ووردبريس » 6 نصائح لتقليل أوقات استجابة الخادم TTFB في ووردبرس

6 نصائح لتقليل أوقات استجابة الخادم TTFB في ووردبرس

آخر تعديل في 2022-05-17 بواسطة رامي محمد
تقليل أوقات استجابة الخادم TTFB

تلعب سرعة موقع ووردبريس الخاص بك دورًا مهمًا في تجربة المستخدم، بالإضافة إلى تحسين محرك البحث (SEO). إذا كانت صفحات الويب الخاصة بك تحتوي على أوقات تحميل بطيئة ، فلن يؤثر ذلك على تصنيفاتك فحسب ، بل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى انخفاض معدلات التحويل .

تتمثل إحدى أفضل الطرق لتحسين أوقات استجابة الخادم على موقع ووردبريس الخاص بك في التركيز على تقليل أوقات استجابة الخادم TTFB. يمكن أن يساعد ذلك في ضمان تحميل موقعك في متصفحات الزوار بأسرع ما يمكن ، مما يقلل احتمالية تخليهم عنه.

في هذا المنشور ، سنشرح ما هو تقليل أوقات استجابة الخادم TTFB ، ولماذا هو مهم ، وكيفية إجراء اختبار TTFB على موقعك. ثم سنناقش 6 نصائح رئيسية يمكنك استخدامها لتقليل أوقات استجابة الخادم TTFB في ووردبريس . هيا بنا نبدأ!

ما هو TTFB؟

TTFB ، كما ذكرنا سابقًا ، اختصار لعبارة "Time to First Byte" ، تشير إلى مقدار الوقت الذي يستغرقه المستعرض لتلقي أول بايت من البيانات من خادم موقع الويب. بمعنى آخر ، يقيس هذا القياس استجابة خادم الويب بعد إجراء طلب HTTP من متصفح العميل.

كلما كان موقع TTFB على الويب أسرع ، كان ذلك أفضل. هذا يعني أنه سيتم تحميل موارد وبيانات موقعك في متصفحات الزوار بشكل أسرع.

يتكون TTFB من ثلاثة أجزاء رئيسية:

  1. يتم إرسال طلب HTTP إلى الخادم ، والذي يمكن أن يتضمن بحثًا عن نظام اسم المجال (DNS) ولكنه يختلف بناءً على شبكة المستخدم والاتصال.
  2. يعالج الخادم الطلب ويولد استجابة عن طريق الاتصال بأنظمة الشبكة وتشغيل البرامج النصية وإجراء مكالمات قاعدة البيانات وما إلى ذلك.
  3. يرسل الخادم البايت الأول من الاستجابة إلى العميل ، والذي يمثل TTFB.

في النهاية ، فإن الوقت الذي تستغرقه جميع هذه المراحل لإكمالها يشكل أوقات استجابة الخادم TTFB. لاحقًا في هذا المنشور ، سنناقش كيفية إجراء اختبار TTFB. ومع ذلك ، كقاعدة عامة ، فإن TTFB الجيد يتراوح بين 200 مللي ثانية (مللي ثانية) الى 500 مللي ثانية ، على الرغم من أنه من الناحية المثالية سيكون أقل من 100 مللي ثانية.

تعتمد أوقات استجابة الخادم (TTFB) لموقع معين على مجموعة متنوعة من العوامل . على سبيل المثال ، إذا كان لديك موقع ويب كبير ومعقد ، فيمكنك توقع TTFB أطول مما قد تراه في مدونة أساسية.

لماذا تعتبر أوقات استجابة الخادم TTFB مهمة للموقع؟

عندما يتعلق الأمر بتحسين موقع الويب وتوفير تجربة مستخدم إيجابية ، فإن سرعة الموقع لها أهمية قصوى. ومع ذلك ، إذا لاحظت أن أداء موقعك يعاني ، فقد يكون ذلك بسبب فترة TTFB الطويلة بشكل غير ضروري.

كلما طالت مدة أوقات استجابة الخادم TTFB، زاد طول انتظار زوار موقعك حتى تعرض متصفحاتهم صفحاتك. يمكن أن يؤدي هذا إلى الإحباط ، وحتى إقناع المستخدمين بالتخلي عن موقعك والذهاب إلى أحد منافسيك بدلاً من ذلك.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يعيق موقع الويب البطيء تحسين محركات البحث . تعتبر Google سرعة الصفحة بمثابة إشارة تصنيف مهمة. لذلك إذا استغرق تحميل موقعك وقتًا طويلاً ، فإنك تخاطر برؤية موقعك في صفحات نتائج محرك البحث الاولى (SERPs).

من المهم ملاحظة أن TTFB ليست مرادفًا لسرعة موقع الويب . بل هو مقياس للاستجابة. ومع ذلك ، فإن جميع مقاييس السرعة والأداء ذات صلة بموقعك على الويب. على الرغم من وجود بعض المناقشات حول ما إذا كانت TTFB مهمة حقًا - أو إلى أي درجة هي مهمة - فإن تحسينها يمكن أن يساعد موقعك فقط.

هناك عدد قليل من الفوائد الأخرى التي تأتي من تقليل أوقات استجابة الخادم TTFB أيضًا. لا يمكنها فقط تحسين تجربة التصفح للزائرين ، ولكن يمكنها أيضًا زيادة معدلات المشاركة والاحتفاظ.

يمكن أن يساعد تقليل أوقات استجابة الخادم TTFB في تحسين أوقات استجابة الخادم لموقع ووردبرييس الخاص بك ، مما يوفر تجربة مستخدم أفضل بشكل عام!

كيفية إجراء اختبار TTFB على موقع ووردبريس

قبل أن نناقش كيفية تحسين أوقات استجابة الخادم TTFB ، من المهم أن نفهم أولاً مكانه الحالي. هذا هو السبب في أننا نوصي بإجراء اختبار TTFB على موقع ووردبريس الخاص بك قبل كل شيء.

هناك العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها لقياس TTFB . تجدر الإشارة إلى أن النتائج قد تختلف قليلاً ، اعتمادًا على الخدمة أو التكتيك الذي تستخدمه. في معظم الحالات ، تنحصر الطريقة الأفضل في التفضيل الشخصي. دعنا نلقي نظرة على بعض الخيارات الأكثر شيوعًا.

  1. WebPageTest
  2. Pingdom Tools
  3. GTMetrix
  4. KeyCDN Performance Test
  5. Chrome DevTools

1. WebPageTest

WebPageTest هي أداة شائعة عبر الإنترنت تستخدم غالبًا لاختبار سرعة الصفحة. إنه مجاني وسهل الاستخدام ، ويقدم تقريرًا مفصلاً عن أداء موقعك. حتى أنه يقدم اقتراحات حول كيفية تحسين سرعات الصفحة:

موقع ويب WebPageTest.org

لاستخدام هذا الحل لقياس TTFB ، قم بزيارة موقع الويب وأدخل المجال الخاص بك في حقل URL . يمكنك أيضًا تحديد موقع اختبار واختيار المتصفح الذي تستخدمه من القائمة المنسدلة للمتصفح . عند الانتهاء ، انقر فوق الزر بدء الاختبار.

في صفحة النتائج ، سيوفر لك WebPageTest مجموعة متنوعة من التحليلات والتفاصيل حول موقعك ، بما في ذلك تقدير أوقات استجابة الخادم TTFB الخاص بك . بالإضافة إلى الدرجة بالحروف ، يمكنك العثور على TTFB الدقيق بالميلي ثانية ضمن قسم نتائج الأداء :

نتائج WebPageTest

يعتمد الوقت المستهدف لاختبار WebPageTest على الوقت اللازم لاتصال مأخذ التوصيل ومفاوضات طبقة مآخذ التوصيل الآمنة (SSL) و DNS و 100 مللي ثانية إضافية.

لكل 100 مللي ثانية إضافية يمتد TTFB إلى ما بعد ذلك الوقت المستهدف ، فإن أداة الاختبار تصطدم بالموقع إلى أسفل درجة من الاحرف الابجديية.

2. Pingdom Tools

على غرار WebPageTest ، تعد Pingdom Tools أداة أخرى مجانية عبر الإنترنت مفيدة لاختبار سرعة موقعك وأدائه . لاستخدامه ، ما عليك سوى إدخال عنوان URL الخاص بك في حقل النص والنقر على زر بدء الاختبار :

موقع أدوات Pingdom

لاحظ أنه كما هو الحال مع WebPageTest ، يمكنك أيضًا تحديد موقع معين للاختبار منه.

بمجرد انتهاء الأداة من تحليل موقعك ، ستعرض نتائج الاختبار تلقائيًا. سترى تقييمًا عامًا للأداء ، بالإضافة إلى بعض المقاييس الأساسية مثل حجم الصفحة ووقت التحميل والطلبات:

نتائج اختبار أدوات Pingdom

أسفل صفحة النتائج ، سترى معلومات ورسوم بيانية أكثر تفصيلاً ضمن قسم طلبات الملفات . هذا هو المكان الذي ستجد فيه نتائج TTFB الخاصة بك. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن Pingdom يشير إلى هذا المقياس باسم "Wait time" بدلاً من TTFB :

نتائج TTFB من اختبار أدوات Pingdom

تتمثل ميزة هذا الحل في أنه يمكنك معرفة الصفحات المحددة على موقعك التي تتسبب في أوقات انتظار غير ضرورية. من خلال التمرير فوق الأقسام الصفراء ، يمكنك معرفة المدة التي يستغرقها حدوث TTFB بالضبط.

3. GTmetrix

GTmetrix هي أداة أخرى لاختبار مواقع الويب يمكنك استخدامها لقياس TTFB. ومع ذلك ، كما هو الحال مع Pingdom ، يشار إلى المقياس باسم "wait time".

للبدء ، أدخل عنوان URL الخاص بك وانقر على زر اختبار موقعك . على عكس أدوات اختبار سرعة مواقع الويب الأخرى ، لا يمنحك هذا النظام الأساسي خيار تحديد موقع للاختبار منه.

قد تستغرق الأداة دقيقة أو دقيقتين لجلب موقعك وتحليله ، اعتمادًا على حجمه أو تعقيده. بمجرد الانتهاء ، سيعرض تقرير الأداء الخاص بك :

صفحة نتائج اختبار GTmetrix

هنا ستلاحظ درجة PageSpeed ​​ومقاييس وقت التحميل وإجمالي حجم الصفحة بالإضافة إلى الطلبات. ومع ذلك ، للحصول على معلومات محددة حول TTFB ، أو في هذه الحالة وقت الانتظار ، يمكنك الانتقال إلى علامة التبويب Waterfall :

نتائج اختبار وقت الانتظار في GTmetrix

في هذا القسم ، ستكون هناك رسوم بيانية مشابهة لتلك المعروضة في نتائج اختبار Pingdom. يسرد صفحات معينة من موقعك ، عندما تحوم فوقها ، ستظهر وقت الانتظار بالمللي ثانية.

أخيرًا ، من الجدير بالذكر أن هذه هي أسهل طريقة للوصول إلى هذه المقاييس عند استخدام الإصدار المجاني من GTmetrix. ومع ذلك ، إذا قمت بالتسجيل للحصول على حساب أو الاشتراك في GTmetrix Pro ، فإن TTFB وغيرها من المعلومات ذات الصلة ستكون متاحة بسهولة أكبر ضمن علامة التبويب " Timings " .

4. KeyCDN Performance Test

بعد ذلك ، يعد KeyCDN مزودًا معروفًا لشبكة توصيل المحتوى (CDN) يمكنه المساعدة في تعزيز أداء موقع WordPress الخاص بك. يأتي أيضًا مع ميزة اختبار الأداء التي يمكنك استخدامها لقياس TTFB لموقع الويب الخاص بك:

أداة KeyCDN Performance Test

الميزة الفريدة لـ KeyCDN هي أنها تتيح لك قياس TTFB من مواقع متعددة في وقت واحد. في هذه المرحلة ، ربما تعرف التدريبات. للبدء ، أدخل عنوان URL الخاص بك وانقر فوق الزر " Test" .

عندما تنتهي الأداة من تحليل الموقع ، ستعرض نتائج اختبار الأداء. هناك يمكنك العثور على TTFB لكل موقع :

أداء KeyCDN ونتائج اختبار TTFB

تتوفر أيضًا مقاييس مفيدة أخرى ، مثل DNS ووقت الاتصال. لمزيد من المعلومات حول اختبار كل موقع ، يمكنك النقر فوق القائمة المنسدلة المجاورة له.

5. Chrome DevTools

أخيرًا وليس آخرًا ، إذا كنت من مستخدمي Google Chrome ، فيمكنك قياس أوقات استجابة الخادم TTFB مباشرة من المتصفح . يوصى بهذه الطريقة إذا كنت لا تريد استخدام أداة عبر الإنترنت ، أو إذا كنت معتادًا على الأقل إلى حد ما على DevTools .

ومع ذلك ، من المهم أن تضع في اعتبارك أن زمن انتقال الشبكة وظروف الاتصال تؤثر على TTFB . إذا كنت تختبر من متصفحك وجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فقد لا تواجه نفس TTFB مثل تجربة زوار موقعك من مواقعهم. لذلك ، قد ترغب في استخدام إحدى أدوات الطرف الثالث المذكورة أعلاه للحصول على تقييم أكثر دقة (أو على الأقل رأي ثانٍ).

لبدء تشغيل TTFB وقياسه من Google Chrome ، قم بزيارة موقع ووردبرس الخاص بك في علامة تبويب متصفح Chrome ، ثم انقر فوق النقاط الرأسية الثلاث في الزاوية اليمنى العليا لفتح قائمة Chrome. انتقل إلى More tools > Developer tools :

عنصر قائمة Chrome DevTools

يمكنك النقر فوق أي عنصر في الصفحة لفحصه بشكل أكبر. ضمن علامة التبويب "Network" ، ستجد مجموعة متنوعة من المقاييس. في عمود الشلال ، انقر فوق العنصر الذي تريد فحصه وعرض TTFB في اللوحة التي تفتح :

تم إدراج مقاييس TTFB في Chrome DevTools

في هذا النظام الأساسي ، ستجد المقياس ذي الصلة مدرجًا باسم "Waiting (TTFB)" . إذا كنت تريد شرحًا أكثر تعمقًا لأي من المصطلحات الواردة في هذه النافذة ، أو كنت بحاجة إلى مزيد من الإرشادات حول تفسير نتائجك ، فيمكنك النقر فوق " Explanation" لمزيد من المعلومات.

كيفية تقليل أوقات استجابة الخادم TTFB في ووردبرس باستخدام الملحقات والأدوات

الآن بعد أن فهمت ما هو TTFB ولماذا هو مهم ، يمكننا الوصول إلى الجزء الممتع: تقليل TTFB لتحسين أوقات استجابة الخادم . بعد تشغيل اختبار TTFB ، بناءً على الأداة التي تستخدمها ، قد يكون لديك قائمة بالتحسينات والاقتراحات لتبدأ بها.

ومع ذلك ، بغض النظر عن المكان الذي تبدأ منه ، هناك عدد قليل من الطرق الشائعة والفعالة لتقليل أوقات استجابة الخادم TTFB في ووردبرس. دعنا نلقي نظرة على 6 نصائح رئيسية لتقليل أوقات استجابة الخادم عبر مكونات ووردبريس الإضافية والأدوات الأخرى.

1. استخدم التخزين المؤقت على موقع ووردبرس

إذا لم يكن لديك بالفعل آلية تخزين مؤقت مطبقة على موقع ووردبريس الخاص بك ، فإننا نوصي بالحصول على واحدة لتقليل TTFB. يقلل التخزين المؤقت العبء الواقع على خادم موقعك ، مما يسمح في النهاية بنقل بياناته وعرضها بشكل أسرع.

كمستخدم ووردبريس ، هناك الكثير من الطرق لاستخدام التخزين المؤقت على موقع ووردبريس الخاص بك . تتمثل إحدى أسهل الطرق في استخدام مكون إضافي للتخزين المؤقت ، مثل W3 Total Cache أو WP Rocket :

مراجعة WP Rocket

باستخدام WP Rocket ، يمكنك الحصول على ذاكرة التخزين المؤقت للصفحة والمتصفح لتقليل أوقات استجابة الخادم في ووردبريس . يأتي هذا الحل أيضًا مع ميزة تحسين قاعدة البيانات التي يمكن أن تكون مفيدة لتقليل أوقات استجابة الخادم TTFB. سنناقش المزيد حول هذا الخيار.

WP Rocket هو مكون إضافي ممتاز ، مع خطط تبدأ من 49 دولارًا . يتضمن هذا عام من الدعم والتحديثات. بمجرد التسجيل للحصول على حساب ، يمكنك تثبيت المكون الإضافي WP Rocket ، وتنشيط الترخيص الخاص بك ، ثم الانتقال إلى الإعدادات لتكوين ذاكرة التخزين المؤقت.

يمكن أن يساعد التخزين المؤقت في تقليل عبء الخادم ، وبالتالي تقليل أوقات استجابة الخادم TTFB على موقع ووردبريس الخاص بك!

2. الاستفادة من شبكة توصيل المحتوى (CDN)

كما تطرقنا سابقًا ، يمكن أن تساعد شبكة CDN في تحسين سرعة الموقع وتقليل أوقات استجابة الخادم TTFB . إنها شبكة من الخوادم الموزعة الموجودة في جميع أنحاء العالم ، والتي تتيح تحميل موقعك من مركز البيانات الأقرب إلى موقع كل زائر. هذا يقلل من المسافة التي تحتاجها بيانات السفر من أجل جلب وعرض موقع ووردبرس الخاص بك ، مما يؤدي في النهاية إلى أوقات تحميل أسرع.

ستختلف خياراتك لاستخدام CDN على موقع ووردبرس الخاص بك اعتمادًا على مضيف الويب الخاص بك . على سبيل المثال ، تأتي بعض الخطط مع ميزات CDN مضمنة ، في حين أن البعض الآخر لديه قيود على مكونات CDN أو الخدمات التي يمكنك استخدامها.

إذا كنت تريد معرفة كيفية تقليل أوقات استجابة الخادم TTFB ، فإن أحد الخيارات الشائعة التي تستحق التدقيق هو CDN المجاني من Cloudflare :

كلاود فلير,ربط الموقع بكلاود فلير,شرح كلاود فلير,ماهو كلاود فلير,الكلاود فلير,خدمة كلاود فلير,كلاود فلير dns,ربط كلاود فلير,حساب كلاود فلير,ما هو كلاود فلير,موقع كلاود فلير,مزايا كلاود فلير,بكلاود فلير,كلاود فلير للحمايه,كلاود فلير نيم سيرفر,خدمة الكلاود فلير,مشكلة كلاود فلير,كيف اسوي كلاود فلير,اعدادات كلاود فلير,كلاود فلير؟,كلاود فلير apo,ميزة كلاود فلير apo,قواعد صفحة كلاود فلير,التسجيل في كلاود فلير,كلاود فلير للوردبريس

يمكن أن يساعد Cloudflare CDN في تقليل الضغط الواقع على الخادم الخاص بك عن طريق إلغاء تحميل استهلاك النطاق الترددي إلى مراكز البيانات الخاصة به. في المقابل ، يمكن أن يساعدك هذا في رؤية نتائج TTFB أفضل.

شيء آخر نحبه في هذا الحل هو أن العديد من مكونات التخزين المؤقت الشائعة في ووردبريس تأتي مع خيار لك لإعداد Cloudflare CDN ضمن إعداداتها . يتضمن هذا كلاً من WP Rocket و W3 Total Cache.

3. تحسين قاعدة بيانات ووردبرس الخاصة بك

تتكون صفحات ووردبرس الخاصة بك من ملفات ديناميكية ، والتي تستغرق عادةً وقتًا أطول للتحميل من الملفات النصية الثابتة. إذا كانت قاعدة بيانات ووردبريس التي تحتوي على هذه الملفات منتفخة بشكل مفرط ، فيمكن أن تزيد من قيمة TTFB لموقعك.

لحسن الحظ ، يمكنك تقليل بعض هذا الوزن عن طريق تحسين قاعدة بيانات ووردبريس الخاصة بك . الطريقة الأسرع والأسهل للقيام بذلك هي استخدام أداة مثل Autoptimize:

تسريع موقع ووردبريس,تسريع ووردبريس,ووردبريس,كيفية تسريع موقع ووردبريس,تحسين موقع ووردبريس,زيادة سرعة الموقع ووردبريس,تسريع مدونة ووردبريس,تسريع الووردبريس,كيفيه تسريع موقع الوردبريس,تسريع الوردبريس,كيفية تسريع ووردبريس,تسريع موقع الووردبريس,رفع سرعة موقع ووردبريس,تحسين سرعة موقع ووردبريس,تسريع موقع,زيادة سرعة موقع ووردبريس,اضافة تسريع ووردبريس,تحسين سرعة ووردبريس,أفضل اضافة تسريع ووردبريس,تسريع موقعك,تسريع ووردبريس بتفعيل gzip#1,تسريع الموقع,تحسين تسليم CSS

هذا مكون إضافي مجاني لبرنامج WordPress يمكنك استخدامه من أجل:

  • تصغير نصوص وأنماط ذاكرة التخزين المؤقت
  • تحسين الصور ذات التحميل البطيء
  • تأجيل البرامج النصية للتذييل
  • تصغير HTML

إذا كنت تستخدم المكون الإضافي WP Rocket الذي ذكرناه في القسمين الأخيرين ، فيمكنك أيضًا الاستفادة من ميزة تحسين قاعدة البيانات الخاصة به . ضمن إعدادات قاعدة بيانات المكون الإضافي ، سيكون لديك خيار:

  • جدولة عمليات التنظيف التلقائي لقاعدة البيانات
  • قم بتحسين الجداول وحذف المكونات الإضافية التي لم تعد تستخدمها
  • تنظيف ما بعد المراجعات والمسودات

WP Rocket عبارة عن مكون إضافي قوي ومتميز يأتي مع مجموعة متنوعة من الميزات لتعزيز أداء موقعك . ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن خيار مجاني ، فنحن نوصي باستخدام Autoptimize.

4. استخدم مزود نظام اسم المجال المتميز (DNS)

كما ذكرنا سابقًا ، تلعب أوقات البحث في DNS دورًا في TTFB. لذلك ، إذا كنت تحاول تقليل أوقات استجابة الخادم TTFB ، فقد يساعدك استخدام مزود DNS متميز مثل Amazon Route 53 ، بدلاً من حل مجاني.

بالنسبة للمبتدئين ، فإن DNS يشبه بشكل أساسي دليل الهاتف للإنترنت . إنه ما يترجم عنوان IP الخاص بك إلى مجال موقع الويب الخاص بك ، مما يجعل موقعك متاحًا للزوار للعثور عليه.

كما هو الحال مع العديد من أدوات صيانة وإدارة مواقع الويب ، غالبًا ما توفر الإصدارات المتميزة من DNS أداءً أفضل من الخيارات المجانية. على غرار شبكات CDN ، سيكون لدى DNS مجموعة متنوعة من مواقع الخوادم الموجودة في جميع أنحاء العالم ، وسيوفر لك الحل المتميز عمومًا وصولاً أفضل إلى شبكة أكبر.

5. حافظ على موقعك خفيف الوزن عن طريق حذف أي مكونات إضافية غير ضرورية

تمامًا كما هو الحال مع تحسين قاعدة بيانات ووردبريس الخاصة بك ، يمكن أن يساعد الحفاظ على موقعك خفيف الوزن قدر الإمكان في تقليل أوقات استجابة الخادم TTFB وتحسين الأداء العام. للتخلص من الوزن غير الضروري ، يمكنك حذف أي مكونات إضافية غير مستخدمة أو غير ضرورية مثبتة على موقع الويب الخاص بك.

يمكن أن يؤدي وجود عدد كبير جدًا من المكونات الإضافية إلى إبطاء موقعك ، مما يؤدي إلى تعارض المكونات الإضافية وزيادة أوقات استجابة الخادم . لذلك ، من الأفضل أن تكون انتقائيًا بشأن المكونات الإضافية التي تقوم بتثبيتها على موقع الويب الخاص بك ، وتأكد من تحديثها بانتظام. إذا لم تعد بحاجة إلى مكون إضافي محدد ، فقم بإلغاء تنشيطه وحذفه من موقعك تمامًا. سيؤدي ذلك إلى تقليل الانتفاخ غير الضروري وإنشاء موقع ويب أصغر حجمًا.

6. قم بترقية استضافة ووردبريس الخاصة بك

يلعب موفر الاستضافة دورًا محوريًا في سرعة موقعك وأدائه. لذلك إذا كنت تعاني من بطء أوقات التحميل ومشكلة TTFB (ولم تساعدك النصائح المذكورة أعلاه) ، فقد حان الوقت للتفكير في التبديل إلى مضيف آخر ، أو على الأقل ترقية خطتك.

ستحدد استضافة ووردبريس الذي تختارها مواقع الخوادم التي يمكنك الاستفادة منها وعددها. كما أنه يؤثر على سرعة الموقع . بعد كل شيء ، إذا كنت تستخدم مضيفًا سريعًا ، فمن المحتمل أن تتوقع TTFB سريعًا.

إذا كنت حاليًا تستخدم خطة استضافة مشتركة ، فقد يكون هذا أحد الأسباب التي تجعلك تواجه زيادة في TTFB. غالبًا ما تحتوي خطط الاستضافة المشتركة على موارد غير كافية للتعامل مع المواقع ذات حركة المرور الكثيفة ، ناهيك عن المعدات والطاقة اللازمة لجعل كل موقع بأسرع ما يمكن.

لذلك ، نوصي بالترقية من استضافة ووردبريس مشتركة إلى استضافة مدارة او سحابية لتقليل أوقات استجابة الخادم TTFB. هناك الكثير من مزودي خدمات استضافة ووردبريس السحابية والمدارة الذين يقدمون خططًا عالية الأداء لن تكسر البنك.

المضيف السريع يترجم إلى موقع ويب سريع. لتقليل أوقات استجابة الخادم TTFB ، فكر في ترقية خطة استضافة ووردبريس الخاصة بك!

في موقع نور للمعلوماتية نستخدم استضافة Cloudways السحابية، بحيث عن طريقها حصلنا على أوقات استجابة الخادم TTFB المنخفظة.

اوقات استجابة الخادم في نور للمعلوماتية
اختبار TTFB في نور للمعلوماتية

كما تم تحسين سرعة الموقع الخاص بنا بشكل سريع بحيث حصل موقع نور للمعلوماتية على سرعة 100% في اداة اختبار السرعة Pagespeed Insights لسطح المكتب و 99% للجوال.

سرعة موقع نور للمعلوماتية للكمبيوتر
سرعة موقع نور للمعلوماتية للجوال

برأيي فأن استضافة Cloudways السحابية افضل خدمة استضافة لأصحاب المواقع الذين يهتمون بشكل كبير بالسرعة، تستطيع تجربة خدمة الاستضافة لمدة 3 ايام بشكل مجاني وبدون الحاجة الى بطاقة ائتمان من هنا ، كذلك اذا قررت ان تشتري خدمة الاستضافة بعد انتهاء مدة الـ 3 أيام المجانية فستحصل على نسبة تخفيض تصل الى 20% لمدة 3 اشهر من سعر الخطة التي اخترتها.

الأسئلة الشائعة

ماذا يعني TTFB؟

TTFB هي اختصار لـ Time to First Byte . إنه يقيس المدة التي يستغرقها الجزء الأول من البيانات على موقعك ليتم عرضه في متصفح المستخدم.
هناك ثلاثة مكونات رئيسية تشكل TTFB. الأول هو الوقت الذي يستغرقه المتصفح لإرسال طلب HTTP إلى الخادم ، والذي قد يتضمن أوقات بحث DNS والمزيد. والثاني هو الوقت الذي يستغرقه الخادم لمعالجة هذا الطلب وإنشاء استجابة. العامل الثالث والأخير هو الوقت الذي يستغرقه الخادم لإرسال البايت الأول استجابةً إلى المتصفح.

ما هي أفضل طريقة لقياس TTFB؟

إذا كنت تريد قياس TTFB لموقع ووردبريس، فلديك بعض الخيارات المختلفة. كما ناقشنا سابقًا ، يمكنك استخدام أدوات عبر الإنترنت مثل WebPageTest أو Pingdom أو GTMetrix . جميع هذه المواقع مجانية الاستخدام ، وتوفر مجموعة من المعلومات المتعلقة بسرعة موقعك وأدائه. خيار آخر هو قياس TTFB عبر Chrome DevTools.

ما هي أسرع طريقة لتقليل أوقات استجابة الخادم TTFB؟

هناك مجموعة متنوعة من الطرق التي يمكنك استخدامها لتقليل TTFB على موقع ووردبريس، وبالتالي تحسين أوقات استجابة الخادم . ومع ذلك ، فإن بعض التقنيات أسرع وأسهل من غيرها.
على سبيل المثال ، قد تفكر في استخدام مكون إضافي للتخزين المؤقت أو تنفيذ CDN على موقع ووردبريس الخاص بك. يمكنك القيام بذلك باستخدام حلول مثل WP Rocket و Cloudflare. إذا لم يساعد ذلك ، فقد تحتاج إلى استخدام مزود DNS مميز أو ترقية خطة استضافة ووردبريس الخاصة بك.

ما الذي يعتبر جيدًا للـ TTFB؟

لا يعني قياس TTFB لموقع ووردبريس كثيرًا ما لم تكن لديك فكرة عامة عن الوقت المناسب. يتراوح TTFB القياسي في أي مكان بين 200 مللي ثانية إلى 600 مللي ثانية ، لذلك إذا كنت في هذا النطاق ، فمن المحتمل أنك بخير.
ومع ذلك ، كلما انخفض هذا المقياس كان ذلك أفضل. من الناحية المثالية ، ستريد أن يكون أقل من 100 مللي ثانية ، على الرغم من أن هذا يعد أداءً فائقًا ويمكن أن يكون صعبًا إذا كان لديك موقع ويب معقد. من ناحية أخرى ، فإن أي شيء يزيد عن 600 مللي ثانية يمثل مشكلة يجب عليك معالجتها في أسرع وقت ممكن.

يعد TTFB مقياسًا مهمًا يؤثر على سرعة موقعك وأدائه العام. إذا كان TTFB لموقعك يزيد عن 600 مللي ثانية ، فقد يؤدي ذلك إلى UX ضعيف ويؤثر سلبًا على تحسين محركات البحث لديك.

في هذا المنشور ، ناقشنا كيفية تقليل أوقات استجابة الخادم TTFB وتحسين أوقات استجابة الخادم لموقعك على الويب:

  1. استخدم التخزين المؤقت مع مكون إضافي مثل WP Rocket .
  2. استفد من شبكة CDN ، إما من خلال موفر استضافة ووردبريس الخاص بك أو من خلال Cloudflare .
  3. قم بتحسين قاعدة بيانات ووردبريس الخاصة بك باستخدام مكون إضافي مثل Autoptimize .
  4. استخدم مزود DNS متميز.
  5. حافظ على موقعك خفيف الوزن عن طريق إزالة المكونات الإضافية غير الضرورية.
  6. قم بترقية استضافة ووردبريس الخاصة بك او استخدم استضافة Cloudways السحابية.

إن معرفة كيفية تقليل أوقات استجابة الخادم TTFB هي مجرد طريقة واحدة لتعزيز أوقات التحميل على موقع ووردبريس الخاص بك. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تحسين سرعة موقعك ، فنحن هنا لمساعدتك.

في نور للمعلوماتية ، نقدم خطط لتصميم ووردبرس و خدمات تحسين سرعة ووردبرس للمساعدة في الحفاظ على موقعك (ومواقع عملائك) بأسرع ما يمكن. تحقق منها اليوم!

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."

أحدث المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.