ووردبريس » إضافة تسجيل الدخول بأستخدام فيسبوك في ووردبريس ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى

إضافة تسجيل الدخول بأستخدام فيسبوك في ووردبريس ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى

آخر تعديل في 2024-05-14 بواسطة رامي محمد
إضافة تسجيل الدخول بأستخدام فيسبوك في ووردبريس

يجب أن تكون أولويتك الأولى بصفتك مالكًا لموقع ووردبريس هي إشراك الزوار وإسعادهم بتجربة سلسة.

لتقليل معدل الارتداد ومنح المستخدمين خيارات متعددة للتسجيل وتسجيل الدخول إلى موقع الويب الخاص بك ، فإن الاستفادة من إضافة تسجيل الدخول بأستخدام فيسبوك في ووردبريس الخاص بك هو أحد أفضل الطرق للتجربة.

سيسمح إضافة تسجيل الدخول بأستخدام فيسبوك في ووردبريس الخاص بك باستخدام مكون إضافي لتسجيل الدخول الاجتماعي للمستخدمين بالتسجيل وتسجيل الدخول إلى موقع الويب الخاص بك دون إدخال اسم مستخدم وكلمة مرور جديدين. بدلاً من ذلك ، يمكنهم استخدام معلوماتهم الحالية من حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

أكره ملء النماذج! ماذا عنك؟
هل تكره ملء النماذج أيضًا؟

لا ، نحن لسنا وحدنا. تظهر الأبحاث أن أربعة من كل خمسة أشخاص (86%) منزعجون من الحاجة إلى إنشاء حسابات جديدة عند التسجيل على أحد المواقع.

الأمر الأكثر إثارة للقلق الموجود في نفس البحث هو أن 9 من كل 10 أشخاص (90%) يعترفون بأنهم تركوا موقعًا إلكترونيًا إذا نسوا كلمة المرور أو معلومات تسجيل الدخول الخاصة بهم ، بدلاً من الإجابة على أسئلة الأمان أو إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بهم!

هل أنت مالك موقع ويب تعاني من معدل ارتداد مرتفع من صفحة تسجيل الدخول الخاصة بك؟ حسنًا ، على الأرجح يمكنك تقليله إلى حد كبير من خلال إضافة تسجيل الدخول بأستخدام فيسبوك في ووردبريس الخاص بك.

إذا كنت هنا لتعرف بالضبط كيفية إضافة تسجيل الدخول بأستخدام فيسبوك في ووردبريس الخاص بك ، فأنت في المكان الصحيح.

في هذه المقالة ، سأقدم لك بعض الأسباب إضافة تسجيل الدخول بأستخدام فيسبوك في موقع ووردبريس الخاص بك وسأوجهك خلال خطوات إضافة تسجيل الدخول بأستخدام فيسبوك او مواقع التواصل الاجتماعي الاخرى في ووردبريس.

لماذا يجب عليك إضافة تسجيل الدخول بأستخدام فيسبوك في ووردبريس

معظم الناس لديهم حسابات على فيسبوك في الوقت الحاضر. أعتقد أنك قد تحتاج إلى بذل مجهود كبير للعثور على شخص غير موجود على فيسبوك من حولك.

يعد دمج زر "تسجيل الدخول باستخدام فيسبوك" على موقع ووردبريس الخاص بك خطوة حكيمة لمجموعة من الأسباب. عندما تسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى موقع ووردبريس الخاص بك باستخدام Facebook ، فإنهم يتخلصون من إجهاد كلمة المرور الذي قد يمرون به.

علاوة على ذلك ، نظرًا لأن الزوار لا يحتاجون إلى ملء نموذج تسجيل دخول / تسجيل آخر ، فيمكنهم توفير وقتهم الثمين للاستثمار في استكشاف موقع الويب الخاص بك بشكل أكبر.

ومع ذلك ، قد تتساءل الآن عن الفوائد التي يمكنك جنيها من خلال إضافة معلومات تسجيل الدخول إلى فيسبوك في ووردبريس . حسنًا ، سأتحدث الآن عن بعض الأسباب الرئيسية لتكامل فيسبوك على موقع الويب الخاص بك:

  • ستتعرف على الاسم الكامل للمستخدمين من فيسبوك. سيمكنك من إرسال رسائل إخبارية وتحديثات مخصصة.
  • بينما يشترك العديد من المستخدمين في مواقع الويب باستخدام رسائل بريد إلكتروني مزيفة ، فمن المرجح أن تكون رسائل البريد الإلكتروني المسجلة للمستخدمين على فيسبوك أصلية.
  • ستساعدك إضافة تسجيل الدخول بأستخدام فيسبوك في ووردبريس إلى موقع الويب الخاص بك أيضًا في الحصول على موقع الزائرين وجنسهم وعمرهم. يمكنك إعداد خطتك التسويقية بشكل أكثر دقة باستخدام البيانات الشخصية.
  • من خلال تتبع "الإعجابات" للمستخدمين ، يمكنك تقديم خدمة أكثر تخصيصًا لهم. بالإضافة إلى ذلك ، سيمكنك الوصول إلى قوائم الأصدقاء على Facebook من تزكية المنتجات أو الخدمات التي يستخدمها أصدقاؤهم.

فما تنتظرون؟ استمر في قراءة هذا المنشور حتى النهاية لمعرفة جميع الخطوات التي تحتاج إلى اتباعها لإضافة تسجيل الدخول بأستخدام فيسبوك في ووردبريس الخاص بك.

هذا ما تحتاجه

هناك عدة طرق لإضافة تسجيل الدخول بأستخدام فيسبوك في ووردبريس الخاص بك. سيتطلب منك معظمهم أن يكون لديك معرفة قوية بالبرمجة.

ومع ذلك ، إذا لم تكن لديك معرفة عميقة بالترميز ، فمن الأفضل لك اختيار مكون إضافي لتسجيل الدخول الاجتماعي لإضافة تسجيل دخول فيسبوك إلى موقعك.

يعد Wp Social أحد أفضل مكونات الوسائط الاجتماعية الإضافية للووردبريس والتي يمكن أن تساعدك في تحقيق هدفك. بصرف النظر عن السماح لك بإضافة زر تسجيل الدخول إلى فيسبوك في أي مكان على موقع الويب الخاص بك ، فإنه يتميز أيضًا بخيارات المشاركة الاجتماعية والتعداد الاجتماعي. لذا ، إذا حصلت على Wp Social ، فأنت في الواقع تحصل على مكون إضافي 3 في 1.

كيفية إضافة تسجيل الدخول بأستخدام فيسبوك على ووردبريس (خطوة بخطوة)

إذا كنت تريد معرفة كيفية دمج تسجيل الدخول فيسبوك على موقع ووردبريس الخاص بك بسلاسة مع مكون إضافي ، فسأقدم لك إرشادات مفصلة خطوة بخطوة الآن باستخدام Wp Social. دعنا نستمر بالشرح:

الخطوة 1: قم بتثبيت Wp Social

  • تسجيل الدخول إلى منطقة لوحة الإدارة في موقع ووردبريس الخاص بك.
  • انتقل إلى الإضافات > إضافة جديد
  • اكتب "Wp Social" داخل حقل البحث.
  • او حمله من هنا " Wp Social " بعدها انقر فوق "التثبيت الآن"
  • بعد انتهاء عملية التثبيت ، قم بتنشيط المكون الإضافي
تثبيت المكون الاضافي Wp Social

الخطوة 2: قم بإنشاء حساب مطور على فيسبوك

  • انتقل إلى https://developers.facebook.com/apps
  • تسجيل الدخول إلى حساب Facebook الخاص بك إذا قمت بتسجيل الخروج.
  • انقر فوق قسم "البدء" لبدء إنشاء حساب المطور الخاص بك. اتبع التعليمات خطوة بخطوة لإكمال عملية التسجيل لحساب مطور فيسبوك.
إنشاء حساب مطور على فيسبوك

الخطوة 3: قم بإنشاء تطبيق فيسبوك

● بعد الانتهاء من تسجيلك كمطور ، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة إنشاء تطبيق فيسبوك . انقر فوق " إنشاء التطبيق " للمتابعة.

إنشاء تطبيق فيسبوك

● اختر سبب حاجتك إلى إنشاء تطبيق فيسبوك . اختر "مستخدم" من القائمة وانقر على "متابعة"

● في هذه الخطوة من إنشاء التطبيق ، قم بتعيين اسم التطبيق وإضافة اسم جهة اتصال. بعد ذلك ، انقر فوق "إنشاء تطبيق".

اختر اسم التطبيق

● قد تخضع لفحص أمان reCAPTCHA أو قد يطلب منك رمز دخول الفيسبوك الخاص بك. انقر فوق "إرسال" عند الانتهاء.

الخطوة 4: تكوين تسجيل الدخول إلى فيسبوك

● بعد العملية المذكورة أعلاه ، سيتم نقلك إلى صفحة "المنتجات" الموجودة أسفل لوحة التحكم الرئيسية. انقر فوق "+". اكتشف "تسجيل دخول فيسبوك" من القائمة وانقر فوق "إعداد".

إعداد تسجيل دخول بأستخدام فيسبوك

● انتقل إلى "الإعدادات" ضمن تطبيق "تسجيل دخول فيسبوك". يجب عليك إدخال عناوين URL صالحة لإعادة توجيه OAuth ضمن إعدادات بروتوكول OAuth للعميل.

إدخال عناوين URL في تطبيق فيسبوك

● للحصول على عناوين URL صالحة لإعادة توجيه OAuth ، يجب عليك الانتقال إلى منطقة إدارة ووردبريس الخاصة بك. انتقل إلى Wp Social ➔ Social Login Providers➔Facebook➔Getting Started.

الحصول على عناوين URL صالحة لإعادة توجيه OAuth

في حالة ظهور اعدادت المكون الاضافي يجب تخطيها الى ان تصل الى مرحلة الصورة إعلاه.

● سترى الآن ارتباطًا لاستخدامه كعناوين URI صالحة لإعادة توجيه OAuth. انسخه وارجع إلى إعدادات تطبيق تسجيل دخول فيسبوك للصق ذلك في الحقل "محددات URI لإعادة توجيه OAuth الصالحة" واضغط على حفظ.

● توجه الى الأذونات والميزات وتأكد من منح إذونات public_profile والموافقه على الشروط والاحكام الخاصة بها.

● الآن ، انتقل إلى القائمة الفرعية "أساسي" ضمن الإعدادات. انسخ معرف التطبيق والمفتاح السري للتطبيق لاستخدامهما في تطبيق Wp Social. املأ الحقول الأخرى مثل نطاقات التطبيق بأسم دومين موقعك وأضف رابط سياسة الخصوصية الخاصة بك ورابط صفحة حذف بيانات المستخدم من موقعك وانقر فوق "حفظ التغييرات" عند الانتهاء.

انسخ معرف التطبيق والمفتاح السري للتطبيق

● بعد الانتهاء من هذه الخطوات تأكد من نشر التطبيق لكي يعمل.

الخطوة 5: استخدم معرف التطبيق والمفتاح السري للتطبيق مع Wp Social

● بمجرد الانتهاء من إنشاء تطبيق على فيسبوك، انتقل إلى Wp Social من لوحة ادارة ووردبريس. انتقل إلى Social Login ➔ Providers. قم بتبديل الزر الأيسر أسفل Facebook إلى "تشغيل" ثم انقر فوق "Settings"

اعدادات Wp Social للفيسبوك

● أدخل في علامة التبويب "Settings" والصق معرف التطبيق والمفتاح السري للتطبيق. بمجرد الانتهاء ، انقر فوق "Save Changes".

الخطوة 6: تكوين إعدادات WP Social

● انتقل إلى Global Settings للمكون الاضافي واختر الصفحة التي تريد وضع تسجيل الدخول إلى فيسبوك وفي أي موضع. بمجرد الانتهاء ، احفظ التغييرات.

إعدادات تسجيل دخول فيسبوك بواسطة WP Social

ستحصل أيضًا على قائمة بالرموز المختصرة لتسجيل الدخول الاجتماعي لاستخدامها في مكان آخر على موقع ووردبريس الخاص بك.

الرموز المختصرة لتسجيل الدخول الاجتماعي

● بعد ذلك ، انتقل إلى style settings ، واختر النمط المفضل لديك ، وانقر فوق " حفظ التغييرات " لتنفيذ اختيارك.

اختر نمط تسجيل الدخول الى ووردبريس

هذا كل شئ. يمكنك الآن مشاهدة تسجيل الدخول فيسبوك في المكان الذي تريده بالضبط على موقع ووردبريس الخاص بك بأسلوبك المفضل. بالمناسبة ، إذا كنت ترغب في إضافة تسجيل الدخول باقي مواقع التواصل الاجتماعي فتستطيع القيام بذلك بأستخدام نفس المكون الاضافي.

أسئلة وأجوبة

هل يمكنني استخدام PHP لإضافة زر تسجيل دخول فيسبوك في موقع ووردبريس الخاص بي؟

نعم ، إذا كانت لديك معرفة تقنية كافية ، فيمكنك أيضًا الاستفادة من PHP لإضافة تسجيل دخول فيسبوك إلى موقع ووردبريس الخاص بك. ومع ذلك ، سيستغرق ذلك وقتًا طويلاً حيث ستحتاج إلى تثبيت Facebook SDK لـ PHP في المشروع.

هل يمكنني نشر زر تسجيل الدخول فيسبوك على أي صفحة ووردبريس مخصصة؟

لحسن الحظ نعم! تقدم Wp Social رموزًا قصيرة تتيح لك استخدام زر تسجيل الدخول فيسبوك أينما تريد على موقع ووردبريس الخاص بك.

هل أحتاج إلى استخدام مكون إضافي آخر لإضافة تسجيل الدخول Google على موقع الويب الخاص بي؟

بفضل مطوري Wp Social ، تتوفر أيضًا ميزة تسجيل الدخول Google في المكون الإضافي Wp Social. لذلك ، لا تحتاج إلى استخدام أي مكون إضافي آخر من أي موقع ويب تابع لجهة خارجية لإضافة وظيفة تسجيل الدخول إلى Google إلى موقع الويب الخاص بك حتى يتمكن المستخدم من استخدام حساب Google الخاص به لتسجيل الدخول إلى موقع الويب الخاص بك.

أفضل شيء في تسجيل الدخول الاجتماعي إلى ووردبريس هو أنه يمكن للمستخدمين الوصول مباشرة إلى موقع الويب الخاص بك دون إضافة أي اسم مستخدم أو كلمة مرور جديدة. نتيجة لذلك ، لا يحتاجون إلى تخزين اسم مستخدم وكلمة مرور أخرى في عقولهم.

اقرأ ايضًا: اضافة صندوق تعليقات الفيس بوك في ووردبريس

الآن أنت تعرف أسباب وكيفية إضافة تسجيل الدخول بأستخدام فيسبوك في ووردبريس خطوة بخطوة باستخدام مكون إضافي لتسجيل الدخول الاجتماعي.

ومع ذلك ، إذا قمت بتثبيت Wp Social وتنشيطه على موقع الويب الخاص بك ، فيمكنك أيضًا الاستمتاع بميزات المشاركة الاجتماعية وعدد الشبكات الاجتماعية من هذا المكون الإضافي ذاته.

اتبع الخطوات المذكورة أعلاه وستنجز الأمور. آمل أن تنجح في إضافة تسجيل الدخول بأستخدام فيسبوك في ووردبريس.

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."