سيو » كيفية التنصل من الروابط الخلفية غير المرغوب فيها من جوجل

كيفية التنصل من الروابط الخلفية غير المرغوب فيها من جوجل

آخر تعديل في 2022-07-01 بواسطة رامي محمد
التنصل من الروابط الخلفية

هل تريد تعلم كيفية التنصل من الروابط الخلفية غير المرغوب فيها من جوجل بواسطة أداة التنصل؟

في بعض الأحيان ، يمكن لمنافسك إنشاء روابط خلفية سيئة إلى موقع الويب الخاص بك ، والآن هناك طرق في التنصل من الروابط الخلفية السيئة بأستخدام أداة التنصل من جوجل.

تعد أداة Google Disavow Links واحدة من أكثر الميزات التي طال انتظارها والتي تم الحديث عنها منذ ظهور تحديث Penguin.

قبل أن أتحدث عن هذه الإضافة من فريق مشرفي المواقع من جوجل Google ، دعنا نعود بالزمن.

في أبريل (نيسان) (2012) عندما أطلقت Google تحديث Google Penguin ، وهو تحديث رئيسي بعد تغيير خوارزمية Panda ، اقتحم عالم مدونات تحسين محركات البحث (SEO) وقام بتنظيف الروابط غير المرغوب فيها من شبكات المدونات الخاصة.

في الوقت نفسه ، أدى هذا إلى ظهور مشكلة جديدة ، وهي مشكلة تحسين محركات البحث السلبية.

منذ أن تم إنشاء Penguin لمعاقبة أي موقع يستخدم أساليب البريد العشوائي لإنشاء روابط خلفية والتلاعب في تصنيفات محرك البحث ، بدأ الناس في إساءة استخدام هذا النظام من خلال إنشاء روابط بريد عشوائي لمواقع شرعية ، في محاولة لخفض تصنيفهم. نجح بعضهم.

تأثرت العديد من العلامات التجارية بحملة تحسين محركات البحث السلبية ، على الرغم من عدم تأثر البعض الآخر. أدى كل هذا إلى مشكلة كبيرة في التحكم في الروابط الخلفية التي تشير إلى الموقع.

فهم Bing المشكلة التي واجهها مشرفو المواقع وأطلقوا أداة Bing Disavow Links بعد تحديث Penguin.

تم توقع أداة تنصل مماثلة من Google بشدة لمساعدة اصحاب المواقع في التنصل من الروابط الخلفية غير المرغوب فيها ، واليوم أعلن Matt Cutts عن إطلاق أداة Google Webmaster Disavow links.

ما هي أداة التنصل من الروابط من Google؟

إذا فهمت مفهوم محسنات محركات البحث السلبية ، فأنت تعلم أن محسنات محركات البحث السلبية هي الجانب المظلم من تحسين محركات البحث ، خاصة وأن Google أوضحت أنها ستعاقب المواقع المتورطة في أي رابط غير مرغوب فيه.

يمكن لأي شخص الانتقال إلى موقع مثل Fiverr واستخدام خدمات بناء الروابط المجمعة هذه لإنشاء 10.000 إلى 20.000 رابط خلال فترة زمنية مدتها يوم أو يومين ، وبالتالي يمكن أن يؤثر سلبًا على تصنيف محرك بحث أي موقع.

قد لا يتأذى موقعك بالضرورة من خلال هذا الرابط غير المرغوب فيه ، ولكن هجوم تحسين محركات البحث (السيو) المخطط جيدًا يمكن أن يؤدي إلى خفض ترتيب الموقع تمامًا.

كيف يمكن لمسؤول الموقع التحكم في هذا الرابط غير المرغوب فيه؟

في الماضي ، لم تكن هناك طريقة مباشرة وسهلة للتحكم في مثل هذا الرابط غير المرغوب فيه باستثناء إرسال بريد إلكتروني إلى مشرف الموقع وطلب منه إزالة الروابط. ومع ذلك ، عندما يتم إنشاء هذه الروابط بغرض إنشاء بريد عشوائي ، فلن تتمكن في معظم الحالات من الوصول إلى مشرف الموقع ، أو لن يتم النظر في طلبك.

أداة التنصل من الروابط Google Disavow Links هي محاولة من Google لمنح السلطة لمشرفي المواقع للإبلاغ عن مثل هذه الروابط وإرسالها إلى Google والمساعدة في التنصل من الروابط الخلفية هذه ، وإذا تم ضربهم بواسطة محسنات محركات البحث السلبية أو أي تحديث Penguin ، فسيساعدهم ذلك على الخروج بسرعة من ذلك.

من الناحية الفنية ، تكتشف Google روابط البريد العشوائي ومواقع البريد العشوائي بشكل افتراضي ، لذلك في معظم الحالات ، لن تضر هذه الروابط بأداء موقعك. ومع ذلك ، فقد تأثرت العديد من المواقع بروابط البريد العشوائي ، ويتزايد العدد مع كل تحديث وتحديث لبيانات Penguin.

هذا ما تقوله صفحة Google الرسمية لـ Disavow Links :

"إذا كنت قد بذلت أكبر قدر ممكن من العمل لإزالة الروابط غير المرغوب فيها أو منخفضة الجودة من الويب ، ولم تتمكن من إحراز مزيد من التقدم في إزالة الروابط ، فيمكنك التنصل من الروابط الخلفية غير المرغوب فيها. بمعنى آخر ، يمكنك أن تطلب من Google عدم أخذ روابط معينة في الاعتبار عند تقييم موقعك ".

باختصار ، لن تقدر Google الروابط من أي نطاقات أبلغت عنها باستخدام أداة Disavow Links من Google.

كيفية التنصل من الروابط الخلفية غير المرغوب فيها

أولاً ، هذه الميزة ليست متاحة للجميع. إذا تأثر موقعك بروابط غير مرغوب فيها وكانت المشكلة خارجة عن إرادتك ، يمكنك استخدام هذه الميزة للتخلص من روابط البريد العشوائي. خاصة بالنسبة لمواقع الويب المتأثرة بتحديثات Penguin ، يجب أن تفكر في استخدام ميزة التنصل من الروابط من Google على الفور.

أصعب جزء من العملية هو إنشاء قائمة بالروابط التي ترغب في التنصل منها. يمكنك استخدام أداة Google Search Console لتنزيل قائمة الروابط الخلفية التي تشير إلى موقعك.

يمكنك أيضًا استخدام أي أداة لفحص الروابط الخلفية لجهة خارجية ، والمفضلات الخاصة بي هي SEMRUSH & Ahrefs أو حتى MOZ التي لا تراقب الروابط القديمة فحسب ، بل تتيح لك أيضًا الاطلاع على قائمة بجميع الروابط الجديدة والروابط الميتة.

من صفحة Google Search Console توجه الى الروابط > أهم المواقع التي تضع رابطًا إلى موقعك ، وقم بتصدير هذه الروابط كملف Excel .

أداة التنصل,الروابط الخلفية,الباك لينك

الان أنشئ ملفًا نصيًا "notepad" على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واكتب رابطًا / سطرًا واحدًا ترغب في التنصل منه ، بهذا الشكل.

# I hope these links are ignored

domain:new.net.in
domain:one.net.in
domain:love.net.in
domain:priya.pw
domain:bestwap.pw
domain:aahna.pw

يمثل اللون الاحمر الدومين الذي تريد التنصل منه ، اضف جميع الروابط التي تريد التنصل بها بهذا الشكل الى الملف النصي الخاص بك، بعدها قم بحفظه وتحميله الى أداة التنصل.

إذا كنت ترغب في تجاهل مجال كامل يرسل عددًا كبيرًا جدًا من الروابط غير المرغوب فيها إلى موقعك ، فيمكنك ببساطة استخدام النطاق: example.com في هذا الملف النصي لتجاهل الروابط القادمة من النطاق بأكمله.

بمجرد أن تصبح قائمتك جاهزة ، ما عليك سوى الانتقال إلى صفحة أداة التنصل Disavow Links من Google ، وتحديد الدومين الخاص بك من القائمة المنسدلة ، والنقر على تحميل قائمة الروابط التي قمت بإنشائها في الخطوه السابقة.

أداة التنصل,الروابط الخلفية,الباك لينك

انقر فوق تحميل وإرسال ، وهذا كل شيء. لقد نجحت في الإبلاغ عن جميع روابط البريد العشوائي إلى Google! ستتلقى أيضًا رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني بمجرد تحميل الملف.

عندما تريد إضافة روابط جديدة إلى ملف Disavow link النصي ، يمنحك Google خيارًا لتنزيل وإضافة أو إزالة الروابط من الملف الحالي. لمعرفة تأثير الملف الذي تم تحميله ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى أسبوع إلى أسبوعين ، حيث ستعيد Google فهرسة هذه الصفحات وإعادة الزحف إليها.

هذه ليست سوى المرحلة الأولية من هذه الأداة ، ويمكننا توقع إصدار أفضل من هذه الأداة في المستقبل القريب لمساعدة رواد الاعمال في التنصل من الروابط الخلفية غير المرغوب فيها.

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."

أحدث المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *