ووردبريس » أفضل 6 ملحقات الحجز في ووردبريس WordPress

أفضل 6 ملحقات الحجز في ووردبريس WordPress

آخر تعديل في 2023-09-12 بواسطة رامي محمد
ملحقات الحجز في ووردبريس

في هذه المقالة ، سنلقي نظرة فاحصة على بعض ملحقات الحجز في ووردبريس WordPress لإدارة الحجوزات والمواعيد والأحداث وأي شخص يتطلع إلى إدارة إعداد العميل. هناك مجموعة هائلة من المكونات الإضافية للاختيار من بينها - لذا فإن الهدف هو مراجعة نقاط القوة والتخصصات لكل المكونات الإضافية ، لمساعدتك في العثور على الحل الأمثل لاحتياجاتك.

السبب الأول وراء استمرار WordPress في السيطرة على حصة سوق CMS هو أن النظام الأساسي يبسط كل شيء. لا يهم ما إذا كان موضوعًا يمكنه أداء العديد من المهام المتعلقة بالعمل أو مكونًا إضافيًا يمكنه إضافة وظائف موسعة إلى موقع الويب الخاص بك. إذا كانت لديك ميزة معينة في الاعتبار - فهناك فرصة جيدة أن يقوم شخص ما ببناء مكون إضافي لها.

وبالنسبة لمقال اليوم ، سيكون تركيزنا صارمًا على ملحقات الحجز في ووردبريس.

تعد القدرة على إعداد وجدولة المواعيد مباشرة من موقع WordPress الخاص بك أمرًا بالغ الأهمية إذا كان عملك مبنيًا على هيكل نمط المواعيد. ولكن ، خارج المواعيد ، تشمل الأنواع الأخرى من الحجوزات تسجيلات الأحداث ، والخدمات المخصصة ، ولكن أيضًا خدمات الضيافة مثل الإقامات في الفنادق.

لديك خيار اختيار موضوع مصمم خصيصًا لنوع عملك (قد يكون متعلقًا بالسفر أو موجهًا للطعام ) ولكن معظم هذه السمات تعتمد على المكونات الإضافية لجهات خارجية في كلتا الحالتين.

إيجاد الحل المناسب لعملك أو خدمتك

لذلك ، نظرًا لوجود أكثر من عشرة أنواع مختلفة من الحقول والخدمات التي يتم فيها استخدام نظام الحجوزات ، فسوف تقطع شوطًا طويلاً في توضيح هيكل هذه المجموعة. بالنسبة للمبتدئين ، سأفترض أنك تحتاج إلى ميزات مثل تقويم الحجز ، وتكامل الدفع ، وإعداد العملاء ، والقدرة على التفاعل مع العملاء مباشرة.

سأفكر أيضًا في عوامل مثل ما إذا كان مكون الحجز الإضافي المحدد يعمل مع منشئي الصفحات مثل Elementor وغيرها. علاوة على ذلك ، سأفكر في سعر المكون الإضافي (جميع المكونات الإضافية في هذه المجموعة لها إصدار مجاني) في حال كنت تخطط للترقية. وفي معظم الحالات ، قد ترغب في الترقية للحصول على تجربة إدارة أكثر بساطة.

أعتقد أنك ستجد أنه من السهل نسبيًا التعرف بسرعة على المنطقة التي يتخصص فيها مكون إضافي معين. ولكن ، كن مطمئنًا لأنني أضفت الكثير من النقاط الشخصية لكل وصف.

1. Bookly

Bookly

المكون الإضافي الأول في تقريرنا هو Bookly ، والذي يعمل كحل عالمي لإضافة نماذج الحجز وإدارتها وتخصيصها على موقعك. في الواقع ، تم تصميم Bookly خصيصًا لاستخدامه في مشاريع الأعمال الصغيرة ولكن أيضًا على مستوى المؤسسة. بمجرد متابعة عملية التثبيت ، ستتمكن من الوصول إلى لوحة معلومات Bookly منفصلة في لوحة الإدارة الخاصة بك.

لوحة القيادة

في لوحة المعلومات هذه ، ستتمكن من الوصول إلى أدوات مثل إضافة الخدمات التي يمكن للعملاء حجز المواعيد لها. علاوة على ذلك ، إذا كان عملك يعتمد على الفريق ؛ يمكنك إضافة أعضاء موظفين منفصلين ، ثم تعيين هؤلاء الأعضاء لخدمات فردية أيضًا.

Bookly: الميزات الرئيسية

  • احصل على إشعارات عبر البريد الإلكتروني عندما يحجز العميل موعدًا أو يلغيه.
  • قم بتخصيص مظهر نموذج الحجز الخاص بك ، إما من خلال محرر مرئي أو عن طريق تطبيق CSS مخصص.
  • منحنى تعليمي بديهي للغاية ، ولا يتطلب خبرة سابقة في الترميز. وظيفتك الوحيدة هي إضافة الخدمات وإدارة الموظفين. يقوم المكون الإضافي بالباقي تلقائيًا.

بقدر ما تذهب المدفوعات ، فإن الإصدار المجاني من Bookly يقتصر على المدفوعات المحلية فقط. لذلك ، على سبيل المثال ، إذا كنت تريد قبول مدفوعات PayPal أو بطاقة الائتمان ، فستحتاج إلى الحصول على إصدار Pro. وهو ما يمكنني أن أضيف أنه سيوسع إلى حد كبير من احتمالات إنشاء تجربة تأهيل عالمية المستوى لعملائك.

2. Simply Schedule Appointments

Simply Schedule Appointments

إذا كنت تبحث عن شيء بسيط وتحتاج فقط إلى الوظيفة الأساسية لتجميع المواعيد ، فقد يكون هذا هو المكون الإضافي المناسب لك. يستغرق الإعداد أقل من بضع دقائق ، مع قضاء معظم وقتك في إنشاء نوع الموعد.

تبدو صفحة إنشاء أنواع المواعيد كما يلي:

في هذه الصفحة ، ستتمكن من تحديد التفاصيل الدقيقة التي تحتاجها من عملائك ، ولكن يمكنك أيضًا تهيئة التوافر الخاص بك ، والقيام بأشياء مثل إضافة عنوان URL مخصص للاجتماع. يشير عنوان URL هذا إلى تجربة المواعيد عبر الإنترنت ، لذا فكر في خدمات مثل Zoom ، إلخ.

Simply Schedule Appointments: الميزات الرئيسية

  • متوافق تمامًا مع Gutenberg Block Editor ، ولكنه يعمل أيضًا مع المكونات الإضافية مثل Elementor و Divi وغيرها.
  • قم باستيراد حزم الترجمة المختلفة مباشرة من WordPress.org لتغيير المكون الإضافي وجميع أشكاله إلى لغتك المفضلة.
  • بمجرد إنشاء نوع الموعد - يمكنك عرض نموذج الحجز في أي مكان على موقع WordPress الخاص بك باستخدام رمز قصير بسيط.

إذا كنت تستمتع باستخدام البرنامج المساعد ، فلديك خيار الترقية إلى خطة Plus . سيتيح لك ذلك بعد ذلك القيام بأشياء مثل جمع المدفوعات المباشرة وتتبع الإحصائيات وإضافة أعضاء الفريق.

3. WP Travel Engine

WP Travel Engine

يعد WordPress خيارًا رئيسيًا للأعمال المتعلقة بالسفر ، سواء كانت تنشر مقالات عن السفر أو تقدم خدمات الرحلات. وقد تم تحسين هذا المكون الإضافي خصيصًا لإدارة حجوزات السفر.

تتمثل إحدى الميزات الرئيسية لنظام حجز السفر في القدرة على تحديد مخطط الرحلة بالكامل وجميع التفاصيل في صفحة واحدة. هذا هو السبب في أن هذا المكون الإضافي يعمل مباشرة من محرر WordPress - مما يتيح لك نشر تفاصيل الجولة (فردية أو حزم) بشكل مشابه لمنشورات المدونة.

معاينة محرك السفر WP

كما ترى في الصورة ، يستفيد المكون الإضافي بشكل كامل من محرر Block. ومع ذلك ، أسفل كل منشور ، لديك أيضًا لوحة إعدادات الرحلة المخصصة. في هذه اللوحة ، سيكون لديك الحرية الكاملة لإضافة تفاصيل محددة حول حزمة (حزم) جولتك. على سبيل المثال ، يمكنك تحديد مخطط مسار كامل ، ولكن يمكنك أيضًا إضافة معارض وخرائط وتفاصيل فردية حول مواقع الرحلة.

WP Travel Engine: الميزات الرئيسية

  • قم بإنشاء حزم تفصيلية بمرونة هائلة لإضافة معلومات إضافية.
  • بوابة الدفع الافتراضية هي PayPal ، مع خيارات الدفع المباشر والشيك.
  • اسمح للعملاء بالتواصل مع أسئلة ما قبل البيع من خلال نموذج استفسارات مخصص.

بقدر توافق السمة - يجب أن يعمل البرنامج المساعد بشكل جيد مع أي موضوع. على الرغم من أن المؤلفين قد حددوا الموضوعات التي يعمل بها هذا المكون الإضافي بشكل أفضل. على أي حال ، إذا كنت لا تمانع في القيام ببعض أعمال التصميم - يجب أن تكون قادرًا على تشغيل هذا المكون الإضافي بغض النظر.

4. Easy Meeting Scheduler

Easy Meeting Scheduler

كبديل لجميع المكونات الإضافية للأعمال أولاً ، يركز هذا البرنامج على نهج أكثر عملية. وهذا النهج هو تلبية الجدول الزمني. بمعنى آخر ، يمكنك استخدام هذا المكون الإضافي لإنشاء تقويم مخصص يمكنك توفيره لعملائك حتى يتمكنوا من حجز اجتماع معك في الإطار الزمني المحدد.

Easy Meeting Scheduler: الميزات الرئيسية

  • ما عليك سوى إعداد التقويم مرة واحدة.
  • ينشئ المكون الإضافي صفحة مخصصة يمكنك مشاركتها مع العملاء عبر البريد الإلكتروني أو غير ذلك.
  • يعمل مع تقويم Google و Zoom و Google Hangouts والمزيد من عمليات الدمج القادمة.

ليس هناك الكثير آخر لهذا البرنامج المساعد. لقد أجريت بعض الاختبارات على صفحة الإعدادات ، ومن السهل جدًا إعداد كل شيء. أيضًا ، إذا انتقلت إلى صفحة التنزيل - فهي تحتوي على رابط للموقع التجريبي الذي يمكنك استخدامه لمعاينة المكون الإضافي من الواجهة الأمامية.

5. Salon Booking System

Salon Booking System

عند الاستيلاء على هذا المكون الإضافي وتجربته على موقع الاختبار الخاص بي ، أذهلتني كمية الوظائف التي يوفرها. بالنسبة للمكوِن الإضافي الذي يعلن عن نفسه كحل حجز للأعمال التجارية من نوع الصالون ، كنت أتوقع وظائف عملية إلى حد ما. لكن يمكنني أن أقول بشكل مريح أن هذا البرنامج المساعد يمكنه التعامل مع كل من صالات العرض على نطاق صغير ولكن أيضًا مع مئات العملاء.

بمجرد تثبيت المكون الإضافي ، يمكنك الانتقال إلى خيار Salon في قائمة لوحة القيادة.

من هنا ، ستتمكن من الوصول إلى التقويم الكامل لعملك ، والذي يمكنك استخدامه لتعديل الإدخالات الفردية يدويًا. علاوة على ذلك ، يمكنك إضافة خدمات وتصنيفها ، كما يمكنك إضافة أعضاء فريق العمل والاطلاع على بيانات العملاء. وهناك أيضًا خيار إضافة الخصومات ومراقبة استخدامها.

Salon Booking System: الميزات الرئيسية

  • نظام حجز مثالي للصالونات ومحلات الحلاقة والمدربين وأنواع الأعمال المماثلة.
  • اضبط مؤقتات محددة عندما تكون منفتحًا على العمل. أيام وساعات المخطط التفصيلي بشكل فردي.
  • نظام متابعة يمكن تهيئته عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة كبديل.

إذا كنت مهتمًا بما سيبدو عليه هذا المكون الإضافي (النماذج وكل ذلك) لعملائك ، فإنني أوصي بإلقاء نظرة على موقع الويب التجريبي . حقيقة أن نظام الحجز بالكامل هذا متاح مجانًا يجعله مرغوبًا فيه أكثر.

6. WP Hotelier

WP Hotelier

لقد بحثنا في العديد من مكونات الحجز المتخصصة ، وهذا ليس استثناءً. WP Hotelier ، كما يطلق عليه الاسم ، هو نظام حجز فريد للفنادق وإيجارات الغرف وأماكن المبيت والإفطار وما إلى ذلك.

هل يعمل WP Hotelier مع جميع السمات؟

الجواب نعم . يعمل المكون الإضافي مع أي سمة ، لكن المؤلفين حددوا أن النسختين الوحيدتين اللتين لهما أنماط مسبقة الصنع لهذا المكون الإضافي هما Uncode و Manila. بمعنى آخر ، إذا كنت تستخدمه مع سمة مخصصة - فقد تحتاج إلى تصميم مظهر هذا المكون الإضافي بنفسك.

يعمل كما تتوقع. عند التثبيت ، يضيف المكون الإضافي صفين منفصلين إلى لوحة لوحة تحكم المسؤول. تسمى هذه الصفوف Hotelier & Rooms. الأول مخصص لتخصيص الإعدادات الخاصة بالفندق وتغييرها ، ولكن أيضًا لتحديد بوابات الدفع ، وما إلى ذلك ، والأخير مخصص لإضافة تفاصيل حول الغرف الفعلية المتاحة في فندقك ، أو مكان الإيجار.

عرض إعدادات WP Hotelier

كما ترى ، فإن لوحة تحكم الإعدادات مليئة بالخيارات. يمكنك تخصيص خيارات العرض لعناصر تصميم معينة ، وكذلك إدارة تكوينات الدفع المعقدة. على سبيل المثال ، يمكنك تمكين / تعطيل بوابات دفع معينة وكذلك تغيير العملة الافتراضية على مستوى الموقع.

WP Hotelier: الميزات الرئيسية

  • عند إضافة غرف جديدة ، يمكنك استخدام محرر منشورات WordPress لإثراء كل قائمة بشكل مرئي. علاوة على ذلك ، يوفر المكون الإضافي لوحة إعدادات منفصلة خاصة به.
  • يمكنك إنشاء أدوار للمستخدم وتفويض إدارة الحجز إلى مدير الفندق.
  • يحتوي المكون الإضافي على نظام ملحقات يمكنك استخدامه لإضافة ميزات جديدة.

جميع المكونات الإضافية ذات الصلة ، في مكان واحد

عند إجراء بحث لهذا المنشور ، فإن أكثر ما لاحظته هو أن الكتاب / الناشرين الآخرين يقومون بإنشاء مقالات متعددة باستخدام نفس مجموعة المكونات الإضافية. لذا ، بدلاً من إنشاء منشورات مثل "أفضل المكونات الإضافية لحجز الفنادق" - لقد جمعت المكونات الإضافية التي أشعر أنها أكثر صلة في أي سيناريو. وكما رأيت في المقالة ، فإن بعض المكونات الإضافية مصممة خصيصًا لنوع فريد من الأعمال.

ولكن الأهم من ذلك ، يجب أن تغطي هذه المكونات الإضافية نطاقًا أوسع من حالات الاستخدام متى أردت منح المستخدمين القدرة على حجز المواعيد أو الاشتراك في خدماتك من خلال الجدولة.

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."