سيو » 3 أدوات اختبار توافق موقع الويب مع الجوال مجانية

3 أدوات اختبار توافق موقع الويب مع الجوال مجانية

آخر تعديل في 2022-04-13 بواسطة رامي محمد
أدوات اختبار توافق موقع الويب مع الجوال

انت كصاحب موقع من الضروري التأكد من اختبار توافق موقع الويب مع الجوال والشاشات المختلفة والتي تعتبر من استراتيجيات السيو المهمة ايضا.

كان هناك ارتفاع لا يمكن إيقافه في عالم الشاشات المتعددة (الهواتف الذكية ، والأجهزة اللوحية ، وأجهزة الكمبيوتر المحمول ذات أحجام الشاشة المختلفة) في السنوات القليلة الماضية ، وإضافة إلى ذلك ، أصبحت نظارات Google والتقنيات القابلة للارتداء جزءًا من وسيط استهلاك الوسائط الرقمية بالكامل .

على عكس الأيام الخوالي ، فإن مجرد إنشاء موقع لسطح المكتب الخاص بك لا يكفي ، حيث يتعين عليك الاهتمام بقرائك الذين يستخدمون الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لقراءة مدونتك.

تصميم الويب سريع الاستجابة هو تقنية حيث يقوم موقعك بضبط نفسه تلقائيًا وفقًا لحجم شاشة القراء. على سبيل المثال ، إذا قمت بفتح موقع ويب سريع الاستجابة على هاتف ذكي أو كمبيوتر لوحي ، فستلاحظ أن المحتوى مرئي أولاً وأن جميع العناصر الأخرى مثل الشريط الجانبي والأدوات الذكية يتم دفعها لأسفل لمنح تجربة مستخدم جيدة .

قد تجد هذا مضحكًا ولكن وفقًا لاستطلاع حديث ، اعترف 70% من الأمريكيين بأخذ هواتفهم المحمولة إلى الحمام وأنا متأكد من أنك يجب أن تفعل الشيء نفسه من حين لآخر. يجب أن يقوم معظمكم أيضًا بالتحقق من السعر على هاتفك الذكي قبل إجراء عملية شراء في وضع عدم الاتصال.

توضح كلتا العبارتين أعلاه مدى أهمية التأكد من أن مدونتك يجب أن تكون متجاوبة للهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي ، وإحدى الطرق السهلة للقيام بذلك هي جعل تصميم موقع الويب الخاص بك مستجيبًا.

بهذه الطريقة لن تضطر إلى إنشاء مواقع مختلفة لأجهزة قراءة الجوال والأجهزة اللوحية وستظل تكلفة تصميم الويب في حدود الميزانية.

إذا كنت ترغب في الانتقال إلى المستوى التالي ، فيمكنك الحصول على موقع للجوال فقط لقراء الهواتف الذكية أو لديك تطبيق هاتف ذكي لمدونتك.

للبدء ، تحتاج أولاً إلى التحقق مما إذا كان موقعك مستجيبًا أم لا. لقد أدرجت هنا بعضًا من أفضل أدوات اختبار توافق موقع الويب مع الجوال والتي يمكنك استخدامها الآن والتحقق من مدى استجابة موقعك.

يمكنك استخدام هذه الأدوات للتحقق من كيفية ظهور موقع الويب الخاص بك على أحجام الشاشات المختلفة ، وإذا لم يكن موقعك جاهزًا لعالم الشاشات المتعددة ، أقترح عليك العمل على الفور لجعل موقعك مستجيبًا.

3 أدوات اختبار توافق موقع الويب مع الجوال

1. Responsinator

استجابة موقع الويب مع الجوال

هذه هي الأداة الأولى التي يجب عليك استخدامها للتحقق من استجابة موقعك. سيظهر لك كيف سيبدو موقعك في أجهزة Apple المختلفة (iPhone 7 و iPhone 8 و iPad وغيرها من الاصدارات) وإلى جانب ذلك يمكنك أيضًا معرفة كيف سيبدو موقع الويب الخاص بك في هاتف Android بأحجام مختلفة.

يعرض هذا الموقع كلاً من الوضع الأفقي والعمودي ، لذلك سيمنحك فكرة كاملة عن استجابة موقعك مع الجوال. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا النقر فوق ارتباط موقعك في أي جهاز وسيأخذك إلى هذا الرابط.

هذه الميزة مفيدة بشكل خاص إذا كنت ترغب في التحقق من استجابة قسم مختلف من موقعك مثل صفحة الاتصال ، والمنشور الفردي ، والصفحة وما إلى ذلك.

التوجه للموقع

2. Am I responsive

استجابة موقع الويب مع الجوال

هذا موقع ويب بسيط حيث تحتاج إلى إضافة أي عنوان URL لمواقع الويب ويمكنك التحقق من استجابة الموقع مباشرة على الشاشة. سيظهر لك العرض نفسه كما هو موضح في لقطة الشاشة أعلاه ويمكنك تحريك الماوس إلى أي نوع جهاز والتمرير لأعلى لأسفل ، وكذلك النقر فوق الارتباط لمزيد من التحقق. لم يكن العرض واضحًا جدًا ولكن كأداة مدقق استجابة مجانية ، فإنه يقوم بعمل جيد إلى حد ما.

التوجه للموقع

3. Responsive Design checker

استجابة موقع الويب مع الجوال

ما يعجبني في أداة الويب المجانية هذه هو الواجهة الأنيقة. يمكنك التحقق من استجابة موقعك على أحجام الشاشة المختلفة بما في ذلك الوضع الأفقي والعمودي. خاصة إذا كنت بحاجة إلى التحقق من الاستجابة بالتفصيل ، فستجد أن هذا الموقع أكثر فائدة من الموقعين المذكورين أعلاه.

يمكنك ببساطة تحديد أي جهاز مثل Nexus 7 وتصفح موقعك حتى تنتهي من التحقق من الاستجابة. هذا مفيد للموقع الجديد الذي صممته للتو من قبل مطور ويب ، وتحتاج إلى التحقق من استجابة موقعك. تأكد من اختبار موقعك في كل من الوضع (أفقي وعمودي) للعثور على أي أخطاء في التصميم.

التوجه للموقع

يمكنك أيضًا إضافة لوحة المفاتيح التي ستساعدك على التحقق من تصميمك سريع الاستجابة بشكل أكثر فعالية. سيعطيك هذا فكرة عن حجم الشاشة التي سيشاهدها زوارك جنبًا إلى جنب مع لوحة المفاتيح. خاصة بالنسبة لمواقع التجارة الإلكترونية التي لديها موقع جوال سريع الاستجابة وتحتاج إلى أخذ إدخالات من القراء ، فإن هذا التطبيق المختصر سريع الاستجابة مفيد للغاية .

إذا كنت مصمم ويب ستجد موقع screensiz.es مثيرًا للاهتمام للعثور على حجم شاشة الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية.

اقرأ ايضا : تسريع موقع ووردبريس الى 100%

هناك العديد من أدوات اختبار توافق موقع الويب مع الجوال المتاحة عبر الإنترنت ، ولكن ما ذكرته أعلاه يكفي لإعطائك بيانات أولية للاختبار. إذا لم يكن لديك تصميم ويب سريع الاستجابة حتى الآن ، فإنني أوصيك بشدة بالحصول على واحد في أسرع وقت ممكن!

إذا كنت تعرف أي أدوات أخرى تساعد في اختبار توافق موقع الويب مع الجوال مع الميزات المضافة ، فأخبرني بذلك عبر التعليقات.

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."

أحدث المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.