سيو » أخطاء سيو يجب عليك تجنبها تضر بترتيب Google للموقع الخاص بك

أخطاء سيو يجب عليك تجنبها تضر بترتيب Google للموقع الخاص بك

آخر تعديل في 2021-07-10 بواسطة Rami .M
أخطاء سيو

نظرًا لأن المزيد والمزيد من الأشخاص يطلبون معلومات سريعة وذات صلة عالية عند البحث عبر الإنترنت ، تواصل Google تغيير وتحديث خوارزمية البحث الخاصة بها للحصول على نتائج أفضل وتجنب أخطاء سيو المواقع الشائعة .

يستخدم العديد من المسوقين عبر الإنترنت استخدام تقنيات تحسين السيو لتحقيق ترتيب أعلى لمواقع الويب و تصدر نتائج البحث. ومع ذلك ، لا يمكن أن يحدث هذا إلا إذا تم بشكل صحيح وقانوني. وهذا يعني الابتعاد عن تقنيات تحسين محركات البحث " أخطاء سيو" غير القانونية وغير الأخلاقية واستخدام تقنيات تحسين محركات البحث الصحيحة فقط.

لكل شخص الحق في البدء بالأشياء الأساسية لتحسين مواقعه على الويب ، مثل عناصر ALT و العنوان للمحتوى غير النصي ، وعلامات Meta للأوصاف ، وخريطة موقع Sitemap لمساعدة Google في الزحف عبر موقع الويب الخاص بك ، وعلامات عنوان فريدة لكل صفحة من موقع الويب الخاص بك وأكثر من ذلك بكثير.

ومع ذلك ، بينما تتجه نحو تكتيكات تحسين السيو الأكثر تقدمًا ، هناك بعض الأشياء التي ستؤثر بشكل أو بآخر على حركة مرور موقعك الإلكتروني وتضر بترتيب موقعك في نتائج بحث Google. تسمى تقنيات تحسين محركات البحث هذه بتقنيات Black Hat SEO أو أخطاء سيو، ويمكن اكتشافها بواسطة خوارزميات البحث Panda و Penguin من Google ؛ التي تم تطويرها لغرض وحيد هو إزالة أو معاقبة هذه المواقع.

مذكورة أدناه 10 أخطاء سيو يمكن أن تضر بترتيب Google الخاص بك

قائمة أخطاء سيو التي يجب تجنبها

1. إخفاء

يُعد إخفاء الهوية هو الأسلوب الأكثر شهرة على نطاق واسع في أخطاء سيو ، وهو ممارسة خداع محرك البحث من خلال إظهار محتوى مختلف لـ Google ونقل مستخدمي مواقع الويب إلى محتوى أو صفحة ويب مختلفة عن تلك التي يعتقدون أنهم يجب أن يقوموا بها ، وذلك بعد النقر فوق الزر رابط محرك البحث. على سبيل المثال ، تجعل شفرة الويب الخاصة بك تعتقد Google أنك توجه المستخدمين إلى موقع تحديثات مباريات كرة القدم الحية ، بينما في الواقع ينشر موقع الويب الخاص بك معلومات حول المبيعات على ألعاب الأطفال وملحقاتها. تستخدم Google خوارزميات البحث الخاصة بها لتحديد مواقع مثل هذه الأنشطة ، وفي حالة اكتشافها ، تتعرض هذه المواقع لعقوبة تشمل الإضرار بترتيب موقع ويب أو حتى منعه من محرك البحث تمامًا.

2.تبادل الروابط

يمكن أن يؤدي إجراء تبادل الروابط إلى تقليل تصنيفات موقع الويب الخاص بك. كانت هذه التقنية فعالة في الماضي ، حتى ابتكرت Google خوارزميات لتثبيط مثل هذا النشاط. يجب أن تركز مواقع الويب على بناء الروابط بشكل طبيعي ، بدلاً من تبادل الروابط التي تكون في الغالب منخفضة الجودة وغير ذات صلة.

من المؤكد أن تبادلات الروابط ستوفر لك الكثير من الروابط في وقت أقل ، لكن هذا لن يساعدك على تحسين ترتيبك ، ومن المرجح أن تضيع جهود تحسين السيو الخاص بك. تحقق من إرشادات مشرفي المواقع من Google لنظام الارتباط .

3.محتوى مكرر

يعد تكرار المحتوى أو نسخه من موقع ويب آخر أحد أسوأ تقنيات تحسين محركات البحث ومن أخطاء سيو الاكثر شيوعاً.

يتم تعديل خوارزميات محرك بحث Google بين الحين والآخر لفهرسة المحتوى الأصلي والفريد فقط. لا تقوم محركات البحث بفهرسة المحتوى "الأصلي" أكثر من مرة. في الواقع ، كل هذا المحتوى المنسوخ يذهب سدى. لذلك ، يجب أن تركز جهود تحسين محركات البحث على إنشاء محتوى موقع فريد وأصلي فقط.

الشيء الوحيد الذي يجب أن تعرفه عن المحتوى المكرر هو أنه يمكن أن يحدث على مدونتك أيضًا. يمكنك الاطلاع على دليلنا السابق على مشكلة تكرار محتوى الويب .

4.شراء الروابط الخلفية

يقال أن الروابط الخلفية أو كما هي معروفه الباك لينك هي عامل محدد بنسبة 80٪ لترتيب Google الخاص بك.

عالم الإنترنت مليء بمثل هذه الإعلانات التي تدعو الناس لشراء آلاف الروابط مقابل بضعة دولارات. يعمل تحديث Penguin من Google في العثور على مواقع البريد العشوائي هذه التي تشتري الروابط مقابل المال. بعد إطلاق هذا التحديث ، لم تتأذى مثل هذه المواقع من حيث ترتيبها فحسب ، بل تم أيضًا معاقبة المواقع الأخرى التي دفعت مقابل الظهور عليها ، لذلك تجنبها.

5.حشو الكلمات المفتاحية

ربما عملت هذه التقنية في الأيام الخوالي ، ولكن لم تعد تعمل مع خوارزميات البحث والترتيب من Google. إذا كان موقع الويب الخاص بك لديه سلطة على موضوع ما ، فلا بأس من تضمين الكثير من المعلومات ذات الصلة به. لكن تضمين الكلمات المفتاحية بعد كل جملتين في كل صفحة سيجعل موقعك يبدو غير مرغوب فيه ، وسيزعج ليس فقط زاحف محرك البحث الخاص بك ولكن أيضًا زوار موقعك من البشر. يجب على المرء أن يشتمل فقط على كمية ملائمة ومتوازنة من العلامات الوصفية للكلمات المفتاحية ولا ينبغي الإفراط في القيام بذلك.

6.نص مخفي

يشير النص المخفي إلى أن لديك نصًا أبيض على خلفية بيضاء من أجل حشو كلمات مفتاحية إضافية على موقعك. ومع ذلك ، فنحن كبشر لا يمكننا بالتأكيد تتبع أو رؤية نفس النص الملون على نفس الخلفية اللونية ، لكن روبوتات Google يمكنها ذلك. تمتلك الروبوتات نظامًا آليًا يمر عبر شفرة المصدر الخاصة بك لتتبع أدنى خطأ.

قد يكون أيضًا بسبب عدم وجود أمان كافٍ للموقع ، قد يكون موقعك محشوًا بالكثير من النصوص المخفية. قبل أن يكتشف Google ذلك ويتم معاقبتك على ذلك ، من الأفضل التأكد. شفرة المصدر الخاصة بك وسجلاتك "خالية من النصوص المخفية"

7.مزارع الارتباط

يُطلق على موقع أو مجموعة مواقع موجودة وتعمل لغرض وحيد هو زيادة شعبية الارتباط لموقع آخر من خلال تبادل الارتباطات مجموعات الارتباط. ما قد يبدو كصفحة ويب عادية مليء بالارتباطات التشعبية التي غالبًا لا تكون ذات صلة بالموقع المرتبط به. لا تحب Google الروابط غير ذات الصلة وربط الزراعة على وجه العموم. لذلك ، من المرجح أن يتم تتبع موقع الويب الخاص بك ومعاقبته. تجنب الحصول على تأييد من مزارع الروابط أفضل بكثير من الإضرار بترتيبك.

8.الكتابة لمحركات البحث

لا حرج في الكتابة لمحركات البحث ، لكن العديد من المدونات تستخدم أساليب البريد العشوائي لنشر التدوينات. وشمل ذلك نسخ نص المقالة من مصدر مختلف ، واستخدام برامج تدوير المقالة لتدوير المقالة. أو باستخدام طرق آلية لإنشاء المحتوى. يمكن الآن لـ Panda Update من Google اكتشاف محتوى البريد العشوائي وإزالته من التصنيف أو الفهرس ، وبدلاً من العمل على مثل هذه الأساليب لإنشاء محتوى جديد ، فإن أفضل طريقة هي كتابة محتوى مفيد وملائم يجذب المزيد والمزيد من الجمهور المستهدف.

9.الإفراط في التحسين

يمكن أن يوفر العمل على تحسين سيو الموقع الخاص بك الطريقة الأبسط والطبيعية تجربة مستخدم أكثر ودية ويزيد تصنيفك أيضًا ومع ذلك ، فإن زيادة تحسين سيو موقع الويب الخاص بك يمكن أن يضر بترتيبك ، لذلك يجب ان يتم التحسين بشكل منطقي وضمن سياسة جوجل.

10.محتوى منخفض الجودة

يمكنك أن تفقد مصداقية موقع الويب الخاص بك وترتيبه من خلال المحتوى منخفض الجودة أو المحتوى المنسوج. من المرجح أن يرسل هذا المحتوى الزائر بعيدًا ، لذلك من الأفضل كتابة مقالات جديدة خالية من الأخطاء ومبتكرة.

هذه ليست سوى عدد قليل من العديد من أخطاء سيو الموقع التي تؤدي إلى إلغاء فهرسة موقع الويب الخاص بك في محرك بحث Google.

من الممارسات الجيدة اتباع إرشادات الجودة من أداة مشرفي المواقع وتجنب أي نظام تصنيف قصير المدى. في العديد من منتديات التسويق عبر الإنترنت ، ستجد النصائح والحيل للحصول على ترتيب أعلى لموقع الويب الخاص بك ، وللأسف فهي تعمل على المدى القصير. ولكن ، بعد فترة من الوقت ، سيتم إهدار جهودك ، حيث تقوم خوارزمية بحث Google المتطورة بتحديد أي من تقنيات تحسين محركات البحث ، ودفع موقع الويب الخاص بك إلى ثقب أسود.

ما هي أخطاء سيو الشائعة التي توصي الآخرين بتجنبها؟

هل سبق لك أن عوقبت لاستخدام أي خدعة سيئة لتحسين محركات البحث على مدونتك؟

شارك تجربتك معنا عبر التعليقات.

"لا تقرأ وترحل، ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..."
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **

تم تصميم الموقع بواسطة منشئ الصفحات Oxygen Builder بشكل كامل.
لطلب خدمة تصميم الموقع تواصل معنا من الزر بالإسفل
خدمة تصميم الموقع
منتجات أوصي بها
إشترك فى قناتنا على يوتيوب ليصلك كل جديد
جميع الحقوق محفوظة لـ نور للمعلوماتية © 2021
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram