سيو » أهمية الكلمات المفتاحية في تحسين محركات البحث

أهمية الكلمات المفتاحية في تحسين محركات البحث

آخر تعديل في 2021-07-10 بواسطة Rami .M
أهمية الكلمات المفتاحية,سيو,تحسين محركات البحث

استخدم الكلمة المفتاحية المناسبة وستحصل على المزيد من الزوار من محرك البحث …

حسِّن الكلمات المفتاحية لموقعك على الويب / المدونة وسوف تحصل على ترتيب أسرع …

كم مرة حصلت على مثل هذه النصائح عندما كنت تتعلم عن تحسين سيو الموقع؟

ربما كثيرًا.

ذلك لأن الكلمات المفتاحية هي أول الأشياء التي يجب أن تتعلمها عند تحسين مدونتك من أجل تحسين محركات البحث.

أكتب هذا الدليل للمبتدئين مثلك لفهم المفهوم الأساسي لتحسين محركات البحث - الكلمات الرئيسية.

هيا لنبدأ مع الأساسيات…

إذا كنت تقوم بالتدوين على المدونات لفترة من الوقت ، فمن المحتمل أنك تعلم أن 95٪ من حركة الزوار الخاصة بك تأتي من 5٪ من مشاركاتك. من المحتمل أنك تحصل على أكبر قدر ممكن من حركة مرور محرك البحث من عدد قليل من المشاركات المختارة يدويًا.

هل تساءلت يومًا عن سبب حصول هذه المنشورات على الكثير من الزيارات؟

حسنًا ، الجواب هو أنك يجب أن تفعل شيئًا صحيحًا.

السبب هو أنه تم تصنيف بعض مشاركاتك في الصفحة الأولى من محرك البحث للكلمات المفتاحية التي يتم البحث عنها بشكل كبير من قبل المستخدمين.

إذن ، هذا هو السؤال الحاسم الذي يجب التفكير فيه:

من هو الذي يصنف المحتوى الخاص بك؟

إنها آلة (خوارزمية) تبحث عن إشارات معينة من أجل ترتيب المحتوى بشكل مناسب.

عندما أقول "ترتيب" المحتوى ، ماذا أعني؟ في هذا السياق ، الترتيب هو الترتيب الذي تظهر به الصفحات في صفحة نتائج محرك البحث (SERP).

يمكنك الانتقال إلى موقع SEMrush وكتابة عنوان موقع الويب الخاص بك لمعرفة الكلمة (الكلمات) الرئيسية التي تقوم بترتيبها .

فيما يلي مثال من إحدى مدوناتي الشهيرة:

أهمية الكلمات المفتاحية,سيو,تحسين محركات البحث

دعنا نحاول فهم ما يحدث في هذه الصورة. (حتى إذا كنت لا تفهم 100٪ ، فلا تقلق لأن هذا أمر طبيعي بالنسبة للمبتدئين.)

  1. Keyword: هذه هي العبارة المحددة التي توجه حركة المرور إلى عنوان URL محدد. عند القيام بتحسين السيو، هذه هي العبارة التي "نستهدفها" ، لذلك غالبًا ما نطلق عليها "target keyword".
  2. Pos: هذا هو ترتيب الكلمات الرئيسية في بحث Google (أي الموضع). على سبيل المثال ، إذا كان الرقم 1 ، فهذه هي النتيجة الأولى التي يعرضها Google. إذا كان الرقم 4 ، فهو الرابع. وهكذا … يجب أن يكون هدفك هو الترتيب في الصفحة الأولى من Google لكلمتك المفتاحية المستهدفة (الموضع 1-10).
  3. Volume: يخبرك هذا تقريبًا بعدد الأشخاص الذين يبحثون عن هذه الكلمة الرئيسية المعينة في شهر معين. هذا شيء مهم للغاية لأنه حتى إذا كنت تعتقد أن مصطلح البحث سيكون شائعًا ، فإن بيانات Google ستخبرك بخلاف ذلك.

أثناء تحديد الأشياء ، دعنا نلقي نظرة على مصطلحين أكثر أهمية:

  1. الكلمات الرئيسية ذات الذيل القصير: كلمات رئيسية قصيرة تتكون من 1-3 كلمات.
  • كسب المال عبر الإنترنت ، والبريد الإلكتروني المهني ، وفقدان الوزن
  1. الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل : كلمات رئيسية أكثر تحديدًا تتكون عادةً من ثلاث كلمات أو أكثر.

ملاحظة: جميع الكلمات والعبارات مؤهلة لتكون "كلمات مفتاحية" عندما يكون لها قدر كبير من عمليات البحث (الحجم) في الشهر .

تعد الكلمات المفتاحية طويلة الذيل أكثر ربحية ، حيث ستجذب المزيد من الزيارات المستهدفة وستكون فرصك في الترتيب في الصفحة الأولى أعلى.

في الوقت الحالي ، حاول فهم جميع المصطلحات المذكورة حتى الآن.

ما هي أهمية الكلمات المفتاحية من منظور تحسين السيو في الموقع؟

الآن بعد أن فهمت المفهوم الأساسي للكلمات الرئيسية ، دعنا نتعمق فيه قليلاً.

عندما نقوم بـ "تحسين محركات البحث" منشور مدونة أو صفحة ويب ، يكون لدينا خيار تحديد الكلمات المفتاحية المستهدفة. يُعرف هذا النوع من الكلمات الرئيسية باسم Meta_keyword.

في عام 2012 ، كان من المهم تحديد الكلمات الرئيسية الوصفية ، ولكن في عام 2017 ، لم يعد لها أي فائدة. أصبحت خوارزميات محرك البحث أكثر ذكاءً ؛ يقومون الآن باكتشاف الكلمات المفتاحية تلقائيًا وترتيب الصفحات تلقائيًا.

لقد أوضحت Google بالفعل أنها لا تأخذ في الاعتبار الكلمات الرئيسية الوصفية عند اختيار الكلمات المفتاحية ، وهذا أمر منطقي لأنه لن يكون مفيدًا لأي شخص.

على سبيل المثال ، بالنسبة لهذا المنشور ، يمكن أن تكون بعض الكلمات الرئيسية الوصفية: "نصائح الكلمات الرئيسية ، تحسين محركات البحث ، البحث عن الكلمات الرئيسية" ، وما إلى ذلك.

الآن ، أي شخص يبحث عن "نصائح حول الكلمات الرئيسية" سيصل إلى هذه الصفحة ، ولا يرى أي شيء مفيد ، ويغادر ، وبالتالي يزيد معدل الارتداد الخاص بي. إنه ليس جيدًا بالنسبة لي وليس جيدًا للمستخدم.

لذا تذكر أنه في أي وقت يخبرك شخص ما أن الكلمات المفتاحية الوصفية مهمة ، تأكد من تجاهلها.

كيف تبدأ مع بحث الكلمات الرئيسية

البحث عن الكلمات المفتاحية هو عملية البحث عن الكلمة الأساسية المناسبة لمنشورك. هذه الخطوة مهمة إذا كنت ترغب في تطوير مدونتك / موقع الويب الخاص بك في فترة زمنية قصيرة وكسب المال في النهاية.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها العثور على الكلمات والقيام بالبحث عن الكلمات الرئيسية.

البحث عن الكلمات الرئيسية مع SEMrush :

هذه أداة عبر الإنترنت تتيح لك العثور على الكلمات المفتاحية الصحيحة، ومعرفة الكلمات الرئيسية التي يقوم موقعك بترتيبها وتسمح لك بالتجسس على منافسيك.

فكرة جيدة هي اختيار أفضل المدونات في مجال تخصصك وإضافتها إلى SEMrush لمعرفة الكلمات الرئيسية التي يتم ترتيب هذه المواقع لها. من هنا ، تحتاج فقط إلى البدء في إنشاء محتوى فريد وعالي الجودة حول هذه الكلمات الرئيسية.

هذه أداة مدفوعة ، ولكن يمكنك الحصول على نسخة تجريبية مجانية مدتها 15 يومًا (بقيمة 119 دولارًا) باستخدام هذا الرابط .

البحث عن الكلمات المفتاحية باستخدام بحث جوجل

يمكنك أيضًا استخدام بحث جوجل للعثور على الكلمات الرئيسية المستهدفة.

ستقترح Google تلقائيًا استعلام بحث عندما تكتب أي شيء. يمكنك إنشاء قائمة من الكلمات الرئيسية باستخدام هذه التقنية واستخدام SEMrush أو مخطط الكلمات الرئيسية من Google للتحقق من حجم البحث لجميع هذه الكلمات الرئيسية.

أهمية الكلمات المفتاحية,سيو,تحسين محركات البحث

أدوات الكلمات الرئيسية الأخرى :

بمجرد العثور على كلمات مفتاحية مربحة ، فإن مهمتك هي كتابة مقالة مُحسّنة لتحسين محركات البحث للكلمات الرئيسية المستهدفة. يمكنك اتباع هذا الدليل لفهم كيفية استهداف الكلمات الرئيسية في منشور معين.

كثافة الكلمات المفتاحية

كثافة الكلمات الرئيسية موضوع معقد.

ستمنحك مقالة Wiki هذه فكرة عادلة عن كيفية حساب كثافة الكلمات المفتاحية. اعتمادًا على الكلمات الرئيسية المستهدفة ، (ذيل طويل أو قصير الذيل) ، حاول الحفاظ على نسبة عامة من كثافة الكلمات الرئيسية. عندما تزحف برامج الروبوت إلى صفحتك ، يمكنها تحديد الكلمات الرئيسية التي يجب أن يتم تصنيف الصفحة لها من كثافة الكلمات الرئيسية.

استهداف الكلمات الرئيسية مهم ولكن الابتعاد عن "حشو الكلمات ". هذا هو الإفراط في استخدام الكلمات المفتاحية في أي صفحة. سيكون هذا ضارًا في النهاية بترتيبك.

يجب ألا تزيد كلمتك الرئيسية عن 2٪ من المقالة. أحاول الاحتفاظ بها بين 1-1.5٪.

إلى جانب الكلمة المفتاحية، يجب عليك أيضًا طرح بعض المصطلحات ذات الصلة ، والمعروفة باسم كلمات LSI ، هنا أداة مجانية للبحث عن كلمات LSI المرادفة واهميتها في السيو .

تذكر أنه يمكنك استهداف أكثر من كلمة مفتاحية واحدة في منشور مدونة أو صفحة. لكنني أقترح عليك الاحتفاظ بها أقل من ثلاثة لأنه إذا كانت مشاركتك عالية الجودة ، فستقوم أيضًا بترتيب غير مباشر للكلمات الرئيسية ذات الصلة طويلة الذيل.

لذا احرص على عدم "حشو" الكلمات الرئيسية.

ماذا تفعل حشو الكلمات الرئيسية؟

الإفراط في استخدام كلمة مفتاحية ينبه روبوتات Google إلى حقيقة أنك "ترسل رسائل غير مرغوب فيها" منشورك عن طريق حشوها بكلمات رئيسية غير ضرورية. ستعتقد Google أنك تحاول خداع النظام. جوجل تعاقب على هذا العمل.

لذا كن حكيمًا عند تحديد عدد الكلمات التي تستخدمها لتحسين محركات البحث.

على وجه الخصوص منذ تحديث Google Panda (2011) ، فإن أي إجراءات لتحسين محركات البحث لا تبدو طبيعية تكون ضارة بموقعك.

عناوين التعريف وأوصاف التعريف والعناوين

الآن بعد أن أصبح لديك كلمة مفتاحية مثالية للاستهداف ، وأنت تكتب منشورًا رائعًا حولها ، حاول أيضًا استخدام هذه الكلمة المفتاحية كجزء من عنوان المنشور. بشكل افتراضي ، سيكون هذا العنوان أيضًا هو العنوان الذي يظهر في محركات البحث (مثل "meta title").

يمكنك أيضًا كتابة وصف ليراه المستخدمون عندما ينظرون إلى موقعك في محرك بحث (مثل "meta description"). ستؤدي إضافة وصف تعريف ذي صلة إلى مزيد من المعلومات حول صفحتك / منشورك إلى روبوتات محرك البحث. أقترح عليك استخدام كلمتك المفتاحية في وصف التعريف أيضًا.

ملاحظة: يمكنك كتابة عناوين التعريف والأوصاف التعريفية باستخدام مكون إضافي لتحسين محركات البحث مثل Yoast SEO او Rank Math .

حاول أيضًا كتابة المزيد من المقالات الملائمة لكبار المسئولين الاقتصاديين باستخدام علامتي H2 و H3 (عنوانك هو H1 افتراضيًا في ووردبريس WordPress). ومع ذلك ، لا تفرط في استخدام علامات العناوين ، حيث يمكن أن تؤدي العناوين المحشوة بالكلمات الرئيسية والكثير من علامات العناوين إلى ترتيب سلبي.

نصيحة عشوائية لتحسين محركات البحث: لا تستخدم الأرقام في الرابط الدائم الخاص بك (على سبيل المثال yourdomain.com/4-ways-to-rank-higher-in-google) لأنه في المستقبل ، إذا كنت تريد تمديد المقالة عن طريق إضافة نقطة إضافية ( على سبيل المثال ، 5 طرق للحصول على مرتبة أعلى في Google) ، لن يكون هذا الرابط الدائم دقيقًا. لمزيد من المعلومات حول كتابة منشورات مُحسّنة لتحسين محركات البحث ، انتقل هنا .

ماذا تفعل الآن؟

الآن بعد أن أدركت أن الكلمات الرئيسية تلعب دورًا مهمًا في تحسين سيو الموقع ، فإن مهمتك الأولى هي العثور على 5-6 كلمات مفتاحية مربحة لمنشورك التالي.

يمكنك استخدام Google Keyword Planner أو SEMrush أو أداة أخرى. فيما يلي القائمة المحدثة لأفضل أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية.

اكتب منشورًا بناءً على كلمتك المفتاحية المستهدفة ، واستخدم أيًا من مواقع تتبع تصنيفات الكلمات الرئيسية من جوجل لتتبع ترتيب كلماتك المفتاحية في نتائج البحث.

هذا كل شيء. استمر في التحسين والتعلم والمحاولة!

عندما تقوم بتحسين موقعك بالترتيب في الصفحة الأولى ، أخبرني بذلك في التعليقات!

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **

تم تصميم الموقع بواسطة منشئ الصفحات Oxygen Builder بشكل كامل.
لطلب خدمة تصميم الموقع تواصل معنا من الزر بالإسفل
خدمة تصميم الموقع
منتجات أوصي بها
إشترك فى قناتنا على يوتيوب ليصلك كل جديد
جميع الحقوق محفوظة لـ نور للمعلوماتية © 2021
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram