بلوجر » كيف يساعد بحث الصور في العثور على مكان ظهور الصور على الإنترنت

كيف يساعد بحث الصور في العثور على مكان ظهور الصور على الإنترنت

آخر تعديل في 2022-05-24 بواسطة رامي محمد
بحث الصور

قد يكون هناك أي سبب قد يجعلك تحتاج إلى تعقب مصدر الصورة واجراء بحث الصور في الانترنيت. ربما تريد استخدام الصورة في المحتوى الخاص بك أو معرفة من يسرق صورك. بالإضافة إلى ذلك ، ربما تكون قد شاهدت صورة لطائر جميل أو أي مخلوق آخر وترغب في معرفة ماهيتها أو العثور على معلومات حول مبنى أو صورة لممثلة.

مهما كان السبب ، قد يكون من الصعب تعقب مصدر الصورة ، ولكن فقط لأولئك الذين لا يعرفون عنها عكسي.

بحث الصور هي عملية استخدام محركات بحث صور للعثور على جميع الأماكن التي توجد بها صور متطابقة عبر الإنترنت. يمكن أن تكون هذه الطريقة فعالة للغاية عندما تريد الحصول على مزيد من المعلومات حول خلفية الصورة أو عند البحث عن مصدرها الأصلي.

علاوة على ذلك ، فإن هذه التقنية مفيدة أيضًا عندما تبحث عن صور مجانية للاستخدام في مدوناتك أو لأغراض أخرى. هناك الكثير من الفوائد لاستخدام تقنية البحث الحديثة هذه والتي سيتم مناقشتها لاحقًا في المقالة.

لكن أولاً ، دعنا نتعلم كيف تساعد هذه التقنية الأشخاص في العثور على الصور التي تم تحميلها على الإنترنت.

كيف يعمل بحث الصور؟

بحث بالصور هو بالضبط ما يبدو عليه: تقوم بتحميل صورة ، وتقوم الخدمة بالبحث على الإنترنت عن صور تشبه الصورة التي تم تحميلها. في غضون ثوان ، سيكون لديك الكثير من النتائج المتعلقة باستعلامك. تعمل محركات البحث هذه من خلال تحليل الصورة نفسها وتقديم صور متشابهة أو متطابقة موجودة على مواقع ويب متعددة ومنصات عبر الإنترنت.

إن الدقة والسهولة في طريقة بحث بالصور جعلتها مشهورة في فترة زمنية قصيرة. ومع ذلك ، لم يكن هذا هو الحال قبل بضع سنوات. لم تكن نتائج البحث بالصور دقيقة كما هي الآن.

كان على المستخدمين تجربة محركات بحث متعددة للحصول على معلومات حول صورة أو معرفة مكان تحميل الصور المتطابقة. بدأت الأمور تتحسن بعد إدخال الشبكات العصبية العميقة للبحث عن الصور.

استخدام الشبكة العصبية العميقة في بحث الصور

تتكون الشبكات العصبية العميقة من العديد من عقد المعالجة في عدة طبقات ، مستوحاة من طريقة عمل الدماغ. تتكون كل طبقة من خلايا عصبية متصلة بخلايا عصبية أخرى في الطبقة التي تسبقها والطبقة التي تليها. يتم تمرير المعلومات بين هذه الخلايا العصبية من خلال الوصلات الموزونة ، تمامًا كما هو الحال في الدماغ.

هذا يجعل الشبكات العصبية العميقة أكثر دقة لتعلم كيفية التعرف على الأنماط. يمكن أيضًا تدريبهم على أداء مهام معقدة ، مثل تحديد الأشياء في الصور ومقاطع الفيديو أو ترجمة النص من لغة إلى أخرى. تم تطبيق هذه التقنية الحديثة مؤخرًا على بحث الصور ، حيث يتم إدخال صورة إدخال في شبكة للعثور على صور مماثلة من قاعدة بيانات واسعة النطاق.

ومع ذلك ، فإن الميزة الأكثر أهمية لطريقة البحث هذه هي قدرتها على التعرف على التقنيات الأخرى التي كانت تفتقر إليها قبل بضع سنوات. مع إدخال DNN ، أصبحت الأمور أكثر قابلية للإدارة وأكثر دقة وأكثر واعدة من أي وقت مضى.

هل يستطيع بحث بالصور تحديد مصدر كل صورة يتم تحميلها على الإنترنت؟

بحث بالصور أداة فعالة في السنوات القليلة الماضية. يمكنك بسهولة وسرعة تعقب الصور المصدر التي تم تحميلها على الإنترنت. إنها طريقة سهلة للصحفيين والمدونين وأي شخص آخر يحتاج إلى التحقق من صحة الصورة. ومع ذلك ، هناك بعض القيود على هذه التكنولوجيا الحديثة. يمكنك فقط تعقب مصادر الصور التي تكون روابطها عامة.

يكاد يكون من المستحيل الحصول على صور لملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة ومواقع الويب الأخرى المحمية بكلمة مرور باستخدام هذه التقنية. تحترم هذه الطريقة أيضًا خصوصية مستخدمي الإنترنت ولا تظهر بياناتهم لأي شخص.

تلميحات للحصول على نتائج أفضل

بحث بالصورة مفيدة عندما تبحث عن مصدر صورة أو تريد العثور على إصدارات أعلى دقة من إحدى الصور. ومع ذلك ، في بعض الأحيان لا تقدم هذه المحركات أفضل النتائج. لكن المشكلة ليست في نهاية الأنظمة.

يرتكب المستخدمون بعض الأخطاء التي تضيع وقتهم ولا تقدم شيئًا في المقابل. لذلك ، للاستمتاع بأفضل النتائج الممكنة ، يجب عليك اتباع هذه النصائح.

  • جرب الصور عالية الدقة
  • احصل على مساعدة إضافية من الكلمات الرئيسية
  • جرب الأدوات التي تجلب النتائج من محركات البحث المتعددة

فوائد هذه التقنية رائعة!

فوائد استخدام تقنية بحث بالصور

فيما يلي ذكر الفوائد التي يمكن أن تقدمها تقنية بحث الصور!

يساعد في العثور على من يستخدم صورك بشكل غير قانوني

إذا تمت سرقة أي من صورك وتم استخدامها بدون إذنك ، فأنت تعلم الإحباط من عدم التمكن من العثور على اللص. لحسن الحظ ، حل بحث الصور المشكلة ، والآن يمكنك معرفة مكان استخدام صورك المحمية أو تحميلها. بمجرد تحديد المصادر ، يمكنك أيضًا المطالبة بالملكية أو اتخاذ الإجراءات القانونية التي تريدها.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يخلصك أنت وزملاؤك من التعرض للخداع.

المساعدة في الحصول على معلومات حول كائنات غير معروفة

يمكن أن تساعد هذه التقنية أيضًا أولئك الذين يرغبون في معرفة المزيد عن كائن مثير للاهتمام ، سواء كان حيوانًا أو مبنى قديمًا أو أماكن سياحية أخرى. كل ما يحتاجون إليه هو تحميل الصورة على محرك موثوق بحث الصور ، وسيوفر روابط لمواقع الويب حيث يتم تحميل الصور المتطابقة.

يمكن أن تكون هذه الروابط مفيدة جدًا في جمع المعلومات حول هذا الكائن المحدد.

تعرف على أصالة المخادعين في العمل

لا يمتلكون عادة أي فن آخر باستثناء خداع الآخرين. لقد وجدوا طريقة جديدة لخداع الأبرياء حيث بدأوا في بيع اللوحات والأعمال الفنية المزيفة بتكلفة كبيرة.

عندما يشتريه الناس ، فإنهم يعرفون بعد بضعة أشهر أن العمل الفني الذي اشتروه بسعر لا يصدق ليس أصليًا. ومع ذلك ، يمكن أن يوفر بحث بالصور أموالك التي كسبتها بشق الأنفس ولا تسمح لك بشراء اللوحة المزيفة.

حماية عملك

يمكن لهذه التقنية أيضًا حماية العمل الفني لأنها تساعد الأشخاص في معرفة من يستخدم صورهم دون قلقهم. لا أحد يستطيع بيع عملك الفني للآخرين دون الحصول على إذن منك.

الملخص

تعتبر هذه التقنية ثورة في عالم محركات البحث حيث لا يحتاج الناس للبحث عن الصور باستخدام استعلامات الكلمات. علاوة على ذلك ، فإنه يتطور مع مرور الوقت للحصول على نتائج أكثر دقة وأفضل.

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."

أحدث المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.