يوتيوب » كيفية الربح من اليوتيوب (11 فكرة مربحة) في 2024

كيفية الربح من اليوتيوب (11 فكرة مربحة) في 2024

آخر تعديل في 2024-05-15 بواسطة رامي محمد
الربح من اليوتيوب,كيفية الربح من اليوتيوب,الربح من اليوتيوب للمبتدئين,الربح من يوتيوب,الربح من اليوتيوب 2020,شروط الربح من اليوتيوب,الربح من اليوتيوب بدون ادسنس,طرق الربح من اليوتيوب,تفعيل الربح من اليوتيوب,كم عدد المشاهدات للربح من اليوتيوب,كسب المال من اليوتيوب,كيف أربح من اليوتيوب,الربح من اليوتيوب بدون الظهور,الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات

(الربح من اليوتيوب!) يعد يوتيوب مكانًا رائعًا لكسب الرزق. في هذا المنشور ، سأشارك بعضًا من أفضل الإستراتيجيات التي يستخدمها كبار مستخدمي YouTube وتعلم الربح من اليوتيوب وأظهر لك كيف يمكنك فعل الشيء نفسه ، حتى لو كان ذلك على نطاق أصغر.

حسنًا ، أرباح الإعلانات هي الطريقة الأكثر وضوحًا في الربح من اليوتيوب. لكنها ليست الطريقة الوحيدة - أو بصراحة أفضل طريقة.

يوتيوب هو نصف الإنترنت : 1.9 مليار مستخدم يسجلون الدخول كل شهر. ولكن في الوقت نفسه ، يتم تحميل 500 ساعة من الفيديو على الموقع كل دقيقة.

لذلك أنت تعلم بالفعل أن هذا المقال لن يكون حول مدى سهولة شراء ساعة سويسرية من خلال عائدات الإعلانات من مشاهداتك على YouTube. (على الرغم من أنه إذا كان لديك الملايين من مرات مشاهدة الفيديو ، يمكنك على الأرجح استئجار مقطع فيديو واحد . انتظر ، لا تفعل ).

تابع القراءة ، وستتعلم كيف تربح من اليوتيوب بـ 11 طريقة مختلفة ، مع استكمال الإرشادات خطوة بخطوة .

كيفية الربح من اليوتيوب

1) انضم إلى برنامج شركاء YouTube

هذه هي طريقة الربح من اليوتيوب الأكثر شيوعًا للأشخاص.

المفهوم حقًا بسيط جدًا.

أنت تمنح YouTube موافقتك على أنه يمكنه عرض الإعلانات قبل مقاطع الفيديو الخاصة بك أو أثناءها أو بعدها. يمكنك اختيار نوع مواضع الإعلانات التي تناسبك ، والضغط على بضعة أزرار ، ويقوم Google بالباقي.

بمجرد الإعداد ، ستعرض Google إعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك ، وفي كل مرة يرى شخص ما (أو ينقر) على تلك الإعلانات ، تقوم أنت و YouTube بتقسيم الرسوم التي تفرضها Google على المعلن. التقسيم هو 45% ليوتيوب و 55% للمنشئ.

على سبيل المثال ، لنفترض أن لديك قناة مدونة فيديو على YouTube وفي منتصف الطريق عبر أحد مقاطع الفيديو الخاصة بك ، يتم تشغيل إعلان Netflix التجاري يتحدث عن أحدث وأكبر سلسلة أصلية من Netflix.

لسهولة العمليات الحسابية ، سنفترض أن Netflix على استعداد لدفع دولار واحد مقابل هذا الموضع على الفيديو الخاص بك.

بمجرد عرض إعلان Netflix على المشاهد ، ستأخذ جوجل 0.45 دولارًا وستكسب 0.55 دولارًا في حساب الشريك الخاص بك.

لا يبدو هذا كثيرًا من المال ، ولكن عندما تحصل على آلاف أو حتى مئات الآلاف من المشاهدات يوميًا ، يمكن أن تتراكم هذه الأرقام حقًا.

كيف تبدأ

الخطوة 1: انشاء قناة على اليوتيوب

من الآمن القول أنه من أجل الحصول على أي مشاهدات على اليوتيوب ، ستحتاج إلى انشاء قناة على اليوتيوب للبدء. يرشدك YouTube إلى كيفية القيام بذلك على هذه الصفحة ، ولكني قمت أيضًا بتضمين مقالة من هنا للمساعدة.

الخطوة الثانية: إنشاء المحتوى

تتمثل الخطوة التالية لأي قناة على اليوتيوب في إنشاء محتوى ينال إعجاب جمهورك. من تجربتي ، من الأفضل التركيز على مكانة معينة والغوص حقًا في المحتوى الذي سيستمتعون به.

على سبيل المثال ، في قناتي على اليوتيوب ، أود مناقشة جميع الأمور المتعلقة بالتدوين. يجلب هذا جمهورًا من الأشخاص المهتمين بالعمل على ووردبريس وبلوجر وغيرها من المواقع الاخرى.

لأكون صادقًا ، هذا هو الجزء الصعب في أي قناة على اليوتيوب لأنه عندما تبدأ لأول مرة ، من غير المحتمل أن يرى أي شخص مقاطع الفيديو الخاصة بك.

لكن أعدك أن هذا لن يحدث إلى الأبد .

طالما تستمر في إنشاء محتوى يستمتع به جمهورك ، سيبدأ يوتيوب في النهاية في تزكية مقاطع الفيديو الخاصة بك للأشخاص وسيبدأون في الاشتراك لك.

نصيحة ؛ تعتبر البرامج التعليمية طريقة رائعة في انشاء قناة على اليوتيوب إذا كان ذلك ممكنًا في مجال تخصصك.

فيما يلي بعض الأفكار حول كيفية زيادة مشاهدات اليوتيوب .

الخطوة 3: استيفاء متطلبات الأهلية لبرنامج شركاء اليوتيوب

بينما اعتاد موقع YouTube على السماح لأي قناة بالانضمام إلى برنامجهم مباشرة بعد أن بدأ ، بدأ الناس في إساءة استخدام النظام ولذا كان على YouTube تغيير الأشياء للتأكد من أن القنوات شرعية.

انتهى الأمر بإنشاء متطلبات الأهلية لبرنامج شركاء اليوتيوب.

في وقت كتابة هذا التقرير ، كان الحد الأدنى لمتطلبات الأهلية للانضمام إلى برنامج شركاء YouTube بسيطًا:

  • تحتاج قناتك إلى ما لا يقل عن 4000 ساعة مشاهدة من الفيديو في الأشهر الـ 12 الماضية قبل أن تتمكن من تقديم طلب لاستثمار مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • تحتاج أيضًا إلى أن يكون لديك أكثر من 1000 مشترك في قناتك.
  • يجب ألا يقل عمرك عن 18 عامًا قبل أن تتمكن من التقدم للانضمام إلى برنامج شركاء YouTube.

لا يوجد إطار زمني محدد للوفاء بهذه المتطلبات ، وبمجرد تحقيقها بنجاح ، ستتمكن من البدء في تحقيق الربح من ميزات يوتيوب المختلفة لتحقيق الدخل على قناتك.

الخطوة 4: قم بإعداد حساب AdSense للبدء في الربح من اليوتيوب

بمجرد استيفاء متطلبات الأهلية ، يمكنك بعد ذلك التقدم بطلب للحصول على حساب ادسنس. سيكون هذا في النهاية هو كيفية الربح من اليوتيوب من الإعلانات ، لذا خذ وقتك في الإجابة على كل شيء بشكل صحيح.

الخطوة 5: قم بتكوين طرق تحقيق الدخل المتوفرة حديثًا

بمجرد قبولك في برنامج شركاء اليوتيوب ، هناك العديد من الطرق المختلفة في كيفية الربح من اليوتيوب.

  • أرباح الإعلانات: من أجل البدء في تحقيق أرباح من الإعلانات ، يلزمك تشغيل الإعلانات داخل YouTube. سيؤدي القيام بذلك إلى تشغيل الإعلانات عندما يرى الأشخاص مقاطع الفيديو الخاصة بك ، مما سيؤدي إلى حصولك على أموال. انتبه لمقاييس التكلفة لكل ألف ظهور الخاصة بك هنا ، فهذا أمر بالغ الأهمية لمعرفة مقدار ما يمكنك تحقيقه من خلال المزيد من المشاهدات.
  • إيرادات YouTube Red (Premium): في كل مرة يشاهد فيها حساب YouTube Premium مقاطع الفيديو الخاصة بك ، ستحصل على جزء صغير من رسوم اشتراكهم. هذا ليس مبلغًا كبيرًا من المال الإضافي ، ولكنه أيضًا لا يتطلب أي جهد إضافي نيابة عنك لتحقيق ذلك.
  • عضويات القناة: بمجرد أن تضم قناتك أكثر من 1000 مشترك ، يمكنك إعداد عضويات القناة للمشتركين لديك. يتيح لك ذلك تحصيل رسوم كل شهر حتى يتمكنوا من رؤية بعض المحتوى الحصري الخاص بك ويمكنك حتى تقديم امتيازات أخرى لأعضاء من مستويات مختلفة.
  • إطلاق رف البضائع الخاص بك: بمجرد أن يكون لديك أكثر من 10000 مشترك ، فأنت مؤهل لإطلاق رف البضائع على قناتك. يتيح لك هذا بيع البضائع مباشرة على قناتك أسفل مقاطع الفيديو الخاصة بك. هذا أمر رائع إذا كان لديك قول مأثور أو عبارة جذابة يتردد صداها حقًا مع متابعيك.
  • Super Chat و Super Sticker: تسمح هذه العناصر التفاعلية للمستخدمين بالدفع مقابل مشاهدتهم في البث المباشر من خلال شراء "محادثة فائقة" أو "ملصق فائق" بحيث يمكنك رؤيتهم. طالما أن قناتك بها 1000 مشترك ، يمكنك إعداد هذا .

الخطوة 6: استمر في إنشاء المحتوى ولا تنتهك إرشادات يوتيوب

بمجرد أن تنمو قناتك وتجني الأموال ، تصبح السماء هي الحد الأقصى لقناتك. ومع ذلك ، من المهم جدًا ألا تنتهك أيًا من إرشادات مجتمع YouTube المتعلقة بالبريد العشوائي / الخداع أو المحتوى الحساس أو المحتوى العنيف / الخطير أو المعلومات المضللة أو السلع الخاضعة للوائح. يمكنك قراءة كل شيء عن إرشاداتهم هنا .

2) انشاء مدونة لبناء علامتك التجارية

يعد يوتيوب رائعًا لبناء علامتك التجارية إذا كنت ترغب في إنشاء معجبين ، وجذب الكثير من التحويلات ، وزيادة ارباح اليوتيوب.

ليس ذلك فحسب ، بل باعتباره ثاني أكبر محرك بحث ، يوفر YouTube فرصًا هائلة لإبراز علامتك التجارية أمام جمهورك المثالي وزيادة جمهورك في مناطق أخرى أيضًا.

كيف لى أن أعرف ذلك؟ لأنه بصفتي مسوقًا ، فإن أحد الأشياء التي قمت بها لتنمية المدونة التي تقرأها الآن هي أحد الأشياء التي قمت بقراءتها.

ولكن الشيء الأكثر أهمية هو فهمه هو أن المدونة ستتفوق دائمًا على قناة اليوتيوب لأنها منصة تتيح لك التواصل مع جمهورك على مستوى أعمق وأكثر شخصية ، مثل البريد الإلكتروني وما إلى ذلك.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمدونات عرض الإعلانات المصورة وعادة ما يكون لها معدلات نقر أعلى على الروابط التابعة أيضًا.

كيف تبدأ

الخطوة 1: انشاء مدونة

تتمثل الخطوة الأولى لهذه العملية برمتها في انشاء مدونة تحت نفس العلامة التجارية التي قمت بإنشائها بالفعل. المفتاح لذلك هو التأكد من أن مدونتك لها نفس شكل وأسلوب قناتك على اليوتيوب . لهذا ، يمكنك إما استئجار مصمم جرافيك أو استخدام برنامج تصميم الجرافيك إذا كنت من الأشخاص من النوع الذي تصنعه بنفسك.

بينما أنا شخصياً أوصي بـ WordPress ، يمكنك دائمًا استخدام برنامج تصميم الويب المفضل لديك إذا كنت ترغب في ذلك.

الخطوة 2: مشاركة مدونتك على اليوتيوب لمزيد من حركة المرور

بمجرد انشاء مدونة ، فإن الخطوة التالية من العملية هي مشاركة المحتوى الذي قمت بإنشائه بالفعل باستخدام قناتك على YouTube. هناك عدة طرق يمكنك القيام بذلك ؛

  • اذكر منشورات المدونة في مقاطع الفيديو واطلب من الأشخاص التحقق منها في الوصف
  • أنشئ محتوى دائم الخضرة لنشره في وصف مقاطع الفيديو الخاصة بك

المفتاح هنا هو إخراج الأشخاص من YouTube والانتقال إلى مدونتك حتى تتمكن من الانغماس بشكل أكبر في علامتك التجارية. يعرف موقع يوتيوب بأنه سيئ جدًا في جمع المعلومات حول المشاهدين ، ولكن عندما تربطه بمدونة ، فإنه يسمح لك بتنويع نقاط الاتصال حتى تتمكن من بناء علاقة أعمق مع أكبر المعجبين بك.

أعتقد أنه من هذا الطريق.

ماذا ستفعل إذا استيقظت غدًا وتم حذف قناتك على YouTube؟

بصرف النظر عن الذعر ، إذا لم يكن لديك نظام أساسي آخر تتصل به مع جمهورك ، فسوف يتلاشى عملك الشاق بين عشية وضحاها.

الخطوة 3: التقاط عناوين البريد الإلكتروني للزائر في المدونة

المفتاح لكسب المزيد من المال باستخدام مدونتك هو جذب الزوار (سواء كانوا من YouTube أو غير ذلك) للتسجيل في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك.

السبب؟

بشكل عام ، يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أفضل الطرق لكسب المال من المتابعين. أظهرت الدراسات أنه مقابل كل دولار يتم إنفاقه ، سترى عائدًا قدره 36 دولارًا.

من الصعب جدًا تحقيق ذلك العائد على الاستثمار من خلال أي وسيلة أخرى . ومع ذلك ، استخدم مدونتك لتقديم شيء ذي قيمة لقرائك في مقابل بريدهم الإلكتروني.

الخطوة 4: استخدم البريد الإلكتروني لتوسيع وتقديم التوصيات

بمجرد أن يكون لديك عنوان بريد إلكتروني ، يمكنك استخدامه لزيادة حجم متابعتك وتقديم توصيات ستجلب المزيد من الإيرادات.

من حيث النمو ، لا تخف من إرسال بريد إلكتروني لكل منشور مدونة أو مقطع فيديو على YouTube تقوم بإنشائه. أو ، إذا كان لديك بالفعل منتجات تابعة يمكنك كسب المال منها عن طريق التوصية ، فأرسلها في رسالة بريد إلكتروني واجلس بينما تتراكم العمولات.

لكن لاحظ ، مع القوة الكبيرة ، تأتي مسؤولية كبيرة.

إذا أساءت إلى الثقة التي منحها لك متابعيك من خلال مراسلتهم عبر البريد الإلكتروني باستمرار ، فمن المحتمل أن يقوموا بإلغاء الاشتراك. إذا كنت قلقًا بشأن ذلك ، ففكر في إرسال بريد إلكتروني مرة واحدة في الأسبوع يحتوي على جميع التطورات الجديدة التي يحتاج جمهورك إلى معرفتها.

سيضمن ذلك حصولهم على المعلومات التي يحتاجون إليها ، ولن تربكهم في هذه العملية.

3) إنشاء وبيع الدورات

هناك طريقة رائعة أخرى في كيفية الربح من اليوتيوب وهي إنشاء دورة رقمية وبيعها. إذا كانت لديك المعرفة لمشاركتها ويمكن أن تقدم قيمة كبيرة لمتابعيك ، فسوف يسعدهم شراء دورتك لمعرفة المزيد حول كيفية مساعدتهم على تحسين حياتهم.

يمكنك التدريس في مجموعة واسعة من الموضوعات ، بما في ذلك اللياقة والصحة ، والتنمية الشخصية ، والتسويق الرقمي ، والدورات المهنية أو المناهج الدراسية.

هناك الكثير من المبدعين يقومون بذلك بنجاح.

كيف تفعل هذا؟

أضف دوراتك في أوصاف مقاطع الفيديو مع عبارة قوية للحث على اتخاذ إجراء للمساعدة في دفع المشاهدين إلى اتخاذ إجراء حتى يشتروا الدوره التدريبية.

هذه طريقة رائعة حول كيفية الربح من اليوتيوب على هذه المنصة ، ولكن لكي تكون دورات بيع ناجحة ، يجب أن تكون قادرًا على إنشاء محتوى عالي الجودة ومفيد وفريد ​​من نوعه يقدم قيمة هائلة لمشاهديك.

بعد كل شيء ، لن يرغب أي شخص في شراء دورة تدريبية إذا كانت المعلومات الواردة فيها مجرد إعادة صياغة لما قاله الآخرون بالفعل.

كيفية الربح من اليوتيوب مع الدورات على الموقع:

  • ضع روابط الدورة في وصف الفيديو الخاص بك
  • ارجع إلى الدورة في مقاطع الفيديو من حين لآخر (لا تكن شديد الإلحاح)
  • استخدم بطاقات YouTube أحيانًا لدفع الأشخاص إلى دورتك التدريبية (ولكن ليس كثيرًا)
  • استخدم أفضل منصة للدورة التدريبية عبر الإنترنت وفقًا لموقفك ومستوى خبرتك.

4) التسويق بالعمولة

قد لا تتمكن دائمًا من الاعتماد على الإعلانات في كيفية الربح من اليوتيوب. والخبر السار هو أن هناك طرقًا أخرى لتحقيق الدخل للاختيار من بينها - مثل التسويق بالعمولة.

يعتبر التسويق بالعمولة فكرة ممتازة إذا كان لديك صلة بالمتابعين. لا تعتمد وكالات التسويق الكبيرة كليًا على قنوات توزيع المحتوى الخاصة بها. في كثير من الأحيان ، يجدون أنه من المربح أكثر أن تدفع لقنوات YouTube التي لديها بالفعل قاعدة جماهيرية قوية للترويج لمنتجاتها.

هذا هو السبب في أن التسويق بالعمولة هو طريقة رائعة في الربح من اليوتيوب على هذا النظام الأساسي إذا كنت قد أنشأت بالفعل عددًا كبيرًا من المتابعين. ومع ذلك ، حتى مع وجود عدد أقل من المتابعين ، لا يزال بإمكانك كسب عيش جيد على هذه المنصة - بشرط استخدام استراتيجية تسويق فعالة.

للاستفادة من تقنية تسييل YouTube هذه ، قم بالتسجيل مع الشركات أو البرامج التابعة في تخصصك للحصول على روابط تابعة للمنتجات التي قد يرغب فيها جمهورك. يمكنك بعد ذلك التوصية بهذه المنتجات على قناتك والحصول على عمولة مقابل كل عملية بيع ناتجة.

هناك طريقة مباشرة للحصول على مبيعات تتمثل في الارتباط بالمنتجات التابعة في أوصاف الفيديو الخاص بك. كلما زادت تحويلاتك ، زادت الأموال التي ستربحها.

فيما يلي مثال ممتاز على كيفية تحقيق دخلاً من خلال روابط تابعة لشركة Amazon إلى الكاميرا ومعدات التسجيل. ضع رابط أسفل أوصاف الفيديو الخاص بك ينقل المشاهد إلى هذه الصفحة:

الربح من اليوتيوب,كيفية الربح من اليوتيوب,الربح من اليوتيوب للمبتدئين,الربح من يوتيوب,الربح من اليوتيوب 2020,شروط الربح من اليوتيوب,الربح من اليوتيوب بدون ادسنس,طرق الربح من اليوتيوب,تفعيل الربح من اليوتيوب,كم عدد المشاهدات للربح من اليوتيوب,كسب المال من اليوتيوب,كيف أربح من اليوتيوب,الربح من اليوتيوب بدون الظهور,الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات

كما ترى ، عندما ينقر شخص ما على أحد منتجات Amazon ويشتري شيئًا ما ، فإنك ستحصل على عمولة صغيرة.

لكن لا يجب أن تتوقف عند المنتجات المادية. إذا ذهبت إلى منصة مثل ShareaSale ، فهناك العديد من المنتجات والبرامج التي يمكنك الترويج لها لكسب أموال إضافية.

كيفية الربح من اليوتيوب مع التسويق بالعمولة:

  • استخدم VidIQ أو TubeBuddy لإكمال البحث عن الكلمات الرئيسية للعثور على موضوع
  • اترك روابط التسويق التابعة في وصف مقاطع الفيديو
  • ثبت التعليق الأول مع الروابط التابعة
  • الرجوع إلى الروابط التابعة في أشرطة الفيديو
  • أضف بطاقات YouTube في الفيديو الخاص بك للإشارة إلى الروابط التابعة

ملاحظة: من المهم ملاحظة أن الإفصاح مطلوب إذا كنت ترغب في كسب المال من خلال التسويق بالعمولة على YouTube. هذا مجرد بيان رسمي يوضح لقرائك أن لديك علاقة تابعة مع الشركات المصنعة للمنتجات التي تتحدث عنها في المحتوى الرقمي الخاص بك.

5) مراجعة المنتجات أو البرامج

لا يجب أن يكون التسويق بالعمولة للمنتجات المادية فقط وسيلتك في الربح من اليوتيوب. يمكنك استخدامه لأي نوع من المنتجات التي تريدها. على سبيل المثال ، يمكنك إجراء مراجعات للبرامج أو المنتجات على قناتك لشركات مختلفة في تخصصك وكسب المال من العلامات التجارية التي تسعى إلى الظهور والمبيعات.

يعمل هذا التكتيك بشكل جيد للغاية لأنه يمكن أن يكون مفيدًا جدًا لمتابعيك - بشرط أن يكون مناسبًا للسوق بالطبع. يتم الدفع لك ، ويحصل المشاهدون على معلومات مفيدة ، وتحظى العلامة التجارية بمزيد من الظهور - يفوز الجميع.

6) العمل مع عروض الرعاية

يُعد العمل مع عروض الرعاية طريقة رائعة في الربح من اليوتيوب. مع نمو جمهورك ونسبة المشاهدة ، ستتواصل العلامات التجارية معك لإنشاء مقاطع فيديو نيابة عنها مع مواضع المنتج. تدفع معظم العلامات التجارية جيدًا مقابل مقاطع الفيديو عالية الجودة التي تساعدهم على تحقيق أهداف أعمالهم ويبدو أن التسويق المؤثر يزداد شعبية.

إذا كنت ترغب في استخدام الرعاية كوسيلة لزيادة دخلك على YouTube ، فمن المهم ملاحظة أن بعض المنافذ لديها مواضع أكثر من غيرها. أي أنك ستجد الكثير من الفرص في صناعات مثل المكياج والجمال أكثر مما ستجده في العديد من الصناعات الأخرى.

الحيلة لتحقيق النجاح في هذا المجال هي استخدام قناتك كمنصة لعرض مهاراتك وخبراتك للمقاولين المحتملين. تعتبر إستراتيجية تحقيق الدخل غير المباشرة هذه فعالة للغاية وتتضمن الإعلان عن نفسك بهدف الحصول على فرص مدفوعة الأجر لإنشاء مقاطع فيديو للعلامات التجارية.

الترويج المباشر من هذا النوع يشبه بشكل أساسي التسويق بالعمولة ، ولكن مع اختلاف بسيط.

تدفع لك شركات الإعلان مبلغًا ثابتًا للتعاون مع قناتك على YouTube. يختلف المبلغ الذي تتقاضاه ، ويعتمد ذلك على جودة مقاطع الفيديو الخاصة بك ، فضلاً عن مدى شعبيتك.

تذكر أن المحتوى المدعوم أو "sponcon" هو إعلان ، لذلك عليك أن تكون شفافًا بشأنه على قناتك على YouTube. تأكد من الالتزام بجميع سياسات إعلانات Google لتجنب المشكلات المحتملة في حسابك ، مثل التعليق أو حتى الإنهاء.

كيفية الربح من اليوتيوب من خلال عروض الرعاية:

  • ركز على مقاطع الفيديو عالية الجودة والشاملة والمفيدة
  • إنشاء مراجعات غير مدفوعة أولاً ؛ هذا سوف يجذب المنافسة
  • تفاوض عند الاتصال واطلب 50٪ مقدمًا لحماية نفسك
  • طلب منتجات إضافية مع الدفع

7) بيع الخدمات

يعد بيع الخدمات مثل العقول المدبرة والاستشارات الجماعية وما إلى ذلك لمتابعيك طريقة فعالة أخرى للاستفادة من قناتك في الفرص المدفوعة وتحقيق الربح من اليوتيوب بشكل سهل وفعال. على الرغم من أن هذا النوع من تحقيق الدخل يمكن أن يكون بطيئًا في البداية ، إلا أنه بمجرد وصولك إلى الكتلة الحرجة ، يمكن أن يكون مربحًا للغاية.

على سبيل المثال ، إذا كانت لديك قناة على YouTube تركز على المراجحة للبيع بالتجزئة ، فيمكنك إنشاء خدمة تساعد الآخرين من خلال مراجعة حساباتهم ومساعدتهم على النجاح.

بالإضافة إلى جني الكثير من المال من بيع خدماتك ، ستتمكن أيضًا من تطوير مجتمع قوي حول الخدمات التي تقدمها. هذا مشابه لكيفية كسب المال على Reddit أيضًا. ما عليك سوى عرض أو أداء خدمة لشخص ما ، وسوف يدفع لك مقابل عملك.

تعمل العروض الترويجية للخدمة بشكل رائع سواء كنت تعمل لحسابهم الخاص ، أو شركة صغيرة ، أو متجر تجارة إلكترونية. كل ما عليك فعله هو البدء في تحميل محتوى فيديو متعلق بعلامتك التجارية واستخدام عبارة مقنعة للحث على اتخاذ إجراء لجذب المشاهدين لتجربة خدماتك.

كيفية الربح من اليوتيوب عن طريق بيع الخدمات على موقع يوتيوب

  • بيع الاستشارات الجماعية والمكالمات
  • سعر نفسك مرتفع
  • تقديم خدمات معبأة مسبقًا والحد من العملاء للحصول على أسعار ممتازة

8) بيع المنتجات مع البث المباشر

هناك طريقة أخرى في الربح من اليوتيوب وهي بيع المنتجات على البث المباشر على YouTube. تعمل إستراتيجية تحقيق الدخل هذه بشكل جيد بشكل خاص في المجالات الشعبية مثل الجمال والموضة. الفكرة هنا هي بيع المنتجات بشكل جماعي لجمهور البث المباشر.

لجعل هذا أكثر ربحية ، قد تفكر في إنشاء منتجاتك وعروضك الخاصة التي يمكنك بيعها لمشاهديك النهمين. يمكنك إنشاء دورة رقمية أو كتاب إلكتروني أو أي شيء آخر يقدره جمهورك. أو يمكنك استخدام التدفقات المباشرة لبيع المنتجات على Etsy ، أو متجر تملكه ، أو حتى متجر Shopify إذا كان لديك واحد.

بدلاً من ذلك ، إذا كان لديك بالفعل نشاط تجاري خارج YouTube ، فيمكنك استخدام القناة لجذب العملاء المحتملين إلى منتجاتك.

إن مفتاح بيع المنتجات بنجاح من خلال البث المباشر هو تطوير شعور قوي بالثقة بين متابعيك. كلما زاد ثقتهم بك ، زاد احتمال قيامهم بسحب بطاقة الائتمان الخاصة بهم لشراء منتجاتك. بمجرد أن يصبح منتجك جاهزًا للبيع ، يمكنك استخدام أداة مثل Gumroad لقبول المدفوعات أثناء البث المباشر.

كيفية تحقيق أقصى قدر من الأرباح عن طريق بيع المنتجات على البث المباشر على YouTube

  • تقديم منتجات حصرية
  • قم بإنشاء منتجاتك للحصول على هامش ربح أعلى
  • احصل على هذه الأنواع من التدفقات بشكل متسق
  • اعرض عينات من منتجاتك كأسلوب ترويجي
  • استخدم الرموز الترويجية لفترة محدودة

9) بيع السلع للمشتركين

من أسهل الطرق لكيفية الربح من اليوتيوب بيع البضائع ، مثل القمصان ، إلى متابعيك. هذا لأن YouTube أنشأ قسمًا فقط من أجله يسمى رف البضائع.

بصفتك منشئ محتوى على YouTube ، يجب أن يكون لديك عدد كبير من المتابعين قبل أن تتوقع جني أموال حقيقية باستخدام هذه الإستراتيجية ، ولكن يمكنك أن تبدأ صغيرًا وتدريجيًا حتى تصل إلى المستوى الذي تحقق فيه دخلاً ثابتًا من مبيعات السلع الخاصة بك .

كيفية تحقيق أقصى قدر من الأرباح عن طريق بيع السلع على اليوتيوب

  • لديها عدد كبير من المشتركين
  • تعرف على الخصائص الديمغرافية للمشتركين في قناتك - هل يريدون سلعًا؟
  • إنشاء سطر الوصف
  • سعره بشكل معقول
  • استخدام الإصدار المحدود للسلع

10) البث المباشر والدردشة الفائقة

تعتبر Superchat و Super Stickers طريقة رائعة أخرى لكسب المال من خلال منصة الفيديو على YouTube. إنها الميزة التي حلت محل "تمويل المعجبين" على YouTube في عام 2017. بصفتك شريكًا في YouTube ، تتوفر لك هذه الميزة أثناء البث المباشر.

يجعل Superchat تعليقات المشاهدين أكثر وضوحًا. يتم تمييزها وتثبيتها في مكان بارز في بث الدردشة المباشرة لفترة زمنية محددة ، اعتمادًا على المبلغ الذي يدفعونه.

يمكن للمشتركين في قناتك على YouTube التبرع في Superchat على البث المباشر ، أو يمكنهم دفع رسوم شهرية والانضمام إلى قناتك. في المقابل ، سيحصلون على شارات مخصصة ورموز تعبيرية تجعلهم يبرزون خلال جلساتك المباشرة. يمكنهم أيضًا الوصول إلى العروض الحصرية للأعضاء فقط ، مثل الدردشات المباشرة معك.

يتم تسهيل طريقة تحقيق الدخل هذه من خلال برنامج شركاء YouTube وهناك الكثير من المبدعين الذين يستخدمونها بنجاح للترويج لعلاماتهم التجارية وقنواتهم. لتحقيق أقصى استفادة من تقنية كسب المال هذه ، سيتعين عليك إنشاء استراتيجية ترويج على YouTube تقنع المشاهدين بأن يصبحوا أعضاء.

بطريقة ما ، يبدو الأمر كما لو كنت تبيع إعلانات ضمن خلاصات الدردشة المباشرة الخاصة بك. من خلال البث المباشر و Superchat ، ستعتمد على المعجبين للحصول على دخل ، ولكنك ستتمكن أيضًا من تنمية مجتمع قوي.

لبيع عضويات القناة لجمهورك ، يجب أن يكون عمرك أكثر من 18 عامًا ، ويجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 30000 مشترك.

إن إقناع معجبيك بالدفع لك مباشرةً طريقة رائعة في الربح من اليوتيوب إذا كان لديك بالفعل متابع مخلص قوي. يحب المعجبون إظهار تقديرهم من خلال استخدام بطاقات الائتمان الخاصة بهم ، وسيكون لديك دخل موثوق به فقط من خلال الاستمرار في تقديم قيمة على قناتك.

فقط تأكد من تسهيل تبرعهم قدر الإمكان. إذا كانت عملية منحك المال طويلة أو صعبة ، فمن المحتمل أن يتخلى حتى متابعيك الأكثر تفانيًا عن المال قبل إكمالها.

كيفية تحقيق أقصى قدر في الربح من اليوتيوب من خلال البث المباشر و Superchat على YouTube

  • شجع المشاهدين على أن يصبحوا أعضاء في القناة
  • اشرح كيف يعمل Superchat والتحول إلى عضو (لا يفهمه الكثير من الناس)
  • روّج لقناتك أو علامتك التجارية الشخصية أثناء البث المباشر للدردشة

11) ترخيص المحتوى الفيروسي لوسائل الإعلام

هناك طريقة أخرى للربح من مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube وهي ترخيص المحتوى الفيروسي للوسائط. تبحث وسائل الإعلام دائمًا عن محتوى عالي الجودة ، وكلما انتشرت مقاطع الفيديو بسرعة ، فإنها تريد نسخة لإعادة تشغيلها لجماهيرها.

الخبر السار هو أنه ليس من الضروري أن تكون مقاطع فيديو فيروسية فقط تشاركها معهم. يمكنك أيضًا مشاركة لقطات في الوقت المناسب تعتبرها ذات أهمية إخبارية ، وستدفع لك العديد من الشركات مقابل استخدام الفيديو الخاص بك.

لذلك ، إذا كان لديك أي مقاطع فيديو ناجحة قد ترغب وسائل الإعلام في استخدامها على مواقعها على الويب ، فتأكد من سهولة العثور عليها من خلال تضمين بريد إلكتروني خاص بالعمل في مكان بارز في ملف تعريف قناتك ، وكذلك في أوصاف الفيديو. سيسهل ذلك على الشركات التي تريد أن يتصل بك الفيديو الخاص بك.

يمكنك أيضًا إرسال مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى مواقع مثل Jukin Media .

تستخدم الكثير من شبكات الوسائط الشهيرة مثل FOX و CNN و NBC و CBS و The Weather Channel هذا الموقع للعثور على محتوى فيديو لمواقعهم على الويب. ستجد هنا الكثير من الفرص لترخيص المحتوى الخاص بك إلى الوسائط حتى تتمكن من إضافة تدفق عائدات YouTube.

كيفية تعظيم الأرباح من خلال الترخيص على موقع YouTube

  • قم بتضمين بريد إلكتروني خاص بالعمل في الملف الشخصي للقناة وأوصاف الفيديو لأغراض الترخيص
  • قم بالتسجيل في Jukin Media ومواقع الفيديو الأخرى
  • سلط الضوء على أنجح محتوى على قناتك

الأسئلة الشائعة حول كيفية الربح من اليوتيوب

كم يصنع مستخدمو YouTube؟

يوتيوب عبارة عن منصة وسائط اجتماعية رائعة لكل من الشركات والأفراد لكسب المال. ولكن بينما يمكن لأي شخص أن يبدأ نشاطًا جانبيًا بسهولة وتحميل مقاطع الفيديو إلى النظام الأساسي ، فلن يتمكن الجميع من جني أموال جيدة منه.
يعتمد الأمر كله على مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك استراتيجيات تحقيق الدخل وإنشاء المحتوى وتكتيكات الترويج.
نظرًا لوجود الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع على وجه التحديد ، أوصيك بقراءة المنشور الذي يشرح جميع التفاصيل حول كم الربح من اليوتيوب .

كم عدد المشاهدات التي تحتاجها للبدء في الربح من اليوتيوب؟

لا يحقق YouTube دخلاً بناءً على عدد المشاهدات لديك. بدلاً من ذلك ، يركز YouTube على عدد ساعات المشاهدة التي يجب عليك تحديدها عندما يمكنك الانضمام إلى برنامج الشركاء. على الرغم من أننا تناولنا هذا بالتفصيل هنا ، يجب أن يكون لديك 4000 ساعة مشاهدة لتفعيل تحقيق الدخل لقناتك. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج أيضًا إلى 1000 مشترك.

كيف يرسل يوتيوب الأموال إليك؟

يدفع يوتيوب من خلال برنامج جوجل ادسنس المرتبط بحسابك على YouTube. يجب أن تتجاوز أرباح إعلانك حدًا معينًا لتلقي المدفوعات. يدفع لك YouTube على أساس شهري ، عادةً قبل الحادي والعشرين من الشهر.
بمجرد أن تكسب أكثر من 100 دولار ، ستبدأ في الحصول على أموال مقابل الإعلانات التي يشاهدها المشاهدون على قناتك. ستحصل على أموال في حسابك المصرفي عبر التحويل الإلكتروني ، أو يمكنك اختيار الدفع بالشيكات أو الدفع النقدي السريع عبر Western Union أو التحويل البنكي.
ولكن قبل ذلك ، عندما تربح 10 دولارات في حسابك ، ترسل لك Google بطاقة بريدية تحتوي على رمز التحقق للتحقق من عنوانك.

كم سيدفع يوتيوب مقابل 1000 مشاهدة؟

من الصعب الإجابة عن هذا السؤال مباشرةً لأن هذا يعتمد بشكل كبير على اهتمام المعلن بقناتك. على سبيل المثال ، إذا كانت لديك قناة حول مقاطع الفيديو المضحكة للقطط ، فمن المحتمل أن تدفع ما يقرب من 3 دولارات لكل 1000 مشاهدة لأن العلامات التجارية لا تعلن عادةً على مشاهدي مقاطع الفيديو الخاصة بالقطط.
ومع ذلك ، إذا كانت لديك قناة على Youtube تركز على الشؤون المالية (لتكمل مدونة مالية تبدأها ) ، والتي تضم عددًا هائلاً من المعلنين ، فأنت ترغب في الحصول على ما يزيد عن 35 دولار على 1000 مشاهدة. لذلك ، يعتمد الأمر حقًا على القناة ، لكن المتوسط ​​الذي ستجنيه لكل ألف مشاهدة سينخفض ​​إلى حوالي 15 دولارًا مع مراعاة جميع أنواع القنوات.

هل يدفع YouTube كل شهر؟

نعم ، تأتي هذه عادةً كمدفوعات ادسنس وعادةً ما تصل إلى حسابك المصرفي بين اليوم العشرين والخامس والعشرين من كل شهر.

لديك الآن كل المعلومات التي تحتاجها حول كيفية الربح من اليوتيوب. أنا مقتنع بأن كل هذه الأفكار مثالية لأي شخص مهتم ، كل ما عليك فعله الآن هو اتخاذ إجراء بشأن كل ما تعلمته حتى تتمكن من البدء في بناء وزيادة جمهورك على هذه المنصة المربحة.


الربح من اليوتيوب

يوتيوب ربح

شروط الربح من اليوتيوب

كيفية الربح من اليوتيوب

ازاى اجيب فلوس

شركاء يوتيوب

الحصول على 1000 مشترك يوتيوب

تفعيل الربح من اليوتيوب

شروط تحقيق الربح من اليوتيوب

برنامج شركاء يوتيوب

الربح من اليوتيوب بالتفصيل

كيف تربح من اليوتيوب

تحقيق الربح

طريقة الربح من اليوتيوب

كيف تربح من يوتيوب

ازاي اكسب من اليوتيوب

ازاي اكسب من يوتيوب

كيفية حساب ارباح اليوتيوب

كيف يرسل اليوتيوب المال

تحقيق الربح من اليوتيوب

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."