التجارة الالكترونية » ماهو الدروب شيبنج وكيفية بدء عمل دروب شيبنج في 5 خطوات سهلة

ماهو الدروب شيبنج وكيفية بدء عمل دروب شيبنج في 5 خطوات سهلة

آخر تعديل في 2022-05-17 بواسطة رامي محمد
كيفية بدء عمل دروب شيبنج

يعد بدء عمل دروب شيبنج أحد أسهل الطرق لربح المال عبر الإنترنت في عام 2022.

إن نمو Amazon و eBay و Etsy و Shopify وغيرها من الأسواق والأنظمة الأساسية عبر الإنترنت يعني أنه يمكن لأي شخص انشاء متجر على الإنترنت مقابل أقل من 20 دولارًا.

ولكن مع كون العائق أمام الدخول منخفضًا للغاية ، فقد انتشرت شعبية الدروب شيبنج على مدار العقد الماضي ، مما يعني أن العديد من الأسواق تتمتع بقدرة تنافسية عالية.

إذا كنت تفكر في بدء عمل دروب شيبنج - إما كعمل جانبي أو وسيلة لترك وظيفتك بدوام كامل - يمكنك توفير الوقت وتهيئة نفسك للنجاح باتباع الخطوات البسيطة الموضحة أدناه.

في هذا الدليل الكامل للمبتدئين ، نوضح لك ماهو الدروب شيبنج وكيفية بدء مشروع دروب شيبنج في 5 خطوات سهلة.

لكن أولاً ، ما هو الدروب شيبنج؟

نشاط دروب شيبنج هو المكان الذي يمكنك فيه بيع البضائع إلى عميلك دون الاحتفاظ بأي مخزون. يشتري العميل عنصرًا من متجرك بسعر التجزئة. تقوم بعد ذلك بإعادة توجيه الطلب إلى المورد الخاص بك ، والذي تدفع سعر الجملة. بمجرد استلام المورد للطلب ، يقوم بشحن العنصر مباشرة إلى العميل باسم عملك التجاري بينما تكسب هامش الربح. كل ما عليك فعله هو إعداد موقع البيع بالتجزئة والعثور على العملاء والتعامل مع دعم العملاء.

هناك الآلاف من الأشخاص حول العالم يحققون دخلًا من خمسة وستة وسبعة أرقام من الدروب شيبنج وليس هناك سبب يمنعك من فعل الشيء نفسه.

ما هو الدروب شيبنج؟

من المهم فهم كيفية عمل نموذج أعمال دروب شيبنج، لأنه يختلف تمامًا عن أعمال البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية التقليدية.

ها هو التعريف الرسمي:

الدروب شيبنج هي طريقة لإدارة سلسلة التوريد حيث لا يحتفظ بائع التجزئة بالبضائع في المخزن ولكن بدلاً من ذلك ينقل طلبات العملاء وتفاصيل الشحن إما إلى الشركة المصنعة أو بائع تجزئة آخر أو تاجر الجملة ، الذي يقوم بعد ذلك بشحن البضائع مباشرة إلى العميل.

كيف يعمل الدروب شيبنج

كيف يعمل الدروب شيبنج

بعبارات أكثر بساطة ، يعمل الدروب شيبنج على النحو التالي:

  1. يشتري العميل عنصرًا من متجرك بسعر التجزئة
  2. يتم إرسال الطلب إلى المورد الخاص بك (تدفع سعر الجملة)
  3. يقوم المورد بشحن العنصر مباشرة إلى العميل تحت اسم عملك

هذا يعني أنك - دروب شيبر - لست مضطرًا لشراء وتخزين مخزون ضخم ، مما يوفر عليك استثمار الكثير من المال مقدمًا.

كما أنه يزيل مخاطر الشراء بالجملة وعدم القدرة على بيع جميع المنتجات ، مما يتركك في متناول اليد.

هذا هو السبب في أن دروب شيبنج تحظى بشعبية كبيرة - فهي تتطلب الحد الأدنى من الاستثمار ، ولكنها تجني فوائد مماثلة لنماذج البيع بالتجزئة التقليدية.

إحصائيات دروب شيبنج: هل تضيف الأرقام؟

الضجيج حول الدروب شيبنج يعني أن بعض الناس يشككون في ذلك كنموذج أعمال قابل للتطبيق ويتوخون الحذر بشأن الغوص فيه.

هناك معلومات محدودة حول الدروب شيبنج على وجه التحديد ، ولكن هذه الإحصائيات يجب أن تساعد في توفير راحة البال لك (ونأمل أن تشعر بالإثارة).

تظهر بيانات Google Trends أيضًا زيادة هائلة في الاهتمام بالدروب شيبنج خلال السنوات القليلة الماضية.

بيانات Google Trends في الدروب شيبنج

كيف تبدأ في دروب شيبنج

الخطوة 1: اختيار مكانة دروب شيبنج

لبدء عمل دروب شيبنج، ستحتاج إلى معرفة مكانتك. مكانة هي جزء من السوق. على سبيل المثال ، تعد مكبرات الصوت التي تعمل بتقنية البلوتوث مكانًا شائعًا في سوق الصوت المنزلي. يمكنك حتى أن تقول أن مكبرات صوت البلوتوث الخارجية المقاومة للماء هي مكانة فرعية لمكبرات الصوت التي تعمل بالبلوتوث. انت وجدت الفكرة. كلما كان مكانتك أكثر تحديدًا ، كان ذلك أفضل.

اختيار مكانة متخصصة هو الخطوة الأولى لبدء عمل الدروب شيبنج . تعني الشعبية المتزايدة لدروب شيبنج أنه أصبح من الصعب العثور على منافذ غير مشبعة بالفعل. لكن المنتجات والمنافذ الجديدة تظهر كل أسبوع ، وبالتالي فإن الفرص لا حصر لها تقريبًا.

"اختيار مكانة مربحة ينبع من شيئين رئيسيين"، هل المكان المناسب هو الشيء الذي يثير اهتمامك ، وهل يحتوي المكان المناسب على منتجات دائمة الخضرة بداخله؟ إذا كان لديك هذين العاملين الرئيسيين ، فستتمكن من تحديد المجالات المربحة في كل مرة.

من المفاهيم الخاطئة الشائعة حول الدروب شيبنج أنه يمكنك أن تكون ناجحًا ومربحًا في أي مكان ، لكن هذا ببساطة ليس صحيحًا. إذا اخترت مكانًا مشبعًا بالفعل بالباعة أو تهيمن عليه العلامات التجارية الكبرى ، فستواجه معركة شاقة مع عملك الجديد.

إليك بعض الإرشادات لمساعدتك في اختيار مجال دروب شيبنج سيكسبك المال:

  • ابدأ بمصالحك وشغفك: استفد من هواياتك واهتماماتك. إذا كنت تستمتع بالسفر أو التنزه في الهواء الطلق ، فستحصل على معرفة فريدة بالمنتجات والاتجاهات في تلك الأسواق التي يمكن أن تساعدك في تحديد مكانة قابلة للتطبيق.
  • منتجات تحل مشاكلك الخاصة: النظرية هي ، إذا كانت لديك مشكلة في حياتك ، فمن المحتمل جدًا أن يعاني الآخرون من نفس المشكلة. إذا تمكنت من تحديد منتج يحل هذه المشكلة ، فربما تكون قد اكتشفت مكانًا رائعًا لدروب شيبنج.
  • ابحث عن المنافسة: هل المكانة التي تهتم بها مشبعة بشكل مفرط؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهل من السهل التغلب على المنافسة؟ والأفضل من ذلك ، هل يستحق المحاولة؟ ستجد غالبًا أن المجال الذي تهتم به أكثر من غيره هو المكان الذي يشارك فيه الجميع تقريبًا. هذا لا يعني أنه لا يمكنك القفز على عربة ، فقط كن مستعدًا لبعض المنافسة.
    سيعطيك هذا أيضًا فكرة عما إذا كان المنتج مطلوبًا. إذا وجدت منافسة ، فهذه علامة جيدة! هناك طريقة أخرى رائعة للتحقق من الطلب على منتجك وهي استخدام Google Trends. سوف يمنحك الاهتمام بالمنتج بمرور الوقت ويجب أن يعطيك فكرة عن مدى نجاح منتجك على الأرجح.
  • تأكد من أن النيتش الذي اخترته مربح: الهدف من العمل هو كسب المال ، أليس كذلك؟ لذلك ، أنت بحاجة إلى التحقق من ربحية كل نيتش دروب شيبنج وفكرة منتج تتوصل إليها. من الناحية المثالية ، تريد هامش ربح لا يقل عن 40% بعد تكاليف الشحن ورسوم البائع والضرائب ، ولكن يجب أن تستهدف هوامش 100% أو أكثر.

نصيحة للمحترفين: يمكنك استخدام هذه الآلة الحاسبة عبر الإنترنت لتحديد ربحية المنتجات التي تفكر في بيعها. يقوم بخصم رسوم Amazon من سعر التجزئة ويقدر عدد العناصر التي يتم بيعها كل شهر ، وهو مؤشر على الطلب.

منتجات Dropshipping التي تعمل بشكل جيد على Amazon و eBay

في حين أنه من الممكن شحن كل شيء من المسواك إلى حوض المطبخ ، إلا أن بعض المنتجات مناسبة أكثر للشحن من غيرها. يعد العثور على المنتجات الشائعة واختبارها أمرًا أساسيًا أيضًا.

من السهل جدًا العثور على منتجات رائجة ، ولكن ليس من السهل رؤية الإمكانات في المنتج أثناء الاختبار الأولي. معظم الأشخاص الذين يبدؤون العمل لديهم أموال محدودة ، لذلك يميلون إلى الشعور بالخوف قبل أن يحين الوقت لإظهار قدرته.

منتج دروب شيبنج المثالي بشكل عام هو:

  • لا تهيمن عليها العلامات التجارية الكبرى: ما هي الشركة الأولى التي تخطر ببالك عندما تفكر في كلمة "هاتف ذكي"؟ أبل ، على الأرجح. أو سامسونج؟ هذه العلامات التجارية الكبرى لديها سوق الهواتف الذكية قيد الإغلاق وسيكون من الصعب على أي شركة أن تتنافس للحصول على شريحة من تلك الكعكة. لا تهيمن علامة تجارية كبرى على منتج دروب شيبنج الجيد بحيث يكون لديك فرصة أكبر للاستحواذ على جزء كبير من السوق.
  • صغير وخفيف الوزن: القاعدة العامة هي أن منتج دروب شيبنج الجيد يجب أن يكون ملائمًا داخل صندوق أحذية ويزن أقل من 2 كجم (4.4 رطل) ، وهو الحد الأقصى لوزن ePacket . هذا لتوفير دفع إضافي للشحن.
  • غير موسمي: من الناحية المثالية ، عندما تبدأ ، تريد تجنب المنتجات المطلوبة فقط لموسم واحد في السنة. على سبيل المثال ، بيع شيء ما كنت تستخدمه فقط على الشاطئ خلال فصل الصيف ، أو زينة عيد الميلاد يحد حقًا من قدرتك على البيع خلال غير موسمها. اختر منتجات الدروب شيبنج المطلوبة على مدار السنة.
  • متاجر البيع بالتجزئة بسعر يتراوح بين 15 دولارًا و 200 دولار: يعرف هذا النطاق السعري باسم التجارة الإلكترونية "مكان رائع". أي شيء أرخص من 15 دولارًا ولن تحقق الكثير من هامش الربح وأي شيء يزيد عن 200 دولار سيكون من الصعب بيعه بشكل جماعي. على الرغم من وجود الكثير من الاستثناءات لهذه القاعدة ، إلا أن اتباعها سيجعل رحلة الدروب شيبنج أسهل في البداية.

تبادل الأفكار التجارية

الآن بعد أن عرفت معايير مكانة دروب شيبنج الجيدة ، يمكنك البدء في تضييق نطاق أفكار المنتجات الخاصة بأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

يجب أن تهدف إلى طرح الأفكار على الأقل من 10 إلى 20 فكرة عن منتج ثم استخدام الإرشادات المذكورة أعلاه إما لتأهيلها أو حذفها من قائمتك.

بمجرد الانتهاء من هذه العملية ، قد يكون لديك فقط عدد قليل من أفكار المنتجات التي تعتبر قابلة للتطبيق. إذا لم يكن لديك أي شيء ، فستحتاج إلى بدء العملية مرة أخرى.

إذا كانت لديك فكرة منتج واحدة قوية على الأقل في هذه المرحلة ، فأنت جاهز للتقدم إلى المستوى التالي.

كيف تتغلب على المنافسة وتتفوق عليها

إذا كنت تريد أن تميز نفسك عن آلاف الآخرين الذين يفكرون في بدء عمل دروب شيبنج في عام 2022 ، فأنت بحاجة إلى بعض الحيل في جعبتك.

أنت بحاجة إلى إيجاد طريقة لتكون أفضل وأكثر ذكاءً من منافسيك حتى تعمل بكفاءة أكبر وتحقق مبيعات أكثر مما تفعل.

كيف تفعل هذا؟ - من خلال دراسة المنافسة.

  • حدد المنافسة: ابدأ من خلال العثور على أفضل البائعين في مجال تخصصك على Amazon و eBay. لاحظ أيضًا عدد البائعين في هذا المجال.
  • تحليل قوائم منتجاتهم: كيف يقومون بإعداد قوائم منتجاتهم؟ كيف تبدو صورهم؟ ما نوع نسخة المبيعات التي يستخدمونها؟ ابحث عن طرق تجعلك أفضل. يمكنك تحديد نقاط بيع فريدة يمكنك استخدامها أو تحسينات أخرى تجعل قوائم منتجاتك أكثر جاذبية للعملاء المحتملين.
  • قراءة مراجعات العملاء: خذ بعض الوقت للتمرير خلال تقييمات العملاء لعدد قليل من أفضل البائعين في مكانتك. قم بتدوين ما أعجب العملاء وما اشتكوا منه حتى تتمكن من تحسين أسلوبك في خدمة العملاء.

عند بدء عمل دروب شيبنج ، يجب أن تستوعب أكبر قدر ممكن من المعلومات من أكبر عدد ممكن من المصادر. تعد قوائم المنتجات ومراجعات أفضل البائعين في مجال تخصصك أماكن مثالية للبحث عن أفكار لتحسين ما يفعله منافسيك.

ملخص

تتمثل الخطوة الأولى لبدء عمل دروب شيبنج في اختيار مكان مناسب. إلى خلاصة:

  • اختر منتجًا / مكانًا يسهل شحنه
  • تأكد من وجود طلب كافٍ على منتجك / منتجاتك
  • ابحث عن منافسيك لتمنح نفسك ميزة

الخطوة 2: البحث عن مورد دروب شيب

بالنسبة للعديد من رواد الأعمال الطموحين في مجال التجارة الإلكترونية ، فإن العثور على مورد موثوق به هو أصعب جزء في بدء عمل دروب شيبنج.

أنت تعتمد على الموردين للاحتفاظ بمنتجك في المخازن ، ولتحسين جودة المنتج ، ولضمان شحن الطلبات إلى عملائك في الوقت المناسب. بصفتك دروب شيبر ، فإن المورد الخاص بك هو أهم شريك تجاري لك.

ما الذي تبحث عنه في مورد دروبشيب

يجب على مورد دروبشيب الجيد:

  • البحث عن دروب شيبر: لا يقدم جميع الموردي منتجات الدروب شيبنج كخدمة. وبعضهم ببساطة تجار جملة أو مصنعون. قبل الاتصال ، تأكد من أن المورد هو بائع متجول.
  • لديه خبرة (+ فريق عمل متعاون): أنت تريد موردًا لديه سنوات من الخبرة في الدروب شيبنج. يتحمل الموردون الكثير من المسؤولية مع دروب شيبنج، لذا فأنت تريد التأكد من أنه يمكنك الاعتماد عليهم في جميع الأوقات. علامة جيدة هي ما إذا كان مندوب المبيعات الذي تتواصل معه يبدو مفيدًا ومستنيرًا. إذا كنت تشك في أنهم ليسوا من ذوي الخبرة ، فانتقل إلى مكان آخر.
  • لا تفرض رسومًا ضخمة على الطلبات: من الطبيعي جدًا لموردي دروب شيب فرض رسوم رمزية مقابل خدماتهم. بعد كل شيء ، إنهم يحتفظون بالمخزون وينظمون التغليف والشحن من أجلك. يجب أن تكون هذه الرسوم بضعة دولارات فقط (من 2 إلى 5 دولارات عادة). إذا كان المورد يفرض عليك رسومًا أكثر من ذلك ، فيجب أن تتركه.
  • توفير الشحن السريع: يقع معظم موردي دروب شيب في الصين لذا لا يمكنك توقع الشحن بين عشية وضحاها. ومع ذلك ، فأنت تريد التأكد من أن عملائك سيحصلون على سلعهم في أسرع وقت ممكن. تحقق من أوقات الشحن إلى البلدان التي تخدمها. أسبوع أو أسبوعين مقبول لدروب شيبنج. أي أطول من ذلك يمكن أن يؤدي إلى ردود فعل سلبية من العملاء.
  • الحصول على منتجات عالية الجودة (+ صور المنتج): يجب عليك دائمًا طلب عينات من المنتج لاختبار الجودة قبل الالتزام تجاه المورد. يجب أن يكون لدى المورد بشكل مثالي صور عالية الجودة يمكنك استخدامها في قوائم المنتجات الخاصة بك.
  • تقديم الإحالات عند الطلب: يجب على المورد الجيد أن يوصلك عن طيب خاطر بالشركات التي يمكنها التحقق من خدمتهم. من الناحية المثالية ، تريد إحالات شفهية ، ولكن إذا فشلت في ذلك ، فقد تكون قادرًا على اتخاذ قرار بناءً على تقييمات العملاء عبر الإنترنت (على الرغم من إدراك أنه يمكن التلاعب بالمراجعات عبر الإنترنت).
  • لديه سياسة إرجاع مناسبة: تأكد من أنهم لا يفرضون رسومًا غير ضرورية وأن الإطار الزمني الخاص بك للإرجاع يتطابق مع إطار المورد الخاص بك.

أين تجد موردين موثوقين

البحث عن موردين عبر الإنترنت: يمكنك ببساطة كتابة منتجك بالإضافة إلى "المورد" في Google ومعرفة ما سيحدث. أو يمكنك البحث عن منتجك على مواقع مثل Alibaba أو AliExpress . يستخدم الكثير من الموردين في الصين هذه المواقع لبيع بضاعتهم.

الخطوة 3: اختيار منصة بيع

اذا قررت منتجًا وقمت بالعثور على مورد - الآن أنت بحاجة إلى مكان لبدء البيع وكسب المال.

يعد اختيار منصة البيع المناسبة أو السوق عبر الإنترنت أمرًا بالغ الأهمية لنجاح عملك - ولكن ما النظام الأساسي الأفضل لك؟

عليك أن تقرر بين البيع على منصة ثابتة ، أو بدء متجر مستقل خاص بك على الإنترنت.

دعنا نلقي نظرة على إيجابيات وسلبيات منصات البيع المختلفة والأسواق عبر الإنترنت.

أشهر الأسواق على الإنترنت

يستخدم معظم المتسوقين سوقًا راسخًا عبر الإنترنت مثل Amazon أو eBay ، خاصة عند البدء. لماذا؟

  • من السهل إنشاء حساب والبدء في البيع
  • لقد جذبوا بالفعل عددًا كبيرًا من الزيارات (العملاء المحتملون)
  • يثق المستهلكون في هذه المنصات
  • يمكنك كسب أموال كبيرة من خلالهم

ومع ذلك ، هناك بعض العيوب التي يجب أن تعرفها:

  • ستتحمل رسومًا مقابل كل عملية بيع تقوم بها
  • لديك سيطرة محدودة (العلامات التجارية ، خدمة العملاء ، تصوير المنتج ، إلخ)
  • أنت في منافسة مباشرة مع البائعين على نفس المنصة
  • يتمتع المستهلكون بقدر كبير من الخيارات في مكان واحد

ومع ذلك ، إليك عدد قليل من أشهر الأسواق عبر الإنترنت لشركات الدروب شيبنج.

  • Amazon: أكثر الأسواق شهرة على الإنترنت ، يقال إن أمازون لديها 300 مليون مستخدم نشط. في عام 2016 ، حقق أكثر من 100000 بائع أكثر من 100000 دولار على أمازون. تقدم أمازون خدمات إضافية مثل الوفاء من قبل أمازون وأمازون برايم. تختلف الرسوم كثيرًا ، لكن يقدر أن معظم البائعين سيدفعون حوالي 15% من سعر البيع إلى أمازون. إنه خيار شائع لشركات دروب شيبر وهناك مجموعة كبيرة من فوائد الشحن المجاني من أمازون لشركات الدروب شيبنج.
  • eBay: يقال أنه لديها 171 مليون مستخدم نشط مع حوالي مليار منتج مدرج في 190 سوقًا مختلفًا. تتقاضى eBay رسوم الإدراج (ولكنها تقدم عددًا محدودًا من القوائم المجانية) ورسوم البيع ، والتي تقل عمومًا عن 10%. لدى eBay خيار المزاد ويعمل أيضًا كمنصة بيع بالتجزئة قياسية عبر الإنترنت. هناك الكثير من النصائح حول كيفية تحقيق النجاح على موقع eBay .
  • Etsy: يقال أنه لديها 54 مليون عضو ، وحوالي 2 مليون بائع نشط ، وحوالي 32 مليون مشتري نشط. إنها تحظى بشعبية كبيرة لدى النساء (84 % من البائعين من الإناث). أثبتت Etsy نفسها كسوق أكثر عصرية عبر الإنترنت مع التركيز على الفنون والحرف اليدوية والسلع المصنوعة يدويًا. وكذلك الديكورات المنزلية. بالإضافة إلى ذلك ، أصبح من الأسهل من أي وقت مضى الشحن على موقع Etsy .
  • Walmart: يمتلك هذا المتجر الكبير الآن سوقًا خاصًا به على الإنترنت ، والذي يمكن أن يكون خيارًا رائعًا لشركات البيع بالتجزئة. إلى جانب تقديم نموذج دروب شيبنج التقليدي لإدراج العناصر المراده، فإنه يدعم أيضًا نماذج أعمال الدروب شيبنج المختلفة ، كخيار أحدث ، قد تتمكن من التغلب على بعض المنافسة الموجودة بالفعل على Amazon و eBay من خلال البيع في هذا السوق.
  • Shopify: هذه منصة متجر على الإنترنت معروفة تشهد نموًا هائلاً . تم الإبلاغ عن أن لديه 1.749.000 تاجر يستخدمه في عام 2020. على هذا النظام الأساسي ، من السهل إنشاء متجرك المخصص ودمجه مع مجموعة كاملة من تطبيقات الطرف الثالث المفيدة لتحسين جميع أنواع العمليات من التسويق عبر البريد الإلكتروني إلى فواتير الاشتراك.
  • WooCommerce: WooCommerce هو مكون إضافي مجاني تم إنشاؤه بواسطة منشئ مواقع الويب المستخدم على نطاق واسع ووردبريس، والذي يسمح لك بتغيير موقع ويب وانشاء متجر الالكتروني. تم تنزيله أكثر من 13 مليون مرة . تتيح لك هذه المنصة إنشاء واجهة متجر على الإنترنت مخصصة للغاية مع الكثير من الإمكانيات التي تتساوى مع Shopify.
  • Wix: Wix هو منشئ مواقع ويب آخر يتمتع بإمكانات التجارة الإلكترونية. على الرغم من أن لها حصة سوقية أصغر من الشركات العملاقة Shopify و WooCommerce ، إلا أن منشئ الموقع القابل للتخصيص بدرجة كبيرة والعديد من عمليات تكامل تطبيقات الطرف الثالث تجعله خيارًا رائعًا للنظر فيه. كما أنه يميل إلى أن يكون الخيار الأرخص ، مع خصومات منتظمة على الاشتراكات المميزة.
  • Facebook Marketplace:أفاد الرئيس التنفيذي ، مارك زوكربيرغ ، أن أكثر من 250 مليون شخص يتفاعلون مع واجهات متاجر Facebook كل شهر. لهذا السبب وحده ، من المفيد إنشاء صفحة أعمال على Facebook وبيعها على هذه المنصة.

كما ترى ، كل منصة لها مزاياها وعيوبها "لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة عن هذا ، يمكنني فقط تقديم توصياتي الشخصية ولماذا".

أنا شخصياً أوصي باستخدام شوبيفاي ، لسبب رئيسي واحد. هناك الكثير من البرامج التعليمية والمدونات والمعلومات المتاحة فيما يتعلق بـ Shopify. لذلك ستجعل فهم النظام الأساسي والاستفادة منه أسهل بكثير من الأنظمة الأساسية الأخرى حيث يصعب الحصول على إجابات على أسئلتك.

اقرأ هنا : مراجعة Shopify - الإيجابيات والسلبيات

إنشاء متجرك الإلكتروني

يأخذ الكثير من المتسوقين طريق بدء متجرهم الخاص عبر الإنترنت. في حين أنه يتطلب مزيدًا من الاستثمار مقدمًا ، إلا أنه حقًا هو الخيار النهائي على المدى الطويل لكسب المال وبناء الأعمال التجارية عبر الإنترنت. هناك الكثير من الأدوات عبر الإنترنت التي تجعل البدء أمرًا سهلاً حقًا.

الإيجابيات

  • لديك سيطرة كاملة على العلامات التجارية والتصميم والتخطيط وما إلى ذلك.
  • أنت تبني مشروعًا تجاريًا مستقلاً عن نظام أساسي تابع لجهة خارجية
  • لا توجد رسوم وهوامش ربح أعلى
  • لا توجد منافسة مباشرة من البائعين الآخرين على نفس المنصة

سلبيات

  • إنشاء وتصميم متجرك الخاص (استضافة الويب ، إلخ) يكلف المال
  • تفقد حركة المرور المضمونة (العملاء) من المنصات القائمة
  • يستغرق الترتيب على Google وقتًا وسيتعين عليك الاستثمار في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

إذا كان لديك الوقت والمال للاستثمار في أعمال دروب شيبنج الخاصة بك وكنت تخطط للانضمام إليه على المدى الطويل ، فإن بدء متجرك الخاص يعد خيارًا جيدًا ، لا سيما مع زيادة تشبع المنصات القائمة كل عام.

كيفية إنشاء متجرك عبر الإنترنت

الخطوة 1: اختر منصة التجارة الإلكترونية - سترغب في التفكير في تكلفة النظام الأساسي وعدد المنتجات التي تبيعها والتصميم والميزات وخيارات الدفع على سبيل المثال لا الحصر. من الخيارات الرائعة Shopify و BigCommerce و Squarespace و WooCommerce.

الخطوة 2: قم بإعداد متجرك - يتضمن ذلك التصميم وإضافة المنتجات إلى متجرك وإعداد طرق الدفع وإضافة السياسات وإعدادات الدفع والشحن بالإضافة إلى شراء مجال وفتح متجرك للعمل!

الخطوة 3: إحضار الأشخاص إلى متجرك - هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بذلك ولكن هناك عدد قليل من الطرق الأكثر شيوعًا تشمل استخدام إعلانات الوسائط الاجتماعية و Google Adwords و SEO والتسويق المؤثر.

أنواع الدروب شيبنج

  • الطباعة عند الطلب: أنت تصمم رسومات لتتم طباعتها على منتجات مثل القمصان والأكواب ثم تجد موردًا ينتج ويطبع تصميماتك لشحنها إلى العملاء نيابة عنك. يعد هذا خيارًا رائعًا إذا كنت لا ترغب في حمل الأسهم أو استثمار الكثير من الأموال في المخزون مقدمًا.
  • وضع العلامات الخاصة: يمكنك العثور على الموردين الذين سيقومون بوضع شعارك الخاص على منتجاتهم ثم شحنها عبر الدروب شيبنج. الجانب الإيجابي الكبير هنا هو أنه يمكنك بيع المنتجات الفريدة لعلامتك التجارية الخاصة.
  • الدروب شيبنج العكسي: هذا شكل ناشئ من الدروب شيبنج حيث يبيع منتجات عالية الجودة مصنوعة في البلدان التي تستورد عادة ، إلى البلدان التي عادة ما تصدر. مثال على ذلك يمكن أن يكون العثور على منتج متخصص عالي الجودة ينتجه مورد أمريكي ثم بيعه إلى السوق الصينية.
  • إعادة بيع المنتج: قد يكون هذا هو أكثر أنواع الدروب شيبنج شيوعًا. هذا هو المكان الذي تجد فيه المنتجات الحالية لإدراجها وبيعها من أجل الربح ، لكن المورد يفي بالطلب نيابة عنك حتى لا تضطر أبدًا إلى الحصول على المنتج في متناول اليد.

الخطوة 4: تنفيذ استراتيجية اكتساب العملاء

استراتيجية اكتساب العملاء

الآن بعد أن أصبح لديك منصة بيع لأعمال الدروب شيبنج الخاصة بك ، فأنت بحاجة إلى جذب العملاء إلى متجرك. هذا هو المكان الذي تأتي فيه استراتيجية اكتساب العملاء.

اكتساب العملاء هو فن الإقناع. يمكنك التفكير في الأمر على أنه إعلان وتسويق. تبدو باهظة الثمن ، أليس كذلك؟ لكن لا يجب أن يكون كذلك. يمكنك اتخاذ المسار السريع (المدفوع) أو المسار البطيء (المجاني) لاكتساب عملاء جدد. دعنا نلقي نظرة على كلتا الاستراتيجيتين بعمق أكبر.

نتائج سريعة (مدفوعة)

إعلانات الفيسبوك للدروب شيبنج

Facebook هو أكبر منصة وسائط اجتماعية في العالم. إنه مكان رائع للإعلان عن منتجاتك حيث يمكنك الاستفادة من جمهور كبير. هذه هي الطريقة التي يجني بها Facebook أمواله ، لذا فإن كل عميل تحصل عليه من خلال هذه الطريقة يأتي بتكلفة. تعد إعلانات Facebook خيارًا جيدًا للأسباب التالية:

  • من السهل أن تبدأ
  • أنت تتحكم في مقدار ما تنفقه كل يوم
  • يمكنك استهداف خصائص ديموغرافية محددة للغاية (الموقع ، الاهتمامات ، حالة العلاقة ، إلخ)
  • يمكن أن تسفر عن نتائج سريعة
  • يساعد على زيادة الوعي بالعلامة التجارية
  • يمكن أن ينتشر الإعلان الجيد أو المنشور المعزز بشكل كبير

إعلانات Google للتجارة الإلكترونية

جوجل هو محرك البحث الأكثر شعبية في العالم حتى الآن. إذا كان لديك متجر على الإنترنت ، فأنت تريد أن يتم ترتيبه في الصفحة الأولى من Google. يمكنك تحقيق ذلك بشكل طبيعي ، أو يمكنك شراء إعلانات لمتجرك لتظهر في أعلى الصفحة للكلمات الرئيسية التي تريد ترتيبها. تعد إعلانات Google خيارًا جيدًا للأسباب التالية:

  • يمكنك تحقيق عرض رائع في نتائج البحث
  • إنها أكبر منصة إعلانية في العالم (بحث Google ، Youtube ، Gmail)
  • يمكنك استهداف مجموعات سكانية محددة للغاية (الموقع ، اللغة ، الجهاز ، إلخ)
  • تعظيم التعرض لإعلاناتك من خلال الكلمات الرئيسية ذات الحجم الكبير والمتعلقة بمكانتك

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أصبح التسويق المؤثر جزءًا كبيرًا من اكتساب العملاء لعلامات البيع بالتجزئة في السنوات الأخيرة. يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في أي استراتيجية لاكتساب العملاء في عام 2022. ويمكن أن تكون فعالة بشكل خاص إذا كنت في مكانة عصرية.

على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع نمطًا جديدًا من حقائب اليد ، فيمكنك التواصل مع عارضة أزياء على Instagram واسألها عما إذا كانت ستشارك منشورًا لها مع الحقيبة ، مع وضع علامة على عملك. يمكن أن ينتج عن منشور واحد مجموعة من المعجبين والعملاء الجدد. تعتمد تكلفة التسويق المؤثر على مدى شهرة المؤثر. قد يكلف منشور من كيم كارديشن 250 ألف دولار ، في حين أن منشورًا من عارضة تضم 10000 متابع قد يكلف بضع مئات من الدولارات فقط.

نتائج بطيئة (مجانًا)

مدونة أو منتدى تسويق

يتضمن ذلك العثور على المدونات أو المنتديات ذات الصلة بمنتجك / مكانتك والمشاركة بنشاط في المناقشات. من خلال وضع نفسك كسلطة في مكانتك وتضمين رابط إلى موقع الويب الخاص بك ، يمكنك زيادة حركة المرور واكتساب عملاء جدد.

تسويق المحتوى

يأخذ هذا في الغالب شكل مدونة على موقع متجرك أو قناة Youtube أو منشورات Instagram عصرية أو منشورات بارعة على Twitter. يهدف التسويق بالمحتوى إلى إنشاء محتوى قيم يساعد في بناء جمهور يمكنك تحويله بعد ذلك إلى عملاء. إنه ليس صريحًا مثل الإعلان ويجب أن يكون دائمًا لخدمة جمهورك أكثر من علامتك التجارية.

يوجد لدى الكثير من متاجر التجارة الإلكترونية الناجحة قسم مدونة على موقع الويب الخاص بهم. يسلط قسم المدونة البسيط والفعال الضوء على منتجات وتحديثات وإعلانات محددة.

تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية

تزداد صعوبة تحقيق وصول عضوي على وسائل التواصل الاجتماعي ، ولكن لا يزال ذلك ممكنًا. بعض القنوات التي يجب التفكير فيها هي Facebook و Instagram و TikTok. يكاد يكون من الموصى به هذه الأيام أن الشركات والمؤسسات موجودة على واحد على الأقل من هذه المنصات. اختر واحدًا وكن متسقًا ، وفي النهاية ، ستنشئ ما يلي ، والذي يمكنك بعد ذلك تحويله إلى عملاء.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

لا يزال إنشاء قائمة بريد إلكتروني من أكثر الطرق فعالية لاكتساب العملاء. أنت بحاجة إلى طريقة لالتقاط عناوين البريد الإلكتروني ، مثل طلب التسجيل عند الخروج ، أو عرض أو مسابقة تتطلب عنوان بريد إلكتروني. بمجرد حصولك على قائمة جيدة من عناوين البريد الإلكتروني ، يكون لديك طريقة للوصول إلى مجموعة كبيرة من الأشخاص بانتظام ، مجانًا.

بعدها تستطيع البدء في التسويق الرقمي لمنتجاتك على عناوين البريد الالكتروني للمشتركين التي حصلت عليها.

الخطوة 5: توسيع نطاق أعمالك في الدروب شيبنج

توسيع نطاق أعمال في الدروب شيبنج

بمجرد إنشاء متجر الدروب شيبنج وتشغيله وتنفيذ بعض الاستراتيجيات التي تمت تغطيتها في الخطوة 4 ، نأمل أن تبدأ في رؤية بعض المبيعات تأتي. ومع بدء النمو ، قد ترغب في التفكير في بعض العمليات المستقبلية التي يمكنك إعدادها لجعل وظيفتك كمالك أقل إرهاقًا والاستعداد لزيادة عبء الطلبات والمزيد من العملاء لإرضائهم.

لقد حققت التكنولوجيا قفزات كبيرة في العقود الأخيرة ، وحسنت بشكل كبير طريقة عمل الشركات ، من خلال تقليل العمل اليدوي ومجلدات الملفات الثقيلة ، على سبيل المثال لا الحصر. بالنسبة للعديد من أصحاب الأعمال الذين يقومون بالدروب شيبنج كعمل جانبي ، وحتى بالنسبة لأولئك الذين يعملون بدوام كامل ، يمكن أن يكون الوقت هو أثمن مواردك.

قد ترغب في النظر في ما يلي لمساعدتك على توفير الوقت وتنمية عملك بما يتجاوز حدود ما يمكنك القيام به بنفسك في وقت محدود كل أسبوع.

أتمتة متجر الدروب شيبنج

قد يكون من الصعب أن تكون مسؤولاً عن التسويق وخدمة العملاء والمحاسبة والمزيد في عملك. لحسن الحظ ، هناك بعض الطرق لجعل العديد من العمليات ذات الصلة أسهل ، وذلك من خلال أتمتة متجر الدروب شيبنج .

يمكن أن تساعدك الأتمتة في عمليات مثل استيراد المنتجات ، والتسعير ، وتنفيذ الطلبات ، وتتبع الطلبات ، والعروض الترويجية ، وحملات البريد الإلكتروني ، وجمع ملاحظات العملاء ، والنشر على وسائل التواصل الاجتماعي ، وإنشاء تقارير عن نشاط العميل.

قد تكون أكبر فوائده أنه يمنحك مزيدًا من المرونة في الوقت . بدلاً من أن تكون عبداً للمهام الحساسة للوقت التي تحتاج إلى مراقبة مستمرة ، مثل النشر على وسائل التواصل الاجتماعي كل يوم ، أو الرد على استفسارات العملاء فور ورودها ، يمكن أن تساعد الأتمتة في التخلص من بعض العبء عليك وتسمح لك بإعداد التنفيذ التلقائي لهذه الأنواع من المهام في وقت مبكر.

يمكنك أن تكون متأكدًا تمامًا من أن المتسوقين الناجحين يستخدمون شكلاً من أشكال الأتمتة لمنحهم مزيدًا من الوقت للتركيز على الأنشطة "عالية القيمة" ، مثل الإستراتيجية وإصدارات المنتجات الجديدة وبناء الوعي بالعلامة التجارية.

عمل الاستعانة بمصادر خارجية

عضو آخر مرحب به على الإنترنت هو إمكانية العديد من أشكال العمل الجديدة. قد تكون بعد يد مساعدة إضافية لعدد من المهام ولكن ليس بالضرورة عضو فريق عامل تلتزم تعاقديًا بدفعه مقابل ساعات محددة كل أسبوع. أنت بحاجة إلى مزيد من المرونة.

هذا هو المكان الذي تأتي فيه منصات العمل الحر مثل Upwork و Fivver . على بعد نقرات قليلة فقط يوجد عدد كبير من العمال المهرة الذين يمكنهم إكمال مجموعة كاملة من مهام التجارة الإلكترونية لتلبية ميزانيتك ومتطلباتك.

يمكنك توظيف هؤلاء المستقلين على أساس مخصص لأداء مهام محددة كما تريد. على سبيل المثال ، قد لا تكون الكتابة أقوى نقطة لديك بصفتك صاحب عمل ، لكنك تعلم مدى أهمية إنشاء محتوى مكتوب لجلب حركة المرور إلى متجرك واكتساب التحويلات.

قد ترغب في أن يكتب كاتب منشورات محتوى صديق لمحركات البحث مقالًا لمدونتك ، أو مؤلف إعلانات لتعديل أوصاف منتجك لتحقيق تأثير نهائي.

يمكن أن يساعدك وجود مترجمين مستقلين بسهولة في توسيع نطاق عملك بما يتجاوز ما قد تسمح به قدراتك الفردية والوقت المحدود.

أتمتة إعلانات الفيسبوك

هناك العديد من الخدمات التي تقدم أدوات أتمتة إعلانات Facebook لمساعدتك على التخلص من المهام اليدوية وتسخير البيانات لاتخاذ قرارات إعلانية أفضل.

  • Facebook: يتمتع بإمكانات الإعلانات التلقائية الخاصة به والتي يمكنها تقديم توصيات بناءً على أهداف عملك وكيفية أداء إعلاناتك السابقة في الماضي. مع توفر كمية هائلة من البيانات الإعلانية له ، يمكن لـ Facebook تقديم اقتراحات ثاقبة وإزالة التخمين من التسويق عبر Facebook.
  • Smartly: هذا برنامج يسمح لك بتخصيص مجموعاتك الإعلانية بدرجة عالية لتناسب جماهير معينة. يمكنه إنشاء الآلاف من مجموعات الإعلانات المختلفة ومراقبة مدى جودة أداء كل منها نسبيًا حتى تتمكن من فهم نوع المرئيات والمعلومات الخاصة بإعلاناتك التي تؤدي إلى معظم التحويلات.
  • luna: luna يشبه Smartly ويوفر رؤى تعتمد على البيانات لمساعدتك على اتخاذ قرارات تسويقية أفضل. إنه يبسط تحليلات إعلاناتك بطريقة سهلة الاستخدام بحيث يكون من السهل مقارنة أداء الإعلانات وأيها قد يلزم قصه أو تعديله.
  • Hootsuite: هي منصة متكاملة تعمل على أتمتة ومراقبة مجموعة من عمليات التسويق عبر حسابات وسائط اجتماعية متعددة.

هناك العديد من الخدمات المماثلة الأخرى المتاحة ، لذلك من الأفضل إجراء بعض البحث ومعرفة أيها قد يكون أكثر فائدة لاحتياجاتك.

أسئلة وأجوبة: الدروب شيبنج للمبتدئين

كم يكلف بدء عمل دروب شيبنج؟

لا توجد إجابة محددة لهذا السؤال. ومع ذلك ، فإن التقدير التقريبي يتراوح بين 100 دولار - 1000 دولار.

كم يمكنك الربح من الدروب شيبنج؟

تختلف تجربة كل شخص. إذا كنت مبتدئًا ، فلا يوجد سبب يمنعك من جني مبلغ إضافي يتراوح بين 1000 دولار و 2000 دولار شهريًا. لكن لا يوجد سبب يمنعك من تكوين ستة أو سبعة أرقام!
يعتمد الأمر حقًا على اختيار المنتج والتسويق والمورد ومقدار الوقت والمال الذي استثمرته في تنمية عملك.

ما هي فوائد بدء عمل دروب شيبنج؟

تشمل بعض المزايا رسوم بدء الأعمال التجارية الصغيرة ، والمخاطر المنخفضة ، ولست مضطرًا إلى تخزين المخزون ، ويتم الاهتمام بالتعبئة والتغليف والبريد وأنت تدفع فقط مقابل ما تبيعه.

هل الدروب شيبنج مربح؟

يمكن أن يكون الأمر بالتأكيد إذا وجدت المنتج المناسب ، ولديك تسويق رائع واستثمرت الوقت والمال في تنمية عملك.

ما المهارات التي تحتاجها لتبدأ في الدروب شيبنج؟

أولاً ، عليك أن تؤمن بنفسك! يعتبر الموقف الذي يمكن أن يفعله والرغبة في التعلم من المهارات العظيمة التي يجب تطويرها. تشمل المهارات الأخرى تحديد الأهداف والتخطيط واتخاذ الإجراءات والاهتمام العام بالدروب شيبنج والمنتجات التي تبيعها.

هل أحتاج إلى التسجيل ككيان تجاري لبدء عمل دروب شيبنج؟

يعتمد ذلك على المكان الذي تعيش فيه حيث لكل بلد متطلبات مختلفة. من المهم التحقق من موقع الويب الخاص بهيئة الإدارة المحلية ومعرفة ما عليك القيام به.
يؤجل معظم المتسربين المبتدئين التسجيل كعمل تجاري حتى يحققوا مبيعات ثابتة. ومع ذلك ، سيطلب منك بعض الموردين الحصول على معرف ضريبي قبل العمل معهم مما قد يعني أنه يتعين عليك التسجيل كشركة أو على الأقل الحصول على معرف ضريبة المبيعات.

خاتمة

لقد وصلنا إلى النهاية ، والآن ، يجب أن تكون في طريقك لبدء عمل دروب شيبنج للتجارة الإلكترونية من البداية.

لكن العمل لم ينته بعد. الآن عليك أن تدير عملك بنجاح .

لكن لا تقلق! طالما اتبعت هذه النصائح القليلة التالية ، فسيكون لديك نشاط تجاري ناجح في مجال التجارة الإلكترونية في مجال الدروب شيبنج لسنوات قادمة.

  • استمر في تحديث موقع الويب الخاص بك. اعمل على تحسين محركات البحث لديك وأنشئ محتوى عالي الجودة لجلب حركة المرور.
  • حافظ على علاقتك مع المورد الخاص بك. احتفظ بعلامات تبويب على المنتجات التي تقدمها ، وعندما تكون جاهزًا ، ابحث في إضافة المزيد.
  • مواكبة خدمة العملاء الخاصة بك. أجب على رسائل البريد الإلكتروني والأسئلة ، وقم بتحديث صفحة الأسئلة الشائعة (إذا كان لديك واحدة)
  • ابق على اطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. صقل إعلاناتك ، وقم بإجراء المسابقات ، وقم بالترويج لها كالمجانين.

نأمل أن تكون قد استمتعت بهذا المقال حول كيفية بدء عمل دروب شيبنج. هل ألهمك هذا لإنشاء واحدة؟ اترك تعليقا بالأسفل. ولا تنس مشاركة هذا المقال مع أصدقائك من رواد الأعمال.

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."

أحدث المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ نور للمعلوماتية © 2022