التجارة الالكترونية » كيفية بدء الدروب شيبينج من Aliexpress بدون مال (دليل 2022)

كيفية بدء الدروب شيبينج من Aliexpress بدون مال (دليل 2022)

آخر تعديل في 2022-05-12 بواسطة رامي محمد
الدروب شيبينج من Aliexpress

لقد حظيت الدروب شيبينج من Aliexpress على الكثير من الدعاية في السنوات الأخيرة ، حيث شاركت الشركات القائمة قصص نجاحها حول كيف ساعدتها على النمو. تم وصفه بأنه موقع التجارة الإلكترونية السحري الذي يتيح لأي شخص الشحن من الصين دون أي تكلفة.

إذا كنت تريد أن تلتف حول مدى سهولة بدء الدروب شيبينج ، فنحن نقسمها في خمس خطوات بسيطة فقط .

في حين أن هذا صحيح جزئيًا ، ليس كل شيء عن الدروب شيبينج من Aliexpress مذهلًا. لها إيجابيات وسلبيات.

في هذا المنشور ، سنخبرك بالضبط بكيفية بدء الدروب شيبينج من Aliexpress من الألف إلى الياء ، خطوة بخطوة ، مع القليل من المال أو بدونه. سنقوم أيضًا بإرشادك إلى الجوانب الجيدة والسيئة في طراز دروبشيب ، لذلك لا توجد مفاجآت.

هيا بنا نبدأ!

ما هو AliExpress؟

ربما سمعت الآن عن الملياردير الصيني جاك ما ، أو على الأقل شركته علي بابا التي تبلغ قيمتها 307 مليار دولار . لقد اعتبر النسخة الآسيوية من جيف بيزوس من أمازون.

بدأت الشركة في عام 1999 ، وكانت نتيجة عدم تمكن Ma من العثور على المنتجات الصينية عبر الإنترنت بسهولة. تتيح المنصة الناتجة للمشترين الغربيين التواصل مع البائعين الصينيين والآسيويين وأحدثت ثورة في التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم.

تم تصميم موقع علي بابا الأصلي لعمليات الشراء بالجملة. عادة ما يكون لدى البائعين الحد الأدنى من متطلبات الطلب بالجملة. يمكنك التواصل مباشرة مع الشركات المصنعة الصينية لتقديم الطلبات ، وعادة ما يكون الدفع عن طريق التحويل المصرفي.

AliExpress هو الموقع الشقيق له وهو مصمم لتجار التجزئة الصغار الذين لا يقومون بتخزين المنتجات التي يبيعونها ، ويقبل مدفوعات بطاقات الائتمان. فكر في الأمر على أنه أمازون ، ولكنه أرخص وبوقت تسليم يصل إلى أسبوعين.

لذا فإن الاختلاف الرئيسي بين AliExpress و Alibaba هو أن Alibaba يستخدم للشراء مباشرة من الشركة المصنعة ، بينما في AliExpress ، البائعون هم في الواقع أفراد أو شركات من أطراف ثالثة يعيدون بيعها لك. لن تحصل على أفضل سعر ، لكن حماية المشتري والقدرة على إصدار أوامر فردية تجعله مثاليًا لشركات البيع بالتجزئة.

AliExpress مقابل Alibaba - أيهما أفضل للمبتدئين؟

تم إعداد AliExpress أكثر للمتسربين الذين يبحثون عن عناصر فردية نظرًا لعدم وجود حد أدنى لمتطلبات الطلب. بينما تركز Alibaba على شراء العناصر السائبة. طرق الدفع تعكس هذا أيضًا. الأساليب في AliExpress مرغوبة كثيرًا للمبتدئين. بينما تركز Alibaba على طرق الدفع لأسواق الجملة والشراء بالجملة.

ومع ذلك ، تقدم Alibaba أسعارًا أرخص للمنتجات ويمكنها تخصيص المنتجات لأنها تعمل مباشرة مع الشركات المصنعة. ولكن هناك المزيد من المسؤولين يشاركون في الوقت الذي يقضونه في تنظيم ما يمكنك الحصول عليه واكتشاف التراخيص.

لذا الجواب هو حقا يعتمد. يبدأ بعض المتسوقين من AliExpress وينتقلون إلى Alibaba عندما يزيدون حجم مبيعاتهم. ربما هذا هو الخيار الأفضل!

لماذا لا أحتاج إلى أي أموال أو رأس مال لبدء التشغيل؟

يبدو جيدا جدا ليكون صحيحا، أليس كذلك؟

حسنًا ، في هذه الحالة ، هذا صحيح بالفعل. دعني أوضح:

لأن هؤلاء المصنعين ينتجون سلعًا على نطاق واسع ، يمكنهم بيعها مقابل أجر ضئيل على الدولار.

نحن نتحدث عن مجوهرات فاخرة بأقل من 0.30 دولار للقطعة الواحدة ، وقمصان جميلة مقابل دولار واحد ، وحتى إلكترونيات مقابل بضعة دولارات يمكنك إعادة بيعها مقابل 50 دولارًا أو أكثر.

"ولكن لا يزال يتعين علي شراء المنتجات ، لذلك أحتاج إلى بعض المال!"

في الواقع ، أنت لا تفعل ذلك. هذا هو المكان الذي يأتي فيه الدروب شيبينج.

ليس عليك شراء شيء حتى تحصل على طلب على موقع الويب الخاص بك. لذا فأنت تدفع مقابل منتجاتك بالمال الذي يدفعه عملاؤك لك.

الآن ، ربما تفكر …

”ماذا عن تكاليف الشحن؟ إنها قادمة من الصين - يجب أن تكلف طنًا! "

لا. مع اختراع شحن ePacket ، يمكنك الحصول على هذه العناصر من الصين مجانًا. (أو على الأكثر دولارًا أو اثنين).

المال الوحيد لبدء التشغيل الذي تحتاجه يكفي لشراء نطاق واستضافة. لذلك أقل من 20 دولارًا.

الآن ، دعنا نتحدث عما عليك فعله بالفعل.

كيف يعمل الدروب شيبينج من Aliexpress

كيف يعمل الدروب شيبينج من Aliexpress

دروبشيبينغ يعني ببساطة أنه عندما يقوم عميلك بعملية شراء من موقعك ، فإنك تطلب العنصر من المورد الصيني الخاص بك ويقومون بشحن العنصر إلى عميلك. لا تحتاج إلى الاحتفاظ بأي مخزون أو القلق بشأن التعبئة والتغليف والشحن.

يتطلب الدروب شيبينج من Aliexpress أن تقوم أولاً بإنشاء متجر أو أن يكون لديك مكان لبيع البضائع الخاصة بك ، مثل Amazon أو eBay.

عندما يقوم العميل بإجراء عملية شراء ، فإنك تضع الطلب مع البائع على AliExpress. يقوم البائع بشحن العناصر وأنت تحتفظ بفرق الأسعار كأرباح.

بمجرد إرسال العنصر إلى عميلك ، فإنهم يعتقدون أنه منك. ليس هناك سبب لمعرفة أنها عملية دروبشيبينغ.

كلما زاد حجم متجرك وتوسيع نطاقه ، يمكنك إرسال طلبات مجمعة إلى هؤلاء الموردين للحصول على أسعار وشروط أفضل. لهذا السبب من المهم جدًا اختيار الموردين المناسبين من البداية وبناء علاقة معهم .

لكن ماذا عن العائدات؟

سنناقش ذلك لاحقًا في هذا الدليل. الآن ، لنتحدث عن إيجابيات وسلبيات.

الدروب شيبينج من Aliexpress: إيجابيات وسلبيات

هناك أشياء جيدة وسيئة لاستخدام AliExpress في دروبشيبينغ. ها هم:

إيجابيات

  • AliExpress لديها قاعدة بيانات لمئات الملايين من المنتجات. ستتعرض لضغوط شديدة لعدم العثور على العنصر الذي تبحث عنه.
  • بدء عمل الدروب شيبينج من Aliexpress مجاني بنسبة 100%. تتقاضى خدمات أخرى مثل Worldwide Brands و Doba مئات الدولارات كرسوم بدء التشغيل والرسوم الشهرية. يمكن أن يكون هذا عبئًا كبيرًا على شخص يحاول بدء أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة به بأقل قدر من الأموال.
  • أنت تتحكم في هوامش الربح الخاصة بك. أسعار AliExpress منخفضة للغاية وتتيح لك الكثير من الأرباح.
  • تظهر اتجاهات المنتج على AliExpress بين عشية وضحاها. عندما تظهر منتجات مثل Jade Rollers ، يمكنك المراهنة على أنك ستتمكن من العثور عليها على AliExpress.
  • لا يوجد حد أدنى لمتطلبات الطلب. بخلاف موردي دروبشيبينغ الآخرين الذين لديهم حد ادنى لعملية الطلب ، يسمح AliExpress لشركات البيع بالتجزئة بشراء عنصر واحد وشحنه مباشرة إلى عملائهم.

سلبيات

  • قد يستغرق الشحن أكثر من شهر في بعض الحالات. ومع ذلك ، يستغرق شحن ePacket إلى الولايات المتحدة وعدد قليل من البلدان الأخرى المختارة من 12 إلى 15 يومًا. لم يعد من الضروري نقل الطرود بالقارب ، لذا أصبح وقت النقل أسرع الآن.
  • لا يمكنك تجميع العناصر. إذا طلب أحد العملاء ثلاثة عناصر من ثلاثة موردين مختلفين ، فلا توجد طريقة لهم للوصول في نفس الوقت.
  • يستغرق التحقق من بطاقتك الائتمانية بضعة أيام في البداية. إذا قمت بإنشاء متجر ، فتأكد من تخصيص وقت كافٍ في عملية البيع الأولى حتى لا يكون لديك عملاء انتظار غاضبون.
  • قد لا يتحدث الموردون على AliExpress أفضل لغة الإنجليزية ، مما قد يؤدي إلى مشكلات في الاتصال.

هل AliExpress آمن وموثوق به؟

هل AliExpress آمن وموثوق به

نعم!

تتمثل الفائدة العظيمة للعمل مع AliExpress في أنه يوفر الكثير من الحماية للمشترين أثناء الطلب والشحن وفي حالة المرتجعات. تم تصميم وظائف الموقع بحيث تضع المشتري في الاعتبار خلال كل مرحلة من مراحل البيع.

من مصلحة AliExpress التأكد من شرعية البائعين وتسليم البضائع كما هو معلن عنها.

ومع ذلك ، من المهم عند اختيار بائع على AliExpress أن تأخذ في الاعتبار تصنيفات الشركة وعدد المنتجات المباعة.

سيكون هناك الكثير من التجار الذين يبيعون نفس السلعة ، لذا اقرأ ما يكتبه الناس واشتر فقط من البائعين الذين لديهم أفضل التقييمات.

هناك شيء واحد يجب عليك فعله دائمًا بصفتك دروبشيبر وهو التواصل مع البائعين مباشرةً. ابدأ محادثة معهم ، وتحدث معهم حول المنتج ، وتأكد من أنك تعمل مع شخص موثوق.

ما هو الشحن القياسي AliExpress؟

الشحن القياسي AliExpress

هناك العديد من خيارات الشحن على AliExpress ، لكن تسليم ePacket يوفر أفضل توازن بين السعر ووقت الشحن.

في السابق ، كانت العناصر المشحونة من الصين ترسل عن طريق البحر ، وكانت تتطلب ما يصل إلى شهرين أو أكثر للتسليم في بعض الحالات. بصفتك دروبشيبر ، لا يمكنك إبقاء عملائك ينتظرون كل هذا الوقت.

إذا قمت بذلك ، فسيقوم عملاؤك إما بإلغاء طلبهم أو ترك تعليقات سيئة ، وكلاهما لا يصلح لنشاطك التجاري عبر الإنترنت.

لحسن الحظ ، تم تقديم شحن ePacket لهونغ كونغ والصين ، مما يسمح لعملائك بالحصول على البضائع المشحونة في غضون 12-14 يومًا. يتوفر تسليم ePacket للبضائع التي يصل وزنها إلى 2 كجم (4.4 رطل) وبقيمة أقل من 400 دولار.

بخلاف تقليل وقت الشحن ، تتمثل المزايا الأخرى لشحن ePacket في أنه يمكنك تزويد عملائك بتتبع شامل. تم بالفعل دفع الرسوم الجمركية ، مما يسمح بتسليم أسرع مباشرة إلى عملائك.

كان تسليم ePacket متاحًا للعملاء في الولايات المتحدة مرة واحدة فقط ، ولكن تم توسيعه الآن ليشمل قائمة متزايدة تضم أكثر من 30 دولة.

ستكون تلبية احتياجات الشحن الخاصة بعميلك إحدى أكبر أولويات عميلك كشركة دروبشيبر. لهذا السبب من المهم بشكل خاص أن تقضي الوقت في العثور على مورد جيد وتغيير الموردين إذا كانوا لا يستخدمون تسليم ePacket.

اعتاد عملاؤك على أمازون والخدمات الأخرى حيث يمكنهم الحصول على سلعهم بين عشية وضحاها. هذا هو أحد أكبر أسباب نجاحهم.

كلما تمكنت من تقليل وقت الشحن ، زاد رضا العملاء. لذا تأكد من إنفاق الرسوم الإضافية لتسليم ePacket وتأكد من حصول عملائك على ما يريدون في الوقت المناسب.

كيف تجد واختيار المنتجات (المتخصصة) في AliExpress؟

اختيار المنتجات المتخصصة في AliExpress

أولاً ، دعنا نكتشف كيفية إيجاد مكان مناسب.

يجب أن يكون اختيار مكانة وبيعها عبر الإنترنت عملية بسيطة نسبيًا ويمكن تقسيمها إلى خطوات سهلة. ومع ذلك ، فإن تنفيذها في الحياة الواقعية يمكن أن يتطلب الكثير من العمل.

أسهل طريقة لتضييق نطاقك وبدء بيع المنتجات هي العثور على سوق ساخن. أنت بحاجة إلى إيجاد سوق ينفق فيه الناس الأموال ويتحمسون لها. وكذلك حل المشاكل لعملائك.

الشيء التالي الذي يجب التفكير فيه هو اكتشاف المشكلات التي يواجهها عملاؤك.

ثم. قدم لعملائك ما يريدون!

بسيط أليس كذلك؟

حسنًا ، ربما ليس في الممارسة. عندما تبدأ نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت لأول مرة ، فإن الجزء الصعب هو العثور على منتج ، أو الخروج بعرض يلبي احتياجات العملاء ويخلق دافعًا قويًا للنقر فوق زر الشراء هذا.

يريد الناس أكثر من منتج في سلة التسوق الخاصة بهم. المنتج سلعة يمكن استبدالها بسهولة بشيء مماثل أو أرخص.

عند الدخول إلى مكانة معينة ، حاول أن تبرز.

في أي نموذج عمل ، من المهم تقديم شيء ذي قيمة بخلاف المنتج فقط. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع زيت جوز الهند ، فامنح الناس كتاب وصفات بطرق مختلفة يمكنهم من خلالها استخدام منتجك.

إذا كان بإمكانك إنشاء قيمة طويلة الأمد لعملائك ، فسيقومون بالشراء من متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك مرارًا وتكرارًا.

للتلخيص ، من أجل تحديد نوع التخصص الذي يجب أن تكون فيه:

  1. ابحث عن سوق ساخن.
  2. اسأل عملائك عما يريدون.
  3. امنح عملائك ما قالوا إنهم يريدون.

إذن كيف تجد بالضبط المنتجات المناسبة لمكانتك؟

إن الشيء العظيم في AliExpress هو أنه يمكنك إكمال الخطوتين 1 و 2 على موقعه.

يمكنك العثور على أسواق ساخنة والتوصل إلى أفكار للمنتجات من خلال الانتقال إلى صفحة AliExpress الأكثر مبيعًا . هنا يمكنك رؤية جميع منتجات AliExpress الأعلى في فئات مختلفة والبحث عن عنصر أو عناصر مماثلة قد ترغب في تجميعها معًا.

في قوائم المنتجات ، يمكنك التعمق في مراجعات العملاء ، وعرض الصور التي التقطوها ، واكتشاف أي اختلافات قد تكون بين قائمة المنتجات والمنتج الفعلي عند التسليم.

هذه النقطة الأخيرة مهمة للغاية ؛ يمكن أن تكون العديد من الصور أو الأوصاف خادعة ، لذلك من المهم للغاية أن تتحقق من ذلك من خلال المراجعات أو عن طريق شراء المنتج بنفسك.

بعض الطرق الأخرى للعثور على منتجات تناسب تخصصك:

استخدم Google Trends لمعرفة حجم البحث لمنتجك المحتمل. ربما يكون مكانك هو ديكور المنزل. بعض العناصر التي يمكن أن تبيعها تشمل ممسحات الأبواب وفنون الجدران ونباتات الأصيص.

لمزيد من المعلومات حول كيفية العثور على المنتجات الشائعة ، راجع مقالتنا.

استفد من وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل واسأل عملائك عما يواجهون مشكلة معه ، ثم فكر في كيفية مساعدتهم في استخدام منتجات من AliExpress.

-فكر في مشكلة تواجهك. هل تحتاج لباس سباحة لموسم الصيف القادم ؟ أم أنك تكافح للعثور على الهدية المثالية لشريكك المهم؟ هذه كلها صراعات حقيقية تخوضها أنت والعديد من الأشخاص الآخرين كل يوم. إذا استمعت إلى الناس ، فسوف يخبرونك بما يحتاجون إليه ، حتى بشكل غير مباشر.

أخيرًا ، دعنا نلقي نظرة سريعة على العثور على المنتجات في AliExpress.

هناك طريقتان للعثور على منتجات عالية الجودة وهما التحقق من رقم الطلب وتقييم المنتج. ابحث عن المنتجات التي تحتوي على أكثر من 300 طلب. يخبرك هذا أن المنتج مطلوب وأن البائع موثوق به. أيضًا ، يعد تصنيف النجوم مؤشرًا جيدًا على جودة المنتج. هذا هو الوقت المناسب للتحقق من تصنيف البائع أيضًا. من الناحية المثالية ، تريد أن تكون هذه النسبة أكثر من 90%.

على سبيل المثال ، ألق نظرة على سترة المرأة المنتفخة أدناه. كما ترى ، حصل العنصر على تصنيف 4.7 نجمة ، 548 طلبًا والمورد لديه 95.3% تقييم إيجابي.

سترة المرأة المنتفخة

للتلخيص: العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار مورد AliExpress:

  • تجنب المنتجات المقلدة - وهذا يعني الابتعاد عن المنتجات ذات العلامات التجارية. الصداع الذي يمكن أن ينتج عن بيع منتج يحمل شعار شخص آخر لا يستحق كل هذا العناء!
  • اتصل بالمورد - لا تخف من التواصل وبناء علاقة! إذا كانوا بائعين جيدين فسوف يردون على أسئلتك بسرعة.
  • تأكد من توفر تسليم ePacket
  • تحقق من المورد ومراجعات المنتج
  • أخيرًا ، تذكر أن أفضل طريقة للتأكد من حصولك على منتج عالي الجودة هي طلبه بنفسك.

كيفية إضافة منتجات إلى متجرك

بمجرد إعداد متجرك عبر الإنترنت ، فإن الخطوة التالية هي إضافة المنتجات.

أسهل طريقة للقيام بذلك هي من خلال تطبيقات الطرف الثالث. مثل Oberlo أو BigCommerce. على الرغم من أنه يمكنك تحميل المنتجات يدويًا إلى متجرك ، إلا أن هذا سيستغرق وقتًا طويلاً وحفظ السجلات بشكل جيد.

بعض النصائح والأشياء المتعلقة بالتجارة الإلكترونية التي يجب التفكير فيها عند إضافة منتجات إلى متجرك:

  • خذ وقتك في كتابة نسختك الخاصة للعناوين وأوصاف المنتج والمحتويات الأخرى. سترغب في أن تكون أوصاف المنتج بجودة تحدد بوضوح مزايا المنتج وميزاته. التسويق الخاص بك هو ما سيبيع المنتج ، لذا تأكد من أنه رائع.
  • تحديد أوقات الشحن بوضوح - في بعض الحالات ، قد تستغرق المنتجات 30 يومًا للوصول إلى العميل من AliExpress. يجب أن يتم توضيح ذلك على موقع الويب الخاص بك وخاصة على منتجاتك.
  • اختر صورًا عالية الدقة لا تحمل أي علامات تجارية ويتم التقاطها على خلفية بيضاء.
  • تأكد من رفع السعر بما يكفي لتكون مربحًا (على الأقل هوامش السعر 100-150 في المائة).

بمجرد قيامك بإعداد المنتجات وإضافتها إلى متجرك ، سترغب في جذب الأشخاص إليها بشكل صحيح ؟!

فيما يلي بعض النصائح التي قد ترغب في محاولة الترويج لها على نطاق واسع وتنمية متجرك:

  • تطوير علاقة جيدة مع المورد الخاص بك. سيساعدك هذا من نواحٍ عديدة ، لكنك ستتمكن على وجه الخصوص من الحصول على أفضل الأسعار ومعالجة الطلبات ذات الأولوية. يستخدم الكثير من الموردين WeChat أو WhatsApp. لذا من الجيد التواصل معهم هناك!
  • استخدم Facebook و Google Ads.
  • استخدم حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني وأنشئ حافزًا للاشتراك عندما يزور الأشخاص متجرك (مثل خصم 10% على أول عملية شراء) - يقدم العديد من البائعين على AliExpress شحنًا مجانيًا أو رخيصًا جدًا ، لذا فإن تقديم الشحن المجاني لعملائك يعد أسلوبًا تسويقيًا رائعًا بدون يكلفك الكثير في المقابل!
  • عزز وجودك الاجتماعي ومشاركتك الرقمية.
  • تحسين موقعك من أجل تحسين محركات البحث - اعمل مع مصمم ويب وتعلم تحسين محرك البحث (بما في ذلك Google AdWords) حتى يتم تصنيف صفحات منتجك في مرتبة أعلى في نتائج البحث ويراها السوق المستهدف. بالإضافة إلى ذلك ، تجنب مخاطر المحتوى المكرر عن طريق إنشاء نسخة أصلية لكل منتج.
  • أضف مدونة إلى متجرك. إذا كنت تبيع منتجات البستنة ، فانتقل خطوة إلى الأمام وأضف قسمًا لنصائح البستنة إلى موقع الويب الخاص بك!

كيفية استخدام AliExpress في الدروب شيبينج

فيما يلي خطوة بخطوة لتيسير العملية:

  1. قم بإعداد متجرك عبر الإنترنت على منصة مثل Shopify.
  2. استيراد المنتجات إلى متجرك مع تطبيق طرف ثالث. إذا كنت تستخدم Shopify ، فتحقق من Oberlo التي تستورد المنتجات بسهولة من AliExpress إلى متجرك بنقرة زر واحدة.
  3. بعد ذلك ، بمجرد تلقي طلب على موقع الويب الخاص بك ، ستذهب وتطلب هذا المنتج من البائع الخاص بك على AliExpress الذي سيقوم بشحن المنتج مباشرة إلى عميلك. (عند تحديد خيار الشحن ، تأكد من تحديد استخدام شحن ePacket ، كما هو الحال بالنسبة لبعض بائعي AliExpress ، فهو ليس الخيار الافتراضي).

ضع في اعتبارك عند طلب المنتجات من خلال AliExpress ، عادة ما يستغرق الأمر 24 ساعة حتى تتم معالجة الطلب. خلال هذا الوقت ، سيظل طلبك غير مستوفى. بمجرد أن يدفع البائع ثمن السلعة وشحنها ، يتعين عليك تحديث معلومات طلب العميل عن طريق إضافة معلومات التتبع وإرسال إيصال بالبريد الإلكتروني مع هذه المعلومات.

أنواع المدفوعات مع AliExpress

المدفوعات مع AliExpress

نظرًا لأن AliExpress خدمة عالمية ، فهي تقدم مجموعة متنوعة من طرق الدفع.

بطاقات الائتمان هي أكثر طرق الدفع شيوعًا. تقبل AliExpress بطاقات Visa و MasterCard و Maestro و American Express.

أكبر فائدة من استخدام بطاقة الائتمان هي أنه في حالة عدم منح المرتجعات والمبالغ المستردة أو تلقيت منتجًا سيئًا على AliExpress ، يمكنك دائمًا رفع نزاع مع شركة بطاقة الائتمان وطلب استرداد التكاليف. هذه الحماية غير متوفرة في بعض أنواع الدفع الأخرى ويجب أن تكون ضرورية لأي دروبشيبر.

بدلاً من ذلك ، تقدم AliExpress طرق الدفع الإضافية هذه:

  • TEF
  • iDeal
  • Giropay
  • Sofort Banking
  • Carte Bancaire (Carte Blue)
  • Przelewy24
  • SMS Payment in Russia (MTC, MegaFon, Beeline, TELE2)
  • Cash Payment (Euroset, Syvaony, Russian Post)
  • AliExpress Pocket
  • Wire Transfer
  • Webmoney
  • Yandex.Money
  • Western Union
  • QIWI
  • DOKU
  • Mercado Pago
  • Boleto
  • Bancontact

عند التسجيل لأول مرة ، يستغرق الأمر من يومين إلى خمسة أيام حتى يتحقق AliExpress من تفاصيل بطاقتك. خلال هذا الوقت لن تتمكن من معالجة أي طلبات.

سياسات الاسترداد والإرجاع على AliExpress

تم تصميم برنامج حماية المشتري على AliExpress لصالح المشترين على البائعين. تريد الشركة ضمان حصولك على ما تطلبه بالضبط وحمايتك في كل مرحلة من مراحل الطلب من خلال التسليم.

ومع ذلك ، يجب أن تدرك أن العديد من الموردين لن يقدموا المبالغ المستردة.

سيكون عليك اعتبار ذلك كتكلفة لعملك. عندما تكون هناك مشكلة ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب عدم وصول الطلب أو عدم تطابقه مع الوصف.

إذا لم يصل الطلب مطلقًا ، فسيقوم AliExpress برد ثمن الشراء بالكامل. سيتعين عليك الانتظار حتى نهاية فترة التسليم ، وهي حوالي 45 يومًا ، لاسترداد أموالك.

إذا لم يكن الطلب كما هو موصوف ، يمكنك إعادته إلى البائع لاسترداد المبلغ بالكامل ، أو يمكنك السماح للعميل بالاحتفاظ بالعنصر وتقديم استرداد جزئي له.

في هذه الحالة ، سيتعين عليك العمل مع كل من مورد AliExpress والعميل للتأكد من أن الأخير لا يزال سعيدًا. سيتعين على العميل تقديم صور للعنصر التالف أو غير المطابق حتى تتمكن من إجراء النزاع.

على أي حال ، هناك العديد من الخيارات بالنسبة لك بصفتك دروبشيبر. فقط كن على دراية بأن عملك يحتاج إلى بعض الاحتياطيات النقدية السائلة لمواصلة تقديم الطلبات في حالة وجود الكثير من طلبات الإرجاع.

5 نصائح لمساعدتك على النجاح في الدروب شيبينج من Aliexpress

نصائح لمساعدتك على النجاح في الدروب شيبينج

انتظر - لقد انتهينا تقريبًا!

قبل أن أترككم لبدء مشروع دروبشيبينغ الخاص بك ، إليك 5 نصائح أخيرة لمساعدتك على النجاح في مشروع دروبشيبينغ الجديد.

النصيحة رقم 1: اطلب من المورد عدم تضمين إيصال التعبئة أو الفاتورة أو التسعير أو العينات

في حين أن بعض عملائك الأكثر ذكاءً من المحتمل أن يدركوا أنك تقوم بشحن منتجاتك ، يجب أن تفعل ما في وسعك لجعل هذا أقل وضوحًا.

طريقة واحدة لفعل هذا؟

عند تقديم طلبك ، أضف ملاحظة واطلب من المورد الخاص بك عدم تضمين أي مواد ترويجية أو مواد تعبئة في العبوة.

نصيحة رقم 2: تجنب بيع العناصر التي تنتهك حقوق التأليف والنشر

AliExpress مليء بالصدمات من المصممين المقلدين …

… لكني أوصي بتجنب هذه.

إذا لم تذكر (صراحة!) أن هذه منتجات مقلدة ، فيمكنك الحصول على مستهلكين ساذجين يشترونها ، معتقدين أنهم يشترون سلعًا ذات علامة تجارية مخفضة السعر.

عندما يحصلون في النهاية على عنصرهم ، ويدركون أنها ليست الصفقة الحقيقية ، كن مستعدًا لإغراق صندوق الوارد الخاص بك.

من ناحية أخرى ، يمكنك القول أن هذه ليست سلعًا أصلية مصممة على موقع الويب الخاص بك …

… لكن هذا يبدو وكأنك تطلب المتاعب.

أعني ، نادرًا ما يقاضي المصممون المشهورون متاجر التجارة الإلكترونية الصغيرة ، لكنك لا تعرف أبدًا.

في نهاية اليوم ، من الأسهل بكثير مجرد بيع العناصر التي لا تحمل علامة تجارية!

نصيحة رقم 3: قم بإضفاء الإثارة على عرض المنتج الخاص بك

كما ذكرنا في هذا المنشور ، يمكن أن تكون صور وأوصاف منتجات AliExpress أحيانًا منخفضة جدًا. لإبراز منتجاتك ، تأكد من قضاء الوقت في صياغة أوصاف رائعة للمنتج ونسخها. بالإضافة إلى التقاط أو اختيار صور عالية الجودة قدر الإمكان.

نصيحة رقم 4: اجعل عملائك سعداء

وهذا يعني تحديد أوقات الشحن بوضوح وتزويدها بأرقام التتبع في أسرع وقت ممكن. تذكر أيضًا استخدام ePacket وإذا كان بإمكانك تقديم شحن مجاني!

كما أنه يساعد على توفير دعم كبير للعملاء. كن سريعًا في الرد على استفسارات العملاء وتقديم سياسة استرداد. هذا يعني أنه يجب أن يكون لديك اتصال جيد مع المورد الخاص بك أيضًا حتى تتمكن من حل أي مشاكل بسرعة!

لتسهيل العملية ، تأكد من أنك طلبت المنتج الذي تبيعه وخضعت تجربة العميل بأكملها. بهذه الطريقة ستعرف بالضبط ما هو شكل الطلب من المورد الخاص بك وتضع نفسك في مكان العميل.

نصيحة رقم 5: استخدم برنامج الإحالة من AliExpress

ما زلت غير متأكد مما إذا كنت تريد الانغماس في عالم دروبشيبينغ؟

إذا كنت لا تزال مترددًا ، فإليك خيارًا أسهل قد تكون مهتمًا به:

برنامج الإحالة AliExpress !

برنامج الإحالة من AliExpress

باختصار ، إليك كيف تعمل:

تقوم بإنشاء موقع ويب والترويج لمنتجات AliExpress المختلفة على هذا الموقع.

عندما يهتم قراؤك بشراء المنتج ، فإنهم ينقرون على الروابط الموجودة على موقع الويب الخاص بك ، ويتم إعادة توجيههم إلى AliExpress.

عند قيامهم بالشراء ، يدفع لك تاجر AliExpress رسوم الانتساب.

مهمتك هي ببساطة إثارة اهتمام العملاء بالمنتج …

… لا تحتاج إلى تقديم الطلبات أو التعامل مع الاستفسارات أو التعامل مع المرتجعات.

وستحصل على عمولة لا تقل عن 8.5%!

وبالمقارنة ، تحصل الشركات التابعة لشركة أمازون على عمولة بنسبة 4% في المتوسط ​​- لذلك من المؤكد أن AliExpress لا تتخبط عندما يتعلق الأمر بمكافأة الشركات التابعة لها!

كلمة أخيرة عن الدروب شيبينج من Aliexpress

لا حاجة للمخزون.

لا توجد تكاليف شحن.

الحد الأدنى من رأس المال.

أكثر ما يمكن أن تسأل عنه؟

لا يهم إذا كنت تعيش في شقة بغرفة نوم واحدة وليس لديك مساحة للاحتفاظ بالمخزون الخاص بك.

كل ما عليك فعله هو دفع 20 دولارًا أو نحو ذلك لاسم المجال الخاص بك وحسابك في Shopify …

… ويمكنك إعداد أعمال دروبشيبينغ الخاصة بك.

بالإضافة إلى ذلك: اعتمد 22-33% من بائعي التجزئة عبر الإنترنت دروبشيبينغ كطريقة أساسية لتنفيذ الطلبات.

هذا يعني أن دروبشيبينغ هو نموذج تم تجربته واختباره ، وهو بالتأكيد نموذج مربح.

حان الوقت للتوقف عن كونك موظفًا براتب ، والبدء في بناء عمل تجاري يمكنك الاتصال به بنفسك.

ماذا تقول؟

إذا أعجبك هذا المقال حول الدروب شيبينج من Aliexpress ، فالرجاء تخصيص دقيقة لمشاركته مع أصدقائك الآخرين الذين يفكرون في الدخول في التجارة الإلكترونية!

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."

أحدث المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.