سيو » 7 تكتيكات يجب اتباعها لتسويق مدونتك في عام 2021

7 تكتيكات يجب اتباعها لتسويق مدونتك في عام 2021

آخر تعديل في 2021-06-20 بواسطة Rami .M
تسويق مدونتك,تحسين سيو

يتطور التدوين كخيار مهني للعديد من الأفراد منذ سن مبكرة. ترك العديد من الأفراد وظائفهم المعتادة ونجحوا في ممارسة مهنة رائعة خارج التدوين.

لكن دعني أخبرك بشيء واحد وهو أن التدوين ليس فنجان شاي للجميع. إذا كنت تفكر في كل مدون في العالم ، فإن نسبة نجاح المدونين منخفضة جدًا مقارنة بالفشل.

قد يبدو التدوين سهلاً من الخارج ، ولكن بفضل المنافسة والإبداع وراء فن التدوين ، لا ينجح الجميع في هذا الاختيار الوظيفي العظيم. بعد قولي هذا ، لا أريد أن أحبطك كمدون.

ما أحاول قوله هنا هو أن التدوين يتطلب أيضًا قدرًا مشابهًا من العمل الجاد والتركيز والتصميم والموقف الإيجابي مثل أي خيار مهني آخر. لا تدخل مجال التدوين معتقدًا أنه خيار مهني سهل.

ملاحظة: قد تكون بعض هذه المهام مهام متكررة يمكنك تعيينها إلى مساعد افتراضي. بهذه الطريقة ، يمكنك تفريغ جزء من عملك والتركيز على الإنشاء والبناء.

ما الذي تحتاج إلى معرفته لتسويق مدونتك في عام 2021؟

مع وصول المنافسة إلى ذروتها ، ليس من السهل أبدًا تحقيق النجاح في التدوين ولكن اتباع الأساليب الصحيحة جنبًا إلى جنب مع العمل الجاد وقليلًا من الحظ من جانبك ، يمكنك أيضًا تحقيق النجاح.

بمرور الوقت ، تغير شعار نجاح التدوين كثيرًا.

اليوم ، لكي تنجح في التدوين ، يجب عليك اتباع هذه الأساليب التسويقية للترويج لمدونتك:

1. مشاركة المحتوى على منصة أخرى

إن مشاركة المحتوى هي طريقة إعادة مشاركة المحتوى الخاص بك على منصات أخرى معروفة ومعتمدة. قد تكون هذه شبكة ، أو مدونة أخرى ، أو دار إعلامية.

الاثنان اللذان يسهل العمل بهما هما:

  • LinkedIn
  • Medium

يمكنك نشر عدد "X" من المشاركات كل أسبوع على هذه الأنظمة الأساسية . بصرف النظر عن اكتساب المزيد من الزيارات ، فإنه يساعد أيضًا في إضافة المزيد من قيمة تحسين محركات البحث إلى مدونتك.

ومع ذلك ، من المهم أن تقرأ عن العلامة الأساسية ودليلي حول كيفية إعادة النشر على Medium لفهم أساسيات مشاركة المحتوى.

المهام التي يجب القيام بها:

  • قم بعمل قائمة بالمقال الذي تريد نشره.
  • تخصيص رقم "X" للمقال كل أسبوع ليتم نشره.

يمكن أن يكون X أي رقم بناءً على حجم مدونتك.

2. التواصل مع زملائك من المدونين

لا يتفاعل العديد من المدونين مع زملائهم من المدونين. هناك عبارة مشهورة في صناعة المدونات تقول ، " المشاركة هي الاهتمام ". يعتمد نجاح مدونتك اليوم على مدى تأثيرها بين جمهور وسائل التواصل الاجتماعي. من أجل الحصول على اهتمام أفضل من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ، يجب أن يشارك الآخرون منشور مدونتك على قنوات التواصل الاجتماعي الشهيرة.

ولكن ، لماذا قد يشارك أي شخص أو مدون منشوراتك على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم؟

إما أنك بحاجة إلى كتابة ممتازة أو رسم بياني أو فيديو يجذب العديد من المهتمين أو يمكنك التواصل مع زملائك المدونين ومشاركة مقالاتهم ومن المرجح أن يردوا الجميل. حتى بالنسبة للمحتوى الفيروسي ، فأنت بحاجة إلى مشاركات أولية من عدد قليل من المستخدمين المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي قبل أن ينتشر.

قد يؤدي التواصل مع المدونين الآخرين أيضًا إلى إنشاء روابط جيدة لك ، من خلال التفاعل.

يمكنك التواصل مع هؤلاء المدونين من خلال متابعتهم على Facebook أو Twitter بالإضافة إلى التعليق بانتظام على أحدث منشورات المدونة الخاصة بهم مع ملاحظاتك.

بهذه الطريقة ، يمكنك لفت انتباههم إلى مدونتك وقد يعتبرون مدونتك بمثابة إدخال لقائمة المدونات الشهيرة التالية. إذا حالفهم الحظ ، فقد يتابع هؤلاء المدونون تحديثاتك ويشاركونها على وسائل التواصل الاجتماعي.

المهام التي يجب القيام بها:

  • قم بأنشئ قائمة من 7 إلى 8 مدونين ترغب في الاتصال بهم هذا العام.
  • في كل عمود ، أضف عنوان URL الخاص بـ Twitter و Instagram و Blog
  • اشترك على أساس أسبوعي لمدة 30 دقيقة

3. إرسال مشاركات الضيف على المدونات الشعبية

اكتسب تدوين الضيوف شعبية كبيرة في العامين الماضيين. ومع ذلك ، فإن العديد من المدونين الجدد إما يتجاهلون هذا التكتيك أو يفعلون ذلك بشكل خاطئ.

تعد مدونات الضيف أيضًا أداة أساسية لبناء الروابط ولكنها لا تعتبرها مجرد تقنية لبناء الروابط. هو أكثر من ذلك بكثير.

إذا كان بإمكانك نشر منشوراتك على مدونات رفيعة المستوى ، فسوف تولد الكثير من زيارات الإحالة إلى مدونتك من الرابط الموجود في سطر المؤلف الخاص بك.

ليس ذلك فحسب ، فإن نشرك على أفضل المدونات في مجال تخصصك يؤسس لك أيضًا كشخص مؤثر في صناعة المدونات يحظى باهتمام كبير عليك وكذلك على مدونتك.

لقد دمر العديد من المدونين أو مشرفي المواقع هذا التكتيك باستخدام هذه الطريقة فقط لإنشاء روابط فقط لأغراض تحسين محركات البحث (SEO) التي أصبحت اليوم صارمة جدًا في Google فيما يتعلق بأساليب التدوين بالضيف وتعاقب مدونتك إذا قمت بالإفراط في ذلك.

كما أجبر مرسلي البريد العشوائي هؤلاء العديد من المدونين المحترفين على حظر تدوين الضيف أو تقييد مدوناتهم ببضعة شهريًا. بالنسبة لي ، يعد التدوين الضيف أداة مثالية حيث يمكنك الحصول على حصة حركة المرور الناتجة عن أي مدونة شائعة من خلال منشورات الضيف وبالتالي زيادة تأثيرك في الصناعة.

يقترح العديد من معلمو المدونات أنه يجب عليك اختيار مدونات متخصصة مماثلة للتدوين الضيف. أنا أتفق مع هذا الاقتراح ولكن ليس تماما.

إذا كان بإمكانك نشر مقالتك على مدونة مشهورة جدًا ، فيجب عليك القيام بذلك بغض النظر عما إذا كان هو نفس مكانك أم لا. قد لا تفيدك مثل هذه المدونة ذات السلطة العالية فيما يتعلق بـ SEO ولكنك ستولد قدرًا جيدًا من حركة الإحالة والشعبية.

أيضًا ، يعتقد العديد من المدونين الجدد أن مشاركة ضيف واحد كافية على مدونة معينة ويحاولون نشر 100 مقالة على 100 مدونة مختلفة. أنا لا أشكك في هذا التكتيك ولكن من وجهة نظري الشخصية ، أعتقد أنك ستستفيد أكثر بكثير إذا قمت بنشر تلك المقالات المائة على 20 مدونة شعبية (5 منشورات لكل مدونة).

4. تحسين مدونتك لمحركات البحث

مع نمو وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء الإنترنت ، يركز العديد من المدونين على تطوير علامة تجارية والتأثير بين حشد وسائل التواصل الاجتماعي على حساب تجاهل محركات البحث تمامًا.

أتفق تمامًا مع حقيقة أن هذا هو أفضل وقت لتطوير علامتك التجارية وتأثيرها بين قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة لمواكبة الصناعة ولكن لا ينبغي أن يكون ذلك على حساب تجاهل حركة مرور محرك البحث.

ما يقرب من 60-70 ٪ من حركة المرور التي تولدها المدونات رفيعة المستوى في جميع أنحاء العالم تأتي من محركات البحث. وبالتالي ، من المهم للغاية تحسين كل منشورات مدونتك لمحركات البحث قبل أن تضغط على زر النشر.

قبل البدء في كتابة مقال حول موضوع معين ، انتقل إلى تحليل شامل للكلمات المفتاحية باستخدام أدوات الكلمات الرئيسية المختلفة المتاحة على الويب . ابحث عن الكلمات المفتاحية المناسبة التي لديها القدرة على توليد حركة زوار جيدة بالإضافة إلى سهولة ترتيبها في محركات البحث المختلفة. قم بصياغة مقالتك حول هذه الكلمات الرئيسية المحتملة ولكن لا تفسدها بحشو الكلمات الرئيسية دون داع.

بعد ذلك ، استخدم إضافات تحسين محركات البحث (SEO) لإنشاء عناوين سيو مناسبة وأوصاف تعريفية لكل منشور وتأكد أيضًا من استخدام علامات العناوين المناسبة داخل المنشور وعلامات بديل على الصور للحصول على ميزة تحسين محركات البحث (سيو) قبل أن تضغط على زر النشر.

شيء آخر مهم يتجاهله الكثيرون هو ربط مشاركاتك داخل المدونة. نعم ، في الواقع ، يجب أن يبدأ إنشاء الروابط من مدونتك نفسها. سيساعد هذا الارتباط المتشابك مدونتك من حيث تحسين محركات البحث بالإضافة إلى المساعدة في تقليل معدل الارتداد لحركة الزوار المتولدة إلى مدونتك.

5. كن نشطًا في المنتديات الشعبية

أفضل طريقة للنجاح في التدوين هي اتباع خطى المدونين المحترفين الناجحين والمؤثرين للغاية.

أليس كذلك؟

لا ليست كذلك. أولاً وقبل كل شيء ، استغرق الأمر سنوات حتى وصل هؤلاء إلى أعلى مستوياتهم في مجال التدوين حتى لا تعرف ما الذي مروا به وما هي الاستراتيجيات التي استخدموها ليصبحوا مدونين ناجحين .

ثانيًا ، قد لا تكون الاستراتيجيات أو التكتيكات الفعالة في ذلك الوقت فعالة الآن. ومن ثم ، يجب أن تحدد طريقك الخاص. ومع ذلك ، يمكنك أخذ إرشاداتهم حول استراتيجيات التسويق الجديدة من خلال أحدث منشوراتهم في المدونة أو من خلال التفاعل معهم شخصيًا. أفضل مكان لمثل هذا التفاعل هو منتدى أو مجموعة مجتمعية.

هناك العديد من المدونين والخبراء الميدانيين (هؤلاء الخبراء في مجالات تخصصهم) الذين يشاركون كثيرًا مع الآخرين من خلال المنتديات المجتمعية.

إذا كنت تعتبر نفسك خبيرًا في مجال عملك أو تخصصك ، فيجب أن تكون منتظمًا في المنتديات الشعبية في مجال تخصصك. بخلاف ذلك ، يمكنك أيضًا نشر استفساراتك أو تعليقاتك أو تحديثاتك على هذه المنتديات للحصول على ردود أفعال من زملائك الأعضاء.

يمكن أن يساعدك كونك عضوًا نشطًا في المنتدى في بناء شبكة عالية الجودة من الأشخاص المهتمين بأنشطتك في المنتدى وكذلك على مدونتك. سوف يتابعونك على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك ويستمرون في زيارة مدونتك بشكل منتظم كلما اكتسبت شعبية في المنتدى.

من ناحية أخرى ، يمكنك أيضًا التفاعل مع أعضاء المنتدى الآخرين وأن تكون أصدقاء على Facebook أو متابعتهم على Twitter لتنمية شبكتك.

يظل العديد من المدونين على مدونتهم ، ويزورون مدونات أخرى ويعتقدون أن مدونتهم ستولد حركة الزوار تلقائيًا. معظمهم لا يعرفون حتى أهمية مواقع المنتديات.

يمكن أن يساعدك النشاط في المنتديات على اكتساب المعرفة والتواصل مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل وإنشاء روابط لمدونتك وإنشاء قدر كبير من حركة المرور إلى مدونتك إذا تم التخطيط لها بذكاء.

6. جذب القراء وليس فقط محركات البحث

كما ذكرنا سابقًا ، تعد محركات البحث هي المصدر الأساسي لحركة الزوار لكل مدونة ناجحة تقريبًا. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنك تعمل كمدون ينتهي بمجرد إنشاء قدر مناسب من حركة زوار محرك البحث.

لا تنجح المدونة بسبب حجم حركة الزوار التي تولدها بانتظام ولكنها تصبح ناجحة عندما تحصل على عدد لا بأس به من المشتركين أو القراء .

تعتبر المدونة التي تضم 1000 مشترك أفضل بكثير من المدونة التي تولد 1000 مشاهدة يوميًا وفقًا لي لأن المشتركين هم مدى الحياة بينما قد تتقلب حركة الزوار مع مرور الوقت.

انظر إلى المدونات الناجحة الأخرى من حولك. كل واحد منهم له تأثير كبير ليس لأنه يولد الكثير من حركة الزوار. إنهم مؤثرون بسبب قيمة علامتهم التجارية التي تتحقق على عدد من المشتركين في المدونة.

اليوم ، لا تقتصر اشتراكات المدونة على خدمة RSS أو الاشتراكات في الرسائل الإخبارية وحدها. نظرًا لشعبية عالم وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن المتابعين على حساب Twitter الخاص بك ، والمعجبين بصفحتك على Facebook ، والمتابعين على Instagram وقنوات التواصل الاجتماعي الأخرى يعتبرون أيضًا مشتركين حيث سيتم إخطارهم بكل منشور تنشره عبر هذه القنوات.

ومن ثم ، قم بتوليد حركة الزوار من محركات البحث ، ولكن أثناء القيام بذلك ، يجب عليك أيضًا إيجاد طريقة لتحويل هذه الزيارات إلى مشتركين أو قراء.

7. روّج لنفسك كمدون

أخيرًا ، يجب أن تروج لنفسك أيضًا مع مدونتك

يساعد هذا التأثير في تكوين أصدقاء ومتابعين على Facebook و Twitter وقنوات التواصل الاجتماعي الأخرى بالإضافة إلى ملفات تعريف المدونات الشائعة بالفعل.

وبسبب هذا التأثير ، يمكنك أيضًا الترويج لمشاركات المدونه على الملفات الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي. وبالتالي ، يجب عليك الترويج لنفسك كمدون إلى جانب مدونتك.

لقد رأيت العديد من المدونات التي تحتوي على مشاركات عالية الجودة بدون أي ملف شخصي أو صورة للمؤلف .

تعد العديد من هذه المدونات جزءًا من المواقع المتخصصة الصغيرة التي أنشأها الأفراد فقط لكسب المال عبر الإنترنت والذين يحافظون على خصوصية هذه المدونات لتجنب المنافسة.

وفقًا لوجهة نظري الشخصية ، لا أعتبرهم مدونين ، بل مسوقين أو مشرفي مواقع وليس لدي أي شيء ضد هؤلاء الأشخاص لأننا جميعًا هنا لكسب المال بعد كل شيء. ومع ذلك ، بصرف النظر عن هذه المواقع المتخصصة الصغيرة ، لا يزال هناك العديد من المدونات بدون ملف تعريف المؤلف.

لم أفهم أبدًا علم النفس وراء النشر بصفتي "مشرفًا" عندما تكتب مقالات ذات نوعية جيدة ويجب أن أفتخر بكوني كاتبًا أو مدونًا. لا يفهم هؤلاء المدونون أهمية الترويج لأنفسهم لأنهم يؤيدون مدوناتهم عندما يمكنهم الاستفادة منها بشكل كبير.

هذا هو.

استنتاج

هناك العديد من استراتيجيات تحسين محركات البحث (سيو) المتاحة في جميع أنحاء صناعة المدونات والتي ترشدك إلى إنشاء حركة زوار عالية الجودة إلى مدونتك. لكن توليد حركة سيو وحده لن يكون كافيًا لإنشاء مدونة ناجحة في عام 2021.

اتخذ قرارك إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا في التدوين واتبع أساليب التسويق المذكورة أعلاه لتطوير علامة تجارية مؤثرة وناجحة حول مدونتك.

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **

تم تصميم الموقع بواسطة منشئ الصفحات Oxygen Builder بشكل كامل.
لطلب خدمة تصميم الموقع تواصل معنا من الزر بالإسفل
خدمة تصميم الموقع
منتجات أوصي بها
إشترك فى قناتنا على يوتيوب ليصلك كل جديد
جميع الحقوق محفوظة لـ نور للمعلوماتية © 2021
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram