سيو » دليل كامل حول كيفية زيادة حركة الزوار إلى مدونتك مجانًا دون إنفاق أي أموال على الإعلان

دليل كامل حول كيفية زيادة حركة الزوار إلى مدونتك مجانًا دون إنفاق أي أموال على الإعلان

آخر تعديل في 2022-04-23 بواسطة رامي محمد
زيادة زوار موقعك مجانا

هل هناك طريقة سحرية في زيادة زوار موقعك؟ يريد الجميع الحصول على المزيد والمزيد من الزيارات إلى موقعهم على الويب أو مدونتهم لأن هذا هو سبب وجود خصائص الويب هذه ، ولكن كيف يمكنك الانتقال من 0 إلى 1،000 زيارة يوميًا ثم من 1،000 إلى 10،000؟

ما سأوضحه أدناه هو بعض استراتيجيات تحسين محركات البحث التي استخدمتها في زيادة زوار المدونة (بما في ذلك المدونة التي تقرأها الآن) والتي ثبت نجاحها.

هذه هي أفضل التقنيات التي يمكنك اتباعها في زيادة زوار موقعك مجانًا وبدون إنفاق أي أموال.

1. الصبر هو المفتاح

بينما ثبت نجاح جميع الخطوات التي ستقرأها أدناه ، وإذا اتبعتها بشكل صحيح ، فستتمكن من زيادة زوار موقعك أو مدونتك ، فلن يحدث ذلك بين عشية وضحاها.

قد لا يحدث حتى في 5 أو 6 أشهر. تعتمد المدة التي سيستغرقها الأمر على عدد من العوامل والمهم هو التحلي بالصبر حتى لا تستسلم سريعًا.

بدلاً من الانتظار بفارغ الصبر لرؤية منشورات مدونتك على الصفحة الأولى من Google ، يمكنك التركيز على مراقبة تقدمك (للكلمات الرئيسية التي تستهدفها) ومراقبة التحسن من شهر لآخر.

يعد التقدم أكثر أهمية من أي شيء آخر ، وأثناء الانتظار ، يمكنك إنفاق طاقتك في إنشاء ونشر محتوى عالي الجودة بشكل منتظم.

يعد الصبر والمراقبة المنتظمة والمحتوى عالي الجودة من أهم مكونات نجاح موقعك في محركات البحث وبالنهاية ستحصل على نتائج ملحوظة في زيادة زوار موقعك.

2. تحسين مدونتك للسيو

السيو أو تحسين محركات البحث هو مفتاح نجاح مدونتك. لماذا ؟

  • بالنسبة للمبتدئين ، ستجلب لك محسنات محركات البحث المزيد من الزيارات من Google ومحركات البحث الأخرى
  • سيوفر لك المزيد من التحويلات (سواء كان ذلك اشتراكًا في البريد الإلكتروني أو بيع منتج) لأن حركة مرور محرك البحث يتم تحويلها.
  • سيوصل لك محسنات محركات البحث مزيدًا من الروابط نظرًا لأن الأشخاص يميلون إلى الارتباط بصفحات موجودة في المراكز الأولى في Google
  • ستحصل لك محسنات محركات البحث على المزيد من المشاركات الاجتماعية لنفس السبب كما هو مذكور أعلاه ، أي إذا كنت في المراكز الأولى في Google ، فهذا يعني أن موقع الويب الخاص بك جيد ، لذلك يكون الأشخاص أكثر استعدادًا لمشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم

الآن بعد أن أصبحت مقتنعًا بأن تحسين محركات البحث أمر لا بد منه ، كيف يمكنك تحسين مدونتك للسيو؟

حسنًا ، لا يوجد حل أو أسلوب سحري واحد يمكنك اتباعه ولكن فهم أساسيات كيفية كتابة محتوى متوافق مع السيو والاطلاع على قائمة التحقق من تحسين محركات البحث سيضعك بالتأكيد في الاتجاه الصحيح.

إذا كنت تريد زيادة زوار موقعك على الويب أو مدونتك ، فيجب أن تكون نقطة البداية هي تحسين سيو موقعك.

3. نشر محتوى عالي الجودة

بالنسبة لمعظم الناس ، لا يوجد شيء جديد هنا ولكن بالنسبة للمبتدئين ، يجب توضيح أن نشر المحتوى عبر الإنترنت ليس كافيًا.

ما تحتاجه هو محتوى عالي الجودة ستحبه محركات البحث وسيجده المستخدمون ممتعًا حتى يشاركوه ويعلقوا عليه ويستمروا في الخطوة التالية (إجراء عملية شراء ، التسجيل في بريد إلكتروني ، إلخ) ، والعودة إلى مدونتك للمزيد من.

ما هو المحتوى عالي الجودة؟

في الماضي كان هذا مثل "سؤال بمبلغ كبير من المال" ولكن على مر السنين أصبحت محركات البحث أكثر تقدمًا وأصبحت الآن قادرة على اكتشاف المحتوى عالي الجودة وتمييز الصفحات التي تحتوي على محتوى عالي الجودة عن بقية الويب.

باختصار ، المحتوى عالي الجودة هو:

  • أصلي وفريد ​​من نوعه - لا يتم نشر نفس المحتوى بالضبط على أي موقع ويب آخر
  • وصفي - يعطي عرضًا تفصيليًا كاملًا للموقف ، ويغطي جميع جوانب القصة (أي أنها ليست متحيزة)
  • لديه مؤلف - يمكن للمستخدمين معرفة من كتب المحتوى ، لم يكتبه المسؤول أو غير معروف.
  • قابل للمشاركة - يحب الأشخاص المحتوى ويظهرون ذلك من خلال التفاعل مع المحتوى (قراءته ، والتعليق ، والمشاركة).

إذا لم تتمكن من إنتاج محتوى عالي الجودة ، فإن فرصك في زيادة زوار موقعك ضئيلة ، لذا إما أن تجد طريقة لتحسين جودة المحتوى الخاص بك (من خلال الاستعانة بمصادر خارجية على سبيل المثال) أو التوقف عن إضاعة وقتك لأن هذا لن يحدث.

4. انشر بشكل متكرر

بمجرد معرفة كيفية إنشاء محتوى جيد ، فإن الخطوة التالية هي أن تكون قادرًا على إنتاج (نشر) محتوى جيد على أساس منتظم. الاتساق هو أصعب جزء لكنه مهم لنجاح التدوين.

لماذا الاتساق مهم؟

عندما يكون لديك جدول نشر محدد جيدًا (على سبيل المثال ، الاثنين والأربعاء والجمعة) ، فإن هذا يعطي حافزًا آخر للمستخدمين لإعادة زيارة صفحتك وأيضًا لمحركات البحث للعودة والحصول على المحتوى الجديد ومعرفة المزيد عن موقع الويب الخاص بك .

لا تنس أن محركات البحث تريد إبقاء مستخدميها سعداء من خلال عرض معلومات محدثة ودقيقة في نتائج البحث الخاصة بهم ، لذلك عندما تقوم بتحديث موقع الويب الخاص بك بانتظام ، فسوف يختارون المحتوى الخاص بك بشكل أسرع.

قم بإنشاء جدول نشر واقعي يمكنك اتباعه على المدى الطويل بدلاً من جدول متفائل للغاية وتفشل في اتباعه.

لزيادة فرصك في اتباع جدول التدوين ، قم بإعداد منشورات المدونة لمدة أسبوعين مقدمًا ثم ابدأ النشر. سيمنحك هذا وقتًا كافيًا لإعداد منشورات مدونة جديدة.

5. تعزيز المحتوى الخاص بك في العالم الاجتماعي

لا تنشر المحتوى فحسب ، بل قم بالترويج له أيضًا. لم تنته "وظيفتك" عندما تضغط على زر النشر.

يعد إنشاء المدونات ونشرها الجزء الأول من معادلة التدوين ، أما الجزء الثاني فهو الترويج للمحتوى الخاص بك بحيث يحظى بالاهتمام الذي يستحقه.

ماذا نعني بالترويج للمحتوى الخاص بك؟

جزء من "مسؤوليات الوظيفة" سواء كنت مدير تسويق رقمي أو مدونًا منفردًا هو التواصل مع المدونين الآخرين في مجال تخصصك وأفضل طريقة للقيام بذلك هي من خلال قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة.

إذا قمت بهذه المهمة بشكل صحيح ، فعلى الأرجح سيكون لديك على الأقل بضعة آلاف من المتابعين على Twitter و Facebook وما إلى ذلك.

هؤلاء هم الأشخاص الذين من المرجح أن يجدوا المحتوى الخاص بك مثيرًا للاهتمام (بشرط أن تكون متصلاً بـ "الأشخاص المناسبين") لذلك عليك إخبارهم بأن لديك محتوى جديدًا على موقعك على الويب أو مدونتك عن طريق إبلاغهم من خلال عملك و حسابات وسائل التواصل الاجتماعي.

ما فائدة الترويج للمحتوى الخاص بك اجتماعيًا؟

ببساطة ، كلما زاد عدد الأشخاص الذين يرون منشورك ، زادت فرص زيارة موقع الويب الخاص بك ومشاركته والارتباط به.

إن الترويج للمحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي له العديد من الفوائد المباشرة وغير المباشرة وهو أفضل طريقة لنشر الخبر بسرعة حول المحتوى الجديد الخاص بك وبالتالي زيادة زوار موقعك بشكل فعال.

6. قم بالبحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك

يعد إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية قبل إنشاء المحتوى أمرًا ضروريًا لعدد من الأسباب.

بالنسبة للمبتدئين ، سيساعدك هذا على فهم مكانتك بشكل أفضل من خلال معرفة الكلمات الرئيسية والعبارات الأكثر شيوعًا.

ثانيًا ، سيساعدك في الحصول على عائد أعلى من جهود التدوين الخاصة بك نظرًا لأن منشور المدونة الذي هو نتيجة بحث عن الكلمات المفتاحية لديه فرص أكبر للحصول على المزيد من الزيارات العضوية والاجتماعية.

لا يجب أن تكون عملية البحث عن الكلمات المفتاحية عملية صعبة أو تستغرق وقتًا طويلاً. إذا كنت مبتدئًا ، فإليك بعض النصائح لجعل حياتك أسهل:

1 - ابدأ باستخدام أداة مخطط الكلمات الرئيسية من Google - ستمنحك هذه الأداة تقديرًا لعدد الأشخاص الذين يبحثون في Google شهريًا عن كلمة رئيسية معينة.

2 - استخدام BuzzSumo - يشبه Buzzsumo محرك البحث ولكن النتائج تعتمد على شعبية وسائل التواصل الاجتماعي. بمعنى آخر ، عندما تبحث عن مصطلح ، سيخبرك buzzsumo بالمقالات التي تحتوي على هذا المصطلح بشكل أفضل في وسائل التواصل الاجتماعي.

3 - استخدم Google - ابدأ الكتابة في بحث Google وانظر بعناية في الاقتراحات التي قدمتها لك Google. قم بتغيير الحروف أثناء الكتابة للحصول على مزيد من الاقتراحات. بعد النقر فوق بحث ، قم بالتمرير لأسفل إلى أسفل الصفحة واطلع على "عمليات البحث ذات الصلة"

زيادة زوار موقعك

4 - شاهد ما يفعله منافسوك - راقب موقع (مواقع) منافسيك عن كثب ولاحظ نوع المنشورات التي ينشرونها. هدفك ليس "نسخها" ولكن الحصول على بعض الأفكار حول مكان تركيز جهودك.

يعد البحث عن الكلمات الرئيسية أداة مهمة لجميع جهود التسويق الرقمي الخاصة بك وهو نقطة الانطلاق لتحسين سيو الموقع وتسويق PPC وكذلك التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

7. كتابة العناوين التي يمكن أن تحصل على الترتيب وحركة المرور

يرتبط هذا بالنقطة السابقة وما تحتاج إلى فهمه بالإضافة إلى البحث عن الكلمات المفتاحية هو أهمية اختيار عناوين الصفحات التي يمكن لكل من محركات البحث والأشخاص فهمها.

العنوان الصديق للإنسان ليس بالضرورة عنوانًا صديقًا لتحسين محركات البحث ولتحقيق أقصى قدر من التعرض ، تحتاج إلى معرفة كيفية الحفاظ على التوازن بين الاثنين.

يعد عنوان الصفحة أيضًا مهمًا جدًا بالنسبة إلى تحسين محركات البحث (سيو) ، لذلك تحتاج إلى التأكد من أن العنوان يتضمن كلماتك الرئيسية وإلا ستواجه محركات البحث صعوبة في فهم موضوع صفحتك.

لن تؤدي عناوين المنشورات الجيدة إلى زيادة زوار موقعك العضوية فحسب ، بل ستزيد أيضًا من معدل فتح البريد الإلكتروني (إذا قمت بإرسال رسالة إخبارية) ومشاركة الوسائط الاجتماعية.

8. قم ببعض النشرات الخاصة بالضيف

يعتبر نشر الضيف من قبل الكثيرين طريقة "آمنة" للقيام ببناء الروابط الخلفية ولكن الفوائد الحقيقية لنشر الضيف هي أكثر بكثير من مجرد الحصول على رابط يشير إلى موقع الويب الخاص بك.

يعد نشر الضيف طريقة رائعة للترويج لعلامتك التجارية (سواء أكانت شخصية أو تجارية) وزيادة زوار موقعك.

للاستفادة من هذه الفوائد ، تحتاج إلى نشر منشوراتك على مواقع ويب عالية الجودة مع الكثير من الزيارات ، وهذا ليس بالأمر السهل دائمًا.

أولاً ، تحتاج إلى تحديد مواقع الويب التي تعد مرشحة جيدة لقبول مشاركاتك ثم إنشاء خطة حول كيفية النشر. لن تنجح فكرة إرسال بريد إلكتروني مع منشورك فقط ، لذا عليك العمل بجدية أكبر وأن تكون أكثر إبداعًا.

عند التعامل مع مواقع الويب الكبيرة التي تقبل مقالات من مساهمين او ترغب في ذلك ، يجب أن تعرض لهم أمثلة على عملك السابق ، لذا قبل محاولة الاتصال بهم ، تأكد من أن لديك بعض الأمثلة الرائعة للعمل المنشور في محفظتك.

عندما يقوم المحرر بمراجعة طلبك ليصبح مساهمًا ، فسوف يقوم أيضًا بعرض ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك للتأكد من أن لديك ملف تعريف قوي حقًا في واحدة على الأقل من الشبكات.

يعد نشر الضيف لحركة المرور عملاً شاقًا ولكنه بالتأكيد شيء سيضع موقع الويب الخاص بك (أو مدونتك) بعيدًا عن البقية وهذا جيد جدًا لأغراض زيادة زوار موقعك وتحسين محركات البحث أيضًا.

9. إنشاء قائمة بريد إلكتروني وإرسال رسالة إخبارية

لا أستطيع التفكير في مكانة لا تكون فيها قائمة البريد الإلكتروني مفيدة. يعتقد الكثير من الناس أن وسائل التواصل الاجتماعي قتلت قوائم البريد الإلكتروني ، لكن هذا ليس قريبًا من الحقيقة.

لا يزال الأشخاص يستخدمون البريد الإلكتروني ويفحصون البريد الإلكتروني عدة مرات في اليوم. في معظم الحالات ، يتلقون أيضًا إشعارًا عند وصول بريد إلكتروني جديد على هواتفهم المحمولة أو ساعاتهم الذكية أو أجهزتهم اللوحية.

يعتبر البعض قوائم البريد الإلكتروني والنشرات الإخبارية نوعًا من البريد العشوائي ولكن هذا ليس صحيحًا. عندما يقوم الأشخاص بإدخال عنوان بريدهم الإلكتروني للاشتراك في رسالتك الإخبارية ، فإنهم يفعلون ذلك لأنهم يحبون ما يقرؤونه ويحتاجون إلى المزيد.

لتحقيق أكبر قدر من النجاح في حث الأشخاص على الاشتراك ، استخدم نوعًا من مغناطيس الرصاص مثل ملف PDF قابل للتنزيل أو قالب أو كتاب إلكتروني أو حتى إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت تقدم قدرًا كبيرًا من القيمة وقصيرة / قابلة للفهم.

لذلك مهما كان مكانتك ، ابدأ في جمع رسائل البريد الإلكتروني من زوارك وأرسل رسائل بريد إلكتروني لإبلاغهم بالمشاركات الجديدة والعروض الجديدة والمنتجات الجديدة وأي شيء آخر قد يثير اهتمامهم دون إرسال بريد عشوائي ودون المبالغة في ذلك.

قبل إرسال رسالة إخبارية ، فكر للحظة إذا كانت مفيدة للمستلمين وإذا كانت شيئًا تود رؤيته في بريدك الوارد.

بالنسبة للمدونات ومواقع الويب التي لا تبيع أي منتجات أو خدمات ولكنها تستخدم AdSense أو طرق أخرى لاستثمار محتواها ، يمكن اعتبار تسجيل قائمة البريد الإلكتروني بمثابة مقياس تحويل.

ثبت من خلال دراسات مختلفة أن زيادة زوار موقعك من قائمة بريد إلكتروني عالية الاستهداف تتحول بشكل أفضل من أي مصدر آخر بما في ذلك البحث و PPC.

10. أعد وكرر!

إذا كنت طويلاً بما يكفي في هذا العمل ، فيجب أن تعلم الآن أن الحصول على زيادة زوار موقعك ليس عملية لمرة واحدة ولكنها شيء يحتاج إلى الكثير من الصبر والعمل الجاد.

من ناحية أخرى ، يمكن لموقع ويب (أو مدونة) به عدد كبير من الزيارات أن يكسبك المال ويخلق عددًا من فرص العمل لتحقيق أهدافك (وأحلامك).

لإنهاء هذا المنشور برسالة إيجابية ، عندما تفعل كل شيء بشكل صحيح ، ستتمكن من زيادة زوار موقعك أو مدونتك بشكل طبيعي. فقط كن صبورًا واستمر في العمل حتى تصل إلى مستويات حركة الزوار المطلوبة.

وانت كيف تقوم بزيادة زوار موقعك ؟!

إذا كنت تعرف أي استراتيجية مفيدة في زيادة زوار موقعك لم يتم ذكرها في هذه المقالة ، فشاركها معنا في التعليقات..

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."

أحدث المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.