سيو » افهم روابط DoFollow و Nofollow: أساسيات تحسين محركات البحث

افهم روابط DoFollow و Nofollow: أساسيات تحسين محركات البحث

آخر تعديل في 2022-04-03 بواسطة رامي محمد
ماهي روابط DoFollow و Nofollow

عندما نتحدث عن تحسين محرك البحث ، فإن بعض الكلمات الشائعة هي noindex و doindex و nofollow و dofollow و meta robots وما إلى ذلك. كل الكلمات لها أهمية متساوية في كتابة السيو.

سأشرح في هذه المقالة عن روابط Dofollow و Nofollow. سيكون هذا المنشور مفيدًا بشكل خاص للمبتدئين الجدد في تحسين محركات البحث (SEO) أو الأشخاص الذين لا يزالون غير فاهمين بشأن روابط Dofollow و Nofollow.

Nofollow هي قيمة سمة HTML تستخدم لإرشاد روبوتات محركات البحث إلى أن الارتباط التشعبي يجب ألا يؤثر على ترتيب هدف الارتباط في فهرس محرك البحث. الغرض منه هو تقليل فعالية أنواع معينة من البريد العشوائي في محرك البحث ، وبالتالي تحسين جودة نتائج محرك البحث ومنع الرسائل غير المرغوب فيها من الحدوث في المقام الأول. هذا مفهوم قدمه Matt Cutts و Jason Shellen في عام 2005.

ما هو الفرق بين روابط Dofollow و Nofollow

لا تسمح سمات روابط Nofollow لروبوتات محرك البحث باتباع الرابط ، وهذا يعني أنه إذا كان مالك الموقع يربطك مرة أخرى بسمات nofollow ، فإنه لا يمرر عصير الرابط. سيتمكن البشر فقط من متابعة الروابط.

على الرغم من أن Google قد أوضحت لبعض الوقت أنها لا تنظر في سمات رابط nofollow ، إلا أن وزن هذه الروابط أقل في الحقيقة. على الرغم من أنه من الممارسات الجيدة استخدام سمة رابط Nofollow لهذه الروابط ، حيث لا تريد تمرير عصير الارتباط.

مثال على رابط Nofollow :

<a href="http://www.google.com/" rel="nofollow"> Google </a>

تسمح روابط Dofollow لجوجل (جميع محركات البحث) بمتابعتها والوصول إلى موقعنا الإلكتروني. يعطينا عصير الارتباط والرابط الخلفي .

إذا قام مشرف الموقع بإعادة الارتباط إليك باستخدام هذا الرابط ، فسيتمكن كل من محرك البحث والبشر من متابعتك. أفضل طريقة لمنح شخص ما رابط خلفي جيد هو السماح للكلمات الرئيسية في نص الرابط . هذا يعني أنه عند الارتباط بأي موقع ويب أو صفحة ، استخدم الكلمة الأساسية المستهدفة كنص أساسي.

مثال على رابط Dofollow :

<a href="http://www.google.com/"> Google </a>

بشكل افتراضي ، تكون جميع الارتباطات التشعبية dofollow. لذلك ، لا تحتاج إلى فعل أي شيء لإنشاء ارتباط ، قم بإضافته فقط بدون تغيير شيء.

ملاحظة هامة :

قالت Google مؤخرًا إنها ستظل تحسب رابط nofollow كرابط صادر من حيث توزيع ترتيب الصفحة من صفحتك. على الرغم من أنه يعتمد أيضًا على مكان وضع رابط nofollow. يؤدي وضع رابط "nofollow" في أسفل الصفحة إلى التأثير الأقل ، وعند وضعه في أعلى الصفحة ، يكون له بعض التأثير.

أنواع عدم المتابعة

العلامة الوصفية للروبوتات :

<meta name = "robots" content = "nofollow" />

هذا يخبر الروبوتات / برامج الزحف / العناكب بعدم اتباع الروابط على الصفحة الكاملة.

سمة الارتباط :

<a href="http://www.google.com" rel="nofollow">


هذا يخبر محركات البحث بعدم احتساب الارتباط من حيث تصنيف الصفحات.

نصيحة سريعة : حاول الاحتفاظ بسمة noindex لصفحات مثل الاتصال والسمة ، nofollow للروابط التابعة في منشورات مدونتك.

إذا كنت تقوم بالارتباط بأي موقع ويب غير مرغوب فيه لأي سبب من الأسباب ، فاستخدم سمة الارتباط nofollow اما اذا كنت تريد الارتباط بمواقع موثوقه وذات الدومين اثورتي المرتفع مثل جوجل و ويكيبيديا وغيرها من مواقع سلطة المجال فيفضل اضافة هذه الروابط في المقالة بدون التغيير بها لانه سيتم اضافتها بصيغة Dofollow وهذا من شأنه ان يساعد في فهرسة موقعك بشكل اسرع .

ولكن احذر من اضافة روابط المواقع سيئة السمعة بصيغة Dofollow لانها تؤثر على تصدر نتائج البحث.

هل تخبرني إذا كان لديك المزيد من الأسئلة بخصوص روابط DoFollow و Nofollow؟ ، اترك سؤالك في التعليقات.

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."

أحدث المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.