التجارة الالكترونية » 8 نصائح لنجاح الدروب شيبنج على موقع eBay

8 نصائح لنجاح الدروب شيبنج على موقع eBay

آخر تعديل في 2022-05-12 بواسطة رامي محمد
الدروب شيبنج على موقع eBay

يمكن أن يكون Dropshipping طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت ، بالإضافة إلى سهولة الإعداد ، وبالنسبة للعديد من البائعين عبر الإنترنت ، فإن eBay هي نقطة البداية المثالية. يناقش دليل الدروب شيبنج على موقع eBay التحديات التي سيواجهها معظم الشاحنين ، وكيفية مكافحتها ، وكيفية بدء عمل دروبشيبينغ ناجح على موقع eBay.

ما هو موقع eBay؟

eBay هو موقع تسوق عبر الإنترنت يسرد كل منتج تقريبًا. يتم تعيين معظم القوائم كمزاد حيث يقوم البائعون بإدراج عنصر ما ، ويقوم العملاء بالمزايدة ويأخذ الفائز المنتج إلى المنزل. ومع ذلك ، هناك أيضًا خيار "شراء العناصر الآن" بسعر ثابت.

يتضمن الدروب شيبنج على موقع eBay عملية مماثلة لامتلاك متجرك الخاص باستثناء أنك تستخدم eBay كمنصة بيع. تسمح مواقع التجارة الإلكترونية مثل eBay و Amazon للبائعين بوضع قوائمهم أمام جمهور كبير بأقل رسوم معالجة.

تقليديا ، يحتفظ تجار التجزئة بمخزون من المنتجات التي يقدمونها في متناول اليد ، وغالبًا ما يشترون هذه المنتجات بكميات كبيرة بسعر الجملة من الشركة المصنعة. يلغي Dropshipping خطوة الاحتفاظ بالمخزون ، بدلاً من تمكين البائع من شراء منتجات بالجملة بشكل فردي ثم بيعها لتحقيق ربح عبر الإنترنت.

هناك العديد من الفوائد لنموذج دروبشيبينغ بما في ذلك:

  • تكاليف بدء تشغيل منخفضة
  • إنها طريقة سهلة وسريعة لبدء عمل تجاري
  • لا حاجة لتخزين المخزون
  • خطر قليل
  • توفير الوقت (يتعامل الموردون مع التعبئة والشحن!)
  • مجموعة متنوعة من المنتجات للبيع

ويتوافق موقع eBay تقريبًا مع طريقة دروبشيبينغ التقليدية. باستثناء البائعين سيحتاجون إلى شراء سلع من تجار الجملة وهذا يعني عادة الشراء بكميات كبيرة. هذا لا يعني أنه يتعين عليهم تخزين المنتجات ولكن يجب عليهم شراء العناصر السائبة مسبقًا.

كيف يعمل الدروب شيبنج على موقع eBay؟

عمل الدروب شيبنج على موقع eBay

هناك الملايين من المنتجات على موقع eBay ، لكن هل تعلم أن العديد من البائعين الموجودين على موقع eBay لا يتعاملون مع أو يحتفظون بمخزون العناصر التي يبيعونها عبر الإنترنت؟

بدلاً من ذلك ، فإنهم مصدر منتجاتهم من بائع منفصل عبر الإنترنت ، غالبًا بسعر الجملة ، ويقومون بإدراج العناصر التي تم الحصول عليها من مصادر في متجر eBay الخاص بهم. سيستخدم العديد من البائعين الصور الدقيقة وعناوين المنتجات والأوصاف المقدمة من موردي دروبشيب .

بمجرد إجراء عملية بيع ، سوف يفي دروبشيبر بالطلب من خلال شركة دروبشيب الخاصة بهم (أحيانًا يكون هذا هو تاجر الجملة ولكن غالبًا ما يكون خدمة الوفاء) ، والتي ستقوم بتوريد العنصر وشحنه إلى العميل.

نظرًا لأن البضائع يتم شحنها مباشرة إلى عملائك ، فأنت بصفتك دروبشيبر تعمل ببساطة كنوع من الوسيط بين المورد والمستهلك ، حيث تقوم بتوفير المنتجات بكميات كبيرة وبيعها بسعر تجزئة جيد على موقع eBay.

أكبر فائدة لامتلاك متجر دروبشيب هو أنك لست مضطرًا إلى امتلاك المنتجات التي تبيعها قبل إدراجها.

سياسات الدروب شيبنج على موقع eBay:

يسمح باستخدام Dropshipping على موقع eBay ، إلا أنه شدد قواعده في السنوات الأخيرة.

  • يجب أن يضمن البائعون التسليم في غضون 30 يومًا من نهاية القائمة . على الرغم من أن وقت الشحن وجودة المنتج ليسا تحت سيطرة البائع مباشرة ، إلا أن eBay تضع المسؤولية الكاملة في أيديهم.
  • يتعين على البائعين التأكد من أن المنتجات التي يدرجونها تم شراؤها من تاجر جملة وهذا يعني عادة شراء سلع بكميات كبيرة. من أكثر الأشياء جاذبية حول طريقة دروبشيبينغ عدم شراء العناصر حتى تقوم بعملية بيع ، لذا فإن الدروب شيبنج على موقع eBay ليس متاحًا للجميع.
  • لا تبيع المنتجات على الإطلاق من مواقع البيع بالتجزئة مثل Amazon و AliExpress. اعتاد بعض البائعين على شراء سلع بسعر رخيص على هذه المنصات وترميزها وبيعها على موقع eBay. ليس بعد الآن!
  • تسليم المنتج كما هو معلن. يجب أن تتوافق جودة المنتج ووصفه!

هناك عقوبات إذا لم تلتزم بلوائحهم حتى يؤدي إلى تعليق الحساب.

رسوم الدروب شيبنج على موقع eBay:

في حين أن دروبشيبينغ على موقع eBay رخيص جدًا. إنه ليس مجانيًا! الرسوم الرئيسية لموقع eBay موضحة أدناه.

  • رسوم الإدراج - هذه هي الرسوم التي تدفعها لإدراج عنصر على موقع eBay. تعتمد التكلفة على عدد من العوامل مثل فئة العنصر والسعر وأي ترقيات وأداء البائع. ومع ذلك ، تحصل على 200 مجانًا شهريًا وهو عدد كبير للبائعين المبتدئين! تحقق من مزيد من المعلومات حول رسوم الإدراج على موقع eBay هنا.
  • رسوم القيمة النهائية- هذا عندما يتم بيع العنصر الذي أدرجته! يتم حسابها حسب سعر السلعة وأي رسوم شحن أو مناولة. يعتمد هذا أيضًا على الفئة التي تندرج تحتها العنصر الخاص بك ولكن بالنسبة لمعظم المنتجات ، تبلغ التكلفة 12.55%.
  • ترقيات القائمة - هذا هو المكان الذي تضيف فيه ترقيات معينة إلى قائمتك مثل الصور الأكبر حجمًا والمزيد ، والدفع مقابل ظهور أفضل على الموقع ، ويمكن إدراج العنصر الخاص بك في أكثر من فئة واحدة وأكثر!
  • رسوم الفئة- تعتمد تكلفة إدراج عنصر على الفئة التي يمثل جزءًا منها. تكلف السيارات والعقارات والطباعة وفنون الرسم على سبيل المثال أكثر من تكلفة العناصر العامة مثل الكتب والملابس.

هذا لا يشمل أي أدلة أو برامج قد تستخدمها في أعمال دروبشيبينغ!

كيف تبدأ الدروب شيبنج على موقع eBay:

يمكن لأي شخص لديه حساب بائع eBay بدء دروبشيبينغ على eBay! سترغب في البدء بتحديد المنتجات المراد بيعها ، ثم الحصول على هذه المنتجات من تاجر جملة أو مورد آخر يمكنه ضمان الشحن السريع والموثوق.

بمجرد الحصول على مورد موثوق لاستخدامه في تنفيذ الطلبات ، ما عليك سوى إنشاء قوائم eBay الخاصة بك وتحديد وقت النشر وكيفية التسويق ونقطة السعر التي تعتقد أنها ستجلب لك حجمًا كبيرًا من المبيعات وتحقق ربحًا.

لن ترى عائدًا كبيرًا مع القليل من المبيعات ؛ مفتاح دروبشيبينغ الناجح هو الحجم. معظم دروبشيبرز صافي فقط بضعة دولارات لكل عملية بيع.

يمكن لعوامل مثل التسعير وجهود التسويق والتوقيت أن تجعل استراتيجية دروبشيبينغ أو تفسدها.

بمجرد إدراج منتجاتك على موقع eBay وبدء المبيعات ، فإن أولويتك التالية هي بناء سمعة رائعة مع عملائك والحفاظ عليها من خلال تلبية طلباتهم والتعامل الفوري مع أي مشكلات قد تنشأ.

إيجابيات وسلبيات دروبشيبينغ على موقع eBay

دروبشيبينغ على موقع eBay

هناك إيجابيات وسلبيات لدروبشيبينغ على موقع eBay بدلاً من إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية:

إيجابيات

  • سهل. يعد Dropshipping على eBay سهلاً مثل إنشاء حساب وإعداد قائمتك الأولى. ليست هناك حاجة لمواجهة المتاعب وتكاليف إنشاء متجرك عبر الإنترنت أو مدونة التجارة الإلكترونية.
  • حاجة أقل للتسويق. سيتم وضع قوائم eBay الخاصة بك أمام ملايين المشترين عبر الإنترنت ، مما يوفر لك الوقت والمال على التسويق وتحسين محركات البحث وحركة المرور المدفوعة.
  • المزيد من حركة المرور لجهد أقل. يضمن لك الجمهور الأكبر حجمًا تحقيق المبيعات بسهولة أكبر والحصول على أفضل الأسعار لمنتجاتك.

سلبيات

  • قائمة الرسوم. تتقاضى eBay رسومًا رمزية لكل قائمة بالإضافة إلى رسوم النسبة المئوية لسعر البيع الإجمالي (المعروف باسم "رسوم القيمة النهائية"). مع هوامش الربح الضئيلة بالفعل من خلال دروبشيبينغ ، يمكن أن تضيف هذه الرسوم بسرعة. ضع في اعتبارك أن مفتاح كسب المال عن طريق دروبشيبينغ هو الحجم.
  • تخصيص أقل. يعد بيع المنتجات على موقع eBay طريقة رائعة لبدء نشاط تجاري عبر الإنترنت ، لكن خيارات التخصيص القليلة لمتجرك وقوائمك قد تجعل من الصعب تمييزك عن منافسيك.
  • المراقبة المتكررة مطلوبة. ستحتاج إلى البقاء على رأس قوائمك إذا كنت ترغب في الحفاظ على الحجم المطلوب لكسب المال من خلال مبيعات eBay. هناك أدوات متاحة عبر الإنترنت يمكن أن تساعدك على تبسيط عملية إعادة الإدراج.
  • يجب على البائعين شراء المخزون مسبقًا من موردي الجملة. يعني هذا عادةً شراء سلع بكميات كبيرة وقد يكون محفوفًا بالمخاطر إذا لم يتم بيع المنتج.

إذن ، هل دروبشيبينغ على موقع eBay يستحق كل هذا العناء؟

نعم و لا.

من السهل جدًا إنشاء حساب بائع على موقع eBay والوصول إلى ملايين المشترين. إذا كنت تريد البدء في الدروب شيبنج على موقع eBay بسرعة وسهولة ، فربما يكون موقع eBay مناسبًا لك. ومع ذلك ، فإن امتلاك متجرك الخاص وامتلاك قاعدة عملائك قد يكون جذابًا لك على المدى الطويل ويمنحك المزيد من الحرية. هناك العديد من المتسوقين الذين بدأوا في eBay وقاموا ببناء متجرهم عبر الإنترنت في العملية أو توسيع نطاق أعمالهم عن طريق إضافة منتجات إلى منصات أخرى.

في النهاية ، الأمر متروك لك لتحديد المكان الذي تريد أن تضع فيه الجزء الأكبر من وقتك وجهدك عند بيع المنتجات بالجملة عبر الإنترنت ، ولكن بالنسبة للعديد من البائعين ، فإن دروبشيبينغ على موقع eBay هي طريقة بسيطة وفعالة لكسب المال.

فيما يلي أهم النصائح حول كيفية بدء دروبشيبينغ على موقع eBay.

8 نصائح حول الدروب شيبنج على موقع eBay

1. تقليل عبء العمل الخاص بك

تقليل عبء العمل

الحجم الكبير هو المفتاح لاكتساب ميزة تنافسية وجني الأموال من خلال دروبشيبينغ على موقع eBay ، حيث تميل هوامش الربح إلى أن تكون صغيرة جدًا ، وغالبًا ما تكون بضعة دولارات فقط لكل عملية بيع. يحاول البائعون عبر الإنترنت البيع قدر المستطاع في فترة زمنية قصيرة. الحجم الكبير يعني المزيد من العمل ، حيث يجب عليك معالجة كل قائمة على حدة وتنفيذها.

لتبسيط هذه العملية وتقليل عبء العمل لديك ، ابحث عن المنتجات التي يمكن نشرها كقوائم متعددة العناصر . بهذه الطريقة ، سيكون عليك فقط إنشاء القائمة مرة واحدة ، مما يترك لك الحرية في الاهتمام بالوفاء والتعامل مع المرتجعات عند الضرورة. تأكد من تعيين مدة أطول لقوائم eBay هذه لتجنب الحاجة إلى إعادة القائمة.

2. حافظ على التحكم في التسعير

السبب وراء تدفق الملايين من المشترين عبر الإنترنت إلى موقع eBay يوميًا هو الوعد بالحصول على أفضل سعر للعناصر التي يشترونها. قد يكون هذا تحديًا بالنسبة إلى دروبشيبر ، لأنه في حين أن سعر البيع النهائي قد يتقلب ، فإن المورد يتقاضى تكلفة ثابتة بغض النظر عن السبب.

بالإضافة إلى ذلك ، تتطلب قوائم eBay رسوم إدراج بالإضافة إلى نسبة مئوية من سعر البيع النهائي ، والتي يمكن أن تقلل من هوامش الربح الضئيلة.

لحسن الحظ ، هناك عدة طرق للحفاظ على أرباحك. عند عمل الدروب شيبنج على موقع eBay ، لديك خيار تعيين قائمة Buy It Now ، والتي تقدم العنصر الخاص بك بسعر ثابت ، مما يعني أنه يمكنك ضمان تحقيق الربح المطلوب.

ميزة أخرى لاستخدام خيار Buy It Now هي أن رسوم الإدراج ثابتة ، غالبًا بسعر أقل ، بغض النظر عما إذا قمت بإنشاء قائمة eBay فردية أو متعددة العناصر.

إذا كنت لا تزال ترغب في السماح لمشتري eBay بالمزايدة على منتجاتك ، مع احتمال تحقيق ربح أعلى ، يمكنك محاولة تعيين سعر احتياطي. هذا هو الحد الأدنى للسعر الذي يكون البائع على استعداد لقبوله مقابل سلعة مزاد.

مع تسعير الاحتياطي ، ستختلف رسوم الإدراج والقيمة النهائية ، لذا تأكد من تعديل سعر الاحتياطي وفقًا لذلك. تضمن هذه الميزة أرباحًا أفضل ، ولكنها قد تكون محبطة للمشترين عبر الإنترنت ، حيث لن يكون السعر الاحتياطي مرئيًا للعميل.

أفضل طريقة للتحكم في هوامش ربحك هي تعيين عرض بداية مرتفع يضمن تغطية تكاليفك الثابتة. تأكد من احتساب التكاليف من المورد الخاص بك (بما في ذلك الشحن والضرائب وما إلى ذلك) بالإضافة إلى قائمة eBay ورسوم القيمة النهائية.

3. ضمان التوفر

ضمان التوفر

يكسب الآلاف المال من خلال دروبشيبينغ على موقع eBay لأنه يلغي الحاجة إلى الاحتفاظ بالمخزون ، ولكن هذا يمكن أن يؤدي إلى بعض الانتكاسات. أحد أكبر الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها دروبشيبر هو عدم التأكد من أن العناصر التي يقومون بإدراجها على موقع eBay لا تزال متاحة.

يصبح هذا الخطأ محبطًا للمشترين عبر الإنترنت ، مما يؤدي إلى إبعاد العملاء المتكررين المحتملين وخلق صعوبات مالية لك.

تجنب مآزق بيع العناصر المتوقفة أو غير المتوفرة بالمخزون عن طريق التحقق من مخزون الموردين بشكل متكرر لمعرفة ما هو موجود في المخزون وما الذي سيترك متاجرهم قريبًا بسبب الكميات المنخفضة.

سيساعدك جمع التقارير اليومية من مورديك في الحفاظ على سمعة الإنجاز السريع والموثوق مع عملائك.

تذكر أن عملك يحتاج إلى سمعته للتميز عن المنافسة ، ويمكن للعملاء غير الراضين أن يعرضوا متجرك بسرعة لخطر الإغلاق الدائم بواسطة eBay.

4. ضمان الوفاء

لقد تأكدت من توفر العناصر المدرجة الخاصة بك ؛ حان الوقت الآن لإبقاء عملائك سعداء من خلال تلبية جميع الطلبات بسرعة وكفاءة. السمعة هي كل شيء على موقع eBay ، حيث يتنافس الملايين من البائعين عبر الإنترنت على المبيعات كل يوم ، لذا تأكد من البقاء على المسار الصحيح لتحقيق ذلك.

التحدي الأكبر في تحقيق الذات هو أنه في النهاية ، الأمر خارج عن متناول يديك. يمكنك إرسال طلبات عملائك إلى المورد الخاص بك ، ولكن الأمر متروك لهم للمتابعة.

إذا كان المورد الخاص بك لا يمكن الاعتماد عليه ، فقد حان الوقت للمضي قدمًا والعثور على مصدر منتج آخر.

لن يظل المورد الموثوق على رأس عملية شحن العناصر بسرعة فحسب ، بل سيبقيك أيضًا على اطلاع دائم على حالة طلباتك ، مما يتيح لك معرفة التأخيرات أو المشكلات المحتملة حتى تتمكن من نقل المعلومات إلى عملائك.

ستظهر المشكلات حتما بين الحين والآخر ، ولكن البقاء على اتصال مع كل من الموردين والعملاء لديك سيبقي أي ردود فعل سلبية محتملة إلى الحد الأدنى.

5. احترس من الموردين غير الموثوق بهم

الموردين غير الموثوق بهم

يوجد عدد لا يحصى من الموردين الذين يمكن العثور عليهم عبر الإنترنت ، لكن العديد من المتسوقين يفشلون في فحص أو تقييم من يختارونه بشكل صحيح قبل محاولة البيع على موقع eBay. يمكن أن يأتي هذا الخطأ بنتائج عكسية سريعًا في شكل تأخيرات في التسليم وانخفاض جودة العناصر المشحونة.

تذكر أن العميل لن يذهب إلى المورد الخاص بك مقابل ما يريد - بل يتطلع إليك لتزويدهم بالعناصر التي دفعوا ثمنها في الوقت المناسب وبالنوعية التي يتوقعونها.

حتى إذا كان المورد مخطئًا في أمر ما ، فإن العميل يراك فقط وسوف يتفاعل وفقًا لذلك مع المراجعات السلبية أو الشكاوى إلى eBay. يمكن أن توفر لك الخدمات مثل الأدلة عبر الإنترنت الوقت من خلال تقديم قوائم بالموردين الذين تم فرزهم مسبقًا للتأكد من الجودة والموثوقية.

6. بناء علاقات جيدة

يعد اكتساب عملاء متكررين طريقة رائعة لضمان هوامش ربح عالية لدروبشيبينغ. المفتاح لجعل المشترين عبر الإنترنت يعودون إليك لعمليات الشراء المستقبلية هو بناء علاقات رائعة مع عملائك والحفاظ عليها.

يبدأ بناء سمعة قوية بالخطوات التي سبق ذكرها: ضمان توافر العناصر التي تدرجها ، والعمل فقط مع موردين موثوقين وصادقين ، والبقاء على رأس الإنجاز.

إذا ظهرت مشكلات ، فاستجب لعملائك على الفور وبشكل احترافي. تجنب الاستجابات القاسية أو العاطفية ، حتى لو انتقد العميل الغاضب.

ستتلاشى المشاعر السيئة ، لكن تلك المراجعات اللاذعة ستستمر. اسعى جاهداً لمنح كل عميل من عملائك التجربة الأكثر إيجابية الممكنة وستبني بسرعة قاعدة مخلصة من العملاء المتكررين.

7. توقيت القوائم الخاصة بك

توقيت القوائم الخاصة بك

كما هو الحال مع كل شيء آخر في الحياة ، فإن التوقيت هو كل شيء . عند إعداد مزاد ، يمكن أن يكون ليوم الأسبوع ووقت اليوم تأثير كبير على مبيعاتك.

يبدو أن توقيت قائمة eBay الخاصة بك حول ساعات الذروة المرورية هو الحل الأكثر وضوحًا. تعني حركة المرور المرتفعة المزيد من المشاهدين المحتملين ، مما قد يؤدي إلى إجراء عملية بيع بسرعة أكبر وبهامش ربح أفضل.

ومع ذلك ، فإن الإدراج خلال أوقات الذروة يعني أيضًا مزيدًا من المنافسة ، فضلاً عن فرصة عدم حصول المشترين المحتملين لديك على فرصة للمزايدة على قائمتك على الإطلاق بسبب سرعات الموقع البطيئة.

هذا ضار بشكل خاص عندما يكون المزاد على وشك الإغلاق. من الصعب كسب المال عندما لا يتمكن عملاؤك من الوصول إلى قائمتك في الوقت المناسب!

التوازن هو مفتاح توقيت مزادات eBay الخاصة بك. ضع في اعتبارك الأوقات المثلى لإدراج منتجاتك وانتهاء المزادات.

أحد العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها هو التركيبة السكانية المستهدفة: من سيكون أكثر اهتمامًا بمنتجك؟ متى يقوم هؤلاء العملاء عادة بالتسوق عبر الإنترنت؟

على سبيل المثال ، عادةً ما تشهد أيام السبت والأحد بين الساعة 4 مساءً والساعة 7 مساءً بتوقيت المحيط الهادي أعلى فترات حركة المرور على موقع eBay ، ولكن قد يختار المزيد من العملاء المتمرسين في مجال التكنولوجيا تجنب تلك الأوقات لضمان عرض مزاد أكثر نجاحًا.

فكر في من قد يشتري منتجك وما هي جداولهم الزمنية.

انتبه إلى تاريخ كل قائمة eBay لتحديد أفضل توقيت للمنتجات المستقبلية. انظر إلى الوقت الذي تواجه فيه عناصرك ذروة في حركة المرور وحدد الأنماط.

8. ضمان التتبع

في معظم الأحيان ، يكون التأكد من أن عملاء eBay يمكنهم تتبع الحزمة أمرًا سهلاً. ما عليك سوى مشاركة أرقام تتبع UPS أو FedEx أو USPS معهم. تريد إعادة توجيه هذا في أقرب وقت ممكن لإبقائهم سعداء!

خطوات بدء الدروب شيبنج على موقع eBay

الخطوة 1: البحث عن مورد

البحث عن مورد

ينحصر عمل دروبشيبينغ الناجح في eBay في جودة خدمة العملاء والمورد المناسب. يمكنك اختيار مصدر الموردين المحليين ، أو العثور على موردي الجملة عبر الإنترنت .

عند اختيار مورد ، ضع في اعتبارك هذه العوامل الرئيسية:

  1. ما هي طرق الشحن التي يقدمها المورد؟ هل هناك خيارات للشحن السريع ؟
  2. كم من الوقت يستغرق عادة الشحن؟ الموردون الذين لا يستطيعون ضمان مواعيد التسليم يعرضونك لخطر عدم رضا العملاء.
  3. هل سيشحنون في جميع أنحاء العالم ، أم إلى دول معينة فقط؟ يمكنك الحد من قاعدة عملائك دون توسيع خيارات الشحن.
  4. كيف يقومون بمراقبة الجودة؟ يمكن أن تؤدي الجودة الرديئة إلى مراجعات سيئة.
  5. هل يمكنك استخدام مصدر المواد (الصور والمواصفات وأوصاف المنتج) في قوائمك؟ يمكن أن تعزز الصور والأوصاف ذات النمط الاحترافي مبيعاتك.

بمجرد اختيار الموردين الخاصين بك ، اتصل بهم . دعهم يعرفون أنك ترغب في أن تصبح بائع تجزئة لمنتجاتهم واسأل عن سياساتهم في دروبشيبينغ.

الخطوة 2: اختر منتجاتك

قد تأتي هذه الخطوة قبل الخطوة 1 أو بعدها ، اعتمادًا على ما تريد أن يكون عليه متجرك. قد يكون لديك بالفعل مكانة معينة لمنتج معين في الاعتبار ، أو قد تحتاج إلى إجراء بعض الأبحاث لتحديد ما يتم بيعه الآن ..

فيما يلي بعض الأمثلة لأفضل العناصر التي يمكن شحنها على موقع eBay:

  • الجوارب المطبوعة
  • سماعات بلوتوث
  • شاي عضوي
  • المبخرات والسجائر الإلكترونية
  • كيس ماء
  • حمالة الصدر الرياضية
  • عصابات المقاومة
  • حاملة اطفال

للحصول على قائمة كاملة بأفضل المنتجات التي يتم شحنها على موقع eBay ، تحقق من أفكار دروبشيبينغ التي بحثنا عنها من أجلك.

الخطوة 3: قم بإعداد حساب بائع eBay الخاص بك

إعداد حساب بائع eBay

يستغرق إعداد حسابك بضع دقائق فقط ، ولكن هناك بعض الخطوات المهمة التي يتجاهلها العديد من البائعين عبر الإنترنت.

  1. انتبه إلى مركز معلومات البائع في eBay ، والذي يحتوي على روابط وإرشادات مفيدة لإعداد متجرك.
  2. اختر اسم حسابك بحكمة. قد تؤدي أسماء المستخدمين غير الصحيحة أو المسيئة إلى إبعاد العملاء (وتنتهك سياسة اسم مستخدم eBay ) ، بينما قد تؤدي الأسماء الذكية أو الجذابة إلى مبيعات أفضل.
  3. قد تطلب eBay معرفًا ضريبيًا لحسابات البائع. سيخبرك بحث Google السريع عن كيفية التقدم للحصول على معرف ضريبي في مدينتك.
  4. قم بإعداد طريقة الدفع الخاصة بك. تختلف هذه الطرق حسب البلد ، ولكن يتعين على جميع البائعين الأمريكيين امتلاك حساب PayPal أو حساب بطاقة ائتمان تاجر.
  5. قم بإعداد صفحة ملفك الشخصي مع تفاصيل حول متجرك وسياساته ، بما في ذلك سياسات الشحن والإرجاع. يمكن أن يكون تفصيل خلفيتك وبيانات اعتمادك مفيدًا لبعض الأسواق المتخصصة (الإلكترونيات والماكياج وما إلى ذلك).

الخطوة 4: إنشاء القوائم الخاصة بك

باستخدام المعلومات التي قدمها المورد الخاص بك ، قم بإنشاء قوائم eBay الخاصة بك لكل منتج. يمكن تحديد عوامل مثل التسعير والتوقيت والمزاد مقابل الشراء الآن من خلال القليل من البحث عن المنتجات على مواقع الويب مثل eBay و Amazon وغيرهما من بائعي التجزئة الرئيسيين عبر الإنترنت.

الخطوة 5: الإدارة والصيانة

الإدارة والصيانة

الآن بعد أن حصلت على قوائم eBay الخاصة بك ، حان الوقت لكسب المال!

ابدأ في بناء سمعة إيجابية من خلال تلبية طلباتك في أسرع وقت ممكن ، وتسجيل الوصول مع المورد الخاص بك على أساس أسبوعي أو حتى يومي للتأكد من أن كل شيء يسير على النحو المطلوب.

قم بإزالة القوائم للعناصر المتوقفة أو غير المتوفرة في المخزون واستبدلها بمنتجات جديدة بانتظام.

قم بالرد على شكاوى العملاء واستفساراتهم بشكل سريع ومهني ، وابذل قصارى جهدك لخلق تجربة إيجابية من شأنها أن تبني الولاء وتشجع العملاء المتكررين.

الأسئلة الشائعة حول الدروب شيبنج على موقع eBay

هل دروبشيبينغ على موقع eBay مربح؟

يمكن أن يكون. عادةً ما يربح البائعون بضعة دولارات فقط لكل عملية بيع ، لذا تكمن الحيلة في بيع أكبر عدد ممكن من المنتجات في فترة زمنية قصيرة.

هل يسمح موقع eBay بالدروبشيبينغ من أمازون؟

لا. هذا محظور ويمكن أن يؤدي إلى تعليق الحساب. في السابق ، كان بائعي eBay يحصلون على منتجات رخيصة من أمازون ثم يقومون بإدراجها على موقع eBay ورفع السعر. تنص eBay على أن "إدراج عنصر على eBay ثم شراء العنصر من بائع تجزئة أو سوق آخر يشحن مباشرة إلى عميلك غير مسموح به على eBay."

هل يمكنني البدء في الدروب شيبنج على موقع eBay بدون نقود؟

يكاد يكون مجانيًا! ومع ذلك ، هناك رسوم صغيرة بناءً على الفئة التي تدرج العنصر الخاص بك تحتها ، بمجرد بيع العنصر الخاص بك وأي ترقيات تريدها. لكن من الممكن البدء في البيع بدون نقود! اعتمادا على ما تبيعه.

هذه هي النهاية! ربما ألهمك هذا المنشور للبدء في الدروب شيبنج على موقع eBay (أو لا). في كلتا الحالتين ، أخبرنا برأيك في البيع على eBay وإذا كان لديك أي أسئلة في قسم التعليقات أدناه!

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."

أحدث المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ نور للمعلوماتية © 2022