التجارة الالكترونية » 29 من أفضل أدوات التجارة الإلكترونية لإطلاق عملك على النت

29 من أفضل أدوات التجارة الإلكترونية لإطلاق عملك على النت

آخر تعديل في 2022-05-17 بواسطة رامي محمد
أفضل أدوات التجارة الإلكترونية

من الضروري أن يكون لديك ترسانة من أدوات التجارة الإلكترونية لتوسيع نطاق عملك والاستثمار في نموه. ومع ذلك ، فإن اتخاذ قرار بشأن أفضل أدوات التجارة الإلكترونية يعتمد على نضج عملك. بالنسبة لتوصياتنا ، سنبدأ بالأدوات التي تساعد في إطلاق متجر (للمبتدئين) والتوسع في أدوات التجارة الإلكترونية للتوسع (أكثر تقدمًا).

أفضل أدوات التجارة الإلكترونية لبناء مواقع الويب وإدارة الطلبات

1. Shopify

shopify

أصبح انشاء متجر شوبيفاي على الإنترنت أسهل بكثير اليوم مما كان عليه قبل بضعة عقود. يتحول العثور على فكرة لمنتج أو عمل تجاري إلكتروني إلى حقيقة بمساعدة منصات التجارة الإلكترونية مثل Shopify. كواحد من أشهر منشئي مواقع التجارة الإلكترونية ، يبدأ من 29.00 دولارًا لموقع ويب كامل ، والاستضافة ، وإدارة المخزون ، والسمات.

يمتلئ مجتمع Shopify بالنصائح لإدارة متجرك ، ويضمن متجر التطبيقات أنك قادر على توسيع خدماتك بشكل منتظم ، كل ذلك دون معرفة كيفية البرمجة.

2. BigCommerce

BigCommerce

بديل Shopify يسمى BigCommerce. نحن نحب BigCommerce للمواقع المهتمة بالنمو بأسرع ما يمكن ، لأنه يوفر نظامًا للمؤسسات وأسعارًا وميزات رائعة للتوسع أثناء نموك. بفضل السمات المذهلة ومساعدة الخبراء ومتجر التطبيقات ، تعد BigCommerce واحدة من أدوات التجارة الإلكترونية المفضلة لدينا.

يتشابه سعر BigCommerce مع أسعار Shopify ويبدأ من 29.95 دولارًا في الشهر.

3. WordPress مع البرنامج المساعد WooCommerce

woocommerce

يتم بيع كل من BigCommerce و Shopify كمنتجات SaaS (برنامج كخدمة). هذا يعني أنك تتخلى عن بعض التحكم في التصميم والمرونة لحزمة كاملة من ميزات الاستضافة والتجارة الإلكترونية، من ناحية أخرى ووردبريس ، هو منشئ مواقع ويب مفتوح المصدر (تحكم كامل ومرونة) مستضاف ذاتيًا ، ويقوم المكون الإضافي WooCommerce بالخدعة لتحويله إلى متجر عبر الإنترنت. يعد تشغيل متجرك على WordPress و WooCommerce أرخص أيضًا.

هل WordPress مناسب لمتجرك على الإنترنت؟ كاستجابة قصيرة ، المتاجر التي تستخدم WordPress و WooCommerce عادة ما يكون لديها جهة اتصال للتطوير أو تخطط لتوظيف مطور. نعم ، لديك تحكم أكبر بكثير في تصميم موقع الويب الخاص بك ، لكن WordPress لديه منحنى تعليمي بسيط. ناهيك عن أن موقع الويب المستضاف ذاتيًا يتطلب إدارة متسقة. من ناحية أخرى ، يقدم عرض SaaS ، مثل Shopify ، متجرًا كاملاً عبر الإنترنت لأولئك الذين لا يعرفون الكثير عن الترميز. كمقايضة ، أنت مقيد بالميزات المتوفرة.

إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد حول كيفية انشاء متجر الالكتروني باستخدام WordPress ، فاقرأ هذا الدليل التفصيلي.

4. Magento

Magento

يعد Magento أحد الحلول الأكثر شيوعًا لإنشاء متاجر على الإنترنت نظرًا لقدرته على البناء غير المحدودة وحقيقة أنه يحتوي على إصدار مجاني مفتوح المصدر.

يعمل Magento بشكل أفضل إذا كان لديك مطور من بين موظفيك. التخصيصات لا حصر لها ، ولكن هناك منحنى تعليمي حاد. بعد قولي هذا ، تقدم Magento نظامًا يهدف إلى التوسع العالمي والتوسع السريع. على غرار WordPress ، يمكنك استضافة موقع الويب الخاص بك باستخدام Magento. وبسبب هذا ، فإنه يفتح خيارات للإمكانيات المتقدمة مثل البيع متعدد القنوات ، والتجارة بدون رأس مال ، والبيع بين الشركات.

أفضل أدوات التجارة الإلكترونية للتصميم والتحسين

5. خادم ويب جيد

يعد الخادم الآمن والسريع ضروريًا لتشغيل متجر ناجح. خلاف ذلك ، لن يثق عملاؤك في الموقع ، وستواجه صعوبة في التحسين والسرعة وتحسين محركات البحث. عادةً ما يتم توفير خادم عالي الجودة من خلال خدمة مثل Shopify , BigCommerce أو Squarespace.

بالنسبة إلى موقع الويب المستضاف ذاتيًا ، فهذا هو المكان الذي يجب عليك إما تشغيل الخادم الخاص بك فيه أو تحديد موقع مضيف يوفر لك خوادم مستدامة وعالية الأداء. غالبًا ما نوصي بالاستضافة المدارة حتى تتولى شركة الاستضافة معظم العمل نيابة عنك. ومع ذلك ، يعد هذا حلاً فقط إذا كنت تقوم بتشغيل متجرك على WordPress.

تحقق من توصياتنا لأفضل خدمات استضافة التجارة الإلكترونية في السوق.

6. Optimole

Optimole

غالبًا ما تكون الصور هي السبب الرئيسي لبطء المواقع. لسوء الحظ ، تحتوي مواقع التجارة الإلكترونية على مئات أو آلاف صور المنتجات عالية الدقة. من أجل تسريع موقعك وتعزيز تحسين محركات البحث لديك ، قم تلقائيًا بتحسين جميع صور الموقع باستخدام أداة مثل Optimole.

7. Canva

Canva

غالبًا ما لا يكون لدى مالكي المتاجر مصممين في طاقم العمل لإنشاء العديد من الصور والمستندات المطلوبة للتسويق. Canva هي أداة تصميم مجانية (مع خيار للترقية) تحل محل البرامج الأكثر تكلفة والمعقدة مثل Photoshop. صمم كل شيء من منشورات وسائل التواصل الاجتماعي إلى الشعارات باستخدام Canva.

8. Envato Elements

تماشياً مع الحاجة إلى عناصر تصميم ميسورة التكلفة ، تتطلب معظم المتاجر عبر الإنترنت صورًا مخزنة ومقاطع فيديو وقوالب رسومية وحتى موسيقى. هذه الأصول عادة ما تكون باهظة الثمن بجنون. تخفض Envato Elements التكلفة إلى ما يصل إلى 16.50 دولارًا في الشهر.

أفضل أدوات التجارة الإلكترونية للحصول على المنتجات وتنفيذها

9. ShipBob

ShipBob

يعني اتخاذ قرار بشأن تلبية منتجات الجهات الخارجية أنك تدفع لشركة أخرى لتخزين منتجاتك وتغليفها وشحنها. توجد العديد من شركات الوفاء ، ولكن واحدة من أفضل الشركات في هذا المجال هي ShipBob.

لمعرفة المزيد عن خيارات تنفيذ التجارة الإلكترونية المتاحة ، اقرأ هذا .

10. Printful

Printful

هل تتساءل عن نوع السلع التي يجب صنعها وكيفية شحنها؟ يوفر Printful مصممًا للبضائع عبر الإنترنت وخدمة الطباعة وخيارات الشحن. هذا يعني أن جميع منتجاتك أصلية ، وعليك تحديد أسعار لأشياء مثل القبعات والقمصان والملصقات.

11. Spocket

Spocket

الشكل الأحدث للوفاء يسمى الدروب شيبنج. باختصار ، دروب شيبنج هو المكان الذي تشارك فيه موردًا وتربط منتجاته بموقعك على الويب. أنت لا ترى المنتجات أبدا. بدلاً من ذلك ، يشتري العميل شيئًا ما من موقعك ، ثم يقوم بأسقاط الشحن مثل حزم Spocket . يرسل العديد من شركات دروبشيبر من الصين ، لكنك تريد حلاً مثل Spocket لأوقات التسليم السريع والمنتجات عالية الجودة.

لمعرفة المزيد عن الدروب شيبنج وكيفية انشاء متجر دروب شيبنج، اقرأ هذا الدليل .

12. Alibaba

Alibaba

إذا كنت تخطط لاختراع أو تصميم منتج جديد تمامًا ، أو كنت ترغب في تحقيق أشياء ذاتيًا وشرائها بسعر رخيص من الصين ، فإن Alibaba هو المكان المناسب للقيام بذلك كله.

تقوم Alibaba بتوصيلك بآلاف الموردين والمصنعين ، معظمهم في آسيا. أسعار الجملة هي الأفضل في العالم ويمكنك صنع أو شراء أي شيء تريده.

أفضل أدوات التجارة الإلكترونية للمبيعات والتسويق

13. Sendinblue

Sendinblue

تتوفر مجموعة متنوعة من أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني للربط بمتجرك عبر الإنترنت. Sendinblue هو مرسل موثوق لديه خطة مجانية للبدء. كما يأتي مزودًا بميزات ربط التجارة الإلكترونية ، وتكامل الوسائط الاجتماعية ، والتسويق عبر الرسائل القصيرة ، ومربعات الدردشة.

14. Optimizely

من المثالي العثور على مكون إضافي للتسويق أو تطبيق أو برنامج يتعامل مع معظم متطلبات التسويق الخاصة بك. يعد Optimizely خيارًا رائعًا لاختبار A / B والصفحات المقصودة وتحسين التحويل.

15. Buffer

Buffer

في النهاية ، يلعب التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي دورًا في أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك. أسهل طريقة لإدارة فوضى الوسائط الاجتماعية هي الارتباط بمخطط اجتماعي وجدولة ، مثل Buffer.

بدءًا من 15 دولارًا شهريًا ، يتيح لك Buffer الارتباط بخيارات مثل Facebook و Twitter ، وجدولة منشوراتك مسبقًا وتقديم اقتراحات للمحتوى.

اقرأ هنا : نشر منشوراتك في مواقع التواصل الاجتماعي تلقائيا بشكل مجدول.

16. SEMrush

SEMrush

على الرغم من عدم التفكير دائمًا كشكل من أشكال التسويق أو المبيعات ، إلا أن شركات التجارة الإلكترونية تحتاج إلى محركات بحث لتحويل العملاء. لذلك ، فإن برامج تحسين محركات البحث التي أثبتت جدواها ضرورية. SEMrush باهظ الثمن ، لكن تحليلات البحث وأبحاث الكلمات الرئيسية وميزات تحسين الإعلان تغطي التكلفة في أي وقت من الأوقات.

بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا التحقق من Ahrefs.

17. Smile Rewards

Smile Rewards

لديك عدد غير قليل من الاحتمالات التسويقية ، ولكن ليس هناك ما هو أكثر إثارة للعملاء من برامج المكافآت. تعمل Smile Rewards على بناء ولاء ومشاركة العلامات التجارية من خلال منح العملاء الذين يكملون المهام ويشترون المنتجات.

أفضل أدوات التجارة الإلكترونية للشحن والمخزون

18. Shippo

يطلق على تخزين منتجاتك وتعبئتها وشحنها تحقيق الذات. لها مزاياها وعيوبها ، ولا تزال واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لتوصيل المنتجات للعملاء. يبدو أن استيفاء الطرف الثالث أصبح أكثر انتشارًا من التعبئة والشحن بنفسك ، لكن خيارات مثل Shippo رائعة للحفاظ على انخفاض تكاليف البريد وإرسال رسائل البريد الإلكتروني للتتبع ومعرفة أن جميع الطرود الخاصة بك تحتوي على الملصقات الصحيحة.

يتكامل Shippo ، ويحتوي على تطبيقات ، لبعض أفضل منصات التجارة الإلكترونية ، ويمكنك أيضًا إلقاء نظرة على العديد من تطبيقات الشحن والبريد الأخرى لمنشئ موقع الويب الخاص بك.

18. SendOwl

SendOwl

في بعض الأحيان لا يتعين عليك شحن المنتجات المادية. إذا كنت مهتمًا بمنتجات رقمية أو تبيعها بالفعل ، فإن حل مثل SendOwl مناسب لك. أود أيضًا أن أوصي بـ Easy Digital Downloads إذا كنت تستخدم ووردبريس. يقوم كلاهما بتكوين متجر عبر الإنترنت وعربة تسوق لعناصر مثل الكتب الإلكترونية والموسيقى والصور. عندما يشتري شخص ما من متجرك ، "يتم شحن" العنصر إليه في شكل بريد إلكتروني به رابط تنزيل.

19. Zoho

اختر برنامج إدارة المخزون بناءً على حجم مبيعاتك واحتياجاتك. يوفر بناة مواقع التجارة الإلكترونية الجادون بالفعل أدوات إدارة المخزون المناسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم. أثناء نموك ، قد يساعدك تطبيق أو برنامج. على سبيل المثال ، لدى Zoho إدارة مخزون لمجالات مثل إدارة المستودعات والبيع متعدد القنوات وتنفيذ الطلبات. إنه أحد خيارات برامج المخزون الأكثر تكلفة أيضًا.

أفضل أدوات التجارة الإلكترونية لدعم العملاء والاتصالات

21. Tidio Live Chat

من الصعب المجادلة بأن أي وسيلة دعم عملاء أخرى أسرع وأسهل للعملاء من الدردشة المباشرة . من المهم أن يكون لديك عروض مثل رقم الهاتف وقاعدة المعرفة والبريد الإلكتروني. ومع ذلك ، فإن مربع Tidio Live Chat يمنح شركتك دفعة قوية من خلال استخدام الردود الجاهزة والروبوتات والروابط إلى المنتجات الموجودة في متجرك. تتضمن بعض الميزات التي نحبها أكثر من Tidio قائمة الزوار والصفحات التي تم عرضها مسبقًا وميزة نقل الدردشة لإرسال عميل مباشرةً إلى الشخص الذي يعرف أكثر عن مشكلته.

22. Gorgias

يأتي دعم العملاء لمتجر التجارة الإلكترونية في رسائل مختلفة. قد يرسل لك شخص رسالة على LinkedIn ، بينما يلتزم آخر بموقع Facebook. أنت ملزم بتلقي رسائل البريد الإلكتروني والتذاكر والمحادثات الحية والمكالمات الهاتفية. مهما كان خيار الدعم المدرج على موقعك ، فسوف يرى بعض الاستخدام. يعد تكوين مثل هذا مفيدًا للعملاء ، ولكنه ممل للغاية لممثلي الدعم.

يسحب Gorgias جميع رسائل دعم العملاء في لوحة معلومات واحدة. شاهد الصورة الكاملة للعميل من منطقة واحدة. يمكنك الرد على رسالة Facebook والرد على رسالة نصية وإرسال بريد إلكتروني ، كل ذلك من نفس الوحدة.

23. AfterShip Returns Center

AfterShip Returns Center

يحتاج كل متجر على الإنترنت إلى سياسة إرجاع. عند البدء ، قد تنص السياسة ببساطة على أنك لا تقدم عوائد. أو ربما تكون صارمًا بمعنى أنه لا يتم قبول المرتجعات إلا بعد أيام قليلة. مع اقتراب عملك من النضج ، تصبح العوائد ضرورية لإبقاء عملائك سعداء. أداة مركز المرتجعات AfterShip عبارة عن نظام إدارة مرتجعات متكامل الخدمات لإدارة مرتجعات الخدمة الذاتية والإشعارات وإدارة المرتجعات. يمكنك أيضًا إنشاء صفحة ويب مخصصة للإرجاع.

24. HelpDocs

عادة ما تعتبر مكاتب المساعدة وقواعد المعرفة نفس الشيء. إنها صفحات تكشف معلومات الاتصال والوثائق لتوجيه المستخدمين من خلال الميزات والخدمات ، مع الإجابة على الأسئلة الشائعة على طول الطريق. تقوم HelpDocs بتثبيت صفحة دعم فوري على موقع الويب الخاص بك ، مع أدوات بحث موثوقة وتنسيق المقالة وأدوات الاستيراد. إنه حل ضروري للتخلص من محادثات دعم العملاء والمكالمات ورسائل البريد الإلكتروني التي تستغرق وقتًا طويلاً.

أفضل أدوات التجارة الإلكترونية للتحليلات والتقارير والشؤون المالية

25. Google Analytics

تحليلات كوكل

باستخدام هذا ، يمكنك إلقاء نظرة متعمقة على سلوك الجمهور ومعلومات التحويل. يتضمن العديد من منشئي مواقع الويب ومنصات التجارة الإلكترونية عمليات تكامل مع Google Analytics ، مما يوفر طريقة مجانية لتقييم سلوك الموقع وتشغيل التقارير وتقسيم جمهورك. يحتوي برنامج Google Analytics على منحنى تعليمي ، ولكن هذا الأمر يستحق العناء نظرًا لأنه يرتبط أيضًا بمنصة إعلانات Google.

26. inDinero

نظرًا لأن متجرًا عبر الإنترنت يتحول إلى عمل مزدهر ، يجب أن يحل برنامج المحاسبة الشرعي محل جدول بيانات Excel أو تقارير النفقات الفوضوية التي لديك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ينقلك تطبيق inDinero إلى المرحلة التالية ، حيث يرسل معلوماتك المالية إلى السحابة ويوفر رؤى في الوقت الفعلي لزيادة مدخراتك الضريبية إلى أقصى حد دون بذل الكثير من الجهد من جانبك. يمكنك الاستفادة من إمساك الدفاتر الآلية والبيانات المالية أثناء التنقل التي يتم إرسالها مباشرة إلى أجهزتك المحمولة.

للحصول على بديل أرخص موجه أكثر نحو الشركات الصغيرة ، يمكنك التحقق من FreshBooks أو QuickBooks أو Xero أو Sprout Invoices.

أفضل أدوات التجارة الإلكترونية للأمان

27. شهادات SSL والامتثال لـ PCI

هناك العديد من عناصر الأمان التي يجب الاهتمام بها عند تشغيل متجر على الإنترنت. لحسن الحظ ، تقوم منصات مثل Shopify و BigCommerce تلقائيًا بتنفيذ عناصر مثل شهادات SSL (طبقة المقابس الآمنة) وامتثال PCI. تنشئ شهادة SSL اتصالاً مشفرًا ، بينما يضمن التوافق مع PCI عدم تخزين المعلومات المالية للعميل على الخوادم الخاصة بك. كلاهما ضروري للظهور بأمان والالتزام بالقواعد واللوائح.

إذا كنت تستخدم ووردبريس ، فتحقق من المقالة الخاصة بنا حول كيفية تثبيت شهادة SSL مجانية من Let's Encrypt.

28. TrustedSite

TrustedSite

يعد جعل متجرك الإلكتروني متوافقًا جزءًا من اللغز الأمني ​​، ولكن كيف يعرف عملاؤك أنك تقدم تشفير الاتصال وحظر البرامج الضارة وحماية الهوية؟ الحل لذلك هو إضافة شعار TrustedSite على موقع الويب الخاص بك ، لإعلام الناس بأنه لا داعي للقلق بشأن أي انتهاكات. تمنحك TrustedSite شعارات ثقة وتوفر مجموعة واسعة من أدوات الأمان مثل فحص نقاط الضعف والامتثال لـ PCI والتأمين ضد الاختراق.

29. Riskified

لا يقتصر أمان المتجر على جعل عملائك يشعرون بالراحة والأمان فقط. تكون إيراداتك على المحك إذا حاول الناس اختراق النظام. يقوم برنامج Riskified بعمل رائع في تحديد المتسوقين المحتالين والشرعيين وإدراج المتسوقين في القائمة السوداء الذين قد يتسببون في ضائقة مالية لك. يعد هذا النوع من حماية الحساب ضروريًا حتى لا تضطر إلى مراقبة أنشطة الدفع باستمرار على موقعك. نحن نحب بشكل خاص ضمان رد المبالغ المدفوعة ، والذي يقلل من عمليات رد المبالغ المدفوعة للعملاء ويقلل من النفقات العامة في العملية.

أي من أفضل أدوات التجارة الإلكترونية التالية مناسبة لعملك؟

تتم الإجابة على هذا السؤال من خلال النظر إلى مرحلة عملك. إذا قمت بتطوير فكرة جديدة وترغب في بيعها ، فابحث عن منشئي مواقع التجارة الإلكترونية. إذا كنت تبيع لعدة أشهر أو سنوات ، فربما حان الوقت لاستكشاف المزيد من الأمان المتقدم أو أدوات التجارة الإلكترونية اللوجستية.

بشكل عام ، هدفك هو اتخاذ الأعمال التجارية عبر الإنترنت على أساس خطوة بخطوة. يؤدي الاشتراك في عدد كبير جدًا من أدوات التجارة الإلكترونية إلى نفقات غير ضرورية وإرهاق موظفيك وأنظمتك. تحقق من البنية التحتية الحالية الخاصة بك بشكل منتظم (كل شهر أو ربع سنة) ثم حدد أي من أدوات التجارة الإلكترونية هذه هي التالية لتحسين عملك.

مع هذا النوع من التقييم ، ستقرر في النهاية أن الوقت قد حان لمربع محادثة على موقعك ، أو أداة تحليلات متقدمة ، أو برنامج لتحسين المصادر الخاصة بك.

إذا كانت لديك أية أفكار حول أدوات التجارة الإلكترونية التي اكتشفناها ، فأخبرنا بذلك في التعليقات أدناه! تأكد أيضًا من مشاركة أي من أدوات التجارة الإلكترونية المفضلة الأخرى التي يمكن أن تساعد أصحاب الأعمال.

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."

أحدث المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.