ووردبريس » كيفية انشاء موقع كوبونات بسهولة في ووردبريس وربح المال من التسويق بالعمولة

كيفية انشاء موقع كوبونات بسهولة في ووردبريس وربح المال من التسويق بالعمولة

آخر تعديل في 2024-05-22 بواسطة رامي محمد
موقع كوبونات,انشاء موقع كوبونات,التسويق بالعمولة,ربح المال

مع نمو التجارة الإلكترونية بسرعة فائقة ، يستمر عدد المشترين الرقميين في الارتفاع كل عام. علاوة على ذلك ، يريد الجميع توفير المال أثناء التسوق ، ويمكنك تحويل هذه الرغبة إلى عمل تجاري مربح من خلال انشاء موقع كوبونات الخاص بك وكسب المال من الشراكات التابعة.

هل تتطلع إلى انشاء موقع كوبونات باستخدام ووردبريس WordPress؟

غالبًا ما يتم سؤالنا عن كيفية إنشاء موقع كوبونات وصفقات على موقع ووردبريس WordPress الخاص بنا .

مثلا في موقع نور للمعلوماتية هذا نملك صفحة كوبونات وصفقات لمنتجات ووردبريس نقوم بتحديثها بشكل مستمر ونتواصل مع الشركات للحصول على افضل عروض التخفيض.

في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية انشاء موقع كوبونات في ووردبريس WordPress دون أي معرفة بالكود والربح من الكوبونات من التسويق بالعمولة عن طريق استخدام قالب كوبونات ووردبريس جاهز للعمل .

ما هو موقع الكوبونات؟

باختصار ، موقع الكوبون عبارة عن منصة تسرد الرموز الترويجية والخصومات وعروض التوفير الأخرى التي يمكن للجمهور الوصول إليها مجانًا. في مثل هذه المواقع ، يمكنك العثور على كوبونات مختلفة.

إذا كنت ترغب في الحصول على فكرة أفضل عن شكل موقع الكوبونات ، يمكنك التحقق من slickdeals.net ، موقع الكوبونات الأكثر شعبية في الولايات المتحدة والذي يحصل على ملايين الزيارات اليومية.

موقع قسيمة Slickdeals

كيف تعمل مواقع الكوبونات؟

بشكل عام ، تعمل جميع مواقع الكوبونات بنفس الطريقة. إنهم يجمعون كل القسائم والخصومات الممكنة ويدرجونها في فئات مختلفة. أيضًا ، يتم إرسال العروض الجديدة عبر البريد الإلكتروني مباشرة إلى المشتركين في رسالة إخبارية يومية تسلط الضوء على واحدة أو أكثر من الصفقات الساخنة.

ضع في اعتبارك أنه يمكن أن يكون هناك نوعان من مواقع القسائم. الأول هو أكثر ملاءمة للمواقع المحلية الصغيرة أو المتخصصة ، حيث يجد المسؤولون الخصومات ويسردونها بأنفسهم. يتم استخدام النموذج الثاني من قبل مواقع الويب الكبيرة ، حيث يسمح للمستخدمين بتقديم عروض جديدة. إنه مفيد للطرفين حيث يمكن للمستخدمين كسب المال باستخدام منصة معروفة ، والموقع ، بدوره ، لديه دائمًا عروض جديدة متنوعة.

طرق تحقيق الدخل من انشاء موقع كوبونات

يمكن استثمار مواقع الكوبونات بعدة طرق مختلفة ، وسنغطي كل منها بإيجاز.

1. الشراكة التابعة

جميع هذه المواقع هي شركاء تابعون للشركات أو العلامات التجارية التي تروج لها. هذا يعني أن أي موقع إلكتروني للكوبونات يربح عمولة في كل مرة يقوم فيها المستخدم بعملية شراء باستخدام رمز الترويجي الخاص به. علاوة على ذلك ، إذا اتبع المستخدمون رابطًا إلى موقع ويب آخر واشتروا شيئًا ما دون استخدام رموز الخصم ، فستحصل منصة الكوبون على عمولة.

2. عرض الإعلانات

نظرًا لأن مواقع الكوبونات الشهيرة تحصل على عدد كبير من الزيارات كل شهر ، فإنها تكسب المال عن طريق عرض إعلانات مختلفة مثل اللافتات والإعلانات النصية و Google AdSense وما إلى ذلك. إنها بمثابة تدفق إضافي للدخل قد يكون مربحًا جدًا.

3. بيع خطط العضوية

من المحتمل أن يكون النموذج الأقل شيوعًا لتحقيق الدخل من انشاء موقع كوبونات ويمكن استخدامه فقط لبعض المجالات المحددة. على سبيل المثال ، قد يقدم موقع ويب صفقات محدودة في مكانة معينة ، وبالنسبة للعديد من الأشخاص ، يكون من الأرخص دفع مبلغ صغير لخطة العضوية والحصول دائمًا على صفقات جيدة بدلاً من البحث عنها بمفردهم.

لماذا يستحق انشاء موقع كوبونات؟

لقد أصبح بالفعل نموذجًا تجاريًا راسخًا يكتسب شعبية حيث أصبح التسوق عبر الإنترنت أكثر شيوعًا. على سبيل المثال ، كما هو الحال في عام 2021 ، يتجاوز عدد المشترين الرقميين بالفعل 2 مليار ، ويبحث معظم هؤلاء المتسوقين باستمرار عن قسائم يمكنها خفض السعر - بدءًا من الأمهات اللائي يتقاضين القليل من المال وينتهي بالطلاب.

نتيجة للعدد المتزايد من المتسوقين عبر الإنترنت ، تحصل مواقع الكوبونات الأكثر شهرة على ملايين الزيارات كل شهر.

إلى جانب مواقع الكوبونات الكبيرة ، هناك العديد من المواقع المتخصصة التي تعمل بشكل جيد وتحقق أرباحًا لأصحابها. لهذا السبب قد تكون فكرة تجارية رائعة أن تختار مكانًا محددًا والبدء في الربح من الكوبونات (على سبيل المثال ، يمكنك تقديم كوبونات أو صفقات للسفر فقط) والتركيز فقط عليها بدلاً من محاولة التغلب على قادة السوق.

فقط ضع في اعتبارك أنه من الصعب جدًا أن تصبح رائدًا في السوق المشتركة ، لذلك من الأفضل اختيار سوق ترغب في تلبية احتياجاته وتصبح الأفضل.

كيفية انشاء موقع كوبونات باستخدام ووردبريس

بفضل نظام إدارة المحتوى في ووردبريس، أصبح إنشاء موقع ويب جيد الأداء سهلاً ، حتى بدون أي مهارات ترميز. ومع ذلك ، قبل أن تتمكن من البدء في انشاء موقع كوبونات في ووردبريس WordPress الخاص بك ، هناك بعض الأشياء التي يجب تحضيرها.

شراء اسم المجال والاستضافة

من أجل انشاء موقع كوبونات باستخدام ووردبريس ، فأنت بحاجة إلى اسم مجال وحساب استضافة.

اسم المجال هو ببساطة عنوان ويب يستخدم للوصول إلى موقع الويب الخاص بك (على سبيل المثال ، example.com). من الأفضل اختيار اسم يشير إلى الغرض من موقع الويب الخاص بك ويسهل تذكره. عادةً ما يكلفك شراء اسم مجال جديد ما بين 9 دولارات و 14.99 دولارًا سنويًا.

أيضا ، تحتاج إلى استضافة لموقع الويب الخاص بك. استضافة الويب هي المكان الذي يتم فيه تخزين جميع ملفات موقع الويب الخاص بك. من الضروري شراء خطة استضافة لجعل موقع الكوبونات الخاص بك في متناول المستخدمين.

يتراوح سعر الاستضافة الموثوقة بين 7 دولارات و 15 دولارًا شهريًا. إذا لم تكن قد اخترت موفر استضافة حتى الآن ، فيمكنك التحقق من قائمة افضل استضافة ووردبريس للحصول على فكرة أفضل عن أفضل الخيارات المتاحة.

او يمكنك ببساطة البدء بأستخدام استضافة Bluehost عن طريق هذا الرابط (Bluehost) التي من خلالها حصل الموقع الخاص بنا على خصم من سعر الاستضافة والدومين بحيث سيكلفك حساب الاستضافة والدومين معًا 33 دولار فقط لمدة سنة كاملة وبدون رسوم اخرى.

الطريقة الأولى التي سنغطيها ستستخدم قالب كوبونات ووردبريس WordPress التي تتيح لك انشاء موقع كوبونات مخصص في ووردبريس WordPress.

الطريقة الثانية التي سنغطيها ستستخدم مكونًا إضافيًا لكوبونات ووردبريس WordPress يسمح لك بإضافة قسم كوبونات إلى موقع ووردبريس WordPress حالي .

هيا بنا نبدأ.

انشاء موقع كوبونات بأستخدام قالب كوبونات ووردبريس

إذا كان هدفك الأساسي هو انشاء موقع كوبونات مخصص واستثماره من خلال برنامج التسويق بالعمولة ، فإن استخدام قالب كوبونات ووردبريس WordPress هو الحل الأفضل لك.

لنفترض أن لديك بالفعل استضافة ووردبريس وقمت بتثبيت الووردبريس عليها . إذا لم تقم بذلك ، فأنت بحاجة إلى القيام بذلك أولاً.

بمجرد تثبيت ووردبريس WordPress ، ستحتاج إلى تثبيت وتفعيل قالب Clipper وهو أفضل قالب كوبونات ووردبريس WordPress.

إنه قالب ووردبريس WordPress مدفوع يكلف 69 دولار لترخيص موقع واحد و 199 دولار لترخيص المطور.

موقع كوبونات,انشاء موقع كوبونات,التسويق بالعمولة,ربح المال

لا نوصي عادةً بتثبيت السمات لإضافة وظائف إلى موقع ووردبريس WordPress الخاص بك ، لكننا نقوم باستثناء في هذه الحالة.

لماذا؟ لأن قالب كوبونات ووردبريس Clipper يقوم بعمل ممتاز في التعامل مع المظهر بالإضافة إلى الوظيفة لإنشاء موقع كوبونات كامل في أقل من ساعة.

يأتي مزودًا بلوحة كتابة مخصصة ، وإخفاء ارتباط متقدم وميزة تتبع ، والقدرة على السماح للمستخدمين بإرسال الكوبونات ، ودعم الإعلان للسماح لك بشحن الشركات لنشر الكوبونات ، وقوالب البريد الإلكتروني المخصصة ، وصفحات المتجر والفئات المخصصة ، وميزات الاشتراك ، و في الأساس كل ما تحتاجه لإنشاء موقع كوبونات .

بمجرد تثبيته ، ما عليك سوى الانتقال إلى Coupons » Add New لإضافة الكوبون الأول.

ستحتاج إلى تقديم عنوان للكوبون مع تفاصيل أخرى في محرر المنشور. بمجرد الانتهاء من إدخال معلومات الكوبون ، ما عليك سوى النقر فوق زر النشر.

يأتي Clipper بخيارات ألوان متعددة ، لذا يمكنك التأكد من أن موقعك يبدو بالطريقة التي تريدها. هناك أيضًا بعض السمات الجاهزة للاستخدام التابعة لـ Clipper والتي يمكنك شراؤها من موقع AppThemes .

يمكن أيضًا لـ Clipper قبول الكوبونات المقدمة من المستخدمين المسجلين. بمجرد إرسال الكوبون إلى الموقع ، يمكنك مراجعتها ونشرها.

موقع كوبونات,انشاء موقع كوبونات,التسويق بالعمولة,ربح المال

يمكنك أيضًا إنشاء متاجر مخصصة وصفحات تصنيفات لعرض الكوبونات من متاجر أو تصنيفات معينة.

يحتوي Clipper على إحصائيات أساسية للكوبونات ، وكيفية أداء كل منها على موقعك. يمكن للمستخدمين المسجلين الذين يرسلون القسائم رؤية أداء الكوبونات الخاصة بهم على موقعك.

بشكل عام ، يعد قالب الكوبونات Clipper هو الحل الأفضل في انشاء موقع كوبونات مخصص في ووردبريس WordPress للتسويق بالعمولة.

اما اذا كنت تبحث عن قالب مجاني فيمكنك تثبيت ListHive

يمكنك بسهولة العثور على ListHive في مستودع WordPress بالانتقال إلى المظهر > قوالب. ثم استخدم شريط البحث للعثور على القالب وتابع بتثبيتها وتفعيلها.

بمجرد تنشيط السمة ، ستتلقى اقتراحًا لتثبيت HivePress ، وهو مكون إضافي مجاني في دليل ووردبريس. من الضروري تثبيته وتنشيطه لأنه سيعمل على تشغيل معظم ميزات موقع كوبونات ووردبريس الخاصة بك. لتثبيته ، ما عليك سوى اتباع الرابط الموصى به وتثبيت HivePress.

تثبيت البرنامج المساعد HivePress

قم بتثبيت الوظائف الإضافية لـ ListHive، يمكنك الآن إضافة ميزات إضافية إلى موقع الكوبون الخاص بك عن طريق تثبيت بعض الوظائف الإضافية ListHive في HivePress قسم Extensions .

قائمة بامتدادات ListHive

يمكنك اختيار أي من أكثر من 15 امتدادًا وتثبيتها ببضع نقرات. على سبيل المثال ، يمكنك إضافة الوظائف الإضافية التالية إلى موقع الكوبون الخاص بك:

  • Favorites - للسماح للمستخدمين بوضع إشارة مرجعية على القسائم على موقع الويب الخاص بك والعودة إليها لاحقًا.
  • Messages - للسماح للمستخدمين بالتواصل مع بعضهم البعض في حالة وجود مشكلة ما في رمز القسيمة المدرج.
  • Search Alerts - إنها ميزة مفيدة تتيح للمستخدمين تعيين تنبيهات البحث. على سبيل المثال ، إذا كانوا يبحثون عن بعض الكوبونات المحددة ولا توجد خيارات حتى الآن ، فيمكنهم تعيين تنبيه بحث ليتم إعلامهم عند توفر خصومات جديدة.

ضع في اعتبارك أنه يمكنك بسهولة انشاء موقع كوبونات ووردبريس بوظائف فريدة من خلال الجمع بين الوظائف الإضافية ListHive المختلفة. تم تحسين جميع الملحقات بالكامل للعمل جنبًا إلى جنب مع القالب، لذلك لا تحدث مشكلات في التوافق.

إضافة قائمة تصنيفات

بعد ذلك ، من الضروري تقسيم موقع الكوبونات الخاص بك إلى فئات مختلفة لتسهيل تنقل المستخدمين فيه. يمكنك إضافة قائمة تصنيفات في Listings > Categories . يمكنك تخصيص فئة جديدة بملء الحقول التالية:

  • الاسم . هنا يجب عليك إدخال اسم الفئة (على سبيل المثال ، "طعام وشراب") ؛
  • التسلسل الهرمي . استخدم هذا الحقل إذا كنت تريد تحويل فئتك إلى فئة فرعية ؛
  • الوصف . هنا يمكنك إضافة وصف فئة إذا لزم الأمر ؛
  • صورة التصنيف. أخيرًا ، لديك خيار لتحميل صورة الفئة.

عند الانتهاء ، انقر فوق الزر " Add Category" .

إضافة فئات القوائم في ووردبريس

وبالمثل ، يمكنك إضافة المزيد من فئات القوائم لمنافذ مختلفة لموقع الكوبونات الخاص بك. على سبيل المثال ، "الجمال والمنتجعات الصحية" و "الصحة واللياقة". لا توجد حدود ، لذلك لا تتردد في إضافة ما تريد.

بمجرد الانتهاء من الفئات ، حان الوقت لإضافة بعض الحقول الخاصة بقوائم الكوبونات.

إضافة حقول القائمة

انتقل إلى Listings > Attributes > Add New لإضافة حقل قائمة مخصص جديد أو مرشح بحث. أولاً ، دعنا ننشئ حقل "الرمز الترويجي" الذي سيخزن رمز القسيمة. للقيام بذلك ، قم بتعيين اسم الحقل ، واسمح بتحرير الواجهة الأمامية له وحدد نوع السمة (سنستخدم نوع "النص" لهذا النوع) .

إضافة حقل مخصص في موقع قسيمة ووردبريس

بعد ذلك ، يمكنك تحديد كيفية ظهور هذا الحقل المخصص في صفحات القائمة. ما عليك سوى تخصيصه لبعض مناطق القالب وتعيين تنسيق العرض (سنستخدم هذا %label%: %value%) . عند الانتهاء ، انقر فوق الزر " نشر " .

لنقم الآن بإضافة حقل آخر يعرض نسبة الخصم. يمكنك القيام بذلك باتباع نفس الخطوات ، ما عليك سوى النقر فوق الزر " إضافة جديد" ، وتسمية الحقل ، والسماح بتحرير الواجهة الأمامية وتحديد النوع (لهذا النوع ، سنستخدم نوع "الرقم").

إنشاء حقل قائمة مخصصة

ثم ضع علامة عليها كقابلة للتصفية والفرز للسماح لزوار الموقع بتصفية وفرز القسائم. استخدم نوع حقل البحث "نطاق الأرقام" لتصفية جميع القسائم حسب نطاق الخصم بدلاً من بعض القيم المحددة.

أخيرًا ، حدد مناطق القالب حيث تريد عرض السمة وقم بتعيين تنسيق العرض (سنستخدمه %value%% في هذه الحالة) . بمجرد الانتهاء ، انقر فوق الزر نشر .

هذا هو! بنفس الطريقة ، يمكنك إضافة عدد غير محدود من الحقول المخصصة إلى موقع كوبونات ووردبريس الخاص بك.

أضف الكوبونات

حسنًا ، حان الوقت الآن لإضافة كوبون جديد. كما ذكرنا من قبل ، عادةً على مواقع الكوبونات الصغيرة ، يقوم المسؤولون بكل شيء من النهاية الخلفية ، لكن قالب ListHive يسمح لك أيضًا بقبول الكوبونات التي يرسلها مستخدمو الموقع. لذلك دعونا نتحقق من كيفية إضافة كوبونات جديدة من الواجهة الأمامية كمستخدمين عاديين ومن النهاية كمسؤول.

إضافة الكوبونات عبر الواجهة الأمامية

لإرسال كوبون جديد من الواجهة الأمامية ، انتقل إلى موقع الويب الخاص بك وانقر فوق الزر " إضافة قائمة " . ثم حدد أي فئة من الفئات الخاصة بك (في مثالنا ، سنختار "أطعمة ومشروبات"). بمجرد اختيار فئة ، سيتم نقلك إلى نموذج تقديم القائمة ، حيث يمكنك تحميل صورة القائمة وإدخال عنوان القسيمة (على سبيل المثال ، "Domino’s Pizza") . ثم سيتعين عليك ملء الحقول المخصصة التي أضفتها مسبقًا ، وملء الوصف والنقر فوق الزر نشر .

إضافة قسيمة جديدة لموقع كوبونات ووردبريس

يجب أن يوافق مسؤول الموقع على جميع القسائم الجديدة التي يرسلها المستخدمون قبل ظهورها على الموقع. بصفتك مسؤولاً ، يمكنك الموافقة على القوائم الجديدة في قسم Listings.

الموافقة على القائمة الجديدة في ووردبريس

ضع في اعتبارك أنه يمكنك تعطيل الإشراف إذا كنت لا ترغب في الموافقة على كل كوبون جديد يدويًا في HivePress > Settings > Listings. أيضًا ، ضمن هذا القسم ، يمكنك تعطيل ميزة "تقديم القائمة" ، لذلك لن يتمكن المستخدمون من سرد الصفقات الجديدة على موقع الويب الخاص بك.

إعدادات HivePress

إضافة الكوبونات عبر النهاية الخلفية

يمكنك إضافة صفقات جديدة إلى موقع الكوبون الخاص بك مباشرة من لوحة إدارة ووردبريس. للقيام بذلك ، انتقل إلى Listings ، واملأ جميع التفاصيل اللازمة وانقر على زر نشر .

إضافة قائمة جديدة إلى موقع كوبونات ووردبريس

هذا هو! بمجرد النقر فوق الزر " نشر " ، ستظهر قسيمة جديدة في الواجهة الأمامية ، وسيتمكن زوار الموقع من استخدامها.

إضافة قسم الكوبونات إلى موقع ووردبريس موجود

إذا كان لديك موقع ووردبريس WordPress مؤسس ، فقد لا ترغب في تغيير المظهر الخاص بك.

في هذه الحالة ، ستحتاج إلى استخدام مكون إضافي لكوبونات ووردبريس WordPress لإضافة قسم كوبونات إلى موقعك الحالي الذي يتوافق مع تصميمك.

أول شيء عليك القيام به هو تثبيت وتفعيل المكون الإضافي Coupon Creator .

عند التنشيط ، ما عليك سوى الانتقال إلى Coupons » Add New لإنشاء أول كوبون لك.

موقع كوبونات,انشاء موقع كوبونات,التسويق بالعمولة,ربح المال

يمكنك إضافة تفاصيل الكوبون والشروط والأحكام واختيار الألوان وتعيين تاريخ انتهاء صلاحية الكوبون الخاص بك.

بمجرد الانتهاء ، ما عليك سوى النقر فوق الزر "نشر" لحفظ الكوبون .

بعد ذلك ، يمكنك إضافة الكوبون إلى منشور أو صفحة بأضافة مكون جديد واختيار المكون Coupon Creator بعد ذلك من الاختيار Select a Coupon قم بأختيار الكوبون الذي تريد اضافته .

يمكنك أيضًا إضافة الكوبون باستخدام الرموز القصيرة . يمكنك رؤية جميع الكوبونات وأكوادها المختصرة المدرجة في Coupons » all coupons في منطقة الإدارة الخاصة بك.

رموز الكوبون المختصرة لاستخدامها في منشورات وصفحات WordPress الخاصة بك

إذا كنت ترغب في إنشاء قسم مخصص للكوبونات على موقعك ، فقم بإنشاء صفحة ووردبريس WordPress جديدة واختر المكون Coupon Creator .

هذا كل شيء ، نأمل أن تساعدك هذه المقالة في انشاء موقع كوبونات في ووردبريس WordPress.

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."