المدونات » كيف تحصل على المزيد من قراء المدونة؟ [9 استراتيجيات]

كيف تحصل على المزيد من قراء المدونة؟ [9 استراتيجيات]

آخر تعديل في 2024-05-16 بواسطة رامي محمد
المزيد من قراء المدونة

هل تريد الحصول على المزيد من قراء المدونة؟

إذا كانت الإجابة بنعم ، فما السبب الذي تريده؟ ولماذا يجب أن يكونوا قارئًا منتظمًا لمدونتك؟

هناك إجابات لكل هذه الأسئلة.

إن زيادة عدد قراء المدونة ليس بالأمر السهل كما تعتقد ، ولكن إذا قمت بذلك ، فلا داعي للقلق بشأن زيادة زوار موقعك.

يساعد اكتساب المزيد من القراء في الحصول على المزيد من زوار الموقع ، لذلك من المهم الآن زيادة قراء المدونة. سأشارك هنا بعض الطرق لزيادة عدد قراء مدونتك.

أثناء جلب زوار للمدونة ، يجب أن تستهدف بشكل أكبر تحويل هذه الزيارات إلى قراء . واحدة من أسهل الطرق لتحويل حركة الزوار إلى قارئ هي الحصول على حركة زوار مستهدفة والعمل على موقع متخصص. هذه مشكلة رئيسية مع العديد من المدونين الجدد ، الذين يبدأون التدوين في حول موضوع متعدد التخصصات.

لن يساعدك امتلاك مدونة متخصصة في الحصول على المزيد من مشاهدات الصفحة فحسب ، بل ستعطي أيضًا محركات البحث مزيدًا من الوضوح لمدونتك. لذلك ، لنفترض أنك فعلت كل شيء بشكل صحيح حتى الآن وحصلت على حركة مرور جيدة من محركات البحث.

الآن ، حان الوقت للانتقال بمدونتك إلى المستوى التالي والحصول على المزيد من قراء المدونة الذين يشتركون في مدونتك. إذن ما نوع حركة المرور وما هي النصائح الأخرى التي ستساعدك في الحصول على المزيد من القراء؟

لكن قبل كل شيء …

ما هي مدونة القراء؟

يتم احتساب قراء المدونة كأشخاص مشتركين في مدونتك عبر القنوات المختلفة. قد تكون تحديثات البريد الإلكتروني أو الخلاصات أو صفحات المعجبين على Facebook أو Twitter أو بأي طريقة أخرى يراقبون تحديثات مدونتك. هؤلاء هم الأشخاص الذين أحبوا مدونتك واشتركوا عن طيب خاطر في تحديثاتك.

بالنسبة إلى أي مدون أو مشرف موقع ، فإن الأصل الحقيقي هو عدد القراء المشتركين في مدونتك ، نظرًا لأننا لا نعرف أبدًا أي تحديث لمحرك البحث ، سيؤدي إلى محو موقعك تمامًا من فهرس محرك البحث وسيصبح القراء العاديون أهم الأصول لـ أنت.

9 استراتيجيات للحصول على المزيد من قراء المدونة

1. استخدم مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة عدد المشتركين

زيادة زوار الموقع,زيادة زوار موقعك,زيادة عدد زوار موقعك,جلب زوار حقيقيين لموقعك,زيادة زوار موقعك مجانا,برنامج زيادة زوار موقعك,زيادة عدد زوار موقعك خلال ثواني,كيفية زيادة الزوار لموقعك,زيادة عدد زوار الموقع,الحصول علي زيارات لموقعك,جلب زوار لموقعك مجانا,احصل علي زيارات لموقعك الان,زيارات لموقعك شرعيه الان,جلب زوار لموقعك,زوار,جلب زوار,برنامج زيادة الزوار لموقعك,زيادة زوار موقعك بالمجان,كيفية زيادة زوار موقعك,زيادة زوار موقعك بسرعة,كيفية زيادة زوار المدونة,زيارات للموقع

يمكن لمواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و Pinterest و Instagram و YouTube أن توفر حقًا منصة رائعة لاكتساب المزيد من قراء المدونات. إذا كنت ترغب في بناء قاعدة قراء رائعة لمدونتك ، فإن التواجد النشط على وسائل التواصل الاجتماعي سيساعدك على القيام بذلك.

بغض النظر عن مدى انشغالك بأعمالك عبر الإنترنت أو العمل دون اتصال بالإنترنت ، تأكد من أنك تقضي وقتًا ممتعًا على مواقع التواصل الاجتماعي للتفاعل مع المدونين الآخرين والمؤثرين في مجالك.

أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها المدونون في صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي هو أنهم يركزون على الحصول على المزيد من الإعجابات والمشاركات ، لكنهم يفشلون في بناء مجتمع . بمجرد إشراك القراء ، سيكونون هم من يحصلون على المزيد من الإعجابات والمشاركات .

المفتاح هو جعل القراء / متابعي المدونة يشعرون بأنهم جزء من مجتمعك .

حاول الترويج لأفضل محتوى لديك والتعليق عليه بانتظام لبناء علاقات جيدة مع جمهورك.

ولكن ، لا تكن مخادعًا وتقوم بالترويج لأشياءك فقط ؛ لن يهتم أحد بك أو بمدونتك إذا تحدثت عن نفسك فقط. استخدام فوز / فوز النهج الذي تبادل المحتوى الآخر، وبالتالي، عاجلا أو آجلا، سوف نشارك بك المشاركات .

2. تواصل مع المدونين الآخرين

الروابط هي كل شيء في المدونات.

يحتاج التدوين إلى علاقات هادفة وشبكة جيدة مع المدونين والمؤثرين الآخرين لتحقيق النجاح.

كلما زادت العلاقات التي أنشأتها حول مدونتك ، كانت جودة قراءتك أفضل . بمجرد أن يكون لديك جمهور مزدهر ، يصبح كل شيء آخر سهلًا للغاية .

سوف تحصل على:

  • المزيد من المبيعات
  • المزيد من الأرباح
  • حركة مرور أفضل
  • رؤية أفضل على الإنترنت

استخدم مدونات الآخرين للتواصل معهم . محاولة نشر الضيف، التعليق ، و إرسال رسائل البريد الإلكتروني حول وظائفهم بسرعة بناء هذه العلاقات كبيرة.

مرة أخرى ، لا تكن أنانيًا! تقديم مدونة خاصة أو أفضل وظيفة لديك . بهذه الطريقة ستنشئ بنشاط سمعة رائعة عبر الإنترنت وشبكة قوية من زملائك المدونين.

3. استخدام تدوين الضيف كاستراتيجية

زيادة زوار الموقع,زيادة زوار موقعك,زيادة عدد زوار موقعك,جلب زوار حقيقيين لموقعك,زيادة زوار موقعك مجانا,برنامج زيادة زوار موقعك,زيادة عدد زوار موقعك خلال ثواني,كيفية زيادة الزوار لموقعك,زيادة عدد زوار الموقع,الحصول علي زيارات لموقعك,جلب زوار لموقعك مجانا,احصل علي زيارات لموقعك الان,زيارات لموقعك شرعيه الان,جلب زوار لموقعك,زوار,جلب زوار,برنامج زيادة الزوار لموقعك,زيادة زوار موقعك بالمجان,كيفية زيادة زوار موقعك,زيادة زوار موقعك بسرعة,كيفية زيادة زوار المدونة,زيارات للموقع

لا شك أن المدونات الخاصة بالضيف هي واحدة من أفضل الطرق لبناء علامة تجارية بسرعة حول مدونتك.

لا يجلب لك تدوين الضيف روابط خلفية عالية الجودة فحسب ، بل تمنحك أيضًا حضورًا أكبر عبر الإنترنت والمزيد من القراء لمدوناتك .

نصائح للتدوين الضيف بنجاح:

  1. لا تنشر محتوى متوسط ​​المستوى على مشاركات الضيف ؛ اكتب دائمًا مشاركات عالية الجودة . لن يتابعك الأشخاص مرة أخرى إلى مدونتك إلا عندما تكون مشاركاتك مذهلة وفريدة وجيدة حقًا .
  2. حاول الوصول إلى أفضل المدونات مع مشاركات الضيف لأن هذه المدونات ستساعدك دائمًا في الحصول على قراء مخلصين والمزيد من العملاء المحتملين عبر البريد الإلكتروني وزيادة المبيعات.
  3. قم بتحليل المدونات التي تريد نشرها كضيف. بهذه الطريقة ستعرف كيف تكتب لجذب هذا الجمهور المحدد .
  4. حاول أن تنشر ضيفًا بشكل متكرر على مدونات أكبر من مدونتك .

4. تأكد من وجود محتوى عالي الجودة على مدونتك

إذا لم يكن لديك منشورات مدونة رائعة على موقعك ، فلن يهتم أحد بقراءة أشيائك.

حتى لو كان لديك تأثير كبير على الإنترنت ، فلن يساعدك إذا كنت تكتب منشورات عامة متواضعة.

حدد المشاكل التي يواجهها جمهورك. سيساعدك هذا في كتابة منشورات مدونة أفضل بكثير . تعرف على ما يريدون وقم ببناء شبكة من حولهم وما يحتاجون إليه.

ابحث جيدًا وتواصل مع المؤثرين الآخرين لمعرفة ما يكتبونه على مواقعهم . لاحظ كيف أنهم يتواصلون مع الناس على مدوناتهم الخاصة لتحسين قرائها .

اذا المحتوى عالي الجودة هو واحد من الامور التي يجب ان تهتم بها للحصول على المزيد من القراء لمدونتك.

5. استثمر الأموال في تصميم المدونة

زيادة زوار الموقع,زيادة زوار موقعك,زيادة عدد زوار موقعك,جلب زوار حقيقيين لموقعك,زيادة زوار موقعك مجانا,برنامج زيادة زوار موقعك,زيادة عدد زوار موقعك خلال ثواني,كيفية زيادة الزوار لموقعك,زيادة عدد زوار الموقع,الحصول علي زيارات لموقعك,جلب زوار لموقعك مجانا,احصل علي زيارات لموقعك الان,زيارات لموقعك شرعيه الان,جلب زوار لموقعك,زوار,جلب زوار,برنامج زيادة الزوار لموقعك,زيادة زوار موقعك بالمجان,كيفية زيادة زوار موقعك,زيادة زوار موقعك بسرعة,كيفية زيادة زوار المدونة,زيارات للموقع

الانطباعات الأولى حاسمة في المدونات.

إذا كنت ترغب في الحصول بسرعة على انجذاب عيون المدونين الآخرين ، اجعل تصميم مدونتك يبدو احترافيًا .

تأكد من أن مدونتك تقدم سمة مناسبة للجوال ، حيث يتزايد عدد مستخدمي الهواتف الذكية كل يوم. أنا أستخدم منشئ الصفحات Oxygen Builder وأوصي به لأنه يحتوي على ترميز مخطط يحمل في ثناياه عوامل وسريع.

تستطيع كذلك التواصل معنا لتصميم صفحات موقعك بشكل احترافي من هنا.

6. الرد على الجميع

بغض النظر عن مدى انشغالك ، اقض الوقت في الرد على قرائك.

حاول التفاعل معهم من خلال تعليقات مدونتك ، ومواقع التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Facebook ، والرد على رسائل البريد الإلكتروني . سيعبر معظم القراء عن مشاكلهم باستخدام تعليقات المدونة ورسائل البريد الإلكتروني. عندما تستجيب لهم بسرعة وتحل مشاكلهم ، سيصبحون معجبين مخلصين لك ولمواقعك.

هذه هي الطريقة التي يتم بها إنشاء المدونات الأكثر شهرة في عالم المدونات.

خذ الوقت الكافي للرد على القراء والمدونين الآخرين وستحدث بالتأكيد تأثيرًا كبيرًا .

لا تنس أهمية إنشاء علاقات جيدة مع قراء مدونتك. من أجل إنشاء مدونة مدهشة طويلة الأمد ، تحتاج إلى معجبين نشيطين ومتفاعلين ومتحمسين .

هذه بعض الاستراتيجيات التي تناسبني.

7. اكتب عن موضوع ساخن في تخصصك

يحب الناس دائمًا الحصول على بعض المعلومات المثيرة للاهتمام ، لذا تصفح الإنترنت بقدر ما تستطيع وابحث عن موضوع ساخن حسب الطلب. بعد اختيار الموضوع ، اكتب معلومات تفصيلية كبيرة عنه وانشره.

هذا يجعل زائرًا جديدًا يزور مدونتك يوميًا (قارئ مدونة عادي). حاول أن تكون من الأوائل في مجال تخصصك لتغطية موضوع مهم وشائع. تتمثل إحدى الطرق السهلة لتحقيق ذلك في إعداد تنبيه Google أو الاشتراك في رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني لصفحات المنتج الرسمية.

سيساعدك كونك أول من ينشر الأخبار ويغطيها بالتفصيل في الحصول على مزيد من الاعتراف بين اللاعبين الرئيسيين الآخرين في مكانتك وبعض الروابط عالية الجودة إلى موقعك. المفتاح هنا هو تغطية شيء يبحث عنه الجميع وتقديم تغطية متعمقة للموضوع.

8. دمج خيارات الاشتراك للحصول على التحديثات

هناك العديد من خدمات الاشتراك في البريد الإلكتروني على الإنترنت ، والتي تساعد القارئ في الحصول على أحدث مقالة من مدونتك مباشرة إلى علبة الوارد الخاصة به.

لذلك لديك صندوق اشتراك بالبريد الإلكتروني ضع في مدونتك في الأماكن الصحيحة [احتفظ به في مكان يلاحظ فيه الأشخاص أكثر من غيره] ، وقدم وصفًا جذابًا لما يشبه مربع الاشتراك الخاص بك.

يجذب الناس وسيشتركون في مدونتك. هذه واحدة من أكثر الطرق فعالية للحصول على المزيد من قراء المدونات عن طريق تحويل تلك الزيارات لمرة واحدة إلى مشتركين وقراء منتظمين.

أيضًا ، لا تقتصر على خدمة اشتراك واحدة . يستخدم الأشخاص في جميع أنحاء العالم طريقة مختلفة لتتبع الأخبار ، بما في ذلك Twitter و Facebook ومواقع مشاركة المحتوى وغير ذلك الكثير. يمكنك الرجوع إلى دليلنا السابق حول خيارات الاشتراك في مدونتك .

9. صفحة الاشتراك المخصصة

سيساعدك على الحصول على المزيد من قراء المدونات المستهدفين. سيساعدك الحصول على صفحة مخصصة أو منشور به خيارات اشتراك متنوعة بشكل أكبر.

أيضًا ، يمكنك كتابة منشور عرضي لتذكير القراء بالاشتراك في مدونتك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. يمكنك دائمًا إعادة نشر منشورات تذكير الاشتراك بعلامة noindex كل شهرين إلى ثلاثة أشهر ومساعدة الزائرين الجدد على أن يصبحوا قارئًا سريعًا لمدونتك.

أنا متأكد من أن هذه ليست فقط الطرق الوحيدة للحصول على المزيد من قراء المدونات ، وهناك العديد من النصائح والتقنيات الأخرى التي يمكنك تنفيذها على مدونتك.

ولكن ، قبل أن تعمل على تحسين موقعك ، أود أن أقول ابدأ بشيء واحد في كل مرة ولاحظ مدى فعاليته بالنسبة لك. على سبيل المثال ، كثير من الناس ليسوا جيدين في التعليق أو النشر كضيف ، في هذه الحالة ، يعملون على اقتراحات أخرى تعمل وتساعدك على نقل مدونتك إلى المستوى التالي.

إذا كان لديك المزيد من الاقتراحات أو النصائح للمشاركة ، فيرجى إبلاغي بذلك عبر التعليقات. إذا وجدت هذه النصائح فعالة ومفيدة ، فشاركها مع دائرتك الاجتماعية

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."