الربح من الانترنيت » ربح المال من موقعك الالكتروني [30 طريقة مختلفة]

ربح المال من موقعك الالكتروني [30 طريقة مختلفة]

آخر تعديل في 2022-06-24 بواسطة رامي محمد
ربح المال من موقعك

يتطلب ربح المال من موقعك الالكتروني التفكير بالموضوع جيدًا ، بحيث يمكنك استخدام ووردبريس لكسب المال من خلال التدوين او أي منصة اخرى من خلال القيام بما تحب. يمكنك العمل من المنزل ، في وقتك الخاص ، ولا يوجد حد لمقدار المال الذي يمكنك تحقيقه.

في هذه المقالة ، سنشارك أفضل الطرق لربح المال من موقعك الالكتروني مع ووردبريس بشكل خاص.

ملاحظة : هذه ليست مخططات "الثراء السريع". إذا كنت تبحث عن طريقة للثراء السريع عن طريق كسب المال عبر الإنترنت ، فأنت في المكان الخطأ.

لا تنخدع بصور السيارات أو القصور أو العمل من الشاطئ. كل واحد منهم هو عملية احتيال ، وسوف تضيع وقتك وأموالك في دفع أي دورات أو تدريب تشتريه من هؤلاء الاشخاص.

على عكس مقالات "كسب المال عبر الإنترنت" الأخرى ، هذا دليل شامل حول كيفية ربح المال من موقعك الالكتروني في المنزل بشكل شرعي ، باستخدام مدونة ووردبريس أو المنصات الإخرى.

تتطلب العديد من هذه الأساليب بعض الاستثمار في الوقت أو المال للبدء. طالما أنك على استعداد لبذل الجهد ، فسوف تجني الثواب.

قبل أن تتمكن من البدء في استخدام أي من هذه الطرق ، ستحتاج إلى انشاء مدونة . لدينا دليل خطوة بخطوة حول كيفية انشاء مدونة ووردبريس للمبتدئين.

من السهل جدًا اتباع هذه العملية سواء كان عمرك 20 عامًا أو 60 عامًا. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى المساعدة ، فيمكننا مساعدتك في انشاء مدونة على ووردبريس فقط تواصل معنا في التعليقات او حتى في صفحة الاتصال الخاصة بنا وسنساعدك بدون مقابل.

بمجرد قيامك بإعداد مدونتك ، فأنت على استعداد لمتابعة هذا الدليل.

أكثر طرق شيوعًا لربح المال من موقعك الالكتروني

كسب المال من خلال التدوين ليس بالأمر السهل. ربما تكون هذه النصائح هي أفضل رهان للبدء.استثمار محتوى مدونتك

استثمار محتوى مدونتك

عندما تفكر في كيفية كسب المال من خلال التدوين ، غالبًا ما يكون الإعلان هو أول ما يتبادر إلى الذهن.

نعم ، من الممكن كسب المال باستخدام الإعلانات على المدونات، ولكن هناك أيضًا طرق أخرى يمكنك من خلالها استثمار محتوى مدونتك. إليك بعض الطرق الناجحة:

1. كسب المال مع التسويق بالعمولة

كسب المال مع التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو عندما توصي بمنتج أو خدمة لجمهورك باستخدام روابط تتبع خاصة ، ثم تحصل على عمولة إحالة في كل مرة يشتري فيها شخص بعد النقر على الرابط الخاص بك.

مثال حقيقي على التسويق بالعمولة سيكون عندما تساعد صديقًا على فتح حساب مصرفي في فرع البنك الخاص بك. عادة ، يمنحك بطاقة هدايا أو مكافأة من نوع ما.

تسويق بالعمولة على غرار أن العديد من المنتجات والخدمات عبر الإنترنت لديها برامج تابعة يمكنك الانضمام إليها. هناك برامج تابعة متاحة لكل صناعة.

إذا كنت مهتمًا بالبدء في تسويق الشركات التابعة ، فيمكنك البدء بالتفكير في المنتجات التي تستخدمها بالفعل والتي قد يهتم بها قرائك أيضًا. ثم يمكنك معرفة ما إذا كان لديهم برنامج تابع يمكنك الاشتراك فيه.

بمجرد تحديد المنتجات للترويج لها ، يمكنك استخدام مكون ووردبريس الإضافي مثل ThirstyAffiliates لإدارة روابط الشركاء التابعين لك.

يسمح لك بإدراج الروابط بسرعة في المنشورات ، وإنشاء روابط ذات علامة تجارية ، واستبدال الكلمات الرئيسية تلقائيًا في الروابط ، وحتى رؤية كيفية أداء كل رابط على موقعك.

التسويق بالعمولة هو أسهل طريقة لربح المال من موقعك الالكتروني لأنه يمكنك الترويج لمجموعة واسعة من المنتجات.يحتوي كل متجر شعبي تقريبًا مثل Walmart و BestBuy و Amazon وغيرها على برنامج تابع.

لمعرفة المزيد ، راجع دليل المبتدئين الخاص بنا للتسويق بالعمولة ، وكذلك تحقق من افضل شبكات التسويق بالعمولة التي ستساعدك في البدء.

2. عرض اعلانات جوجل ادسنس على مدونتك

كسب المال من جوجل ادسنس

جوجل ادسنس هو وسيلة سهلة لكسب المال من خلال التدوين. كل ما عليك فعله هو إضافة برنامج نصي من Google إلى موقع الويب الخاص بك والبدء في عرض الإعلانات.

ستحصل على أموال مقابل كل مرة ينقر فيها المستخدم على الإعلان. هذه تسمى إعلانات تكلفة النقرة.

ما هي CPC؟

تشير تكلفة النقرة إلى "cost per click". من خلال عرض إعلانات تكلفة النقرة باستخدام Google Adsense ، تتلقى رسومًا محددة في كل مرة ينقر فيها الزائر على أحد الإعلانات.

يتم تحديد تكلفة النقرة من قبل المعلن. (هذا على النقيض من إعلانات CPM لكل ألف ظهور ، حيث يتم الدفع لك مقابل مرات مشاهدة الإعلان بدلاً من النقرات. التكلفة لكل ألف ظهور تعني "cost per thousand impressions" ، حيث M هو الرقم الروماني لكل 1000.)

يعد Google Adsense طريقة جيدة لبدء ربح المال من موقعك عندما تبدأ لأول مرة.

يمكنك الاطلاع على دليلنا حول كيفية اضافة اعلانات جوجل الى مدونة ووردبريس ، وهذا البرنامج التعليمي حول كيفية تحسين أرباح AdSense للحصول على مزيد من النصائح.

هل تبحث عن بديل جوجل ادسنس؟ جرب قائمة بدائل ادسنس الخاصة بنا.

3. بيع الإعلانات مباشرة على مدونتك

بيع الإعلانات على المدونة

من السهل إعداد Google AdSense ، ولكن مبلغ المال الذي يمكنك كسبه محدود. سيختلف كل نقرة على الإعلان.

يمكن أن يكون بيع مساحة إعلان البانر مباشرة على موقع الويب الخاص بك أكثر ربحًا. بدلاً من الاضطرار إلى الاعتماد على وسيط يأخذ قطعًا من المال ، فإنك تتفاوض على السعر والشروط بنفسك.

أعلاه ذكرنا الفرق بين إعلانات تكلفة النقرة وإعلانات التكلفة لكل ألف ظهور ، حيث يتم الدفع لك لكل نقرة أو لكل ألف مشاهدة. بينما يمكنك استخدام أحد هذه النماذج لبيع إعلانات البانر ، فإن معظم المدونين يفرضون سعرًا ثابتًا بدلاً من ذلك. شحن السعر الثابت أسهل من تتبع المشاهدات أو النقرات.

ومع ذلك ، فإن بيع الإعلانات بشكل مباشر يتطلب المزيد من العمل لإدارته من استخدام Google AdSense. بدلاً من مجرد إضافة القليل من التعليمات البرمجية إلى موقع الويب الخاص بك ، سيكون عليك التفاوض على الأسعار ، والتوصل إلى اتفاقية وشروط ، والاهتمام بالعمل الإداري مثل الفواتير.

ومع ذلك ، فإن استخدام مكون إضافي لإدارة الإعلانات في ووردبريس يمكن أن يسهل العملية.
نوصي باستخدام AdSanity ، فهو يتيح لك إدارة Google AdSense وإعلاناتك الخاصة.

لمعرفة المزيد ، راجع دليلنا حول كيفية بيع الإعلانات على مدونة ووردبريس الخاصة بك .

4. بيع المدونات عروض الرعاية

لا يهتم بعض المدونين بعرض الإعلانات لجمهورهم ويتساءلون عن كيفية استثمار مدونة بدون إعلانات.

مع شبكات الإعلانات ، تفقد بعض التحكم في المحتوى المعروض على موقعك. سيشعر بعض القراء بالانزعاج أو الإساءة من الإعلانات ، ويستخدم المزيد والمزيد من الأشخاص مانعات الإعلانات مما يؤثر على إمكاناتك في الكسب.

هناك طريقة بديلة لتحقيق الدخل من مدونة من خلال عروض الرعاية.

تعمل الرعاية تمامًا مثلما تفعل في الألعاب الرياضية أو البرامج التلفزيونية أو الصناعات الأخرى، في الأساس ، تدفع لك الشركة لتمثيل منتجها ، والتحدث عنه ، والترويج له لقرائك.

للبدء ، من الجيد تجميع مجموعة وسائط من صفحة واحدة تعرض تفاصيل إحصائيات حركة المرور ومتابعة وسائل التواصل الاجتماعي والمعلومات السكانية للجمهور وأي بيانات أخرى تجعل موقعك أكثر جاذبية للمعلنين. بعد ذلك ، يمكنك الاقتراب من الشركات للتفاوض بشأن صفقة رعاية.

عند نشر منشورات دعائية ، من المهم معرفة القوانين في منطقتك حول الإفصاح.

5. احصل على أموال لكتابة المراجعات

كسب المال من كتابة المراجعات

على غرار المنشورات الدعائية ، يمكنك أيضًا كسب المال عن طريق كتابة مراجعات مدفوعة على موقعك.

هذه طريقة لتحقيق الدخل تختلف قليلاً عن انشاء موقع مراجعة الذي يحتوي على روابط تابعة ، كما ذكر أعلاه.

بدلاً من ذلك ، يمكنك تجربة المنتجات المتعلقة بمكانتك مجانًا ، وحتى الحصول على أموال مقابل كتابة مراجعة.

يمكن أن تكون عملية القيام بذلك مشابهة للحصول على وظائف برعاية. ستحتاج إلى مراجعة المنتجات ذات الصلة بمكانتك ، والتي قد يهتم بها جمهورك.

يمكنك الاقتراب من الشركات بنفسك للاستفسار عن إجراء المراجعات المدفوعة. هناك أيضًا مواقع ويب مثل PayPerPost يمكن أن تساعد في توصيلك بالأنشطة التجارية التي قد تكون مهتمة.

6. كسب المال عن طريق بيع الموقع

إذا كنت تعرف كيفية إنشاء موقع ووردبريس على الويب ، فأنت متقدم جدًا على معظم الأشخاص. في بعض الأحيان يحب رواد الأعمال شراء مواقع الويب التي تم إنشاؤها بالفعل والتي يمكنهم استخدامها لأعمالهم الخاصة.

إذا كان بإمكانك إنشاء مدونة ووردبريس والبدء في الحصول على زيارات إليها ، فيمكنك بيعها وكسب المال لجهودك.

وهذا يتطلب معرفة نوع مواقع الويب المطلوبة وكيفية تسعيرها وبيعها، هناك مواقع مثل Flippa تعمل كمواقع للمزادات ووسطاء لبيع مواقع الويب.

7. ربح المال عن طريق العمل كمؤثر

ربح المال عن طريق العمل كمؤثر

إذا كنت تروج لعلامتك التجارية جنبًا إلى جنب مع مدونتك ، فستحصل بمرور الوقت على لائقة بعد تأسيسك كمؤثر في مساحتك.

يمكنك الاستفادة من هذا التقدير للحصول على بعض وظائف التحدث أمام الجمهور. يجني العديد من المدونين الكثير من المال من خلال التحدث في المؤتمرات.

يساعدك التحدث في الأحداث سواء كنت تدفع أم لا في الترويج لمدونتك وعلامتك التجارية الشخصية.
إذا كنت جيدًا في التواصل والتحدث أمام الجمهور ، فستتمكن من العثور على الكثير من الفرص الجديدة في الطريق.

فيما يلي بعض النصائح العامة التي يجب أن تضعها في اعتبارك إذا كنت تريد ربح المال كمتحدث عام مدفوع الأجر.

  • كن خبيرًا في مجالك. إذا لم يكن لديك ما يكفي من المعرفة / المهارات في الوقت الحالي ، فابدأ بالتعلم على الفور.
  • كن متسقًا - تحتاج إلى الترويج المستمر لخبرتك حول هذا الموضوع من خلال أنشطة المدونات ووسائل التواصل الاجتماعي.
  • دع الناس يعرفون أنك متاح. يمكنك الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي أو التواصل مع منظمي الحدث بشكل خاص.
  • يبدأ العديد من المتحدثين الناجحين مسيرتهم في التحدث أمام الجمهور من أحداث واجتماعات مجتمعية أصغر وأكثر عارضة وحرة.

إنشاء موقع عضوية مدفوعة

إذا لم تكن مهتمًا ببيع الإعلانات أو المنشورات الدعائية ، فهناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها ربح المال من موقعك الالكتروني.

الطريقة الشائعة هي جعل جمهورك يدفع مقابل الوصول إلى محتوى أو مناطق معينة من موقعك، إليك طريقتان للقيام بذلك.

8. إنشاء محتوى مقيد للأعضاء فقط

إن أكثر قراءك ولاءً من المعجبين بكثرة وقد يكونون على استعداد للدفع مقابل قراءة المزيد من أعمالك، يمكنك إنشاء منطقة للأعضاء فقط لمشاركة المزيد من مشاركات المدونة والتنزيلات ومقاطع الفيديو والمحتوى الصوتي والمزيد.

يمكن أن تكون مواقع العضوية استثمارًا كبيرًا في الوقت حيث يجب عليك باستمرار إنشاء محتوى متميز لأعضائك الذين يدفعون ولكن يمكن أن تكون مربحة للغاية لأنها تتكرر الإيرادات (الاشتراكات).

يمكنك بسهولة إنشاء موقع عضوية باستخدام المكون الإضافي لعضوية ووردبريس. نوصي باستخدام MemberPress ، فهو المكون الإضافي الأكثر صداقة وقوة للمبتدئين في ووردبريس.

لدينا دليل كامل حول إنشاء موقع عضوية ووردبريس مع تعليمات خطوة بخطوة لمساعدتك على البدء.

9. إنشاء منتدى خاص

خيار آخر لإنشاء موقع عضوية مدفوع هو إنشاء منتديات خاصة يجب على المستخدمين الدفع للوصول إليها.

تعد المنتديات طريقة رائعة لجمهورك للحصول على نصيحة فردية منك. يمكن أيضًا لأعضاء المجتمع الآخرين التفاعل ومساعدة بعضهم البعض.

في حين أن الإشراف على المنتدى يمكن أن يكون الكثير من العمل ، فإن المنتدى المدفوع هو طريقة رائعة لكسب الإيرادات المتكررة من موقع ووردبريس الخاص بك.

للبدء ، ستحتاج إلى إنشاء منتدى على موقعك. إليك أفضل 10 مكونات إضافية للمنتدى الموصى بها لووردبريس.

10. إنشاء مجتمع أسئلة وأجوبة

إنشاء مجتمع أسئلة وأجوبة

مجتمعات الأسئلة والأجوبة مثل Stack Exchange و Quora ضخمة. تساعدك على بناء مجتمع عبر الإنترنت مدفوع ومحفز ومشارك للغاية.

تمامًا مثل المنتديات ، سيكون عليك قضاء بعض الوقت في بناء مجتمع كبير.

بعد ذلك ، ستتمكن من تحقيق الدخل من المحتوى الذي ينشئه المستخدم على موقع الويب الخاص بك باستخدام الإعلانات وإعلانات الشركات التابعة وطرق أخرى.

يمكن لمواقع الأسئلة والأجوبة الشائعة الحصول على صفقات إعلان ورعاية مباشرة من المعلنين في مجالهم. هذا يساعدهم على التفاوض على سعر أعلى بكثير ومزايا إضافية.

راجع دليلنا حول كيفية انشاء موقع أسئلة وأجوبة باستخدام ووردبريس.

إنشاء موقع دليل مع ووردبريس

إنشاء موقع دليل مع ووردبريس

خيار آخر في ربح المال من موقعك الالكتروني باستخدام ووردبريس هو إنشاء دليل أو قائمة مواقع ويب.
يمكنك بعد ذلك تحصيل رسوم من الزوار للإعلان عن قوائمهم على موقعك.

إليك بعض أفكار الدليل المختلفة لتبدأ.

11. إنشاء دليل الأعمال المدفوعة

قد تجعلك أدلة الويب تفكر في الأيام الأولى للويب قبل أن تبدأ برامج التتبع بفهرسة كل شيء تلقائيًا ، لكنها ليست قديمة تمامًا.

لم تعد دلائل الويب العامة ضرورية ، ولكن يمكن أن تكون الأدلة المحلية أو المتخصصة مفيدة للغاية.

قد تجمع الدلائل مراجعات للشركات المحلية ، أو مشاركة أفضل ملفات بودكاست حول موضوع معين ، أو إدراج أفضل المنتجات في مكانة معينة.

12. قم بإنشاء لوحة عمل ووردبريس مع عمليات إرسال مدفوعة

خيار آخر هو إنشاء لوحة عمل مدفوعة الأجر. يمكن للشركات التي ترغب في الإعلان عن مركز مفتوح لجمهورك أن تدفع لك لإرسال قائمة.

من الأسهل إنشاء لوحة عمل ناجحة إذا ضيقت على مكانة معينة. وبهذه الطريقة يمكنك أن تصبح الموقع المفضل لأي شخص يبحث عن وظيفة في هذه الصناعة ، بأقل قدر من المنافسة.

هذا يعمل بشكل رائع للمدونات الراسخة في مكانة ضيقة. على سبيل المثال ، تشتهر ProBlogger الآن بلوحة وظائفها للمدونين المحترفين.

مع ووردبريس ، أصبح إنشاء لوحة عمل مدفوعة أمرًا سهلاً. راجع البرنامج التعليمي الخاص بنا حول كيفية إنشاء لوحة عمل في ووردبريس باستخدام WP Job Manager للحصول على إرشادات خطوة بخطوة.

13. إنشاء تقويم حدث ووردبريس مع عمليات إرسال مدفوعة

بدلاً من لوحة الوظائف ، يمكنك إنشاء تقويم حدث حيث تقوم بتحصيل رسوم من الناس للإعلان عن أحداثهم. يعمل هذا أيضًا بشكل جيد إذا كان لديك بالفعل جمهور راسخ ، لأن الشركات ستكون على استعداد للدفع للوصول إلى جمهورك.

يعد تقويم الأحداث المدفوعة طريقة جيدة لتحقيق الدخل لمواقع الويب المحلية أو الخاصة بالصناعة. يمكنك اختيار الإعلان عن الأحداث في مدينتك المحلية ، أو المؤتمرات في صناعة معينة ، أو حتى الندوات عبر الإنترنت أو أحداث البث المباشر.

بيع المنتجات الرقمية

بيع المنتجات الرقمية

إذا كنت تبحث عن طريقة أكثر سهولة في ربح المال من موقعك الالكتروني باستخدام ووردبريس ، فقد يكون بيع منتجاتك الرقمية خيارًا جيدًا. على الرغم من أنه يجب عليك استثمار الوقت لإنشاء المنتج مقدمًا ، إلا أنه بعد إنشائه يكون عملك ضئيلًا للغاية.

فيما يلي بعض المنتجات الرقمية التي يمكنك إنشاؤها وبيعها على موقع الويب الخاص بك.

14. بيع الكتب الإلكترونية على ووردبريس

الكتب الإلكترونية هي خيار واضح لإنشاء منتجات رقمية. فهي بسيطة نسبيًا في الكتابة والإنتاج. إذا كنت تقوم بالتدوين منذ فترة ، فيمكنك حينئذٍ جمع بعض مشاركات مدونتك القديمة وتحويلها إلى فصول من كتاب.

بمجرد كتابة كتابك ، يمكنك تصميم غلاف باستخدام أداة مثل Canva وإنشاء ملف PDF لكتابك الإلكتروني.

يعد بيع المنتجات الرقمية على ووردبريس أمرًا سهلاً باستخدام مكون إضافي. للبدء ، يمكنك الاطلاع على دليلنا حول أفضل المكونات الإضافية للتجارة الإلكترونية في ووردبريس.

بالنسبة للتنزيلات الرقمية ، نوصي بـ Easy Digital Downloads . إنه سهل الاستخدام نسبيًا ويتضمن جميع الميزات التي تحتاجها لإنشاء متجرك عبر الإنترنت.

المكون الاضافي Easy Digital Downloads

15. بيع الدورات عبر الإنترنت

يعد بيع دورة تدريبية عبر الإنترنت طريقة رائعة أخرى لربح المال من موقعك الالكتروني.

عادة ما يتم بيع الدورات مقابل نقطة سعر أعلى بكثير من الكتب الإلكترونية. يمكنك تحصيل رسوم إضافية مقابل خبرتك.

ستحتاج إلى إنشاء الدروس لدورتك ، بالإضافة إلى أي مواد داعمة تريد تضمينها مثل التنزيلات والشرائح وقوائم المراجعة والقوالب وما إلى ذلك.

ستحتاج أيضًا إلى تحديد ما إذا كنت تريد تقديم دعم مخصص لدورتك. تقدم بعض المواقع مستويين من كل دورة: إصدار أساسي بدون دعم ، ونسخة متميزة مع دعم البريد الإلكتروني.

بمجرد أن تصبح الدورة التدريبية جاهزة ، يمكنك استخدام المكون الإضافي لنظام إدارة التعلم (LMS) لتقديم الدورة إلى جمهورك.

للحصول على تعليمات مفصلة ، راجع دليلنا حول كيفية بيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت باستخدام LearnDash .

16. استضافة ندوة الويب المدفوعة

الندوات عبر الإنترنت هي طريقة رائعة لبناء جمهورك ومشاركة تجربتك وتنمية عملك. ولكن هل تعلم أنها أيضًا طريقة ذكية في ربح المال من موقعك الالكتروني؟

تتشابه الندوات عبر الإنترنت مع الدورات التدريبية عبر الإنترنت ، ولكن الندوة عبر الإنترنت تكون مباشرة وتتضمن غالبًا قسم الأسئلة والأجوبة.

يجعل ووردبريس من السهل استضافة ندوة عبر الإنترنت مدفوعة الأجر. سواء كنت تستخدم موقعك لاستضافة الندوة عبر الإنترنت بالفعل ، أو لمجرد الإعلان عن ندوة الويب الخاصة بك وتسجيل المشاركين ، فمن المهم لنجاح الندوة عبر الإنترنت.

بيع الخدمات عبر الإنترنت باستخدام ووردبريس

بيع الخدمات

إذا كنت تبحث عن طرق سهلة لربح المال من موقعك الالكتروني، فإن بيع الخدمات هو أسرع طريقة للبدء، لا يوجد استثمار مقدمًا لإنشاء منتج أو الاستثمار في المخزون.

بدلاً من ذلك ، يمكنك فقط إنشاء صفحة "توظيف" على موقع الويب الخاص بك والبدء في البحث عن عميلك الأول.

. إليك بضعة أفكار لمساعدتك على البدأ

17. تقديم خدمات لحسابهم الخاص

بصفتك مدونًا ، فأنت بالفعل خبير في مجالك. يمكنك البدء في كسب دخل من خلال تقديم مهاراتك وخبرتك كمستقل.

يعد تقديم الخدمات طريقة شائعة لكسب المال من خال التدوين لأنه لا يتطلب بالضرورة أي استثمار مقدمًا للوقت أو المال. يمكنك فقط البدء في تقديم خدماتك لجمهورك الحالي.

مثلا في موقعي هنا اقدم خدمات تصميم وتسريع ووردبريس بألاضافة الى خدمات اخرى مثل السيو وترحيل مواقع ووردبريس الى استضافة اخرى.

بمجرد أن تبدأ العمل المستقل ، ستحتاج إلى طريقة لإعداد الفواتير وتحصيل المدفوعات من عملائك. نوصي باستخدام FreshBooks .

18. بدء الأعمال الاستشارية الخاصة بك

الاستشارات هي طريقة أخرى في ربح المال من موقعك الالكتروني ومشاركة خبرتك.

بدلاً من تقديم خدماتك ، يقدم الاستشاري النصائح والاستراتيجيات حتى يصبح عملائهم أكثر فعالية.

كما هو الحال مع العمل الحر ، لا يوجد استثمار لبدء التشغيل. يمكنك البدء في تقديم خدمات استشارية على مدونتك الحالية. كل ما تحتاجه هو إنشاء صفحة تحتوي على نموذج بحيث يمكن للمستخدمين طلب المزيد من المعلومات.

19. كن مدربا

إذا لم يكن "المستشار" يشبه اللقب المناسب لك ، يمكنك التفكير في أن تصبح مدربًا بدلاً من ذلك.

يقدم مدرب الحياة المشورة والتوجيه والمساءلة لتحديد الأهداف وتحسين حياة المرء. هناك أيضًا أنواع أخرى من المدربين ، مثل مدربي المدونات وكتابة المدربين والمزيد.

مهما كان مجال خبرتك ، يمكنك تقديم مساعدة فردية لجمهورك من خلال جلسات التدريب.

لتوفير الوقت وجعل الأمور ملائمة لعملائك ، يمكنك إعداد نموذج حجز حتى يتمكن القراء من جدولة جلسات التدريب مباشرة من مدونة ووردبريس الخاصة بك.

بيع المنتجات المادية عبر الإنترنت باستخدام ووردبريس

على الرغم من أن بيع المنتجات أو الخدمات الرقمية يمكن أن يكون طريقة سهلة لبدء كسب المال من خلال التدوين ، إلا أنه لا يوجد شيء يشبه بيع المنتجات المادية الحقيقية. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها بدء بيع المنتجات باستخدام ووردبريس.

20. ابدأ مشروعًا للتجارة الإلكترونية باستخدام WooCommerce

التجارة الالكترونية

هل لديك فكرة عن منتجك الخاص؟ لماذا لا تبدأ متجرك عبر الإنترنت؟

يسهل ووردبريس إنشاء متجر أو حتى إضافة متجر إلى مدونتك الحالية باستخدام المكون الإضافي WooCommerce المجاني .

يمكن أن يكون إنشاء متجر الالكتروني عبر الإنترنت أمرًا شاقًا ، حيث تحتاج إلى إنشاء المنتجات أو شرائها ثم شحنها بنفسك.

لكن بيع المنتجات المادية يمكن أن يكون تجربة مجزية ، وأحيانًا يكون المنتج المادي هو بالضبط ما يريده جمهورك.

للبدء ، راجع البرنامج التعليمي الخاص بنا حول كيفية انشاء متجر باستخدام WooCommerce.

يمكنك أيضا استخدام Shopify أو BigCommerce كبديل WooCommerce.

21. إنشاء متجر لبيع التيشيرتات على الإنترنت باستخدام ووردبريس

إن إنشاء متجر تيشرتات خاص بك أمر سهل مع ووردبريس . يرتدي الجميع القمصان تقريبًا ، لذا فإن فتح متجر قمصان يعد طريقة رائعة لتحقيق الدخل من أي نوع من المدونات.يتيح لك تصميم القمصان أن تكون مبدعًا وأن تقدم شيئًا فريدًا لجمهورك.

الأمر سهل لأن هناك خدمات تسمح لك بتحميل تصميماتك الخاصة ، ويقومون بطباعتها و شحنها لك. وتحصل على حصة ربح.

يمكنك بسهولة إنشاء متجر قمصان خاص بك على موقع ووردبريس الخاص بك باستخدام WP-Spreadplugin by Spreadshirt

إذا كنت تريد حلاً أسرع ، فيمكنك استخدام متجر Shopify الذي يتصل بالعشرات من شركات طباعة القمصان.

22. إنشاء متجر دروب شيبنج على WooCommerce

Dropshipping هي طريقة أخرى يمكنك من خلالها إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية على موقع ووردبريس الخاص بك دون الحاجة إلى التعامل مع المخزون أو شحن العناصر بنفسك.

مع دروب شيبنج ، يمكنك إنشاء المتجر وإدارة الموقع وخدمة العملاء.

لكن خدمة دروب شيبنج ستأخذ طلباتك وتشحنها إلى عملائك. إنها طرف ثالث غير مرئي لا يعرفه عملاؤك حتى.

يمكنك استخدام البرنامج المساعد WooCommerce لإنشاء متجر دروب شيبنج. هناك أيضًا ملحق WooCommerce Dropshipping الإضافي الذي يسمح لك بأتمتة العملية.

23. إنشاء متجر ووردبريس تابع لشركة أمازون

أحد الجوانب السلبية لدروب شيبنج هو أنه يجب عليك العثور على مورد جيد ، والذي يمكن أن يمثل تحديًا ، وأحيانًا يجب عليك تقديم طلب كبير مقدمًا. هذا يمكن أن يجعل من الصعب البدء دون استثمار الكثير من المال.

إذا كنت تريد طريقة أسهل لإعداد موقع للتجارة الإلكترونية دون الحاجة إلى شحن المنتجات بنفسك ، فقد ترغب في تجربة متجر Amazon Affiliate.

كما هو الحال مع العديد من العناصر الموجودة في هذه القائمة ، يعمل هذا بشكل أفضل إذا كنت متخصصًا في مكانة، إذا كنت تقدم كل شيء ، فمن المستحيل التنافس مع متجر كبير مثل أمازون. ولكن في مكان صغير ، يمكنك تمييز نفسك وتميزك حقًا.

للحصول على تعليمات كاملة ، راجع برنامجنا التعليمي حول كيفية إنشاء متجر تابع لـ Amazon باستخدام WordPress .

تقديم النظام الأساسي كخدمة

يأتي ووردبريس مع بعض الإضافات القوية بشكل لا يصدق والتي هي في الواقع منصات كاملة في حد ذاتها.

يمكنك إضافة مثل هذا النظام الأساسي إلى مدونتك أو متجر التجارة الإلكترونية وتقديمه كخدمة مدفوعة. تحصل على تخفيض من كل عملية بيع ، مما يتيح لك كسب المال من نشاط المستخدم على موقع الويب الخاص بك.

24. إنشاء موقع سوق على الانترنيت

يشبه السوق عبر الإنترنت متجر التجارة الإلكترونية حيث لا يمكن للمستخدمين شراء منتجاتهم الخاصة ولكن بيعها أيضًا.عادة ، تفترض WooCommerce أنك تقوم بتشغيل موقع بائع واحد.

ستحتاج إلى مكون إضافي مثل WC Vendors لتحويل WooCommerce إلى نظام أساسي متعدد البائعين. بعد ذلك ، سيتمكن البائعون من التسجيل على موقعك وبدء البيع.

يمكنك كسب المال عن طريق فرض عمولة على كل عملية بيع ، أو يمكنك السماح للبائعين بشراء حزم العضوية لقوائمهم.

لمزيد من التفاصيل ، راجع دليلنا حول كيفية إنشاء سوق عبر الإنترنت باستخدام ووردبريس.

25. إنشاء موقع للمزادات

يسمح موقع المزادات للمستخدمين بالمزايدة على المنتجات لشرائها. وهذا يسمح للبائعين بتعظيم أرباحهم وعملائهم للعثور على صفقات فريدة.

ربما يكون موقع Ebay هو أفضل مثال على سوق المزادات على الإنترنت.

يمكنك تشغيل المزادات على موقع ووردبريس الخاص بك وحتى السماح لموردي الجهات الخارجية بإدراج منتجاتهم أيضًا. يمكنك كسب المال عن طريق فرض رسوم على القائمة أو عن طريق تخفيض كل عملية بيع.

لبناء سوق للمزادات باستخدام ووردبريس ، ستحتاج إلى الوظائف الإضافية التالية:

  • WooCommerce (لعربة التسوق وميزات الدفع).
  • الوظيفة الإضافية للمزادات
  • إضافة متعددة البائعين

للحصول على تعليمات خطوة بخطوة ، راجع دليلنا حول كيفية إنشاء موقع إلكتروني مثل eBay للمزادات باستخدام ووردبريس.

26. إنشاء موقع بيع الخدمات المصغرة

على عكس موقع ويب قوائم الوظائف العادية ، يتيح لك سوق العمل كسب المال من كل قائمة وظائف. ربما يكون Fiverr و UpWork وخمسات أفضل الأمثلة على مواقع سوق العمل عبر الإنترنت.

يمكنك الترويج لسوق العمل الخاص بك كمنصة عمل صغيرة للأشخاص الذين يعملون في نفس مكان مدونتك. لجعل منصتك أكثر تنافسية ، يمكنك تحديد مكانة محددة للغاية.

سيساعدك هذا في العثور بسهولة على العملاء والمهنيين غير القادرين على استخدام منصات كبيرة بسبب المنافسة غير ذات الصلة.

يمكنك تحصيل رسوم بسيطة لقوائم الوظائف أو عند اكتمال المهمة. إن النجاح في إكمال الوظائف سيجلب لك المزيد من العملاء والمستقلين في المستقبل.

راجع الدليل التعليمي الخاص بنا حول كيفية انشاء موقع الخدمات المصغرة في ووردبريس.

كن مصممًا أو مطورًا في ووردبريس

مصمم ووردبريس

إذا كنت تميل أكثر من الناحية الفنية ، فيمكنك أن تصبح مطورًا أو مصممًا في ووردبريس من أجل ربح المال من موقعك. سيستغرق هذا المزيد من المهارات التقنية ، ولكن ليس من الصعب البدء.

27. تطوير الإضافات في ووردبريس

الإضافات هي التي تجعل ووردبريس WordPress مرنة جدًا وقوية.

تعمل المكونات الإضافية مثل التطبيقات ، مما يسمح لك بتوسيع وتعديل أي ميزة في موقع ووردبريس WordPress الخاص بك.

تأتي المكونات الإضافية في جميع الأنواع ، بدءًا من تعديلات التعليمات البرمجية البسيطة جدًا إلى تطبيقات البرامج المعقدة. إذا كان لديك فهم أساسي لكيفية عمل ووردبريس WordPress وبعض معارف PHP البسيطة ، يمكنك إنشاء مكون ووردبريس WordPress الإضافي الخاص بك.

كمطور للمكونات الإضافية ، هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها توزيع المكونات الإضافية الخاصة بك.

يمكن لأي شخص إرسال مكون إضافي مجاني إلى دليل مكوِنات WordPress.org الإضافية ، طالما أنه يتبع إرشادات المجتمع . هذه طريقة رائعة لاكتساب الخبرة وبناء سمعة لنفسك كمطور لبرنامج WordPress plugin.

بمجرد أن تكون مستعدًا لبدء بيع المكونات الإضافية المميزة ، يمكنك اختيار بيعها على موقع مثل MOJO Marketplace ، أو على موقع ووردبريس WordPress الخاص بك.

إذا كنت تستخدم مدونة ووردبريس الحالية لبيع المكونات الإضافية ، فستحتاج إلى التأكد من أن المكون الإضافي الذي تنشئه يلبي احتياجات جمهورك بشكل مباشر.

يمكنك محاولة معرفة المشاكل التي يحتاجون إلى حلها على موقع ووردبريس الخاص بهم ، ثم إنشاء مكون إضافي يحل هذه المشكلة.

يمكنك بعد ذلك بيع المكون الإضافي على موقعك باستخدام Easy Digital Downloads .

28. بيع قوالب ووردبريس

إذا كنت تستمتع بتصميم الويب وتطويره ، فيمكنك البدء في إنشاء قوالب ووردبريس الخاصة بك للبيع.

وهذا يتطلب كلاً من التصميم والمهارات التقنية. يجب أن تعرف كيفية إنشاء تصميم جيد المظهر ، وكذلك كيفية ترميزه لـ WordPress.

29. بيع الرسومات على موقع ووردبريس الخاص بك

إذا كنت تحب التصميم أكثر من الترميز ، فهناك خيار آخر هو تصميم وبيع الرسومات على موقع ووردبريس WordPress الخاص بك.

يمكنك إنشاء رسومات مثل صور المخزون أو الشعارات وبيعها على موقعك باستخدام مكون إضافي للتجارة الإلكترونية. يمكنك أيضًا الانضمام إلى الأسواق عبر الإنترنت لبيع رسوماتك أيضًا.

قبول التبرعات

قبول التبرعات

30. قبول التبرعات

أخيرًا وليس آخرًا ، هناك طريقة واحدة يمكنك من خلالها ربح المال من موقعك الالكتروني في ووردبريس وهي ببساطة طلبها.

يمكنك البدء في قبول التبرعات بعدة طرق مختلفة. يمكنك إضافة زر تبرع Paypal أو زر تبرع Stripe إلى موقع الويب الخاص بك. أو للحصول على مظهر أكثر احترافية وميزات متقدمة مثل تكامل التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يمكنك استخدام WPForms لإنشاء نموذج تبرع على موقع ووردبريس الخاص بك .

تأتي التبرعات في آخر القائمة بسبب فعاليتها المحدودة ، حيث يتعين عليك الاعتماد على سخاء قرائك. عادة ما يكون أكثر ربحًا أن تقدم لهم شيئًا في المقابل.

أسئلة متكررة حول ربح المال من موقعك الالكتروني باستخدام ووردبريس؟

فيما يلي أهم الأسئلة حول كسب المال عبر الإنترنت من خلال التدوين.

أي من هذه الطرق مناسبة لي؟

يعتمد على ما أنت متحمس بشأنه والطريقة التي ستعمل بشكل أفضل مع موضوعات موقعك.على سبيل المثال ، إذا كنت تدير مدونة حول التصوير الفوتوغرافي ، فإن التسويق التابع والإعلانات والعضويات المدفوعة قد تعمل جيدًا لمدونتك.
ركز على تقديم محتوى مفيد عالي الجودة ، سيجده المستخدمون مفيدًا وسيتبعه المال.

ما مقدار المال الذي يمكنني جنيه من التدوين؟

يعتمد ذلك حقًا على مقدار الجهد الذي بذلته والوقت الذي ترغب في الاستثمار فيه. لنكون صادقين ، يفقد العديد من المدونين المبتدئين الاهتمام ويستسلمون بسرعة.
ستربح الأموال بناءً على عدد الزيارات التي تحصل عليها ، وطرق تحقيق الدخل التي تستخدمها ، والعمل الذي تقوم به. ويحقق العديد من المدونين الناجحين دخلًا من ستة وحتى سبعة أرقام.

كم من الوقت يستغرق قبل أن أبدأ في كسب بعض المال الجاد من التدوين؟

إن ربح المال من موقعك الالكتروني ليس عملية احتيال "تحقيق الثراء السريع". أي شخص يقول لك خلاف ذلك ربما يحاول خداعك. إذا كنت ترغب في كسب المال من خلال إنشاء مدونة ، فسيتعين عليك العمل بجد واستثمار الكثير من وقتك فيها.
لا توجد طريقة سهلة لإخبارك بموعد البدء في كسب المال. يبدأ بعض المدونين في صنع كميات صغيرة بعد وقت قصير من بدء مدوناتهم. آخرون يكافحون من أجل إقلاع مدوناتهم.
ومع ذلك ، فإن أولئك الذين يعملون باستمرار ويلتزمون بإستراتيجية مخططة هم الأكثر احتمالًا لرؤية نتائج مشجعة في وقت مبكر جدًا.

من خلال العمل الجاد والمثابرة ، يمكن لأي شخص كسب المال من موقع ووردبريس الخاص به.

نأمل أن تكون هذه المقالة قد ساعدتك على منحك الكثير من الأفكار حول كيفية ربح المال من موقعك الالكتروني باستخدام ووردبريس بشكل خاص.

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."

أحدث المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.