ووردبريس » كيفية نقل الموقع من GoDaddy إلى ووردبريس

كيفية نقل الموقع من GoDaddy إلى ووردبريس

آخر تعديل في 2022-05-12 بواسطة رامي محمد
نقل الموقع من GoDaddy

هل تريد نقل الموقع من GoDaddy الى ووردبريس ؟

يقدم GoDaddy أداة إنشاء مواقع الويب التي تتيح للمستخدمين إنشاء مواقع الويب باستخدام أدوات السحب والإفلات البسيطة.

ومع ذلك ، يدرك العديد من المستخدمين بسرعة قيود استخدام أداة منشئ موقع Godaddy ويريدون نقل موقع الويب الخاص بهم إلى نظام أساسي مرن وقوي مثل ووردبريس WordPress.

في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية نقل الموقع من GoDaddy إلى موقع ووردبريس WordPress الخاص بك بخطوات سهلة ومفهومه.

ملاحظة : تحتوي هذه المقالة على الكثير من الخطوات اليدوية التي يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً اعتمادًا على حجم موقع الويب الخاص بك. لم نرغب في كتابة هذه المقالة في البداية ، ولكن نظرًا لتكرار الطلبات ، فقد كتبنا هذا لأولئك الذين يتطلعون إلى نقل الموقع من GoDaddy إلى ووردبريس.

قبل البدء
يعتمد نجاح موقع ووردبريس WordPress الخاص بك على استضافة WordPress التي تختارها. إذا كان لديك بالفعل خدمة استضافة GoDaddy ، فيمكنك استخدامها لموقع ووردبريس WordPress الخاص بك.

إذا كنت ترغب في الانتقال إلى مضيف جديد ، فنحن نوصي باستخدام Bluehost . إنها واحدة من أكبر شركات الاستضافة في العالم ، وهي شريك استضافة ووردبريس WordPress رسمي.

بالنسبة لمستخدمي موقع نور للمعلوماتية ، فإنهم يقدمون خصمًا بنسبة 60% واسم مجال مجاني أيضًا.

الخطوة 1: التحضير لنقل الموقع من GoDaddy إلى ووردبريس

يحتوي ووردبريس WordPress على أدوات استيراد للعديد من الخدمات والأدوات مثل Blogger و Tumblr و LiveJournal وما إلى ذلك ، ولكنه لا يحتوي على أداة استيراد لـ منشئ GoDaddy.

هذا هو السبب في أنك ستحتاج إلى الاحتفاظ بنسخة احتياطية من موقع Website Builder الخاص بك يدويًا. يمكن أن يكون مستهلكًا بعض الشيء ، اعتمادًا على مقدار المحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بك.

النسخ الاحتياطي لمحتوى GoDaddy Website Builder

إذا كان لديك بضع صفحات فقط ، فيمكنك النسخ الاحتياطي ببساطة عن طريق حفظ الصور ونسخ النص إلى ملفات نصية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكنك أيضًا زيارة كل صفحة على موقع الويب الخاص بك في متصفحك ، ثم الضغط على CTRL + S (Command + S في نظام Mac) على لوحة المفاتيح.

سيؤدي هذا إلى إظهار مربع حوار الحفظ. تأكد من تحديد "صفحة ويب ، مكتملة" في الحقل "تنسيق" أو "حفظ كنوع".

كرر العملية لجميع الصفحات على موقع الويب الخاص بك.

تأكد من أنك قمت بتنزيل جميع الصور والنصوص الخاصة بك. افصل الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم افتح الملفات التي قمت بتنزيلها للتحقق مرة أخرى.

بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام أداة HTTrack المجانية لنسخ موقع الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

HTTrack هو ناسخ مواقع الويب. يمكنك ببساطة إدخال عنوان URL لموقع الويب الخاص بك ، وسيقوم بعمل نسخة منه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

نقل الموقع من GoDaddy

تكمن المشكلة في أن منشئ موقع GoDaddy وقوالبه يخزن ملفاتهم على خوادم CDN مختلفة. تختلف أسماء وعناوين هذه الخوادم من موقع إلى آخر.

هذا يجعل من الصعب تنزيل جميع ملفات الصور الخاصة بك. ومع ذلك ، إذا كان موقع الويب الخاص بك يعتمد بشكل أساسي على النص ولا تمانع في فقدان الصور ، فإن Httrack هو أسرع طريقة لنسخ موقع الويب الخاص بك.

بمجرد تعطيل منشئ موقع الويب ، لن تتمكن من العودة إلى موقع الويب الخاص بك. خذ وقتك للتأكد من أن لديك نسخة احتياطية من جميع بيانات موقع الويب الخاص بك.

في هذا الوقت ، ربما تتساءل عن سبب عدم وجود طريقة أسهل. ربما لأن Godaddy لا يريدك أن تغير. لهذا السبب يعد اختيار النظام الأساسي الصحيح قرارًا مهمًا ، لكننا سعداء لأنك اتخذت الخيار الصحيح لاستخدام ووردبريس WordPress.

النسخ الاحتياطي لهيكل الروابط الخاص بك

ستحتاج إلى إعادة توجيه الأشخاص الذين يزورون عناوين URL القديمة لموقعك على الويب إلى عناوين URL الجديدة في ووردبريس WordPress. للقيام بذلك ، يجب أن يكون لديك قائمة بجميع عناوين URL على موقع الويب الخاص بك.

إذا كان لديك بضع صفحات فقط ، فيمكنك ببساطة نسخ ولصق عنوان URL لكل صفحة على موقعك في ملف نصي عادي.

بالتناوب ، يمكنك استخدام الأدوات عبر الإنترنت لاستخراج عناوين URL من موقعك. يمكنك استخدام Klipper ، وهو امتداد Google Chrome لحفظ عناوين URL في ملف txt.

لا تقلق إذا فاتتك صفحة. سنوضح لك أيضًا كيفية إعداد التنبيهات تلقائيًا لأخطاء 404 في ووردبريس وإعادة توجيه المستخدمين في ووردبريس WordPress.

الخطوة 2: نقل موقع منشئ صفحات GoDaddy إلى الاستضافة المشتركة

هذه الخطوة مخصصة فقط للمستخدمين الذين سيستخدمون خدمة استضافة GoDaddy لتشغيل موقع ووردبريس WordPress الخاص بهم. إذا كنت تستخدم مزود خدمة استضافة مثل BLUEHOST ، Siteground ، hostgator وغيرها، انتقال إلى الخطوة التالية.

قم بتعطيل GoDaddy Website Builder

إذا كنت ترغب في استخدام خدمة استضافة GoDaddy لموقع ووردبريس WordPress الخاص بك ، فلا يمكنك تثبيت ووردبريس على هذا المجال حتى تقوم بإلغاء تنشيط خدمة Website Builder.

ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حساب GoDaddy الخاص بك والنقر فوق اسم المستخدم الخاص بك على شريط الأدوات في الأعلى. سيعرض هذا قائمة منسدلة حيث تحتاج إلى النقر فوق "Manage Website Builder".

نقل الموقع من GoDaddy

سيظهر هذا حساب منشئ موقع الويب الخاص بك. تحتاج إلى النقر فوق زر الخيارات بجوار اسم المجال الخاص بك.

نقل الموقع من GoDaddy

سينقلك إلى صفحة خيارات منشئ موقع الويب. ضمن علامة التبويب "overview" ، ستجد رابطًا لإلغاء حسابك. انقر فوقه لإلغاء تنشيط Website Builder على اسم المجال الخاص بك.

نقل الموقع من GoDaddy

سيتم الآن إلغاء تنشيط حساب منشئ موقع الويب الخاص بك ، وسيصبح مجالك متاحًا لاستضافة موقع ووردبريس WordPress الخاص بك. سوف يستغرق الأمر ما يقرب من ساعة قبل أن يتم إلغاء تنشيط حساب Website Builder الخاص بك بالكامل.

إضافة استضافة إلى المجال الخاص بك

الآن بعد أن أصبح مجالك مجانيًا من GoDaddy website builder. ما زلت بحاجة إلى إضافة خدمة استضافة إلى هذا المجال.

انقر فوق hosting  تحت مدير الحساب ثم انقر فوق الزر manage بجوار حسابك.

نقل الموقع من GoDaddy

سينقلك هذا إلى لوحة تحكم cPanel لحساب الاستضافة الخاص بك. تحتاج إلى التمرير لأسفل إلى قسم domains ثم النقر فوق  Add on domains.

نقل الموقع من GoDaddy

الآن يمكنك إدخال اسم المجال الخاص بك. سيتم ملء الحقول الفرعية وجذر المستند تلقائيًا

نقل الموقع من GoDaddy

تحتاج أيضًا إلى تحديد المربع لإنشاء حساب FTP. ما عليك سوى تحديد اسم مستخدم وكلمة مرور لحساب FTP الخاص بك. أخيرًا ، انقر فوق الزر إضافة مجال.

هذا كل شيء ، قمت بتحرير مجالك بنجاح من Website Builder وإضافة استضافة ويب لمجالك.

يمكنك الآن الانتقال إلى الخطوة 4 لمعرفة كيفية تثبيت ووردبريس WordPress ومواصلة نقل موقع الويب الخاص بك.

الخطوة 3: توجيه المجال إلى خدمات استضافة ووردبريس الأخرى

هذه الخطوة مخصصة للمستخدمين الذين تم تسجيل مجالهم في GoDaddy ويرغبون في استخدامه مع مزود استضافة ووردبريس WordPress آخر مثل BlueHost أو Siteground .

قم بتسجيل الدخول إلى حساب GoDaddy الخاص بك وانقر فوق اسم المستخدم الخاص بك على شريط الأدوات في الأعلى. سيكشف هذا عن قائمة منسدلة حيث تحتاج إلى النقر فوق manage my domains.

نقل الموقع من GoDaddy

حدد المجال الخاص بك من القائمة وانقر على زر Nameservers في الأعلى ثم حدد مجموعة خوادم الأسماء.

نقل الموقع من GoDaddy

سيؤدي هذا إلى ظهور نافذة منبثقة حيث تحتاج إلى النقر فوق custom ثم النقر فوق الارتباط لإدخال خادم أسماء مخصص.

نقل الموقع من GoDaddy

ستظهر نافذة منبثقة جديدة مع حقلين. يمكنك إضافة خوادم أسماء مضيفي ووردبريس WordPress الجديدة هنا. إذا كان مضيف ووردبريس WordPress الخاص بك يحتوي على أكثر من خادمي أسماء ، فيمكنك النقر فوق الزر Add Nameserver لإضافة سطر آخر.

انقر فوق الزر "موافق" ثم انقر فوق الزر "حفظ" لتخزين الإعدادات الخاصة بك. تذكر أن تغييرات DNS قد تستغرق ما يصل إلى 24 ساعة لنشرها عبر الإنترنت. على الرغم من أنه عادة ما يستغرق بضع ساعات فقط.

بمجرد أن يبدأ نطاقك في الإشارة إلى مضيف ووردبريس WordPress الجديد الخاص بك ، يمكنك المتابعة إلى الخطوة التالية.

الخطوة 4: تثبيت ووردبريس

الآن يجب أن يشير مجالك إلى خدمة الاستضافة الخاصة بك وأنت جاهز لتثبيت ووردبريس. سواء كنت تستخدم GoDaddy أو أي خدمة استضافة أخرى ، فإن العملية هي نفسها.

يشتهر ووردبريس بتثبيته بمدة 5 دقائق. تقدم معظم شركات الاستضافة أدوات تثبيت بنقرة واحدة لمواقع ووردبريس WordPress الجديدة ، والتي تتيح لك تثبيت ووردبريس على موقع الويب الخاص بك بنقرات قليلة فقط.

لمزيد من التفاصيل ، راجع البرنامج التعليمي الخاص بتثبيت ووردبريس WordPress خطوة بخطوة للمبتدئين .

الخطوة 5: استيراد محتوى منشئ مواقع الويب في ووردبريس

كما ذكرنا سابقًا ، سيتعين عليك الاحتفاظ بنسخة احتياطية يدويًا من محتوى Website Builder الخاص بك. لا يمكن استيراد المحتوى تلقائيًا من Website Builder.

بشكل افتراضي ، يأتي ووردبريس WordPress مع نوعين مضمنين من المحتوى يسمى المنشورات والصفحات. انظر دليلنا حول الفرق بين المنشورات والصفحات .

تحتاج إلى إنشاء صفحات أو منشورات جديدة على موقع الويب الخاص بك ونسخ ولصق محتوى GoDaddy website builder الخاص بك.

يعد إنشاء منشورات وصفحات في ووردبريس WordPress أمرًا بسيطًا جدا.

الخطوة 6: إعداد عمليات إعادة التوجيه

إذا كانت لديك قائمة الروابط من موقع منشئ مواقع الويب القديم ، فيمكنك المتابعة مباشرة وإعداد عمليات إعادة التوجيه.

أول شيء عليك القيام به هو تثبيت وتفعيل المكون الإضافي Simple 301 Redirects .

عند التنشيط ، تحتاج إلى زيارة الإعدادات » 301 Redirects . أدخل عنوان URL القديم الخاص بك ضمن حقل "Request" وأدخل عنوان URL الجديد لـ WordPress لهذه الصفحة في حقل "Destination".

نقل الموقع من GoDaddy

انقر فوق زر حفظ التغييرات لتخزين إعادة التوجيه هذه. كرر العملية لجميع عناوين URL الأخرى.

الخطوة 7: تخصيص موقع ووردبريس الخاص بك

يأتي ووردبريس WordPress مع الآلاف من القوالب الجميلة المدفوعة والمجانية.

ومع ذلك ، فإن أقوى ميزة في ووردبريس WordPress هي قابليتها للتوسع ، والتي تأتي من المكونات الإضافية. هناك الآلاف من مكونات ووردبريس الإضافية التي تتيح لك فعل أي شيء تقريبًا.

شاهد مجموعة المكونات التي يجب أن يحتويها كل موقع على الويب: أفضل مكونات ووردبريس الإضافية.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في نقل الموقع من GoDaddy إلى ووردبريس WordPress بدون أي مشاكل.

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."

أحدث المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.