المدونات » 31 من نصائح التدوين المفيدة لزيادة زوار موقعك للمدونين الجدد

31 من نصائح التدوين المفيدة لزيادة زوار موقعك للمدونين الجدد

آخر تعديل في 2022-05-13 بواسطة رامي محمد
نصائح التدوين المفيدة لزيادة زوار موقعك

ستكون هذه قراءة طويلة ، لكنها ستكون أكثر نصائح التدوين فائدة التي قد تقرأها في رحلتك.

هل تعرف؟

هناك الملايين من المدونات الموجودة في عالم المدونات ، لكن القليل منهم فقط يتبع بعض الإستراتيجيات الخاصة بالعلامة التجارية لمدونتهم.

كل يوم تظهر مئات المدونات الجديدة بمهمة ربح المال من الإنترنت ، لكن العديد من المدونين الجدد لا يعرفون كيف يمكنهم أن يصبحوا مدونين ناجحين.

لذلك ، قررت أن أشارك 31 من نصائح التدوين المفيدة والمهمة في التدوين ، ستساعدك في رحلتك.

على وجه الخصوص ، عندما تبدأ التدوين ، فإنك تميل إلى ارتكاب العديد من أخطاء التدوين ولهذا السبب أوصي بشدة جميع المدونين الناشئين بقراءة نصائح التدوين هذه والتعلم من أخطاء المدونين المحترفين.

التدوين هو عمل سهل ولكن الحفاظ على مدونتك الخاصة أمر صعب. على وجه الخصوص ، عندما تخطط لكسب لقمة العيش من التدوين ، فأنت بحاجة إلى الاهتمام بالعديد من الأشياء بما في ذلك:

  • الكتابة
  • السيو
  • الإشارات الاجتماعية
  • ترقية وظيفية
  • تسويق

و أكثر من ذلك بكثير. تذكر دائمًا أن المدونة ليس لها حدود ، والمدونة العادية يمكن أن تكون واحدة من أكبر العلامات التجارية في الأيام المقبلة.

لذا ، فلنبدأ:

نصائح التدوين لتفوق مدونتك في وقت قياسي

1. انتبه لمؤسستك

الكل يريد زيادة زوار الموقع ، لكنهم لا يريدون قضاء الوقت في التعرف على تحسين محركات البحث وتسويق وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية كتابة محتوى متوافق مع السيو وما إلى ذلك.

الجميع يريد أن يكون مدونًا ناجحًا ، ولكن كيف يمكنهم فعل ذلك إذا كانوا لا يعرفون ما هو كل شيء عن كونك مدونًا؟

إذا قضيت أشهر قليلة من التدوين في صقل المهارات الأساسية للكتابة وتحسين محركات البحث والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، فستعمل هذه المهارات كأساس لنجاحك عندما تنمو.

2. كن صادقا

"كن أنت التغيير الذي تريد أن تراه في العالم." - غاندي

كم مرة تقابل أشخاصًا يكذبون عليك أو يكذبون على الآخرين؟ بعد فترة ، أليس من السهل اكتشاف هذه الأكاذيب؟

حسنًا ، التدوين هو أداة تعبر من خلالها عن نفسك للعالم. يمكن أن يكون في شكل نص أو فيديو أو صوت أو أي وسيلة أخرى.

الشيء ، عندما تكون صادقًا ، يزداد وصولك. يحب الناس الأشخاص الصادقين وسيحترمونك أكثر لكونك صادقًا.

الصدق يحسن أيضًا من جودة تفكيرك ومشاركتك لأنه سيجعلك أكثر تعاطفًا ورحمة. حتى لو كذبت من قبل ، يجب أن تترك ماضيك الكاذب وراءك.

التدوين ليس لعائلتنا أو أصدقائنا أو لأي شخص آخر ؛ كل شيء لنا.

نحن نقوم بالتدوين لأنه مساحتنا لمساعدتنا في الوصول إلى الأشخاص ذوي التفكير المماثل من كل جزء من العالم.

في المرة القادمة التي تنشئ فيها محتوى جديدًا ، حافظ على صدقك. الصراحة لن تجعل مقالتك مملة ، بل ستجعلها أكثر إثارة للاهتمام والأهم من ذلك أنها أصيلة.

يبدأ الصدق بعدم الكذب على نفسك.

على سبيل المثال ، إذا قلت لنفسك أنك ستستيقظ في الصباح عندما يرن المنبه ، فافعل ذلك. لن يكون هناك أكثر من 5 دقائق أو 10 دقائق من النوم الإضافي. إذا قلت أنك ستنجز شيئًا ما ، فأنت بحاجة إلى إنجاز ذلك الشيء.

هذا يعني أن تقول لا للأشياء غير المرغوب فيها وأن تصبح صادقًا مع نفسك.

هذا يشكل الأساس لجعلك شخصًا أفضل.

3. حافظ على تركيزك وتفانيك

فكر في حالتك عند إجراء الاختبار. تنسى كل شيء ما عدا الامتحان.

التفاني والتركيز هما المكونان الأساسيان للنجاح في أي شيء.

خلال الأشهر الثلاثة أو الأربعة القادمة ، عليك أن تنسى كل شيء آخر في حياتك ، امتلك تفانيًا ، وركز فقط على مدونتك.

اتبع هذه العملية المكونة من أربع خطوات:

تعلم ، تدرب ، نفذ ، ارتجل.

خصص 4 أشهر من وقتك لمدونتك وأعدك بأنها ستحصل على المزيد من حركة الزوار.

ينطبق هذا أيضًا على أي شخص لا يعرف شيئًا واحدًا عن التدوين.

4. اكتب يوميا

الكتابة هي عادة ، وكلما كتبت ، ستصبح كاتبًا أفضل. كما يحب Google المحتوى الجديد وتعتبر من نصائح التدوين الجيدة.

من الجيد دائمًا تحديث مدونتك باستمرار. إذا كان لديك جدول مزدحم ، فيجب عليك استخدام ميزة جدولة النشر أو على الأقل الحفاظ على تردد النشر. في بعض الأحيان ، يصعب الحفاظ على تكرار النشر ، وفي مثل هذه الحالات يمكنك تعيين كاتب محتوى أو تعيين كاتب بدوام كامل للقيام بهذه المهمة نيابة عنك.

5. إنشاء مواقع متخصصة

من أكثر الأخطاء شيوعًا التي نرتكبها عندما نبدأ التدوين أننا نحاول التغطية من مكانة مختلفة. عندما بدأت موقع نور للمعلوماتية، حاولت تغطية المواد التقنية والمدونات وأخبار العالم ، والتي لم تكن فكرة جيدة.

الآن ، نظرًا لأننا نغطي مقالة تتعلق بكيفية التدوين ، فإن معدل الارتداد ينخفض ​​ويزداد عدد مشاهدات الصفحة. يساعد امتلاك مدونة متخصصة في الحصول على مشتركين مستهدفين.

6. تجنب الأخطاء النحوية

لا يهم ، ولأي سبب تكتب ، لكن لا يمكنك أن ترتكب أخطاء نحوية. إنه يعطي تجربة مستخدم سيئة وسيء أيضًا لتحسين محركات البحث في الموقع.

يعتبر محرك البحث قابلية القراءة والقواعد كإحدى الإشارات العديدة لترتيب محرك البحث.

7. لا تخف من الربط

عندما كنت مدونًا مبتدئًا ، لا أستخدم الارتباط بمواقع الويب الأخرى التي أشرت إليها. كنت أعتقد أن معدل ارتداد مدونتي سيزداد وسينتقل القراء إلى مدونة أخرى. هذا ليس صحيحًا ، لأن إضافة الروابط ستزيد من عامل الثقة في منشورك ، علاوة على ذلك تساعد في تحسين محركات البحث. إذا كنت قلقًا بشأن معدل الارتداد ، أقترح عليك فتح روابط خارجية في علامة تبويب جديدة.

8. لا تنسخ المحتوى

عندما نبدأ التدوين ، نميل إلى متابعة مدونات أخرى وأحيانًا نسخ أو إعادة كتابة المنشورات من مدونات أخرى بالكامل. تذكر ، لن يتم ملاحظة أي من أفعالك. لذا بدلاً من نسخ عمل شخص آخر ، ابتكر شيئًا خاصًا بك.

9. اختبر مدونتك في متصفحات مختلفة

تعد Firefox و Chrome و Opera و iPhone safari من أكثر المتصفحات شيوعًا وكيف تتوقع أن يفوتك أي من هذا المتصفح. تأكد من تحميل مدونتك بشكل صحيح على كل متصفح وأن تصميم CSS الخاص بك متوافق مع جميع المتصفحات.

10. التدوين بشغف وصبر

الشغف والصبر مثل تدوين الكلمات وواحد من اهم نصائح التدوين التي تمت مشاركتها هنا.

اختر دائمًا مكانًا مناسبًا (نيتش مخصص) للتدوين تعرفه وتشتاق للكتابة عنه. التدوين ليس خطة "الثراء السريع".

سيتعين عليك انتظار المال ، ولن يأتي إلا إذا وضعت إستراتيجية مناسبة. إذا كان هدفك هو كسب المال من التدوين ، فابحث أيضًا عن الجانب الآخر للتسويق عبر الإنترنت وليس التدوين.

11. ضع استراتيجية للتدوين

من خلال استراتيجية وهدف محددين ، يمكنك تحقيق أي شيء في العالم. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فستبدأ كل يوم بشيء جديد وبدون استكماله ، ستنتقل إلى الشيء التالي. هذه العملية لا تنتهي أبدًا ولهذا السبب يستسلم الكثير من المدونين.

أفضل طريقة للحصول على إستراتيجية والالتزام بها هي تحويل الأشياء إلى عملية.

على سبيل المثال ، بمجرد تحديد كيفية الترويج للمحتوى الخاص بك ، قم بإنشاء قائمة تحقق واتبعها في كل مرة تنشر فيها محتوى جديدًا.

قد تقول ، هذا ممل ومتكرر ، لكن فكر مرة أخرى: أنت لا تضحي بإبداعك. أنت تقوم فقط بإنشاء عملية لشيء يتكرر ولا يتطلب الإبداع. يمكنك أيضًا أن تظل مبدعًا في الصياغات والصور التي تشاركها أثناء الترويج للمحتوى الخاص بك.

سيساعدك القيام بذلك أيضًا في المستقبل على الاستعانة بمساعد افتراضي للتعامل مع مثل هذه المهام المتكررة.

إليك بعض الأشياء التي يمكنك وضع إستراتيجياتها مسبقًا:

  • قائمة المقالات التي ستنشرها
  • كم عدد المقالات التي ستنشرها في الشهر القادم (هكذا تبدأ في تطوير تقويم المحتوى)
  • قائمة المنصات التي ستشارك المحتوى الخاص بك عليها.

يمكنك استخدام لوحة Trello المجانية

تأتي لوحة Trello هذه أيضًا مع قائمة مرجعية لمساعدتك في كتابة المقالة المثالية.

في أفكار المقالة ، اكتب كل المحتوى الذي يمكنك كتابته. يمكنك أيضًا إنشاء مخطط تفصيلي للمحتوى إذا أردت.

من الجيد القيام بذلك في جلسة واحدة وفي المرة القادمة يمكنك البدء في كتابة المحتوى الخاص بك (واحدًا تلو الآخر).

12. ضع استراتيجية تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

لقد ولت الأيام التي كانت فيها محركات البحث هي المصدر الوحيد لتوليد حركة المرور. إذا كنت تستهدف الشركات الكبرى على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و Pinterest ، فيمكنك الحصول على قدر كبير من حركة المرور منها.

في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون أكثر من مجرد حركة مرور على محرك البحث ولكن ضع في اعتبارك أنه لن يأتي بسرعة. سيتعين عليك التفاعل مع الأشخاص في وسائل التواصل الاجتماعي في تخصصك ، وسيتعين عليك بناء علاقة قيمة معهم.

أيضًا ، تساعد إشارات الوسائط الاجتماعية في تحسين ترتيب موقعك. باستخدام المقدار المناسب من العرض الاجتماعي ، يكون من الأسهل إنشاء ترتيب جديد للموقع من موقع موجود.

13. العمل على استراتيجية بناء الروابط

بناء الروابط مهم عندما يتعلق الأمر بمحركات البحث. ضع إستراتيجية مناسبة لبناء الروابط وحاول الحصول على المزيد من الروابط الخلفية من المدونات الموجودة في مجال تخصصك وخاصة مدونات ذات الدومين اثورتي المرتفع.

14. اجعل مدونتك مجتمعًا (اختياري)

يجب أن تكون بيئة مدونتك بحيث عندما يأتي زائر جديد إلى مدونتك ، يجب أن يشعر بها كمجتمع ويصبح جزءًا منها.

15. إقامة علاقات جيدة مع المدونين المتخصصين

تفاعل مع المدونين الآخرين في تخصصك من خلال التعليق على مدوناتهم وعبر وسائل التواصل الاجتماعي. سيساعدك كثيرًا لأنه يمكنك تعلم أشياء كثيرة منهم. يجب عليك أيضًا التفكير في وضع إستراتيجية تسويق مؤثر لمدونتك. سيضمن ذلك مشاهدة الأشخاص المناسبين لمدونتك في أي وقت من الأوقات.

16. اكتب محتوى فريد

من المعروف في التدوين أن " المحتوى ملك " وهو بالتأكيد ملك. لا تحاول نسخ المحتوى لأنه في النهاية سيتم حظرك من محركات البحث ولا أحد يحب قراءة المحتوى المنسوخ.

17. الرد دائمًا على التعليقات

نصائح أخرى للتدوين يمكنني تقديمها لك هي التفاعل مع القراء من خلال الرد على تعليقاتهم. عادة ما يحب القراء ذلك عند الرد على تعليقاتهم وسيعودون للتعليق مرة أخرى.

18. استخدام نشر الضيف

حاول كتابة مقال واحد على الأقل في الأسبوع للمدونات الأخرى في مجال تخصصك الذي يعرض عليك الكتابة في مدوناتهم.

يعد نشر الضيف على مدونات عالية الحركة والعلاقات العامة أكثر فائدة لأنه يمنحك مزيدًا من الظهور والروابط الخلفية عالية الجودة.

19. اسأل القراء عن آرائهم

اسأل القراء عن آرائهم في مقالاتك. سيؤدي ذلك إلى زيادة التعليقات على مدونتك ، ولن يشعر القراء بأنهم يقرؤون مقالة كتبها إنسان آلي.

يجب أن تعمل بجد للحصول على المزيد من التعليقات لأنها تساعد في تعزيز الثقة لنفسك ولمدونتك. تأكد من حصولك على تعليقات ذات مغزى وتجنب قبول تعليقات مثل "شكرًا لك" "منشور لطيف" ، حيث يمكن للقارئ دائمًا إظهار تقديره من خلال مشاركة منشورك على مواقع التواصل الاجتماعي.

بالأحرى ترحيب ، تعليقات هادفة وبناءة. سيساعد هذا في بناء محادثة ومزيد من التفاعل. شيء ما ، يفقده معظم المدونين الجدد.

20. اكتب للقراء

إحدى المشاكل الرئيسية في المدونة الجديدة هي السعي لجذب حركة الزوار إليها. بصراحة ، عندما بدأت التدوين كان الأمر صعبًا بالنسبة لي أيضًا.

رغم ذلك ، مع مرور الوقت أدركت أن هناك شيئًا يسمى سيو يساعد في تحسين رؤية محرك البحث. محسنات محركات البحث مهمة ولكن أكثر ما يهم هو القراء.

عندما تكتب عن موضوع ما ، حاول تغطية جميع الموضوعات ذات الصلة في هذا المجال.

على سبيل المثال ، هنا في نور للمعلوماتية ، نحاول تغطية جميع جوانب التدوين ، وهذا يساعد في زيادة مشاركة المستخدم. أقترح عليك قراءة المنشور التالي:

21. اجعل تصميم مدونتك سهل القراءة

يجب أن يكون لتصميم مدونتك تصميم نظيف مع التنقل المناسب. يجب أن يكون الأمر كذلك بحيث يمكن للقراء العثور بسهولة على المحتوى الذي يختارونه.

يلعب المحتوى الخاص بك دورًا رئيسيًا ولكن عليك أن تضع في اعتبارك: الانطباع الأول هو الانطباع الأخير.

أيضًا ، سيساعد المستخدم على التمسك بمدونتك أكثر. هل ترغب في التحديق في صفحة ويب ذات لون لامع أو مزعج؟ هل ستنتظر حتى يتم تحميل صفحة ويب سيستغرق فتحها دقائق؟

بالتأكيد لا!

اذا كنت ترغب بتصميم صفحات مدونتك بشكل جذاب وتبدو كالمدونة الخاصة بي فتستطيع طلب خدماتنا لتصميم موقع ووردبريس من هنا.

22. استخدام قالب متوافق مع السيو

يعد قالب مدونتك أمرًا بالغ الأهمية لتحسين محركات البحث وعلامتك التجارية. لقد تحدثنا بالفعل عن الفرق بين قوالب ووردبريس WordPress المجانية والمدفوعة ، وبالنسبة لمدون مبتدئ ، فمن الجيد أن تستثمر قليلاً في قالب مدفوع او تقوم بتصميم موقعك بأستخدام أدوات تصميم موقع وردبريس لإنشاء صفحة رئيسية مصممه بشكل احترافي .

إذا كانت الميزانية تمثل قيدًا بالنسبة لك ، فيجب عليك الاختيار من بين أفضل قوالب ووردبريس هذه .

23. استخدام عنوان جذاب

كما قلت ، بالنسبة لأي مدونة جديدة ، فإن المحتوى الخاص بك هو ما يدفع الأشخاص إلى مدونتك. الاتساق مهم جدًا في الأشهر القليلة الأولى (وأيضًا لاحقًا) ، للحفاظ على نمو مدونتك.

تحتاج إلى العمل على إنشاء محتوى منتظم وترويج للمدونة. نصيحة عمل أخرى هي كتابة عناوين فعالة ، والتي ستجعل القراء يقرؤون المزيد.

اكتب محتوى عالي الجودة ولا تخف من إعطاء روابط إلى الموقع الخارجي لأنه يساعد في تحسين محركات البحث. عند إنشاء روابط إلى مواقع غير مرغوب فيها ، استخدم سمة رابط Nofollow.

يجب أن يكون عنوان المقالة مناسبًا للقارئ ومحسنات محركات البحث. يجب أن يكون العنوان جذابًا للقراء ويجب أيضًا استخدام كلمات رئيسية مهمة في العنوان.

9 نصائح وحيل أخرى حول التدوين يجب أن تعرفها

نشاط ما قبل الكتابة

فقط لا تقفز من الكتابة بسرعة. يجب استيفاء بعض الشروط المسبقة قبل البدء في كتابة أي شيء .

24. إيجاد الموضوع الصحيح

بالنسبة لي ، هذه هي الوظيفة الأكثر صعوبة. إن العثور على ما أكتب عنه هو موضوع واسع لدرجة أنني لا أستطيع أن أنصفه بسبب النطاق المحدود لهذه المشاركة. يعتمد الموضوع الصحيح على ما يبحث عنه جمهورك المستهدف وما يجب عليك مشاركته معهم. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم الأدوات والأجهزة ، فمن الأفضل أن تكتب شيئًا عنها. يمكنك أيضًا مشاركة الأخبار مع القراء.

25. التخطيط

لكتابة شيء ما ، يجب أن يكون لديك بعض المعرفة بالموضوع الذي توشك على الكتابة فيه. تحتاج إلى التخطيط قبل أن تبدأ. لوضع خطة ، اسأل نفسك هذه الأسئلة:

  1. من سيقرأ هذا؟
  2. ما هي المجالات التي يجب أن أغطيها؟
  3. كم عدد الأشياء التي يمكنني تركها من أجل "واضحة" والتي لا يتعين علي تحديدها؟
  4. بعد قراءة هذا ، ما هي المعرفة التي سيكتسبها جمهوري؟
  5. كيف يمكن أن تؤثر كتابتي على موقعي في محركات البحث؟
  6. ماذا سأجني من هذه الكتابة؟

إذا بدأت الكتابة بدون خطة مناسبة ، فقد ينتهي بك الأمر بالحصول على بعض سطور النص غير المفيدة لأي شخص على الإطلاق.

26. البحث

بعد أن كنت قد اخترت هذا الموضوع للكتابة و المناطق التي تريد تغطيتها، فقد حان الوقت للبحث.

البحث ضروري لأي شيء في التدوين ليست مجرد تثقيف وإعلام الآخرين، كما أنها تعلمك أشياء جديدة.

بغض النظر عن مقدار المعرفة التي لديك حول موضوع معين ، فهناك دائمًا مجال لمزيد من المعلومات. كلما بحثت أكثر ، كلما كانت كتابتك أفضل.

27. العنوان المثالي

أهم شيء في الكتابة هو العثور على العنوان الرئيسي والعنوان الفرعي المثالي الذي سيجلب القارئ إلى موقعك. العنوان هو مدخل مقالتك ، وإذا جذب انتباه القارئ ، يصبح نصك مصدرًا للمعرفة ؛ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهو مجرد نص عشوائي.

28. مراجعة

بغض النظر عن مدى جودة مهاراتك في الكتابة ، فهناك احتمال للخطأ. للتأكد من أن القراء يجدون متعة في القراءة ، تحتاج إلى جعل شخص ما يراجع مقالتك قبل نشرها.

يجب عليك مراجعة كتاباتك لمعرفة ما إذا كانت الرسالة التي تنوي نقلها مغطاة. أفضل شيء تفعله هو كتابة الأشياء الخاصة بك ثم إعطاء بعض الفجوة قبل مراجعتها بنفسك. احصل على قسط من النوم وأعد قراءة الأشياء الخاصة بك بعقل جديد. هناك احتمال كبير أنك قد تجد أخطاء في كتابتك.

نشاط ما بعد الكتابة

29. التسويق

مرة واحدة كنت قد كتبت شيئا، في وقت لتسويق الكتابة. أفترض أنك جديد في مجال التدوين ولا توجد حركة مرور كافية على مدونتك. لزيادة زوار موقعك ، تحتاج إلى معرفة مكان الأشخاص وكيفية جذبهم إلى مقالتك.

يجب عليك اتخاذ إجراء قياسي لتسويق كتاباتك.

30. شاركها على مواقع التواصل الاجتماعي

يعد Facebook , Twitter , Pinterest , Reddit و Quora وما إلى ذلك أيضًا جيدًا جدًا في جذب الزوار لموقعك. سيكون من المفيد إذا قمت بمشاركة الروابط الخاصة بك على هذه المواقع.

إذا أعجبهم المحتوى الخاص بك ، فسيشاركونه مع أصدقائهم. هذه طريقة ممتازة في زيادة زوار موقعك.

موقع الارتباط الاجتماعي هو أفضل مكان لزيادة زوار موقعك ومنشورك. يجب عليك وضع إشارة مرجعية على منشورك في هذه المواقع على أمل أن يحبه الناس ويضعون إشارة مرجعية.

كلما زاد عدد الإشارات المرجعية التي تحصل عليها على الرابط الخاص بك ، كان ذلك أفضل. الفهرسة الأسرع هي ميزة أخرى لوضع إشارة مرجعية على منشورك على مواقع التواصل الاجتماعي ، خاصة للمواقع الجديدة حيث يكون الزحف والفهرسة في Google بطيئين

31. التعليقات على مشاركاتك

بمجرد أن تبدأ في تلقي التعليقات على منشورك ، قم بالرد عليها بطريقة تفتح نافذة جديدة للمناقشة. يمكن أن تساعد التعليقات المثيرة في زيادة حركة الزوار . المزيد من التعليقات ، كان ذلك أفضل ، لكن لا تسمح بالتعليقات الاحتيالية للأشخاص الذين يضعون روابط لمدوناتهم في تعليقاتك.

ممكن ان تؤدي الروابط التي يضعها الاشخاص الى مواقع ذات محتوى سيئ او دومين اثورتي منخفض الى تراجع موقعك في تحسين السيو.

هذا كل شيء ، آمل أن تكون نصائح التدوين هذه مفيدة لك. أخبرني بما تفعله لجعل مدونتك علامة تجارية مثالية ولا تتردد أيضًا في إضافة أي نصيحة أخرى إلى القائمة أعلاه.

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."

أحدث المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *