سيو » كيفية البحث عن المحتوى منخفض الجودة وإنشاء موقع أفضل

كيفية البحث عن المحتوى منخفض الجودة وإنشاء موقع أفضل

آخر تعديل في 2022-05-12 بواسطة رامي محمد
البحث عن المحتوى منخفض الجودة

أعادت Google تعريف تسويق المحتوى ، وبصفتك مدونًا أو كمحسن محركات بحث ، فمن الأهمية بمكان أن تكون في المقدمة عن طريق إصلاح المحتوى منخفض الجودة الموجود على مدونتك.

قبل بضع سنوات ، بغض النظر عن مدى جودة مقالاتك أو مدى سوءها ، سينتهي بك الأمر بالحصول على بعض الزيارات من محركات البحث . في الواقع ، لن تؤثر بعض الأجزاء القليلة من المحتوى منخفض الجودة على نطاقك بالكامل.

ومع ذلك ، مع إطلاق Google Panda ، Google BERT ، تغير مشهد التدوين من الكمية إلى الجودة .

لن يمنحك وجود آلاف الصفحات المفهرسة في Google نتائج رائعة بعد الآن. فقط المقالات عالية الجودة ذات الصلة بالموضوع هي الطريق إلى الأمام.

أحد الأشياء التي يجب عليك الآن أنه إذا كانت مدونتك / موقع الويب الخاص بك تحتوي على عدد قليل من محتوى منخفض الجودة ، فقد ينتهي بك الأمر بفقدان قيمة جودة موقعك وستلاحظ تصنيفًا أقل لـ SERP.

( لمعلوماتك ، أصبحت خوارزمية Google Panda الآن جزءًا من خوارزمية Google ، ولا توجد طريقة يمكن أن تعيدك بها Google إلى حركة المرور المفقودة. إذا كان موقعك لا يزال يفقد حركة المرور من محركات البحث ، فقد حان الوقت لتأخذ إجراء تدقيق كامل لتحسين محركات البحث لموقعك.)

الآن ، السؤال هو ، "كيف يمكنك العثور على مثل هذه الأجزاء منخفضة الجودة من المحتوى والعمل عليها لتحسين موقعي؟"

ما هو المحتوى منخفض الجودة (محتوى ضعيف)؟

لدي عميل لديه أكثر من 5000 مشاركة في المدونة. على الرغم من امتلاكه مدونة تقنية حقيقية ومفيدة ، فقد تأثر موقعه على الويب بآخر التغييرات في الخوارزمية.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل هذا الرجل الذكي المجتهد يفقد كل حركة مروره:

  • كانت الكثير من مقالاته القديمة قديمة تمامًا ، وكانت بحاجة إلى ترقيتها أو حذفها.
  • لم يكن الربط الداخلي صحيحًا ، وكان يفقد الكثير من الفرص لتحسين الارتباط الداخلي.
  • الكثير من الروابط المعطلة

وعدد قليل من الأسباب …

قبل المتابعة في كيفية العثور على المحتوى منخفض الجودة وتحسينه ، اقرأ ما تتوقعه Google من حيث المحتوى عالي الجودة .

سيعطيك هذا فكرة عما تريده محركات البحث منا وما يمكننا القيام به لتحسين المحتوى الخاص بنا. المحتوى منخفض الجودة ، أو المحتوى الرقيق الذي لا يضيف قيمة كبيرة لن يلبي هذه المتطلبات.

فيما يلي الخطوات العامة التي يجب اتباعها:

  • العثور على محتوى بدون حركة مرور محرك البحث.
  • العثور على محتوى بحركة مرور قليلة جدًا على محرك البحث.
  • البحث عن محتوى مكرر.
  • العثور على المحتوى المفكك
  • العثور على محتوى مع انخفاض عدد الكلمات.
  • إصلاح الروابط المعطلة.
  • التحقق من السرقة الأدبية.

تحتاج أيضًا إلى التعلم والتعود على الأشياء التالية:

أعلم أنه كثير القراءة ، ولكن عند الانتهاء ستفهم تحسين محركات البحث بشكل أفضل وستكون قادرًا على تحديد خطة عمل.

كيف يتم إصلاح مشكلة المحتوى منخفض الجودة بسرعة؟

أولاً ، دعنا نتخلص من الصفحات التي لا تضيف أي قيمة من منظور تحسين محركات البحث والأعمال. بهذه الطريقة ، يمكننا بسهولة تقليل عدد المحتوى الضعيف من فهرس البحث.

تتمثل الخطوة الأولى في التحقق من كيفية قيام Google بفهرسة مدونتك. يمكنك تسجيل الدخول إلى Google Search Console ، وعدد صفحات المدونة التي قام Google بفهرستها. إذا كان لديك 2000 منشور مدونة ورأيت أكثر من 10000 صفحة مفهرسة ، فمن المؤكد أن شيئًا ما ليس صحيحًا.

إذا تمت فهرسة التصنيفات والوسوم الخاصة بك في بحث Google ، فتخلص منها. أيضًا ، قم بإجراء بحث سريع في Google باستخدام مصطلح البحث التالي:

site:domain.com

(استبدل “domain.com” باسم الدومين الخاص بك)

يمكنك هنا مشاهدة جميع الصفحات التي فهرستها Google. تخلص من جميع الصفحات التي لا تضيف أي قيمة لقرائك مثل التصنيفات والوسوم والمؤلفين والصفحات المرقمة وما إلى ذلك .

يمكنك إضافة علامات "noindex" إلى هذه الصفحات باستخدام المكون الإضافي Yoast SEO أو المكون الإضافي Rank Math ، وإزالتها من فهرس البحث باستخدام ميزة إزالة عنوان URL ضمن لوحة تحكم Google Search Console.

تحقق أيضًا مما إذا تمت فهرسة أي معلمة URL غير مهمة في Google.

كيفية العثور على محتوى منخفض بناءً على زيارات الموقع

هنا في نور للمعلوماتية ، أستخدم Google Analytics لمراقبة حركة الزوار والإحصائيات في موقعي. هذه أداة مجانية أوصي بها بشدة لكل مشرف موقع.

قم بتسجيل الدخول إلى لوحة معلومات Google Analytics > السلوك > محتوى الموقع > جميع الصفحات وابدأ التصفح. عندما ترى منشورات تحتوي على 1-10 مرات مشاهدة الصفحة ، قم بعمل قائمة بهذا المحتوى.

قد ترغب في زيادة الوقت إلى 3 أشهر حتى تتمكن من الحصول على نتائج أكثر دقة.

هناك طريقة أخرى أسرع وهي استخدام أداة تسمى Sanitycheck. تستخدم هذه الأداة بيانات Google Search Console لتحليل موقع الويب الخاص بك ، وتقترح تلك الصفحات التي لا تحصل على أي حركة مرور من بحث Google.

المحتوى منخفض الجودة

ربما تكون هذه هي أسرع طريقة للعثور على محتوى منخفض على موقع الويب الخاص بك.

يمكن أن يكون المحتوى المكرر سببًا في انخفاض جودة المحتوى

يعد المحتوى المكرر أحد أكثر الأسباب شيوعًا للعقوبة التي تؤدي إلى تمييز موقعك على أنه موقع منخفض الجودة.

يحدث المحتوى المكرر لأسباب عديدة. واحد منهم هو ضعف بنية تحسين محركات البحث .

للعثور على محتوى مكرر ، اقرأ هذا:

مشاركات المدونة ذات عدد الكلمات المنخفض

اسمحوا لي أولاً أن أوضح هذه الأسطورة: قلة الكلمات لا تعني بالضرورة محتوى منخفض الجودة.

كل هذا يتوقف على كيفية كتابة المحتوى والموضوعات التي تغطيها. إذا كنت تغطي موضوعًا مهمًا باستخدام كلمات مفتاحية مناسبة / كلمات رئيسية LSI إلى جانب الروابط الصادرة بأقل من 200 كلمة ، فقد تكون مقالة جيدة وترتيبها جيدًا.

رغم ذلك ، من المعروف أن المزيد من الكلمات ستحتل مرتبة أعلى.

أحاول كتابة كل منشور بحد أدنى 1500 كلمة.

ابدأ في العثور على كل المحتوى الذي يحتوي على عدد كلمات منخفض وقم بتحليل حركة المرور الخاصة بهم. حدد المحتوى الذي لا يحصل على حركة مرور على الإطلاق ثم يجب أن تبدأ العمل على تحسينها.

يمكنك استخدام المكون الإضافي WP word count (في حالة اذا كنت تستخدم ووردبريس) للتحقق من عدد الكلمات في المنشورات من لوحة القيادة.

البحث عن المحتوى ذي الروابط المعطلة وإصلاحه

لنفترض أنك كتبت عن مكون إضافي أو برنامج مفيد للغاية قبل عام والآن أصبح هذا الرابط قديمًا أو يعطي خطأ 404. هل تعتقد أن مثل هذه التدوينات ستضيف أي قيمة للناس؟

ستلاحظ ارتفاع معدل الارتداد و "متوسط الوقت على الصفحة ". استخدم المكون الإضافي Broken Link Checker (في WordPress) للعثور على الروابط المكسورة وإصلاحها في ووردبريس WordPress.

قم بتحديث المنشور برابط جديد أو أضف إشعارًا بأن الرابط لم يعد يعمل. اربط يدويًا بالمشاركات / البرامج الأخرى ذات الصلة حتى يتمكن القراء من العثور على شيء آخر مفيد لهم.

بالنسبة للأنظمة الأساسية الأخرى ، يمكنك استخدام أداة سطح المكتب SiteBulb أو Xenu link checker لتحديد روابط 404 على موقعك.

(ضع في اعتبارك أنه من الأفضل الحكم على المحتوى الخاص بك بموضوعية لتحديد ما إذا كان يضيف قيمة أم لا.)

خطة العمل للتعامل مع المحتوى منخفض الجودة

باتباع الطرق المذكورة أعلاه ، لقد نجحت في تحديد جميع المقالات الضعيفة ومنخفضة الجودة في مدونتك.

حان الوقت الآن لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

فيما يلي بعض الطرق التي استخدمتها والتي عملت من أجلي.

1. إزالة المحتوى

هذا لإصلاح سريع لانخفاض حركة المرور.

إضافة الخاصية Noindex كل المحتوى الذي لم يعد مفيدًا أو ذا مغزى.

إضافة Noindex للمحتوى : في بعض الأحيان ، سأحتفظ ببعض هذا المحتوى في مدونتي ، لكن سأحظر المقال. ربما تمت كتابتها بشكل جيد وهي مقالات متعمقة ، لكن هذه الخدمات لم تعد تعمل الآن. (وخير مثال على ذلك هو Google Wave.) قد تكون فخوراً بمثل هذه المقالات ، لذا احتفظ بها في مدونتك ، لكن احذرها.

2. تحديث المحتوى

هناك العديد من المنشورات المفيدة ، ولكنها مكتوبة بشكل سيئ ولديها الكثير من الإمكانيات للتحسين. اعمل على مثل هذه المنشورات وأضف فقط المزيد من المحتوى الذي يضيف قيمة.

تأكد من أنك لا تقوم بحشو الكلمات المفتاحية اثناء كتابة المقال .

أضف المزيد من الوسائط المتعددة مثل ؛ شرائح ومقاطع فيديو وصور في منشور ما لجعله أكثر جاذبية. بمجرد الانتهاء من تحديث المحتوى القديم ، يجب عليك مشاركة مقالتك المحدثة على شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع الإشارات المرجعية حتى تعيد Google الزحف إلى المحتوى الخاص بك بشكل أسرع.

سيؤدي اتباع الخطوات المذكورة أعلاه إلى إصلاح العديد من مشكلات تحسين محركات البحث والمحتوى منخفض الجودة ، ولكن لا يزال هناك المزيد الذي يمكنك القيام به بعد ذلك:

  • كتابة عنوان المقالة الفريد ووصف التعريف جذاب.
  • تحقق من اقتراح HTML الخاص بوحدة تحكم search console بحثًا عن أي تحذيرات وصفية قصيرة / مكررة.
  • لا تستخدم الكثير من علامات H2 / H3 / H4 في المنشور. اتبع التسلسل الهرمي للعناوين.
  • تأكد من أن عناوين منشوراتك تستخدم علامات H1 فقط وعدم استخدم العلامة H1 داخل المقالة ( المشكلة الأكثر شيوعًا التي رأيتها في العديد من مواقع الويب).
  • يمكنك استخدام أداة SEMrush ، وهي أداة رائعة حقًا لإجراء تدقيق كامل لتحسين محركات البحث لموقعك. لقد استخدمت هذا كثيرًا عندما كنت أقوم بإصلاح موقعي لأنه ساعد بشكل كبير في العثور على مشكلات تحسين محركات البحث الشائعة.
  • بمجرد إزالة جميع أجزاء المحتوى غير المفيدة من مدونتك ، تأكد من إعادة إنشاء خريطة موقعك وإعادة إرسالها إلى Google .
  • اعمل على تحسين الإشارات الاجتماعية لمنشورات مدونتك (مفيدة جدًا).
  • قم ببناء روابط عالية الجودة إلى المنشورات الداخلية باستخدام المدونات الخاصة بالضيف .

إذا كنت ضحية لمدونة ذات محتوى ضعيف ولاحظت فقدان حركة المرور بعد تغيير كل السابق ، فقد حان الوقت لاتخاذ إجراء واستعادة حركة المرور المفقودة.

بصرف النظر عن المحتوى منخفض الجودة ، لا تقدر Google المحتوى المكرر (كما ذكرنا سابقًا). قد تكون تعاني لأن شخصًا ما يقوم بنسخ عملك ونشره على مدونته الخاصة.

الآن ، هذا شيء تتعامل معه Google بشكل جيد. ولكن مرة أخرى ، يعد محرك البحث مجرد خوارزمية ولا يمكنك الاعتماد على ذكاء روبوتات محرك البحث طوال الوقت.

ابحث عن كل المحتوى المنسوخ من مدونتك وأبلغ Google به.

إليك بعض المقالات التي ستكون مفيدة:

إليك بعض المقالات المختارة يدويًا لتقرأها بعد ذلك:

آمل أن تكون هذه المقالة قد ساعدتك في العثور على المحتوى منخفض الجودة ، ولكن إذا كان لا يزال لديك أي استفسارات حول تحديد المحتوى منخفض الجودة أو كيفية إضافة المزيد من القيمة إلى منشور ما ، فأخبرني بذلك عبر التعليقات.

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."

أحدث المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.