ووردبريس » مراجعة استضافة Vultr السحابية: الميزات، الأداء، والأسعار

مراجعة استضافة Vultr السحابية: الميزات، الأداء، والأسعار

آخر تعديل في 2024-07-11 بواسطة رامي محمد
استضافة vultr

استضافة Vultr السحابية

Vultr هو مزود استضافة سحابية يتمتع بمراكز بيانات عالمية وهو منافس مثالي لـ DigitalOcean و Linode و Google Cloud و Hetzner وغيرها. بأسعار مناسبة للميزانية، تتفوق خوادم Vultr high-frequency على البقية.

Vultr أفضل استضافة VPS سحابية وتتمتع بـ TTFB سريع، وخاصة على الخوادم high-frequency، لذا اخترتها في موقعي هذا .

ملخص :

مراكز البياناتعلى الصعيد العالمي، 32
منتجاتCloud Compute, GPU, Bare Metal, VPN, Database Hosting, Block Storage, and Object Storage
أنظمة التشغيلLinux، FreeBSD، Ubuntu، Windows، Flatcar، إلخ.
تطبيقاتLiteSpeed, WordPress, CyberPanel, cPanel (paid), Docker, Jamulus, LEMP, Joomla, Drupal, Gitlab, إلخ.
المدفوعاتبطاقات الائتمان، PayPal، Alipay، Wire، وBitcoin
يدعمالتذاكر والمستندات
الإضافاتالنسخ الاحتياطي التلقائي، DDOS، IPv4، Bitnami
التسعيرتبدأ من 2.50 دولارًا شهريًا

تتيح لوحة التحكم للمستخدمين إدارة مساحة تخزين إضافية، مثل التخزين الكتلي والتخزين الكائني. يمكنك إضافة مساحة تخزين أكبر إلى الخادم باستخدام التخزين الكتلي وتخزين الملفات عن بعد باستخدام نظام التشغيل. لذا، دعنا ننتقل إلى مراجعة استضافة VULTR السحابية.

المنتجات والأسعار

VULTR هو أكثر من مجرد مضيف ويب لأنه يقدم خدمات ويب مختلفة، مثل تخزين الكائنات/الكتل، وموازنات التحميل، ووحدات معالجة الرسومات، وشبكات VPN، والأنظمة الأساسية، والمزيد. وبالمقارنة، فإن الأسعار متوسطة؛ فهي أرخص من AWS و  Google Cloud .

هل ترغب في بدء رحلتك في عالم الاستضافة السحابية؟ استضافة Vultr تقدم لك كل ما تحتاجه لأداء متميز وسعر مناسب. والأفضل من ذلك، يمكنك الآن ربح 100 دولار عند التسجيل والشراء من هذا الرابط! لا تفوت الفرصة، ابدأ الآن واستفد من هذا العرض الرائع: احصل على 100 دولار مع Vultr. انطلق بخطوتك الأولى نحو النجاح اليوم!

منتجات Vultr

Regular Performance Hosting

يعد هذا الخيار اختيارًا جيدًا لمواقع الويب الثابتة التي تبحث عن سرعة متوسطة. فهو يستخدم وحدات المعالجة المركزية من Intel من الأجيال الأقدم ومحركات الأقراص ذات الحالة الصلبة (SSD) العادية.

CPURAMBandwidthStorageرسوم شهرية
11 GB1 TB25 GB5 دولار
12 GB1 TB55 GB10 دولار
22 GB3 TB65 GB15 دولار
24 GB3 TB80 GB20 دولار
48 GB4 TB160 GB40 دولارا

يمكنك أيضًا الحصول على خوادم تحتوي على 24 وحدة معالجة مركزية و96 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. استضافة SSD ممكنة، لكنني أوصي بها فقط لبعض المواقع الإلكترونية نظرًا لأن اختبار السرعة الخاص بي كان أقل من المتوقع.

لا أرى أي جدوى في استخدام استضافة SSD العادية لأن الخوادم عالية التردد أغلى من الخوادم العادية ببضعة دولارات فقط.

High Frequency

كما ذكرت، لديهم نوعين من الخوادم عالية الأداء، AMD EPYC و Intel Xeon، بنفس الأسعار.

CPURAMBandwidthStorageرسوم شهرية
11 GB1 TB32 GB6 دولار
12 GB2 TB64 GB12 دولار
22 GB3 TB80 GB18 دولار
24 GB3 TB128 GB24 دولار
38 GB4 TB256 GB48 دولار

يمكنك اختيار ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 48 جيجابايت. إذا كان لديك مواقع ديناميكية، فقد يكون HF هو الخيار الصحيح حيث يمكنك الحصول على TTFB سريع مع أداء سريع للخادم. لن أكتب هنا بعد الآن لأن هذه التدوينة تتضمن قسمًا منفصلًا.

Optimized Cloud Compute

يتم تشغيل Optimized Cloud Compute، والتي تسمى الآلات الافتراضية، على وحدات المعالجة المركزية AMD EPYC؛ توفر هذه الآلات الأداء السريع والمتسق المطلوب لمجموعة واسعة من تطبيقات الويب.

يحتوي على أربعة أنواع من الخدمات:

  1. Storage Optimized : يحتوي هذا الخادم على مساحة تخزين NVMe كبيرة ومزيج نموذجي من وحدة المعالجة المركزية/ذاكرة الوصول العشوائي. وهو يعمل بشكل جيد للمواقع التي بها حركة مرور كثيفة وقواعد بيانات واسعة النطاق وما إلى ذلك. مع وحدة معالجة مركزية واحدة وذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 جيجابايت و150 NVMe، يكلف 75.00 دولارًا شهريًا، ولكن يمكن زيادة سعة NVMe إلى 5 تيرابايت.
  2. Memory Optimized : توفر هذه الآلات الافتراضية كمية ذاكرة وصول عشوائي (RAM) أكبر بكثير من وحدات المعالجة المركزية وذاكرة NVMe. وهي رائعة للمواقع التي تحلل البيانات على الفور. تبدأ الأسعار من 40.00 دولارًا أمريكيًا/الشهر مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت.
  3. CPU Optimized:  تتمتع هذه الأجهزة الافتراضية بقوة وحدة معالجة مركزية أكبر من تلك الموجودة في أجهزة RAM وأقراص SSD من نوع NVMe. مثالية لمعالجة الفيديو ومزامنة البيانات وشبكات الإعلانات واستخراج البيانات. يمكنك الحصول على 4 أنوية بأقل من 100 دولار.
  4. General Purpose : توازن مثالي بين وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة NVMe. إنه مناسب للمتاجر عبر الإنترنت وشبكات الإعلانات والألعاب وبث الفيديو وخوادم API وما إلى ذلك. بسعر 120.00 دولارًا /شهر، فهو يحتوي على 4 وحدات معالجة مركزية وذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجابايت وذاكرة NVMe سعتها 80 جيجابايت.
CPU-Optimized vultr
اسعار CPU Optimized Cloud
General-Purpose vultr
اسعار General-Purpose
Memory-Optimized vultr
اسعار Memory-Optimized
Storage-Optimized vultr
اسعار Storage-Optimized

عادةً ما تستخدم optimized cloud servers لأغراض معينة، ويمكنك الحصول على موارد خادم مخصصة. إنها باهظة الثمن، لكنها تعمل حتى مع المواقع المتوسطة ولكنها مثالية لمشاريع الويب واسعة النطاق.

Bare Metal

تتمتع الخوادم Bare Metal بالعديد من المزايا:

  • يتيح لك الوصول المباشر إلى الأجهزة دون طبقات المحاكاة الافتراضية.
  • سيكون لديك التحكم المباشر في الخوادم الحقيقية والمادية.
  • الخوادم المعدنية مخصصة لشخص واحد فقط.
  • فهو يتمتع بكل إمكانياته حيث لا يوجد عملاء آخرين.

تعتبر مزايا هذه الحوسبة مفيدة بشكل خاص للشركات التي لديها أحجام بيانات عالية.

Vultrs-bare-metal-plans

مع خوادم Bare Metal، يمكنك الحصول على أداء من الدرجة الأولى لأن جميع موارد الخادم تعمل لعميل واحد، لذا فهو سريع للغاية.

يعد هذا الإعداد مناسبًا لمواقع التجارة الإلكترونية الضخمة، وقواعد البيانات، وتطبيقات الوسائط المتعددة، وتبادلات الإعلانات، والمضيفين، وغيرها من الشركات الكبيرة.

لا يعد استخدام Bare Metal من أي مواد عملية في أغلب المواقع التي تشهد حركة مرور كثيفة. ومع ذلك، قد يكون خيارًا مثاليًا إذا كان لديك عدد كبير من الزيارات، وربما ملايين مرات مشاهدة الصفحات، والكثير من المحتوى الديناميكي.

تبدأ خطط Bare Metal من 120 دولارًا أمريكيًا شهريًا مع 4 أنوية و32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ونطاق ترددي 5 تيرابايت. كما يتوفر أيضًا مزيج من وحدة معالجة الرسومات NVIDIA ووحدة المعالجة المركزية Intel باهظة الثمن.

منتجات اخرى

إنهم يقدمون العديد من خيارات الاستضافة والتخزين الأخرى على الويب؛ ومع ذلك، لا يمكنني سردها جميعًا. إليك المزيد:

  • Cloud GPU : يمكنك استئجار وحدات معالجة رسومات NVIDIA متعددة بدءًا من 22 دولارًا شهريًا.
  • Block storage:  يوفر 10 جيجابايت من تخزين الكتل مقابل 1 دولار /الشهر.
  • Object Storage : يتيح لك تخزين الكائنات تخزين مقاطع الفيديو والأغاني والملفات عبر الإنترنت. عرض نطاق ترددي شهري ومساحة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت.
  • Load Balancers : عادةً ما تكون موازنات التحميل مفيدة لتحسين أداء التطبيق من خلال تقليل زمن الوصول. الرسوم الشهرية هي 10 دولارات

لوحة التحكم

توجد واجهة مستخدم ولوحة تحكم ممتعة على VULTR، والميزات التي توفرها كافية لإدارة/تكوين خادم سحابي. فهي تتيح لك نشر الخوادم وإدارتها بسرعة، بما في ذلك وحدة المعالجة المركزية والذاكرة العشوائية والتخزين والمكدسات الأخرى.

vultr Control-Panel

أحب عملية النشر الخاصة بهم لأنها بسيطة ويمكن إكمالها ببضع نقرات بالماوس. بمجرد نشر الخادم الخاص بك، يمكنك التعامل معه من خلال لوحة المعلومات.

أعني أنهم لا يقدمون خدمات مدارة بالكامل مثل استضافات الويب الاخرى. ولكن يمكنك بدء تشغيل الخوادم وإيقافها وإعادة تشغيلها وإعادة تثبيتها حسب الحاجة.

بإمكانك مراقبة استهلاك موارد الخادم الخاص بك باستخدام وحدة التحكم الخاصة بالخادم وإدارة عناوين IP المتصلة بالخادم الخاص بك.

يمكن للمستخدمين التحكم في ميزات مثل جدران الحماية والشبكات الخاصة ونظام أسماء النطاقات من خلال لوحة التحكم. وباستخدام ميزة إدارة الفريق، يمكنك إعداد وصول محدود للآخرين. فهي تحتوي على كل العناصر التي تحتاجها لتشغيل خادم ويب.

مراكز بيانات Vultr

تدير Vultr أكثر من 30 مركز بيانات في جميع أنحاء العالم، لذا فهي تشبه شبكة CDN. نشر سريع وسهل لخوادم ذات زمن انتقال منخفض، بغض النظر عن مكان وجودك. يمكنك اختيار موقع الخادم في لوحة التحكم.

فيما يلي  القائمة الكاملة لمراكز بيانات Vultr :

America-Vultr-Data-Centers
VULTR Data Centers in America
Vultr-data-centers-in-Europe
Vultr-data centers in Europe
Vultr-data-centers-in-Asia
Data centers in Asia
Vultr-data-centers-in-Oceania-and-South-Africa
Locations in Oceania and South Africa

بالطبع، يجب عليك اختيار موقع خادم بالقرب من المستخدمين. يجب أن يكون وقت اتصال DNS الخاص بك أقل من 100 مللي ثانية. ويمكن أن تعتمد العديد من التأثيرات على ظروفك.

تحتاج الشركات والمواقع الإلكترونية المحلية إلى ضبط خوادمها لتكون قريبة قدر الإمكان من المستخدمين. اختر مركز بيانات آسيويًا ، مثل سنغافورة، إذا كانت معظم حركة المرور الخاصة بك تأتي من آسيا.

إذا كانت حركة البيانات الخاصة بك مقتصرة على الولايات المتحدة أو أوروبا، فيمكنك تحديد مركز بيانات في الولايات المتحدة، مثل نيوجيرسي أو شيكاغو.

وإذا كان المستخدمون لديك يأتون في الغالب من أستراليا ونيوزيلندا وجنوب آسيا، فيمكنك اختيار مركز بيانات في ملبورن.

إذا كانت حركة المرور الخاصة بك أفريقية بالكامل، فإن خيارك الوحيد هو جوهانسبرغ. ويمكن لللاتينيين الاختيار بين مكسيكو سيتي وساو باولو وسانتياغو.

اختر دائمًا مركز بيانات قريبًا لأنه مفيد لأسباب عديدة. نعم، يمكنك استخدام شبكة توصيل المحتوى مثل كلاود فلير لتوفير نفس التجربة للأشخاص في جميع أنحاء العالم، ولكن هذا قد لا ينجح دائمًا.

قد يواجه المستخدمون بطء لوحة المعلومات إذا كان مركز البيانات الخاص بك بعيدًا، وخاصةً لمستخدمي WordPress.

مجموعات الخوادم

Vultr-Server-Stacks

إنها مثالية للشركات الناشئة، حيث إن الأدوات سهلة الاستخدام، ومعظم الميزات يمكن الوصول إليها ببضع نقرات فقط. والمشكلة الوحيدة هي أن استخدام لوحة التحكم يتطلب رسومًا إضافية.

ولكنه يحتوي على ما يكفي من الحزم للتحكم في الخادم إذا كنت من خبراء التقنية. يمكنك تجربة إعدادات مختلفة بمجرد معرفة ما يجب تغييره. لديك أنظمة تشغيل مثل Debian وCent وUbuntu وRocky Linux وWindows وFedora وما إلى ذلك.

operating-systems

إذا كنت ترغب في استخدام  استضافة LiteSpeed ​​WordPress  معهم، فإن إعداد  OpenLiteSpeed+WordPress  على Ubuntu سهل وسريع.

من الجيد اختيار Litespeed لأنك تحصل على  مكون إضافي مجاني للتخزين المؤقت . يمكن للمستخدمين استخدام Drupal وJoomla وRails وجميعها مع OpenLiteSpeed ​​في لوحة التحكم؛ بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحميل ملف ISO الخاص بك.

OpenLiteSpeed on vultr

لا تحتاج إلى لوحة تحكم تابعة لجهة خارجية إذا كنت تعرف كيفية القيام بهذه الأشياء. ومع ذلك، بالنسبة للمستخدمين العاديين والجدد، قد ترغب في اختيار لوحة تحكم (قم بتوصيل الخادم الخاص بك بعنوان IP أو واجهة برمجة التطبيقات) أو مضيفين آخرين يقدمون خوادم Vultr بدلاً من لوحة التحكم.

High Frequency

لقد أثبتت العديد من الاختبارات أن استضافة VPS السحابية Vultr High-Frequency تتفوق على الاستضافة العادية بما يقرب من الضعف.

نظرًا لأن HF يأتي مع تخزين NVMe، فيمكنك تحقيق أقصى استفادة من سرعة الساعة العالية لديك بسبب النوى الأسرع التي تعمل على تسريع الأمور.

بواسطته، يمكنك استخدام البنية الأكثر كفاءة، بما في ذلك المعالجات التي تبلغ سرعتها 3+ جيجاهرتز (وحدات المعالجة المركزية Intel Xeon)، والمصممة لتشغيل التطبيقات التي تتطلب أداءً عاليًا، ويمكنك اختيار AMD EPYC.

Vultr-High-Frequency-processors

إن ترددها العالي يجعلها واحدة من أكثر حلول الاستضافة شيوعًا بين العديد من المستخدمين. ونتيجة للأجهزة الحديثة والمجموعات، أصبح من الأسهل الحصول على TTFB ووقت اتصال فعالين.

إنها ليست مشكلة كبيرة بالنسبة لموقع ويب متوسط ​​​​ذو حركة مرور منخفضة أو متوسطة، أيضًا، بالنسبة للمواقع ذات المحتوى الثابت مثل المدونات والخدمات ومواقع الويب التي تركز على المحتوى.

إذا حصل موقعك على أكثر من 50 ألف زيارة شهريًا وكان به الكثير من المحتوى غير القابل للتخزين المؤقت مثل WooCommerce، فسوف تستفيد من الخوادم عالية التردد.

كانت Cloudways في السابق موفرًا مثاليًا  لاستضافة Vultr . ومنذ أن اشترت DigitalOcean Cloudways، ظهرت العديد من الشكاوى، وخاصة بشأن إزالة Vultr. ومع ذلك، لا تزال Cloudways توفر استضافة Vultr (خوادم قياسية وعالية التردد).

نعم، لقد دعمت Cloudways VULTR وLinode مرة أخرى مؤخرًا، لذا فأنا متفائل بأنها ستظل شركة استضافة سحابية قوية دون الحاجة إلى التغيير والتبديل باستمرار. ومع ذلك، فمن المرجح أن تظل باهظة الثمن. 

الإيجابيات والسلبيات

الايجابيات:

  • مناسب للميزانية : Vultr أقل تكلفة من الأسماء الكبيرة مثل Google Cloud وAWS وAzure.
  • أداء عالي:  مع الخوادم عالية التردد، يمكنك الحصول على NVMe ووحدات معالجة مركزية عالية السرعة (3GHz+ Intel Xeon، AMD EPYC).
  • واجهة مستخدم أنيقة : لوحة التحكم وواجهة المستخدم أنيقة وسهلة الاستخدام.
  • مراكز بيانات متعددة:  توفر 32 مركز بيانات حول العالم.
  • خيارات استضافة متعددة:  يمكنك الحصول على وحدات معالجة الرسومات السحابية، وVPS، وتخزين الكائنات، وموازنات التحميل، وتخزين الكتل، Bare metal، وما إلى ذلك.
  • رصيد مجاني:  يمنح رصيدًا مجانيًا للعملاء الجدد.
  • مجموعات خوادم رائعة:  هناك الكثير من تطبيقات الخادم، ويمكنك حتى تحميل ملف ISO الخاص بك.

سلبيات:

  • الدعم ليس سريعًا : كثير من الأشخاص لا يحبون خدمة العملاء التي يقدمونها؛ ومع ذلك، فهي غير مدارة.
  • غالي الثمن بعض الشيء : أسعار مماثلة لأسعار Linode/Digital Ocean، ولكنها أغلى من أسعار Hetzner/OVHcloud.
  • توقف قصير : يتلقون بعض الشكاوى حول توقف خوادمهم من وقت لآخر، ولكن هذا نادر.
  • مشكلات التوفر : بعض الحزم المتقدمة غير متوفرة في جميع مواقع الخادم.
  • غير مدار : هذا ليس احتيالًا، ولكن يجب على المستخدمين أن يتذكروا أنهم مسؤولون عن إدارة الخادم.

إذا كنت من خبراء التقنية، فيمكنك استخدام VULTR دون الكثير من المتاعب. ومع ذلك، أنصحك باستخدام لوحات التحكم لمعظم الأجهزة الأخرى. لإعداد الخادم، يجب عليك التسجيل على الموقع الإلكتروني واتباع خطوات لوحة التحكم.

يمكنك تشغيل أي شيء بدءًا من موقع ويب صغير وحتى موقع ويب كبير باستخدام Vultr. لم أجرب بعد Cloud GPU أو Bare Metal، ولا يمكنني التعليق على ذلك.

لكنني من المعجبين بخوادمهم high-frequency وعالية الأداء والمبنية بأحدث التقنيات. تتميز خوادم HF VPS بـ NVMe وسرعات ساعة سريعة. وهي مناسبة للمواقع الإلكترونية الديناميكية ذات السمات الثقيلة والعديد من الميزات.

تقدم DigitalOcean أيضًا خوادم سحابية متميزة مع وحدات معالجة مركزية من AMD. وعلى الرغم من ذلك، فإن V-high-frequency يتمتع بأسرع وقت استجابة. كما يتمتع DO Premium مع وحدات معالجة مركزية من AMD بأداء مماثل.

الأسئلة الشائعة

ما هو الوقت المتوقع لإعداد خادم Vultr؟

يتم إنشاء الخوادم في غضون دقائق بعد الطلب، مما يسمح لك بالبدء في العمل بسرعة.

هل يمكن ترقية الموارد بسهولة؟

نعم، يمكن ترقية الموارد (مثل الذاكرة والتخزين) بسهولة من خلال لوحة التحكم.

هل تقدم Vultr نسخ احتياطية؟

نعم، تقدم خدمة النسخ الاحتياطي التلقائي مقابل رسوم إضافية.

هل يمكنني اختيار موقع مركز البيانات؟

نعم، يمكنك اختيار الموقع الجغرافي لمركز البيانات من بين 32 موقعًا مختلفًا.

من الذي ينبغي له أن يفكر في استخدام Vultr؟

سواء كنت مطورًا يبحث عن بيئة تطوير قوية، أو شركة تحتاج إلى حلول استضافة موثوقة، أو مؤسسة تبحث عن بنية تحتية عالية الأداء، فإن Vultr توفر لك الأدوات والميزات التي تحتاجها لتحقيق النجاح.

استعد للارتقاء بموقعك الإلكتروني مع استضافة Vultr السحابية! احصل على أداء مذهل وميزات متقدمة تجعل إدارة موقعك أكثر سهولة وفعالية. الآن، لديك فرصة لربح 100 دولار عند التسجيل والشراء من خلال هذا الرابط الحصري: سجل الآن واحصل على 100 دولار. لا تفوت هذه الفرصة الذهبية، ابدأ رحلتك نحو النجاح اليوم!

كيفية تنصيب خادم وتثبيت لوحة تحكم Plesk

خطوات تنصيب خادم جديد

إنشاء حساب في Vultr: قم بالتسجيل وتسجيل الدخول إلى حسابك في Vultr وانشئ خادم جديد.

انشاء خادم vultr جديد

اختر Cloud Compute بعدها اختر الموقع الجغرافي الأقرب لجمهورك المستهدف.

اختيار خادم vultr والموقع الجغرافي

اختر التطبيق Marketplace Apps وابحث عن لوحة التحكم plesk.

اختر لوحة تحكم plesk في vultr

اختر نوع الخادم حسب احتياجك في الصورة ادناه سنستخدم High Frequency ونختار الخيار الاول.

خادم High Frequency

نقوم بالغاء الاختيار الذي يخص انشاء نسخة احتياطية لنوفر 1.20 دولار شهريا.

اكتب اسم الخادم ثم اضغط على زر "Deploy Now" لإنشاء الخادم.

انشاء خادم vultr

الوصول إلى لوحة التحكم:

بعد التثبيت، يمكنك الوصول إلى Plesk عبر متصفح الويب باستخدام عنوان IP الخاص بالخادم والنافذة التي تحتوي على المنفذ 8443 (مثل https://your-server-ip:8443).

يمكنك مشاهدة الفيديو لمعرفة كافة الخطوات لاعداد خادم vultr وكذلك اعداد لوحة تحكم plesk وتثبيت ووردبريس عليها.

YouTube video

خاتمة

استضافة Vultr تقدم حلاً متكاملاً ومرنًا يتناسب مع احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة والمطورين. بفضل بنيتها التحتية القوية والأسعار التنافسية، تعتبر Vultr خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يبحثون عن أداء عالي ومرونة في إدارة الخوادم السحابية.

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."