التسويق الالكتروني » افضل 8 طرق لزيادة مشتركي البريد الالكتروني لتحسين التسويق الالكتروني

افضل 8 طرق لزيادة مشتركي البريد الالكتروني لتحسين التسويق الالكتروني

آخر تعديل في 2024-06-16 بواسطة رامي محمد
التسويق الالكتروني,التسويق,التسويق عبر البريد الالكتروني,وسائل التواصل الاجتماعي,نور للمعلوماتية

هل ترغب في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في زيادة مشتركي البريد الالكتروني لتحسين التسويق الالكتروني؟

إذا كنت لا تستفيد من متابعة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك لانشاء قائمة بريدك الالكتروني ، فأنت تفوت فرصة كبيرة في الحصول على نتائج التسويق الالكتروني الجيدة.

في هذه المقالة ، سنناقش كيفية زيادة مشتركي البريد الالكتروني وتكامل البريد الالكتروني والوسائط الاجتماعية لكل شركة ، ونوضح لك كيفية استخدام الوسائط الاجتماعية لتعزيز التسويق الالكتروني في ووردبريس.

التسويق الالكتروني عبر البريد مقابل وسائل التواصل الاجتماعي - أيهما أفضل؟

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي نتلقاها من أصحاب الأعمال الجدد هو أيهما أفضل عندما يتعلق الأمر بالتسويق الالكتروني عبر البريد مقابل وسائل التواصل الاجتماعي ؟

توفر منصات الوسائط الاجتماعية فرصة رائعة للتفاعل مع المستخدمين لديك والحفاظ على مشاركتهم. ومع ذلك ، لا شيء يتفوق على التسويق الالكتروني عبر البريد عندما يتعلق الأمر بالمشاركة.

أولاً ، يعتبر التسويق الالكتروني عبر البريد فعالاً من حيث التكلفة . مقابل كل دولار يتم إنفاقه ، يولد التسويق عبر البريد الالكتروني 38 دولارًا في المقابل.

من ناحية أخرى ، يوافق أقل من نصف المسوقين على أن وسائل التواصل الاجتماعي تمنحهم أي عائد على الاستثمار على الإطلاق.

تتحكم المنصات الاجتماعية مثل Facebook بإحكام في وصولك إلى متابعيك. لن يرى سوى 2% فقط من معجبيك على Facebook تحديثاتك.

حتى تغريداتك تكون مرئية للمستخدم لفترة قصيرة جدًا قبل أن يتم دفعها لأسفل بواسطة التغريدات الأخرى. تحتفظ منصات التواصل الاجتماعي أيضًا بالحق في حظر حسابك في أي وقت ولأي سبب.

حتى إذا كان التسويق الالكتروني عبر السوشيل ميديا يعمل بشكل جيد بالنسبة لك الآن ، فهذا ليس مضمونًا أن يستمر. تأتي مواقع التواصل الاجتماعي وتذهب (لم يعد أحد يستخدم Friendster أو MySpace أو Digg). عندما يختفون ، يختفي أيضًا العمل الشاق الذي بذلته في بناء ما يلي.

يمنحك البريد الالكتروني وصولاً مباشرًا إلى المشتركين في قناتك. الأهم من ذلك ، أنك تمتلك قائمة البريد الالكتروني الخاصة بك ولا يمكن لأحد أن يأخذ المستخدمين لديك ولديك فرصة كبيرة في انشاء حملة التسويق الالكتروني الناجحه.

نحن لا نقول إنه لا يجب عليك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لموقعك على الويب. ومع ذلك ، يجب أن يكون تركيزك أكثر على إنشاء قائمة بريد الكتروني للحصول على عائد استثمار أعلى وأهداف تسويقية طويلة المدى.

سيخبرك العديد من مالكي مواقع الويب الناجحين أن عدم بدء قائمة بريد الكتروني كان أكبر خطأ ارتكبوه عند البدء.

هل أنت مقتنع بأهمية قائمة البريد في التسويق الالكتروني ؟

دعونا نرى كيف يمكنك الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك للحصول على المزيد من المشتركين في البريد الالكتروني وزيادة حملات التسويق.

ما الذي تحتاجه لبدء انشاء قائمة البريد الالكتروني الخاصة بك؟

هناك ثلاثة أشياء ستحتاجها لبدء انشاء قائمة بريدك الالكتروني.

  • موقع أو مدونة
  • خدمة تسويق عبر البريد الإلكتروني
  • برامج الجيل الرائد

من السهل جدًا إعداد الثلاثة منهم دون تعلم أي مهارات تقنية.

إذا لم يكن لديك موقع ويب أو مدونة حتى الآن ، فراجع دليلنا خطوة بخطوة حول كيفية انشاء مدونة .

ستحتاج أيضًا إلى خدمة التسويق عبر البريد الالكتروني. يساعدك على جمع عناوين البريد الالكتروني وإدارة قوائم البريد الالكتروني وإرسال رسائل البريد الإلكتروني.

الأهم من ذلك ، أن استخدام خدمة التسويق الالكتروني عبر البريد سيساعدك على البقاء ملتزمًا بقوانين البريد الالكتروني العشوائي ، والتأكد من أن رسائل البريد الالكتروني الخاصة بك لا ينتهي بها الأمر في مجلد البريد العشوائي.

نوصي باستخدام constant contact او MailChimp . إنها واحدة من أكبر وأشهر خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني في العالم.

أخيرًا ، ستحتاج إلى برنامج جيل رائد مثل OptinMonster . إنها الطريقة الأكثر فاعلية لتحويل زوار موقع الويب ومتابعي الوسائط الاجتماعية إلى مشتركين في البريد الالكتروني.

بمجرد الانتهاء من إعداد موقع الويب الخاص بك ، والرسائل الإخبارية عبر البريد الالكتروني ، وبرامج إنشاء قوائم العملاء المحتملين ، يمكنك البدء باستخدام تقنيات تكامل البريد الالكتروني والوسائط الاجتماعية.

1. اجمع عناوين البريد الالكتروني من صفحتك على Facebook

إذا كانت لديك صفحة ناجحة على Facebook ، فقد يكون لديك الكثير من المعجبين الذين لم يسبق لهم زيارة موقع الويب الخاص بك من قبل.

من الطرق السهلة في زيادة مشتركي البريد الالكتروني هي تحويل هؤلاء المعجبين إلى مشتركين إضافة رابط بارز مباشرة إلى نموذج الاشتراك في البريد الالكتروني.

لحسن الحظ ، جعل Facebook هذا الأمر سهلاً من خلال تقديم أزرار الدعوة إلى اتخاذ إجراء لصفحات الأعمال. يتم عرض هذه الأزرار بشكل بارز أعلى صورة الغلاف الخاصة بك وتكون مرئية دون التمرير.

التسويق الالكتروني,التسويق,التسويق عبر البريد الالكتروني,وسائل التواصل الاجتماعي,نور للمعلوماتية

لإضافة زر تسجيل إلى صفحتك على Facebook ، ستحتاج إلى زيارة صفحتك على Facebook والنقر فوق الزر الأزرق إضافة زر.

التسويق الالكتروني,التسويق,التسويق عبر البريد الالكتروني,وسائل التواصل الاجتماعي,نور للمعلوماتية

سيؤدي ذلك إلى ظهور نافذة منبثقة بها خيارات متعددة. تحتاج إلى النقر فوق علامة التبويب " تواصل معنا" ثم تحديد " تسجيل" .

بعد ذلك ، تحتاج إلى توفير ارتباط إلى موقع الويب الخاص بك حيث سيتم نقل المستخدمين عند النقر فوق تسجيل.

يجب أن يكون الرابط مؤديًا إلى صفحة على موقع الويب الخاص بك تحتوي على نموذج اشتراك بالبريد الالكتروني. لا تنس النقر فوق الزر "إضافة" لحفظ التغييرات.

هذا كل شئ! سيرى زوار صفحتك على Facebook الآن زرًا بارزًا للحث على اتخاذ إجراء يقودهم إلى الاشتراك في قائمة بريدك الالكتروني وبالتالي استخدام خطة التسويق الالكتروني عبر البريد.

2. استخدم اعادة الاستهداف Facebook Retargeting Pixel

التسويق,التسويق عبر البريد الالكتروني,وسائل التواصل الاجتماعي,نور للمعلوماتية

هل لاحظت أنه بعد زيارة أحد مواقع الويب ، غالبًا ما تبدأ في رؤية إعلاناتهم على Facebook؟

وهذا ما يسمى إعادة الاستهداف أو تجديد النشاط التسويقي. تستخدم مواقع الويب هذه تقنية إعادة الاستهداف الخاصة بـ Facebook ، والمعروفة باسم Facebook Pixel.

لا يضيف بكسل إعادة الاستهداف أي شيء مرئي لزوار موقع الويب الخاص بك. إنه ببساطة يرسل ملف تعريف ارتباط للمتصفح إلى زوارك ، حتى يتمكن Facebook من التعرف عليهم.

بعد أن يغادر زوار موقعك الإلكتروني موقعك ويذهبون إلى Facebook ، سيرون إعلاناتك تستهدفهم فقط.

3. استخدم إعلانات Facebook للترويج للصفحات ذات العروض الخاصة

غالبًا ما يتردد الأشخاص في إعطاء عناوين بريدهم الالكتروني ، لكنهم يصبحون أكثر استعدادًا للمشاركة عندما تقدم لهم شيئًا ذا قيمة في المقابل.

تسمى هذه العروض الخاصة مقابل عناوين البريد الالكتروني أيضًا مغناطيس الرصاص . تشمل مغناطيسات الرصاص الشائعة الكتب الالكترونية وأوراق الغش والقوالب والتقارير والقسائم والمزيد. كلما كان عرضك موجهًا نحو جمهور معين ، زادت عناوين البريد الالكتروني التي ستحصل عليها.

يمكنك إنشاء صفحة مقصودة أو منشور مدونة على موقع الويب الخاص بك يتميز بمغناطيس الرصاص الخاص بك ، واستخدام حملة OptinMonster لالتقاط عناوين البريد الإلكتروني.

بعد ذلك ، قم بإنشاء إعلان على Facebook لعرضك الخاص المجاني الذي يرتبط بصفحتك المقصودة. تكون هذه التقنية أكثر قوة عند دمجها مع إعادة استهداف Facebook ، لأنك تعلن عن أشخاص أبدوا بالفعل اهتمامًا بما لديك لتقدمه.

4. أضف روابط إلى صفحات الاشتراك في مقاطع فيديو YouTube

هل تدير قناة يوتيوب؟

يمكنك البقاء على اتصال مع المشاهدين من خلال إضافة العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء وعناوين URL مباشرة في مقاطع الفيديو الخاصة بك.

مرة أخرى ، من الذكاء تقديم حافز للمستخدمين للنقر على الروابط. يقوم العديد من المسوقين عبر الانترنت بذلك من خلال تقديم محتوى إضافي ومواد تعليمية وكوبونات وخصومات خاصة.

يمكنك بسهولة إضافة رابط إلى الفيديو الخاص بك بالانتقال إلى مدير الفيديو الخاص بك ، ثم النقر فوق تحرير »البطاقات» إضافة بطاقة . ثم يمكنك إضافة ارتباط إلى موقع الويب الخاص بك.

بمجرد وصول المستخدم إلى موقع الويب الخاص بك ، يمكنك استخدام صفحة مقصودة مع حملة OptinMonster لتظهر لهم العروض المستهدفة. تسهل ميزة الكشف عن الإحالة في OptinMonster استهداف حملتك بحيث لا يراها إلا معجبيك على YouTube.

5. قم بتشغيل حملة اعلانية على تويتر

التسويق,التسويق عبر البريد الالكتروني,وسائل التواصل الاجتماعي,نور للمعلوماتية

Twitter Ads هي منصة اجتماعية أخرى يمكنك استخدامها لتعزيز جهودك في توليد العملاء المحتملين وزيادة امكانياتك في التسويق الالكتروني.

في الواقع ، يتيح لك Twitter تشغيل حملات إنشاء قوائم العملاء المحتملين مباشرةً في دفق تغريدات المستخدم. بهذه الطريقة يمكن للمستخدمين الاشتراك في قائمة البريد الالكتروني الخاصة بك دون مغادرة Twitter.

يمكنك أيضًا استخدام إعلانات Twitter لتوجيه حركة المرور إلى الصفحة المقصودة لموقعك على الويب.

6. تعزيز المنشورات القديمة مع حملة مستهدفة

التسويق,التسويق عبر البريد الالكتروني,وسائل التواصل الاجتماعي,نور للمعلوماتية

إذا كنت تقوم بالتدوين لفترة من الوقت ، فلديك بالفعل الكثير من المحتوى الذي ربما لم يشاهده متابعوك الجدد.

تتيح لك مشاركة المنشورات القديمة فرصة مشاركة المزيد من المحتوى مع المستخدمين على منصات التواصل الاجتماعي. يعمل هذا على تعزيز مشاركة المستخدم في ملفات التعريف الاجتماعية الخاصة بك ، وفي نفس الوقت يجلب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك.

يمكنك استخدام المكون الإضافي Revive Old Post لمشاركة منشوراتك القديمة تلقائيًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

للحصول على إرشادات مفصلة ، راجع دليلنا حول كيفية مشاركة منشورات WordPress القديمة تلقائيًا .

بعد ذلك ، يمكنك استخدام حملة مستهدفة التي لا تظهر إلا للزوار الذين ينقرون على تلك المنشورات القديمة. يمكنك استخدام ترقيات المحتوى والعروض الخاصة والتنزيلات المجانية وما إلى ذلك.

7. استخدام Pinterest لزيادة عدد المشتركين في البريد الالكتروني

Pinterest هي منصة وسائط اجتماعية قوية أخرى يمكنك استخدامها لزيادة اشتراكات البريد الالكتروني. على غرار Facebook و Twitter ، يمكنك تقديم ترقيات محتوى متابعين Pinterest وكوبونات وخصومات.

يمكنك أيضًا تقديم تنزيلات مجانية مثل الكتب الإلكترونية وملفات PDF ومحتوى الصوت أو الفيديو وعرض بوابة ترحيب لجذب الزوار للاشتراك بمجرد زيارتهم لموقعك.

8. اطلب من المؤثرين مشاركة الروابط الخاصة بعروضك

لا تحافظ فقط على عروضك الخاصة مقتصرة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك. اطلب من أصدقائك وعائلتك ومتابعيك مشاركة عروضك الخاصة.

يمكنك أيضًا الوصول إلى المستخدمين المؤثرين الذين تتواصل معهم والسؤال عما إذا كان بإمكانهم مساعدتك في نشر العروض. يحب الناس المساعدة ، لكنهم لن يتمكنوا من فعل ذلك إذا لم تطلب منهم ذلك.

يصبح عرضك أكثر قيمة عندما يوصى به المؤثرون. يجعل المستخدمين يشعرون أنه يمكنهم الوثوق بك فيما يتعلق بمعلوماتهم.

وتحقق من دليل المبتدئين هذا حول كيفية إنشاء قائمة بريد الكتروني في ووردبريس للحصول على مزيد من النصائح.

هذا كل شئ حتى الان. نأمل أن تساعدك هذه المقالة في تعلم كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في زيادة مشتركي البريد الالكتروني لتحسين التسويق الالكتروني في ووردبريس WordPress.

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."