ادسنس » أهم 9 انتهاكات سياسات جوجل ادسنس يجب عليك تجنبها

أهم 9 انتهاكات سياسات جوجل ادسنس يجب عليك تجنبها

آخر تعديل في 2022-05-17 بواسطة رامي محمد
جوجل ادسنس,الربح من جوجل ادسنس,ادسنس,انتهاكات ادسنس,حل مشكلة انتهاك سياسة ناشري ادسنس,تحديثات جوجل ادسنس,اعلانات ادسنس,الربح من ادسنس,انتهاك السياسات ادسنس,سياسات جوجل ادسنس,سياسة ادسنس,الاشتراك في جوجل ادسنس,حساب ادسنس,مركز سياسة ادسنس,حل جميع مشاكل الاشتراك فى جوجل ادسنس,حل مشكلة ادسنس,انتهاكات السياسة فى جوجل ادسنس,حساب جوجل ادسنس,شرح جوجل ادسنس,العثور علي انتهاكات في الموقع,جوجل ادسنس 2019,اغلاق حساب جوجل ادسنس,تجربه انتهاك سياسات ادسنس,انتهاكات سياسات جوجل ادسنس

يعد جوجل ادسنس أحد أكثر الطرق شيوعًا لاستثمار موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، من حيث الربح ، هناك عدد كبير جدًا من المتغيرات التي يتم تشغيلها ، مثل الملاءمة ، وحركة المرور ، ونسبة النقر إلى الظهور ، والمزيد ، والتي يجب أخذها في الاعتبار.

بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج أيضًا إلى التأكد من أنك تتبع كل شيء وفقًا لكتاب القواعد. خطأ واحد ، وأنت تخاطر بأن يتم حظرك. بطبيعة الحال ، تحاول Google دائمًا ضمان أن تظل بيئة تقنية الإعلان آمنة ومربحة للجميع ، بما في ذلك المعلنون والمستخدمون. لهذا السبب ، يتعين على الناشرين التأكد من أنهم لا ينتهكون أي سياسات.

هل تقوم بانتهاكات سياسات جوجل ادسنس؟

اعتاد ناشرو ادسنس على سماع أهمية اتباع سياسات Google . ومع ذلك ، فإن الكثير منهم ، سواء عن قصد أم بغير قصد ، يرتكبون انتهاكات سياسات جوجل ادسنس تعرض حساباتهم للخطر. يمكن لمثل هذه الانتهاكات ، إذا تم أخذها بعيدًا جدًا ، أن تلحق ضررًا خطيرًا بقدرتك على تحقيق الدخل من ادسنس.

من الطرق الجيدة للتعامل مع مثل هذه المشكلات أن تكون على دراية بانتهاكات سياسات جوجل ادسنس المختلفة وهذه المقالة تلقي الضوء عليها.

1. النقر فوق الإعلانات الخاصة بك

قد تكون هذه هي القاعدة الأولى في صناعة تكنولوجيا الإعلان ، ولكن يبدو أنه بالنسبة لكل 10 ناشرين يلتزمون بهذه القاعدة ، هناك 20 ناشرين آخرين يطبقون تكتيكات خداعية للحصول على تلك النقرات المرغوبة. لهذا السبب ، يعد أحد أكثر انتهاكات الإعلانات شيوعًا. كم مرة نقرت على إعلاناتك لإخبار نفسك أنك مهتم بها؟ أو ربما تكون متسترًا بتسجيل الدخول من عنوان IP آخر متظاهرًا بأنك شخص آخر والنقر على إعلاناتك الخاصة.

"انتظر لحظة." ، يمكنني سماعك تفكر "لقد كنت مهتمًا حقًا بالإعلان". لسوء الحظ ، فإن Google أقل تسامحًا من ذلك. فكر في الأمر بهذه الطريقة: إذا كنت معلنًا ، فهل سيكون من الجيد أن تعلم أن جزءًا من 1 دولار دفعته مقابل النقرة يذهب إلى الشخص الذي نقر عليه بالفعل؟ بالطبع لا. لذلك فمن المنطقي أن Google لا تسمح لأي ناشر بالنقر فوق إعلاناته الخاصة تحت أي ظرف من الظروف. وهذا يشمل مطالبة أفضل صديق لك بالضغط نيابة عنك.

إذا كنت تريد حقًا زيارة الصفحة المقصودة لإعلان ما ، فيمكنك القيام بذلك من خلال شريط أدوات ناشر Adsense . إنها أداة بسيطة تتيح لك "اختبار النقر" على إعلاناتك دون انتهاك القواعد وتكبد المعلنين أموالاً.

2. استخدام ادسنس في محتوى محظور

على الرغم من أن المحتوى المشبوه يحظى باهتمام غير ضروري على الإنترنت ، فلا بأس من الناشرين في استخدام Adsense لتحقيق الدخل من هذه المواقع. من الواضح تمامًا أن مثل هذه الحيل تعتبر رقمًا كبيرًا لـ Google.

إذن كيف تعرف أن ادسنس يسمح بالمحتوى الخاص بك أم لا؟ حسنًا ، إليك قائمة الأشياء التي يجب تجنبها:

  • محتوى للبالغين
  • المحتوى الذي يتضمن تعصبًا ضد أي فرد أو جماعة أو منظمة
  • اللغة النابية بشكل مفرط
  • مواد محمية بحقوق الطبع والنشر (المزيد حول هذا لاحقًا)
  • محتوى متعلق بالمقامرة أو نوادي القمار
  • المحتوى المرتبط بالمخدرات والكحول والتبغ
  • بيع ترويج للعقاقير الطبية
  • محتوى القرصنة والاختراق
  • المواقع التي تقدم برامج المكافآت (مواقع "الدفع مقابل")
  • المواقع التي تستخدم ميزات علامة Google التجارية
  • محتوى عنيف
  • المحتوى المرتبط بالأسلحة
  • السلع المقلدة
  • الأفعال غير القانونية أو غير التوافقية

ضع في اعتبارك أن هذه القاعدة تنطبق على موقعك بالكامل ، وليس فقط على الصفحات الفردية. هذا يعني أنك إذا كنت تدير موقعًا إلكترونيًا للألعاب عبر الإنترنت وتتحدث بعض صفحات الويب الخاصة بك عن المقامرة في كازينوهات الإنترنت ، فلا يُسمح لك بوضع إعلانات عبر ادسنس في أي مكان في موقعك.

بالإضافة إلى ذلك ، مثلما لا يسمح بعرض الإعلانات من خلال ادسنس على محتوى محظور ، كذلك لا يسمح بالربط بمواقع أخرى ذات محتوى غير قانوني.

3. وضع الإعلانات على المحتوى المنتهك حقوق الطبع والنشر

لقد ذكرنا بالفعل ما تعتبره Google محتوى محظورًا وأن المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر هي واحدة منها. لقد اعتقدنا أن هذا الأمر صعب بما يكفي ليستحق نقطة خاصة به. اعتمادًا على وظيفة موقع الويب الخاص بك ، قد تقوم بنشر محتوى محمي بحقوق الطبع والنشر وإعلانات ادسنس. لا داعي للقول ، أنك ستنتهك سياسة ادسنس من خلال القيام بذلك.

على سبيل المثال ، إذا كان لديك موقع ويب حول الموسيقى ويحتوي على مقاطع فيديو محمية بحقوق الطبع والنشر ، فيجب تجنب عرض الإعلانات عبر ادسنس على موقعك. ينطبق هذا على جميع المحتويات المحمية بحقوق الطبع والنشر سواء كانت مقاطع فيديو وصور وموسيقى وغيرها.

4. وضع الإعلانات مع المحتوى بلغة غير مدعومة

إذا كنت تدير موقعًا باللغة الإنجليزية او العربية ، فلا تتردد في تخطيه. خلاف ذلك ، قد تحتاج إلى إلقاء نظرة فاحصة على ما تسمح به Google في هذا الشأن. يدعم برنامج Adsense عددًا قليلاً من اللغات الأخرى غير الإنجليزية والعربية ، والتي يمكنك العثور عليها هنا . إذا لم تكن لغتك في القائمة ، فلن يكون لدى Google أي إعلانات سياقية لعرضها في موقعك.

5. تحقيق الدخل من مواقع الويب التي لا تتمحور حول المستخدم

قبل كل شيء ، تعطي Google الأولوية لتجربة المستخدم. يعد تزويد المستخدمين بالمحتوى ذي الصلة أيضًا طريقة لزيادة مشاركة المستخدم وحركة المرور. بخلاف إنشاء محتوى عالي الجودة ، يجب عليك أيضًا التأكد من أن موقع الويب الخاص بك ليس مخادعًا أو خادعًا للمستخدمين عندما يتعلق الأمر بمواضع الإعلانات.

تنسيقات الإعلانات التي تحفز على النقرات غير الصالحة وتجذب الانتباه غير الطبيعي والوحدات الإعلانية التي لم يتم تصنيفها بشكل صحيح يمكن أن تعرض موقع الويب الخاص بك للخطر. تأكد من عدم وضع الإعلانات بجوار أي ألعاب أو صور ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تشجيع النقرات غير الصالحة. علاوة على ذلك ، يجب أن تضع في اعتبارك تسمية الوحدات الإعلانية بـ "الإعلانات" و "الروابط الدعائية" لتجنب إحداث أي نوع من الالتباس.

6. استخدام الإعلانات على المحتوى الذي يشجع على تنزيل فيديوهات يوتيوب

Youtube هو أحد منتجات Google ، لذا فمن المنطقي أن يكون موقع الفيديو الشهير في العالم لديه تقشف شبيه بمحرك البحث. يحظر TOS الخاص بـ Youtube تنزيل مقاطع الفيديو على الموقع. سواء أكان مستخدمو الإنترنت اليوم يتابعون ذلك أم لا ، فهذا أبعد ما يكون عن الهدف. ولكن إذا كنت تريد الابتعاد عن انتهاكات سياسات جوجل ادسنس ، فلا تنشر Adsense على محتوى يعلم ويشجع الأشخاص على كيفية تنزيل مقاطع فيديو Youtube.

7. عدم وجود صفحة سياسة الخصوصية

إذا كنت تخطط لعرض اعلانات ادسنس على الموقع الخاص بك ، فستكون صفحة سياسة الخصوصية إلزامية. يجب أن يذكر أن موقع الويب الخاص بك يستخدم ملفات تعريف الارتباط للتصفح ويقوم بوسائل أخرى لجمع معلومات المستخدم من أجل عرض الإعلانات السياقية.

8. وضع الإعلانات على صفحات الخطأ 404

يتجاهل العديد من الناشرين الإعلانات المعروضة على صفحات الويب الخاصة بهم والتي لا تخدم أي غرض رئيسي. تتضمن الأمثلة صفحات الخطأ 404 وصفحة إلغاء الاشتراك وصفحة الشكر. بعد كل شيء ، أي فرصة لعرض الإعلانات رائعة ، أليس كذلك؟ خاطئ! قد يتم توبيخك من قبل Google على هذا لانه يعتبر من انتهاكات سياسات جوجل ادسنس.

يوضح Google أنه نظرًا لأن هذه الصفحات عادةً ما تحتوي على القليل من المحتوى ، فإن عرض الإعلانات هنا يعني الخداع. قد يعتقد زوارك أن الإعلانات هي محتوى موقع الويب الخاص بك وينقرون عليها. تذكر أنه لا يُسمح باستخدام التكتيكات التي تشجع على النقرات غير المقصودة ، لذا فإن الحالة المذكورة أعلاه هي مثال مناسب.

9. تقاسم أرباحك

ربما كنت أحد الأشخاص الذين يقومون بالتجربة على جوجل ادسنس كأداة لكسب المال. أو ربما تتنافس لتكون أعلى ربح بين أقرانك. مهما كانت الحالة ، لا تناقش أبدًا أرباحك بالتفصيل الكامل. تتيح لك Google مشاركة أرباحك الإجمالية عبر الإنترنت وهذا كل شيء. لا تتغاضى عن الإحصائيات المهمة مثل نسبة النقر إلى الظهور والتكلفة الفعلية لكل ألف ظهور والبيانات الأخرى ذات الصلة.

ماذا تفعل إذا تلقيت تحذيرًا بشأن انتهاكات سياسات جوجل ادسنس؟

إذا انتهكت إحدى السياسات بأي فرصة ، فستحتاج إلى إصلاح المشكلة. سهلت Google على الناشرين تحديد المشكلات التي قد تؤثر على أرباحهم وإصلاحها.

هذا ما عليك القيام به لإصلاح مشكلات انتهاكات سياسات جوجل ادسنس:

  1. تسجيل الدخول إلى مركز السياسات
  2. تحقق مما إذا كان عمود "يجب الإصلاح" يقول "نعم"
  3. إذا كان العمود يحمل عنوان "نعم" ، فستحتاج إلى معالجة المشكلة ، ويفضل أن يكون ذلك قبل تلقي تحقيق الدخل.

بعد الانتهاء من إصلاح جميع المشكلات ، سيتعين عليك كتابة مراجعة تفيد بأنك قد اهتمت بالمشكلة وفهمت سياسات Google. تحدث بالتفصيل عن الخطوات التي اتخذتها لإصلاح المشكلات وما تخطط للقيام به حتى لا تحدث مثل هذه المشكلات مرة أخرى.

كلما كانت المراجعة أكثر تفصيلاً ، كانت فرصك في استعادة تحقيق الدخل أفضل.

اقرأ ايضًا : كيفية حماية حساب ادسنس من النقرات غير الشرعية

ما الذي تفعله Google للمساعدة في تسهيل الأمور للناشرين؟

بالتأكيد لا تريد Google أن يعاني الناشرون الحقيقيون ، في أكتوبر 2018 ، توصلت Google إلى عملية التحقق من الموقع في Adsense ، والتي تهدف إلى زيادة ضمان السلامة للناشرين. من خلال هذه الميزة ، تستطيع Google تقديم ملاحظات مباشرة للناشرين حول مواقع الويب الخاصة بهم ، خاصة فيما يتعلق بأهلية مواقع الويب.

والخبر السار هو أن هذه العملية تتم قبل أن يعرض الناشرون الإعلانات فعليًا وفي حالة حدوث مشكلة ما ، يمكنهم الاهتمام بها دون انتهاكات سياسات جوجل ادسنس.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للناشرين تحديد مواقع الويب التي يريدون تحقيق الدخل منها ، مما يقلل من فرص المحتال الذي يدعي أنه ملك خاص به لعرض الإعلانات على محتوى غير قانوني أو سيئ.

قامت Google أيضًا بتحسين أساليبها لتحديد حركة المرور غير الصالحة والأنشطة الأخرى التي يحتمل أن تكون محفوفة بالمخاطر لضمان نظام بيئي آمن لجميع الأطراف المدرجة. بالنسبة إلى الناشرين الذين يواجهون مشكلات حركة مرور منخفضة أو انخفاض في عرض الإعلانات بسبب هذه الخطوة ، سيكون من الأفضل مراجعة مركز السياسة. سيكونون قادرين على فهم وحل أي مشاكل يمكن أن تعرقل توليد إيراداتهم.

افكار اخيرة

هذه هي أهم الأخطاء التي يرتكبها ناشرو ادسنس . كما ترى ، فإن بعضها واضح تمامًا (لا ينقر فوق إعلاناتك الخاصة) بينما قد يكون البعض الآخر أكثر تعقيدًا (نشر الإعلانات مع أنواع معينة من المحتوى). بصفتك ناشرًا ، من واجبك توخي الحذر عند استخدام الإعلانات بالإضافة إلى إطلاعك على التغييرات التي تطرأ على السياسة.

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان ما تفعله مسموحًا به أم لا ، فيجب عليك الاتصال بـ Google أو مطالبة أحد الخبراء بتوضيح شكوكك. قد يستغرق الأمر بعض الوقت والجهد ، ولكن القيام بذلك سيبعدك عن الطرف المتلقي لملاحظة عزيزي الناشر.

هذه هي ابرز انتهاكات سياسات جوجل ادسنس المعروفة ، إذا كان لديك أي شيء آخر لإضافته في هذه القائمة! شاركه معنا في التعليقات أدناه!

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."

أحدث المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *