ووردبريس » كيفية انشاء مدونة ووردبريس احترافية (في 5 خطوات)

كيفية انشاء مدونة ووردبريس احترافية (في 5 خطوات)

آخر تعديل في 2022-05-12 بواسطة رامي محمد
انشاء مدونة ووردبريس احترافية في 5 خطوات

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك تفكر في انشاء مدونة ووردبريس . ومع ذلك ، فليس قرار بدء التدوين هو ما يتسبب في جذب الكثير من الأشخاص ؛ إنه يكتشف بالضبط كيفية القيام بذلك.

الخبر السار هو أنك لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا في ووردبريس أو خبيرًا تقنيًا بشكل خاص للبدء في انشاء مدونة ووردبريس. في الواقع ، يجعل ووردبريس الأمر واضحًا وسريعًا وسهلاً نسبيًا . باتباع بعض الخطوات الأساسية ، يمكنك إنشاء مدونتك وتشغيلها في غضون دقائق.

ولكن بكل بساطة البدء في انشاء مدونة ووردبريس، فإن معرفة ما عليك القيام به وكيف يمكنك القيام به لا يزال مهمًا حتى لا تضيع الوقت في طريقك إلى أن تصبح مدونًا ناجحًا. لهذا السبب قمنا بإعداد هذا الدليل المفصل خطوة بخطوة.

سنعرض لك كل خطوة تحتاج إلى اتخاذها في انشاء مدونة ووردبريس ذاتية الاستضافة. وسنفعل ذلك باستخدام الكثير من لقطات الشاشة والتعليمات الملائمة للمبتدئين.

سنشرح كذلك فوائد استخدام ووردبريس للتدوين، سنجيب أيضًا على بعض الأسئلة الشائعة التي قد تكون لديكم. هيا بنا إلى العمل!

لماذا يجب أن تفكر في استخدام ووردبريس للتدوين

يعد WordPress أحد أشهر أنظمة إدارة المحتوى (CMSs) المتوفرة اليوم. في الواقع ، يعمل WordPress على أكثر من ثلث الإنترنت بالكامل.

هناك أيضًا ما يقرب من 42 مليون منشور جديد يتم نشره باستخدام المنصة كل شهر. علاوة على ذلك ، تم تنزيل أحدث إصدار ما يقرب من 30 مليون مرة حتى الآن (والعدد في ازدياد). هذه مجرد إحصائيات قليلة تتحدث عن سهولة استخدام ووردبريس وتعدد استخداماته .

يمكنك استخدام ووردبريس لإنشاء جميع أنواع مواقع الويب ، لكنها مناسبة بشكل خاص للمدونات. من بين الفوائد العديدة لاستخدام WordPress للتدوين واجهته الودية. يحتوي الجزء الخلفي على إعداد سهل ومباشر وسهل التنقل.

توفر هذه المنصة أيضًا تصميم ويب سريع الاستجابة وتكاملًا بسيطًا لوسائل التواصل الاجتماعي ومشاركة المحتوى. بالإضافة إلى ذلك ، فهي فعالة من حيث التكلفة ومرنة وجاهزة لتحسين محركات البحث (SEO) . إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في انشاء مدونة ووردبريس أو تشغيلها ، فهناك مجتمع دعم كبير يمكن الوصول إليه دائمًا ومستعد للمساعدة.

أخيرًا ، يعد WordPress أداة رائعة للأشخاص على جميع المستويات الفنية وعبر العديد من الصناعات. يمكن استخدامه لإنشاء كل شيء من مواقع الويب على مستوى المؤسسة إلى المدونات الشخصية البسيطة ، ولا تحتاج إلى خبرة في التطوير أو التصميم.

ما تحتاجه لانشاء مدونة ووردبريس

إذا قررت أن ووردبريس هو النظام الأساسي الذي تريد استخدامه ، فإن الخطوة التالية هي تعلم كيفية انشاء مدونة ووردبريس . أولاً ، من المفيد معرفة الأشياء التي ستحتاجها لإكمال العملية.

اثنان من أهم العناصر التي ستحتاجها هما اسم المجال (الدومين) وخطة الاستضافة . اسم المجال هو عنوان URL الرئيسي لمدونتك (على سبيل المثال ، mywordpressblog.com ). إنها الطريقة التي سيصل بها الأشخاص إلى موقعك. استضافة الويب هي ما يمكن مدونة ووردبريس الخاصة بك ، وتجعلها متاحة عبر الإنترنت لأي شخص يزورها.

كما ناقشنا في الماضي ، هناك الكثير من مزودي الاستضافة المختلفين للاختيار من بينها ، وبعض العوامل المهمة التي يجب مراعاتها عند تحديد اختيارك. سيضعك قضاء الوقت في التعرف على الخيارات في وضع أفضل لاختيار الخطة المناسبة.

عندما تنشئ موقعًا مبتدئًا ، ربما لن تحتاج إلى خطة استضافة قوية. " الاستضافة المشتركة " غير مكلفة (غالبًا أقل من 5 دولارات شهريًا) ، وهي طريقة رائعة للبدء. في المستقبل ، مع زيادة حجم مدونتك ونطاقها وحجمها ، يمكنك دائمًا ترقية خطة الاستضافة الخاصة بك حسب الحاجة.

قبل البدء ، من المفيد أيضًا جمع الموارد التي يمكنك الرجوع إليها عندما تحتاج إلى دعم . على سبيل المثال ، إذا لم تكن معتادًا على استخدام ووردبريس ، فسيكون كل من موقع الويب الخاص بالمنصة وموقع مزود الاستضافة الخاص بك من الموارد الحاسمة التي يجب أن تكون في متناول اليد عند محاولة التنقل في عملية الإعداد.

كيفية انشاء مدونة ووردبريس (في 5 خطوات)

إذا كنت ترغب في انشاء مدونة ووردبريس ، فإليك العملية بأكملها خطوة بخطوة:

  1. اشترك في استضافة الويب (نوصي باستخدام Bluehost )
  2. قم بتثبيت برنامج مدونة ووردبريس المجاني
  3. سجل الدخول واكتب أول مقالة لك
  4. قم بتغيير تصميم مدونتك عن طريق اختيار قالب
  5. قم بتثبيت المكونات الإضافية الأساسية
  6. واخيرًا ماذا تفعل بعد انشاء مدونة ووردبريس

سنقوم بتغطية كل خطوة من هذه الخطوات بالتفصيل أدناه ، ولكن في الوقت الحالي ، ما تحتاج إلى معرفته هو أنه لا تتطلب أي من هذه الخطوات معرفة تقنية متعمقة. نعم ، يمكنك حقًا معرفة كيفية انشاء مدونة بنفسك!

بمجرد الحصول على مدونة ووردبريس المجانية وتشغيلها ، فربما ترغب في البدء في الكتابة ومن المحتمل أن تقوم بتعديل مظهرها / وظائفها (على سبيل المثال ، تغيير العنوان بالكامل أو تجديد صفحتك الرئيسية). لمساعدتك في القيام بذلك ، سنوضح لك أيضًا كيفية:

  • كتابة أول منشور في مدونتك باستخدام محرر ووردبريس
  • تغيير شكل مدونة ووردبريس باستخدام "قالب"
  • أضافة مكونات اضافية إلى مدونتك

طالما أنك تعرف كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ، مثل Facebook أو Twitter ، ولديك ثقة عامة عندما يتعلق الأمر "بأشياء الويب" ، فيمكنك اتباع هذا الدليل.

ملاحظة سريعة
لا يتعلق هذا الدليل باستخدام WordPress.com. بدلاً من ذلك ، سنوضح لك كيفية انشاء مدونة ووردبريس باستخدام WordPress.org المستضافة ذاتيًا بحيث تكون في تحكم كامل. هذا هو نهجنا الموصى به . إذا لم تكن متأكدًا من الاختلاف ، فيمكنك قراءة هذا المنشور لمعرفة المزيد حول الاختلافات بين WordPress.com و WordPress.org .

الخطوة 1: شراء استضافة واسم المجال الخاص بك

هل قررت بالفعل مكانة مدونتك (النيتش)؟ رائع ، إذن جعل مدونتك على ووردبريس متاحة للأشخاص في جميع أنحاء العالم أو جاهزة لتحسين محرك البحث يتطلب شيئين:

الاستضافة - هذا هو المحرك الذي يمد موقعك بالطاقة. بينما لا "تراه" ، فإن كل موقع ويب على الإنترنت لديه مزود استضافة يدعمه.
المجال - هذا هو العنوان الدائم لمدونتك. على سبيل المثال ، example.com.

يمكنك شراء استضافة مدونتك والدومين في نفس الوقت - لذلك لا تقلق كثيرًا بشأن التفاصيل الدقيقة في الوقت الحالي. ولكن قبل أن تتمكن من القيام بذلك ، تحتاج إلى اختيار استضافة ووردبريس. بسبب شعبية ووردبريس ، هناك عدد كبير من استضافات ووردبريس المتوفرة .

لقد اختبرنا بشكل شخصي أداء وموثوقية العديد من شركات الاستضافة. مع وضع نتائج كل هذه التجارب في الاعتبار ، يمكننا أن نوصي Bluehost للمدونين الجدد في عالم ووردبريس.

هذا هو السبب:

  • إنه ميسور التكلفة. يمكنك استضافة موقعك بسعر 2.75 دولار فقط شهريًا خلال أول 12 شهرًا لك.
  • تحصل على اسم مجال مجاني عند التسجيل . يرتبط هذا بالقدرة على تحمل التكاليف - حيث سيكلف المجال الخاص بك أكثر من 10 دولارات للسنة.
  • يمكنك بسهولة تثبيت ووردبريس . بنقرات قليلة فقط ، يمكنك تشغيل برنامج ووردبريس والحصول على مدونة تعمل. لا حاجة للمعرفة التقنية!
  • لديها ما يكفي من الأداء لتبدأ . عندما تبدأ للتو ، يقدم Bluehost الكثير من الأداء للحفاظ على تحميل موقعك.

سيكلفك حوالي 33 دولارًا لاستضافة مدونتك في Bluehost للعام بأكمله ، والذي يتضمن اسم المجال المجاني الخاص بك. كما يقدم ضمانًا لاسترداد الأموال لمدة 30 يومًا.

شخصيا انا استخدم استضافة Cloudways في الوقت الحالي نظرًا لحجم موقعي وعدد الزيارات المرتفعة في الموقع ، بحيث تعتبر استضافة Cloudways السحابية اكثر من ممتازة.

لكن كشخص بدء للتو في انشاء مدونة ووردبريس فأن تكاليف استضافة Cloudways تعتبر باهضة الثمن بحيث ان اقل خطة متوفرة لديهم بسعر 10 دولار للشهر كما وانهم لايوفرون دومين مجاني.

عندما بدأت في انشاء مدونتي في البداية استخدمت استضافة Bluehost ولكن بعد تطور موقعي وزيادة نسبة ارباحي قمت بالانتقال الى مزود استضافة افضل مثل Cloudways.

كيفية التسجيل في استضافة Bluehost

للبدء ، انقر هنا للانتقال إلى Bluehost والحصول عرضهم الخاص لمستخدمي موقع نور للمعلوماتية (2.75 دولار شهريًا). ثم انقر فوق الزر " Get Started Now ". سيتم نقلك إلى خطط Bluehost.

للمبتدئين ، نوصي بالخطة Basic الرخيصة لأنها تحتوي على الكثير من القوة لمدونتك الجديدة. انقر فوق الزر SELECT لبدء العملية:

Bluehost basic - خطة استضافة رائعة لإنشاء مدونة ووردبريس

في الشاشة التالية ، أدخل اسم المجال الذي تريد استخدامه لمدونتك في مربع new domain وانقر فوق التالي. يجب أن يعكس اسم مدونتك حقًا نطاق اهتمامك وأن يكون واضحًا ومباشرًا. إذا لم تكن متأكدًا تمامًا من ذلك ، فإن Bluehost لديه أسئلة وأجوبة مخصصة لهذا الموضوع. تذكر - تحصل على هذا مجانًا :

اختر اسم المجال المجاني الخاص بك

بنقرة واحدة تصل إلى الشاشة الأخيرة ، حيث ستحتاج إلى إدخال تفاصيل الحساب والفوترة الأساسية في الأعلى:

أدخل تفاصيل الحساب

أثناء التمرير لأسفل ، سترى قسم معلومات الحزمة (Package Information) في الأسفل. هنا ، يمكنك اختيار عدد سنوات خدمة الاستضافة المراد شراؤها ، وكذلك أي إضافات تريدها. بينما سيتحقق Bluehost من بعض هذه الوظائف الإضافية افتراضيًا ، يمكنك إلغاء تحديدها بأمان:

الاشتراك في Bluehost

الكل في الكل ، يجب أن تدفع حوالي 35 دولارًا فقط لاسم المجال الخاص بك + سنة واحدة من خطة الاستضافة .

بمجرد ملء جميع المعلومات ، انقر فوق SUBMIT في الجزء السفلي لإكمال عملية الشراء.

حسنا! الآن ، يمكنك تثبيت كل ما تحتاجه لمنصة التدوين الجديدة الخاصة بك.

الخطوة 2: قم بتثبيت برنامج ووردبريس المجاني

إذا كنت ترغب في انشاء مدونة ووردبريس ، فليس من المستغرب أن تحتاج إلى تثبيت برنامج الووردبريس.

نعلم أن هذا قد يبدو مخيفًا بعض الشيء - لكننا نعتقد أنك ستفاجأ بمدى سهولة تثبيت ووردبريس.

عندما تكمل عملية التسجيل في الخطوة السابقة ، يجب أن تكون قد تلقيت بريدًا إلكترونيًا من Bluehost يحتوي على تفاصيل حول كيفية تسجيل الدخول إلى منطقة عملاء Bluehost.

انطلق وقم بتسجيل الدخول إلى Bluehost.

بمجرد تسجيل الدخول لأول مرة ، سيمنحك Bluehost معالجًا بسيطًا يأخذك خلال عملية تثبيت ووردبريس على موقعك الجديد.

اذا كنت لاترى معالج الإعداد؟ لا تقلق ، لا يزال من السهل بالفعل تثبيت ووردبريس باستخدام Bluehost. ما عليك سوى الانتقال إلى منطقة "My Sites" والنقر فوق الزر " Create Site " لبدء تشغيل المعالج:

كيفية تثبيت ووردبريس في Bluehost

بعد ذلك ، ستتمكن من ملء جميع التفاصيل المهمة الخاصة باسم موقعك واسم المستخدم / كلمة المرور التي ستستخدمها لإدارة مدونة ووردبريس الخاصة بك:

أدخل التفاصيل لانشاء مدونة ووردبريس

بمجرد الانتهاء من عملية التثبيت ، يمكنك الوصول إلى لوحة معلومات مدونتك الجديدة بالانتقال إلى yourdomain.com/wp-admin.

الخطوة 3: انطلق واكتب أول منشور لك في المدونة

الآن بعد أن تعلمت كيفية انشاء مدونة ووردبريس ، ربما تكون متحمسًا لبدء التدوين!

سنوضح لك كيفية تغيير شكل مدونتك ووظائفها في ثانية. لكن أولاً ، دعنا نستعرض مدى سهولة بدء التدوين على موقع الويب الجديد الخاص بك.

عند تسجيل الدخول لأول مرة إلى لوحة معلومات ووردبريس الخاصة بمدونتك ، يجب أن تشاهد شاشة مثل هذه:

لوحة تحكم ووردبريس الخاصة بك

لكتابة منشور مدونة:

  • اختر المقالات
  • انقر فوق إضافة جديد
إنشاء منشور جديد على مدونة ووردبريس

سيؤدي ذلك إلى تشغيل محرر ووردبريس ، والذي يتيح لك كتابة منشورات مدونتك باستخدام نظام بسيط جدًا .

لإضافة نص ، ما عليك سوى النقر والكتابة. بالنسبة إلى المحتوى الآخر - مثل صورة أو مقطع فيديو YouTube مضمن ، يمكنك إضافة "كتل" جديدة.

محرر ووردبريس

الخطوة 4: كيفية تغيير شكل مدونتك

عند انشاء مدونة ووردبريس، فإن إحدى الفوائد الرئيسية التي تحصل عليها هي الوصول إلى مجموعة ووردبريس الضخمة من السمات والإضافات. فيما يلي نظرة عامة سريعة على الاثنين:

  • السمات - هذه تمثل قوالب مدونتك والتي تغير شكل مدونة ووردبريس الخاصة بك
  • الإضافات - تضيف هذه البرامج الاضافية إلى مدونتك

سنغطي السابق في هذا القسم.

بمجرد انشاء مدونة ووردبريس، يكون لديك بالفعل سمة نشطة. إما سمة ووردبريس الافتراضية أو السمة التي اخترتها أثناء معالج إعداد Bluehost.

ولكن هناك بالفعل الآلاف من قوالب المدونات المتاحة لمواقع ووردبريس (العديد منها مفتوح المصدر مثل WordPress نفسه) ، لذلك فأنت لا تقتصر على هذا التحديد الصغير الذي يعرضه لك Bluehost في البداية.

أين تجد قوالب ووردبريس لمدونتك

عندما اختيار قوالب ووردبريس ، ستحتاج إلى الاختيار بين القوالب المجانية والمتميزة. لا يوجد فرق متأصل بين الاثنين ، ولكن القوالب المميزة غالبًا ما تحتوي على تصميمات وميزات أكثر تفصيلاً.

للعثور على قوالب ووردبريس مجانية ، فإن أفضل مكان للبحث هو دليل قوالب WordPress.org الرسمي.

للعثور على قوالب مميزة ، ستحتاج إلى نهج أوسع. بعض الخيارات الجيدة هي:

  • ThemeForest - دليل كبير للموضوعات المتميزة.

إذا كنت ترغب في تخطي البحث ، فنحن أيضًا نجمع قائمة بأسرع قوالب ووردبريس وأفضلها مجانية .

كيفية تثبيت قالب ووردبريس

بمجرد العثور على سمة تحبها ، يسهل ووردبريس إضافة هذا القالب إلى موقعك.

إليك الطريقة:

  1. اختر المظهر
  2. حدد قوالب
  3. انقر فوق الزر " إضافة جديد"
إضافة قالب ووردبريس جديد إلى مدونة ووردبريس
  • إذا اخترت سمة مجانية في WordPress.org ، فابحث عن السمة بالاسم وانقر فوق تثبيت.
  • إذا اشتريت سمة مميزة ، فانقر فوق الزر تحميل السمة وقم بتحميل ملف ZIP الذي كان من المفترض أن تحصل عليه عند شرائك السمة.
تثبيت قالب ووردبريس جديد

بعد تثبيت المظهر الخاص بك ، تأكد من النقر فوق الزر تنشيط لتنشيطه على موقعك.

كيفية تخصيص قالب ووردبريس الخاص بك بشكل أكبر

يمكنك التعامل مع المظهر الخاص بك كنوع من النماذج وتخصيصه بشكل أكبر باستخدام تخصيص (وهو ما يشبه منشئ مواقع الويب). تتيح لك هذه الواجهة إجراء تعديلات معينة على القالب الخاص بك لتحسين تصميم موقع الويب الخاص بك ، دون الحاجة إلى معرفة التعليمات البرمجية أو HTML.

يمكنك الوصول إليه بالذهاب إلى المظهر > تخصيص :

الوصول إلى أداة تخصيص ووردبريس

بناءً على القالب الذي اخترته ، قد يكون لديك مجموعة مختلفة من الخيارات على الشريط الجانبي الأيسر. لكن بشكل عام ، يمكنك:

  • قم بإجراء التغييرات باستخدام الخيارات الموجودة على الجانب
  • شاهد معاينة في الوقت الفعلي على معاينة موقع الويب على الجانب الاخر
  • اجعل تغييراتك مباشرة بالنقر فوق حفظ ونشر
استخدام مخصص ووردبريس

الخطوة 5: إليك كيفية إضافة مكونات إضافية إلى مدونتك

بينما تدور القوالب في الغالب حول المظهر ، تركز المكونات الإضافية بشكل أكبر على مساعدتك في إضافة وظائف إلى مدونة ووردبريس الخاصة بك.

عند انشاء مدونة ووردبريس لأول مرة ، يكون لديك فقط القدرة على كتابة منشورات مدونة وإنشاء صفحات.

الإضافات هي التي تسمح لك بإضافة المزيد من الوظائف المتقدمة ، مثل:

  • نماذج الاتصال
  • أزرار الشبكة الاجتماعية
  • النسخ الاحتياطية
  • تحسين السيو
  • وغيرها الكثير

إذا كان بإمكانك التفكير في ميزة ، فمن المحتمل أن يكون هناك مكون إضافي لها. هذا لأن مجتمع ووردبريس يقدم أكثر من 50,000 مكون إضافي مجاني ، بالإضافة إلى وجود الآلاف من المكونات الإضافية المتميزة.

أين تجد مكونات ووردبريس الإضافية لمدونتك

مثل القوالب ، يمكنك العثور على مكونات إضافية مجانية ومتميزة.

مع الحفاظ على أوجه التشابه ، فإن أفضل مكان للبحث عن المكونات الإضافية المجانية هو دليل البرنامج المساعد WordPress.org الرسمي .

بالنسبة للمكونات الإضافية المتميزة ، فإن أفضل طريقة عادةً هي البحث في Google عن شيء مثل "أفضل مكون إضافي X" والشراء من مطور معروف.

تقدم العديد من المكونات الإضافية المجانية المدرجة في WordPress.org أيضًا إصدارات متميزة مع المزيد من الميزات.

مكونات إضافية يجب ان تحتوي عليها جميع مواقع ووردبريس

في حين أن هناك الكثير من المكونات الإضافية المتخصصة التي لا تصلح إلا لاستخدامات محددة ، إلا أن هناك بعض المكونات الإضافية التي يجب توفرها في ووردبريس والتي يمكن لجميع المواقع ، بما في ذلك المدونات ، الاستفادة منها. فيما يلي بعض اقتراحاتنا:

UpdraftPlus WordPress Backup Plugin
Google Analytics for WordPress by MonsterInsights
Wp Rocket
Rank Math
Wordfence Security
WPForms
Shortpixel

كيفية تثبيت ملحقات ووردبريس

  • انتقل إلى الإضافات ← إضافة جديد
  • إذا اخترت مكونًا إضافيًا مجانيًا في WordPress.org ، فابحث عن المكون الإضافي بالاسم وانقر فوق التثبيت الآن.
  • إذا اشتريت مكونًا إضافيًا مميزًا ، فانقر فوق الزر تحميل البرنامج المساعد وقم بتحميل ملف ZIP الذي كان من المفترض أن تكون قد تلقيته عند شراء المكون الإضافي.
تثبيت المكونات الإضافية على مدونة ووردبريس

تأكد من تنشيط المكون الإضافي بعد تثبيته.

يمكنك دائمًا إدارة المكونات الإضافية الحالية بالانتقال إلى علامة التبويب المكونات الإضافية :

إدارة ملحقات ووردبريس

نسخة الفيديو من هذا البرنامج التعليمي

إليك مقطع فيديو يوضح الخطوات المطلوبة في انشاء مدونة ووردبريس. يمكنك التعامل معه على أنه ملخص لما قيل أعلاه.

YouTube video

ماذا تفعل بعد انشاء مدونة ووردبريس

حسنًا ، لقد تمكنت من انشاء مدونة ووردبريس وتثبيت المظهر الخاص بك وإضافة بعض البرامج باستخدام المكونات الإضافية.

بالطبع ، يجب أن تعلم أيضًا أن هناك خيارات أخرى لانشاء مدونة في السوق ، مثل Wix أو Squarespace ، ولكنها إما أقل مرونة من ووردبريس أو تأتي بسعر معين ، مما يجعل WordPress بداية مثالية للمبتدئين.

ماذا بعد؟

حسنًا ، العالم هو ملكك! ولكن إذا كنت مثل معظم الناس ، فربما تريد البحث عن طرق من أجل:

وإذا كنت مبتدئًا ، فقد تكون مهتمًا بـ 30 خطوة يجب عليك معرفتها قبل انشاء مدونة ووردبريس جيدة. يمكنك قراءة كل نصائح التدوين هذه هنا .

قد ترغب أيضًا في إنشاء إستراتيجية محتوى مدونة ومعرفة كيفية الخروج بأفكار جديدة لنشر المدونة . إذا لم تكن مهتمًا بتشغيل مدونة شخصية لمشاركة الأفكار العشوائية ، فإن ملء موقعك بموضوعات مدونة عالية الجودة وإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية يعد أحد أهم مهام مدون محترف يعمل بدوام كامل.

بمجرد أن يسمح لك موقعك بجني الأموال من التدوين ، يمكنك حتى إنشاء النشرة الإخبارية الخاصة بك و التسويق عبر البريد الإلكتروني ، أو جمع قوائم البريد الإلكتروني ، أو بدء المنتديات لإشراك جمهورك أكثر. تعد المدونة الرائعة أيضًا إضافة مثالية لبيع المنتجات (حتى عند القيام بذلك عبر أسواق التجارة الإلكترونية ، مثل Amazon أو eBay).

كم يكلف انشاء مدونة ووردبريس؟

تتمثل إحدى الفوائد العديدة لاستخدام ووردبريس للتدوين في مدى فعاليته من حيث التكلفة. من الناحية الفنية ، يمكنك انشاء مدونة ووردبريس مجانًا عبر WordPress.com . ومع ذلك ، كما ذكرنا سابقًا ، فإن هذا الخيار محدود للغاية.

إذا اخترت الاستضافة الذاتية لمدونتك ، وهو ما نوصي به ، فستحتاج إلى الدفع مقابل الدومين والاستضافة فقط وهو ماذكرناه إعلاه بحيث يكلف 35 دولار تقريبا للسنة الاولى بعدها يرتفع بشكل بسيط ، لكنك بعد هذه السنة تكون قد تمكنت من كسب بعض المال لتطوير عملك والاستمرار به .

تختلف تكاليف الاستضافة على نطاق واسع ، بناءً على الشركة التي اشتركت بها ونوع المدونة التي لديك. يمكنك أن تدفع في أي مكان ما بين بضعة دولارات شهريًا ومئات من الدولارات.

بالإضافة إلى ذلك ، تعتمد تكاليف انشاء مدونة ووردبريس على الميزات (إن وجدت) المتميزة والإضافات التي تستخدمها. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في استخدام قالب مدفوع أو بعض المكونات الإضافية المدفوعة ، فهذه نفقات قد ترغب في تضمينها في التكلفة الإجمالية لمدونتك. والخبر السار هو أنه من الممكن تمامًا إنشاء مدونة عملية وأنيقة باستخدام المكونات الإضافية والسمات المجانية فقط.

هل يمكنني كسب المال من خلال مدونة ووردبريس الخاصة بي؟

إذا كنت ترغب في انشاء مدونة ووردبريس التي يمكن استخدامها كتدفق للإيرادات ، فهناك مجموعة متنوعة من طرق تحقيق الدخل الشائعة . أحد أكثرها شيوعًا هو التسويق بالعمولة. عندما تنضم إلى برنامج تسويق تابع ، فإنك تروج لمنتجات تاجر على مدونتك ، وتكسب عمولة بناءً على كل عملية بيع يقوم بها القراء. لمعرفة المزيد ، راجع منشورنا حول شبكات التسويق بالعمولة .

يعد التسويق بالعمولة طريقة ذكية لاستثمار مدونتك أو موقعك الإلكتروني الجديد.

هناك طريقة أخرى لكسب المال من خلال مدونة ووردبريس الخاصة بك وهي عبر الإعلان . على سبيل المثال ، Google AdSense عبارة عن شبكة إعلانية تتيح لك كسب المال من خلال مدونة ووردبريس الخاصة بك عن طريق عرض الإعلانات. ليس عليك التعامل مع المعلنين مباشرة ؛ جوجل بمثابة الوسيط. في أي وقت ينقر فيه شخص ما على إعلان على موقع الويب الخاص بك ، ستكسب المال.

أخيرًا ، إذا كان لديك نشاط تجاري إلكتروني ، فيمكنك استخدام مدونتك للترويج لمنتجاتك. يمكن أيضًا دمج WordPress بسهولة مع منصات مثل WooCommerce ، لإنشاء متجر على الإنترنت بسرعة وسهولة.

كم مرة يجب أن أنشر منشورات في المدونة؟

لا توجد إجابة بسيطة عن عدد المرات التي يجب أن تنشر فيها منشورات المدونة . كل هذا يتوقف على أهدافك لمدونة ووردبريس الخاصة بك. على سبيل المثال ، إذا كنت تحاول زيادة عدد الزوار وتحسين محركات البحث ، فإن نشر منشورات فريدة وذات صلة على أساس منتظم يعد فكرة جيدة.

المفتاح هو كتابة مشاركات جذابة وقيمة ، بغض النظر عن عدد مرات نشرها. قد ترغب أيضًا في التفكير في إنشاء تقويم للمحتوى وإعداد جدول زمني للنشر ، حتى يعرف القراء متى يتوقعون شيئًا جديدًا.

إذا لم تكن مدونة ووردبريس الخاصة بك مركزية لعملك ، وكانت شيئًا تقوم به كعمل جانبي ، فقد لا يكون النشر كل يوم أمرًا واقعيًا. ومع ذلك ، بهدف إنتاج جودة واحدة أو اثنتين على الأقل ، فإن المشاركة في المشاركات أسبوعيًا هي نقطة انطلاق قوية.

كلما زادت خبرتك في استخدام ووردبريس والتدوين ، كان من الأسهل نشر المنشورات بشكل متكرر. قد تفكر في البحث عن مدونات أخرى في مجال تخصصك كمصدر للإلهام. يمكن أن تكون القراءة من خلال المدونات المماثلة طريقة فعالة لإثارة الأفكار حول الموضوعات.

عندما يتعلق الأمر بتدوين ووردبريس ، فإن الجودة (إن لم تكن أكثر) مهمة مثل الكمية . من الأفضل أن تنشر منشورات مدروسة جيدًا ومصممة بعناية مرة واحدة في الأسبوع بدلاً من نشر منشورات قصيرة ومهملة وغير مفيدة كل يوم.

في هذه المرحلة ، أنت مجهز بالفعل بكل ما تحتاجه ، لذا انطلق إلى هناك ، وابذل بعض العمل الجاد في محتوى جديد ، وقم بتحويل موقع ووردبريس الجديد الخاص بك إلى مدونة ناجحة!

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."

أحدث المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *