سيو » كيفية اصلاح صفحات 404 واعادة توجيهها في ووردبريس

كيفية اصلاح صفحات 404 واعادة توجيهها في ووردبريس

آخر تعديل في 2022-03-12 بواسطة رامي محمد
اصلاح صفحات 404

قد يسبب نقل موقع الويب الخاص بك من موقع إلى آخر أخطاء صفحات 404 ويسبب ذلك تحديًا إذا كنت لا تعرف ما يجب فعله مع الروابط الخاصة بك.

تحدثنا مؤخرًا عن كيفية تحديث عناوين URL الخاصة بك باستخدام البرنامج المساعد Velvet Blues for WordPress .

ولكن ماذا لو حاول الأشخاص الوصول إلى صفحة على موقعك من خلال عنوان URL القديم الخاص بك؟

بالتأكيد سيواجه خطأ صفحات 404 للصفحة الغير موجودة.

سنشرح لك اليوم كيفية اصلاح صفحات 404 المعطلة واعادة توجيهها إلى عنوان URL الجديد الخاص بك بطريقتين، أفضل جزء هو أنه ليس عليك معرفة أي شيء عن ملف htaccess الخاص بك.

إعادة التوجيه تتم بواسطة مكون إضافي لبرنامج ووردبريس WordPress يدير عمليات إعادة التوجيه 301 ، ويتتبع أخطاء صفحات 404 ، ويقوم عمومًا بترتيب أي نهايات فضفاضة قد تكون موجودة في موقعك.

الطريقة الاولى: استخدام اضافة Rank Math

rank math seo

بالنسبة لي هذه هي الطريقة المفضلة لكوني استخدام اضافة Rank Math في موقعي.

تعتبر اضافة Rank Math اضافة قوية للسيو وتحتوي على ميزات كثيرة في النسخة المجانية من ضمنها مراقبة أخطاء صفحات 404 وكذلك خاصية اعادة توجية الروابط القديمة او المحدثة ، اذا كنت تريد اعداد اضافة Rank Math لتحسين السيو بشكل صحيح فتوجه الى هذه المقالة: كيفية تثبيت و إعداد Rank Math.

اما عن كيفية استخدام خاصية مراقبة أخطاء صفحات 404 فكل ماعليك فعله هو التوجه الى Rank Math > Dashboard و تفعيل خيار 404 Monitor وكذلك خيار Redirections.

مراقبة صفحات 404
اعادة توجة في Rank math

سيتم اضافة علامة تبويب جديدة تخص مراقبة صفحات 404 عند الضغط عليها سيعطيك جميع الصفحات التي تؤدي الى الخطأ 404 (الصفحة غير موجودة).

اخطاء صفحات 404

لأعادة توجيه هذه الصفحات الى الصفحات الجديدة ستحتاج الى التوجه الى علامة التبويب Redirections واضافة عملية اعادة توجيه جديدة وملء الحقول الموجودة حسب الصورة إدناه.

تحويل الروابط بأستخدام اضافة Rank math

الان ستم اعادة توجيه هذه الروابط الى الروابط الجديدة.

الطريقة الثانية: استخدام المكون الاضافي Redirection

في حالة اذا كنت لاتستخدم المكون الإضافي Rank Math فتستطيع استخدام هذه الطريقة التي تعتبر جيدة ايضا.

أول شيء عليك القيام به هو تثبيت وتفعيل المكون الإضافي Redirection. عند التنشيط ، انتقل إلى الأدوات »Redirection لإعداد عمليات إعادة التوجيه الخاصة بك.

إضافة إعادة توجيه جديدة في ووردبريس مع البرنامج المساعد Redirection

ضمن قسم add new redirect ، قم ببساطة بإضافة عنوان URL القديم الذي يظهر 404 وعنوان URL جديد حيث سيتم إعادة توجيه المستخدمين.

في معظم الحالات ، تريد استخدام عنوان URL and referrer. يرجع ذلك أساسًا إلى أنك إذا رأيت عددًا من طلبات 404 لصفحة معينة ، فليس من المستخدمين كتابة عنوان URL الخاص بك. يجب أن يكون شخصًا مرتبطًا بها.

لذلك ، عندما يقوم شخص آخر الآن بالارتباط بعنوان URL المعطل (أو منشور قمت بنقله) ، فإنه يعيد توجيهه تلقائيًا إلى الموقع الجديد. لذا استخدم خيار URL and referrer لذلك.

يجب أن يكون الإجراء الخاص بك دائمًا هو إعادة التوجيه إلى URL ، إلا إذا كنت تعرف ما تفعله.

بعد إدخال هذه المعلومات ، اضغط على "add redirection". انتقل إلى عنوان URL الجديد للاختبار والتأكد من أنه يعمل.

يحتوي المكون الإضافي لإعادة التوجيه أيضًا على خيار تتبع أخطاء صفحات 404 . ما عليك سوى النقر على رابط 404s في الأعلى وسيظهر لك المكون الإضافي أخطاء صفحات 404 الأخيرة التي حدثت على موقعك منذ تثبيت المكون الإضافي.

تتبع اخطاء صفحات 404 في ووردبريس باستخدام المكون الإضافي Redirection

يمكنك إلقاء نظرة على هؤلاء وتحديد ما يجب القيام به حيالهم. على سبيل المثال ، قد يقوم شخص ما بالارتباط بمشاركتك الأقدم التي لم تعد موجودة لديك. يمكنك إعادة توجيه هؤلاء إلى موقع آخر. كل ما عليك فعله هو النقر فوق الارتباط "Add redirection" أسفل تاريخ إدخال السجل هذا.

ستكشف هذه السجلات أيضًا كيف يحاول الأشخاص مهاجمة موقعك. نتلقى أطنانًا من 404 استفسارًا من الروبوتات التي تحاول تجربة كل سمة مفردة مع إصابة timthumb. على أمل أن يجدوا شيئًا (لن يفعلوا). لكن من المثير للاهتمام رؤية جميع عناوين IP التي تحاول تجربة الأشياء.

يعالج هذا المكون الإضافي أيضًا إعادة توجيه مشاركاتك المعدلة. إذا قمت بتعديل عنوان URL لمشاركتك ، فإن هذا المكون الإضافي ينشئ إعادة توجيه تلقائية. إنها واحدة من المكونات الإضافية التي يجب أن تحتوي عليها المدونة .

ان عملية اعادة توجية روابط أخطاء صفحات 404 مهم جدًا لن عدم مراقبتك للصفحات التي تؤدي الى 404 سيؤدي الى ارتفاع نسبة الارتداد في الموقع لان الاشخاص الذين يزورون موقعك ويواجهون صفحة الخطأ 404 سيتركون موقعك في الحال وبالتالي سيؤثر سلبًا على تحسين محركات البحث وستتم معاقبة موقعك من قبل جوجل بدفع صفحاتك اسفل نتائج البحث.

لذلك يجب عليك مراقبة موقعك بأستمرار للتأكد من سلامة جميع الروابط الموجود في الموقع وتقديم محتوى جيد للزوار.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في تعلم كيفية اصلاح صفحات 404 واعادة توجيهها في ووردبريس WordPress.

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."

أحدث المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *