يوتيوب » 23 طرق ذكية لترويج قناة اليوتيوب (ترويج لقناتك على YouTube)

23 طرق ذكية لترويج قناة اليوتيوب (ترويج لقناتك على YouTube)

آخر تعديل في 2024-05-13 بواسطة رامي محمد
ترويج قناة اليوتيوب,ترويج فيديو على اليوتيوب,شرح عمل ترويج فيديو على اليوتيوب,اعلان ممول على اليوتيوب,ترويج يوتيوب,ترويج للقناة اليوتيوب,اعلانات اليوتيوب,ترويج قناتك على اليوتيوب,ترويج للقنوات اليوتيوب,كيفية عمل اعلان ممول على اليوتيوب 2020,يوتيوب,الاعلان على اليوتيوب,ترويج قناة اليوتيوب مجانا,اعلان ممول لقناة اليوتيوب,ترويج قناة اليوتيوب علي الفيس بوك,الربح من اليوتيوب,اشهار قناة اليوتيوب,ترويج فيديو,تسويق قناة اليوتيوب,اليوتيوب

يعد موقع YouTube ثاني أكثر المواقع زيارة على الويب ، حيث يضم أكثر من 1.9 مليار مستخدم نشط شهريًا. إتقانها أمر لا بد منه لأي مسوق رقمي لترويج قناة اليوتيوب.

ولكن كيف يمكنك تحقيق أقصى استفادة من هذه المنصة سريعة النمو؟

بينما يقدم الإعلان الكثير من الطرق المدفوعة لترويج قناة اليوتيوب ، إلا أنه ليس الخيار الوحيد.

فيما يلي بعض الحيل المفضلة لدينا لتحسين محتوى YouTube الخاص بك. كل من هذه النصائح بسيطة وفعالة - والأفضل من ذلك - مجانية بنسبة 100%.

كيفية ترويج قناة اليوتيوب : 23 تكتيكًا ناجحًا

اختر الكلمات الرئيسية الصديقة لجوجل

تبدأ قناة YouTube الرائعة بتحسين محركات البحث الرائع. تبدأ عملية تحسين محركات البحث الرائعة بفهم ما يبحث عنه المستخدمون.

اتضح أن الأشخاص لا يبحثون فقط عن مقاطع الفيديو على YouTube ؛ يستخدمون Google أيضًا. احتل "YouTube" المرتبة الثانية بين أكثر مصطلحات البحث شيوعًا في عام 2018 . تعطي Google الآن الأولوية للفيديو على المحتوى الآخر للعديد من عمليات البحث.

لا توجد قاعدة محددة للكلمات الرئيسية التي ستساعد في تصنيف فيديو YouTube الخاص بك بشكل جيد. لكن القليل من الهندسة العكسية يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً.

إليك كيفية العثور على كلمة رئيسية متوافقة مع Google لأي فيديو:

  • حدد الكلمات الرئيسية المحتملة باستخدام أداة مثل مخطط الكلمات الرئيسية من Google .
  • جوجل أحد خياراتك.
  • قم بمسح صفحة نتائج محرك البحث (SERP) لكل كلمة رئيسية. هل النتائج الأعلى ترتيبًا هي مقاطع فيديو أم محتوى مكتوب؟
  • قم بتعديل كلمتك الرئيسية وحاول مرة أخرى. حاول إضافة كلمات مثل "كيفية" أو "الدورة التعليمية" إذا كنت تواجه مشكلة في الحصول على نتائج الفيديو.
  • اختر كلمة رئيسية تعطي الأولوية للفيديو وتناسب المحتوى الخاص بك.

على سبيل المثال ، يظهر نتائج البحث عن "دروس فوتوشوب" أكثر بكثير من نتائج البحث عن نصائح فوتوشوب.

2. استخدم عناوين وصفية موجزة

العنوان هو أول ما يراه المستخدمون عند العثور على المحتوى الخاص بك. وإذا لم تكن دقيقة ، فقد تكون الأخيرة.

فيما يلي بعض النصائح الأساسية لكتابة عناوين YouTube قوية:

  • اجعلها قصيرة وجميلة. تميل مقاطع فيديو YouTube الأكثر شيوعًا إلى الحصول على أقصر العناوين. التزم بـ 60 حرفًا أو أقل أو قد يتم اقتطاع جزء من عنوانك عند عرضه.
  • قم بتضمين كلماتك الرئيسية في النصف الأول من العنوان لتجنب فقدان المعلومات القيمة. يركز معظم القراء عبر الإنترنت على بداية الجملة ويتخطون الباقي.
  • الانخراط لا يعني اصطياد النقرات. تقدم أفضل العناوين فائدة واضحة أو تخلق رد فعل عاطفي، لكنها قد تضر بسمعة قناتك على المدى الطويل.

ما زلت لا تستطيع الخروج بعنوان؟

تعد ميزة الإكمال التلقائي في YouTube طريقة رائعة للعثور على الكلمات الرئيسية الشائعة. ابدأ بالبحث عن موضوع معين ، واطلع على العنوان الذي يقترحه YouTube.

ترويج قناة اليوتيوب,ترويج فيديو على اليوتيوب,شرح عمل ترويج فيديو على اليوتيوب,اعلان ممول على اليوتيوب,ترويج يوتيوب,ترويج للقناة اليوتيوب,اعلانات اليوتيوب,ترويج قناتك على اليوتيوب,ترويج للقنوات اليوتيوب,كيفية عمل اعلان ممول على اليوتيوب 2020,يوتيوب,الاعلان على اليوتيوب,ترويج قناة اليوتيوب مجانا,اعلان ممول لقناة اليوتيوب,ترويج قناة اليوتيوب علي الفيس بوك,الربح من اليوتيوب,اشهار قناة اليوتيوب,ترويج فيديو,تسويق قناة اليوتيوب,اليوتيوب

3. إنشاء صور مصغرة مخصصة

الصور المصغرة مهمة ، وربما أكثر من العناوين. ذلك لأن أدمغتنا مجبرة على ملاحظة المرئيات أولاً. نحن نعالجها في أقل من 13 مللي ثانية ، وفقًا لدراسة واحدة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا .

ينتج YouTube صورًا مصغرة تلقائية لجميع مقاطع الفيديو ، ولكن يمكن أن تكون ضبابية أو خارج التركيز. لتعزيز المشاهدات ، أنشئ صورة مصغرة مخصصة لافتة للنظر لكل فيديو تنشره يساعد ايضا في ترويج قناة اليوتيوب.

نوصي بهذه "القواعد الأساسية" البسيطة للحصول على أفضل النتائج:

  • الدقة: 1280 × 720 بكسل (ولكن يجب أن تعمل أي نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16: 9)
  • التنسيق: .JPG أو .GIF أو .BMP أو .PNG
  • الحجم: احترم حد 2 ميغابايت
  • استخدم صورًا عالية التباين
  • أضف نصًا وألوانًا لتشجيع النقرات
  • اختر صورة مقربة ، إذا استطعت
  • استخدم صورة مخزنة عند الشك
  • كن متسقًا مع العلامات التجارية الأخرى

4. املأ ملف التعريف الخاص بك

يتخطى العديد من مستخدمي YouTube قسم الملف الشخصي ويذهبون مباشرة إلى إنشاء المحتوى. لكن الملف الشخصي المقنع هو أحد أسهل الطرق في ترويج قناة اليوتيوب - وتحسين محركات البحث لديك.

فيما يلي بعض أفضل الممارسات لإنشاء ملف تعريف فعال على YouTube:

  • كن متسقا. استخدم لوحة ألوان وأسلوب كتابة وتخطيط مماثل كما تفعل على موقع الويب الخاص بك والقنوات الاجتماعية الأخرى.
  • تحسين وصف قناتك على YouTube. هذا مكان رائع لإضافة الكلمات الرئيسية. يعاقب YouTube "حشو العلامات" ، ولكن تضمين بضع كلمات رئيسية يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً.
  • اجعل المشاهدين يعودون للمزيد. متى وكم مرة سوف تنشر محتوى جديد؟ دع المعجبين يعرفون جدولك الزمني ، ثم احرص على الالتزام به.
  • تضمين معلومات الاتصال. أنت لا تعرف أبدًا من قد يرغب في الوصول إليك. اجعل الأمر سهلاً بالنسبة لهم ويمكنك الحصول على بعض الشراكات الرائعة.

5. تحسين الأوصاف الخاصة بك

فيما يلي بعض النقاط الرئيسية:

  • قم بتحميل كلماتك الرئيسية في الوصف والعنوان
  • التزم بحد 5000 حرف
  • أنشئ "صفحة محتويات" مع طوابع زمنية تساعد المشاهدين في العثور على ما يبحثون عنه
  • أضف روابط إلى قوائم التشغيل ذات الصلة (المزيد حول هذا لاحقًا)
  • قم بتضمين بعض علامات التجزئة ذات الصلة. تأكد من اتباع قواعد الهاشتاج في YouTube قبل النشر

يمكنك أيضًا ذكر الكلمات الرئيسية في الفيديو نفسه. ولكن كما هو الحال مع الرسائل النصية ، يفقد الأشخاص الانتباه بسرعة. استخدم بضع كلمات رئيسية خلال مقدمة موجزة للحصول على أفضل النتائج.

6. لا تنسى البيانات الوصفية

تؤكد إرشادات البيانات الوصفية في YouTube على شيئين عندما يتعلق الأمر باستخدام الكلمات الرئيسية:

  • كن صادقا.
  • عليك اختيار الجودة على الكمية.

تنطبق هذه القواعد أيضًا على ميزات مثل العلامات والفئات. قم فقط بتضمين العلامات في "قسم العلامات" للتحميل - وليس وصف الفيديو. أضف فئة أو فئتين لمساعدة YouTube في فهم من يوصون بالفيديو الخاص بك.

7. تقديم قيمة حقيقية

قد يبدو هذا واضحًا ، لكنه لا يزال يستحق القول.

المحتوى الرائع هو أفضل طريقة للحفاظ على تفاعل المشاهدين ، وهو الطريقة الأكثر فاعلية للحصول على ترتيب جيد في البحث. ذلك لأن نظام التصنيف في YouTube يعطي الأولوية لتجربة المشاهد.

قبل أن تنشر أي فيديو ، اسأل نفسك:

  • ما المشكلة التي يحلها هذا الفيديو؟
  • هل هي مسلية؟
  • هل ستحسن حياة المشاهدين بأي شكل من الأشكال؟

8. إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة

يمكن أن تؤدي جودة الفيديو الرديئة إلى تقويض أفضل محتوى. لذا تأكد من أن المحتوى الخاص بك يبدو احترافيًا قبل نشره لمساعدتك في ترويج قناة اليوتيوب الخاصة بك بشكل صحيح. استخدم كاميرا جيدة ، وقم بفحص الصوت قبل التسجيل ، وتعلم بعض مهارات التحرير الأساسية.

9. تفاعل مع المعجبين بك

لا تنتهي المشاركة الحقيقية عند إنشاء المحتوى. يراقب أكثر مستخدمي YouTube نجاحًا معجبيهم ويتفاعلون معهم باستمرار.

قم بالرد على تعليقات المشاهدين - حتى السلبية منها - و "قلب" مفضلاتك . نشر مقاطع فيديو الرد. استخدم التحليلات لتحديد أهم معجبيك وإظهار المزيد من الحب لهم ، هذه افضل طريقة في ترويج قناة اليوتيوب التي احبها.

سيشكرك المشاهدون وعدد المشتركين في قناتك على ذلك.

10. جرب سؤال وجواب

تعد أسئلة وأجوبة الجمهور من أكثر الطرق فعالية لبناء المجتمع وترويج قناة اليوتيوب الخاصة بك. اطلب من المشتركين في قناتك إرسال أسئلة إليك عن طريق التعليق أو البريد الإلكتروني أو التغريد. ثم قم بإنشاء مقطع فيديو لمخاطبتها.

من خلال إظهار أهمية لمعجبيك ، ستزيد من وقت المشاهدة وعدد المشاهدات والمشاركة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تكون الأسئلة والأجوبة منقذة للحياة عندما تنفد أفكار المحتوى الجديدة.

11. إدارة المسابقات

المسابقات طريقة رائعة أخرى لإشراك جمهورك. باستخدام مقطع فيديو واحد ، يمكنك جمع بيانات المشاهد وتشجيع الإعجابات أو التعليقات واكتساب مشتركين.

لدينا منشور مدونة كامل حول تحقيق أقصى استفادة من مسابقات YouTube و ترويج قناة اليوتيوب. لكن بعض الوجبات السريعة تشمل:

  • ابدأ بهدف واضح في ذهنك
  • احترم قواعد وقيود مسابقة YouTube
  • اختر جائزة سيستمتع بها المشاهدون بالفعل
  • قم بزيادة وصولك إلى أقصى حد مع القنوات الاجتماعية الأخرى

12. كن نشيطا في المجتمع

يدور موقع YouTube حول العثور على مكانتك وبناء متابعيك داخله.

اشترك في القنوات التي تستهدف جمهورًا مشابهًا لك. مشاهدة ، مثل ، وتبادل المحتوى الخاص بهم. اترك تعليقات مدروسة أو اذكرها في مقاطع الفيديو الخاصة بك.

لن يمنحك هذا إحساسًا أفضل بما تنوي منافسيك عليه فحسب ، بل يمكن أن يساعدك أيضًا في الوصول إلى مشاهدين جدد وترويج قناة اليوتيوب بشكل صحيح.

13. العمل مع العلامات التجارية

تعد شراكات العلامات التجارية طريقة أخرى لتوسيع نطاق وصولك. يمكنهم أيضًا مساعدتك في ابتكار محتوى جديد عندما تكون عالقًا في الأفكار.

لكن هناك قاعدة ذهبية واحدة لأي شراكة ناجحة: كن صادقًا وسيتم تلقائيا ترويج قناة اليوتيوب الخاصة بك.

حدد العلامات التجارية التي تعكس شخصيتك واحتياجات جمهورك. هل يعقل أن تشارك معهم؟ هل ستوفر قيمة لمشاهديك؟

إذا لم يكن كذلك ، استمر في البحث. يمكن أن تسبب مقاطع الفيديو غير الأصلية ضررًا أكثر من نفعها .

14. احترام المبادئ التوجيهية للمجتمع

يتخذ موقع YouTube إجراءات صارمة ضد المحتوى غير اللائق بسبب تزايد عدد المستخدمين دون السن القانونية .

لا تنشر أي شيء لا تريد أن يراه أخيك الصغير. خلاف ذلك ، سيتم الإبلاغ عن مقطع الفيديو الخاص بك وإزالته من ميزة التوصية في YouTube. إذا لم تكن متأكدًا من أي وقت مضى ، فتحقق مرة أخرى من إرشادات المجتمع أولاً.

ترويج قناة اليوتيوب,ترويج فيديو على اليوتيوب,شرح عمل ترويج فيديو على اليوتيوب,اعلان ممول على اليوتيوب,ترويج يوتيوب,ترويج للقناة اليوتيوب,اعلانات اليوتيوب,ترويج قناتك على اليوتيوب,ترويج للقنوات اليوتيوب,كيفية عمل اعلان ممول على اليوتيوب 2020,يوتيوب,الاعلان على اليوتيوب,ترويج قناة اليوتيوب مجانا,اعلان ممول لقناة اليوتيوب,ترويج قناة اليوتيوب علي الفيس بوك,الربح من اليوتيوب,اشهار قناة اليوتيوب,ترويج فيديو,تسويق قناة اليوتيوب,اليوتيوب

يُظهر الرسم البياني للمحتوى الذي يتم الإبلاغ عنه على YouTube المحتوى الجنسي باعتباره النوع الأول من المحتوى الذي يتم الإبلاغ عنه.

15. إنشاء سلسلة

الاتساق يؤتي ثماره. انشر مقاطع الفيديو وفقًا لجدول زمني منتظم للحفاظ على عودة المشاهدين إلى قناتك مرارًا وتكرارًا.

اختيار جذاب، اسم مألوف الكلمات الرئيسية الخاصة بك ل سلسلة حصول على أفضل النتائج. أنشئ صورة مصغرة مخصصة لمنح كل مقطع فيديو في السلسلة مظهرًا وأسلوبًا مشابهًا.

16. إنشاء قوائم التشغيل

تعد قوائم التشغيل طريقة رائعة لجعل الأشخاص يشاهدون المزيد من المحتوى الخاص بك دفعة واحدة. ذلك لأن هذه المجموعات تسبب الإدمان قليلاً. بمجرد انتهاء أحد مقاطع الفيديو ، يبدأ الفيديو التالي.

تساعد قوائم التشغيل أيضًا في قابلية الاكتشاف. من المرجح أن تظهر مقاطع الفيديو في قائمة التشغيل في عمود مقاطع الفيديو المقترحة في YouTube . بالإضافة إلى ذلك ، تعد عناوين قوائم التشغيل مكانًا رائعًا لإضافة الكلمات الرئيسية.

يمكنك إنشاء قوائم تشغيل فعالة بطريقتين:

  • على صفحة قناتك ، اجمع مقاطع الفيديو الموجودة معًا تحت موضوع مشترك. هذا يبقي المشاهدين على قناتك وليس منافسيك.
  • اجمع مقاطع الفيديو من المؤثرين أو الشركاء الآخرين ذوي الصلة . يشير هذا للمشاهدين إلى أنك "على دراية" ويشجعهم على مشاركة قوائم التشغيل الخاصة بك.

17. انطلق مباشرة

يوتيوب هو الأكثر شعبية بين جميع منصات البث المباشر. استفد من ذلك من خلال إنشاء محتوى يجذب المشاهدين حقًا.

ندوات عبر الإنترنت وأسئلة وأجوبة وأحداث تعمل بشكل جيد. يعد تصفح YouTube Live طريقة رائعة أخرى للحصول على الإلهام.

18. أضف عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء

قم بتضمين CTA رائع في الفيديو الخاص بك لتحقيق أقصى استفادة من جمهورك الذي كسبته بشق الأنفس.

ربما تريد دفع المشاهدين إلى الإعجاب بالفيديو الخاص بك أو مشاركته. ربما تريد منهم النقر للوصول إلى موقع الويب الخاص بك. بغض النظر عن "السؤال" ، فإن أفضل المساهمين المؤهلين دائمًا ما يكون واضحًا ومقنعًا وعاجلًا .

أصدر YouTube للتو إضافة جديدة للحث على اتخاذ إجراء للإعلانات ضمن البث. ولكن هناك أيضًا الكثير من الطرق المجانية لإضافة CTAs إلى مقاطع الفيديو:

  • إشارات المضيف المباشر: انظر إلى الكاميرا وأخبر المشاهدين شفهيًا بما تريدهم أن يفعلوه.
  • أوصاف الفيديو: اطلب من المشاهدين التعليق أو المشاركة أو الإعجاب بالفيديو الخاص بك في الوصف نفسه.
  • بطاقات / شاشات النهاية: أضف لقطات شاشة قابلة للتخصيص إلى بداية الفيديو أو وسطه أو نهايته. تضيف هذه الإشارات المرئية القوية لكمة إلى CTA الخاص بك.

19. الترويج المتبادل لقناتك

تواصل مع الجماهير خارج YouTube لبناء منتدى حول قناتك و ترويج قناة اليوتيوب. ابحث عن طرق لدمج مقاطع الفيديو في مدونتك ، والرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني ، وحسابات الوسائط الاجتماعية الأخرى.

هناك الكثير من الطرق الإبداعية للترويج المتبادل والتي لا تتضمن نشر نفس الرسالة مرتين. ولكن إليك بعض الأفكار البسيطة لتبدأ بها:

وسائل التواصل الاجتماعي

تعمل الاستراتيجيات الاجتماعية المختلفة بشكل جيد لمنصات مختلفة لترويج قناة اليوتيوب.

قم بتنظيف مواصفات الفيديو الموصى بها لكل منصة اجتماعية ، ثم قم بتحسين الفيديو الخاص بك وفقًا لذلك. مرة أخرى ، تأكد من تناسق الشكل والمظهر العام لعلامتك التجارية في كل مكان. وتأكد من استخدام تسميات توضيحية مختلفة في كل مرة تنشر فيها.

تعد ملفات GIF طريقة ممتعة للترويج لمقاطع فيديو YouTube على Twitter.

التدوين

هل موقع الويب الخاص بك لديه مدونة؟

قم بتضمين مقاطع فيديو في مشاركاتك ، جنبًا إلى جنب مع النسخ القابلة للبحث. سيؤدي ذلك إلى زيادة مشاهدات كل من الفيديو والصفحة.

يمكنك أيضًا استخدام مدونتك لإنشاء أفكار محتوى جديدة لقناتك. استخدم Google Analytics للعثور على المشاركات التي تحصل على أكبر عدد من الزيارات. هل هناك طريقة لإنشاء فيديو حول هذا الموضوع؟

تضمين النتيجة النهائية في المنشور نفسه. سيضيف هذا قيمة إلى مدونتك بينما يشجع القراء على التحقق من قناتك على YouTube.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

قد يكون البريد الإلكتروني قديمًا ، لكنه فعال. 66٪ من المسوقين يقولون أن البريد الإلكتروني يستحق الاستثمار .

قم بإنشاء قائمة بريد إلكتروني لمشتركي YouTube. بعد ذلك ، أعطهم تنبيهًا في كل مرة تنشر فيها محتوى جديدًا. إنها طريقة سهلة لزيادة عدد مرات مشاهدة الفيديو الخاص بك في وقت مبكر. سيؤدي هذا بدوره إلى بدء خوارزمية توصيات YouTube.

يمكنك الاستفادة من توقيع بريدك الإلكتروني أيضًا. يعد الرابط البسيط لقناتك على YouTube أسفل اسمك طريقة غير ملحة لكسب مشتركين.

نوصي باستخدام رمز بسيط بدلاً من عنوان URL طويل سيئ المظهر.

20. روج لقناتك ، وليس فقط أشرطة الفيديو الخاصة بك

أنت تعرف كيف تؤثر الدومين اثورتي على سلطة الصفحة؟ وينطبق الشيء نفسه على مقاطع الفيديو.

استفد من خلال الترويج لقناتك ككل ، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو الفردية الخاصة بك. ادفع للمشتركين واربطهم بحسابك أينما استطعت. سيساعد هذا في تصنيف مقاطع الفيديو الخاصة بك في مرتبة أعلى في عمليات البحث على YouTube و Google.

21. استفد من الإجازات

اربح بعض مقل العيون الإضافية من خلال توقع ما يبحث عنه الناس. استخدم الإجازات والأفلام الشائعة والاتجاهات كفرص لنشر محتوى ذي صلة. ستندهش من مدى نجاح هذه الاستراتيجية!

22. موازنة المحتوى الشائع مع مقاطع الفيديو دائمة الخضرة

قم بتحميل بعض مقاطع الفيديو الخالدة التي سيعود المشتركون إليها مرارًا وتكرارًا. يتضمن المحتوى الشائع دائم الخضرة أدلة إرشادية وأدوات وقوائم موارد ومجموعات الإحصائيات وتقارير إخبارية والمزيد.

يمكن أن يتم تصنيف هذا النوع من المحتوى دائم الخضرة جيدًا لسنوات ، مما يزيد من حركة المرور ويعزز تحسين محركات البحث.

23. اكتشف ما يصلح (وافعل المزيد منه)

تحليلات YouTube قوية. استخدمها بحكمة!

تعمق في بياناتك لفهم جمهورك على مستوى أعمق. كم عمرهم؟ ما هي اللغات التي يتحدثونها؟ ما هي أنماط الفيديو التي يفضلونها؟ استخدم هذه المعلومات لإنشاء محتوى يجسد اهتماماتهم حقًا.

هذه هي اهم النصائح التي ستساعدك في ترويج قناة اليوتيوب الخاصة بك.

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."