برامج » أفضل برامج تعديل صور للكمبيوتر وأجهزة IPHONE و ANDROID

أفضل برامج تعديل صور للكمبيوتر وأجهزة IPHONE و ANDROID

آخر تعديل في 2022-06-17 بواسطة رامي محمد
برامج تعديل صور

إذا كنت قد بدأت للتو عملك في مجال التصوير الفوتوغرافي أو كنت تبحث عن إنشاء واحدة او كنت تمتلك مدونة ، فأنت تعلم بالفعل أنك بحاجة إلى إجراء بعض اللمسات الأخيرة حتى تبدو صورك احترافية. من المهم أن تشارك الجميع عندما يتعلق الأمر بمظهر لقطاتك لأن هذا هو ما يوصيك كمصور جيد. ولأننا نعلم مدى صعوبة العثور على الأدوات المناسبة إذا كنت في البداية ، فسنقدم لك قائمة تضم أفضل برامج تعديل صور للمبتدئين.

يجب أن تكون مستعدًا لاستثمار بعض الوقت في استكشاف هذه الخيارات لأن هذه هي الطريقة الوحيدة للعثور على الخيار المناسب لك. سنقدم لك عددًا من الخيارات للاختيار من بينها ، بالإضافة إلى مزايا استخدام كل خيار. دعنا ننطلق في هذه الرحلة ونجد الخيار الأفضل ، حتى تتمكن من البدء في عملك!

استخدم جدول المحتويات إدناه للأنتقال بشكل سريع الى القسم الذي يناسبك.

ما الذي يجب معرفته للمبتدئين؟

حسنًا ، إذا كنت في بداية هذا الطريق المهني الطويل للتصوير الفوتوغرافي ، فيجب أن تكون مستعدًا لجميع أنواع المفاجآت على طول الطريق.

من المهم أن تعرف أن إتقان مهارة تحرير الصور أكثر أهمية من برنامج تعديل الصور الذي تبحث عنه. هذا بسبب وجود عدد كبير من هذه الأدوات ، لذلك من المؤكد أنك ستجد الأداة المناسبة لك - أو حتى الأدوات المناسبة.

لا أحد يقول إنه يجب أن تقبل شيئًا ولا تبحث أبدًا عن الخيارات الأخرى أيضًا. من المعروف أن القدرة على استخدام أشياء متعددة لصالحك لا يمكن أن تؤدي إلا إلى فوائد.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تعلم وتحسين مهارات تعديل الصور الخاصة بك - إما أن تكون في برنامج مدرسي به هذا الملف الشخصي أو أنك تأخذ دورة تدريبية عبر الإنترنت. يمكنك حتى معرفة كل ما يمكن معرفته من Youtube. الاحتمالات لا حصر لها ، خاصة وأننا نعيش في فترة تخدمنا جميع الأشياء التي نحتاجها على الدرج - ما عليك سوى بذل الجهد لكتابته على Google.

خذ دروسًا عبر الإنترنت

الإنترنت مليء بالدورات التدريبية عبر الإنترنت التي تنتظرك. ما عليك سوى البحث قليلاً والعثور على الأشياء التي تعتقد أنها تستحق العناء. إنه لأمر رائع أنك على بعد نقرات قليلة من إتقان مهارة يمكنك تحويلها لاحقًا إلى مهنة. وثق بنا عندما نقول إن التصوير الفوتوغرافي عمل يستحق الخوض فيه إذا كنت متحمسًا له أيضًا. ليس عليك العمل في استوديو أو مجلة أو أي شيء من هذا القبيل.

الآن ، إذا كنت مستعدًا لاستثمار القليل من المهارات في مهاراتك وكنت أيضًا على استعداد لتغطية أكبر قدر ممكن من الأرضية ، فإن Udemy عبارة عن منصة رائعة يمكنك من خلالها الوصول إلى العديد من الدورات التدريبية. إنها ميسورة التكلفة للغاية وتستحق ذلك ، كما أنها توفر عددًا من البرامج التعليمية المجانية حتى تتمكن من توسيع معرفتك إلى أقصى حد ممكن.

أفضل برامج تعديل صور المدفوعة

Skylum Luminar 4

Skylum Luminar

هذا هو أحدث إصدار من Skylum's Luminar ، مع مجموعة من الميزات الجديدة وواجهة معاد تصميمها حديثًا لتجعل حياتك أسهل من أي وقت مضى. إنه برنامج تعديل الصور مثالي للهواة والمبتدئين والمحترفين لأنه يمكنك استخدام أي من الأدوات التي يقدمونها - في دليل المستخدم الخاص بهم ، لديهم فئات مختلفة لكل مجموعة من الميزات ، بدءًا من الأساسي إلى الاحترافي. يمنحك التمرير عبر هذا الدليل المفيد فكرة عن كيفية العمل مع Luminar 4.

بالنسبة للمبتدئين ، قد يكون عامل الجذب الرئيسي هو حقيقة أن واجهته بديهية للغاية ، لذلك لن تواجه صعوبة في استخدامها بمجرد أن تبدأ في استخدامها. ستستمتع بميزات مثل معالجة الدفعات - إذا كانت لديك صور فوتوغرافية من نفس اللقطة التي تتطلب نفس التعديلات والفلاتر الحصرية والدعم الخام الكامل. إلى جانب حقيقة أنه برنامج تعديل الصور مستقل ومتصفح ، فهو أيضًا مكون إضافي لمنتجات Adobe و Apple.

ومع ذلك ، فإن عامل الجذب الرئيسي لبرنامج تعديل الصور هذا ، والذي جاء مع إصدار Luminar 4 ، هو وظيفة استبدال السماء. يحتوي على تقييمات رائعة من المستخدمين الذين اشتروا والذين يقولون إن هذه الميزة فقط كافية لإقناعك باستخدامها.

بعض الميزات الأكثر إثارة للإعجاب التي يقدمها Luminar 4:

  • AI Sky replacement tool: أداة استبدال AI Sky ، بحيث يمكنك ضبط الحالة المزاجية لصورك كما تريد.
  • Details enhancer tool: أداة تحسين التفاصيل ، للصور التي تريد أن تبدو مثالية حتى آخر التقنيات.
  • أداة Sunrays ، إذا كنت تبحث عن هذا اللمعان الفريد من نوعه.
  • Dramatic tool: أداة درامية ، حتى تتمكن من إعطاء هذا الشعور المحدد لصورك.
  • أداة Dodge & burn ، للسماح بجانبك الإبداعي بالتجول بحرية.

هذه ليست سوى بعض من الكم الهائل من الأدوات التي ستحصل عليها ، لكنها رائعة بما يكفي لجعل هذا البرنامج مميزًا.

الأشياء التي يجب مراعاتها قبل اختيار هذا البرنامج

على الرغم من أنه يحتوي على تقييمات رائعة في الأقسام تفتقدها البرامج الأخرى ، إلا أن بعض الأشخاص الذين اختبروه يقولون إنه يمكن أن يكون بطيئًا إلى حد ما في الملفات الكبيرة وقد يكون الوقت الذي يستغرقه حفظ عملك أطول قليلاً.

لا يقدمون أدوات الإصلاح والتعديل الهندسي ، إلى جانب القص الأساسي ، ولكن هذا شيء يمكنك القيام به في برنامج آخر.

لا تقلق فهذه الأشياء ليست عيوب كبيرة ويمكنك التعود عليها في الوقت المناسب. لا يوجد محترف يستخدم برنامجًا واحدًا فقط لإنجاز المهمة ، لذلك ستجد نفسك تتكيف مع هذه الأشياء في أسرع وقت بمجرد استيعاب المعرفة التي تحتاجها.

رابط شراء برنامج Luminar

Adobe Photoshop CC

Adobe Photoshop CC

لقد سمع كل شخص في التصوير الفوتوغرافي أو التصميم عن Adobe Photoshop من شركة أدوبي . إنه برنامج شائع جدًا وعلى الرغم من أنه قد يكون مخيفًا في البداية ، بمجرد أن تتعود على كل شيء ، فإن تدفق التحرير الخاص بك سوف يكون احترافي. لقد قاموا أيضًا بتقديم لوحة "Learn Photoshop" منذ فترة حتى تتمكن من الحصول على الدعم المناسب وبدء العمل.

إنه معيار الصناعة من برامج تعديل صور ، لذلك يستخدمه معظم المحترفين. هذا لا يعني أنه عليك أن تحب العمل معها لمجرد أن الآخرين يفعلون ذلك. يمكنك تجربته ومعرفة ما إذا كان يناسب أسلوبك. الشيء الذي قد يفكر فيه البعض هو حقيقة أنهم أصدروا أيضًا إصدارًا من iPad ، لذلك يمكنك بدء عملك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والمتابعة على الجهاز الآخر والعكس صحيح ، حيث يخزن تقدمك في السحابة.

مع التحديثات الأخيرة ، ستتمكن من العمل مع لوحات متعددة في نفس الوقت ، واستخدام شريط تمرير Hue الجديد الذي يسمح لك بتغيير اللون في مناطق معينة من الصورة دون تغيير الصورة بأكملها ، والقدرة على تدوير الأنماط في أي زاوية مرغوبة. هذه ليست سوى بعض التحسينات التي أدخلوها من أجل تسهيل عملك.

بعض الميزات الأكثر إثارة للإعجاب التي يقدمها Adobe Photoshop:

  • Smart Sharpen ، لتقليل تأثيرات الضوضاء والهالة بسرعة.
  • تقنية المولد ، بحيث يمكنك إنشاء أصول صور في الوقت الفعلي ، حيث يتم تحديثها فورًا بأي تغييرات تجريها.
  • اختزال ذكي ، للأوقات التي يتعين عليك فيها العمل باستخدام صور منخفضة الدقة وترغب في إسعاد عميلك.
  • استيراد الألوان من ملفات الويب ، إذا احتجت في أي وقت إلى الإلهام لتحسين عملك.
  • تقليل اهتزاز الكاميرا ، لتلك اللقطات المذهلة التي تريد استخدامها ، ولكن هناك شيء لم يسير كما هو مخطط له بالضبط.

الأشياء التي يجب مراعاتها قبل اختيار هذا البرنامج

قبل الغوص في اختيار هذا البرنامج ، أنت بحاجة إلى جهاز كمبيوتر قوي بما يكفي لدعمه ، لأنه سيشغل مساحة كبيرة. على الرغم من أن Photoshop هو أحد أعظم برنامج تعديل الصور ستجده ، إلا أن له جوانب سلبية أيضًا. إلى جانب مشكلة المساحة ، يمكن أن تكون باهظة الثمن بالنسبة للمبتدئين ، لذا ضع في اعتبارك الاستثمار أو حتى ابدأ ببرنامج آخر قبل الذهاب بالفعل لهذا البرنامج.

رابط شراء برنامج Adobe Photoshop CC

Adobe Lightroom

Adobe Lightroom

هذا برنامج تعديل الصور مفيد لأولئك منكم الذين لا يريدون البدء مباشرة باستخدام Photoshop. يعد Adobe Lightroom افضل برنامج فوتوشوب خيارًا رائعًا إذا كنت تحاول تجربة الأشياء الخاصة بنا ، مثل العثور على نمط مناسب لصورك أو إجراء اللمسات المطلوبة بجهد أقل في تعلم أداة معقدة.

يمكنك استيراد مجلدات كاملة من الصور والبدء في العمل عليها ، حيث يتيح لك هذا البرنامج تعديلها بأي طريقة قد تخطر ببالك. إن الشيء الرائع في Lightroom هو حقيقة أنه يدعم جميع تنسيقات ملفات RAW تقريبًا ، بغض النظر عن الكاميرا التي تستخدمها ، لذلك يمكن أن يكون هذا عاملاً يجب مراعاته عند اختيار إحدى هذه الأدوات.

هناك شيء آخر رائع في Adobe Lightroom ، والذي يثني عليه الكثير من الناس ، وهو القدرة التنظيمية التي يوفرها - يمكنك إضافة علامات وفرز صورك بأسلوبك الخاص. كما يأتي مزودًا بمساحة تخزين كبيرة ، اعتمادًا على خطة الدفع التي تختارها ، بالإضافة إلى البرامج التعليمية المضمنة حتى تتمكن من البدء في العمل دون القلق من أن الأمور قد تخرج عن نطاق السيطرة.

بعض الميزات الأكثر إثارة للإعجاب التي يقدمها Adobe Lightroom من شركة أدوبي:

  • نقل إعدادات الصورة من صورة إلى أخرى لتسهيل عملك وتوفير بعض الوقت.
  • محرر ملف RAW ، بحيث يمكنك تصحيح التعريض الضوئي وتوازن اللون الأبيض في لقطاتك.
  • نقوش الصورة القصيرة بعد الاقتصاص ، لإنتاج نقوش صغيرة ذات مظهر طبيعي أو إزالة تلك التي تم إنشاؤها بواسطة العدسة.
  • مرشح متدرج ، حتى تتمكن من إعادة الصور ذات التعريض الزائد أو المظلمة إلى الحياة.
  • ضبط الصبغة المحلية ، للأوقات التي تريد فيها إضفاء لمسة على كائنات معينة.

الأشياء التي يجب مراعاتها قبل اختيار هذا البرنامج

حتى لو كان هذا يبدو وكأنه حلم للمبتدئين ، فإن له سلبيات أيضًا. إنها ليست مفاجأة ، كما تفعل جميع برامج تعديل صور ، ولكن تأكد من أنها لا تمنعك من القيام بعمل رائع.

مثل Photoshop ، يمكن أن يكون مكلفًا للغاية بالنسبة لذوق المبتدئين ، خاصة إذا لم تكن قد عملت مع برامج تعديل صور من قبل. هذا ، إلى جانب حقيقة حصولك على عدد محدود من ميزات تحرير الصورة ، يمكن أن يكون كافياً للبعض للبحث عن شيء آخر. الخيار لك ، ولكن تأكد من تجربة الإصدار المجاني الذي يقدمونه على الأقل.

رابط شراء برنامج Adobe Lightroom

Corel PaintShop Pro

Corel PaintShop Pro

إذا كنت طموحًا حقًا منذ البداية ، فيمكنك أخذ Corel PaintShop Pro في الاعتبار. إنه افضل برنامج لتعديل الصور رائع به الكثير من الوظائف التي ستساعدك على أن تصبح المحترف الذي تطمح إليه. نعم ، صحيح أنه ليس أسهل برنامج يمكنك إتقانه من البداية ، ولكن إذا كنت من النوع الذي يمارس حتى لا يتبقى شيء لتتعلمه ، فستجد بالتأكيد طريقك باستخدام هذه الأداة.

قسم الدعم الخاص بهم مليء بالمعلومات المفيدة والبرامج التعليمية حول مجموعة كبيرة ومتنوعة من السمات ، لذلك لا داعي للقلق بشأن هذه الأشياء. إلى جانب ذلك ، كما أوصينا ، يمكنك اختيار الدورات أو البرامج التعليمية على Youtube التي ستكون مساعديك الصغار على طول الطريق.

بعض الميزات التي لا تقاوم التي يقدمها هذا البرنامج مناسبة لكل من المصورين ومصممي الجرافيك. صحيح أنك إذا كنت هنا فقط من أجل جزء تحرير الصور ، فلن تحتاج إلى أدوات الرسم الرقمي - لكن من يدري متى ستقرر تبديل الجوانب؟ يمكن أن يكون هذا مفيدًا لأي شخص في أي وقت.

بعض الميزات الأكثر إثارة للإعجاب التي يقدمها برنامج Corel PaintShop Pro:

  • وسائل الإعلام الفنية ، إذا كنت تبحث عن تحويل صورك إلى لوحات.
  • تأثيرات إزالة العيوب ، لذلك تبدو صورك مذهلة تمامًا.
  • SmartClone ، لدمج عناصر من صور مختلفة في قطعة فنية مذهلة.
  • صقل الفرشاة ، لأدق التفاصيل التي تحدث الفرق.
  • قوة التصميم الإبداعي ، للحصول على الإلهام من القوالب المضمنة التي يقدمونها.

الأشياء التي يجب مراعاتها قبل اختيار هذا البرنامج

هذا البرنامج شامل وقوي بما يكفي لمساعدتك في أي مهام ، ولكن تذكر حقيقة أنه سيتعين عليك الدفع مقابل معظم الميزات المعروضة. لديهم خطط دفع متعددة ، ومع ذلك يأتي المزيد والمزيد من الخيارات التي يمكنك استخدامها - لذلك قد يكون هذا صعبًا بعض الشيء. بخلاف ذلك ، هناك شيء واحد فقط يمكن أن يكون عيبًا رئيسيًا للبعض: إنه مدعوم من Windows فقط. فكر في الأمر قبل اتخاذ القرار.

رابط شراء برنامج Corel PaintShop Pro

Corel AfterShot Pro

Corel AfterShot Pro

هذا برنامج مثالي للمبتدئين بسبب قدرته على إجراء تحرير متعدد الإصدارات. تتيح لك ميزة مثل هذه تجربة تأثيرات مختلفة وتعديل الإعدادات ، دون الإضرار بصورتك الأصلية.

يتمتع Corel AfterShot Pro بواجهة سهلة الاستخدام رائعة للمبتدئين وتوفر مجموعة كبيرة من الوظائف التي ستحتاج إلى تعلمها كبداية على هذا المسار. يمكنك أيضًا وضع علامة مائية على صورك حتى لا يضيع عملك في مكانه ويستخدمه شخص آخر بطريقة خاطئة.

الشيء الرائع الذي حظي بالعديد من التقييمات الإيجابية هو حقيقة أن هذا البرنامج يستخدم علامات التبويب بدلاً من الوحدات النمطية ، مما يجعل العملية أسهل. إنها في الواقع أداة تتعلق بالسرعة ، بدلاً من الإعدادات المتقدمة للغاية. إنه أمر رائع بالنسبة لأولئك الذين يعرفون بالضبط ما يريدون وليس لديهم الكثير من الوقت لذلك.

بعض الميزات الأكثر إثارة للإعجاب التي يقدمها Corel AfterShot Pro:

  • مجموعة تطوير تصحيح العدسة ، لعمل تصحيحات العدسة الخاصة بك.
  • تسليط الضوء على الانتعاش ، حتى تستعيد صورك ذات التعريض الزائد جمالها.
  • مزيل الشوائب ، لتلك اللمسات الهامة.
  • مكتبة الصور المعدة مسبقًا ، لتوفير الوقت من القيام بهذه المهمة المتكررة للصور التي تحتاج إلى نفس التحرير.
  • علامة مائية شاملة بحيث تكون صورك في مأمن من السرقة.

الأشياء التي يجب مراعاتها قبل اختيار هذا البرنامج

الأشخاص الذين استخدموه وراجعوه ، لديهم بعض الشكاوى فيما يتعلق بطريقة ظهور هذا البرنامج وتصرفه. لنكون أكثر دقة ، إنه سريع جدًا ، كما قلنا ، ولكنه يقدم ميزات أساسية جدًا. ومن حيث المظهر ، لم يكلفوا عناء تجميلها كثيرًا ، بل جعلوها سهلة الاستخدام - وهذا شيء رائع ، حتى تعتاد عليه. أو حتى تجرب برامج أخرى تبدو أكثر احترافية. ولكن إذا كانت هذه الأشياء لا تزعجك على الإطلاق ، فقد يكون هذا هو الشيء المناسب لك.

رابط شراء برنامج Corel AfterShot Pro

Capture One

Capture One

ستجعلك نظرة سريعة على Capture One تفهم سبب تصنيف هذا البرنامج بدرجة عالية ومن بين قائمة الخيارات الرائعة. تم إنشاؤه بطريقة تسمح للمصورين بالعمل على صورهم بطريقة احترافية للغاية. مع مجموعة كبيرة من الميزات التي ستذهلك من البداية ، ستحصل على تحكم كامل في عملية التحرير من البداية.

كونه منتجًا راقيًا ، قد تخمن أن السعر مرتفع أيضًا. على الرغم من ذلك ، فإنهم يقدمون خصمًا رائعًا للأشخاص الذين بدأوا للتو حياتهم المهنية ويحتاجون إلى منتج يساعدهم على القيام بعمل رائع منذ اليوم الأول.

يمكنك أيضًا تجربتها مجانًا لمدة شهر كامل ، وذلك بفضل الإصدار التجريبي المجاني الذي يسمح لك باختبار الأشياء قبل الغوص في شرائها. لديه سير عمل سلس ومجموعة غنية من الأنماط ، لذا استكشفها واكتشف ما إذا كان هذا هو المناسب لك.

بعض الميزات الأكثر إثارة للإعجاب التي يقدمها Capture One Pro:

  • فرشاة المعالجة ، لتلك العيوب الصغيرة التي يمكن أن تفسد الصورة المثالية.
  • قبل / بعد الأداة ، حتى تتمكن من مشاهدة تقدمك وأنت تتقدم في هذا المجال.
  • الأنماط والإعدادات المسبقة ، التي تتيح لك تطبيق أنماط مسبقة الصنع على صورك الفوتوغرافية أو حتى إنشاء نمط فريد خاص بك.
  • صقل القناع ، لتنعيم حواف الأقنعة وإعطاء صورك مظهرًا ناعمًا.
  • الفلاتر والألبومات الذكية ، حتى تتمكن من تنظيم عملك بالطريقة التي تريدها.

الأشياء التي يجب مراعاتها قبل اختيار هذا البرنامج

بقدر ما هي مدهشة هذه الأداة ، إذا لم تكن مستعدًا لاستثمار بعض الأموال الجادة فيها ، فلن تتمكن من الاستمتاع الكامل بمجموعة واسعة من الميزات التي توفرها لك. إنه تطبيق من الدرجة الأولى. ولكن إذا لم تكن مستعدًا للبدء بهذا ، يمكنك فقط صقل مهاراتك في شيء أقل تكلفة ، والعودة إلى Capture One Pro بمجرد أن تكون جاهزًا.

رابط شراء برنامج Capture One

أفضل برامج تعديل صور المجانية

Photopea

Photopea

هذا يمكن أن يربح قلوب الكثيرين ، لأنه قائم على الإنترنت ومجاني تمامًا. إذا قمت بتجربة Photopea ، فسترى أنه يشبه إلى حد كبير Photoshop من نواح كثيرة. صحيح أن قوائمهم المنسدلة منظمة بشكل مختلف ، لكن أوجه التشابه التي نتحدث عنها تكمن في الميزات التي يقدمها البرنامج.

إنها توفر الكثير من البرامج التعليمية ، بحيث يمكنك بالفعل الاستفادة من الكثير من الأشياء أثناء استخدام هذه الأداة. إنه خيار رائع للأوقات التي لا يمكنك فيها الوصول إلى جهاز كمبيوتر مثبت عليه برنامج آخر ، ولكنك تحتاج إلى إنجاز المهمة - فأنت تحتاج فقط إلى الإنترنت.

إذا كنت لا تخطط لاستخدامه إلى الأبد ، فاعتبره خيارًا مؤقتًا. ستنجز المهمة ، وستعمل مع برنامج تعديل الصور باحترافية للمبتدئين ، وكنقطة إضافية ، إذا قمت بالانتقال إلى Photoshop ، فسوف تجعل كل شيء أسهل. هذا بسبب أوجه التشابه التي أخبرناك بها ، سيساعدك ذلك في التعامل مع Photoshop بشكل أفضل بمجرد أن تقرر استخدامه.

بعض الميزات الأكثر إثارة للإعجاب التي يقدمها Photopea:

  • صقل أداة الحافة ، للأوقات التي يجب أن تعمل فيها بأشكال معقدة.
  • خيار رسومات المتجهات الذي يوفر مجموعة كبيرة من الأدوات حتى تتمكن من التجربة بقدر ما تريد.
  • الأدوات الذكية ، مثل فرشاة معالجة البقع والرقعة.
  • مساحات الألوان ، حتى تتمكن من العمل بالتلوين الأصلي لصورتك.
  • أتمتة ، لتسجيل عملك السابق وتطبيقه على مستندات أخرى لاحقًا.

الأشياء التي يجب مراعاتها قبل اختيار برنامج تعديل الصور باحترافية هذا

هذا رائع لتبدأ به ، ولكن ليس للاستخدام إلى الأبد. حتى لو بدا الأمر رائعًا - عبر الإنترنت ومجانيًا تمامًا ، مع وجود أوجه تشابه كبيرة مع Photoshop ، فهو ليس شاملاً مثل برامج تعديل صور الأخرى. يحتوي على جميع الأساسيات ، مما يعني أن عملك سيبدو مذهلاً ، ولكن إذا كنت ترغب في النمو وتعلم أشياء جديدة ، فقد تفكر في التبديل إلى أداة أخرى بعد فترة.

رابط برنامج Photopea

GIMP

GIMP

كبرنامج ، GIMP مجاني تمامًا ، وكان موجودًا منذ فترة ، واكتسب الكثير من الشعبية. يتم تحديثه باستمرار ، لذلك لن تواجه أي مشكلة في العثور على الميزات التي تحتاجها. يعمل هذا البرنامج بسلاسة كبيرة ، ولن تواجه إعلانات مزعجة وقوائم سيئة الأداء فقط لأنه مجاني. يعتبر أفضل بديل مجاني لبرنامج Photoshop.

صحيح أن إجراء هذه المقارنة ليس شرعيًا تمامًا. يعد Photoshop أكثر برودة للعديد من الأسباب. ونعم ، يبذل الناس المزيد من الجهد في شيء يؤتي ثماره - حرفيًا. لكن هذه بداية رائعة لشخص ليس لديه الكثير للاستثمار في الوقت الحالي ، لكنه لا يزال يقدر الجودة.

أحد الأشياء الرائعة التي تحدث فرقًا حقًا هو قسم البرامج التعليمية ، والذي تم تصنيفها بحيث يمكنك بسهولة العثور على ما تبحث عنه. ومع ذلك ، يمكنك تخمين أن الإنترنت مليء بمثل هذه البرامج التعليمية ، ولكن جعلها تأتي مباشرة من المصدر وتسليمها بمثل هذا الاهتمام قد يجعلك تختارها ، على الأقل لفترة من الوقت.

بعض الميزات الأكثر إثارة للإعجاب التي يقدمها GIMP:

  • واجهة قابلة للتخصيص ، بحيث يمكنك العمل في "بيئة ودية" أنشأتها بنفسك.
  • فرش وأنماط مخصصة ، من أجل تلك اللمسة الفريدة من نوعها.
  • يتم فتح عدد غير محدود من الصور في وقت واحد ، لذا لن يكون التنقل ذهابًا وإيابًا للعمل على ما تريد دون الشعور بالملل مشكلة.
  • التنقيح الرقمي لإنشاء الصورة المثالية لعملائك.
  • الوضع التصحيحي ، للقضاء على تشويه المنظور الناجم عن إمالة العدسة.

الأشياء التي يجب مراعاتها قبل اختيار هذا البرنامج

الناس مندهشون جدًا من هذا ، خاصة أولئك الذين هم في البداية. لكن الأشخاص الأكثر خبرة يجدونها أبطأ قليلاً مما ينبغي. يمكن تحسين بعض الميزات ، من أجل العمل بشكل أكثر سلاسة وجعلها أكثر سهولة. بخلاف ذلك ، إنه برنامج تعديل صور رائع للبدء به.

رابط برنامج GIMP

RawTherapee

RawTherapee

كبرنامج مصمم للمبتدئين ، يتيح لك RawTherapee تحرير الصور من أي نوع من الأجهزة التي تستخدمها ، بما في ذلك هاتفك الذكي. من التعديلات الأساسية إلى التعديلات المعقدة ، تعد هذه الأداة رائعة للاستخدام. تمامًا مثل Lightroom ، فإنه يعرض محفوظات التحرير الخاصة بك في قائمة الشريط الجانبي ، حتى تتمكن من مشاهدة ومتابعة تقدمك.

إنه مجاني ومفتوح المصدر ، لذا يمكنك الاستمتاع بكل ما يقدمه دون أي تكاليف. يتم سرد جميع الإصدارات على موقع الويب الخاص بهم ، لذا يمكنك التحقق منها في أي وقت تريده. لديهم أيضًا قسمًا للأخبار ، بحيث يمكنك البقاء على اطلاع دائم بأي تحسينات يجرونها.

فائدة كبيرة للمبتدئين هي مجتمعهم المدمج. يتيح لك ذلك سؤال المبتدئين والمحترفين أي شيء يخطر ببالك. حقيقة أن هذا البرنامج له منتدى خاص به يعد إضافة كبيرة لأولئك الذين يرغبون في تبادل الآراء والممارسات مع الآخرين في هذا المجال.

بعض الميزات الأكثر إثارة للإعجاب التي يقدمها RawTherapee:

  • التحرير بدون فقدان البيانات ، لأنه سيتم تخزين جميع تعديلاتك في ملفات جانبية PP3.
  • طرح الإطار الداكن ، لتصحيح التظليل ولون العدسة.
  • دعم الأفلام السلبية والكاميرات أحادية اللون.
  • إدارة الألوان ، حتى تتمكن من الحصول على أسلوب التلوين الخاص بك.
  • طرق متعددة لتقليل الضوضاء ، للتأكد من أن عملك قريب من الكمال.

الأشياء التي يجب مراعاتها قبل اختيار هذا البرنامج

أداة رائعة لبدء مسيرتك المهنية. إنه سهل الاستخدام ويحتوي على مجموعة كبيرة من الميزات. ومع ذلك ، فإن الشيء القليل الذي قد يزعج بعض الناس هو حقيقة أنه يتأخر في بعض الأحيان. إلى جانب ذلك ، هناك نقص في البرامج التعليمية الاحترافية لهذا البرنامج. ليس لديهم دليل مستخدم خاص بهم أيضًا ، لذلك قد تضطر إلى اكتشاف الأشياء بنفسك.

رابط برنامج RawTherapee

Paint.NET

Paint.NET

Paint.NET هي حالة يصبح فيها المتدرب سيدًا. تم إنشاؤه كمشروع تصميم لكبار الجامعيين تحت إشراف Microsoft ، ويواصل خريجو البرنامج صيانة Paint.NET . تم تطوير البرنامج في البداية كبديل مجاني لبرنامج Microsoft Paint ، والذي يأتي بشكل قياسي مع Windows. لقد تجاوز برنامج Paint.NET Microsoft Paint في الوظائف ويوفر أيضًا ميزات أكثر تقدمًا.

يتميز Paint.NET بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام تدعم الطبقات ، وأداة "تراجع غير محدود" للتراجع عن أي خطأ مهما كانت كارثية ، وتأثيرات خاصة متنوعة ، وأدوات مساعدة أخرى. بينما لا يمكن لـ Microsoft Paint أن تفعل أكثر من مجرد تغيير حجم الصور ، يمكن لـ Paint.NET التعامل مع التحرير المتقدم للصور الذي تتوقع أن يؤديه فقط Photoshop والبرامج الأخرى المدفوعة.

يتوفر Paint.NET كبرنامج سطح مكتب تقليدي مجاني لنظام Windows وتطبيق 7 دولارات في متجر Microsoft.

Photoshop Express

Photoshop Express

إذا بدت الخيارات المذكورة أعلاه مشتقة للغاية أو كنت تريد المزيد من تجربة Adobe بدون السعر المرتبط ، فإن Photoshop Express هو خيار آخر يستحق التفكير فيه. على الرغم من تقليصه مقارنة بنموذج Photoshop المتميز ، إلا أن متغير Express لديه العديد من الخيارات الممتازة لتحرير الصور مع منحنى تعليمي أكثر تدريجيًا.

من خلال الواجهة التي تكشف جذور الهاتف المحمول ، يوفر Photoshop Express وصولاً سريعًا وسهلاً إلى تعديلات شريط التمرير وإصلاحات بلمسة واحدة للصور من جميع الأنواع. التأثيرات المعبأة مسبقًا تحدث تغييرات سريعة ودراماتيكية على الصور لتحسين التلوين والتباين ؛ تتيح لك أدوات الاقتصاص والتحويل تعديل اتجاه الصورة وتركيزها. وتمنحك التفاصيل التحكم في الوضوح والضوضاء.

يقتصر دعم نوع الملف الخاص به على ملفات الكاميرا الأولية وملفات TIFF و JPG و PNG ، ولكن Photoshop Express هو تطبيق متاح مجانًا يمكنك استخدامه على جهاز Windows أو iOS أو Android دون متاعب.

رابط برنامج Photoshop Express

Pixlr

Pixlr

يوفر Pixlr أداتين يمكنك الوصول إليهما مجانًا: Pixlr X (سريع) و Pixlr E (متقدم). كلاهما يوفر أدوات تحرير أساسية وطبقات محدودة وملصقات قليلة نسبيًا. هذه الأدوات مدعومة بالإعلانات ، على الرغم من أنه يمكنك الترقية إلى Premium (5 دولارات شهريًا عند الدفع سنويًا) أو Creative Pack (15 دولارًا شهريًا عند الدفع سنويًا) لإزالة الإعلانات وفتح ميزات إضافية.

في المواجهة بين Pixlr E و Pixlr X ، يوفر Pixlr X تحريرًا أسرع وتصميمًا أبسط وسهل الاستخدام. يرافق هذا البرنامج 12 أداة أساسية ، من الرسم على الطبقات إلى تطبيق المرشحات واقتصاص الصور.

ثم هناك Pixlr E ، وهو برنامج تعديل الصور باحترافية يتيح لك الوصول إلى 24 أداة مفيدة. يمكن للمستخدمين بسهولة رسم الأشكال ، أو تعتيم ، أو شحذ ، أو استنساخ صورة ، وأكثر من ذلك بكثير.

بشكل عام ، يعد Pixlr مزيجًا من برامج التحرير المعتمدة على سطح المكتب والويب. تتوفر إصدارات سطح المكتب لنظامي التشغيل MacOS و Windows ، ولكن يجب أن يكون لديك اشتراك مدفوع لاستخدامها. ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك العثور على تطبيق Pixlr وتنزيله على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.

رابط برنامج Pixlr

Photo Pos Pro

Photo Pos Pro

Photo Pos Pro هو برنامج تعديل الصور مجاني لائق لمستخدمي Windows. وأول شيء تحتاج إلى معرفته هو أن البرنامج يحاول حقًا التأكيد على سهولة الاستخدام وتخصيص تجربة المستخدم. في الواقع ، عند فتح البرنامج لأول مرة ، سيتم استقبالك بسلسلة من الأسئلة حول كيفية استخدامك للبرنامج.

السؤال الأكثر أهمية الذي سيطرحه هو عندما يطلب منك الاختيار بين واجهتين رئيسيتين (بناءً على مستواك الخاص في تجربة تحرير الصور): واجهة للخبراء (للمحترفين) أو واجهة للمبتدئين (المبتدئين). وستحدد الواجهة التي تختارها كيف ستقوم بالتعديل بالبرنامج من الآن فصاعدًا. (لا تقلق: يتيح لك Photo Pos Pro التبديل بسهولة بين الواجهتين حسب الحاجة.)

تبدو واجهة PRO مثل Photoshop ، وكما هو متوقع تأتي بوفرة من ميزات التحرير المتقدمة. يمكنك أن تتوقع رؤية الطبقات ، والمنحنيات ، والاقتصاص ، وفرش الطلاء ، والتأثيرات ، والمساطر والشبكات ، وخيارات ضبط الألوان والإضاءة. هذه الواجهة مليئة بأدوات التحرير المكثف وعلى هذا النحو ، يمكن أن تكون الواجهة ساحقة بعض الشيء مع العديد من الرموز الصغيرة وأنواع مختلفة من القوائم.

تعد واجهة المبتدئ هي الأفضل للمبتدئين أو فقط لمن يحتاجون إلى إجراء بعض التعديلات السريعة على صورهم. تشبه الواجهة ما قد تصادفه مع تطبيق بسيط لسطح المكتب أو تطبيق صور الهاتف المحمول: مجرد مجموعة بسيطة من الميزات. في Photo Pos Pro ، ستشمل هذه الميزات: الاقتصاص والتقليب والتدوير وتغيير الحجم وبعض الفرش والإصلاح التلقائي وتعديلات اللون والضوء وتأثيرات التشوه وإضافة الإطارات.

عيب استخدام الإصدار المجاني من هذا البرنامج هو أنه يحتوي على حد لحجم الصور التي يمكنك حفظها: لا يمكن أن يكون أكبر من 1024 × 1024 بكسل. إذا كانت صورتك أكبر من ذلك ، فستحتاج إلى الترقية إلى الإصدار المتميز من البرنامج لحفظها أو تغيير حجم الصورة.

رابط برنامج Photo Pos Pro

أفضل برامج تعديل صور مجانية لأجهزة iPhone و Android

جميع التطبيقات إدناه متوفرة على نظامي iOS و Android.

Snapseed

برنامج تعديل الصور للايفون

الأفضل لـ: التحرير المتقدم للصور على جهاز محمول.

متوفر على iOS و Android.

تطبيق محرر الصور Snapseed

يحتوي Snapseed من Google على مجموعة كبيرة ، حيث ينافس محرري صور سطح المكتب بمجموعة كبيرة من الميزات وواجهة سهلة الاستخدام.

تمامًا كما تتوقع ، يأتي تطبيق تعديل صور المجاني هذا مع مجموعة من المرشحات المعدة مسبقًا. ومع ذلك ، على عكس معظم التطبيقات ، يمكنك تعديل هذه المرشحات وحتى إنشاء المرشحات الخاصة بك من البداية.

كما أنه يحتوي على جميع الأدوات الكلاسيكية ، مثل الاقتصاص ، والتسوية ، والإطارات ، والنص ، والنقوش القصيرة ، وما إلى ذلك. وتقوم ميزة التوضيح بالمهمة دون جعل الصورة تبدو محببة.

ثم تصبح الأمور ممتعة.

يتميز Snapseed بإخفاء دقيق ، والذي يسمح لك بتعديل عمق المجال - غالبًا ما يفعل المصورون ذلك لجعل الخلفية ضبابية وإبراز المقدمة بشكل أكبر.

هناك أيضًا أداة "ضبط انتقائي". يتيح لك هذا تحديد منطقة معينة من صورتك وضبط التشبع والتباين والسطوع لتلك النقطة الفردية.

علاوة على ذلك ، يحفظ تطبيق محرر الصور محفوظات التحرير الخاصة بك ، بحيث يمكنك تعديل تعديلاتك السابقة في أي وقت.

VSCO

الأفضل لـ: فلاتر المظهر الكلاسيكي.

متوفر على iOS و Android.

تطبيق VSCO Photo Filters

مثل Instagram ، تجمع VSCO بين الكاميرا وأدوات التحرير والمجتمع عبر الإنترنت.

لكن الأمر كله يتعلق بالفلاتر.

يوفر تطبيق تعديل صور المجاني هذا مجموعة من المرشحات المذهلة التي تجعل صورك تبدو كما لو تم التقاطها باستخدام كاميرا فيلم تمثيلية. تضيف هذه المرشحات الناعمة والرائعة لمسة من الرقي إلى صورك مقارنة بالعديد من الإعدادات المسبقة في Instagram التي تمت تصفيتها بشدة. ويمكنك أيضًا تعديلها عبر شريط تمرير بسيط.

بالطبع ، يحتوي التطبيق أيضًا على جميع أدوات التحرير القياسية ، مثل التعديلات والقص والحدود والنقوش القصيرة. يمكنك أيضًا استخدام VSCO لضبط التعرض أو التباين أو درجة الحرارة أو درجات لون البشرة.

بمجرد الانتهاء من تحرير صورتك ، يمكنك مشاركتها مع مجتمع VSCO أو مع شبكة اجتماعية أخرى - مثل Instagram ! يتيح لك التطبيق أيضًا المشاركة على WhatsApp و SMS باستخدام ميزة المشاركة المضمنة.

Prisma

مناسب لـ: تحويل صورك إلى "لوحات" و "رسومات" فنية.

متوفر على iOS و Android.

تطبيق فلتر الصور Prisma

حسنًا ، بالتأكيد - معظم المرشحات التي تحول الصور إلى "رسومات" أو "لوحات" فظيعة تمامًا.

Prisma هو الاستثناء.

يستخدم تطبيق تعديل صور المجاني هذا لتحرير الصور شبكات عصبية اصطناعية (مهما كان ذلك يعني) ، والتي "تمكن المستخدمين من جعل الصور تظهر كما لو كانت رسمها Picasso, Munch, أو حتى Salvador Dali"

جربها - قد تفاجأ بمدى إعجابك بها. يمكنك الدفع للوصول إلى فلاتر إضافية ، ولكن هناك مجموعة سخية يتم توفيرها مجانًا. في المجموع ، هناك أكثر من 500 مرشح إبداعي يمكنك الاختيار من بينها.

تمتلك Prisma أيضًا مجتمعًا خاصًا بها على الإنترنت مشابهًا لمجتمع Instagram. لذلك ، بمجرد الانتهاء من التحرير ، يمكنك مشاركة صورتك في موجز Prisma الخاص بك ، أو حفظها مباشرة على جهازك ، أو مشاركتها على أي تطبيق وسائط اجتماعية ، أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل.

Adobe Photoshop Express

الأفضل لـ: تحرير الصور الشامل.

متوفر على iOS و Android.

تطبيق أدوبي فوتوشوب مجاني

يأخذ Adobe Photoshop Express العديد من أفضل أدوات تحرير الصور في Photoshop ويضغط عليها في تطبيق للجوال. وعلى الرغم من توفير الكثير من الميزات المتقدمة ، فإن تطبيق تعديل صور المجاني هذا سهل الاستخدام على شاشة لمس صغيرة.

ما عليك سوى تحميل صورة من جهازك ، والتقاط صورة جديدة بالكاميرا ، أو استخدام صورة من حساب Adobe Creative Cloud الخاص بك ، ثم بدء التحرير.

يحتوي على جميع الأدوات التي تتوقعها - الاقتصاص ، وتصحيح العين الحمراء ، والسطوع ، والتباين ، والتشبع ، والمرشحات ، والحدود ، وما إلى ذلك. ومع ذلك ، فإن أفضل جزء هو اختيار المرشحات الذكية. تعمل هذه المرشحات تلقائيًا على تصحيح المشكلات الشائعة ، مثل درجة حرارة اللون ومشاكل التعرض.

قبل أن تتمكن من استخدام Adobe Photoshop Express ، ستحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب Adobe ID مجاني. عندما تنتهي من تحرير صورتك ، احفظها مباشرة على جهازك أو شاركها في تطبيقات التسويق والتواصل الاجتماعي الأخرى.

Foodie

الأفضل لـ: أخذ صور طعامك إلى المستوى التالي.

متوفر على iOS و Android.

Foodie

كان الجميع متحمسين بالتقاط صور لطعامهم في مرحلة ما. يتبنى Foodie هذا الدافع ويساعدك على التقاط صور طعامك إلى مستوى جديد تمامًا.

يشبه المحرر إلى حد ما برنامج Instagram - باستثناء أنه تم إعداد جميع المرشحات وميزات التحرير الثلاثين مع وضع الطعام في الاعتبار.

بالإضافة إلى ذلك ، يساعدك على محاذاة اللقطة المثالية لعين الطائر ويجعل الألوان تنبثق.

خلاصة القول: إذا كنت تلتقط صورًا للطعام ، فأنت بحاجة إلى هذا التطبيق المجاني لتحرير الصور.

Adobe Photoshop Lightroom CC

الأفضل لـ: المحترفين وأولئك الذين يرغبون في إجراء تعديلات احترافية سريعة.

متوفر على iOS و Android.

تطبيق Adobe Lightroom Photo Editing

إذا كنت ترغب في رفع مستوى لعبتك إلى أبعد من ذلك ، فراجع Adobe Lightroom CC .

يوفر إصدار التطبيق هذا من برنامج سطح المكتب الشهير الوصول إلى أدوات التحرير الاحترافية أثناء التنقل. بالإضافة إلى أنه يعمل مع ملفات RAW - تنسيق صورة عالي الجودة شائع بين المصورين.

أحد الأشياء الرائعة في أفضل تطبيق محرر صور هو أنه لا يحاول فعل كل شيء للجميع.

بدلاً من ذلك ، فإنه يركز على توفير مجموعة من أدوات التعديل عالية الجودة المقدمة على شكل منزلقات بسيطة. تسمح لك هذه بضبط الضوء والتفاصيل واللون والتشويه والحبوب في صورتك.

إذا قررت الاشتراك في Adobe Creative Cloud ، فستتمكن أيضًا من الوصول إلى ميزات إضافية. يتضمن ذلك التحرير الانتقائي و Adobe Sensei - وهو نظام AI يقوم تلقائيًا بوضع علامات على صورك بناءً على محتواها ، مما يتيح لك العثور بسرعة على الصورة المثالية .

LiveCollage

الأفضل لـ: إنشاء صور مجمعة نهائية.

متوفر على iOS و Android.

تطبيق تحرير الصور المجاني Photo Collage

تتيح لك العديد من تطبيقات تحرير الصور المجانية إنشاء صور مجمعة بسيطة (مثل Photoshop Express). ومع ذلك ، فإن LiveCollage يرقى إلى مستوى أعلى.

يحتوي صانع الصور المجمعة هذا على آلاف التخطيطات ، بحيث يمكنك دائمًا العثور على التصميم المثالي لاحتياجاتك. هناك مجموعة واسعة من الأساليب والخلفيات المثيرة للاهتمام. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إضافة نص وتخصيص الخطوط والألوان والأحجام.

يوفر التطبيق أيضًا أدوات أساسية لتحرير الصور ، لذلك لا تحتاج إلى التبديل بين التطبيقات لإنشاء مجمعة مثالية.

Enlight Photofox

برنامج تعديل الصور للايفونالأفضل لـ: تحرير الصور الفني.

برنامج تعديل الصور للايفون متوفر على iOS فقط.

Enlight Photofox Photo Editing App

Enlight Photofox هو تطبيق تعديل صور الفني المجاني النهائي - حتى أنه فاز بجائزة Apple Design في عام 2017 .

إحدى ميزاته الأكثر شيوعًا هي القدرة على مزج الصور معًا لإنشاء تأثيرات مثيرة. يمكنك أيضًا إضافة عناصر رسومية إلى صورك.

بينما يحتوي على العديد من الميزات نفسها مثل Photoshop ، مثل الطبقات ، فإن منحنى التعلم ليس شديد الانحدار. ومع ذلك ، لتحقيق أقصى استفادة من Enlight Photofox ، ستحتاج على الأرجح إلى مشاهدة مجموعة من مقاطع الفيديو التعليمية الخاصة به.

الجانب السلبي هو أن الإصدار المجاني يسمح لك فقط باستخدام طبقتين في وقت واحد. لذلك ، ستحتاج إلى الاشتراك في الإصدار المحترف (2.74 دولارًا شهريًا أو شراء لمرة واحدة بقيمة 64.99 دولارًا) إذا كنت ترغب في السماح لإبداعك بالاندفاع.

Afterlight 2

الأفضل لـ: التحرير الشامل والتراكبات الفنية.

متوفر على iOS و Android.

محرر الصور المجاني Afterlight

يطلق Afterlight على نفسه تطبيق تعديل صور "الكل في واحد والمليء بالميزات" - وهو ملخص عادل.

يحتوي على جميع الميزات الأساسية التي تتوقعها ، بما في ذلك أدوات لضبط التعرض وتدرج اللون / التشبع والتباين والنغمة. وخيارات إضافة النص وتخصيصه شاسعة.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك أكثر من 70 إطارًا للاختيار من بينها والعديد من المرشحات الرائعة التي يمكنك تخصيصها لتناسب احتياجاتك.

أفضل ما في الأمر ، هناك مجموعة من القوام ، بما في ذلك تأثيرات المنشور ، وتسربات ضوء الفيلم الحقيقي ، وتراكبات الأفلام المتربة. يتيح لك ذلك إنشاء صور فريدة من نوعها تبرز وتجذب انتباه الناس.

يعمل التطبيق أيضًا مع ملفات RAW على iOS أو Android.

bazaart

الأفضل لـ: تأثيرات الصور السريالية والفنية

برنامج تعديل الصور للايفون متوفر على iOS فقط.

bazaart

إذا كنت تريد أن تفعل أكثر من مجرد إزالة الشوائب من آخر صورة سيلفي لك ، فيمكن أن يساعدك Bazaart في تحويل صورك الفوتوغرافية بتأثيرات فريدة.

باستخدام أدوات المونتاج والكولاج ، يمكنك الجمع بين عناصر تصميم متعددة لإنشاء شيء جديد. يمكنك وضع طبقات من النص والرسومات على صورك وحتى تحريك أجزاء من الصورة للحصول على تأثير سريالي.

ميزات مثل الإزالة الفورية للخلفية والقوالب تعني أن Bazaart منتج رائع للمبتدئين الذين ما زالوا يستكشفون مشهد تحرير الهاتف. يمكنك حتى إنشاء قصص Instagram بتصميمات مسبقة الصنع.

لأولئك الذين يبحثون عن بعض الإلهام الإضافي لتحقيق أقصى استفادة من هذا التطبيق ، يعد تطبيق Bazaart's Instagram مصدر إلهام رائع.

قد يهمك ايضا قراءة:

ملخص:

بعد هذا الحديث الطويل عن أفضل برامج تعديل صور للمبتدئين ، إما أنك اتخذت قرارك أو أنك مرتبك أكثر. ومع ذلك ، ليس من الضروري اتخاذ قرار الآن. فكر في الخيارات المتوفرة لديك وافهم كيف يمكن لكل واحد منهم مساعدتك.

ضع في اعتبارك أن جميع الخيارات مناسبة في البداية. إذا كان ذلك ممكنًا ، جربهم واكتشف ما يناسب أسلوبك بشكل أفضل. ليس من الضروري أن تتخذ قرارك الآن. انطلق في الرحلة وانظر إلى أين تقودك.
لن تتقن أيًا من برامج تعديل صور من البداية ، وهذا طبيعي تمامًا. إنها عملية تتعلم فيها كيفية جعل الأشياء تعمل ، وليس مسابقة تسرع فيها لتكون الأفضل. خذ وقتك والتحلي بالصبر.

قدمنا ​​لك عددًا من الخيارات الرائعة للاختيار افضل برنامج تعديل الصور - مجانًا أو مدفوعة أو عبر الإنترنت أو قابلة للتنزيل. الأمر متروك لك لاتخاذ القرار وترى بنفسك كيف يسير هذا العمل. نحن لا نقول إنها عملية سهلة ، ولكن إذا كنت متحفزًا بدرجة كافية ، فسترى النتائج في أي وقت من الأوقات. وهذا ما يجب أن يجعلك تستمر - الطموح للتغلب على نفسك.


احسن برنامج فوتوشوب

برنامج تعديل صور

برنامج لتعديل الصور

افضل برنامج لتعديل الصور

افضل برنامج فوتوشوب

احلى برامج الصور

برنامج تعديل الصور

برنامج تظبيط الصور

افضل برامج تعديل الصور

احسن برنامج اديت للصور

برنامج اديت للصور

برنامج لتعديل الصور للكمبيوتر

تنزيل برنامج تعديل الصور

برنامج صور

برنامج الصور

برنامج تعديل الصور فوتوشوب

برنامج ايديت للصور

برنامج تجميل الصور

تنزيل برنامج تعديل الصور

برنامج تعديل الصور على الموبايل

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."

أحدث المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *