناك ، وهي تنتج كودًا أكثر نظافة وأقل تضخمًا من منشئي الصفحات المتنافسين الاخرين.

لذلك ، ستحتاج إلى تعلم كيفية استخدام هذا المنشئ ، ولكن لحسن الحظ توجد مكتبة رسمية رائعة من مقاطع الفيديو التعليمية ومجتمع Facebook والدعم الذي يمكنك الرجوع إليه خلال هذه الفترة.

دعم Oxygen Builder

تعد جودة الدعم التي يقدمها Oxygen Builder واحدة من الأفضل في الصناعة. يتم كل شيء من خلال رسائل البريد الإلكتروني الموقعة على التذاكر ، وستتلقى ردًا في غضون يومي عمل. على عكس بعض منشئ الصفحات الآخرين الذين يقولون إن لديهم دعمًا ، ولكن لا يقدمونه أبدًا ، فإن الأكسجين يحتوي على عوامل تعرف ما يفعلونه ، ويعودون إليك على الفور.

بالإضافة إلى الدعم الرسمي ، تمتلك Oxygen مجموعة على Facebook تضم حوالي 25000 فرد. إذا كان لديك أي سؤال ، فيمكنك طرحه في تلك المجموعة ، وستحصل على الأرجح على إجابة في غضون بضع دقائق. (نتحدث أكثر عن المجتمع في قسم لاحق من هذه المقالة)

تسعير منشئ الأكسجين Oxygen Builder

إحدى نقاط البيع الرئيسية لهذا المكون الإضافي هي هيكل التسعير الذي يتبعه. بدلاً من العمل على نموذج اشتراك ، مثل معظم منشئي الصفحات والمكونات الإضافية الأخرى ، تقدم Oxygen للمطورين صفقة غير محدودة مدى الحياة. ما يعنيه هذا هو أن هناك دفعة لمرة واحدة وتحديثات ودعم غير محدود ، وهو يعتبر جدا مثالي.

لهذا السبب ، فإن الأداة هي استثمار أولي أعلى من العروض الأخرى المتاحة - على سبيل المثال ، فأن سعر Elementor Pro يبتدئ من 49 دولار في السنة .

في نفس الوقت ، بمجرد حصولك على المنتج ، فأنت تمتلكه إلى الأبد. يمكنك أيضًا الوصول إلى تحديثات غير محدودة ، ودعم مدى الحياة ، ويمكنك تثبيته على أي عدد تريده من مواقع الويب (ترخيص غير محدود).

الآن ، هناك شيء واحد يقلقنا بشأن نموذج التسعير هذا. هل سيتمكن Oxygen من الحفاظ على جودة الدعم والتحديث التي أظهروها على مدار العامين الماضيين ، مع نمو قاعدة المستخدمين وتصبح المنصة أكثر تعقيدًا - دون تكرار الإيرادات؟

سيخبرنا الوقت فقط ، ولكن بعد أن نكون جزءًا من المجتمع لمدة ، ونختبر جودة الدعم وجودة التطوير للمكون الإضافي ، يمكننا بالتأكيد أن نقول إن الصفقة مدى الحياة تستحق المخاطرة الضئيلة بحدوث شيء كهذا.

توافق البرنامج المساعد

تتوافق العديد من المكونات الإضافية الرئيسية مع Oxygen Builder ، لكن بعضها غير متوافق ، نظرًا لأن الأداة لا تقوم بتهيئة سمات ووردبريس WordPress.

تعمل معظم المكونات الإضافية ، لكن بعضها لن يتم تطبيق أنماط CSS عليها ، إلا إذا اتصلت بها . ومع ذلك ، طالما يحتوي المكون الاضافي الذي تريد تضمينة في الاوكسجين على الكود القصير ، فيمكنك على الأرجح استخدامه في موقع Oxygen الخاص بك اثناء العمل على Oxygen Builder لانه يتيح لك اضافة الكود القصير في اي مكان ترغب به .

أسوأ حالة (وهي ليست سيئة) ، يمكنك إضافة المكون الإضافي باستخدام Code Block. تتصرف الكود الذي تمت إضافته مع عنصر Code Block تمامًا كما لو كنت قد كتبته في ملف قالب WordPress القياسي.

عقلية تنموية مختلفة

أحد الأشياء الرئيسية التي تقول الأكسجين بصرف النظر عن نظرائه هو حقيقة أنه يعطل تمامًا نظام السمات في ووردبريس WordPress. ما يعنيه هذا هو أنك تقوم عادةً ببناء موقع ويب من البداية ، دون وجود إطار عمل للموضوع يمكن الخروج منه ، هذا يعني ان القالب الذي ستستخدمة في الموقع غير مهم لان الاوكسجين يصمم الموقع من البداية ويلغي تفعيل جميع القوالب الموجودة على الموقع.

بالنسبة لنا ، هذا يعطي عقلية لوحة قماشية فارغة. في هذه اللوحة ، يمكننا إنشاء أي شيء ممكن تقنيًا باستخدام HTML و CSS و PHP و JavaScript.

أنت تعمل بمفردك كثيرًا باستخدام هذه الأداة ، وبالتأكيد لا يوجد أي قبضة يدوية. في الوقت نفسه ، لديك مجتمع رائع يمكنك الرجوع إليه إذا كان لديك أي أسئلة

النظام البيئي الذي يحيط بالمنشئ

يحتوي WordPress CMS على العشرات من عروض إنشاء الصفحات ، كل منها يتصرف مثل مملكته الصغيرة. يحيط بالمملكة مجموعة من الإضافات ، وحزم القوالب ، على المكونات الإضافية لجهات خارجية التي تعمل على توسيع وظائف الأداة. يمتلك أفضل منشئي الصفحات أكبر الأنظمة البيئية ، ويقدمون معظم الوظائف.

الأكسجين لديه نظام بيئي متطور ، هناك حوالي 10 عروض توصيل يتم صيانتها بنشاط ، وتقدم قيمة لأي شخص لديه برنامج Oxygen Builder Plugin.

تهدف العديد من هذه المكونات الإضافية إلى حل بعض العيوب التي تأتي مع Oxygen Builder. معظمهم مصمم لجعل سير عملك أسرع وأكثر كفاءة وأسهل ، حتى تتمكن من إنشاء موقع ويب بشكل أسرع وأفضل.

مقارنةً بالأنظمة البيئية الأخرى الموجودة هناك ، فإن هذه الأدوات موجودة أكثر في مجال المرافق ، بدلاً من المجال الإضافي (مثل Elementor). بدلاً من إعطائك عناصر معدة مسبقًا (وهناك بعضها موجود) ، تشتمل العروض بدلاً من ذلك على أطر عمل واختصارات وطرق لتنفيذ مكتبات JavaScript لجهات خارجية بسهولة.

هذا يحافظ على عقلية سخام منخفض ، ومكونات إضافية منخفضة ، ومرونة هائلة ، وعقلية موجهة نحو التنمية.

بعض المكونات الإضافية المفضلة لدينا وملحقات الأكسجين هي:

المجتمع المحيط بالأكسجين

لقد تطرقنا بإيجاز إلى المجتمع في قسم الدعم في هذه المراجعة ، لكننا نرغب في إعادة النظر في هذا الموضوع ، حيث يجب أن يكون نقطة بيع رئيسية لهذا المنشئ ، ولكن لم يتم ذكره (أو حتى معرفته) أثناء عملية البحث قبل البيع .

يتكون المجتمع ، الأبرز على Facebook ، من مستخدمين يوميًا ومطوري مواقع الويب ومطوري المكونات الإضافية - في الأساس ، يعرف معظم الأشخاص في هذه المجموعة كيفية الإجابة على أي من أسئلتك. بدلاً من استخدام الدعم الرائع والأكسجين الذي تقدمه ، قد تتمكن من الحصول على إجابة أسرع من خلال مجموعة Facebook هذه.

هذه المجموعة ليست للدعم فقط ، إنها أيضًا لتوليد الأفكار والمناقشات حول WordPress بشكل عام.

يساهم العديد من مطوري البرامج الإضافية التابعة لجهات خارجية بنشاط في المجتمع ، ولهذا السبب ، إذا حددوا واحتاجوا إلى أن ذلك من شأنه أن يقدم قيمة للمستهلك الفردي ، فمن المحتمل أن يقوموا بعمل مكون إضافي لمعالجته.

هناك أيضًا العديد من منشئي المحتوى داخل المجموعة يتمتعون بخبرة تطوير كبيرة ينشرون دروسًا تفصيلية حول كيفية القيام بالوظائف المعقدة في الأكسجين. المجتمع عبارة عن مجموعة من الأفكار الرائعة والمحتوى الرائع والأسئلة التي تمت الإجابة عليها بسرعة والأعضاء المطلعين المستعدين للمساعدة في أي شيء من الأسئلة الأساسية إلى مفاهيم الترميز المعقدة.

إيجابيات وسلبيات منشئ الأكسجين

الآن بعد أن مررنا بمعظم جوانب ومجالات هذا المنشئ ، فلنقم بإجراء مقارنة وجهاً لوجه للإيجابيات والسلبيات التي تأتي معه.

الأكسجين أداة رائعة ، ولكن مع كل أداة رائعة تأتي العيوب. بعد استخدام هذا لمدة عام في تطوير مواقع الويب بشكل احترافي ، حددنا مشكلتين ، بالإضافة إلى اثنين من المزايا البارزة.

أولاً ، أحد المزايا الرئيسيين مع منشئ الأكسجين هو هيكل التسعير ، كما ناقشنا أعلاه. لسنا مرتبطين باشتراك مستمر ، بل إنه دفع لمرة واحدة. هذا يحافظ على انخفاض التكلفة ، والتي يمكننا نقلها إلى عملائنا.

فائدة أخرى للأكسجين هي حقيقة أن إخراج الكود منخفض بشكل لا يصدق ، وينتج عنه مواقع ويب سريعة جدًا ، حتى قبل تحسين الأداء.

يعد هذا أيضًا أسرع أداة إنشاء صفحات استخدمناها على الإطلاق ، ويتم تعزيز هذه الكفاءة من خلال الوظائف الإضافية التي يجب أن تكون لدينا.

يتمثل أحد الجوانب السلبية الرئيسية لهذه الأداة في حقيقة أنك بحاجة إلى قضاء بعض الوقت في تعلم كيفية استخدامها. إذا كنت لا تفهم HTML و CSS وقليلًا من PHP ، فقد تواجه صعوبة في الاستفادة منها إلى أقصى حد. في الوقت نفسه ، إذا كنت تريد استخدام هذه الأداة ، فإنها تجبرك على فهم كيفية عمل مواقع الويب بالفعل ، بدلاً من جعل كل شي سهل للاستخدام . بمجرد أن تفهم كيفية التطوير فعليًا ، ستعمل دائمًا على إنشاء مواقع ويب أفضل.

يتطلب الأمر أيضًا بعض الوقت للتعود على حقيقة أنه لا يمكنك الوصول إلى سمات ووردبريس WordPress بعد الآن. ومع ذلك ، كما تمت مناقشته أعلاه ، فإننا نرى ذلك على أنه فائدة على المدى الطويل.

إذا كنت تبحث فقط عن شراء المنشئ الأساسي ، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى تحسين (ولكنها ليست كذلك ، اعتبارًا من 3.6). تحتاج وظيفة السحب والإفلات في لوحة الهيكل بالتأكيد إلى العمل. لا توجد قائمة النقر بزر الماوس الأيمن (على الرغم من أن Hydrogen Pack تضيف هذا). مجموعات التصميم محدودة (يمكنك الوصول إلى زوجين فقط) ، على الرغم من وجود عروض طرف ثالث لتعويض ذلك.

الاعتبار الرئيسي الآخر هو أن بعض المكونات الإضافية لا تعمل خارج الصندوق عند تثبيتها على موقع ويب تم إنشاؤه باستخدام Oxygen. عادةً ، مع بعض البراعة ، يمكنك تشغيل المكون الإضافي ، أو العثور على بديل مناسب. ومع ذلك ، هذا شيء يجب التفكير فيه ، خاصة إذا كان لديك موقع ويب كنت تفكر في الانتقال إلى Oxygen ، والذي يستخدم مكونًا إضافيًا غير متوافق حاليًا مع المنشئ.

استنتاج

Oxygen Builder هي أداة رائعة. يأتي مزودًا بميزات متقدمة ، ويخرج رمزًا سريعًا بشكل لا يصدق ، وبمجرد أن تفهم كيفية استخدامه ، يتم تحسين سير عملك بشكل كبير. في الوقت نفسه ، يتطلب الأمر القليل من التعليم حول كيفية عمل مواقع الويب ، وتعطيل نظام سمة WordPress ، مما يؤدي إلى عقلية تطوير جديدة.

لا يمكن التغلب على الأسعار من قبل أي شخص ، نظرًا للشراء مدى الحياة ، والدعم الرسمي رائع ، والمجتمع المحيط بالمنتج أفضل.

بعد التبديل إلى هذا المنشئ ، زادت سرعة الموقع لدينا بشكل كبير ، ولم ننظر إلى الوراء.

إذا كانت لديك أي أسئلة محددة حول Oxygen Builder ، أو لديك أي تعليقات متعلقة بهذه المراجعة ، فاتركها بالأسفل.

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."

أحدث المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.