الربح من الانترنيت » كيفية الربح من كتابة المقالات في 2022 (طرق سهلة)

كيفية الربح من كتابة المقالات في 2022 (طرق سهلة)

آخر تعديل في 2022-06-21 بواسطة رامي محمد
كيفية الربح من كتابة المقالات

هناك الكثير من الخيارات المختلفة عندما يتعلق الأمر في الربح من كتابة المقالات. بغض النظر عن اهتماماتك أو مجالات خبرتك ، إذا كنت مستعدًا لجلب بعض النقود الإضافية ، فإن الفرص في انتظارك.

سواء كنت ترغب في كتابة مقال بين الحين والآخر من أجل إنفاق أموال إضافية أو تخصيص وقت فراغك لبدء مدونة حتى تتمكن يومًا ما من إنهاء وظيفتك اليومية ، فسنعرض لك طرق سهلة لتعلم كيفية الربح من كتابة المقالات وكل ما تحتاجه لمعرفة كيفية الحصول على أموال مقابل مهارات الكتابة الخاصة بك.

كيفية الربح من كتابة المقالات

هناك عدة أساليب في الربح من كتابة المقالات بشكل عام، وبالطبع كل منهما له مميزاته وعيوبه، وهذا ما سنتحدث عنه بالتفصيل في النقاط التالية.

1. أنشاء مدونة

التدوين هو طريقة مجربة وحقيقية للكتاب لربح المال من الانترنت. قد تتساءل عما إذا كان لا يزال من الممكن للمدونين الجدد الربح من كتابة المقالات مع جميع المدونات الموجودة على الإنترنت بالفعل ، والإجابة هي نعم.

يتطلب التدوين التفاني والاتساق ، وسيستغرق الأمر أيضًا بعض الوقت حتى تكتسب مدونتك زخمًا قبل أن ترى الكثير من الدخل ، ولكن هذا ممكن تمامًا.

الخطوة الأولى لبدء مدونة هي اختيار مجالك المناسب. هذا هو الموضوع الذي ستكتب عنه. من الجيد أن تكون محددًا هنا ؛ هناك العديد من المدونات على الإنترنت ، لذلك إذا كان بإمكانك تقديم منظور فريد ، فمن المرجح أن يظل قرائك قائمين.

بعد ذلك ، ستحتاج إلى اختيار مجالك وتصميم مدونتك وإعدادها بالكامل. هناك الكثير من الموارد الرائعة لمساعدتك في ذلك (فقط تذكر أنك تحصل على ما تدفعه مقابل: بينما توجد مواقع مجانية لاستضافة المدونات وقوالب مجانية ، يتفق كبار المدونين على أنك ستحتاج إلى إنفاق القليل من المال مقدمًا إذا تريد الربح من كتابة المقالات على المدى الطويل).

اكثر المنصات شهرة لأنشاء مدونة في الوقت الحالي هما ووردبريس و بلوجر، المنصتين مجانيتين لكن لأنشاء مدونة على الووردبريس ستحتاج الى استضافة ودومين عكس منصة بلوجر التي توفر لك حساب ودومين مجاني.

كنصيحة استخدم ووردبريس لانه اكثر احترافية وتستطيع التحكم بكل شيء في الموقع الخاص بك.

بمجرد إنشاء مدونتك ، تذكر النشر بانتظام والترويج لمنشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي والتفاعل مع القراء. لم تحقق أي مدونة نجاحًا بين عشية وضحاها ، ولكن يمكنك الربح من كتابة المقالات بقليل من الوقت والاتساق.

2. إنشاء منشورات مدونة (للآخرين)

إذا لم تكن مستعدًا تمامًا لبدء مدونتك الخاصة ، فيمكنك دائمًا الربح من كتابة المقالات عن طريق تدوين الضيف. يقوم العديد من المدونين بتوظيف مدونين آخرين لإنشاء محتوى ، وستقوم الكثير من الشركات بتوظيف كتاب مستقلين للمساهمة في قسم المدونات على موقع الويب الخاص بهم.

إذا قررت السير في هذا الطريق ، فتأكد من إجراء البحث مسبقًا. تعرف على المدونة التي تكتب لها ، حتى تتمكن من مطابقة الأسلوب والاندماج مع المحتوى الحالي.

يحصل المدونون الذين ينشرون يوميًا على نتائج أفضل بنسبة 57% من أولئك الذين ينشرون عدة مرات في الأسبوع.

3. إنشاء موقع متخصص

إذا كان لديك اهتمام أو خبرة في مجال معين ، يمكنك إنشاء موقع ويب مخصص لذلك. يمنحك هذا كل التحكم الإبداعي في تشغيل مدونتك الخاصة دون ضغوط النشر المنتظم. (على الرغم من أنك ستحتاج إلى تحديث موقع الويب الخاص بك بانتظام لإبقائه محدثًا والتأكد من وصوله إلى الإمكانات الكاملة.)

4. إنشاء محتوى تابع

هل لاحظت من قبل كيف أن كل مدون طعام تقريبًا يشتمل على روابط أمازون إلى المكونات وأدوات الطهي المفضلة لديهم؟ أو ربما عثرت على مقال على موقع Pinterest يسرد معدات التخييم الأساسية لعشاق الهواء الطلق.

هذان مثالان على المحتوى التابع ، حيث تشترك (الشركة التابعة) مع شركة لجذب حركة المرور إلى موقعها على الويب وكسب عمولات على أي مبيعات ناتجة. يعد محتوى التسويق بالعمولة طريقة ممتازة في الربح من كتابة المقالات على مدونتك أو موقعك على الويب.

يتطلب الأمر القليل من التخطيط الاستراتيجي ، ولكن بمجرد وضع خطة وتنفيذ المحتوى التابع لك ، يمكنك كسب المال أثناء نومك .

5. إنشاء محتوى مكتوب لوسائل الإعلام الاجتماعية

عادة ما يكون لدى الشركات الكبيرة مسوق (أو فريق منهم) مكرس للحفاظ على عمل وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم بسلاسة. لكن غالبًا ما لا تستطيع الشركات الصغيرة تعيين موظف بدوام كامل لإدارة وجودهم على وسائل التواصل الاجتماعي. العاملون لحسابهم الخاص هم الحل المثالي ، وهم مكسبون للجميع.

فكر في المطعم المفضل لديك ، أو محل الهدايا ، وقم ببعض البحث في وجودهم على وسائل التواصل الاجتماعي. إذا لاحظت أنهم لم ينشروا أي شيء منذ شهور أو أنهم يكافحون من أجل إنشاء محتوى عالي الجودة وجذاب ، فقد وجدت للتو فرصة ممتازة لعرض خدمات الكتابة الخاصة بك والبدأ في الربح من كتابة المقالات.

ليست هناك حاجة لمهاجمتهم أو التركيز كثيرًا على أخطائهم في وسائل التواصل الاجتماعي ، ولكن يمكنك بدء محادثة مهذبة وودودة حيث ذكرت أنك لاحظت وجود مجال للتحسين. حاول التأكيد على ما يمكن أن يكسبوه من العمل معك ومقدار الإمكانات التي تراها في وجودهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

قبل تقديم خدمات الكتابة على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، تأكد من إجراء بحثك عن الأسعار العادلة ومعرفة الخدمات التي ترغب في تقديمها وبأية أسعار. إذا أبدى صاحب العمل اهتمامًا بالعمل معك ، فإن آخر شيء تريد القيام به هو إبقائه منتظرًا أثناء تسوية التفاصيل التي كان من الممكن أن تكون موجودة بالفعل.

6. إنتاج محتوى للشركات المحلية

أثناء التحدث إلى أصحاب الأعمال المحليين الصغار حول محتوى الوسائط الاجتماعية الخاص بهم ، لا تنس الخدمات الأخرى التي يمكنك تقديمها أيضًا.

ربما يمكن لنشاط تجاري محلي استخدام مساعدتك في منشور المدونة العرضي أو نسخه لموقعه على الويب أو مواد إعلامية مثل الكتيبات والنشرات. إذا كنت بحاجة إلى قائمة الشركات المحلية ، ففكر في الانضمام إلى غرفة التجارة المحلية. يمكن أن تكون أحداثهم وسيلة فعالة للتواصل مع أصحاب الأعمال المحليين الآخرين.

7. إرسال مقالات المجلات

هل لديك قصة مثيرة من حياتك الشخصية يحب أصدقاؤك سماعها مرارًا وتكرارًا ، أو منظور سياسي يحرض على الرموز التعبيرية "المذهلة" لكل شخص تشاركها معه؟ اكتبها وحولها إلى مقال في مجلة لكسب المال.

قد لا تكون صناعة المجلات بارزة كما كانت من قبل ، لكنها لا تزال قوية ، ويتقاضى الكثير من الكتاب المستقلين رواتبهم لكتابة مقالات في المجلات. تدفع بعض المجلات ما يزيد عن 500 دولار لكل مقالة.

قم بإجراء القليل من البحث للعثور على المجلات الأكثر ملاءمة لمقالك ، وتأكد من أنها لم تنشر أي شيء مشابه جدًا في الماضي القريب.

يعد هذا أيضًا وقتًا جيدًا للعثور على إرشادات الإرسال للمجلة - تأكد من اتباع تعليماتها بعناية ، حتى يكون لديك فرصة أفضل لقبولك.

8. إنشاء منتج معلوماتي

إذا كنت خبيرًا في شيء ما ، فيمكنك استثمار هذه المعرفة عن طريق إنشاء منتجات إعلامية وبيعها. يمكن أن يكون هذا كتابًا إلكترونيًا أو مقطع فيديو أو ملف PDF قصيرًا أو أي تنسيق إلكتروني يشارك أفكارك. لا تخف من الإبداع هنا!

تعد منتجات المعلومات عبر الإنترنت طريقة ممتازة لتوليد الإيرادات نظرًا لوجود تكاليف عامة قليلة أو معدومة. لا داعي للقلق بشأن تعبئة وشحن منتج مادي ، ولا تحتاج إلى المشاركة في المعاملات بمجرد التعامل مع اللوجيستيات الأولية لإتاحة منتجك.

أهم شيء هو التأكد من تقديم منتج عالي الجودة مع نصائح وحيل قيمة لن يتمكن عملاؤك من العثور عليها في أي مكان آخر. إذا أحب عملاؤك ما تعلموه منك ، فمن المرجح أن يدفعوا مقابل المنتجات الأخرى التي تقدمها ويوصون بعملك لأصدقائهم.

9. كتابة كتيبات إرشادية لألعاب الفيديو

إن بث أسلوب اللعب الخاص بك ليس هو الطريقة الوحيدة للاعبين لربح المال من الانترنت. إذا كنت تعرف لعبة فيديو من الداخل والخارج ، ففكر في كتابة دليل إرشادي لها وبيعها كملف PDF.

إذا كنت لا ترغب في التعامل مع الخدمات اللوجستية لبيع منتجك الخاص ، فيمكنك دائمًا الربح من كتابة المقالات والأدلة المستقلة لمواقع ومجلات ألعاب الفيديو.

"في عام 2019 ، حققت صناعة الألعاب إيرادات إجمالية بلغت 151.9 مليار دولار."

10. إنشاء أدلة الوجهة

سواء كنت تحب السفر أو كنت تفضل الذهاب إلى أفضل الأماكن لزيارتها في مسقط رأسك ، يمكنك تحويل معرفتك إلى دليل وجهة مربح. يمكن أن يكون هذا منتجًا معلوماتيًا شاملاً تبيعه على مدونتك أو موقع الويب الخاص بك ، أو يمكنك عرضه على مجلة أو مدونة سفر تقبل هذه الأنواع من المنشورات.

11. اكتب أوصاف المنتج

تدفع بعض الشركات جيدًا للتأكد من أن أوصاف المنتج على مواقعها على الويب واضحة وغنية بالمعلومات. ابحث عن هذه العربات على لوحات الوظائف أو اعرض الشركة بنفسك. هناك أيضًا مواقع ويب يمكنك الانضمام إليها ، مثل Crowd Content ، والتي تدفع لك مقابل كتابة أوصاف المنتج لعملائها. يمكنك أيضًا العثور على عملاء محتملين لهذا على مواقع مثل Upwork .

12. ابدأ الكتابة

يمكن أن تشير كتابة الإعلانات إلى أي كتابة تستخدم خصيصًا للترويج والتسويق. يمكن أن يشمل هذا المحتوى على مواقع الويب ، ونصوص الفيديو ، ومشاركات المدونات ، ورسائل البريد الإلكتروني - سمها ما شئت.

تستخدم الشركات نسخة للترويج لمنتج أو خدمة ودفع القارئ إلى العمل. تقوم بعض الشركات بتوظيف مؤلفي النصوص المستقلين ، والبعض الآخر يستأجر مؤلفي النصوص من وكالات التسويق التي تعمل مع شركات متعددة ، والبعض الآخر لديه مؤلفو نصوص موظفين. يمكنك العثور على أعمال كتابة الإعلانات على لوحات الوظائف بجميع أنواعها ، بما في ذلك indeed و Zip Recruiter.

13. إنشاء تسلسل البريد الإلكتروني

تسلسل البريد الإلكتروني هو سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني الآلية المرسلة من شركة إلى عملائها في مراحل دورة المبيعات المختلفة. ترسل الشركات أيضًا تسلسلات بريد إلكتروني عندما يتخذ شخص ما إجراءً محددًا (أو عدم اتخاذ إجراء) ، مثل النقر فوق ارتباط في رسالة بريد إلكتروني أو ترك موقع تجارة إلكترونية يحتوي على عناصر لا تزال في عربة التسوق.

إذا كان لديك فهم قوي لأساليب التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يمكنك العمل مع أي شركة لإنشاء تسلسل البريد الإلكتروني أو تحسينه. نظرًا لأن المزيد من الشركات تنخرط في التسويق عبر البريد الإلكتروني ، فهناك الكثير من الفرص لكسب المال من خلال الكتابة هنا.

14. كتابة الكتيبات الفنية

تعد الكتابة الفنية مجالًا مربحًا لأنها تتطلب معرفة واسعة بالصناعة التي تكتب من أجلها. يحتاج الكتاب التقنيون إلى معرفة كيفية أخذ المعلومات المعقدة وتقسيمها إلى رسائل بسيطة وسهلة الفهم.

15. نشر على موقع تقاسم الإيرادات

تستضيف مواقع مشاركة الأرباح المحتوى الخاص بك وتمنحك نسبة مئوية من عائدات الإعلانات الناتجة عن الصفحة في المقابل. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة في الربح من كتابة المقالات ، حيث لا داعي للقلق بشأن إنشاء موقع الويب الخاص بك أو زيادة حركة المرور - على الرغم من أنه يجب عليك بذل كل ما في وسعك لتسويق عملك وتشجيع الأشخاص على قراءة عملك المتعلق بالإيرادات مواقع المشاركة.

فيما يلي بعض الأمثلة على مواقع مشاركة الإيرادات حيث يمكنك الحصول على الربح من كتابة المقالات:

16. تحسين محركات البحث

يعد الربح من كتابة المقالات في مجال تحسين محركات البحث (SEO) من أفضل مجالات ذات رواتب أعلى لأنهم يقدمون أكبر قيمة لعملائهم. يعرف هؤلاء الكتاب المتخصصون الكثير من نصائح تحسين محركات البحث ، بما في ذلك البحث عن الكلمات الرئيسية ودمجها في مواقع الويب لجعلها تحتل مرتبة أعلى في نتائج البحث.

يسرد Semrush سبع دورات للحصول على شهادات SEO يمكنك الالتحاق بها إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن SEO ، وبعضها مجاني.

17. كتابة محتوى برعاية

إذا كان لديك مدونة ، فإن كتابة محتوى برعاية أمر لا يحتاج إلى تفكير. ببساطة ، المحتوى المدعوم هو أي شيء تدفع لك الشركة مقابل كتابته ونشره على مدونتك.

هناك الكثير من الخيارات للشركات التي يمكنك العمل معها ، وبعض الطرق الإبداعية لكتابة محتوى برعاية لا يشبه الإعلان.

كيف يمكنك العثور على فرص الربح من كتابة المقالات على الإنترنت؟

هناك عدة طرق لإيجاد فرص مشروعة في الربح من كتابة المقالات. الروابط الواردة في الأمثلة أعلاه هي بداية ممتازة ، ولدينا المزيد من الأفكار أدناه.

شركات العرض البارد التي تريد العمل بها

بصفتك كاتبًا مستقلاً ، فإن إحدى أهم المهارات التي يجب عليك تطويرها هي تعلم كيفية الترويج لخدماتك. هذا هو المكان الذي ترسل فيه رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها إلى الشركات أو الأفراد لتقديم خدمات الكتابة الخاصة بك والبدء في الربح من كتابة المقالات.

نظرًا لأن الأشخاص الذين تتواصل معهم لم يطلبوا مساعدتك ، فمن الطبيعي أن تحصل على الكثير من الرفض . ولكن هناك أيضًا فرصة لأن العمل يحتاج إلى خدماتك ، ولن تعرف أبدًا ما لم تطلب ذلك.

البحث عن وظائف على الإنترنت

تعد لوحات الوظائف عبر الإنترنت مصدرًا رائعًا للعثور على أي عمل ، بما في ذلك العربات الكتابية المستقلة. فيما يلي عدد قليل من لوحات العمل المفضلة لدينا ذات السمعة الطيبة. ستجد بعض الأدوات المجانية وغيرها التي ستحتاج إلى دفعها للوصول إليها:

الترويج للمدونين الذين يقبلون مشاركات الضيف

عندما تنظر إلى المدونات ، قم بتدوين المدونات التي تتضمن مقالات المدونات الخاصة بالضيف. استخدم مهاراتك في تقديم العروض الباردة وأرسل بريدًا إلكترونيًا للمؤلف لتقديم خدمات الكتابة للضيوف.

عادةً ما يكون المدونون أشخاصًا مشغولين للغاية ، وغالبًا ما يكونون ممتنين لإتاحة الفرصة لهم للاستعانة بمصادر خارجية لبعض أعمالهم. لا يستطيع جميع المدونين دفع رواتب المدونين الضيوف ، لذا فالأمر متروك لك إذا كنت ترغب في قبول العمل المجاني أم لا.

أحيانًا يكون الاتصال والرابط الجديد لمقال منشور يمكنك إضافته إلى محفظتك أمرًا يستحق كل هذا العناء ، ولكن أنت فقط من يقرر.

البحث على وسائل التواصل الاجتماعي

أصبح من الشائع أن تلجأ الشركات إلى وسائل التواصل الاجتماعي للعثور على كتاب لتوظيفهم. في المرة التالية التي تقوم فيها بالتمرير عبر Facebook أو Instagram أو LinkedIn ، خذ بعض الوقت للتحقق من علامات التصنيف هذه:

  • #بحاجة للكتاب
  • #مؤلفون
  • #كتاب
  • #مطلوب كتاب
  • #مدونات

ثم اقرأ القوائم وشاهد ما يجذب اهتمامك. يمكنك غالبًا العثور على فرص في مجموعة متنوعة من المجالات بهذه الطريقة.

التواصل مع الكتاب المستقلين الآخرين

دائمًا ما يكون البقاء على اتصال مع معارفك من الكتاب فكرة جيدة. لا تخف من ذكر أنك تبحث دائمًا عن وظائف جديدة للكتابة - في المرة القادمة التي يتلقون فيها عرضًا مشغولًا جدًا به ، قد ينقلون اسمك فقط.

يمكنك التواصل مع الكتاب الآخرين على وسائل التواصل الاجتماعي أو في المناسبات الشخصية. اعمل على الحفاظ على علاقة العمل إيجابية ، ولن تعرف أبدًا متى سترى إحالة في طريقك.

نصيحة احترافية: ابحث عن مجموعات الكتاب المستقلين على Facebook و LinkedIn والمنصات الاجتماعية الأخرى.

النشر على وسائل التواصل الاجتماعي

إذا لم يكن لديك بالفعل حسابات وسائط اجتماعية مخصصة بشكل صارم لأعمال الكتابة الخاصة بك ، فلا تضيع أي وقت في إنشائها. تعد وسائل التواصل الاجتماعي مصدرًا رائعًا للعثور على فرص الربح من كتابة المقالات ؛ يمكن للنشر العرضي الذي يعلن قبولك لعملاء جدد أن يفعل المعجزات لعملك. لا تنس تشجيع متابعيك على مشاركة منشوراتك. قد يعرف شخص ما في شبكتك شخصًا ما يبحث عن كاتب.

إنشاء موقع لمشاركة خدماتك

يعد إنشاء موقع ويب للمساعدة في الإعلان عن خدمات الكتابة الخاصة بك طريقة رائعة للظهور بمظهر أكثر احترافًا للعملاء المحتملين. يمكنك مشاركة رابط إلى موقع الويب الخاص بك كلما تقدمت بطلب للحصول على خدماتك.

فيما يلي بعض العناصر الأساسية التي يجب تضمينها:

  • سيرتك الذاتية
  • صورة احترافية لك
  • روابط لأية كتابات منشورة خاصة بك
  • مقالات عينة
  • قائمة الخدمات التي تقدمها
  • شهادات من العملاء السابقين
  • معلومات الاتصال الخاصة بك أو حتى نموذج الاتصال بحيث يمكن للعملاء المحتملين إرسال بريد إلكتروني إليك مباشرة من موقعك

أين يمكنك الربح من كتابة المقالات عبر الإنترنت؟

عند تحديد مكان تقديم كتاباتك ، فأنت تريد التأكد من أن المنشور سيدفع لمؤلفيه وأنه يتناسب تمامًا مع أسلوب الكتابة المفضل لديك. فيما يلي بعض الاحتمالات باللغة الانكليزية التي يمكنك التحقق منها ، مرتبة حسب المكانة المتخصصة.

Buzzfeed Reader

إذا كنت تريد أن تقرأ مقالتك الشخصية من قبل الجماهير ، فيجب عليك إقناع المحررين في Buzzfeed Reader . يدفع أسعارًا تنافسية للمقالات حول أي فكرة جديدة تقريبًا.

Penny Hoarder

يعد هذا الموقع الشهير مكانًا رائعًا للترويج إذا كان لديك أسلوب كتابة مريح ونصائح فريدة حول كسب المال أو توفيره. يقدم Penny Hoarder توجيهات تفصيلية حول الملعب ويوفر نموذجًا يمكنك ملؤه ، مما يجعل العملية برمتها بسيطة قدر الإمكان. إذا تم قبول عرضك ، سيناقش محرر الدفع معك في ذلك الوقت.

Income diary

يدور هذا الموقع حول جني الأموال عبر الإنترنت ، من تصميم المدونة إلى إنشاء المحتوى إلى ريادة الأعمال وعقلية النجاح. income diary يدفع ما يصل إلى 200 دولار لمقال حول هذه المواضيع.

Go World Travel

هذا مكان رائع للترويج إذا كنت كاتبًا جديدًا. تنشر Go World Travel مساهمات من كتاب وخبراء لأول مرة على حد سواء. إذا كان بإمكانك سرد قصة وصفية آسرة عن رحلاتك ، فيمكنك كسب 30 إلى 40 دولارًا لكل مقالة.

DigitalOcean

تبحث DigitalOcean عن مؤلفين موهوبين لإنشاء دروس ومقالات تقنية حول تطوير البرمجيات. بالإضافة إلى المدفوعات الشخصية (عادةً 300 دولار) ، ستتمكن أيضًا من تحديد مؤسسة خيرية تركز على التكنولوجيا لتلقي تبرع من DigitalOcean.

Linode

إذا كان بإمكانك إنشاء محتوى أصلي لإضافته إلى مكتبة Linode للأدلة الفنية والبرامج التعليمية ، فيمكنك كسب 300 دولار. إنهم يركزون حاليًا على إضافة مقالات حول Kubernetes وأساسيات Linux وقواعد البيانات ، لذلك إذا أرسلت عرضًا تقديميًا حول أحد هذه الموضوعات ، فمن المرجح أن يتم قبولك.

WPHUB
هل تعتبر نفسك خبيرًا في WordPress؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، ففكر في الترويج لـ WPHUB . اعتمادًا على موضوع مقالتك ومدتها ، فإنهم يدفعون ما بين 10 إلى 200 دولار للمحتوى حول اتجاهات تصميم الويب ، واستكشاف المكونات الإضافية المفيدة للمطورين ، وأفضل ممارسات الترميز ، والموضوعات الأخرى المتعلقة بـ WordPress.

كيفية إرسال عرض تقديمي لخطبة كتابة عبر الإنترنت

سواء كنت تحاول إرسال مشاركة إلى مدونة معينة أو تتقدم بطلب للحصول على وظيفة وجدتها على لوحة الوظائف ، فستحتاج إلى إرسال عرض تقديمي إذا كنت ترغب في الربح من كتابة المقالات.

إذا كنت تتساءل عن ماهية العرض التقديمي ، فهو عبارة عن مراسلات مكتوبة تشرح فيها للمحرر أو الناشر فكرة لديك لمقال أو منشور مدونة أو قصة وما إلى ذلك ، واطلب منهم التفكير في تعيينك لتنفيذ فكرتك .

بينما تريد أن يكون لنبرة صوتك ولا تبدو كما لو قمت بنسخها ولصقها ، فهناك بعض القطع الأساسية التي يجب تضمينها. إليك ما تحتاجه كل خطوة:

  • اسم المحرر. سيظهر توجيه عرضك إلى الشخص المناسب أنك قمت بواجبك. في هذه الملاحظة ، تأكد أيضًا من إرسالها إلى عنوان البريد الإلكتروني الصحيح.
  • تفاصيل حول فكرتك. لا حاجة لإرسال القطعة النهائية بالكامل (ما لم يطلب ذلك). ومع ذلك ، تحتاج إلى توضيح ما تدور قصتك حوله ولماذا أنت أفضل شخص للوظيفة.
  • سيرة ذاتية مختصرة. ليس لدى المحرر الوقت الكافي لقراءة قصة حياتك ، ولكن يجب عليك تقديمها لك ومشاركة أي تجربة ذات صلة قد تكون لديك.
  • ارتباط إلى محفظتك. يمنح هذا المحرر فرصة للتعرف على قدراتك في الكتابة وأسلوبك. إذا كنت تكتب في نطاق واسع من الأنماط ، فمن الجيد الارتباط فقط بالأساليب التي تتناسب مع المنشور الذي تريد عرضه عليه.

من الطبيعي أن تشعر ببعض التوتر عند تقديم عرض ترويجي ، خاصة للكتاب الجدد. مهما فعلت ، لا تدع خوفك من الرفض أو متلازمة المحتال يمنعك من إرسال فكرة. تحكم في توقعاتك ، واعلم عند الدخول في الأمر أنك ستتلقى عددًا من الرفض أكثر من نعم.

هذا صحيح حتى بالنسبة للكتاب الأكثر موهبة ، لذلك لا تأخذ الأمر على محمل شخصي. استمر في ذلك ، وفي النهاية ، سيصل عرضك إلى الشخص المستعد للعمل معك.

5 نصائح للنجاح في العمل ككاتب مستقل

لتحسين معدل قبولك ، إليك خمس نصائح لمساعدتك في إرسال عرض تقديمي أفضل:

1. اتبع التعليمات

إذا كنت ترد على قائمة الوظائف أو ترسل إلى منشور معترف به ، فتأكد من اتباع أي إرشادات يقدمونها بعناية. إذا كان الناشر يعتقد أنه لا يمكنك اتباع التعليمات البسيطة مثل إعطاء بريدك الإلكتروني سطر الموضوع المناسب أو حفظ سيرتك الذاتية بالتنسيق المحدد ، فمن المحتمل ألا يكون حريصًا جدًا على العمل معك.

2. اعرض موضوعات تفضل الكتابة عنها

عندما تبدأ لأول مرة ، من المغري أن تقدم عرضًا لكل العروض التي يمكنك العثور عليها. لكن من المشجع للغاية أن تقوم بالترويج بشكل انتقائي.

لا تحتاج إلى الالتزام بمكان واحد فقط ، ولكن إذا عرضت موضوعات تثير حماسك حقًا ، فسيظهر شغفك وخبرتك ، وسيستغرق الأمر وقتًا أقل ، وسيكون عملك النهائي أقوى.

3. أرسل فكرة عظيمة

إذا كنت تطرح فكرة توصلت إليها لمقال في مجلة أو مشاركة مدونة ضيف ، فخصص بعض الوقت للبحث في المحتوى الحالي ومعرفة ما هو مفقود ، حتى لا تقترح موضوعات سبق نشرها.

حاول الخروج بزاوية فريدة أو تقديم منظور مختلف. بهذه الطريقة ، ترسل فكرة رائعة بدلاً من الموضوع الذي غطاه الموقع بالفعل.

4. اشرح سبب ملاءمتها بشكل كبير

أوضح للناشر أنك على دراية بالمنشور وأنك تعرف ما الذي يبحثون عنه. لا تجعل الأمر متعلقًا بك ؛ أكد على ما يمكن أن يستفيدوه هم وقرائهم من الشراكة معك.

قم ببحثك مسبقًا واعرف من هو جمهورهم المستهدف ، وأنواع المحتوى الذي ينشرونه عادةً ، والنبرة التي يكتبون بها عادةً ، وما إلى ذلك. وكلما زاد فهمك لأسلوبهم ، زادت قدرتك على الاندماج وإقناعهم بأنها شراكة طبيعية .

5. اجعلها قصيرة

المحررون مشغولون وليس لديهم الوقت لقراءة رواية في بريدهم الوارد. إن عرضك التقديمي هو المكان المثالي لإظهار أنك لست كاتبًا رائعًا فحسب ، بل لديك فهم ممتاز للتواصل الواضح والموجز. التزم بهذه النقطة ، ولا تهرب في مسارات غير ذات صلة.

الآن بعد أن تعرفت على أفضل الخيارات المتاحة لك للحصول على الربح من كتابة المقالات ، فقد حان الوقت للخروج وتجربتها. تذكر أنه لا يوجد شيء يمكن أن تكسبه من الشك في نفسك ، لذا أظهر القليل من الإيمان ، واختر طريقًا لتبدأ به ، وابدأ في ربح بعض المال. مع الموقف الصحيح والتصميم الكافي ، يمكن لأي شخص الربح من كتابة المقالات.

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."

أحدث المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.