الربح من الانترنيت » كيفية الربح من انستقرام (10 طرق احترافية)

كيفية الربح من انستقرام (10 طرق احترافية)

آخر تعديل في 2024-05-12 بواسطة رامي محمد
كيفية الربح من انستقرام

لا تضيع الوقت على انستقرام ببساطة - حوله إلى دخل سلبي بدلاً من ذلك. من بيع البضائع إلى أن تصبح مؤثرًا ، يمكنك اختيار طرق عديدة في الربح من انستقرام.

بمجرد إنشاء موقع ويب ، مقترنًا باستراتيجية تسويق قوية على Instagram ، ستتمكن أيضًا من زيادة حركة المرور على الويب وجمع عدد كبير من المتابعين حول المحتوى أو المتجر أو خدمات الأعمال.

باستخدام هذا الدليل ، لن تتعلم فقط كيفية الربح من انستقرام ، ولكن أيضًا كيفية توسيع نطاق تواجدك عبر الإنترنت بشكل كبير. لتوضيح ذلك ، اخترنا الأمثلة هذه الأكثر ربحية لمساعدتك في إرشادك خلال كل خطوة على الطريق.

كم عدد المتابعين الذين تحتاجهم لبدء الربح من انستقرام؟

في معظم الحالات ، يعتمد الربح من انستقرام على عدد المتابعين لديك. على سبيل المثال ، ستحتاج إلى 1000 متابع على الأقل لبدء كسب المال من خلال مدير Brand Collabs على Facebook . ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في إنشاء متجر على انستقرام ، فإن عدد المتابعين لديك أقل أهمية لكسب الإمكانات.

العامل الثاني لبدء الربح من انستقرام هو مشاركتك في وسائل التواصل الاجتماعي . لحساب معدل المشاركة ، خذ عدد الإعجابات والتعليقات لكل منشور وقسمه على عدد متابعيك. من الناحية المثالية ، تريد أن يكون لديك معدل مشاركة 3% لجذب العلامات التجارية للرعاية.

تفضل الشركات أن يكون لديك جمهور نشط للغاية بدلاً من عدد كبير من المتابعين الذين لا معنى لهم أو غير نشط ، لذلك أعط الأولوية لبناء مجتمع نشط. إن التفاعل مع جمهورك ونشر محتوى عالي الجودة هو ما سيزيد من متابعيك على Instagram بمرور الوقت.

الان لنتعرف على الطرق المختلفة لكيفية الربح من انستقرام.

1. نشر المشاركات الدعائية

هذه واحدة من أكثر الطرق شيوعًا في الربح من انستقرام. إذا كنت من أشد المعجبين بالمنصة ، فمن المحتمل أن تكون قد صادفت # رعاية أو #ad من قبل.

لكن كيف يعمل كل هذا؟

حسنًا ، أولاً ، يجب أن تكون مؤثرًا . يتم طرح هذه الكلمة كثيرًا هذه الأيام. قد يكون من الصعب فهم ما تعنيه في الواقع. باختصار ، المؤثرون هم أشخاص قاموا ببناء متابعين عبر الإنترنت من خلال نشر محتوى ذي صلة لجماهيرهم. كما يحترم جمهورهم وجهات نظرهم وآرائهم حول مواضيع معينة.

يؤسس المؤثرون الجيدون أنفسهم كشخصيات ذات سلطة في صناعات معينة ، وكلما زاد المحتوى القيم الذي يشاركونه مع جمهورهم ، زادت الثقة التي يكسبونها منهم. كما تعلم بالفعل ، سواء كان ذلك في حياتك الشخصية أو المهنية ، فالثقة هي شيء يستغرق وقتًا لكسبه ، والعلامات التجارية تعرف ذلك. لذلك ، يتعاونون مع المؤثرين الذين لديهم اتصال جيد مع جماهيرهم ، والذين يرتبط محتواهم بعلاماتهم التجارية ، ويرعون منشوراتهم.

المنشور المدعوم هو عندما ينشئ المؤثر محتوى حول منتج معين من علامة تجارية. نظرًا لأهمية الصدق والشفافية ، لا سيما عبر الإنترنت ، تطلب لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) من المؤثرين الإشارة إلى أن المنشور يخضع للرعاية ، وهذا هو السبب في أننا كثيرًا ما نرى الإعلان # في المشاركات التي ترعاها.

لكي تبدء الربح من انستقرام من المنشورات الدعائية على Instagram ، يجب أن يكون لديك متابعون لائقون. أظهرت الأبحاث أن المؤثرين الذين لديهم أكثر من مليون متابع يكسبون آلاف الدولارات لكل منشور. إذا كنت من أصحاب النفوذ الجزئي ، فلا بأس بذلك أيضًا. لا يزال متابعوك البالغ عددهم 20000 أو حتى 10000 يمثلون قيمة للعلامات التجارية.

المهم بالنسبة للعلامات التجارية هو التأكد من أن جمهورك يتفاعل مع المحتوى الخاص بك ، والذي يتضمن الإعجاب والتعليق ومشاركة المحتوى.

2. شريك مع علامة تجارية

واحدة من أكثر الطرق الواعدة في الربح من انستقرام هي أن تصبح مؤثرًا أو مؤثرًا صغيرًا . كأي من هذه الأنواع من المؤثرين ، سيتم تعويضك بالهدايا أو المال مقابل إنشاء ومشاركة محتوى جذاب حول علامة تجارية أو شركة.

عادةً ، ستحصل على أموال مقابل كل منشور ، مع تحديد السعر لعدد المتابعين ومعدل المشاركة. يتقاضى مؤثرو النانو ، الذين لديهم 500 إلى 10000 متابع ، رواتب تتراوح بين 10 دولارات و 100 دولار لكل منشور. أصحاب النفوذ الجزئي ، الذين يمتلكون ما بين 10000 إلى 50000 متابع يكسبون حوالي 100 - 500 دولار لكل منشور.

للعثور على علامات تجارية للعمل معها ، يمكنك الانضمام إلى أسواق Influencer المختلفة ، أو وضع علامة على العلامات التجارية التي تحبها ، أو إرسالها بالبريد الإلكتروني مباشرةً باستخدام مجموعة وسائط مؤثرة.

فكر في مجموعة الوسائط باعتبارها عرضًا رقميًا لعملك ورؤى حول التركيبة السكانية لجمهورك ، وعدد المتابعين ، ومعدلات المشاركة وعرض القيمة الفريدة. يمكنك إنشاء مجموعة وسائط باستخدام قالب موقع ويب للمحفظة أو إنشاء ملف PDF باستخدام Canva.

3. احصل على أموال من انستقرام بصفتك منشئ محتوى

أعلن Facebook أنه بحلول نهاية عام 2022 ، يخططون لاستثمار أكثر من مليار دولار في البرامج التي تسمح للمبدعين بكسب المال مقابل المحتوى الذي يقومون بإنشائه . أحد هذه البرامج هو Creator Fund الذي يسمح لك باستثمار المحتوى الخاص بك من خلال إعلانات IGTV و Instagram Live Badges والمكافآت.

إعلانات IGTV

يعد IGTV أو Instagram TV مكانًا ممتازًا لكسب عائد من الإعلانات المعروضة على مقاطع الفيديو الخاصة بك. تحصل على 55% من عائدات الإعلانات الناتجة عن مشاهدة IGTV . ومع ذلك ، يجب أن تكون مقاطع الفيديو مدتها دقيقتين أو أكثر للتأهل لإعلانات IGTV.

ضع في اعتبارك أنه كلما زاد عدد المشاهدات التي تحصل عليها ، زادت أرباح الإعلانات التي ستربحها ، لذا اجعل المحتوى الخاص بك ترفيهيًا أو تعليميًا أو ملهمًا.

لتمكين إعلانات IGTV ، يلزمك الانتقال إلى "إعدادات الحساب" ، والنقر على "المنشئ" ، ثم "إعلانات IGTV". بعد ذلك ، انقر فوق "البدء" وقم بالتبديل إلى "السماح بتحقيق الدخل" في مقاطع فيديو IGTV الموجودة لديك.

شارات Instagram Live

لا يقتصر كونك منشئ المحتوى على الانستقرام على المحتوى الذي تنشره فحسب ، بل يتعلق أيضًا بعلاقتك مع متابعيك. يجب أن تهدف إلى تكوين رابطة قوية مع متابعيك ومنحهم المحتوى الذي يريدون زيادة أرباحك إلى الحد الأقصى.

وضع Instagram هذا في الاعتبار عندما أنشأ ميزة Live Badges الخاصة به ، مما سمح للمعجبين بإظهار دعمهم للمبدعين المفضلين لديهم. تعمل Live Badges مثل "نصيحة" رقمية يمكن للأشخاص تقديمها إلى منشئي المحتوى أثناء البث المباشر. يأتي على شكل قلب ويمكن شراؤه كحزم يتراوح سعرها بين 0.99 دولارًا و 4.99 دولارًا أمريكيًا.

لإضافة هذه الميزة إلى حسابك ، انتقل إلى "ملفك الشخصي" ، وانقر على "لوحة تحكم احترافية" ، وانقر على "تنمية نشاطك التجاري" ، وحدد "شارات". بمجرد بدء البث المباشر ، انقر فوق رمز "الشارات" على الجانب الأيسر من شاشتك وتشغيلها.

المكافآت

تمامًا كما يبدو الاسم ، تكافئك المكافآت مالياً بعد تحقيق معالم معينة على Instagram كمنشئ. إذا قابلت عددًا من Lives ، فاشترك في إعلانات IGTV أو أنشأت المقدار المطلوب من Instagram Reels ، فقد وصلت إلى بعض معالم برامج المكافآت لتحصيل مكافأتك. ولكن قبل القفز ، يجب أن تعلم أن برامج المكافآت متاحة حاليًا فقط بالدعوة ، لذا ترقبوا تحديثات الأهلية.

المكافآت في الانستقرام

4. إنشاء متجر على انستقرام

يشبه متجر انستقرام إلى حد كبير انشاء متجر الكتروني على الانترنيت ، باستثناء أنه موجود بالكامل على تطبيق.

يشرح شعارهم "النشر ، الوسم ، البيع" كيف يعمل. بعد إنشاء متجرك ، قم بتحميل صور المنتج وأوصاف البضائع وأسعارها. ثم يمكن للمستخدمين اكتشاف العناصر الخاصة بك والسحب دون مغادرة Instagram.

5. انضم إلينا

على عكس أن تصبح مؤثرًا وتتقاضى رواتبًا مقابل كل منشور ، فإنك كشركة تابعة تحصل على المال مقابل العمولة. متوسط ​​معدل عمولة الحليف المتوقع هو ما بين 5% - 30% . غالبًا ما يتم تتبع مبيعاتك باستخدام رمز ترويجي فريد أو رابط UTM. على Instagram ، غالبًا ما تحمل البرامج التابعة اسم "Brand Ambassador". يمكنك إما التقدم لتصبح واحدًا على موقع الشركة على الويب أو أن تتواصل معك العلامة التجارية.

عدد المتابعين لديك ليس عاملاً حاسمًا للعلامات التجارية التي تتطلع إلى توظيف شركاء تابعين ، بل يريدون أن يروا أنك الشخص المناسب الذي يتواصل مع جمهورهم.

مقدمًا ، يجب أن تعلم أنه يمكنك فقط إضافة روابط المنتج على التطبيق في سيرتك الذاتية على Instagram أو قصتك (إذا كان لديك أكثر من 10000 متابع). نظرًا لأن هذين المكانين مقيدان ، فقد تفكر أيضًا في إنشاء مدونة وكتابة منشورات مدونة محسنة لتحسين محركات البحث حول المنتجات ذات الروابط القابلة للتتبع.

6. دفع حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك

قال 80% من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع إن Instagram يساعدهم على اكتشاف وشراء منتجات أو خدمات جديدة. من الواضح أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يرون علامتك التجارية على انستقرام، زادت فرصة شرائهم من موقع الويب الخاص بك.

لمساعدتك في كسب المزيد من المال عبر الإنترنت ، يمكنك استخدام انستجرام بشكل غير مباشر لتوجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. بمساعدة جميع زوار Instagram ، يمكنك زيادة المبيعات وتوسيع قائمة التسويق عبر البريد الإلكتروني وتوسيع مجتمع العملاء المخلصين، لذلك هي وسيلة جيدة في الربح من انستقرام ايضًا.

7. تقديم خدمات التسويق على الانستغرام

هل أنت ماهر في التسويق عبر الانستقرام أو كتابة التسميات التوضيحية أو إنشاء المحتوى؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد تكون مناسبًا للقيام بعمل مستقل في انستقرام. من خلال استشارة الشركات الأخرى حول تحسين تقنيات التسويق الخاصة بهم على الانستجرام ، يمكنك الربح من انستقرام ، وفرض رسوم خدمة تتراوح بين 20 دولارًا و 50 دولارًا في الساعة وحتى 100 دولار لكتابة التعليقات التوضيحية.

احجز المزيد من العملاء المستقلين وانشر الكلمة حول خدماتك في سيرتك الذاتية على Instagram. يمكنك أيضًا الإعلان عن خدماتك على منصات مثل Fivver و Upwork .

8. بيع الصور والرسوم التوضيحية أو الملفات الرقمية

يدور انستجرام حول العناصر المرئية ، لذلك إذا كنت مصممًا أو مصورًا أو مبدعًا ، فقد حان الوقت للاستفادة من مواهبك. يمكنك بيع صورك إلى شركات أخرى ، وهو أمر شائع جدًا في صناعة السفر ، أو يمكنك بيع المحتوى الخاص بك ، مثل المطبوعات والرسوم التوضيحية.

علاوة على ذلك ، إذا كان لديك موقع ويب للتصوير الفوتوغرافي أو محفظة عبر الإنترنت ، ففكر في Instagram على أنه "نافذة واجهة متجر" لعملك واستخدمه لجذب المزيد من العملاء.

9. عرض محتوى حصري لجمهورك

البشر مخلوقات فضولية ولديها رغبة قوية في مواصلة التعلم. هذا هو السبب في أن منصات الدورات التدريبية عبر الإنترنت مثل Coursera و Masterclass و Udacity اكتسبت قاعدة عملاء كبيرة. إذا كنت تفكر في إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت ، فإن انستقرام يعد منفذًا رائعًا لتسويقه والربح من انستقرام مع كل تسجيل.

يمكن أن تبدأ الدورة التدريبية الفردية المتوسطة بحوالي 100 دولار ، في حين أن الدورات التدريبية الأطول والأكثر كثافة يمكن أن تكلف آلاف الدولارات. لكن ليس عليك فقط أن تقصر نفسك على الكسب من خلال هذا وحده. يمكن أن تكون الأدلة أو الكتب الإلكترونية أو المستندات التقنية أو القوالب البسيطة القابلة للتنزيل طرقًا مربحة أخرى في الربح من انستقرام.

10. منتجات دروبشيبنج

عند بدء التجارة الالكترونية ، فإن العامل الذي غالبًا ما يوفر عقبات لوجستية ومالية هو المخزون. ومع ذلك ، يمكنك تشغيل متجر دون الاحتفاظ بأي مخزون ، وذلك بفضل نموذج أعمال دروبشيبينغ.

من خلال بدء عمل دروبشيبينغ ، يمكنك الاختيار من بين ملايين منتجات الموردين المختلفة مثل القمصان والكتب والأكواب والوسائد. لقد تحررت من متاعب الوفاء والشحن وستتمكن من تحديد أسعارك الخاصة لزيادة الأرباح إلى أقصى حد. بمجرد أن تصبح جاهزًا للترويج لأعمال دروبشيبينغ الخاصة بك ، قم بإنشاء صفحة Instagram مخصصة لعرض منتجاتك والإعلان عن موقعك وزيادة المبيعات وبدء الربح من انستقرام.

نصائح للنجاح على انستقرام

  • اختر مكانًا مناسبًا: اختر مكانًا للتركيز عليه وكن خبيرًا فيه. سيكون من الأسهل بكثير اكتساب متابعين وشراكات مع العلامات التجارية عندما يكون لديك جمهور مستهدف واضح ومحدد منذ البداية. على سبيل المثال ، يمكن اعتبار كونك مؤثرًا في الطعام واسعًا جدًا. من الأمثلة المتخصصة التركيز فقط على المأكولات النباتية أو الخالية من الغلوتين. إن شحذ في موضوع ما سوف يميزك أيضًا عن المنافسة ويجعلك وثيق الصلة بالعلامات التجارية في تلك الصناعة.
  • الانخراط بانتظام مع الآخرين: بناء مجتمع قوي من خلال الإعجاب والتعليق والمراسلة ومشاركة محتوى الآخرين. لن يؤدي مجرد التقاط لقطة جميلة والضغط على "نشر" إلى حل المشكلة. بدلاً من ذلك ، اسمح للأشخاص بالتعرف عليك ، يمكنك رؤيتك كشخص حقيقي مهتم بنفس القدر بمحتوى الآخرين.
  • إضافة علامات: استخدم علامات التصنيف والعلامات الجغرافية ووضع علامات على العلامات التجارية في مشاركاتك. سيساعدك هذا بشكل كبير على اكتشافك من قبل متابعين جدد وربما حتى إبرام صفقات تجارية جديدة.
  • استخدم نهجًا متعدد القنوات: كن نشطًا على قنوات أخرى مثل YouTube و TikTok. ابدأ مدونة ورسالة إخبارية وقم بالترويج المتبادل لحساباتك. سيساعدك هذا في جذب الأشخاص ذوي الصلة من جميع الزوايا وإبلاغهم بمزيد من الأماكن لمواكبة المحتوى الخاص بك.
  • كن استباقيًا ومرنًا: أيًا كانت الطرق التي تجربها ، اتخذ إجراءات قوية مع العلامات التجارية للرسائل حول صفقات الشراكة الجديدة. تقدم بطلب للعديد من برامج السفراء وتعاون غالبًا مع الآخرين (حتى مجانًا عند البدء لأول مرة). عندما تبدأ جهودك في الربح من انستقرام ، تذكر هذه الكلمات "الفشل الوحيد هو عدم المحاولة."
"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."