التجارة الالكترونية » 5 طرق لتقليل التخلي عن عربة التسوق في عام 2022

5 طرق لتقليل التخلي عن عربة التسوق في عام 2022

آخر تعديل في 2022-05-12 بواسطة رامي محمد
تقليل التخلي عن عربة التسوق

يحدث التخلي عن عربة التسوق عندما يضيف عميل محتمل شيئًا ما إلى عربة التسوق الخاصة به على الإنترنت ثم يغادر قبل الشراء. فكر في جميع الإعلانات والتسويق والنسخة المدروسة بعناية لجعل المتسوق يصل إلى هذه النقطة. يعد فقدان البيع في هذه المرحلة المتأخرة أمرًا محبطًا للغاية وقد يبدو مضيعة للوقت والتكلفة والطاقة.

كما اتضح ، هذا بالضبط ما يفعله الغالبية العظمى من المتسوقين! لحسن الحظ ، هناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتقليل معدل التخلي عن عربة التسوق.

معدل التخلي عن سلة التسوق

يبلغ متوسط ​​معدل التخلي عن عربة التسوق 70% ، وفقًا لأبحاث Baymard ، التي حسبت هذا الرقم باستخدام بيانات من أكثر من 40 دراسة.

يصعب هضم هذا الشكل الذي يرفع الحاجب. ولكن يجب على البائعين عبر الإنترنت أخذ ذلك على عاتقهم والعمل بشكل استباقي لضمان انخفاض معدل التخلي عن عربة التسوق.

معدل التخلي عن عربة التسوق هو مقياس للتجارة الإلكترونية يجب على كل متجر على الإنترنت تتبعه في أداة التحليلات الخاصة به. في Google Analytics ، على سبيل المثال ، يمكنك إعداد مسار تحويل الهدف مع البيع كهدف نهائي. بهذه الطريقة يمكنك تتبع عدد الزوار الذين أضافوا عنصرًا إلى سلة التسوق مقابل عدد الأشخاص الذين أكملوا عملية البيع.

قسم عدد المبيعات على عدد العربات التي تم إنشاؤها واضربها في 100 للحصول على معدل التخلي عن عربة التسوق.

معدل التخلي عن عربة التسوق: عدد المبيعات ÷ عدد العربات × 100 = x%

إذا كنت تستخدم برنامج عربة التسوق مثل Shopify ، فستتمكن من رؤية هذه البيانات في لوحة معلومات التحليلات الخاصة بك.

تقليل التخلي عن عربة التسوق

أسباب التخلي عن سلة التسوق

من عمليات الدفع المعقدة إلى الإلهاءات والأموال المنخفضة ، هناك المئات من الأسباب لتخلي عربة التسوق.

بالنظر إلى Google Analytics ، يمكنك تحديد الوقت الذي يتخلى فيه الأشخاص عن الدفع. إذا لاحظت وجود اتجاه ، فقد تتمكن من معرفة سبب ترك الأشخاص للعملية في تلك المرحلة بالذات.

ومع ذلك ، في بعض الأحيان تكون أسباب التخلي عن عربة التسوق غير واضحة. لحسن الحظ ، هناك الكثير من إحصاءات البحث والتجارة الإلكترونية لمساعدتنا في تحديد توقعات العملاء وتقليل التخلي عن عربة التسوق.

وفقًا لمسح أجرته Baymard Research لعام 2021 ، قال 50% من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع إن التكاليف الإضافية مثل الشحن والضرائب والرسوم تدفعهم إلى التخلي عن عربات التجارة الإلكترونية الخاصة بهم.

24 % فعلوا ذلك لأن موقع الويب حاول إجبارهم على إنشاء حساب و 17% أخرى لأن عملية السداد كانت معقدة للغاية. تشمل الأسباب الأخرى المذكورة للتخلي عن عربة التسوق أوقات التسليم البطيئة وأخطاء موقع الويب وعدم الثقة في الموقع بمعلومات بطاقة الائتمان.

لتقليل التخلي عن عربة التسوق

1. كن صريحا بشأن الرسوم

بالنظر إلى الإحصائيات ، من الواضح أن المتسوقين يؤجلون الشراء عند إضافة تكاليف إضافية إلى فاتورتهم النهائية.

يبدو أن الناس منزعجون بشكل خاص من فكرة الدفع مقابل التسليم. أظهر استطلاع حديث أجراه الاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة أن 75% من المستهلكين يتوقعون شحنًا مجانيًا - حتى عند إنفاق أقل من 50 دولارًا.

لصالح عملائك وشركتك ، يجب أن تفكر في توفير الشحن المجاني . بخلاف ذلك ، كن منفتحًا بشأن الرسوم والضرائب النهائية التي يمكن أن يتوقعها المستخدمون.

2. بناء الثقة

للتأكد من أن المتسوقين يشعرون بالراحة عند إجراء الدفع من خلال موقع الويب الخاص بك ، ركز على الأمان.

حافظ دائمًا على تحديث شهادة SSL الخاصة بك ، حتى يرى المستخدمون رمز القفل الآمن في متصفحهم. يمكنك أيضًا إضافة شعارات أمان إلى صفحات الدفع لتعزيز صورة آمنة. من الجيد أيضًا تزويد المستخدمين بعدد من خيارات الدفع. سيكون بعض الأشخاص أقل ترددًا بشأن الدفع من خلال PayPal.

تأكد من تقديم مدفوعات آمنة لضمان اعتبار موقعك جديرًا بالثقة.

3. اجعل موقعك مناسبًا للجوال

وجدت إحدى الدراسات أن التخلي عن عربة التسوق أعلى بين مستخدمي الهواتف المحمولة - حوالي 10% أعلى!

قد يكون سبب ذلك العديد من العوامل ، ولكن مع تزايد عدد المتسوقين عبر الهاتف المحمول عامًا بعد عام ، يعد تحسين التجارة الإلكترونية عبر الأجهزة المحمولة أمرًا ضروريًا لموقع الويب الخاص بك.

إذا كنت ترغب في تحسين تجربة الهاتف المحمول بشكل أكبر ، فإن 51% من جيل الألفية يقولون إنهم يفضلون الشراء من خلال أحد التطبيقات. يعد إنشاء تطبيق للتجارة الإلكترونية على الأجهزة المحمولة طريقة رائعة لتوفير تجربة رائعة للهاتف المحمول وتقليل التخلي عن عربة التسوق.

4. اجعل عملية الدفع بسيطة

كلما كانت تجربة الدفع أكثر سهولة ، كلما قللت من التخلي عن عربة التسوق. فيما يلي بعض الطرق لتبسيط أسلوبك:

  • تقديم معلومات واضحة وموجزة عن المنتجات وأوقات التسليم وسياسات المرتجعات
  • اسمح للزوار بالاتصال على الفور بدعم العملاء بأسئلة من خلال الدردشة الحية
  • اجعل من السهل التنقل بين صفحات المنتج وسلة التسوق الخاصة بك
  • توفير خيار خروج الضيف
  • استخدم CTAs القوية التي تجعل الخطوة التالية واضحة وتشجع على العمل
  • اعرض بصريًا عدد الخطوات المتبقية حتى اكتمال عملية الدفع
  • تقليل أوقات التحميل وأخطاء الموقع

5. الحفر أعمق للحصول على رؤى البيانات

إذا كنت تريد حقًا تقليل التخلي عن عربة التسوق ، فأنت بحاجة إلى البحث في التفاصيل الدقيقة لكيفية تفاعل المستخدمين مع موقع الويب الخاص بك. إن كنت تعرف المزيد، كلما كان ذلك أفضل.

إذا أظهرت تحليلاتك أن المستخدمين يخرجون باستمرار من عملية السداد أثناء التواجد في صفحة معينة ، فأنت بحاجة إلى تحديد ما يساهم في ذلك. ربما يكون ذلك خطأ أو نسخة غير واضحة أو نقص في خيارات الدفع. إذا تمكنت من معرفة المشكلة بالضبط ، يمكنك حلها.

فيما يلي بعض الطرق للتحقق من أسباب التخلي عن عربة التسوق على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك:

  • استخدم اختبار A / B لتقييم عملية السداد وتحسينها
  • استخدم الخرائط الحرارية لترى بالضبط كيف يتفاعل الناس مع موقع الويب الخاص بك. سيسلط هذا الضوء على عبارات الحث على اتخاذ إجراء غير الفعالة والصفحات التي يصعب على الزوار متابعتها
  • استطلع آراء العملاء أو أجرِ بحثًا عن تجربة المستخدم لمعرفة بالضبط ما يعتقده الناس في تجربة السداد الخاصة بك

استعادة عربة التسوق المتروكة

بمجرد أن تفعل كل ما في وسعك لمنع التخلي عن سلة التسوق ، يمكنك بعد ذلك النظر في استعادة أولئك الذين غادروا موقع الويب الخاص بك دون إكمال معاملتهم.

من المرجح أن يقوم أي شخص يضيف عنصرًا إلى سلة التسوق الخاصة به بالتحويل ، لذلك يستحق الأمر المتابعة. فيما يلي بعض التكتيكات الأساسية لاستعادة عرباتك المهجورة:

رسائل البريد الإلكتروني لعربة التسوق المهجورة

تعمل معظم أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني ، بما في ذلك MailChimp و Omnisend ، على تمكين متاجر التجارة الإلكترونية من إعداد تنبيهات تلقائية بالبريد الإلكتروني تشجع الزوار على العودة إلى موقع الويب الخاص بك لإكمال عملية الشراء.

تذكر رسائل البريد الإلكتروني المتروكة عن سلة التسوق المتسوقين بالمنتجات التي أضافوها إلى سلة التسوق الخاصة بهم. يتم فتح 45% من رسائل البريد الإلكتروني المتروكة عن سلة التسوق ، وفقًا لبيانات من Moosend ، لذا فهذه طريقة رائعة لإعادة إشراك المستهلكين.

ومع ذلك ، لإرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالتخلي عن عربة التسوق ، يجب أن يكون لديك عنوان بريد إلكتروني للزائر. لذلك تحتاج إلى اكتشاف طريقة لتشجيع عمليات تسجيل الدخول والاشتراكات قبل الدفع - دون إعاقة أي عمليات شراء.

التوقيت هو كل شيء عندما يتعلق الأمر برسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالتخلي عن عربة التسوق. يمكنك إرسال بريد إلكتروني للمتابعة بعد بضع ساعات من التخلي عن عربة التسوق ، في اليوم التالي - أو ربما كليهما!

مرة أخرى ، يمكنك اختبار A / B لأوقات إرسال مختلفة ، وسطور موضوعات وعبارات حث على اتخاذ إجراء لتجميع الإستراتيجية الأكثر فاعلية الممكنة.

يعد البريد الإلكتروني لعربة التسوق المهجورة حملة تسويقية مهمة جدًا وفعالة للغاية.

إعلانات تجديد النشاط التسويقي

كما يوحي الاسم ، تستهدف إعلانات تجديد النشاط التسويقي الأشخاص الذين زاروا موقعك على الويب بالفعل. يمكن استخدامها بشكل فعال لتقديم الإعلانات لأولئك الذين شاهدوا عنصرًا أو أضافوه إلى سلة التسوق الخاصة بهم.

يمكن عرض إعلانات تجديد النشاط التسويقي على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Instagram و Facebook و Twitter ، وكذلك عبر نتائج بحث Google. يمكن أن يكون إعداد هذه الحملات أمرًا معقدًا ، ولكنها توفر عائد استثمار كبير مقارنةً بأنواع الإعلانات الأخرى.

للبدء ، ستحتاج إلى إضافة وحدات بكسل لإعادة الاستهداف من Google أو Facebook أو أي نظام أساسي تستخدمه إلى رمز صفحات الويب الخاصة بك. أضفه إلى صفحات المنتج وأزرار عربة التسوق لاستهداف أولئك الذين شاهدوا أو أضافوا منتجات إلى سلة التسوق الخاصة بهم.

بمجرد أن تبدأ في تتبع الزوار ، يمكنك إنشاء إعلانات عالية الاستهداف تعرض لهم المنتجات الموجودة في سلة التسوق الخاصة بهم. على الرغم من ذلك ، يجب عليك أيضًا استخدام أكواد النسخ لضمان توقف المستخدمين عن رؤية هذه الإعلانات بمجرد تحويلهم.

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."

أحدث المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.