التجارة الالكترونية » 9 أفضل مولدات أسماء تجارية مجانية + كيفية استخدامها

9 أفضل مولدات أسماء تجارية مجانية + كيفية استخدامها

آخر تعديل في 2024-05-15 بواسطة رامي محمد
أفضل مولدات أسماء تجارية مجانية

هناك العديد من الأشياء المختلفة التي عليك القيام بها عند بدء عمل تجاري ، واختيار الاسم الصحيح هو من بين أهم الأشياء. تريد شيئًا لا ينسى وأيضًا شيء ينقل ما يقدمه عملك للعملاء المحتملين. لحسن الحظ ، هناك العديد من مولدات أسماء تجارية مجانية لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح.

كيف تعمل مولدات أسماء تجارية مجانية

يختلف كل منشئ اسم تجاري قليلاً ، ولكن بشكل عام ، ستكتب كلمة متعلقة بعملك ، وسيمنحك المنشئ قائمة بالأسماء المحتملة بناءً على تلك الكلمة.

الطريقة الأكثر فاعلية لاستخدام مولدات أسماء الأعمال المجانية في هذه القائمة هي اختيار كلمة أو كلمتين تتعلقان مباشرة بعملك ، ووضعها في مولدات مختلفة حتى تجد الاسم المثالي.

كيفية اختيار أفضل كلمة إدخال

ألست متأكدًا مما يجب إدخاله في مولدات الاسم التجاري المجانية هذه بالضبط؟ فكر في ما يحتاج عميلك إلى معرفته عن عملك قبل أي شيء آخر.

يتضمن هذا عادةً أشياء مثل السوق أو التخصص أو فئة المنتج أو خط الإنتاج الرئيسي.

على سبيل المثال ، إذا كان لديك متجر يبيع ملحقات لباريستا أو أي منتجات أخرى متعلقة بالقهوة ، فيمكنك استخدام "coffee supplies" بسيطة. إذا لم ينتج عن ذلك أي نتائج مرضية ، قم بتغيير الكلمة الأساسية الأولية إلى شيء آخر وكررها.

الفكرة الرئيسية هنا هي تجربة إعدادات مختلفة وكلمات رئيسية أولية. لا يوجد حد لعدد المرات التي يمكنك فيها استخدام أي من هذه الأدوات.

أفضل مولدات أسماء تجارية مجانية

1. Naming.net

Naming

يتيح لك Naming.net إنشاء أسماء بناءً على الكلمات أو المقاطع أو حتى الأحرف.

يمكنك بعد ذلك اختيار إنشاء أسماء عن طريق إضافة مجموعة متنوعة من العناصر مثل الكلمات الشائعة أو البادئات اللاتينية.

يمكنك أيضًا اختيار عدد المقاطع التي يجب أن تحتويها الأسماء المنشأة وإرفاق امتداد ، مثل ما .com إذا كنت تخطط لاستخدام الاسم لموقع ويب.

فيما يلي مثال لما يبدو عليه هذا في العمل:

البحث عن التسمية

2. DomainWheel

DomainWheel

ظاهريًا ، قد يبدو أن DomainWheel هو مجرد منشئ اسم المجال ، ولكن في الواقع هناك الكثير مما هو عليه. يعود كل هذا إلى الخوارزمية الأصلية لـ DomainWheel والتي تستخدم للتوصل إلى أسماء نطاقات جديدة.

بدلاً من مجرد التحقق من الاختلافات في الكلمات الأساسية الأولية المتاحة لتسجيل المجال ، يستخدم DomainWheel الذكاء الاصطناعي لتضمين كلمات إضافية تتعلق بالعبارة المقدمة على أنها بذرة.

ونتيجة لذلك ، تحصل على أسماء تحتفظ بالقصد الأصلي ، ولكن أيضًا توسع العبارة وتجعلها أكثر تميزًا. يمكن أن يمنحك هذا بعض الأفكار الرائعة عند محاولة تسمية عملك.

إليك ما يحدث عندما أبحث باستخدام عبارة الاختبار ، "coffee supplies":

أسماء النطاقات

إذا أعجبك أي من هذه الأسماء ، فيمكنك النقر فوقه وتسجيل اسم المجال الخاص بك على الفور.

3. Anadea

Anadea

Anadea هي شركة تطوير برمجيات كاملة الخدمات ، تساعد رواد الأعمال من جميع الأنواع على إنشاء تطبيقات للهاتف المحمول (بما في ذلك شاشات البداية ) ومواقع الويب بوظائف متقدمة.

كما أنها توفر بعض أدوات العمل المجانية ، بما في ذلك منشئ اسم النشاط التجاري المجاني.

كل ما عليك القيام به من أجل استخدام هذه الأداة القوية هو إدخال كلمة رئيسية متعلقة بعملك والضغط على "Generate names".

ستحصل بعد ذلك على قائمة بالاقتراحات ، مثل القائمة أدناه:

أسماء Anadea

لا يمكنك تخصيص كيفية إنشاء الأسماء ، ولكن الأسماء التي تأتي بها هذه الأداة هي بعض من أفضل الأسماء التي ستحصل عليها من أي من مولدات أسماء الأعمال المجانية في هذه القائمة.

4. NameSmith

NameSmith

تم تصميم NameSmith خصيصًا لمساعدتك في العثور على اسم المجال المناسب لعملك.

يقوم نظامهم تلقائيًا بالبحث في سوق المجال عن كل اسم يقترحونه.

الأسماء غير المتوفرة حاليًا للتسجيل لا تظهر في النتائج.

يعد هذا أمرًا رائعًا إذا كنت تحاول تسمية شركة تعمل عبر الإنترنت فقط. إذا لم يعجبك ما هو متاح ، فيمكنك تضمين ملحقات أقل شيوعًا في بحثك ، والتي ستعرض المزيد من الأسماء.

يقوم NameSmith بإنشاء الأسماء بعدة طرق ، مثل تعديل الكلمة الرئيسية التي اخترتها لإنشاء كلمة جديدة. لا يمكنك تخصيص كيفية إنشاء هذه الأسماء.

أسماء NameSmith

يحتوي NameSmith أيضًا على منشئ اسم عشوائي يمكنك استخدامه إذا لم تكن قد اخترت كلمة إدخال. ومع ذلك ، فإن هذه الأسماء لن تمنحك تحسين محركات البحث (SEO) من الاسم ذي الصلة.

5. Shopify Business Name Generator

Shopify Business Name Generator

يعد Shopify Business Name Generator ، كما قد يتوقع المرء ، أداة مصممة خصيصًا لمساعدة الأشخاص الذين يرغبون في فتح متجر باستخدام Shopify ، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك استخدامه إذا كان لديك خطط أخرى.

يمكنك إجراء البحث والاطلاع على النتائج الخاصة بك دون الاشتراك في أي شيء.

تقوم هذه الأداة بشكل أساسي بإنشاء الأسماء عن طريق إضافة كلمات جديدة إلى الكلمة الرئيسية التي حددتها ، كما في المثال أدناه:

Shopify الأسماء

هذه أداة جيدة إذا كنت تخطط بالفعل لإنشاء متجر Shopify باستخدام اسمك الجديد. توضح لك الأداة ما إذا كانت الأسماء التي تبحث عنها متاحة لمتاجر Shopify الجديدة ، ويمكنك المتابعة لإعداد واحدة ببضع نقرات.

6. Oberlo

Oberlo

Oberlo نفسها هي شركة تابعة لـ Shopify تسهل على الأشخاص إنشاء أعمال دروب شيبنج.

منشئ اسم العمل الخاص بهم يعمل بنفس الطريقة التي يعمل بها برنامج Shopify ، لكن الأسماء التي ستحصل عليها مختلفة قليلاً.

ألقِ نظرة على ما يظهر عندما نستخدم عبارة الاختبار الخاصة بنا:

أسماء oberlo

إذا كنت ترغب في إعداد عملك مع Oberlo ، فيمكنك النقر فوق اسمك المفضل ليتم نقلك مباشرةً إلى صفحة التسجيل الخاصة به. لن يتم حجز الاسم الذي اخترته تلقائيًا ؛ سوف تحتاج إلى المطالبة بها يدويًا أثناء عملية التسجيل.

7. Namelix

Namelix

Namelix هو منشئ أسماء الأعمال المدعوم بالذكاء الاصطناعي مع الكثير من الخيارات للتخصيص.

بعد إدخال كلمة الإدخال ، سيطلب منك اختيار المدة التي يجب أن تكون فيها الأسماء التي تم إنشاؤها ونمط الاسم الذي تبحث عنه.

يمكنك أيضًا مشاهدة بعض الأمثلة على الشكل الذي سيبدو عليه كل نمط من أسماء العلامات التجارية:

أنماط اسم Namelix

ومع ذلك ، فأنت مقيد باختيار نمط واحد في كل مرة. إذا كنت تريد إلقاء نظرة على نمطين أو ثلاثة أنماط من الأسماء ، فسيتعين عليك إجراء عمليتي بحث أو ثلاث عمليات بحث مختلفة. إذا كنت تريد البحث في جميع أنماط الأسماء ، فسيتعين عليك إجراء عمليات بحث فردية لكل منها. قد يكون هذا مملاً بعض الشيء ، لكنها طريقة رائعة لمعرفة جميع الخيارات المتاحة أمامك.

Namelix متصل بمسجل اسم المجال الشهير Namecheap. هذا يعني أن جميع الأسماء التي تم إنشاؤها متاحة للاستخدام كأسماء المجال. إذا أعجبك أي من الأسماء ، فيمكنك النقر فوقه والانتقال مباشرة إلى عملية تسجيل النطاق.

ستلاحظ أن نتائج البحث في الجزء العلوي لا تبدو ذات صلة بالكلمة الرئيسية التي اخترتها ولديها لافتة صغيرة "مميزة" في الجزء السفلي من صورها. هذه إعلانات للنطاقات المتاحة لإعادة البيع ، مما يجعلها أكثر تكلفة بكثير من متوسط ​​شراء النطاق. يمكنك المضي قدما وتجاهل هؤلاء.

8. Novanym

Novanym

يستخدم منشئ الأسماء التجارية في Novanym الذكاء الاصطناعي لإنشاء مئات الأسماء المحتملة في دقيقة واحدة تقريبًا.

يمكنك إما إجراء بحث بسيط عن طريق إدخال كلمة رئيسية ذات صلة ، أو مساعدة Novanym في اختيار الاسم الصحيح عن طريق تحديد مجال عملك ونمط الاسم الذي تريده.

ستلاحظ ثلاثة أشياء تجعل Novanym مختلفة عن معظم مولدات أسماء الأعمال المجانية في هذه القائمة. أولاً ، يولدون أكثر من الأسماء ؛ يتم إنشاء كل اسم بثلاثة شعارات محتملة.

أسماء Novanym

ثانيًا ، لا تقوم Novanym بالفعل بتضمين كلمتك الرئيسية في أسمائها. بدلاً من ذلك ، يقومون بإنشاء أسماء لا تنسى تبدو مناسبة للكلمة الرئيسية والصناعة التي حددتها.

أخيرًا وليس آخرًا ، يبيعون هذه الأسماء - والشعارات المرتبطة بها - بأسعار أعلى بكثير من تكلفة النطاق. المجال .com المرتبط بالاسم المختار مسجل بالفعل بواسطة Novanym ، وسيصبح لك أثناء عملية الشراء.

إذا أعجبك أحد الأسماء التي حددتها Novanym ولكنك لا ترغب في دفع الأسعار الممتازة ، فلديك خياران. يمكنك تعديل الاسم عن طريق تغيير التهجئة أو إضافة كلمات أساسية. أو يمكنك اختيار امتداد مختلف مثل .net أو .org.

9. WordLab

WordLab

إذا كنت تبحث عن اسم يركز على الإبداع وقابلية التذكر قبل تحسين محركات البحث ، فإن WordLab هو منشئ الاسم الذي تريده.

لا توجد كلمة إدخال مطلوبة لاستخدام هذا المولد: ما عليك سوى الضغط على زر "Get Name" وشاهد ما سيحدث.

هناك الملايين من الخيارات للاختيار من بينها ، لذا فأنت ملزم بالعثور على شيء مثير للاهتمام في النهاية.

إذا اخترت اسمًا من منشئ WordLab ، فضع في اعتبارك أنه لن يكون لديك اسم شركتك كجزء من اسم المجال. يعد امتلاك اسم مجال ذي صلة أحد أسهل الطرق لتعزيز محسنات محركات البحث ، وكعمل تجاري جديد لا يعتمد عليه في التسويق الشفهي ، فأنت تريد جذب الأشخاص من خلال محركات البحث.

فيما يلي مثال على نوع الاسم الذي قد تجده في WordLab:

اقتراح WordLab

الأفكار النهائية حول أفضل مولدات أسماء تجارية مجانية

يمكن أن تمنحك كل أدوات إنشاء الأسماء التجارية المجانية هذه وصولاً شبه فوري إلى عشرات الأفكار الإبداعية لأسماء العلامات التجارية. ولست مقيدًا باستخدام واحد منهم: يمكنك استخدام اثنين أو ثلاثة ، أو حتى جميعها إذا كنت تكافح لاختيار أفضل اسم لعملك. الأمر متروك لك تمامًا ولاحتياجاتك.

بالإضافة إلى ذلك ، ساعد نفسك في أي من مولدات اسم المجال هذه لتتعمق أكثر عند البحث عن اسم المجال المثالي الخاص بك.

هل ساعدتك هذه الأدوات في تسمية عملك؟ نود أن نسمع عنها في التعليقات أدناه!

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."