التسويق الالكتروني » 20 طريقة في تسويق متجرك الإلكتروني وزيادة المبيعات

20 طريقة في تسويق متجرك الإلكتروني وزيادة المبيعات

آخر تعديل في 2022-06-15 بواسطة رامي محمد
تسويق متجرك الإلكتروني

يمكن أن يكون هناك دائمًا المزيد من المبيعات، هذا هو شعار أي متجر تجارة إلكترونية ناجح. ولكن لتحقيق المزيد من المبيعات ، عليك القيام بالمزيد من تسويق متجرك الإلكتروني.

إذا كنت تعاني من نقص في الأفكار ، أو كنت تريد القليل من الإلهام ، فتابع القراءة. لدينا 20 طريقة قوية في تسويق متجرك الإلكتروني لتجربها الآن.

ما هو تسويق التجارة الإلكترونية؟

يصف تسويق التجارة الإلكترونية مجموعة من الأنشطة التي تم القيام بها في تسويق متجرك الإلكتروني. تتضمن أفضل برامج تسويق التجارة الإلكترونية كلاً من أساليب التسويق عبر الإنترنت وغير المتصل ، وتراعي جميع مراحل مسار التحويل ، من الوعي إلى التفكير في الشراء ، وأخيرًا الاحتفاظ.

تسويق التجارة الإلكترونية

يعد تسويق متجرك الإلكتروني أمرًا بالغ الأهمية للحصول على المعلومات الصحيحة. إذا كنت لا تجرب كل تكتيك هناك ، فمن المحتمل أن تترك المال على الطاولة!

20 طريقة في تسويق متجرك الإلكتروني

أدناه ، نشارك أفضل أساليب تسويق متجرك الإلكتروني اليوم ، بدءًا من الأساليب الكلاسيكية التي لا تزال تقدم إلى الخيارات والأفكار الأكثر عصرية التي نراهن أنك لم تفكر فيها بعد.

جرب معهم لزيادة عدد الزيارات وزيادة المبيعات وزيادة ولاء عملائك!

1. استراتيجيات التخصيص لأعمال التجارة الإلكترونية

اول خطوة في تسويق متجرك الإلكتروني هي تخصيص أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

لديك الآن موقع جديد متألق ، وكتالوج مليء بالمنتجات الجاهزة للبيع ومهمة لتقديم العنصر الصحيح لكل عميل. تريدهم أن يأتوا إلى موقعك ويجدون ما يبحثون عنه ، ولا يذهبوا بعيدًا بعربة فارغة لأنهم غارقون في الخيارات غير الملائمة.

باستخدام استراتيجيات التخصيص ، يمكنك استهداف العملاء بعروض ومبيعات وخصومات ورسائل بريد إلكتروني مخصصة وديناميكية مخصصة وحتى المنتجات الموصى بها التي تجعلهم يشعرون بالفهم وتساعدهم أيضًا في العثور على ما قد يحتاجون إليه. يمكنك الحصول عليها من خلال مراقبة وتحليل سلوك الموقع الخاص بالعميل وعناصر سلة التسوق وسجل الشراء أو التاريخ والبيانات السكانية المحددة.

2. زيادة البيع مع توصيات المنتج

عندما يكون العميل مستعدًا بالفعل للشراء ، فهذا هو الوقت المثالي لاقتراحه إما A رفع مستوى المنتج الذي يفكر فيه ، أو B شراء عناصر أخرى ذات صلة حتى يتمكنوا من تحقيق أقصى استفادة من عملية الشراء. هذا هو المكان الذي يأتي فيه البيع والبيع العابر.

يعد البيع الإضافي خيارًا رائعًا للعلامات التجارية التي تمتلك إصدارات أكبر أو أغلى ثمناً من منتجاتها ، مثل أجهزة الكمبيوتر أو حتى المكياج .

البيع الزائد هو تكتيك تسويق تجارة إلكترونية رائع

عندما يقترب العملاء من مرحلة الشراء في رحلة المشتري ، يمكنك البيع لهم بأحجام أكبر أو إصدارات مميزة من المنتج.

يمكن أن يعمل البيع المتقاطع مع أي علامة تجارية. قم بمراجعة مخزون المنتج وبيانات شراء العملاء لمعرفة العناصر التي يتم شراؤها بشكل متكرر معًا. ثم اقترح هذه المنتجات في دائرة العناصر ذات الصلة وشاهد إجماليات سلة التسوق الخاصة بك.

تسويق التجارة الإلكترونية بيع متقاطع

لا تفوت فرص البيع المتبادل هذه! تأكد من أن متجرك يحتوي على مربع "اشترى الأشخاص أيضًا هذه العناصر".

3. تحقيق الأحلام مع قوائم الرغبات

هذه العناصر ذات الصلة يمكن أن تكون أيضًا فكرة جيدة لقوائم رغبات عملائك. أضف وظيفة قائمة الرغبات إلى موقعك حتى يتمكن العملاء من إضافة العناصر التي يهتمون بها ، حتى لو لم يكونوا مستعدين للشراء بعد.

بعد ذلك ، قم بتنبيههم مع رسائل البريد الإلكتروني التي تذكرهم بالعناصر الموجودة في قائمة الرغبات الخاصة بهم ، أو قم بإخطارهم عندما ينفد المخزون أو يعود إلى المخزون ، أو - في أسعد الأيام - عندما يباعون في التخفيضات.

نقاط المكافأة إذا جعلت قوائم رغباتك قابلة للمشاركة. أمازون هو ملك إستراتيجية تسويق التجارة الإلكترونية هذه ، مع قوائم الرغبات التعاونية الخاصة بهم . من خلال قائمة قابلة للمشاركة ، يمكن لعملائك مشاركة قوائم رغباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي ، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية والاهتمام بمنتجاتك. والأفضل من ذلك كله ، أنك ستكسب زوارًا جددًا حيث يأتي أصدقاؤهم وعائلاتهم لشراء أشياء لهم.

قوائم الامنيات

يمكن Amazon المستخدمين من إنشاء قوائم رغبات تعاونية. يمكن هذا متابعيك من نشر الكلمة حول ما يريدون بين أصدقائهم وعائلاتهم.

لذلك من الامور المهمه جدًا في تسويق متجرك الإلكتروني ان تتأكد من أضافة قائمة الرغبات الى متجرك الالكتروني وجذب العملاء للعودة مره ثانية لتصفح قوائمهم.

4. التركيز على تجربة العملاء

تجربة العملاء موضوع ساخن الآن. نظرًا لأن عالم التجارة الإلكترونية يزداد ازدحامًا ، فإن إحدى الطرق التي تميز بها العلامات التجارية نفسها هي من خلال تجاوز توقعات العملاء . هل من الممتع التسوق في موقعهم؟ هل يتم الرد على أسئلة العملاء بسرعة؟

لم تعد خدمة العملاء الاستثنائية والاستجابات السريعة اختيارية لبائعي التجارة الإلكترونية. إنها ما يتوقعه العملاء. في الواقع ، يتوقع ثلاثة أرباع المتسوقين ردود خدمة عملاء التجارة الإلكترونية في غضون 5 دقائق!

ماذا يجب أن تفعل متاجر التجارة الإلكترونية؟ استخدم Facebook Messenger. أضف الدردشة الحية على موقع الويب الخاص بك. بناء روبوت محادثة. هناك الكثير مما يجب معالجته.

5. تحسين سيو صفحات المنتج الخاص بك

سنكون مقصرين إذا لم نذكر تحسين محركات البحث في قائمتنا لأساليب تسويق متجرك الإلكتروني. يعد تحسين محركات البحث (SEO) جزءًا أساسيًا من التسويق الرقمي للتجارة الإلكترونية ، ويبدأ كل شيء بصفحات المنتج الخاصة بك.

تأكد من أن كل صفحة من صفحات منتجك تتضمن:

  • علامة عنوان فريدة ووصفًا تعريفيًا جذابًا يستخدم الكلمات الرئيسية ويجعل الباحثين يرغبون في النقر فوق نتيجة البحث الخاصة بك
  • صور منتجات متعددة ، يتضمن كل منها نصًا بديلاً مع كلماتك الرئيسية المستهدفة
  • وصف منتج غني بالكلمات الرئيسية
  • عنوان URL غني بالكلمات الرئيسية
  • مخطط المنتج لزيادة ظهورك في بحث Google مع معلومات السعر والتوافر والتقييمات.

تأكد من إبراز معلومات منتجاتك في مكان مرتفع في نتائج بحث Google.

أخيرًا ، يجب أن يتبع متجرك الإلكتروني بنية ملائمة لتحسين محركات البحث تجعل من السهل على محركات البحث الزحف إلى صفحات منتجك وفهرستها.

تساعد بنية الموقع المحسنة جيدًا تحسين محركات البحث
إن التأكد من أن موقعك يحتوي على بنية موقع محسّنة له تأثير كبير على أداء محرك البحث الخاص به. [ المصدر ]

6. إزالة التردد مع مراجعات المنتج

شيء آخر يمكنك وضعه على صفحات المنتج هذه؟ آراء المستهلكين. يمكن أن تعمل هذه العجائب لمعدل التحويل الخاص بك.

  • تؤدي إضافة المراجعات إلى زيادة معدل التحويل للمنتجات الأعلى سعرًا بحوالي 400%.
  • تعزز التقييمات المبيعات بنسبة 18%.
  • قال 71% من العملاء إنهم يشعرون براحة أكبر عند شراء منتج عندما يكون لديه مراجعات.

95% من المتسوقين يقرؤون التقييمات قبل الشراء. إذا لم يكن لديك على موقعك ، فسوف يغادرون للعثور عليهم في مكان آخر (وفي هذه العملية ، قد يتسوقون في مكان آخر أيضًا!)

قم بتعظيم المراجعات الخاصة بك ثم قم بإضافتها إلى صفحات المنتج الخاصة بك. يمكن لهذا المحتوى المجاني الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم أن يعزز تحسين محركات البحث لديك ، عن طريق إضافة نص فريد وغني بالكلمات الرئيسية إلى صفحات منتجك.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك دائمًا إعادة تقييم المراجعات لجهودك التسويقية الأخرى ، مثل تضمينها في رسائل البريد الإلكتروني ومنشورات الوسائط الاجتماعية.

تقييم خمس نجوم

التعليقات مفيدة للغاية تجاه جهود تسويق متجرك الإلكتروني! قم بتعظيم المراجعات الرائعة ثم اعرضها على العملاء المحتملين الجدد!

7. كن مؤثرا على Instagram

بالحديث عن وسائل التواصل الاجتماعي ، يجب أن تعمل مع المؤثرين. يأخذ المؤثرون مراجعة العملاء الأساسية.

تساعد مراجعة العملاء التي كتبها شخص عادي في التأثير على الأشخاص بمجرد وصولهم إلى موقعك بالفعل. من ناحية أخرى ، المؤثرون هم الأشخاص الذين يحترمهم عملاؤك ويحترمونهم. إنهم الأشخاص الذين يتابعهم عملاؤك المحتملون عندما يكونون على Instagram ، ويتفقدون أصدقاءهم ويكتشفون منتجات لشرائها.

المؤثر هو مثل مكبر الصوت الموثوق به ، مع جمهور كبير يمكنهم جلبه إلى موقعك.

يستخدم غالبية المتسوقين Instagram بالفعل لاكتشاف منتجات أو خدمات جديدة والبحث عنها وتحديد ما إذا كانوا يريدون شراءها.

تأثير Instagram في تسويق التجارة الإلكترونية
Instagram هو ملاذ للأشخاص الذين يكتشفون منتجات جديدة ومثيرة. [ المصدر ]

حدد المؤثرين الذين يمكنك الشراكة معهم لترويج المنتجات ومراجعات المنتجات وحملات الوسائط الاجتماعية. تذكر إعادة استخدام المحتوى الخاص بهم على موقع الويب الخاص بك وحسابات الوسائط الاجتماعية لإقناع العملاء وتعميق ولائهم.

8. زيادة التحويلات بخصومات لا يمكن تفويتها

من المحتمل أن تتضمن خطة تسويق متجرك الإلكتروني بالفعل تقويم مبيعات سنوي مع العروض الترويجية التي تخطط لتشغيلها. ولكن ، هل فكرت في طرق أخرى أقل توقعًا يمكنك من خلالها دمج القسائم كجزء من استراتيجيتك؟ يحب العملاء خصمًا جيدًا.

ماذا عن بيع بتخفيضات فقط لمشتركي البريد الإلكتروني الخاص بك؟ أعلنها لمتابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي في اليوم السابق حتى يتمكنوا من التسجيل.

لماذا لا تعطي أكواد ترويجية فريدة لكل من المؤثرين لديك؟ ثم يمكنك معرفة من يقود المزيد من المبيعات واتخاذ قرارات أفضل بشأن الميزانية.

هل تحتاج إلى تفريغ بعض المخزون الزائد؟ قم ببيع [اشتري واحدة واحصل على واحدة مجانا] فقط لخط الإنتاج هذا. تأكد من إرسال بريد إلكتروني إلى العملاء الذين اشتروا عناصر مماثلة في الماضي.

خصومات لا تفوت!

سيساعدك منح معجبيك المخلصين خصمًا لا يفوتك في الحصول على المزيد من المبيعات وبناء المشتركين في قناتك!

9. استخدم قوة الفيديو

يوافق 87% من المسوقين على أن الفيديو زاد من حركة المرور إلى موقعهم على الويب. والأفضل من ذلك ، يقول 84% من المستهلكين إن فيديو العلامة التجارية أقنعهم بشراء منتجاتهم.

ضع هذه القوة للعمل من أجل موقع الويب الخاص بك! أنشئ مقاطع فيديو توضح كيفية استخدام منتجك ، وقم بتضمينها في صفحات منتجك. تواصل مع المؤثرين لإخراج مقاطع الفيديو من علبتها لإضافة الإثارة والمكائد.

تشير Loot Crate ، وهي شركة صناديق اشتراك ، إلى إستراتيجيتها الخاصة بإلغاء تحديد علب الفيديو كجزء مهم من تقييمها البالغ 116 مليون دولار في غضون بضع سنوات فقط. دخلت الشركة في شراكة مع المؤثرين المؤثرين في الألعاب. كل شهر ، ينشر اللاعبون مقطع فيديو جديدًا يفتح صندوق ذلك الشهر لجذب عشرات الآلاف من المشاهدات.

تسويق فيديو Loot Crate

استخدم Loot Crate تسويق الفيديو لتحقيق تأثير مدمر! استغل قوة الفيديو في جهود التسويق في التجارة الإلكترونية.

10. لا يزال المحتوى هو الملك

تعد مقاطع الفيديو عنصرًا واحدًا فقط في مجموعة أدوات تسويق متجرك الإلكتروني للمحتوى. يمكن لمواقع التجارة الإلكترونية الاستفادة بشكل أكبر من حركة البحث وجذب المزيد من النقرات من خلال تسويق المحتوى الذكي.

  • إنشاء أدلة هدايا للعطلات الكبرى. يمكن تنظيم مجموعات المنتجات المنسقة هذه حسب المستلم (الأم ، الصديق ، الكلب) ، السعر ، أو الإجازة (عيد الحب ، عيد الميلاد).
  • حدد مزايا منتجاتك. أحيانًا لا يعرف الناس سبب حاجتهم لمنتجك. يمكن لمنشور المدونة "X الفوائد لاستخدام [Your Product Goes Here]" أن يخبرهم بذلك.
  • أنشئ منشورات إرشادية تشرح كيفية تحقيق أقصى استفادة من منتجاتك. يمكن أن تعمل هذه الإستراتيجية بشكل جيد مع أي موقع للتجارة الإلكترونية ، لكنها الأفضل لمن يبيعون منتجات أكثر تعقيدًا.
  • اغتنم موضوع شائع. هل تتذكر المميز الذي انتشر على انستجرام حول "ما هو لون الفستان"؟ مهما كان اللون الذي تعتقد أنه كان ، فقد استغلت الكثير من العلامات التجارية للتجارة الإلكترونية اللحظة لتضخيم منتجاتها باللونين الأبيض والذهبي أو الأسود والأزرق.
ما هو لون الفستان

11. ابدأ برنامج التسويق بالعمولة

على غرار التسويق المؤثر ، يعد التسويق بالعمولة وسيلة أخرى لتوليد الإيرادات لعلامات التجارة الإلكترونية. يقوم الأشخاص بالترويج لمنتجك والحصول على عمولة مقابل كل عملية بيع يقودونها لموقعك.

التسويق بالعمولة جذاب لأنه قابل للقياس للغاية. يمكنك معرفة عدد النقرات والمشتريات التي يقودها الشريك التابع نحو موقعك. مع مرور الوقت ، ستحدد بعض المسوقين التابعين الذين يكونون أكثر نجاحًا من الآخرين. يمكنك بعد ذلك تحليل نجاحاتهم لمشاركة التقنيات مع شركائك الأقل نجاحًا.

مثل المؤثرين ، قد يقوم شركاؤك التابعون بالترويج لمنتجك على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم ، ومشاركة رمزهم الترويجي الفريد.

يعتمد الآخرون على تقنيات التسويق بالمحتوى التي تم اختبارها مثل منشورات المدونة التي تراجع منتجك أو تقارن منتجك بمنافس. يكمن جمال هذا في أنه نظرًا لأن المحتوى لم تكتبه أنت ، علامة التجارة الإلكترونية ، فإن التوصية تأتي على أنها أكثر واقعية للمستهلكين - وبالتالي تقنعهم أكثر قليلاً بالشراء.

12. إضافة تسجيل البريد الإلكتروني إلى متجرك الإلكتروني

هذه طريقة سهلة. إضافة نموذج تسجيل البريد الإلكتروني إلى موقع الويب الخاص بك. قد يكون من المفيد التمسك بها في رأس الصفحة أو تذييل الصفحة ، حيث تعلن عن خصم رائع بنسبة 10% للتسجيل :

نموذج الاشتراك بالبريد الإلكتروني

يمكنك أيضًا إضافة مربع منبثق يظهر عند وصول الزوار إلى موقعك.

13. ضع قائمة بريدك الإلكتروني في الاستخدام الجيد

بمجرد حصولك على قائمة رسائل إخبارية صحية عبر البريد الإلكتروني ، استخدمها جيدًا مع حملات التنقيط. هذه هي أساس أي استراتيجية تسويق عبر البريد الإلكتروني للتجارة الإلكترونية.

للزائرين لأول مرة ، قدمهم إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك من خلال رسالة بريد إلكتروني تحتوي على رمز ترويجي "ترحيب" لطلبهم الأول ، متبوعًا برسائل البريد الإلكتروني التي تسلط الضوء على منتجاتك الأكثر شهرة أو تخطرهم بالمبيعات الجديدة.

لأصحاب قائمة الرغبات الخاصة بك ، أرسل لهم بريدًا إلكترونيًا متى عاد أحد عناصر قائمة الرغبات إلى المخزون أو طرحه للبيع.

عملاؤك هم شريحة مهمة أخرى. أرسل لهم بريدًا إلكترونيًا بعد أسابيع قليلة من شرائهم لطلب ملاحظاتهم (تغذية محرك المحتوى الذي ينشئه المستخدم لصفحات المنتج) ، وأرسل إليهم بريدًا إلكترونيًا بشكل دوري بتوصيات المنتج الجديد بناءً على مشترياتهم السابقة.

14. استرجع العربات المهجورة بعروض البريد الإلكتروني

يتم التخلي عن ما بين 60% إلى 80% من عربات التسوق . إذا قمت بإنشاء حملة بريد إلكتروني واحدة فقط ، فتأكد من أنها رسالة بريد إلكتروني مهجورة لسلة التسوق! (بالطبع ، لا نشجع حصر نفسك في حملة بريد إلكتروني واحدة فقط ، لكننا نحاول توضيح نقطة هنا!)

عندما يترك شخص ما عربته دون شراء ، ضع في اعتبارك أن فرصتك لمراسلته عبر البريد الإلكتروني وتذكيره بالعودة. يبلغ متوسط ​​البريد الإلكتروني للعربة المهجورة معدل فتح يبلغ 41% ، مما قد يؤدي إلى تحقيق إيرادات حقيقية لمتجرك عبر الإنترنت.

مقالة ذات صلة : التخلي عن عربة التسوق: خطوات أساسية لتقليلها

زيادة النقرات باستخدام عناوين تجذب الانتباه وخصم مقنع. تذكر سطور الموضوعات الأكثر نجاحًا المتسوق بأنهم "تركوا شيئًا وراءهم".

إذا لم يكن لديك إعداد حملة بريد إلكتروني لمتسوقي سلة التسوق المهجورة ، فقد حان الوقت لبدء واحدة!

15. انشاء متجر الكتروني على الفيس بوك

لزيادة المبيعات ، تحتاج إلى مقابلة العملاء أينما كانوا. في بعض الأحيان ، هذا لا يعني موقع الويب الخاص بك.

ادمج منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بك مع Facebook لفتح متجر قابل للتسوق مباشرة من صفحتك على Facebook. إذا أراد العملاء زيارة موقع الويب الخاص بك ، فكل ما يتطلبه الأمر هو النقر فوق الزر "تسوق الآن" في الأعلى.

كيفية انشاء متجر الكتروني على الفيس بوك

16. قم بتوسيع كتالوج المنتج الخاص بك على Pinterest

معظم مسوقي التجارة الإلكترونية على دراية بمنشورات Instagram التي يمكن التسوق فيها ، لكن إعلانات Pinterest تعد خيارًا جديدًا يبث حياة جديدة في لوحة الوسائط الاجتماعية لقائمة الرغبات.

تعمل دبابيس المنتج على زيادة نسبة النقر إلى الظهور على مواقع التجارة الإلكترونية بنسبة 40% في المتوسط. هذه مثالية لصور المنتجات الفردية. ماذا عن الوقت الذي تريد فيه عرض منتجات متعددة في وقت واحد؟

أدخل تسوق دبابيس البحث . تتيح لك هذه تثبيت عناصر متعددة داخل منشور ، مثل الملابس المختلفة أو الأدوات المنزلية.

تسويق التجارة الإلكترونية على موقع Pinterest

هل تقوم بالتسويق على موقع Pinterest؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد تفقد قناة فعالة للغاية

17. استفد من العالم الكامل لإعلانات Google

من خلال نهج التجارة الإلكترونية الإستراتيجي PPC ، يمكنك الفوز بأفضل فتحات في Google عندما يبحث العملاء عن المنتجات التي تبيعها.

ومع ذلك ، فإن البحث المدفوع هو مجرد عنصر واحد من شبكة إعلانات Google الواسعة. لديك أيضًا إعلانات صورية ، وهي قوية بشكل خاص لحملات تجديد النشاط التسويقي. يمكنك تذكير المتسوقين بمنتجاتك أثناء تصفحهم للويب.

مفضل آخر هو إعلانات Google Shopping . لا تظهر هذه الأشياء في الجزء العلوي من نتائج البحث فحسب ، بل يتم إقرانها بصورة أيضًا:

إعلانات جوجل للتسوق

يجب أن تكون إعلانات Google Shopping جزءًا مهمًا من تسويق متجرك الإلكتروني.

18. لا تهمل التسويق المحلي

قد تكون مبيعاتك عبر الإنترنت ، لكن هذا لا يعني أنه يمكنك مقابلة المتسوقين في وضع عدم الاتصال.

تعد المتاجر المنبثقة والفعاليات الشخصية إحدى استراتيجيات التسويق التي تنفذها العديد من العلامات التجارية للتجارة الإلكترونية لاقتناء تجارب عملاء فريدة للمتسوقين.

على سبيل المثال ، تستضيف Lush Cosmetics أحداثًا منبثقة حيث يمكن للمتسوقين تعلم دروس التجميل واكتشاف كيف تصنع Lush منتجاتهم ، وبالطبع إجراء عملية شراء! حصل حدث واحد على أكثر من 659 منشورًا تم وضع علامة عليه على Instagram ، بما في ذلك العديد من المنشورات المؤثرة.

19. كافئ عملائك الأوفياء

العميل المخلص هو عميل مربح. أعضاء برنامج الولاء ينفقون أكثر من اللازم على الأعضاء غير المنضمين إلى البرنامج بنسبة تصل إلى 18%. إذا لم يكن لديك برنامج ولاء بالفعل ، فقد حان الوقت لإنشاء برنامج.

تتنوع برامج ولاء العملاء اليوم. يمكنك مكافأة العملاء بالنقاط التي يمكنهم استبدالها بخصومات أو هدايا مجانية.

إذا لم يكن لديك الموارد اللازمة لنظام يعتمد على النقاط ، فيمكنك أن تقدم للعملاء شحنًا مجانيًا أو خصومات عيد ميلاد أو هدايا حصرية.

بدلاً من ذلك ، حاول إنشاء قائمتك البريدية من خلال تقديم هدايا حصرية للأعضاء فقط.

فكر جيدًا في ما هو الأفضل لعلامتك التجارية الإلكترونية ، سواء من وجهة نظر الإيرادات أو الإدارة. ثم انتقل إلى التنفيذ!

20. لا تستريح أبدا على أمجادك

نصيحتنا النهائية في تسويق متجرك الإلكتروني هي: فكر دائمًا في جهودك وحللها وكررها. يمكن أن يكون البحث التنافسي نعمة حقيقية هنا. راجع بانتظام ما يفعله منافسوك لمعرفة ما إذا كان يمكنك جمع أي رؤى لاستراتيجية تسويق متجرك الإلكتروني.

  • ألق نظرة على أسعارها. هل يقدمون أي صفقات حزمة؟ هل هم أرخص أم أغلى؟ (إذا كنت تبيع على أمازون ، فيمكنك أتمتة هذه العملية باستخدام أداة إعادة تسعير آلية مثل Repricer.com .)
  • ما هي قنوات التسويق التي يستخدمونها؟ أيهم يبدو أنه الأكثر نجاحًا بالنسبة لهم؟
  • هل يستهدفون جماهير أو قطاعات مختلفة يمكنك متابعتها؟

هذه كلها أسئلة جيدة لطرحها. اسألهم بانتظام ، وطبق ما تعلمته في تسويق متجرك الإلكتروني للحصول على مبيعات وفيرة!


التسويق الالكتروني

تسويق الكتروني

ما هو التسويق الالكتروني

تسويق اون لاين

بحث عن التسويق

e marketing

شركات تسويق الكترونى

مواقع للتسويق

تسويق الالكتروني

تسويق نت

مواقع تسويق الكتروني

اهمية التسويق

كيفية التسويق الالكتروني

كيف ابدا التسويق الالكتروني

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."

أحدث المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.