مواقع التواصل الاجتماعي » انشاء صفحة فيس بوك في 7 خطوات سهلة

انشاء صفحة فيس بوك في 7 خطوات سهلة

آخر تعديل في 2023-09-06 بواسطة رامي محمد
انشاء صفحة فيس بوك

إن انشاء صفحة فيس بوك Facebook يسهل على الأشخاص اكتشاف علامتك التجارية والتفاعل معها عبر الإنترنت. تعرف على كيفية إعداد واحد هنا.

إذا كان لديك عمل تجاري ، فأنت بحاجة إلى انشاء صفحة فيس بوك. مع وجود 1.82 مليار مستخدم نشط يوميًا ، فإن Facebook ليس ببساطة شبكة اجتماعية يمكنك تجاهلها.

ربما لهذا السبب تستخدم أكثر من 200 مليون شركة خدمات Facebook المجانية. يتضمن ذلك صفحات الأعمال - نعم ، يعد انشاء صفحة فيس بوك طريقة مجانية لتسويق عملك.

والخبر السار هو أن إنشاء حساب على Facebook لشركة أمر بسيط للغاية ، ومن المحتمل أن يكون لديك بالفعل جميع المكونات التي تحتاجها للبدء. دعنا نتعمق.

ما هي صفحة فيس بوك التجارية؟

صفحة فيس بوك هي حساب عام على Facebook يمكن استخدامه من قبل العلامات التجارية والمنظمات والفنانين والشخصيات العامة. تستخدم الشركات الصفحات لمشاركة معلومات الاتصال ونشر التحديثات ومشاركة المحتوى والترويج للأحداث والإصدارات ، وربما الأهم من ذلك - التواصل مع جماهيرها على Facebook.

يمكن ربط الصفحات بحسابات إعلانات Facebook ومتاجر الفيس بوك.

كيفية انشاء صفحة فيس بوك

قبل أن تتمكن من التسجيل في صفحة Facebook Business الخاصة بك ، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي على Facebook. لا تقلق - لن تكون المعلومات من حسابك الشخصي مرئية للعامة على صفحة الفيس الخاصة بك.

هذا ببساطة لأن كل صفحة أعمال تتم إدارتها بواسطة مسؤول واحد أو أكثر من مسؤولي الصفحة. المسؤولون هم أشخاص لديهم حسابات شخصية على فيسبوك. يعمل حسابك الشخصي مثل المفتاح للسماح لك بالدخول إلى صفحة عملك الجديدة. إذا كان لديك أعضاء فريق يساعدونك في صفحتك ، فستقوم حساباتهم الشخصية أيضًا بإلغاء تأمين أدوارهم وقدراتهم المحددة.

لذلك ، إذا لم تكن قد سجلت الدخول بالفعل إلى حسابك الشخصي ، فقم بتسجيل الدخول الآن ، ثم تعمق في خطوات انشاء صفحة فيس بوك.

الخطوة 1: التسجيل

انتقل إلى facebook.com/pages/create .

أدخل معلومات عملك في اللوحة الموجودة على اليمين. أثناء القيام بذلك ، سيتم تحديث معاينة الصفحة في الوقت الفعلي على اليسار.

التسجيل وإنشاء صفحة Facebook

بالنسبة لاسم صفحتك ، استخدم اسم عملك أو الاسم الذي من المرجح أن يبحث عنه الأشخاص عند محاولة العثور على عملك.

بالنسبة للفئة ، اكتب كلمة أو كلمتين تصف عملك وسيقترح Facebook بعض الخيارات. يمكنك اختيار ما يصل إلى ثلاثة من الاقتراحات.

اختر فئة لاسم الصفحة

بعد ذلك ، قم بملء حقل الوصف . هذا وصف قصير يظهر في نتائج البحث. يجب أن تتكون من جملتين فقط (بحد أقصى 255 حرفًا).

عندما تكون راضيًا عن الوصف الخاص بك ، انقر فوق إنشاء صفحة .

الخطوة 2. إضافة الصور

بعد ذلك ، ستقوم بتحميل ملف تعريف وصور غلاف لصفحة Facebook الخاصة بك. من المهم تكوين انطباع أول مرئي جيد ، لذا اختر بحكمة هنا. تأكد من أن الصور التي تختارها تتوافق مع علامتك التجارية ويمكن التعرف عليها بسهولة مع عملك.

ستقوم بتحميل صورة ملفك الشخصي أولاً. تصاحب هذه الصورة اسم عملك في نتائج البحث وعندما تتفاعل مع المستخدمين. تظهر أيضًا في الجزء العلوي الأيمن من صفحتك على Facebook.

إذا كانت لديك علامة تجارية معروفة ، فمن المحتمل أن يكون استخدام اللوجو الخاص بك هو الطريقة الأكثر أمانًا. إذا كنت من المشاهير أو الشخصيات العامة ، فإن صورة وجهك ستعمل مثل السحر. وإذا كنت تمثل شركة محلية ، فجرب التقاط صورة جيدة لعرض التوقيع الخاص بك. الشيء المهم هو مساعدة المتابع أو العميل المحتمل على التعرف على صفحتك على الفور.

يجب أن تكون صورة ملفك الشخصي 170 × 170 بكسل. سيتم اقتصاصها على شكل دائرة ، لذا لا تضع أي تفاصيل مهمة في الزوايا.

بمجرد اختيار صورة رائعة ، انقر فوق إضافة صورة الملف الشخصي .

حان الوقت الآن لاختيار صورة غلاف Facebook الخاصة بك ، وهي الصورة الأبرز في صفحتك.

يجب أن تلتقط هذه الصورة جوهر عملك وأن تنقل شخصية عملك أو علامتك التجارية. يوصي Facebook باختيار صورة مقاس 1640 × 856 بكسل.

بمجرد تحديد الصورة المناسبة ، انقر فوق إضافة صورة الغلاف .

بعد تحميل الصور ، يمكنك استخدام الأزرار الموجودة في الجزء العلوي الأيسر من المعاينة للتبديل بين طرق عرض سطح المكتب والجوال. استخدمها للتأكد من أنك سعيد بكيفية ظهور صورك في كلتا الشاشتين. يمكنك سحب الصور في العمود الأيمن لضبط مواضعها.

معاينة سطح المكتب

عندما تكون راضيًا عن اختياراتك ، انقر فوق حفظ .

لديك الان صفحة أعمال على Facebook ، على الرغم من أنها قليلة للغاية.

بالطبع ، بينما أصبح الهيكل لصفحة Facebook لعملك الآن في مكانه ، لا يزال لديك الكثير من العمل للقيام به قبل مشاركتها مع جمهورك.

الخطوة 3. ربط عملك بـ WhatsApp (اختياري)

بعد النقر فوق حفظ ، سترى مربعًا منبثقًا يسألك عما إذا كنت تريد ربط عملك بواتساب. هذا اختياري ، لكنه يسمح لك بإضافة زر WhatsApp إلى صفحتك ، أو إرسال أشخاص إلى WhatsApp من إعلانات فيسبوك.

ربط صفحة الفيسبوك بالواتس اب

إذا كنت تريد ربط عملك بواتساب ، فانقر فوق إرسال الرمز . خلافًا لذلك ، أغلق النافذة للمتابعة دون الاتصال بـ WhatsApp. ستحصل على مربع منبثق آخر يسألك عما إذا كنت متأكدًا. نظرًا لأننا نتخطى هذا ، في الوقت الحالي ، سنضغط على مغادرة .

الخطوة 4: قم بإنشاء اسم المستخدم الخاص بك

اسم المستخدم الخاص بك ، والذي يطلق عليه أيضًا عنوان URL المخصص ، هو كيفية إخبار الأشخاص بمكان العثور عليك على الفيسبوك.

يمكن أن يصل طول اسم المستخدم الخاص بك إلى 50 حرفًا ، ولكن لا تستخدم أحرفًا إضافية لمجرد أنك تستطيع ذلك. تريد أن يكون من السهل كتابته ويسهل تذكره. يعتبر اسم عملك أو بعض الاختلافات الواضحة منه رهانًا آمنًا.

لإنشاء اسم المستخدم الخاص بك ، انقر فوق إنشاء اسم مستخدم في معاينة الصفحة.

أدخل الاسم الذي تريد استخدامه. سيخبرك Facebook إذا كان متاحًا. إذا حصلت على علامة اختيار خضراء ، فأنت على ما يرام. انقر فوق إنشاء اسم مستخدم .

إنشاء اسم مستخدم الصفحة

ستحصل على نافذة منبثقة للتأكيد. فقط انقر فوق تم .

الخطوة 5: أضف تفاصيل عملك

بينما قد تميل إلى ترك التفاصيل لوقت لاحق ، فمن المهم ملء جميع الحقول في قسم " حول " عند انشاء صفحة فيس بوك من البداية.

نظرًا لأن Facebook غالبًا ما يكون أول مكان يذهب إليه العميل للحصول على معلومات عنك ، فإن امتلاكها كل شيء مهم. على سبيل المثال ، إذا كان شخص ما يبحث عن نشاط تجاري مفتوح حتى الساعة 9 ، فإنه يريد تأكيد هذه المعلومات على صفحتك. إذا لم يتمكنوا من العثور عليه ، فسيستمرون بالتأكيد في البحث حتى يجدون مكانًا آخر قريبًا.

لحسن الحظ ، يجعل Facebook هذا الأمر سهلاً للغاية. ما عليك سوى التمرير لأسفل في عرض الصفحة الخاصة بك إلى القسم المسمى تعديل معلومات الصفحة في الجانب الأيسر وتوفير المعلومات والتفضيلات .

تعديل معلومات الصفحة

املأ التفاصيل المناسبة هنا ، بدءًا من موقع الويب الخاص بك.

إذا كان عملك مفتوحًا للجمهور خلال ساعات محددة ، فتأكد من إدخالها هنا. تظهر هذه المعلومات في نتائج البحث.

لا تنس إكمال قسم إضافة زر إجراء .

يجعل زر الحث على اتخاذ إجراء المدمج في Facebook من السهل جدًا منح المستهلك ما يبحث عنه ويسمح له بالتفاعل مع عملك في الوقت الفعلي.

سيشجع الزر المناسب للحث على اتخاذ إجراء الزوار على معرفة المزيد عن عملك ، أو التسوق ، أو تنزيل التطبيق الخاص بك ، أو حجز موعد.

لإضافة CTA الخاص بك ، انقر فوق المربع الأزرق الذي يشير إلى إضافة زر ، ثم اختر نوع الزر الذي تريده.

زر تحرير الإجراء

إذا كنت لا ترغب في إكمال كل هذه الخطوات الآن ، فيمكنك دائمًا الوصول إليها لاحقًا. في قائمة إدارة الصفحة على اليمين، ما عليك سوى التمرير لأسفل وصولاً إلى تحرير معلومات الصفحة .

إذا كنت تريد في أي وقت إزالة صفحة فيس بوك الخاصة بك في وضع عدم الاتصال أثناء العمل على التفاصيل ، فيمكنك اختيار إلغاء نشر صفحتك. من قائمة " إدارة الصفحة " ، انقر على " الإعدادات " ، ثم " عام " . انقر فوق رؤية الصفحة وقم بتغيير الحالة إلى الصفحة غير منشورة .

اتبع نفس الخطوات لإعادة نشر صفحتك عندما تكون جاهزًا.

الخطوة 6. إنشاء أول منشور لك

قبل أن تبدأ في دعوة الأشخاص للإعجاب بصفحة فيس بوك الخاصة بعملك ، يجب عليك نشر بعض المحتويات القيمة. يمكنك إنشاء مشاركاتك الخاصة ، أو مشاركة المحتوى ذي الصلة من قادة الفكر في مجال عملك.

يمكنك أيضًا إنشاء نوع معين من المنشورات ، مثل حدث أو عرض — ما عليك سوى النقر فوق أحد الخيارات الموجودة في المربع " إنشاء " أعلى صفحتك.

إنشاء منشور

تأكد من أن كل ما تنشره يقدم قيمة للزائرين عند وصولهم إلى صفحة الأعمال الخاصة بك على Facebook ، بحيث يميلون إلى الاستمرار.

الخطوة 7. ادع جمهورًا

تمثل صفحة Facebook Business الخاصة بك الآن وجودًا قويًا عبر الإنترنت من شأنه أن يجعل العملاء والمعجبين المحتملين يشعرون بالراحة في التفاعل معك.

الآن أنت بحاجة إلى الحصول على بعض المتابعين!

ابدأ بدعوة أصدقائك الحاليين على Facebook للإعجاب بصفحتك. للقيام بذلك ، ما عليك سوى النقر على النقاط الثلاثة الموضحة بالصورة إدناه واختيار دعوة الأصدقاء .

دعوة الأصدقاء للأعجاب بصفحة الفيسبوك الخاصة بك

انقر فوق الزر دعوة الأصدقاء لإحضار قائمة بأصدقائك الشخصيين على Facebook. حدد الأصدقاء الذين تريد دعوتهم ، ثم انقر فوق إرسال الدعوات .

استخدم قنواتك الأخرى ، مثل موقعك على الويب و Twitter ، للترويج لصفحتك الجديدة. أضف شعارات "تابعنا" على المواد الترويجية وتوقيع البريد الإلكتروني. إذا كنت مرتاحًا للقيام بذلك ، فيمكنك أن تطلب من عملائك مراجعتك على Facebook أيضًا.

لتنمية جمهورك بسرعة ، تحقق من منشورنا حول كيفية الحصول على المزيد من الإعجابات على Facebook .

كيفية تحسين صفحة الأعمال الخاصة بك على Facebook

الآن بعد أن عرفت كيفية انشاء صفحة فيس بوك ، حان الوقت للتفكير في طرق لتحسين صفحتك. ستساعد هذه الاستراتيجيات على زيادة المشاركة حتى تحقق أهدافك التسويقية على Facebook (ووسائل التواصل الاجتماعي).

أضف مشاركة مثبتة

هل هناك معلومات مهمة تريد أن يراها جميع زوار صفحتك؟ ترقية لا تريدهم أن يفوتوها؟ جزء من المحتوى الأفضل أداءً تريد التباهي به؟ ضعها في منشور مثبت.

يوجد منشور مثبت أعلى صفحة فيس بوك الخاصة بك ، أسفل صورة الغلاف مباشرةً. إنه مكان رائع لوضع عنصر يلفت الانتباه يجذب زوار موقعك ويجعلهم يرغبون في البقاء.

ابدأ بنشر منشور جديد ، أو قم بالتمرير لأسفل لتجد منشورًا موجودًا تريد تثبيته في الجزء العلوي من صفحتك. انقر على النقاط الثلاث في الجزء العلوي الأيمن من المنشور ، ثم انقر على تثبيت في أعلى الصفحة .

تثبيت منشور في أعلى الصفحة

بمجرد تثبيت المنشور ، سيظهر تحت عنوان منشور مثبت في الجزء العلوي من صفحتك. هذا فقط من أجل وجهة نظرك الداخلية. بالنسبة للزوار ، سيظهر فقط كعنصر أول ضمن المنشورات ، مع أيقونة دبوس طبعة زرقاء للإشارة إلى أنه مثبت.

حقق أقصى استفادة من القوالب وعلامات التبويب

علامات التبويب هي الأقسام المختلفة لصفحتك على Facebook ، مثل قسم " حول " و " الصور " . يمكنك تخصيص علامات التبويب التي تريد تضمينها والترتيب الذي تظهر به في قائمة إدارة الصفحة اليمنى من الأعدادات .

إذا لم تكن متأكدًا من علامات التبويب التي يجب تضمينها ، فتحقق من قوالب فيسبوك المتنوعة.

قوالب الفيسبوك

يحتوي كل قالب على مجموعة من الأزرار وعلامات التبويب المصممة لأنواع معينة من الأعمال. على سبيل المثال ، يشتمل نموذج المطاعم والمقاهي على علامات تبويب لقائمة وعروض ومراجعات.

للوصول إلى القوالب وعلامات التبويب ، انقر على الإعدادات في قائمة إدارة الصفحة ، ثم القوالب وعلامات التبويب .

مثل الصفحات الأخرى

نظرًا لأن Facebook هو ، بعد كل شيء ، شبكة اجتماعية ، فمن الجيد استخدام صفحتك لبناء مجتمع لعملك.

تتمثل إحدى طرق بناء المجتمع في الاتصال بالصفحات الأخرى ذات الصلة بعملك (ولكن ليس المنافسين).

على سبيل المثال ، إذا كنت تدير متجرًا في منطقة تسوق أو مركز تجاري شهير ، فيمكنك التواصل مع متاجر أخرى في نفس المنطقة. فكر في هذا كنسخة عبر الإنترنت من جمعية تحسين الأعمال التجارية المحلية أو غرفة التجارة.

إذا كان لديك عمل افتراضي ، فيمكنك التواصل مع الشركات الأخرى في مجالك والتي يمكن أن توفر قيمة إضافية لمتابعيك دون التنافس مباشرة مع منتجاتك.

لمتابعة الأنشطة التجارية الأخرى ، انتقل إلى صفحة فيس بوك الخاصة بهم ، ثم انقر فوق رمز المزيد (ثلاث نقاط) أسفل صورة غلاف الصفحة. وأبدء الإعجاب بالنشاط التجاري الآخر ، ثم انقر فوق إرسال .

الإعجاب بالنشاط التجاري

ستتلقى الصفحات إشعارًا عندما تعجبك وقد تقوم بفحص صفحتك أو حتى تعطيك إعجابًا في المقابل.

تحصل صفحة عملك على موجز أخبار منفصل عن ملفك الشخصي ، بحيث يمكنك التفاعل مع جميع الشركات التي تتابعها من ملف تعريف عملك. لمشاهدة كل المحتوى من الصفحات التي أحببتها كصفحتك ، ما عليك سوى تحديد صفحتك والنقر فوق "آخر الأخبار" في القائمة اليسرى. إذا لم تعجبك أي صفحات حتى الآن ، فسيقوم Facebook بتوفير قائمة من الاقتراحات للبدء.

الانضمام إلى المجموعات كصفحتك

تمثل مجموعات فيسبوك فرصة عضوية للوصول إلى العديد من الأشخاص المهتمين بموضوع معين ، ولكن دون دفع مقابل الإعلانات. الانضمام إلى مجموعة ذات صلة ونشرها كصفحتك على Facebook يساعد أي شخص لديه فضول بشأن منشورك على النقر للوصول إلى صفحة عملك ، بدلاً من ملفك الشخصي.

راجع إعداداتك

تسمح لك إعدادات صفحة فيسبوك الخاصة بك بالوصول إلى بعض التفاصيل الدقيقة حول من يمكنه إدارة الصفحة ، ومكان ظهور منشوراتك ، والكلمات المحظورة من الصفحة ، وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا مشاهدة الأشخاص والصفحات الذين أبدوا إعجابهم بصفحتك والتحكم في إشعاراتك وغير ذلك الكثير.

فكر في علامة التبويب " الإعدادات " على أنها وحدة التحكم وراء الكواليس لكل معلمة قابلة للتعديل متاحة لك. خذ بضع دقائق لتصفح كل إعداد وتأكد من أنه محسن للطريقة التي تريد بها إدارة الصفحة والطريقة التي تريد أن يتفاعل بها جمهورك معك.

للوصول إلى إعداداتك ، ما عليك سوى النقر فوق " الإعدادات " في الجزء السفلي من قائمة " إدارة الصفحة ".

إعدادات إدارة الصفحة

تحقق من إعداداتك بانتظام ، حيث قد تتغير تفضيلاتك ومتطلباتك مع نمو عملك - والمتابعة الاجتماعية -.

لمزيد من التحكم في من يمكنه إدارة صفحتك ، وللتحكم في الأدوار التي يشغلها أعضاء الفريق والمتعاقدون والوكالات ، ضع في اعتبارك إعداد Facebook Business Manager .

تعلم من رؤى الصفحة

كلما زادت المعلومات التي لديك عن جمهورك ، زاد المحتوى الذي يمكنك إنشاؤه لتلبية احتياجاتهم.

تسهل رؤى صفحة فيس بوك جمع البيانات حول كيفية تفاعل المعجبين مع صفحتك والمحتوى الذي تشاركه. للوصول إلى رؤى الصفحة ، انقر فوق الرؤى في قائمة إدارة الصفحة .

رؤى حول إدارة الصفحة

تمنحك الإحصاءات معلومات حول الأداء العام لصفحتك ، بما في ذلك بعض البيانات حول التركيبة السكانية للجمهور والمشاركة. يمكنك رؤية المقاييس في مشاركاتك حتى تتمكن من فهم عدد الأشخاص الذين تصل إليهم.

سترى أيضًا عدد التعليقات وردود الفعل المكتسبة من منشورات معينة — البيانات التي تساعدك على التخطيط للمحتوى المستقبلي.

الميزة الرئيسية لتطبيق الروئ هي القدرة على معرفة عدد الأشخاص الذين نقروا على زر الحث على اتخاذ إجراء والموقع الإلكتروني ورقم الهاتف والعنوان. يتم تقسيم هذه البيانات حسب الخصائص الديمغرافية مثل العمر والجنس والبلد والمدينة والجهاز ، مما يسهل عليك تخصيص المحتوى المستقبلي لجمهورك.

رابط إلى صفحة فيس بوك الخاصة بك من صفحات الويب الأخرى

تساعد الروابط الخلفية في تعزيز مصداقية صفحة أعمالك على Facebook وقد تساعد في تحسين تصنيف محرك البحث الخاص بك. كما أنها تساعد في توجيه المتابعين المحتملين الجدد إلى صفحتك.

قم بتضمين رابط إلى صفحتك على الفيس بوك في أسفل منشورات مدونتك وحيثما يكون ذلك مناسبًا على موقع الويب الخاص بك. شجع الشركات والمدونين الآخرين على فعل الشيء نفسه عند التعاون.

بمجرد إعداد صفحة فيس بوك الخاصة بك وتحسينها ، تحقق من دليلنا الكامل للتسويق على فيس بوك لنقل إستراتيجية فيس بوك الخاصة بك إلى المستوى التالي.


انشاء صفحة فيس بوك

انشاء صفحه على فيسبوك

عمل صفحة فيس بوك

انشاء صفحة على الفيس بوك

كيفية عمل صفحة على الفيس بوك

انشاء صفحة فيس بوك عامة

صفحة فيس بوك

كيفيه عمل صفحه على فيسبوك

كيفية عمل صفحة على فيس بوك

ازاى اعمل صفحة على الفيس

كيفيه انشاء صفحه على الفيسبوك

انشاء صفحة على فيسبوك

صفحتي على فيسبوك

عمل صفحة على الفيس بوك

طريقة عمل صفحة فيس بوك

عمل صفحه على فيسبوك

عمل صفحة عالفيس

كيفية عمل صفحة على الفيس بوك ناجحة

صفحتي على الفيسبوك

صفحتى على الفيس بوك

إنشاء صفحة رسمية على الفيس بوك

شرح انشاء صفحة على الفيس بوك

صفحه الفيسبوك بتاعتي

انشاء صفحة تجارية

ازاي اعمل صفحه على الفيس بوك

كيفية إنشاء صفحة فيس بوك على الموبايل

طريقة عمل صفحة على الفيس بوك

طريقة عمل صفحة على الفيس بوك التجارة

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."