المدونات » 15 اداة تصميم الصور بشكل احترافي لمنشورات مدونتك

15 اداة تصميم الصور بشكل احترافي لمنشورات مدونتك

آخر تعديل في 2024-05-12 بواسطة رامي محمد
تصميم الصور ,نور للمعلوماتية

هل تريد تصميم الصور بنفسك لمنشورات مدونتك؟

تحدث الصور تأثيرًا كبيرًا على كيفية تفاعل المستخدمين مع المحتوى الخاص بك. ومع ذلك ، فإن معظم المستخدمين ليسوا مصممين ولا يمكنهم تصميم صور ذات مظهر احترافي لمدوناتهم.

في هذه المقالة ، سوف نعرض لك بعضًا من أفضل أدوات تصميم الصور بأحترافية لمشاركات مدونتك وكذلك لاستخدام هذه الصور مجاناً.

ماهي الفائدة من تصميم الصور؟

الصور جذابة للغاية. تنقل الأفكار وتثير العواطف.

إنها تساعدك في الحصول على المزيد من الإعجابات والمشاركات وحركة الزوار من وسائل التواصل الاجتماعي. المستخدمون الذين يزورون موقعك يقضون وقتًا أطول ويعرضون المزيد من المنشورات. يمكن أن تساعدك الصور في الحصول على مزيد من التعليقات على مشاركاتك.

المشكلة الآن هي أن معظم المدونين ليسوا مصممي رسوم. لا يمكنهم إنشاء رسومات ذات مظهر احترافي لمواقعهم الإلكترونية.

يمكن حل جزء من هذه المشكلة باستخدام صور المجال العام أو الصور المرخصة CC0 . ومع ذلك ، قد لا تزال بحاجة إلى تحرير تلك الصور.

لحسن الحظ ، هناك العديد من الأدوات عبر الإنترنت التي تتيح لك تحرير وكذلك تصميم الصور الجميلة لسيناريوهات مختلفة بما في ذلك منشورات المدونات والرسوم البيانية والعروض التقديمية وحتى منشورات Facebook.

دعنا نلقي نظرة على بعض من أفضل الأدوات لتصميم صور أفضل لمنشورات مدونتك.

1. Visage

تصميم الصور ,نور للمعلوماتية

تعد Visage واحدة من أسهل وأقوى الأدوات لإدارة العناصر المرئية لمدونتك. يتيح لك إنشاء وتصميم رسومات ذات مظهر احترافي لمنشورات مدونتك وصفحات Facebook و Twitter و LinkedIn وما إلى ذلك.

يأتي مع الكثير من القوالب المصممة بشكل احترافي لتبدأ بها.

يمكنك أيضًا حفظ شعار علامتك التجارية والأصول الأخرى واستخدامها في المرئيات الخاصة بك. يمكنك حفظ وتصدير ومشاركة الرسومات الخاصة بك.

Visage رائع للأفراد والفرق.

2. Canva

تصميم الصور ,نور للمعلوماتية

Canva هو خيار شائع آخر بين المدونين. يتيح لك تصميم جميع أنواع الرسومات باستخدام أدوات السحب والإفلات سهلة الاستخدام.

يأتي مع قوالب ذات مظهر احترافي يمكنك استخدامها كنقطة بداية. يمكنك أيضًا شراء مخزون الصور والرموز والموارد الأخرى مباشرةً من التطبيق.

3. Pablo by Buffer

تصميم الصور ,نور للمعلوماتية

Pablo by Buffer هو محرر صور بسيط. يأتي مزودًا بواجهة جميلة تتيح لك البحث عن صور مجانية ، واختيار قالب ، ثم إضافة نصك وأيقوناتك إليه.

4. Piktochart

تصميم الصور ,نور للمعلوماتية

Piktochart هو صانع الرسوم البيانية سهل الاستخدام للجميع. يأتي مزودًا بالعديد من القوالب المصممة باحتراف للرسوم البيانية والعروض التقديمية والملصقات والتقارير.

يمكنك إضافة المخططات والرسوم البيانية والخرائط والرموز والصور وحتى مقاطع الفيديو الخاصة بك. هناك الكثير من الصور والأيقونات والرسوم التوضيحية المجانية التي يمكنك استخدامها في مشروعك.

5. infogr.am

تصميم الصور ,نور للمعلوماتية

Infogr.am هو صانع إنفوجرافيك وعروض تقديمية لمشاريع تعتمد على البيانات. يمكنك توصيل جداول بيانات Google أو ملفات Dropbox أو ملف JSON بالمخططات الحية. أضف شعار موقعك الخاص وأنشئ عروض تقديمية رائعة بشكل مذهل.

6. Ribbet

تصميم الصور ,نور للمعلوماتية

Ribbet هو محرر صور فعال للغاية للويب. يسمح لك بتنقيح صورك ، وضبط السطوع ، والتباين ، والتعرض ، وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا إضافة نص ، وملصقات ، وحدود ، وأيقونات.

يجعل Ribbet من السهل أيضًا تصميم صور مجمعة من صورك. يمكنك حفظ عملك في Ribbet أو تنزيله. يمكنك أيضًا تصديره إلى Google Drive و Flickr و Facebook.

7. QuotesCover.com

تصميم الصور ,نور للمعلوماتية

يساعدك QuotesCover على مشاركة عروض الأسعار الجميلة بتصميمات رائعة وطباعة جميلة وتأثيرات بصرية.

يمكنك تحميل صورك الخاصة ، ثم استخدام الأداة المدمجة في التطبيق لضبط الألوان والتباين والتأثيرات وما إلى ذلك.

8. Pixlr

تصميم الصور ,نور للمعلوماتية

Pixlr هو تطبيق محرر صور. إنه يشبه ويعمل مثل Photoshop وأدوات تحرير الصور الأخرى. ومع ذلك ، فهو أبسط وأسهل في الاستخدام.

9. Venngage

venngage

Venngage هو صانع إنفوجرافيك جميل لغير المصممين. يأتي مع قوالب وخطوط وأيقونات وخرائط وواجهة مستخدم سهلة الاستخدام. أحد الجوانب السلبية هو أن خطتهم المجانية تتضمن وضع علامة Venngage التجارية في الرسوم البيانية الخاصة بك.

10. easl.ly

newproject

easl.ly هو صانع معلومات آخر للويب. يأتي مزودًا بواجهة مستخدم بسيطة مع أداة إنشاء السحب والإفلات لإنشاء مخطط المعلومات الرسومي الخاص بك. الإصدار المجاني الأساسي جيد بما يكفي لمعظم سيناريوهات الاستخدام الشائعة.

11. Fotor

fotor

Fotor هو محرر صور قوي ومحرر صور لغير المصممين. يتيح لك إنشاء تراكيب جميلة وصور لمنشورات المدونات و Facebook و Instagram و Pinterest وما إلى ذلك. إنه سهل الاستخدام للغاية حتى للمستخدمين غير التقنيين.

12. PicMonkey

picmonkey

PicMonkey هي أداة تحرير صور قوية. يتيح لك تصميم الصور والرسومات وتنقيح الصور وتعديل الصور وما إلى ذلك. تقدم PicMonkey إصدارًا تجريبيًا مجانيًا لمدة 7 أيام ، وبعد ذلك يبدأ السعر من 3.33 دولار شهريًا للفواتير سنويًا.

13. Placeit

placeit

يتيح لك Placeit وضع لقطات شاشة لموقعك على الويب أو تطبيقك أو أي شيء في نماذج بالأحجام الطبيعية للأجهزة. يمكنك وضع لقطة شاشة في صورة جهاز iPhone أو جهاز لوحي أو جهاز Macbook. لديهم أطنان من الصور والنماذج بالأحجام الطبيعية للاختيار من بينها.

14. Snapseed

snapseed

يعد Snapseed من Google محرر صور قويًا متاحًا حاليًا على الأجهزة المحمولة فقط. يتيح لك تحرير الصور على أجهزتك المحمولة باستخدام واجهة سهلة الاستخدام.

تحميل البرنامج لاجهزة IOS

تحميل البرنامج لاجهزة Android

15. Awesome Screenshot

awesomescreenshot

Awesome Screenshot هو تطبيق لالتقاط لقطات الشاشة وتعديلها. يمكنك تثبيته في متصفحك والتقاط لقطات شاشة لأي صفحة ويب على الفور.

أفضل جزء هو أنه بعد التقاط لقطة الشاشة يمكنك تحريرها. ضع تعليقات توضيحية على لقطة الشاشة وأضف مؤشرات وأسهم واحفظها أو شاركها مباشرةً من متصفحك.

قد ترغب أيضًا في الاطلاع على دليلنا حول كيفية إصلاح مشكلات الصور الشائعة في WordPress او أفضل مواقع تصميم شعار مجاني.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في العثور على بعض أدوات تصميم الصور الرائعة بشكل احترافي لمنشورات مدونتك واستخداماتك الاخرى .

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."