ووردبريس » كيفية انشاء موقع حجز الفنادق في ووردبريس

كيفية انشاء موقع حجز الفنادق في ووردبريس

آخر تعديل في 2024-05-12 بواسطة رامي محمد
انشاء موقع حجز الفنادق في ووردبريس

في هذا البرنامج التعليمي لبرنامج ووردبريس، أنا حريص جدًا على إخبارك بكيفية انشاء موقع حجز الفنادق لا يكسر حسابك المصرفي.

نحن نكتب كثيرًا عن ووردبريس في هذه المدونة ، لذا قبل أن نذهب إلى أبعد من ذلك ، دعنا نرى ما إذا كان هذا هو حقًا جزء المحتوى الذي تبحث عنه!

فيما يلي بعض الأشياء الأساسية حول ما سنبحث عنه ونوع موقع الويب الذي يمكنك تحقيقه:

  • هذا الدليل موجه إلى مواقع WordPress.org ذاتية الاستضافة (وليس .com).
  • يمكنك إنشاء موقع ويب بشكل مستقل تمامًا : لا تتضمن العملية مهارات البرمجة (ما لم تكن بحاجة إلى تكوين مخصص للغاية - بكلمات واضحة ، شيء مختلف تمامًا عن التصميم الافتراضي وحلول الوظائف التي سأقدمها لك).
  • إذا كنت مالك فندق أو عقار ، فهذه المقالة مخصصة لك.
  • أنت على وشك إنشاء موقع ويب شامل يشتمل على حل تصميم جاهز للعمل وبرنامج إدارة العقارات المستأجرة مع دعم للحجوزات والمدفوعات عبر الإنترنت عبر بوابات الدفع الشائعة والتحكم السهل في المخزون ودليل العقارات وتواريخ التوفر في الوقت الفعلي ونظام إدارة الضرائب والرسوم وجميع أنواع الإعدادات المرنة للتسعير الموسمي والضروريات الأخرى.
  • على عكس وسطاء وكلاء السفر المشهورين (مثل Airbnb و Expedia) ، يمكنك إضافة خصائص غير محدودة وقبول حجوزات غير محدودة من خلال موقع الويب بدون رسوم إضافية .
  • لايزال بإمكانك ، اختياريًا ، ربط حجوزات موقع الويب الخاص بك بتلك التي تأتي من وكالات السفر عبر الإنترنت وتجنب الحجوزات المزدوجة! لذا فأنت لست مقيدًا بخيار واحد فقط.
  • نظرًا لأن ووردبريس هو بلا شك أكثر أنظمة إدارة المحتوى ملاءمةً للميزانية ، فإن الرسوم التمهيدية لانشاء موقع حجز الفنادق يجب ألا تزيد عن 200 دولار أو أقل اعتمادًا على الوظيفة التي تحتاجها (إذا اتبعت دليلنا ، بالطبع!). هذا سعر تقريبي لموقع ويب واحد ، باستثناء الاستضافة.

فكيف يمكن انشاء موقع حجز الفنادق عبر الإنترنت؟

سيعتمد هذا الدليل بالكامل على منتجات MotoPress المتميزة:

  • المكون الإضافي Hotel Booking ، والذي يعني أكثر من عامين من خدمة احتياجات سوق تأجير العقارات ، مع تحسينات شهرية وخريطة طريق لامعة.
  • قوالب MotoPress مدعومة من البرنامج المساعد المذكور أعلاه.

من الناحية الفنية ، يمكنك استخدام أي من هذه الخيارات. إذا كنت قد اخترت بالفعل تصميمًا (قالب ووردبريس) ، فيمكنك فقط الحصول على المكون الإضافي لتنفيذ الحجوزات المطلوبة ووظيفة PMS. لكن يجب أن أحذرك: في هذه الحالة ، قد تحتاج إلى قضاء المزيد من الوقت في حل بديل باستخدام الأنماط وتعديلات التصميم الشاملة (على سبيل المثال ، سيعملون معًا بشكل مثالي ولكن قد لا يبدو جيدًا).

إذا اخترت قالب، على الرغم من ذلك ، يتم حل هذه المشكلة تلقائيًا: الأنماط (مظهر موقع الويب) مصقولة تمامًا نظرًا لأن عمل تصميم القوالب للمكون الإضافي (الوظيفة) يتم مسبقًا. وأكثر ما يعجبك في هذا الأسلوب هو أنك ستوفر مبلغًا جيدًا من المال نظرًا لأن سعر المكون الإضافي مدرج في نفس القالب! ماذا يعني هذا؟ اشتري واحدة واحصل على واحدة مجانا. لذلك أنت بالتأكيد تفوز بالذهاب مع القالب.

هذا ما سأفعله بالفعل في هذا البرنامج التعليمي! لتوضيح هذه العملية ، سأستخدم قالب AlpenHouse - أكثر قوالب ووردبريس لحجز الفنادق شيوعًا (يمكنك اختيار أي شيء آخر يناسب احتياجاتك بشكل أفضل).

إليك نظرة سريعة على بعض القوالب الشائعة الأخرى المقدمة من موقع MotoPress، فقط لإعطائك فكرة موجزة:

  • Aquentro هو قالب ووردبريس أنيق لمواقع تأجير الشقق ، والتي يمكن تحريرها عبر Elementor .
  • Mountainview هو قالب ووردبريس خفيف الوزن وبسيط لمنزل عطلة واحد ؛ لا تعتمد على تبعيات الطرف الثالث.
  • يعد Ciestra مثاليًا لموقع ويب منتجع به غرف وأجنحة متعددة ؛ تم إنشاؤه باستخدام Elementor أيضًا.
  • Booklium - قالب موقع الويب الخاص بالفندق ، والنزل ، والفيلا ، والمبيت والإفطار ، والشقق مع أكثر من 5 تخطيطات فريدة لموقع الويب والتي يمكنك استخدامها لإنشاء موقع الويب الخاص بالفندق أو الفندق بنقرات. تم تطوير Booklium باستخدام كتل Gutenberg ، التي تحتوي على كتل حجز الفنادق مما يجعلها أسهل أداة إنشاء مواقع ويب للفنادق التي تديرها دون إتقان البرمجة.
  • Albatross هو قالب Elementor المجاني الذي أنشأته MotoPress لخدمات الحجز من أي نوع. إلى جانب وظيفة حجز الفنادق ، يشتمل المظهر على أكثر من 20 عنصر واجهة مستخدم Stratum Elementor لإضافة عناصر تفاعلية إضافية.

لذلك ما عليك سوى تحديد الشكل الذي تريده ، ووظيفة الحجز في كل منهم هي نفسها.

الجزء التالي مخصص لأولئك الذين يرغبون في رؤية دليل تفصيلي حول كيفية انشاء موقع حجز الفنادق. أخيرا!

كيفية انشاء موقع حجز الفنادق في ووردبريس دليل خطوة بخطوة

كما ذكرنا سابقًا سنستخدم في هذا الدليل قالب AlpenHouse لانه سهل التكوين ويحتوي على مظهر جذاب ، بالطبع إنه ليس دليلًا تقنيًا حول كيفية انشاء موقع حجز الفنادق ، لذلك سنقوم بحذف خطوات التكوين.

دعونا نلقي نظرة على الموضوع نفسه. كما ذكرت بإيجاز سابقًا ، فيما يتعلق بالتصميم ، يتيح لك AlpenHouse التبديل بين:

  • يتم وضع رأس صورة ثابتة ونموذج توفر البحث الأفقي فوقها.
قالب تأجير منزل عطلة في جبال الألب
  • شريط تمرير به نموذج توفر البحث الأفقي أسفله.
تأجير العقارات في قالب alpenhouse
  • شريط تمرير / صورة مع نموذج توفر البحث العمودي.
إيجار عطلة alpenhouse
  • فيديو الخلفية في الجزء العلوي.
فيديو في خلفية القالب

لذلك اختيارك ضخم! كل عرض توضيحي ، والذي بالمناسبة يمكن استيراده بنقرة واحدة ، يتميز بالعديد من عناصر المحتوى المفيدة المعدة مسبقًا لعرض خدماتك وأنشطتك وحيك والمزيد.

ستتمكن أيضًا من إثارة إعجاب العملاء المحتملين من خلال المعارض التفاعلية وصور النقاط الساخنة. نظرًا لأن السمة مليئة بمتجر WooCommerce ، يمكنك أيضًا بيع المعدات والهدايا التذكارية عبر الإنترنت باستخدام المكون الإضافي WooCommerce الأكثر موثوقية.

الآن دعنا ننتقل إلى وظيفة المكون الإضافي Hotel Booking . في الواقع ، إذا كنت تستخدم AlpenHouse أو أي قالب أخر ، فيمكنك نقل البيانات التجريبية وسيتم تعيين جميع الإعدادات على الإعدادات الافتراضية الموصى بها. سيساعدك هذا على البدء بشكل أسرع وأسهل.

الخطوة 1. أضف وحدات إيجار ("أنواع أماكن الإقامة")

بعد تثبيت المكون الاضافي توجه الى الإقامة إضافة نوع سكن جديد ، أولا تحتاج إلى إضافة نوع السكن . إذا كان هناك الكثير منها من نوع واحد ، فيمكنك إنشاؤها تلقائيًا. في هذه القائمة ، يمكنك:

  • أضف وصفًا نصيًا
  • تحميل معرض صور الغرفة
  • قم بتعيين فئة الغرفة (ماستر، اقتصادية، مفرده، ديلوكس ، إلخ.)
  • أضف جميع وسائل الراحة المجانية داخل الغرفة (مكيف ، مناشف)

الفئات والخدمات الخاصة بالغرفة
  • أنواع الأسرة
  • تحديد سعة الغرفة (الكبار / الأطفال)
  • إضافة الخدمات المتاحة المجانية أو المدفوعة (التدليك ، الخزائن)
الخدمات المتاحة

يمكنك اختياريًا إضافة المزيد من التفاصيل المخصصة عبر قائمة "Attributes" واستخدامها أيضًا كمرشحات للفرز في نموذج توفر البحث.

هذا يعني أنه يمكنك إنشاء نموذج بحث غرفة بسيط أو معقد ، مع أي حقول بحث تحتاجها!

فيما يلي مثال على دليل الغرف:

دليل غرفة alpenhouse

من السهل أيضًا ضبط تفاصيل الغرفة عبر محرر Gutenberg بصريًا - فهناك كتل محددة لهذا الغرض.

كتلة غرفة فردية قياسية

يمكن أن تحتوي صفحة الإقامة الفردية أيضًا على تقويم التوافر ونموذج حجز ، لمعرفة ذلك توجة الى الحجوزات في شريط القائمة الجانبي في لوحة تحكم ووردبريس واختيار تقويم:

تقويم حجوزات الغرفة

الخطوة 2. قم بإعداد نظام التسعير

الأمر متروك لك فيما إذا كنت تريد تشغيل الحجوزات الحية من خلال موقع الويب أو عرض أسعار كل غرفة ببساطة لتوعية الضيوف بها.

لتكوين الأسعار ، يجب عليك أولاً إضافة أي عدد من "المواسم" هذه فترات لها أي مدة مخصصة (مثل عطلة نهاية الأسبوع ، الصيف ، الأعياد، إلخ)، توجه الى الإقامة واختر المواسم لإضافة موسم جديد.

تحديد المواسم

سيؤدي هذا إلى فتح الوصول إلى إعدادات "الأسعار": هنا يمكنك إضافة متغيرات الأسعار لكل غرفة على حدة اعتمادًا على:

  • الموسم
  • ما تم تضمينه خارج السعر العادي ، مثل الإفطار
  • عدد البالغين والأطفال
  • طول الاقامة.

كما ترى ، فإن النظام مرن حقًا لأنه يسمح لك بتحديد أسعار منتظمة وخصومات ديناميكية حسب الظروف المختلفة. في نتائج البحث ، لن يرى الضيوف سوى الأسعار التي تتوافق مع معايير البحث الخاصة بهم.

الخطوة 3. أضف نموذج البحث عن عقار

مرة أخرى ، إذا كنت تستخدم البيانات التجريبية ، فإن النموذج موجود بالفعل - لست بحاجة إلى القيام بأي إجراءات. يمكنك تخصيصه ، على الرغم من ذلك ؛ على سبيل المثال ، احذف الحقول غير الضرورية (على سبيل المثال ، لا تريد استخدام حقل "الأطفال") أو توسيعه بمزيد من الحقول.

يمكنك تعديله بالطريقة التالية:

  • حدد عمر الأطفال (سيتم عرضه أعلى الحقل مباشرةً).
  • إذا قمت بتأجير مسكن واحد ، فيمكنك بشكل اختياري ترك حقلي تاريخ الوصول والمغادرة فقط.
  • إزالة حقل "الأطفال".
  • استخدم حقل "الضيوف" بدلاً من "البالغون".
  • إضافة حقول مخصصة إضافية للبحث المتقدم.
خيارات البحث

يسهل المكون الإضافي تشغيل خيار "توصية" ، والذي يمكن النظام من عرض الإقامة بناءً على عدد الضيوف والتواريخ المحددة.

توصية النظام

علاوة على ذلك ، يسمح نظام الحجز هذا على ووردبريس لضيف واحد بحجز أي عدد من أماكن الإقامة (ضمن فاتورة واحدة) ، حتى يتمكن عملاؤك المحتملون من شراء غرف للعائلات والأصدقاء بسهولة!

الخطوة 4. قم بتضمين الضرائب والرسوم في التكلفة النهائية

يمكنك إما تخطي هذه الخطوة أو إضافة هذه المعلومات إذا لزم الأمر إلى سعر الغرفة الأساسية. يسمح المكون الإضافي بالشحن لكل مكان إقامة أو لكل شخص وحتى استبعاد بعض العقارات من تحصيل الرسوم. سيجد الضيوف معلومات مفصلة عن الرسوم الإضافية عند تسجيل الخروج ، وهو أمر مريح للغاية.

الضرائب والرسوم

الخطوة 5. تمكين الحجوزات عبر الإنترنت اختياريًا

إذا كنت لن تقوم بالحجز عبر الإنترنت ، فلا بأس - ستحتاج فقط إلى إخبار النظام بذلك ببضع نقرات.

ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى نقل جميع تفاعلات الضيف إلى السحابة وعمل سجلات للحجوزات ، فستحتاج إلى البدء بوضع التأكيد. أنت حر في:

  • قم بتأكيد كل حجز يدويًا.
  • تمكين الضيوف من تأكيد حجزهم عبر البريد الإلكتروني (رابط التأكيد).
  • تأكيد الحجوزات تلقائيًا عند الدفع (كامل أو إيداع ، ثابت أو نسبة مئوية).

إذا قمت بإلغاء الاشتراك في النهج الأخير ، فإن الطرق الشائعة مثل PayPal و 2Checkout و Braintree و Stripe و Beanstream / Bambora مدمجة بالفعل. أنت لا تدفع أكثر مقابل ذلك. يتم تسجيل جميع المدفوعات المعالجة تلقائيًا. لتحسين عملية طلب وتحصيل مدفوعات الحجز ، يمكنك اختياريًا استخدام ملحق متخصص او الاعتماد على ملحقات الدفع المدمجة المذكورة إعلاه.

لإرسال إشعارات تلقائية بالبريد الإلكتروني إلى الضيوف ونفسك (التأكيد والإلغاء وما إلى ذلك) ، لك مطلق الحرية في تخصيص قوالب البريد الإلكتروني وتضمين جميع تفاصيل الفندق والحجز.

الخطوة 6. منع الغرف والتواريخ

هناك قواعد حجز محددة يمكنك تعيينها: تعيين الإعدادات الأساسية ، مثل أيام تسجيل الوصول والمغادرة الافتراضية المتاحة ، والحد الأدنى والحد الأقصى لأيام الإقامة وتعطيل الحجز تمامًا للغرف المحددة لفترة زمنية معينة، تستطيع العثور على هذه الاعدادت من ضمن الحجوزات > قواعد الحجز.

قواعد الحجز الحجز في ووردبريس

الخطوة 7. نظام الكوبونات

يمكن للمسافرين الدائمين الحصول على كوبونات مخصصة ، حتى تتمكن من إنشاء تلك الكوبونات بنقرات. يمكنك شحن قيمة نقدية أو نسبة مئوية فقط ، توجه الى الحجوزات > coupons.

علاوة على ذلك ، يتيح لك نظام البرنامج المساعد إضافة قسائم مخصصة غير محدودة لاستخدامها في الحملات التسويقية.

اقرأ ايضًا: كيفية انشاء موقع كوبونات في ووردبريس

إدارة الحجوزات

يتحكم مسؤول الموقع في:

  • سجل الدفع وجميع الإجراءات المسجلة لكل حجز (يمكن أن تكون الوظيفة الإضافية لطلب الدفع لمدفوعات الودائع مفيدة).
  • اضافة حجوزات جديدة عن طريق النظام يدويا.
  • تحقق من جميع الحجوزات والمدفوعات في وضع التقويم.

الكلمات الأخيرة: كيفية انشاء موقع حجز الفنادق في ووردبريس

من النادر أن يحجز المسافرون غرف الفنادق أو بيوت العطلات بطريقة أخرى غير الإنترنت اليوم. اجعلهم معروفين

يمكنك التفكير في هذه المقالة، وهو استخدام قالب حجز فندق + مكون إضافي ، كمنشئ موقع إلكتروني مع نظام حجز. يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك وتنزيل أحد إضافات Hotel Booking ، مثل الملحق HB Checkout Fields الذي يتيح تحرير وحذف وإضافة حقول جديدة مخصصة أو موجودة في صفحة الخروج. تتلقى المزيد من المعلومات المطلوبة من الضيوف ويمكنك استخدامها في حملاتك الإعلانية المستقبلية. أكثر ما يعجبك هو أنه محرك حجز قوي للغاية يأتي برسوم معقولة أكثر بكثير ولكنه يسمح لك بإدارة أعمالك بنجاح.

لذا ، إذا كانت هذه المقالة مفيده حول كيفية انشاء موقع حجز الفنادق في ووردبريس أو حتى إذا كنت لا تزال في حيرة من أمرك بشأن شيء ما ، فأخبرنا بذلك في التعلقات إدناه.

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."