ووردبريس » 10 طرق سريعة للحصول على المزيد من الإعجابات على فيسبوك باستخدام ووردبريس

10 طرق سريعة للحصول على المزيد من الإعجابات على فيسبوك باستخدام ووردبريس

آخر تعديل في 2024-06-16 بواسطة رامي محمد
المزيد من الإعجابات على فيسبوك,نور للمعلوماتية

هل تبحث عن طرق للحصول على المزيد من الإعجابات على فيسبوك Facebook؟

تضيف الإعجابات على فيسبوك دليلًا اجتماعيًا لعملك عبر الإنترنت ، مما يجذب المزيد من المستخدمين ويساعدك على توسيع نطاق وصولك الاجتماعي.

في هذه المقالة ، سنعرض لك بعض الطرق البسيطة والسريعة للحصول على المزيد من الإعجابات على فيسبوك Facebook.

لماذا يجب أن تحصل على المزيد من الإعجابات على فيسبوك؟

فيسبوك هو موقع التواصل الاجتماعي الأعلى في العالم مع أكثر من 2 مليار مستخدم نشط. بالنسبة للمسوقين ، يوفر هذا الكثير من الفرص للاستفادة من وصول فيسبوك الهائل لتنمية مواقعهم على الويب وأعمالهم.

تظهر إبداءات الإعجاب على فيسبوك للمستخدمين وأصدقائهم ، مما يساعدك على زيادة وصولك والعثور على جماهير جديدة لموقعك على الويب.

تضيف الإعجابات أيضًا دليلًا اجتماعيًا للزائرين الجدد ، مما يساعدك على كسب الثقة وجذب المزيد من المستخدمين إلى المحتوى الخاص بك على صفحتك على فيسبوك.

بعد قولي هذا ، دعنا نلقي نظرة على بعض الطرق السريعة لبدء الحصول على المزيد من الإعجابات على Facebook.

1. أضف ملحق صفحة فيسبوك إلى مدونتك

يعد المكون الإضافي لصفحة فيسبوك طريقة سهلة للحصول على المزيد من الإعجابات على صفحة عملك.

عادة ، يمكنك إضافة المكوِّن الإضافي للصفحة إلى الشريط الجانبي لمدونتك. ومع ذلك ، فإن هذا يجعلها أقل وضوحًا وقد لا تحصل على أكبر عدد من الإعجابات التي تريدها.

هذا هو المكان الذي يأتي فيه OptinMonster . إنه برنامج الجيل الأول الرائد في السوق ويساعدك على تحويل زوار الموقع إلى مشتركين ومتابعين.

يأتي OptinMonster بنوافذ ووردبريس المنبثقة الجميلة التي يمكنك تشغيلها عندما يكون المستخدمون على وشك مغادرة موقعك أو التمرير لأسفل أو عرض صفحات معينة. تتضمن هذه الاختيارات النوافذ المنبثقة لهدف الخروج ، ومربعات الانزلاق ، ولافتات ما بعد النشر ، والمزيد.

2. أضف أزرار Facebook Like و Share

تسمح أزرار الإعجاب والمشاركة على فيسبوك للمستخدمين بالإعجاب بمدوناتك الفردية ومشاركتها دون مغادرة موقع الويب الخاص بك. هذا أسهل وملائم للمستخدمين ، وإذا كنت تستخدمه مع أعداد المشاركة ، فإنه يضيف أيضًا دليلًا اجتماعيًا على منشورات مدونتك.

هناك الكثير من مكونات الوسائط الاجتماعية المتاحة لـ WordPress. يمكن لكل منهم مساعدتك في إضافة أزرار المشاركة والإعجاب بسهولة إلى موقعك. ومع ذلك ، يمكن أن تؤثر المكونات الإضافية للمشاركة الاجتماعية على سرعة ووردبريس وأدائه عن طريق تحميل الكثير من البرامج النصية الخارجية.

إذا كنت تبحث عن شيء مشابه وخفيف ، فنحن نوصي باستخدام المكون الإضافي Shared Counts . إنه سهل الاستخدام للغاية وسريع بشكل لا يصدق.

لمزيد من التفاصيل ، راجع دليلنا حول كيفية إضافة أزرار المشاركة الاجتماعية في ووردبريس.

3. شارك المحتوى الخاص بك عبر فيسبوك

تحتاج إلى التأكد من أن صفحتك على فيسبوك نشطة وأن أسهل طريقة للقيام بذلك هي مشاركة المحتوى بانتظام على صفحتك على فيسبوك . يمكنك النشر تلقائيًا على Facebook من ووردبريس ولا تحتاج إلى مشاركة مقالاتك يدويًا.

الآن ، عادةً ما يشارك المستخدمون منشورًا وينتظرون متابعة الإعجابات. إذا كانت صفحتك جديدة ، فمن المحتمل أن عددًا قليلاً جدًا من الأشخاص سيشاهدون المنشور بالفعل ، ولن ينقر عدد أقل من ذلك على الزر "أعجبني".

تظهر خوارزميات Facebook للمستخدمين المحتوى الذي يحبونه هم وأصدقاؤهم. هذا يعني أنه إذا حصلت على عدد كافٍ من الإعجابات لمنشوراتك من البداية ، فسيبدأ فيسبوك في عرض المحتوى الخاص بك على متابعيك في كثير من الأحيان.

إليك بعض النصائح التي ستساعدك في ذلك.

  • اطلب من أصدقائك الإعجاب بالمشاركات من صفحتك ومشاركتها
  • مشاركة منشورات صفحتك على ملف التعريف الشخصي الخاص بك
  • شارك المنشور في مجموعات أو أحداث فيسبوك حيث يكون مفيدًا وذو صلة

4. تشغيل المسابقات / الهدايا

واحدة من أبسط وأسرع طريقة لكسب المزيد من الإعجابات على صفحتك على فيسبوك هي إجراء المسابقات والهدايا.

يمكنك تقديم هدايا مفيدة وجذابة ذات صلة بمستخدميك. في المقابل ، سيحبون صفحتك على فيسبوك ويزداد تفاعلهم.

لا يجب أن تكون الهبة باهظة الثمن. يمكنك تحديد شيء قد يحتاجه المستخدمون لديك ونشره على صفحتك على فيسبوك . كلما زاد عدد الهدايا التي تقدمها ، زادت الإعجابات التي تحصل عليها على صفحتك على Facebook.

لا تحتاج حتى إلى تطبيقات الطرف الثالث لإجراء هذه المسابقات. يمكنك الإعلان عنها على مدونتك أو منشور على فيسبوك وتسمح للمستخدمين بالدخول عن طريق الإعجاب بالمنشور أو ترك تعليق أو تحميل صورة.

ومع ذلك ، فإن البرنامج الإضافي المناسب للهبات من ووردبريس مثل RafflePress يمكن أن يحسن بشكل كبير من فرصك في تشغيل هبة ناجحة من خلال تقديم عناصر مشاركة فيروسية متنوعة إلى جانب إعطائك طريقة سهلة لإدارة / تشغيل الهدايا الخاصة بك.

5. جدولة تحديثات الحالة

لكسب المزيد من الإعجابات على صفحتك على فيسبوك ، يجب أن تحافظ على تفاعل المستخدمين لديك من خلال نشر التحديثات الجديدة بنشاط.

الآن ، سيستغرق هذا الكثير من وقتك إذا بدأت في القيام بذلك يدويًا.

لحسن الحظ ، لست بحاجة إلى ذلك. هناك تطبيقات مثل Buffer لجدولة تحديثات الحالة الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي.

يمكنك أيضًا استخدام المكونات الإضافية مثل Revive Old Posts لمشاركة منشورات المدونة القديمة تلقائيًا على Facebook .

تعمل جدولة تحديثات الحالة جنبًا إلى جنب مع مشاركتك التلقائية لمنشورات مدونة ووردبريس WordPress الجديدة. تأكد من جدولة كلا التحديثين للظهور في أوقات مختلفة للوصول إلى أقصى حد.

6. الرد على التعليقات

تضيف التعليقات الحياة على أي منصات اجتماعية بما في ذلك فيسبوك . إنها أسهل طريقة لإشراك المستخدمين وبناء مجتمع مزدهر حول موقع الويب والعلامة التجارية الخاصة بك.

عندما يترك المستخدمون تعليقًا على صفحتك على فيسبوك، يبدأ Facebook في عرض مشاركاتك في كثير من الأحيان. لتعزيز هذا التأثير ، يمكنك تشجيع المستخدمين على ترك المزيد من التعليقات ببساطة عن طريق الرد على تعليقاتهم على صفحتك على فيسبوك.

7. إعادة استهداف زوار الموقع على فيسبوك

هل سبق لك أن زرت أحد مواقع الويب ثم بدأت في رؤية إعلاناتهم في خلاصتك على فيسبوك؟

تسمى هذه الإعلانات تجديد النشاط التسويقي أو إعادة الاستهداف.

في الأساس ، تقوم بتثبيت ملف تعريف ارتباط على موقع الويب الخاص بك والذي يساعد Facebook في التعرف على هذا المستخدم. بعد ذلك ، تقوم بشراء إعلانات فيسبوك وتحديد زوار موقع الويب الخاص بك على أنهم الجمهور المستهدف.

خلافًا للاعتقاد الشائع ، لا تكلف إعلانات فيسبوك الكثير من المال ويمكنك التحكم في مقدار الأموال التي تريد إنفاقها.

8. اجعل مشاركاتك مميزة باستخدام Open Graph

Open Graph هي بيانات وصفية يمكنك إضافتها إلى المحتوى الخاص بك والتحكم في كيفية ظهورها عند مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Facebook.

عادةً ما يتمكن فيسبوك تلقائيًا من جلب العنوان والوصف الصحيحين للمحتوى الخاص بك. ومع ذلك ، إذا لم تخبرها صراحةً بالصورة التي تريد استخدامها ، فسوف تختار عشوائيًا أي صورة من مقالتك قد لا تبدو جيدة.

أسهل طريقة لاستخدام البيانات الوصفية لـ Open Graph على موقع الويب الخاص بك هي استخدام احد المكونات الإضافية مثل Rank Math أو Yoast SEO .

تعمل الصور مثل السحر عندما يتعلق الأمر بجعل المستخدمين ينقرون على شيء ما. هذا يقودنا إلى النصيحة التالية.

9. قم بتحميل الصور للحصول على المزيد من الإعجابات

وجدت دراسة أجرتها HubSpot أن الصور على فيسبوك تولد 53٪ إعجابات أكثر و 104٪ تعليقات أكثر من منشور عادي. لهذا السبب ترى أفضل العلامات التجارية تقوم بتحميل الكثير من الصور على صفحاتها على فيسبوك.

المزيد من الإعجابات على فيسبوك

تعمل صور المنتجات أو الخدمات أو الموظفين أو العطلات أو حتى عروض الأسعار العشوائية بشكل جيد على فيسبوك. يمكنك استخدام أدوات مجانية مثل Canva لإنشاء الرسوم البيانية والاقتباسات والصور الأخرى الجميلة لاستخدامها على صفحتك على فيسبوك.

10. تتبع مستخدمي فيسبوك في ووردبريس

قد تتساءل الآن ، كيف يمكنني تتبع ما إذا كانت كل جهودي للحصول على إعجابات على فيسبوك تؤتي ثمارها؟

الإجابة الواضحة هي النظر إلى تقرير Facebook Insights الخاص بصفحتك.

ومع ذلك ، فإنه لا يخبرك بمقدار حركة المرور التي تحصل عليها من فيسبوك إلى موقع الويب الخاص بك وكيف يقوم هؤلاء المستخدمون بالتحويل.

لذلك ، ستحتاج إلى تثبيت Google Analytics في ووردبريس WordPress .

بمجرد الانتهاء من إعداده ، يمكنك عرض حركة مرور فيسبوك الخاصة بك ضمن الاكتساب »القنوات» تقرير الشبكات الاجتماعية .

القنوات الاجتماعية في Google Analytics

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في العثور على افضل طرق الحصول على المزيد من الإعجابات على فيسبوك.

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."